أخبار

لبنان: المحكمة الدولية تعقد جلسة استماع يوم 14 يناير

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلن المكتب الإعلامي للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة أصدر قرارا بتحديد جلسة استماع تعقد عند الساعة الثانية بتوقيت لاهاي من بعد ظهر يوم الجمعة في 14 يناير الجاري .

وطلب المكتب في بيان نشر في بيروت اليوم إلى جميع ممثلي وسائل الإعلام الراغبين في دخول مبنى المحكمة الحصول على أوراق اعتماد مرفقة بمعلومات مفصلة عن الإعلاميين الذين سيشاركون في الجلسة المذكورة .

ولفت إلى أن جلسة الاستماع ستعقد علنا ما لم تأمر المحكمة بخلاف ذلك .. ووفقا للممارسات المتبعة في المحاكم الدولية الأخرى يمكن متابعة الإجراءات بعد 30 دقيقة من بدئها وذلك بعدة طرق عبر وصلة متوفرة على الموقع الإلكتروني للمحكمة وعبر محطة خارجية لجمع الأخبار بالسواتل / أس . أن . جي / وفي المركز الإعلامي ويمكن متابعة الجلسة باللغات الإنكليزية والفرنسية والعربية .
كما أفاد المكتب في بيانه بأن التصوير في قاعة المحكمة ممنوع ولكن الصحافيين سيزودون بصور يلتقطها قبل افتتاح الجلسة مصور مكلف بذلك أما التفاصيل فترد في حينها .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التحقيقات جارية
مراقب -

وأخيرا وجدت المحكمة من ستوجه إليهم الاتهام: إنهم منفذو تفجيرات الإسكندرية. فتفجيرات بيروت لها نفس مواصفات تفجير الاسكندرية. لكن ستستمر حماية شهود الزور لأن التحقيقات في القضيتين ما تزال جارية.

أهل الحقد والغدر
معاوية -

فيما لو تسنى للمحكمة تطبيق العدالة الدولية ومحاكمة مرتكبي جرائم إغتيال أسياد شهداء لبنان واللذين بات يعرفهم الصغير قبل الكبير لإعترافاتهم العلنية ووقوفهم بوجه المحكمة والتهديد بقتل كل شعب لبنان والتبجح بالمقاومة الوهمية وزعبرة الصمود والتصدي وهوبرة شهود الزور ، ستكون الخطوة الاولى للقضاء على الارهاب في العالم العربي لأن من إرتكب هذه الجرائم هو نفسه المسؤول عن مفخخات العراق وتفجيرات الاسكندرية وفتنة اليمن وغيرها، وتنظيم القاعدة لا وجود له الا في سجونهم ويعمل بتخطيطهم وحمايتهم . فتش عن أهل الحقد والغدر تعرفهم