أخبار

قانون "الاتجار بالبشر" يقود سعودية إلى السجن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حكمت محكمة سعودية على معذبة الخادمة الاندونيسية بالسجن ثلاث سنوات.

الخادمة التي تعرضت للعنف

المدينة المنورة: حكمت المحكمة الجزئية بالمدينة المنورة أمس الأحد على ربة المنزل السعودية، معذبة الخادمة الإندونيسية "سومياتي" بالسجن ثلاث سنوات.

ويأتي الحكم الذي يندرج تحت قانون ما يسمى بـ"الاتجار بالبشر" وفق ما أكدته المحكمة، بعد ردود فعل غاضبة شهدتها اندونيسيا على الصعيدين الرسمي والشعبي، تبعتها قرارات رسمية بتعليق الاستقدام ما بين السعودية واندونيسيا.

والجلسة التي شهدت حضورا رسميا من كبار أعضاء السفارة الاندونيسية بالسعودية، شهدت اعتراضا من قبل محامي الجانية حيث طالب فيها بالاستئناف ضد الحكم الذي رآه قاسيا ولا يندرج تحت قانون الاتجار بالبشر، على حد وصفه.

وكانت ربة المنزل التي تعمل لديها الخادمة "سومياتي" قامت بتعذيب مكفولتها بالضرب والحرق في أجزاء مختلفة من جسدها في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

وأثارت قضية الاعتداء على الخادمة الإندونيسية بالسعودية سومياتي، الجهات الرسمية بجاكرتا وعلى رأسهم الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ الذي وصف الحادثة بأنها "غير طبيعية"، ووجه وزيرته لشؤون النساء ليندا غوميلار بالذهاب إلى الرياض، لمتابعة التحقيق ولقاء المسؤولين السعوديين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حادثة غير طبيعية
مراقب -

وجه وزيرته لشؤون النساء ليندا غوميلار بالذهاب إلى الرياض، لمتابعة التحقيق ولقاء المسؤولين السعوديين.

حادثة غير طبيعية
مراقب -

وجه وزيرته لشؤون النساء ليندا غوميلار بالذهاب إلى الرياض، لمتابعة التحقيق ولقاء المسؤولين السعوديين.

اين الاسلام
راحيل -

يااخي انا لم ارى خدم في الدنمارك المليونير يخدم نفسه بنفسه تعلموا التواضع يااعراب

اين الاسلام
راحيل -

يااخي انا لم ارى خدم في الدنمارك المليونير يخدم نفسه بنفسه تعلموا التواضع يااعراب

إجرام
زينــه -

مو اول حاله بالمملكه تعامل الاغلب بشكل غير انساني وكأن الشغاله مو بشرر الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل

2
اماراتيه ولي الفخر -

اقول يا اليهوديه نظرك ضعيف ؟ ليش ما تشوفين الخدم في بريطانيا وامريكا واشهر وحده لها مصايب عارضة الازياء نعومي او ناومي كامبل وكل يوم مجرجرينها على المحكمه او انتوا فقط اتشوفون المسلمين

ليش النظر من جهه وحد
じぇめ -

كم سمعنا خادمه تغرق طفل خادمه هربت وسرقت مافي البيت كم سمعنا خاادمه حرقت طفل خادمه عملت سحر خادمه وخادمه الى آخره ....ونشوف التعليقات عالخبر اكتشف انها في حاله نفسيه ... لا اكيد ماسوت كدا الا هم مسوينلها شي ترا يحنا السعوديين مانا آآلهه ترا نغلط .وبعدين ايام الرسول كان فيه خدم وخادم الرسول انس بن مالك رضي اله عنه وغير كدا ترا عندنا ٨ مليوون مستقدم من خارج السعوديه تقولوا السعوديين زي كدا من كم حاله لنفترض ان الف خاادمه عدبو كم نسبتهم للبقيه.. ولكن حسدكم وحقدكم يجعلكم تنظرون لنا بعين فااارغه.

تخلف
سام -

اول شي الله يكسر يد اللي مسويه بالشغاله هذي العمايل وثانيا يا じぇめ ;على ايش تنحسدو وانتو من اكبر البلدان اللي فيها بترول ونص شعبكم فقيرر مو محصل اللقمه