أخبار

كراولي: واشنطن تتطلع لحكومة لبنانية جديدة تتشكل "من الداخل"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة عن تطلعها لحكومة لبنانية جديدة تتشكل من داخل لبنان "ولا تكون عرضة لتأثيرات من هؤلاء الذين لديهم أجندات خارجية".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي في تصريح للصحافيين "لا نعتقد بأن تلك الاجندات الخارجية في مصلحة لبنان طويلة الاجل"، مشددا على ان الولايات المتحدة "لا تتدخل على الاطلاق في شؤون لبنان الداخلية".

وتابع إن "المسؤولين الاميركيين ملتزمون تجاه رؤية دولة لبنان آمنة وسالمة ومزدهرة وليست عرضة لتدخل خارجي من سوريا او ايران او اي دولة اخرى، ونحن ملتزمون كدولة ومع المجتمع الدولي بدعم سيادة لبنان واستقلاله"، مشيرا الى أن "هناك خيارات تتخذها حكومة لبنان وشعبه وينبغي السماح لهما باتخاذ تلك الخيارات".

ولفت الى أن "الولايات المتحدة تثير تساؤلات بشأن ما اذا كان تحركا سياسيا من جانب احد عناصر لبنان اليوم، يخدم بالفعل المصالح طويلة الاجل لشعب لبنان الذي يرغب في الامن والعدل؟".

وإستانف كراولي تصريحه فأوضح أنه "غير واثق في تلك المرحلة مما اذا كان هناك "يد خفية" تقف وراء انهيار الحكومة اللبنانية"، مشيرا الى ان "الولايات المتحدة ومصر والسعودية وقطر ودولا أخرى ترغب في الحفاظ على الاستقرار في لبنان".

وشدد على أن "الجميع مدرك ان عدم الاستقرار في لبنان قد يكون له انعكاسات على جوانب اخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف