أخبار

محاكمة 50 كردياً بأحداث القامشلي وانتقاد بريطاني لدمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرات الاكراد في القامشلي

بدأت في مدينة حلب السورية الشمالية محاكمة 50 كردياً بتهمة إثارة أحداث الشغب في مدينة القامشلي بينما بحث رئيس منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا ريبال الاسد مع برلمانيين بريطانيين تشكيل لجنة للحريات في سوريا على غرار اللجنة المختصة بأوضاع ايران في وقت انتقد حزب المحافظين الحاكم تقييد الحريات على الصحافيين والمدونين في سوريا.

بدأت في مدينة حلب السورية اشمالية محاكمة 50 مواطنا سوريا كرديا من منظقة عين العرب "كوباني" كما أبلغ ذلك "إيلاف" مسؤول في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا.

ومثل المتهمون أمام قاضي الفرد العسكري الأول بحلب في الدعوى رقم أساس (7233) لعام 2010 حيث كانوا قد اعتقلوا في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2007 من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية تجمع احتجاجي تنديداً بالتهديدات التركية لاجتياح أقليم كردستان العراق. وقد اخلي سبيلهم في الثاني من ايار (مايو) عام 2008 من قبل النيابة العامة العسكرية بحلب ثم قرر القاضي الفرد العسكري الأول هناك التخلي عن الدعوى المحركة بحقهم لكونها جنائية الوصف وأحالها إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بحلب ومن بعده إلى قاضي التحقيق العسكري الثالث الذي وجه اتهامات لهم بأثارة الشغب لكنهم نفوا ذلك.

وأشار المتهمون الى انهم مشمولين بالعفو الرسمي العام الصادر في 23 شباط (فبراير) عام 2010 كون عملية احتجاجهم قد جرت قبل ذلك وطالبوا بتطبيق أحكام القانون والعدالة. وفي نهاية الجلسة تم رفع أوراق الدعوى للتدقيق وتحديد يوم 17الاثنين المقبل موعداً لاستئناف جلسة المحاكمة. هذا وقد حضر جلسة المحاكمة ممثل عن منظمتنا.

وتعليقاً على هذه المحاكمة فقد دان مسؤول في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا "استمرار محاكمة هؤلاء المواطنين ونطالب بحفظ الدعوى - المشمولة بالعفو أصلاً - وندعو لوقف محاكمة المواطنين السوريين أمام المحاكم العسكرية لأن ذلك يشكل انتهاكاً لحقهم في المحاكمة العادلة".

وقال "نطالب بإغلاق ملف الاعتقال التعسفي بشكل عام والسياسي بشكل خاص والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والتعبير وإطلاق الحريات الديمقراطية وإلغاء حالة الطوارئ والأحكام العرفية وإعادة الاعتبار للقضاء واحترام سلطته المستقلة واحترام المواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان".

ريبال الأسد يبحث مع برلمانيين بريطانيين تشكيل لجنة للحريات في سوريا

وخلال الاجتماع الشهري لمجموعة "الركن الاساس" لمجموعة البرلمانين لحزب المحافظين فقد بحث رئيس منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا ريبال الاسد مع أعضاء المجموعة الاوضاع السياسية في سوريا وأمكانية تشكيل لجنة للحريات في سوريا.

وناقش ريبال الاسد وهو ابن عم الرئيس السوري بشار الاسد مع حوالي 30 برلمانيا بريطانيا الاجراءات المطلوبة لتشكيل لجنة للحريات في سوريا لمتابعة الاوضاع هناك في هذا المجال على غرار اللجنة البريطانية لمتابعة الحريات في ايران.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع على ضرورة العمل من اجل تحقيق اصلاحات سياسية وديمقراطية في سوريا. كما تمت مناقشة تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط وسير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة. وقد تم الاتفاق على مواصلة بحث هذه القضايا وانجاز لجنة الحريات في سوريا لما لذلك من اهمية على الاوضاع في الداخل السوري.

وفي هذا السياق قال الأسد "ان جهود مؤسسة الديمقراطية والحرية في سوريا قد بدأت تعطي ثمارها في التأثير على ساحة النقاش السياسي البريطاني حول اوضاع سوريا وعلى مواقف بريطانيا السياسة تجاه سوريا مؤكدا مواصلة العمل بدون كلل لايصال "حقيقة ممارسات السلطات السورية الى السياسيين البريطانيين".

وشارك في النقاشات النواب البريطانيين: ادوارد ديلي و بريان بينلي وديفيد ديفيس وجوليان بروزير ونادين برويز وساجد جافيد وديزموند سواي وستيفن بيكر وديزموند سواي وجون ادورد وبوب ستيوارت وبول يوبال وجوليان لويس وديفيد نيوتال وجيمس غراي ومارك ويكليكس وديفيد موريس وستيوارت جاكسون وهنري سميث وفيونا بروس وبرنارد فينيكس.. اضافة الى مارك بريجارد واندرو تيرنير وجيفري كلفنتون براي ونايجل ادامز ونيل كارميشيل وستيفن موسلي وكوازي كوارينتغ وديفيد اميس وادوارد كارنر ووليام كاش ثم لورد فورسيث.

محافظو بريطانيا ينتقدون الاوضاع في سوريا

وانتقد حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا الاوضاع السياسية في سوريا وانتهاكات الحريات الصحافية وحقوق الاعلاميين والصحافيين والمدونين بسوريا. وهاجم دان هاميلتون رئيس مجموعة حملة الحريات المعروفة باسم الأخ الأكبرفي مقال نشره موقع حوب المحافظين الذي يتعبر أكثر المواقع السياسية نفوذا وتأثيرا على المشهد السياسي البريطاني المعاصر وبقسوة غير مسبوقة قمع الصحافة وانتهاكات حقوق الانسان وحقوق الصحافيين والاعلاميين والمدونين في سوريا.

وأشار هاميلتون الى الدور السلبي لرجل النظام في الداخل رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد ورجل الاعمال المتنفذ في التلاعب على الانظمة والقوانين والقضاء لخدمة مصالحه الشخصية وترهيب المنافسين والناقدين واستخدامه لأجهزة المخابرات لصالحه ولتخويف الآخرين. وتحدث عن الانتهاكات الصحافية في مشيرا بهذا الصدد الى تصنيف سوريا من قبل لجنة حماية الصحافيين في سوريا كأكبر المنتهكين للصحافة ومدوني شبكة المعلومات العنكبوتية حيث وضعت سوريا على قمة اسوأ عشر دول قامعة للصحافة وحرية التعبير في العالم.

حزب كردي يتهم السلطات السورية باختراق موقعه الالكتروني

إلى ذلك اتهم حزب كردي سوري السلطات السورية باختراق موقعه الالكتروني وقال إنه تم وضع رسالة تهاجم الأكراد وتتهمهم بأحداث بلبلة في البلاد .وقال حزب "يكيتي" السوري المعارض ان السلطات قامت باختراق الموقع وتم وضع رسالة على صفحته الرئيسية تقول "الاكراد يكذبون ويفتعلون المشاكل ويدعون بان لهم شهداء".. ويقومون "بالبلبلة داخل سوريا والدول المجاورة كاحداث القامشلي".. وبان الاكراد يعقدون "الصفقات مع الشيطان في سبيل" ماربهم.

وانهى مخترقو الموقع رسالتهم بمخاطبة الاكرد بالقول "لاتثيروا الحقد فكونوا مسلمين.. وانتم من اكثر الشعوب التي تتمتع بحقوق في سوريا انظروا الى محافظة الحسكة والى الإداريين الأكراد ولاكن انتم شعب طماع. وانا اوجه هذا الكلام للاكراد الغير شرفاء. وصلى الله وبارك على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ".

يذكر ان حزب يكيتي يطالب بالحكم الذاتي لاكراد سوريا وهناك ثلاثة من قيادييه معتقلون حاليا ومعروضون على المحاكمة. وقال الحزب في بيان صحافي "اننا في موقع يكيني ميديا رغم الحجب والاختراق سنواصل مسيرتنا الاعلامية وسيكون الموقع هو المنبر الاعلامي الحر لامال وتطلعات الشعب السوري عامة وسيكون صوت شعبنا الكردي في كردستان سوريا خاصة وسيكون موقع يكيتي ميديا المرصد لكل انتهاكات حقوق الانسان التي يمارسها نظام القرصنة والقمع في سوريا".

وأكد الحزب ان الاعلام الكردي سيكون قادرا على ايضال رسالته الاعلامية ولن تمنعه كل اساليب الاختراق والحجب والتضييق. وقال "ان الشعب الكردي في كردستان سوريا في دفاعه عن قضيته القومية العادلة يجسد انبل الاخلاق والقيم ولايحتاج الى شهادات حسن سلوك من قوى الظلام والاستبداد ولن تثنيه الممارسات القمعية والدكتاتورية عن المضي قدما في المطالبة بكامل حقوقه القومية والانسانية والمتمثلة بحقه في تقرير مصيره ككل شعوب العالم.. ونعاهد شعبنا ومتصفحي موقعنا باننا سنقوم بتجديد الموقع في القريب العاجل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخونة
freeman -

يجب ان يحصلوا على اشد عقوبة وهي الاعدام لانهم خونة انفصاليين هذه خيانة عظما ويجب ان يكونوا عبرة لغيرهم فلا مكان للانفصاليين الخونة في سوريا وبالنسبة الى اوضاعهم فهم السبب في ذلك لانهم غير موثوق فيهم يطعنون من الظهر عندما تسمح لهم الفرصة لكي ينفذوا اهدافهم في اقامة دولتهم دولة الاحلام التي لم تعرفها خريطة في العالم ولا حدود معروفة و معترف بهاولا يهمهم شئ حتى الاسلام ما يهمهم سوى كرديتهمارجو النشر ان كنتم ديمقراطيين و تؤمنون بحرية التعبير

الخونة
freeman -

يجب ان يحصلوا على اشد عقوبة وهي الاعدام لانهم خونة انفصاليين هذه خيانة عظما ويجب ان يكونوا عبرة لغيرهم فلا مكان للانفصاليين الخونة في سوريا وبالنسبة الى اوضاعهم فهم السبب في ذلك لانهم غير موثوق فيهم يطعنون من الظهر عندما تسمح لهم الفرصة لكي ينفذوا اهدافهم في اقامة دولتهم دولة الاحلام التي لم تعرفها خريطة في العالم ولا حدود معروفة و معترف بهاولا يهمهم شئ حتى الاسلام ما يهمهم سوى كرديتهمارجو النشر ان كنتم ديمقراطيين و تؤمنون بحرية التعبير

انتفاضة الجياع
Kurdi -

اعتقد قريبا جدا سوف تحصل في سورية انتفاضة الجياع و سوف تحرق اليابس لان لا يوجد الاخضر و سوف تهرب العصابة الحاكمة و تنقسم البلد الى دويلات و حسب راي ستحصل الانتفاضة ما بين اذار و ايار!

انتفاضة الجياع
Kurdi -

اعتقد قريبا جدا سوف تحصل في سورية انتفاضة الجياع و سوف تحرق اليابس لان لا يوجد الاخضر و سوف تهرب العصابة الحاكمة و تنقسم البلد الى دويلات و حسب راي ستحصل الانتفاضة ما بين اذار و ايار!

محاكمة 50 كردياً بأح
Frankfurt am Main Ge -

ياايها المعلق رقم واحد، ان هذه العبارات ينطبق عليكم ايها *****، ان الشعب الكوردي العريق له ارضه وهويته منذ الاف السنين، ليس للسفلاء من امثالكم لهم الحق ان يقرون مصير هذا الشعب المسالم وكم افواههم،وتعزيبهم وزجهم في السجون والمحاكم الصورية ولذلك يقول يقول لكم هذا الشعب ولامثالكم ارجعواالى الحبشة موطنكم الاصلي الكرد هم في موطنهم الاصلي و احفاد صلاح الدين الايوبي وابراهيم هنانو ويوسف العظمة الذين بنواو قهقروا الصليبيين من فلسطين والفرنسسين من سوريا وبنوها، تحية الى الاحرار الذين يقبعون في سجون الديكتاتور القمعي الاستفزازي في عدرا وحلب والمزة وتدمر، عاشت الامة الكوردية وعاشت سورية حرة ديموقراطية ووطنية، الموت للفاشيين والعنصريين والقومجيين والقمعيين.

مدريد
عمر -

الغريب ان منلف ونلف ومنرجع منحكي عن ريبال الاسد وكان سورية بحاجة للحرية الموعودة الذي يتغنى بها ريبال الاسد ومن الاحرى بهذا الرجل ان ينصرف الى اهتمامات اخرى كالدعم الاقتصادي ومشاريع استثمارية وانعاش افضل من دفع تلك المبالغ على مايسميه الحرية!!!!لان حرية الشعوب مرتبطة بعامل الاقتصاد وليس بالكلام المعسول

عدو الجهلاء
سعيد السوري -

طيب يا ناس انكلترا بتقبل انو ينفصل اي جزء من اراضيها ويعمل دولة طيب اسبانيا تقبل اي اقليم ينفصل فرنسا اعطوني اسم اي دولة بالعالم اذا كان منشان اللغة او القومية الكردية او العادات طيب هي الهند اكتر من 100 قومية و اكتر من 100 لغة محكية ما حدا بيطالب بالانفصال ليش بس عنا لازم كل مجموعة او قومية تعمل دولة . الشعب السوري ما رح يقبل العمى ما ضل شي بسوريا الجولان محتل ولواء اسكندرون محتل ولسا كمان منطقة الجزيرة .اما الا شقاء الاكراد اذا رضيتو تكونو خنجر يطعن بالضهر والله الشعب كلو رح يوقف ضدكم.اما بالنسبة لدولتكم المزعومة هي حلم ابليس بالجنة تركيا مارح تقبل ايران مار ح تقبل اما بالعراق عملتوها بمساعدة الامريكان والاسرائيلين بس رح يجي يوم والشعب العراقي يصحى بالنسبة ل هاد ريبال دخيل الله ع الديمقراطية تبع ابوه ما حدا رح ينسى شو عمل ابوك

القادم
سيف الحق -

صاحب التعليق الخونة أنت الخائن والعنصري ذو النظرة الضيقة التي لا ترى أمامك يابوق النظام وهذا الرد كافي لك ان كنت تفهم.

شاهد من أهل الحكم
سوري . -

بتاريخ 25 ـ 12 ـ 2010م، وعلى مبدأ: شهد شاهد من أهل الحكم!؟، أجرت فضائية (الدنيا) السورية الغير حكومية والموالية للنظام في نفس الوقت، ريبورتاجاً تلفزيونيا تضمّن مقابلات ميدانية حية مع عدد من المواطنين السوريين من جميع المحافظات السورية لا على التعيين، حول أزمة الوقود وخاصة المازوت الذي صارت أسعاره مرتفعة وقد يغلى سعره مرة أخرى، في حين لم تفي الحكومة بوعودها لتزويد أرباب الأسر بالقسيمة التموينية الخاصة بكيفية توزيعه عليهم، مما أدى ويؤدي إلى استحالة اقتنائه من السوق السوداء لضعف القدرة الشرائية للمواطن العادي وخاصة لذوي الدخل المحدود لا بل المعدوم في ظل جور السلطة واغتصابها للوارد والصادر من الميزانية والموارد.

تخلص منهم يا سوريا
سيد علي التركماني -

على الحكومة السورية أن لا تأخذها الشفقة بهؤلاء الخونة الانفصاليين وعليها أن تنزل أشد العقوبات بهم لأنهم يريدون تقسيم سوريا وإيجاد كيان عنصري بغيض كما حصل في العراق بدعم إسرائيلي-أمريكي واضح وضوح الشمس ، فلا مكان للانفصاليين الخونة، وخذوا الدرس من العراق.

الحق البوم
أبو حدو -

مافعله صدام بالعراق, وما فعله البشير بالسودان, كذلك بشار سيفعله بسوريا نتيجة سياساته **** في قمع وتجويع وتقتيل الشعب السوري بشكل عام والشعب الكردي بشكل خاص. .

مين هاد
نيللي -

لك مين هاد ريبال الاسد و باية حق بيتحدث عن الشعب السورياصلا السوريين ما رح يستنوا واحد متلوا لحتى يدافع عنن يعني مفكر انو بمصرياتو رح يشتري السعب ولا المجتمع الدولياصلن الغرب بيعرف انو ما عندو اي خلفية بالشارع السوري و عم يسايروه لتخلص مصاريه

سوري
ابو سعود -

مصيبة عندما تكون الديموقراطية ذريعة لاختراق الشعوب و الاوطان . فيا سيد ريبال لو كنت ربيت في سوريا هل كنت ستوافق على طلب الاكراد بالانفصال عن سوريا؟.فاحداث القامشلي ليست سوى محاولة بائسة لاجتذاث شمال سوريا لصالح دولة كردستان,ماسحين بذلك تاريخ شعوب أصيلة ورثت هذه الارض.فهم ليسوا الا وجه آخر لعملة واحدة الا و هي الارهاب ، فالغاية واحدة ولو أختلف الاسلوب.و الخروج بمظاهرات استذكاراً بتلك المحاولة البائسة يشكل خطراً على الامن القومي لسوريا ، ومن حقها اتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة . اما بالنسبة لبيريطانيا ارجو ان لا تتدخل في شؤون غيرها من بلدان و خصوصاً الحدود فهي خطوط حمراء.فلتتذكر الجيش الاحمر الايرلندي....و كيف تعاطوا معه مع انهم أبناء أرض.

يا لا العجب
kovan60 -

يا لا العجب .اذا اصبحنا نحن الخونة فا ماذا عن الجولان او ماذا عن لواء اسكندرون السليب ن؛ن امة نطالب بحقوقنا لا اكسر

الی رقم 1
دیار الكردي -

مبروك الترقیة التي ستحصل علیھا من المخابرات السوریة علی ھذا التعلیق الناري... ممكن ان توصل ھذە الرسالة الی اسیادك: اذا الشعب یوما اراد الحیاة فلابد ان یستجیب القدر

المريض 1
احمد مصطفى -

ما هذه الازدواجية يا رقم واحد كيف تحمل اسم الرجل الحر وتلغي حرية الاخرين، الازدواجية في ابشع صورها. انت حقيقة تحتاج الى طبيب امراض نفسية، حالتك ميؤوس منها يا رجل. شافاك الله. امين يارب العالمين.

رد على رجل الحرية
ALI -

أيها المسمي نفسك برجل الحرية امثالك بحاجة لمثل هذا العقوبات.فلا الاديان ولا الدساتير و القوانين الدولية منعت من النضال نحو الحرية.اما نصيحتي لك فرجع لكتب التاريخ أن لم تكن تعرف تاريخ المنطقة.

عاشت كردستان
آزاد سنجاري -

الموت للمستعمرين العفالقة!

الحلي
متي بطرس -

الجمهورية النيل خير دليل للشعوب غير العربية في الوطن العربي. يجب ان يتكرر التجربة في مناطق اخرى!

دور بريطانيا
جعفر -

بريطانيا بدات تغازل الاكراد وتلعب دورا حقيرا على اساس انها ارنكبت خطا تاريخيا بحقهم .

تعليق رقم واحد 1
سوري بدون هوية -

اكيد صاحب التعليق رقم واحد هو بعثي .او ... من الساحل السوري المليء .... التي ارجعت سوريا ستمائة سنة الى الوراء. ويقولون انا سوري آه يانيالي.. نيالي على ماذا. على صحن الفول بالزيت المغشوش ب 50 ليرة. ام على شرطة المرور التي تعمل كالمكنسة الكهربائية. ام على عناصر المخابرات الذين فرضوا ذوقهم الغليظ على حياتنا وعربدتهم على الشعب المغلوب. ام على الأغاني الجنسية الخليعة التي تنزل من الكازينوهات مباشرة الى الأتوبيسات والتكاسي.

لا مصداقية
م س -

واضح يا جماعة ان بعض المندسين من رجال المخابرات السورية يضعوا تعليقات باسماء مستعارة للاساءة الى ريبال الأسد والأكراد ولموقع ايلاف. لعبة المخابرات انكشفت ولا مصداقية لها.

اعداء الاكراد
و ص ابو جعفر -

اعداء الأكراد موجودين في السفارة السورية في لندن وصديقهم الحميم في محطة ....

المجرم الى الجحيم
عربي -

يجب على الجمهورية العربية السورية الحفاظ على امن الولة والمواطنيين .ان الوافدين الى سوريا من وراء الحدود والتي اوتهم الجمهورية العربية السورية يجب ان يلتزمو ويخضعوا لقوانين الدولة السورية لا ان يصبحو مجرمين يخلون بأمن الجمهورية العربية السورية يجب على القضاء السوري ان ينزل بهؤلاءالاجانب اقسى العقوبات ثم الطرد من سوريا لقد اصبحو لعبة كعادتهم بايادي المخابرات العالمية. يجب الضرب بأيادي من حديد لهؤلاء ناكري الجميل

free
syrian -

سوريا بلد فاشل لا يوجد فيه قانون ولا مؤسسات, سوريا تتراجع اقتصاديا وثقافيا وتعليميا وصحيا وحتى أخلاقيا. عندم ورث بشار الحكم عن أبيه ...حافظ عام 2000 كان دخل المواطن السوري يماثل دخل المواطن في الأردن ويزيد عن دخل المواطن في مصر. اليوم وبعد 10 سنين من حكم واستبداد بشار تراجع دخل المواطن في سوريا وصار يساوي دخل المواطن الصومالي. سوريا تتعرض لعملية تخريب منظم منذ عام 1970 وحتى اليوم, وذلك عندما اجتاحت جحافل العلويين سوريا وسيطرة على الحكم بقوة السلاح وصارت سوريا تحت احتلال علوي حقيقي لا يقل سوء وكارثية عن احتلال فلسطين من قبل الاسرائيليين. ولفائدة القراء نعطي لمحة عن العلويين العلويون, واسمهم الحقيقي النيصيريون (وقد غيرته لهم فرنسا أثناء احتلالها لسوريا تقديرا لوقوفهم مع الاحتلال ضد أبناء سوريا الذين ثاروا ضد الاحتلال) هم ليسوا شيعة أبدا, فالنصيريون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون الى البيت العتيق ونسائهم سافرات ولا يوجد مساجد في القرى النصيرية, والخمر مباح عند النصيريون وهم يؤمنون يتناسخ الأرواح, كما الهندوس. شيخ الاسلام ابن تيمية كفر النصيريون واعتبرهم من أشد الطوائف على المسلمين, وذلك بسبب تحالف النصيريين مع الصليبيين وقتالهم المسلمين الى جانب الصليبيين طوال فترة الحروب الصليبية. تاريخيا وقف النصيريون دائما مع أعداء المسلمين, فهم تحالفوا مع المغول والتتار, وعندما احتلت فرنسا سوريا, كرروا فعلتهم. في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي, رسالة موثقة أرسلها سليمان الأسد (جد بشار الأسد) يطالب فيها فرنسا بابقاء احتلالها لسورية خوفا من بطش المسلمين. تحالف النظام النصيري مع ايران منذ عهد الأسد الأب ووقوفهم الى جانبها واستمراره في أيام الأسد الأبن هو خير دليل على حقيقة النصيريين. موقف النصيريين من الاسلام واضح ويردده الأسد الأبن في مقابلاته مع كل السياسيين الغربيين بتكراره لمقولة أن النظام في سوريا علماني وهو يشترك مع الغرب في أن عدوهم واحد وهو الاسلام الأصولي. النظام النصيري قتل ما يزيد عن 200 ألف مسلم سوري من السنة بحجة أنهم معادون للنظام النصيري. القلائل الذين خرجوا أحياء من زنازين النظام النصيري, يذكون كيف كان السجانون النصيريون يقومون باهانة الاسلام وسب النبي الكريم والصحابة ..............................................................في الجيش السوري أي ضابط مسلم يقوم بالصلاة

جزاك الله خيرا
ج . ب -

على قدر اهل العزم تاتي العزائم وعلى قدر اهل الكرام تاتي المكارم . وانا على ثقة كاملة بقوة وقدرة ريبال الاسد على العزم ولاسباب عديدة اولها هو ابن القائد الفذ باني مجد سوريا الاول وحاميها القائد المناضل الدكتور رفعت الاسد ( حفظه الله ورعاه ) ولانه من اعطى لسوريتنا المجد والحرية التقدمية لذلك سيكون ابنه ريبال الاسد خير مدافع للشعب السوري وخير مناضل في ارساء الديمقراطية والحرية في بلده والتي هي همه الوحيد وليس اكثر لذلك اسس مؤسسته المدافعة عن حقوق الشعب السوري والمسلوبة حريته , وهو من نوع الرجال الذين لا يملون ولا يتعبون ويكدون ليل نهار في العمل لكثره حبهم لوطنهم وشعبهم والاستبسال عنهم , لذلك اقول علينا جميعا ان نتشكر لهاذا الشاب الشجاع الطيب ولنسانده على الاقل في تحقيق امانينا في ارساء الحرية والديمقراطية في بلدنا العزيز ولنرد الجميل له لما يتعب عليه من خلال ما يقوم به من مؤتمرات ولقاءات مع ابرز الشخصيات العالمية والعربية في سبيل ايصال صرخات شعبه الذي بات مسلوب الحرية وفاقد للديمقراطية ومن كل الحقوق الانسانية المشروعة خاصة بعد خروج المظلة التي كان الشعب السوري يحتمي بها ويحبها لانها كانت تدافع عنه وتعطيه الامان وتعيد اليه حقوقه كاملة ولا احد كان يستطيع ان يظلم او يؤذي اي مواطن سوري محب ومخلص لوطنه عندما كان قائدنا الاول الدكتور رفعت الاسد موجودا فبارك الله به وحفظه لشعبه وبارك باولاده جميعا وبابنه المغوار الغيور ريبالنا الشجاع ونشكره ونطلب من الله بان يبارك كل خطواته ويوفقه في كل مساعيه

المقص البريطاني
ابن الرافدين -

في مطلع التسعينيات قال خبير بريطاني: ((المقص البريطاني اخطأ بحق الاكراد اثناء تقسيم الشرق الاوسط، وعلى بريطانيا ان تصحح ذلك الخطأ))..ومن جانب اخر ان سياسات الانظمة الدكتاتوةرية المستبدة هي اكبر دافع لابناء القوميات الصغيرة للمطالبة بحقوقها او بالانفصال.. هل من العدالة ان نؤيد العرب في فلسطين (اسرائيل) ونظلم الكرد والامازيغ والبربر في البلدان العربية؟؟؟

تحية الى التوانسة
سوري معجب بالتوانسة -

وماذا عن ال 400 ألف قتيل ممن قتلهم .......حافظ أسد في ثمانينات القرن الماضي؟متى سيتم محاكمة النظام الأسدي الطائفي المحتل لسوريا؟ماذا عن عشرات ألوف المعتقلين السياسيين ممن دكهم النظام الأسدي في السجون ولم يسمع عنهم أحد أي شيء, وبعضهم معتقل من سبعينيات القرن الماضي.تاريخ النظام الأسدي الفاسد المحتل لسوريا هو مستنقع

لا وطن للأكراد
آشور بيث شليمون -

لا وطن للاكراد في سوريا او في العراق، وشكرا للمحتلين الذين اوجدوا الجيب الكردي في العراق والان يريدونه في سوريا.بغض النظر عن نوع الحكم، مهما يكن لأنه ليس هناك دولة واحدة في الشرق الأوسط مثالا للديمقراطية. لذلك على الشعب السوري ان يكون حذرا وياخذ دروسا لما يحصل في العراق. أنا لست ضد الوطن الكردي، ولكن هذا الوطن غير موجود لا في العراق ولا في سوريا وما على الاكراد إلا الإتجاه شرقا وشمالا وهذا سيكون الأفضل لهم ولنا وإلا ليجربوا حظهم وغن ما حصلوا عليه في العراق من الزمر العميلة والتي تحكم العراق من وراء الدبابة الأميركية هذا الشيء لن يتم في سوريا.وكفى لهذه الإسطوانة الكردية من كردستان العراق واليوم كردستان سوريا وغدا ربما كردستان مصر او السعودية وربما الأميركية وأنصح الكرد ان يكفو عن هذه المهازل لأنها ستكون حتما وبالا عليهم بالتأكيد وغدا الأميركيون سيخرجون من العراق وعندها على الأكراد ان يجهزوا انفسهم بالبطانيات حيث سيلقون في الجبال كالعادة.عاشت الشعب السوري وعاشت سوريا ال الأبد.

انتفاضة الجياع
Kurdi -

اعتقد قريبا جدا سوف تحصل في سورية انتفاضة الجياع و سوف تحرق اليابس لان لا يوجد الاخضر و سوف تهرب العصابة الحاكمة و تنقسم البلد الى دويلات و حسب راي ستحصل الانتفاضة ما بين اذار و ايار!

الاستقواء و الانفصال
الدكتور رياض يوسف -

اولا يرفض كل مواطن سوري مخلص الاستقواء بالخارج مهما كانت الدوافع لان تاريخ الشعوب اثبت دوما ان الاستقواء بدول خارجية مهما رفعت من شعارات نتيجتها هي كارثية على الشعوب و خير دليل قريب هو التجربة العراقية و الامريكان و ما عملوا الا تخريبا و تمزيقا بالنسيج العراقي و مكوناته و القادة العراقيين اللذين دخلوا العراق على ظهر الدبابة الامريكية للاسف باتو اشد طغيانا و ظلما على شعوبهم من اي حقبة ماضية و اصبح العراق اقل من دويلات بل حارات تحكمها مليشيات مصطنعة و مدعومة امريكيا و من ساسة العراق اللذين للاسف انتمائهم للخارج الامريكي اقوى من ارتباطهم بشعوبهم و بارضهم العراق ثانيا بالنسبة للاخوة الاكراد طبيعي نحن كسوريين مخلصين للتراب الوطني ان نرفض اي فكرة للانفصال او الولاء لجهات خارجية مهما كانت .و ما تشدق الاكراد باسماء لامعة في تاريخنا السوري الا رد عليهم فنحن نكرم و نقدر كل مخلص دافع عن تراب الوطن مثل البطل يوسف العظمة و بالتالي سوريا كانت و ما زلت ارض كل المخلصين لها بكل اطيافهم.الى الشعب السوري ان سوريا تمر بظرف دقيق و حرج و يتربص بها الاعداء من الخارج و الداخل و نحن بحاجة الى تكاتف و التفاف حول قيادتنا الحكيمة لتفويت الفرصة على المغرضين و لنبقى رمزا و مثالا للتعايش الاخوي بين كل مكونات الشعب السوري .

الاستقواء و الانفصال
الدكتور رياض يوسف -

اولا يرفض كل مواطن سوري مخلص الاستقواء بالخارج مهما كانت الدوافع لان تاريخ الشعوب اثبت دوما ان الاستقواء بدول خارجية مهما رفعت من شعارات نتيجتها هي كارثية على الشعوب و خير دليل قريب هو التجربة العراقية و الامريكان و ما عملوا الا تخريبا و تمزيقا بالنسيج العراقي و مكوناته و القادة العراقيين اللذين دخلوا العراق على ظهر الدبابة الامريكية للاسف باتو اشد طغيانا و ظلما على شعوبهم من اي حقبة ماضية و اصبح العراق اقل من دويلات بل حارات تحكمها مليشيات مصطنعة و مدعومة امريكيا و من ساسة العراق اللذين للاسف انتمائهم للخارج الامريكي اقوى من ارتباطهم بشعوبهم و بارضهم العراق ثانيا بالنسبة للاخوة الاكراد طبيعي نحن كسوريين مخلصين للتراب الوطني ان نرفض اي فكرة للانفصال او الولاء لجهات خارجية مهما كانت .و ما تشدق الاكراد باسماء لامعة في تاريخنا السوري الا رد عليهم فنحن نكرم و نقدر كل مخلص دافع عن تراب الوطن مثل البطل يوسف العظمة و بالتالي سوريا كانت و ما زلت ارض كل المخلصين لها بكل اطيافهم.الى الشعب السوري ان سوريا تمر بظرف دقيق و حرج و يتربص بها الاعداء من الخارج و الداخل و نحن بحاجة الى تكاتف و التفاف حول قيادتنا الحكيمة لتفويت الفرصة على المغرضين و لنبقى رمزا و مثالا للتعايش الاخوي بين كل مكونات الشعب السوري .

26 مخطيء ومضلل
مؤرخ سوري -

26 كلام فارغ. عدة ألاف قتلوا بسبب ارهاب الاخوان المسلمين ورد الحكومة العنيف. العدد لا يزيد عن 10 آلاف ضحية او اقل.

26 مخطيء ومضلل
مؤرخ سوري -

26 كلام فارغ. عدة ألاف قتلوا بسبب ارهاب الاخوان المسلمين ورد الحكومة العنيف. العدد لا يزيد عن 10 آلاف ضحية او اقل.

من لبنان
من لبنان -

حتى لو كان لنا بعض المأخذ على النظام السوري فنحن لا نسمح للاكراد بأن ينفصلوا عن سورية، ومن العراق نأخذ العبرة. على الأخوة الأكراد أن يناضلوا من أجل تحقيق مطلبهم من داخل سورية كالأحزاب الباقية. فهم يريدون الإنفصال عن سورية وتدميرها ثمة هل يعرفون معنى ذلك؟؟ ذلك معناه أن المنطقة كلها دخلت في حروب بين الجماعات والطوائف والأديان ... شخصياً من أشد المدافعين عن حقوق الناس ولكن الواقع أصعب من الحقيقة : لا نستطيع أن نسمح لكم بالإنفصال. شكراً

من لبنان
من لبنان -

حتى لو كان لنا بعض المأخذ على النظام السوري فنحن لا نسمح للاكراد بأن ينفصلوا عن سورية، ومن العراق نأخذ العبرة. على الأخوة الأكراد أن يناضلوا من أجل تحقيق مطلبهم من داخل سورية كالأحزاب الباقية. فهم يريدون الإنفصال عن سورية وتدميرها ثمة هل يعرفون معنى ذلك؟؟ ذلك معناه أن المنطقة كلها دخلت في حروب بين الجماعات والطوائف والأديان ... شخصياً من أشد المدافعين عن حقوق الناس ولكن الواقع أصعب من الحقيقة : لا نستطيع أن نسمح لكم بالإنفصال. شكراً

الغدر...............
سوري حر -

يجب ان يحاكم هؤلاء الخونه الذين استقوا باميركا و الذين غدروا بواجب الضيافه.فعاثوا فسادا في بلاد استضافتهم على اراضيها .يجب على سوريا البحث في طردهم من اراضيها

الغدر...............
سوري حر -

يجب ان يحاكم هؤلاء الخونه الذين استقوا باميركا و الذين غدروا بواجب الضيافه.فعاثوا فسادا في بلاد استضافتهم على اراضيها .يجب على سوريا البحث في طردهم من اراضيها

اشرف منكم
شورش -

اذهب وحررو جولان يا جيش سوريا لا تحاكم كرد نحن نتشرف ان نكون خونة وان لايكون بشار الرئيس.

اشرف منكم
شورش -

اذهب وحررو جولان يا جيش سوريا لا تحاكم كرد نحن نتشرف ان نكون خونة وان لايكون بشار الرئيس.

الى رقم 1
diyar -

أن أحفاد القائد صلاح الدين وأبراهيم هنانو ويوسف العظمة ليس بحاجة ألى الدليل ليسبت بأنهم وطنيون ولمن نحن نعلم بأن أي أنسان يعمل ضد رغبة شعبه وأهله فهوا خائاً وبعتبارنا أكراد فلسنا ملتذمين با العرب ألا الهم عندكم مثل كل مرة العمالة للغير وطنية أكيد رقم 1مو بس خائن أكيد عميل ومخبر

الى رقم 1
diyar -

أن أحفاد القائد صلاح الدين وأبراهيم هنانو ويوسف العظمة ليس بحاجة ألى الدليل ليسبت بأنهم وطنيون ولمن نحن نعلم بأن أي أنسان يعمل ضد رغبة شعبه وأهله فهوا خائاً وبعتبارنا أكراد فلسنا ملتذمين با العرب ألا الهم عندكم مثل كل مرة العمالة للغير وطنية أكيد رقم 1مو بس خائن أكيد عميل ومخبر

سيلحق بصدام
الباتيفي -

سوف يكون مصير البعث السوري كالبعث الصدامي ...ان الله يمهل ولا يهمل..ان الله حرم الضلم علئ نفسه فلا يضلم مسلم اخوه المسلم ..الدماء لاتذهب هدرا لان خالق العباد سوف ينتصر للمضلومين ولو بعد حين ...هل سوريا اقوئ من العراق في الثمنينيات ام هي اغنئ الا ان القوه والغنئ لله وحده اللهم انتقم من كل معتدا اثيم ..يارب انزل غضبك عليهم كل مجرم حقير عفلقي حصيره جهنم وبئس المصير عاشت كوردستان ومبروك لجنوب السودان تحررهم من اخوه البعث واشقائهم ..انتم السابقون ونحن اللاحقون انشاء الله

سيلحق بصدام
الباتيفي -

سوف يكون مصير البعث السوري كالبعث الصدامي ...ان الله يمهل ولا يهمل..ان الله حرم الضلم علئ نفسه فلا يضلم مسلم اخوه المسلم ..الدماء لاتذهب هدرا لان خالق العباد سوف ينتصر للمضلومين ولو بعد حين ...هل سوريا اقوئ من العراق في الثمنينيات ام هي اغنئ الا ان القوه والغنئ لله وحده اللهم انتقم من كل معتدا اثيم ..يارب انزل غضبك عليهم كل مجرم حقير عفلقي حصيره جهنم وبئس المصير عاشت كوردستان ومبروك لجنوب السودان تحررهم من اخوه البعث واشقائهم ..انتم السابقون ونحن اللاحقون انشاء الله

تعليق 23 كتير حلو
سوسو -

أنا مع تعليق رقم 23 ونحنا مالنا بحاجة لعلوي جديد يصدر الاوامر ويحاول يمثل علينا دور الخايف على مصلحة الشعب ياريت سوريا تتقسم ثلاث اقسام واحد كردية وواحدة سنية وواحدة علوية ونحنا مابدنا لواء اسكندرون لانه كله علوية ومابدنا الجولان لانه كلها دروز ابناء عم العلويةوهنن متلهم ياريت يحلوا عنا ويتركونا بهمنا حولوا سوريا لخراب وسرقوا كل جهود وتعب ابناء سوريا واكلوا الاخضر واليابس وما خلوا شي لك حتى رغيف الخبز لسه بنتقاتل عليه وكلشي بسوريا ماشي بالوسايط لك حتى ضباط الجيش تحولوا لتجار بعرق المجندين بيعاملوهم كانهم عبيد يلي خلفهم وبيسرقوا تعب ودم وجهد المجند تبعهم ولا المخابرات السورية ولا الشرطة يلي رافعة شعار يلي بيدفع اكتر معه الحق اكتر ولا الشوارع يلي الها من زمن القوتلي ما تغيرت ولا الكهرباء يلي سارقها الاسد ليضوي فيها قصوره ولا المي المقطوعة ولا البحيرات يلي بس للعلويين ولا الاراضي المسلوبة بحجة منطقة عسكرية ولا الجمارك السورية يلي هي لأيهم الأسد ولمخلوف ولا الاتصالات الممنوعة ولامواقع الانترنيت المحجوبة لك أأأأأأأأأه يا بلد شو صار فيك لك نزعتولي مراقي من الصبح أنا بالغربة ومالي نفس ارجع لبلدي بسبب كل هي المصايب ولسه في كمان بلاوي اكتر شوبدي احكي لاحكي قصص كتير لا بتخطر على قلب ولا مسمع بشر خالي مات بحرب لبنان وعمي محبوس اكتر من عشرين سنة ماحدى بيسترجي يسأل اذا عايش ولا ميت وأخي انسرقت مجوهرات مرته والشرطة غيرت الادلة لانه طلع السارق احد عناصر المخابرات ولا سيارتنا يلي مالها مكان نصفها بسوريا لانه كلشي ممنوع ومافي باركن للابنية ولافي حدى لحدى على قولة فيروز لاتندهي مافي حدى

تعليق 23 كتير حلو
سوسو -

أنا مع تعليق رقم 23 ونحنا مالنا بحاجة لعلوي جديد يصدر الاوامر ويحاول يمثل علينا دور الخايف على مصلحة الشعب ياريت سوريا تتقسم ثلاث اقسام واحد كردية وواحدة سنية وواحدة علوية ونحنا مابدنا لواء اسكندرون لانه كله علوية ومابدنا الجولان لانه كلها دروز ابناء عم العلويةوهنن متلهم ياريت يحلوا عنا ويتركونا بهمنا حولوا سوريا لخراب وسرقوا كل جهود وتعب ابناء سوريا واكلوا الاخضر واليابس وما خلوا شي لك حتى رغيف الخبز لسه بنتقاتل عليه وكلشي بسوريا ماشي بالوسايط لك حتى ضباط الجيش تحولوا لتجار بعرق المجندين بيعاملوهم كانهم عبيد يلي خلفهم وبيسرقوا تعب ودم وجهد المجند تبعهم ولا المخابرات السورية ولا الشرطة يلي رافعة شعار يلي بيدفع اكتر معه الحق اكتر ولا الشوارع يلي الها من زمن القوتلي ما تغيرت ولا الكهرباء يلي سارقها الاسد ليضوي فيها قصوره ولا المي المقطوعة ولا البحيرات يلي بس للعلويين ولا الاراضي المسلوبة بحجة منطقة عسكرية ولا الجمارك السورية يلي هي لأيهم الأسد ولمخلوف ولا الاتصالات الممنوعة ولامواقع الانترنيت المحجوبة لك أأأأأأأأأه يا بلد شو صار فيك لك نزعتولي مراقي من الصبح أنا بالغربة ومالي نفس ارجع لبلدي بسبب كل هي المصايب ولسه في كمان بلاوي اكتر شوبدي احكي لاحكي قصص كتير لا بتخطر على قلب ولا مسمع بشر خالي مات بحرب لبنان وعمي محبوس اكتر من عشرين سنة ماحدى بيسترجي يسأل اذا عايش ولا ميت وأخي انسرقت مجوهرات مرته والشرطة غيرت الادلة لانه طلع السارق احد عناصر المخابرات ولا سيارتنا يلي مالها مكان نصفها بسوريا لانه كلشي ممنوع ومافي باركن للابنية ولافي حدى لحدى على قولة فيروز لاتندهي مافي حدى

الى كل الاكراد
MTMRED -

اول شي انتم الاكراد من اوجد امريكا في العراق وحرقتم هذا البلد العظيم صدام خسين اعطاكن حقوق بس انتو ناكرين لجميل انتو بدكم نعمل فيكم متل هتلر نضعكم في الافران انا لو كنت ماكن النظام السوري كنت سحبت جنسيات السورية منكم بعدين انو تاريخ ببتكلمو عنو انتو وين تاريخكم تاريخكم الخديث خون انشري يا ايلاف لكي كل الاحترام

الى كل الاكراد
MTMRED -

اول شي انتم الاكراد من اوجد امريكا في العراق وحرقتم هذا البلد العظيم صدام خسين اعطاكن حقوق بس انتو ناكرين لجميل انتو بدكم نعمل فيكم متل هتلر نضعكم في الافران انا لو كنت ماكن النظام السوري كنت سحبت جنسيات السورية منكم بعدين انو تاريخ ببتكلمو عنو انتو وين تاريخكم تاريخكم الخديث خون انشري يا ايلاف لكي كل الاحترام

عيب الكذب
حق -

لك يا جماعة شو هالكذب يا أستاذ يا محترم يا كاتب المقال تقول بأن الأعتقالات جاءت على خلفية إحتجاجات على تهديدات تركية لأجتياح شمال العرق لماذا إذا تم حرق المخابز والمبنوك والمؤسسات الإستهلاكية وكيف تم تسيير دوريات كردية مجهزة بالأسلحة وحتى تم رفع ما يسمى بالعلم الكردي في أكثر مدن المحافظة ولمى هذا التزييف الحقيقة كانت محاولة إنقلاب مخطط لها إلا أن يقظة الدولة التركية كشفت محاولة تسلل قوات البشمركة لمحاولة إحتلال محافظة الجزيرة فكفى كذب وتضليل ,ما تقومون به ليس أقل عنصرية من ما قام به النازيون

عيب الكذب
حق -

لك يا جماعة شو هالكذب يا أستاذ يا محترم يا كاتب المقال تقول بأن الأعتقالات جاءت على خلفية إحتجاجات على تهديدات تركية لأجتياح شمال العرق لماذا إذا تم حرق المخابز والمبنوك والمؤسسات الإستهلاكية وكيف تم تسيير دوريات كردية مجهزة بالأسلحة وحتى تم رفع ما يسمى بالعلم الكردي في أكثر مدن المحافظة ولمى هذا التزييف الحقيقة كانت محاولة إنقلاب مخطط لها إلا أن يقظة الدولة التركية كشفت محاولة تسلل قوات البشمركة لمحاولة إحتلال محافظة الجزيرة فكفى كذب وتضليل ,ما تقومون به ليس أقل عنصرية من ما قام به النازيون

الى المريض 1
سوران -

الى الرقم 1 واللذى مسمى نفسه freeman لماذا لا يحق للكوردى ان يكون freeman حلال لك وحرام عليه الحرية والحياة الكريمة؟؟ طبعا وكالعادة لدى المرضى والمنافقين والحاقدين والعنصريين, اذا الكوردى ينتفض ضد النظام ويتذمر فهو انفصالى وخائن, اما اذا ينتفض التونسى والفلسطينى والاردنى والمصرى وووو فهم ابطال وثوار ومناضلين. لماذا الكيل بعدة مكاييل ياعنصرية.

الى المريض 1
سوران -

الى الرقم 1 واللذى مسمى نفسه freeman لماذا لا يحق للكوردى ان يكون freeman حلال لك وحرام عليه الحرية والحياة الكريمة؟؟ طبعا وكالعادة لدى المرضى والمنافقين والحاقدين والعنصريين, اذا الكوردى ينتفض ضد النظام ويتذمر فهو انفصالى وخائن, اما اذا ينتفض التونسى والفلسطينى والاردنى والمصرى وووو فهم ابطال وثوار ومناضلين. لماذا الكيل بعدة مكاييل ياعنصرية.

عاش الاكراد
الزرداوي_استراليا -

عاش الاكراد في كل بقعة في العالم... هاش الاكراد في كل بقعة محتلة من كردستان من قبل العرب والترك والفرس... عاش العلم الكردي الأبي... عاشت الهوية الكردية وتبا للقوميين والشوفيننين... فانهم ابعد ما يكونون من الاسلام... حيث اعطى الاسلام الحرية لكل الامم لذا فانهم بعيدين كل البعد عن الدين الاسلامي فتبا للخونة المحتلين لأرضنا.. ارض صلاح الدين الايوبي والارض ابناءه الأكراد الصامدين.

عاش الاكراد
الزرداوي_استراليا -

عاش الاكراد في كل بقعة في العالم... هاش الاكراد في كل بقعة محتلة من كردستان من قبل العرب والترك والفرس... عاش العلم الكردي الأبي... عاشت الهوية الكردية وتبا للقوميين والشوفيننين... فانهم ابعد ما يكونون من الاسلام... حيث اعطى الاسلام الحرية لكل الامم لذا فانهم بعيدين كل البعد عن الدين الاسلامي فتبا للخونة المحتلين لأرضنا.. ارض صلاح الدين الايوبي والارض ابناءه الأكراد الصامدين.

انتفاضة القامشلي
ناهد -

في سوريا سبقنا التوانسة... انتفاضة حماة وحلب في الثمانينات وانتفاضة القامشلي في 2004... فليسقط الشعب هذا النظام

انتفاضة القامشلي
ناهد -

في سوريا سبقنا التوانسة... انتفاضة حماة وحلب في الثمانينات وانتفاضة القامشلي في 2004... فليسقط الشعب هذا النظام

حان الوقت
sasin -

لن يستمر الظلم والطغيان .وحان وقتك ايها الشعب السوري المكلوم من عصي الطائفة العلوية وجلاديها بالنهوض لرفعة الوطن والخلاص من هؤلاء المجرمين أحلاف كل أشكال الأستعمار والنهب والسلب والتدمير وقتل الأبرياء المسلمين والمسالمين بدينهم ووجوههم لرب العالمين . قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا . شعب تونس اليوم بطل بلاده وشعب الجزائر الذي صارع فرنسا بطل بلاده وشعب سوريا سيكون بطل بلاده وأمته . لكل وضع لكل رجل مخابرات مخابرات آخر عليه ولكل مواطن آخر يراقبه ولكل كلمة حق حجة لوضع الناس بالسجون ظلما وعدوانا الى متى ...سيبقى الشعب مكتوف الأيدي ومكموم الأفواه الى متى ....انت تقتل العدو الصهيوني من أجل شرف الوطن وكرامته من كرامتك وعليكم قتال من هم حولك وينتزعون منك رغيف الخبر ويقتلونك كما يشاؤون بالظلم والتهم الملفقة عليك وعلى أهلك . يقدمون خدمات رفيعة المستوى لأعداء وطنك ليبقوا على كراسيهم . انهم اول عدو لكم فقاتلوهم حيثما كنتم ... وما النصر الا من عند الله ....وان تننصروا الله فلا غالب لكم.... وان تنصروا الله يثبت خطاكم (ص) لقد سرقتم خبز الشعب اربعين عاما تحت حجة الصراع مع العدو لكنكم اول الأعداء لشعبكم قبل عدو الوطن . ولن يفيدكم ماتفعلونه لأن خزيكم بالدنيا سيكون قبل الآخرة .

حان الوقت
sasin -

لن يستمر الظلم والطغيان .وحان وقتك ايها الشعب السوري المكلوم من عصي الطائفة العلوية وجلاديها بالنهوض لرفعة الوطن والخلاص من هؤلاء المجرمين أحلاف كل أشكال الأستعمار والنهب والسلب والتدمير وقتل الأبرياء المسلمين والمسالمين بدينهم ووجوههم لرب العالمين . قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا . شعب تونس اليوم بطل بلاده وشعب الجزائر الذي صارع فرنسا بطل بلاده وشعب سوريا سيكون بطل بلاده وأمته . لكل وضع لكل رجل مخابرات مخابرات آخر عليه ولكل مواطن آخر يراقبه ولكل كلمة حق حجة لوضع الناس بالسجون ظلما وعدوانا الى متى ...سيبقى الشعب مكتوف الأيدي ومكموم الأفواه الى متى ....انت تقتل العدو الصهيوني من أجل شرف الوطن وكرامته من كرامتك وعليكم قتال من هم حولك وينتزعون منك رغيف الخبر ويقتلونك كما يشاؤون بالظلم والتهم الملفقة عليك وعلى أهلك . يقدمون خدمات رفيعة المستوى لأعداء وطنك ليبقوا على كراسيهم . انهم اول عدو لكم فقاتلوهم حيثما كنتم ... وما النصر الا من عند الله ....وان تننصروا الله فلا غالب لكم.... وان تنصروا الله يثبت خطاكم (ص) لقد سرقتم خبز الشعب اربعين عاما تحت حجة الصراع مع العدو لكنكم اول الأعداء لشعبكم قبل عدو الوطن . ولن يفيدكم ماتفعلونه لأن خزيكم بالدنيا سيكون قبل الآخرة .

صبراًيااحفاد صلاح ال
tarlan ali -

اليوم يحظرون الكوردية في السجون و غداً سيكون ممنوعاً في الشارع , في البيت حتى في غرفة نومك أيها الكوردي , هذه هي سياسة البعث و جديده هو التلقي الأوامر من سيده أردوغان . فمنذُ عدة أسابيع قليلة أردوغان و حكومته التي لا تقل همجية و وحشية من البعث منعت المساجين الكورد من التحدث باللغة الكوردية في المحاكم أثناء محاكمتهم , اليوم و بعد تلقيه الأوامر من سيده يطبّق البعثي هذا القانون علينا . أين هي المنظمات الحقوقية الدولية من هذه الإنتهاكات أين هي حق المساواة و العيش المشترك أين هي مبادئ الإسلام يا معشرة الإسلام و يا قوم محمد أين أنت يا يسوع لتدافع عن الضعفاء, ام الكورد ليسوا بمستوى التدخل من قِبلِكم كي توقفوا هذا النظام البائد و الجائر عند حده ؟ . كم أنت عظيمٌ أيها الكوردي كم أنت صبورٌ أيها الكوردي , دعني أقبل التراب من تحت قدميك أيها الكوردي لأنها طاهرة متشبثة بقدميك لا تريد منك أن تفارقها تراك صامداً صابراً ولا تُغير مواقفك و مبادئك . أيها الكوردي أستقبل هذا القرارالجديد القديم أيضاً برحابة صدر و أبتسم أنت لها لأنك تعودت على خياناتهم لك !!. أنت خُلقت هكذا ولدت و الذئابُ تنهش بجسدك لكن لا تدعهم يقتربون من لسانك , فاليُعرّبوا أسامي الحجر كما يشاؤون من كوباني إلى عين العرب , سره كاني إلى رأس العين ..إلخ , كي تقف أيها الكوردي شوكة في حلقهم نادي كوباني و سره كاني بأسميهم الكوردية و لا تدع التاريخ يلعنك . و أنت أيها البعثي الشوفيني ألم تتعلم من إنتفاضة قامشلو ؟ ألم ترى كيف توحد الكورد يداً بيد في كافة أنحاء سوريا عندما أقتربت من المحظورات ؟ ألم ترى أصنامك و أصنام والدك كيف تدحرجت في الأرض لا حامي لها و لا رقيب ولا كلابٌ تنبح ؟ ألم ترى بأم عينيك كيف تصد الكورد شباباً و شياباً لكلابك ؟ . الأن من منا ( يوهن بنفسية الأمة )؟ نحن ام أنت و عصابتك ؟. هذا ما كنت أخشاه السكون ما قبل العاصفة , توعد المكتومين و المجردين البالغ عددهم أكثر من أربع مائة و خمسون ألفاً بالجنسية و تقطع لسان ثلاثة ملايين من جهة أخرة . أطمئنك يا حضرة الشوفيني نحن صامدون و لن تستطيع منعنا من الكوردية لا تحاول إستفزازنا فكورديتي كرامتي شرفي هي خط أحمر . ( )

صبراًيااحفاد صلاح ال
tarlan ali -

اليوم يحظرون الكوردية في السجون و غداً سيكون ممنوعاً في الشارع , في البيت حتى في غرفة نومك أيها الكوردي , هذه هي سياسة البعث و جديده هو التلقي الأوامر من سيده أردوغان . فمنذُ عدة أسابيع قليلة أردوغان و حكومته التي لا تقل همجية و وحشية من البعث منعت المساجين الكورد من التحدث باللغة الكوردية في المحاكم أثناء محاكمتهم , اليوم و بعد تلقيه الأوامر من سيده يطبّق البعثي هذا القانون علينا . أين هي المنظمات الحقوقية الدولية من هذه الإنتهاكات أين هي حق المساواة و العيش المشترك أين هي مبادئ الإسلام يا معشرة الإسلام و يا قوم محمد أين أنت يا يسوع لتدافع عن الضعفاء, ام الكورد ليسوا بمستوى التدخل من قِبلِكم كي توقفوا هذا النظام البائد و الجائر عند حده ؟ . كم أنت عظيمٌ أيها الكوردي كم أنت صبورٌ أيها الكوردي , دعني أقبل التراب من تحت قدميك أيها الكوردي لأنها طاهرة متشبثة بقدميك لا تريد منك أن تفارقها تراك صامداً صابراً ولا تُغير مواقفك و مبادئك . أيها الكوردي أستقبل هذا القرارالجديد القديم أيضاً برحابة صدر و أبتسم أنت لها لأنك تعودت على خياناتهم لك !!. أنت خُلقت هكذا ولدت و الذئابُ تنهش بجسدك لكن لا تدعهم يقتربون من لسانك , فاليُعرّبوا أسامي الحجر كما يشاؤون من كوباني إلى عين العرب , سره كاني إلى رأس العين ..إلخ , كي تقف أيها الكوردي شوكة في حلقهم نادي كوباني و سره كاني بأسميهم الكوردية و لا تدع التاريخ يلعنك . و أنت أيها البعثي الشوفيني ألم تتعلم من إنتفاضة قامشلو ؟ ألم ترى كيف توحد الكورد يداً بيد في كافة أنحاء سوريا عندما أقتربت من المحظورات ؟ ألم ترى أصنامك و أصنام والدك كيف تدحرجت في الأرض لا حامي لها و لا رقيب ولا كلابٌ تنبح ؟ ألم ترى بأم عينيك كيف تصد الكورد شباباً و شياباً لكلابك ؟ . الأن من منا ( يوهن بنفسية الأمة )؟ نحن ام أنت و عصابتك ؟. هذا ما كنت أخشاه السكون ما قبل العاصفة , توعد المكتومين و المجردين البالغ عددهم أكثر من أربع مائة و خمسون ألفاً بالجنسية و تقطع لسان ثلاثة ملايين من جهة أخرة . أطمئنك يا حضرة الشوفيني نحن صامدون و لن تستطيع منعنا من الكوردية لا تحاول إستفزازنا فكورديتي كرامتي شرفي هي خط أحمر . ( )

نظام الاقلية الطائفي
محمود -

ريبال الاسد يعرف حق المعرفة انه يمثل اقلية في سوريا و هي الاقلية العلوية .كيف يثحدث عن كل الشعب السوري هذا الذي لا افهمه

نظام الاقلية الطائفي
محمود -

ريبال الاسد يعرف حق المعرفة انه يمثل اقلية في سوريا و هي الاقلية العلوية .كيف يثحدث عن كل الشعب السوري هذا الذي لا افهمه

الجمهورية البمبوزية
tarlan ali -

لما كان النظام السوري يعتبر أي إنفتاح خارجي عليه بمثابة مكافأة له في سياسته الداخلية، فإنه يتمادى في قمعه للحريات ومصادرته لحقوق الإنسان وإعتقاله للنشطاء السياسيين في البلاد. ولما كان الشعب الكوردي في نظر النظام هو الحلقة الأضعف في مكونات النسيج السوري فإنه ما زال يضاعف إضطهاده للقضاء على هويته وتشتيت كيانه القومي أولا وتقديمه كبش فداء لإرضاء الشوفينية البعثية وتخويف بقية مكونات الشعب السوري ثانيا. ولذلك تتصاعد وتيرة الإضطهاد ضد كل ما هو كوردي في سوريا طردا مع زيادة الإنفتاح الخارجي على النظام الشمولي، وتزداد ظروف العيش تفاقما في المناطق الكوردية بسبب إهمال الدولة المتعمد والمزمن لها ونتيجة لإستمرار المشاريع العنصرية كالإحصاء الإستثنائي الذي جرد مئات الآلاف من الكورد من الجنسية السورية ومن الحقوق الإنسانية منذ عام 1962، وبناء المستوطنات وفق مشروع الحزام العربي للبعث في عام 1973، وسياسة التعريب المستمرة، بالإضافة إلى المرسوم رقم 49 لعام 2008 ، لإجبار الكورد على الهجرة والتشرد مما أدى ويؤدي إلى تفاقم المأسات الإنسانية. هذا في الوقت الذي تستمر فيه جريمة تصفية المجندين الكورد بالتعذيب والإغتيال في ظروف غامضة ليناهز عددهم الخمسين شابا منذ إنتفاضة آذار عام 2004. ويزج بالنشطاء السياسيين والمثقفين الكورد في السجون بتهم مفبركة وجاهزة، نذكر منهم للمثال مشعل تمو وحسن صالح ومعروف ملا أحمد ومحمد مصطفى مصطفى جمعة ومحمد سعيد العمر وسعدون شيخو وغيرهم بالمئات ممن يريدون صيانة هويتهم القومية والثقافية وممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحرية في البلاد.إننا وبمناسبة الإعتقال الجماعي للسياسيين الكورد، نجدد مناشدتنا للمجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص الإهتمام الفعلي بمسائل حقوق الإنسان في سوريا وإدراجها مع قضية الشعب الكوردي كنقطة أساسية في جدول إنفتاحها وعلاقاتها وإتفاقاتها المختلفة مع النظام السوري، ومطالبته بإلغاء الإجراءات الاستثنائية والتميزية المطبقة في المناطق الكوردية وإطلاق سجناء الرأي في البلاد. إذ لايمكن أن تنعم المنطقة بالإستقرار والإزدهار الحقيقين من خلال المساومة مع الإستبداد على حقوق الإنسان والشعوب.ولكي تتوقف سياسة الكيل بمكيالين ولا نكون شركاء في إنتهاكات حقوق الإنسان علينا تحمل مسؤولياتن

الجمهورية البمبوزية
tarlan ali -

لما كان النظام السوري يعتبر أي إنفتاح خارجي عليه بمثابة مكافأة له في سياسته الداخلية، فإنه يتمادى في قمعه للحريات ومصادرته لحقوق الإنسان وإعتقاله للنشطاء السياسيين في البلاد. ولما كان الشعب الكوردي في نظر النظام هو الحلقة الأضعف في مكونات النسيج السوري فإنه ما زال يضاعف إضطهاده للقضاء على هويته وتشتيت كيانه القومي أولا وتقديمه كبش فداء لإرضاء الشوفينية البعثية وتخويف بقية مكونات الشعب السوري ثانيا. ولذلك تتصاعد وتيرة الإضطهاد ضد كل ما هو كوردي في سوريا طردا مع زيادة الإنفتاح الخارجي على النظام الشمولي، وتزداد ظروف العيش تفاقما في المناطق الكوردية بسبب إهمال الدولة المتعمد والمزمن لها ونتيجة لإستمرار المشاريع العنصرية كالإحصاء الإستثنائي الذي جرد مئات الآلاف من الكورد من الجنسية السورية ومن الحقوق الإنسانية منذ عام 1962، وبناء المستوطنات وفق مشروع الحزام العربي للبعث في عام 1973، وسياسة التعريب المستمرة، بالإضافة إلى المرسوم رقم 49 لعام 2008 ، لإجبار الكورد على الهجرة والتشرد مما أدى ويؤدي إلى تفاقم المأسات الإنسانية. هذا في الوقت الذي تستمر فيه جريمة تصفية المجندين الكورد بالتعذيب والإغتيال في ظروف غامضة ليناهز عددهم الخمسين شابا منذ إنتفاضة آذار عام 2004. ويزج بالنشطاء السياسيين والمثقفين الكورد في السجون بتهم مفبركة وجاهزة، نذكر منهم للمثال مشعل تمو وحسن صالح ومعروف ملا أحمد ومحمد مصطفى مصطفى جمعة ومحمد سعيد العمر وسعدون شيخو وغيرهم بالمئات ممن يريدون صيانة هويتهم القومية والثقافية وممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحرية في البلاد.إننا وبمناسبة الإعتقال الجماعي للسياسيين الكورد، نجدد مناشدتنا للمجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص الإهتمام الفعلي بمسائل حقوق الإنسان في سوريا وإدراجها مع قضية الشعب الكوردي كنقطة أساسية في جدول إنفتاحها وعلاقاتها وإتفاقاتها المختلفة مع النظام السوري، ومطالبته بإلغاء الإجراءات الاستثنائية والتميزية المطبقة في المناطق الكوردية وإطلاق سجناء الرأي في البلاد. إذ لايمكن أن تنعم المنطقة بالإستقرار والإزدهار الحقيقين من خلال المساومة مع الإستبداد على حقوق الإنسان والشعوب.ولكي تتوقف سياسة الكيل بمكيالين ولا نكون شركاء في إنتهاكات حقوق الإنسان علينا تحمل مسؤولياتن

ستشرق شمس الحرية
أنور ساطع أصفري -

إنّ المجتمع الدولي ومن خلال نشاطات التجمّع القومي الموحّد الذي يرأسه القائد الدكتور رفعت الأسد ، ومن خلال النهج الواضح والسليم والمعتدل والمتسامح للتجمّع القومي الموحد الذي يفضح كل الممارسات السلبية لنظام الأمر الواقع في دمشق ، أصبح يدرك تماماً مدى خطورة الحالة الأمنيّة في البلاد ، ومدى تدهور حالة حقوق الإنسان ، ومدى إنتشار القمع والفساد في البلاد .لقد أكّد التجمّع القومي الموحّد وعلى لسان أمينه العام القائد الدكتور رفعت الأسد رفض سياسة الإستقواء بالخارج بأي شكل من الأشكال ، لأننا أقوياء وملتزمون ومؤمنون بإنتمائنا الوطني وولائنا القومي ومعتدلون ومتسامحون وديمقراطيون في حوارنا مع الآخر ، وعلينا فضح كافة ممارسات النظام أمام كافة المحافل الدولية والإقليمية والعربية سياسيّاً وإعلاميّاً ، هذه الممارسات التي تمسّ بشكل مباشر حقوق الإنسان وممارسة القمع البشع بحق الشعب والوطن ، ونشر الفساد وعلى كافة الأصعدة والمستويات في البلاد ، وإستمرار تحالفات النظام الإقليمية المشبوهة الضّارة بالوطن والمواطن والأمّة .نحن مع الأخوة الأكراد في أخذ كافة حقوقهم كأي مواطن سوري آخر ، فلقد مارس النظام بحقهم ممارسات بشعة ، لذا نصرخ وبصوتٍ عالٍ ---كفى --- وعلى النظام إيقاف عمليات القمع المستمرة بحق الشعب كله بما فيهم الأكراد والآشوريين وغيرهم ، وإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين في البلاد وإطلاق سراح سجناء الرأي كافة ، والكف عن ممارسات الاعتقال التعسفي والإختفاء القسري بحق المواطنين أمثال المناضل نوّار العبود على سبيل المثال ليس إلاّ . ومهما طال الظلام لا بدّ إلاّ أن تشرق شمس وراية العدل والسلام والحرية من جديد .

ستشرق شمس الحرية
أنور ساطع أصفري -

إنّ المجتمع الدولي ومن خلال نشاطات التجمّع القومي الموحّد الذي يرأسه القائد الدكتور رفعت الأسد ، ومن خلال النهج الواضح والسليم والمعتدل والمتسامح للتجمّع القومي الموحد الذي يفضح كل الممارسات السلبية لنظام الأمر الواقع في دمشق ، أصبح يدرك تماماً مدى خطورة الحالة الأمنيّة في البلاد ، ومدى تدهور حالة حقوق الإنسان ، ومدى إنتشار القمع والفساد في البلاد .لقد أكّد التجمّع القومي الموحّد وعلى لسان أمينه العام القائد الدكتور رفعت الأسد رفض سياسة الإستقواء بالخارج بأي شكل من الأشكال ، لأننا أقوياء وملتزمون ومؤمنون بإنتمائنا الوطني وولائنا القومي ومعتدلون ومتسامحون وديمقراطيون في حوارنا مع الآخر ، وعلينا فضح كافة ممارسات النظام أمام كافة المحافل الدولية والإقليمية والعربية سياسيّاً وإعلاميّاً ، هذه الممارسات التي تمسّ بشكل مباشر حقوق الإنسان وممارسة القمع البشع بحق الشعب والوطن ، ونشر الفساد وعلى كافة الأصعدة والمستويات في البلاد ، وإستمرار تحالفات النظام الإقليمية المشبوهة الضّارة بالوطن والمواطن والأمّة .نحن مع الأخوة الأكراد في أخذ كافة حقوقهم كأي مواطن سوري آخر ، فلقد مارس النظام بحقهم ممارسات بشعة ، لذا نصرخ وبصوتٍ عالٍ ---كفى --- وعلى النظام إيقاف عمليات القمع المستمرة بحق الشعب كله بما فيهم الأكراد والآشوريين وغيرهم ، وإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين في البلاد وإطلاق سراح سجناء الرأي كافة ، والكف عن ممارسات الاعتقال التعسفي والإختفاء القسري بحق المواطنين أمثال المناضل نوّار العبود على سبيل المثال ليس إلاّ . ومهما طال الظلام لا بدّ إلاّ أن تشرق شمس وراية العدل والسلام والحرية من جديد .

عاشت سوريا
Joseph -

عاشت سوريا حرة وعاش شعب سوريا الأبي. الحرية لشعوب سوريا الغير عروبيين. الحرية للأكراد والآشوريين ـ الكلدان ـ السريان. صلواتنا مع المساجين الأبرياء.

عاشت سوريا
Joseph -

عاشت سوريا حرة وعاش شعب سوريا الأبي. الحرية لشعوب سوريا الغير عروبيين. الحرية للأكراد والآشوريين ـ الكلدان ـ السريان. صلواتنا مع المساجين الأبرياء.

أبطال شعب الكردي
أبطال الشعب كردي -

إلى كل الجبناء الملتمين حول ا بشار الأسد ونظامه بداية من المعلق رقم واحد إلى من تابعه في الرأي. يجب أن تعلموا بأن الشعب الكردي وجميع الشعوب المضطهدة قد وصلوا إلى مستوى عالي من العلم والتنوير من أجل أن يحموا أنفسهم ويسلكوا الطريق الذي سيأخذهم إلى الحرية. نعلمكم من الآن بأن يجتمع جميع الجبناء الفاشيين المجردين من الأخلاق والأنسانيةبان يناقشوا ويفكروا كيف يمكنهم أن يطلبوا العفو من الشعب على الجرائم الذي ارتكبوها بحق الشعب البريئ ويجب أن تعلموا بأن العمل على عكس ذلك سياخذكم إلى مسير الجحيم في الدنيا والاخرى. بشاركم ونظامكم الفاشل لا يصل إلى غبار أردوغان وأحمد نجاد الذان يرتعدان حين ما يسمعا بخبر قد قاموا ثوار الأكراد بدفاع عن حقوقهم فما بالك بشاركم ..... حرية الشعب الكردي وجميع الشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط قريبة وسقوط جميع الدكتاتوريين الفشلة قريب.

أبطال شعب الكردي
أبطال الشعب كردي -

إلى كل الجبناء الملتمين حول ا بشار الأسد ونظامه بداية من المعلق رقم واحد إلى من تابعه في الرأي. يجب أن تعلموا بأن الشعب الكردي وجميع الشعوب المضطهدة قد وصلوا إلى مستوى عالي من العلم والتنوير من أجل أن يحموا أنفسهم ويسلكوا الطريق الذي سيأخذهم إلى الحرية. نعلمكم من الآن بأن يجتمع جميع الجبناء الفاشيين المجردين من الأخلاق والأنسانيةبان يناقشوا ويفكروا كيف يمكنهم أن يطلبوا العفو من الشعب على الجرائم الذي ارتكبوها بحق الشعب البريئ ويجب أن تعلموا بأن العمل على عكس ذلك سياخذكم إلى مسير الجحيم في الدنيا والاخرى. بشاركم ونظامكم الفاشل لا يصل إلى غبار أردوغان وأحمد نجاد الذان يرتعدان حين ما يسمعا بخبر قد قاموا ثوار الأكراد بدفاع عن حقوقهم فما بالك بشاركم ..... حرية الشعب الكردي وجميع الشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط قريبة وسقوط جميع الدكتاتوريين الفشلة قريب.

Kurdistan
Bayman -

to number 1/ who call himself freeman, ur name should be stupid man, dictator man. Kurdistan is our land since thousands year, but u guys, Arabs, came from Hijza and Yemen and controlled all non Arab people unbred the name of Islam. Shame on u.Ibrahim Hanano, Yousef Alazma, Suliman Alhalabi, were the best warrior who were kurds fought for Syrian independence. Saddam Time is gone,; u and u masters who r killing and torturing Kurds are going to have the same fate od Saddam, the hero of the whole. Peace from Kurdistan to all no Arabs.Southern Sudan is going to declare its independence in few day. The liberation Berber, Darfur,Aqbad, and Kurdistan is coming. Kurdistan yan yaman, Kurdistan or the death./

Kurdistan
Bayman -

to number 1/ who call himself freeman, ur name should be stupid man, dictator man. Kurdistan is our land since thousands year, but u guys, Arabs, came from Hijza and Yemen and controlled all non Arab people unbred the name of Islam. Shame on u.Ibrahim Hanano, Yousef Alazma, Suliman Alhalabi, were the best warrior who were kurds fought for Syrian independence. Saddam Time is gone,; u and u masters who r killing and torturing Kurds are going to have the same fate od Saddam, the hero of the whole. Peace from Kurdistan to all no Arabs.Southern Sudan is going to declare its independence in few day. The liberation Berber, Darfur,Aqbad, and Kurdistan is coming. Kurdistan yan yaman, Kurdistan or the death./

شكرا لريبال الاسد
حيدرة اسماعيل -

يجب على حكامنا ان يتعظوا مما يجري فمشكلة صغيرة مع الشاب محمد البوعزيزي البائع التونسي المتجول الذي احرق نفسه احتجاجا على الفقر والظلم الذي تعرض له من قبل الجهات الامنية في بلاده و لم يكن يعلم أن احتجاجه على مصادرة بضاعته من قبل رجال الأمن ستطلق شرارة لن تنطفئ حتى مع مغادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي فلهذا ان ما ينادي به السيد ريبال الاسد من اطلاق للحريات في البلاد وكف يد سارقي قوت الشعب وخيرات الوطن وكف يد الاجهزة الامنية المتسلطة على رقاب شعبنا ما هو الا تنبيه ودق ناقوس الخطر بما قد يحدق ببلادنا في حال انفجر الشعب ونزل للشارع فمطالبه الذي تستحق الاهتمام تصب دائما بما هو خير للوطن وللمواطن فيجب على السلطة في سوريا عدم وضع تلك المطالب على الهامش بل يجب عليها الاخذ بها تفاديا للمحظور فمن يحذر وبكل جرأة وعلى الملأ هو انسان وطني محب لوطنه وهو خيرا بألف مرة من يتأمر سرا على وطنه من الواجب علينااحترام وتقدير نشاط السيد ريبال ونصائحه البنائة الذي بنهاية المطاف سوف يحصل عليها شعبنا عنوة اذما تجاهلت السلطة تلك المطالب فالاصلاح الاقتصادي والسياسي واطلاق الحريات هي من الاولويات المطلوبة لتجنب نقمة الشعب

شكرا لريبال الاسد
حيدرة اسماعيل -

يجب على حكامنا ان يتعظوا مما يجري فمشكلة صغيرة مع الشاب محمد البوعزيزي البائع التونسي المتجول الذي احرق نفسه احتجاجا على الفقر والظلم الذي تعرض له من قبل الجهات الامنية في بلاده و لم يكن يعلم أن احتجاجه على مصادرة بضاعته من قبل رجال الأمن ستطلق شرارة لن تنطفئ حتى مع مغادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي فلهذا ان ما ينادي به السيد ريبال الاسد من اطلاق للحريات في البلاد وكف يد سارقي قوت الشعب وخيرات الوطن وكف يد الاجهزة الامنية المتسلطة على رقاب شعبنا ما هو الا تنبيه ودق ناقوس الخطر بما قد يحدق ببلادنا في حال انفجر الشعب ونزل للشارع فمطالبه الذي تستحق الاهتمام تصب دائما بما هو خير للوطن وللمواطن فيجب على السلطة في سوريا عدم وضع تلك المطالب على الهامش بل يجب عليها الاخذ بها تفاديا للمحظور فمن يحذر وبكل جرأة وعلى الملأ هو انسان وطني محب لوطنه وهو خيرا بألف مرة من يتأمر سرا على وطنه من الواجب علينااحترام وتقدير نشاط السيد ريبال ونصائحه البنائة الذي بنهاية المطاف سوف يحصل عليها شعبنا عنوة اذما تجاهلت السلطة تلك المطالب فالاصلاح الاقتصادي والسياسي واطلاق الحريات هي من الاولويات المطلوبة لتجنب نقمة الشعب

كارثة 2003
ابن القامشلي الاصيل -

الانتفاضة الكردية كما يحلو للاكراد التغني بها اشعلت النيران في المشافي التي يمكث فيها المرضى و سيارات الاسعاف التي كانت تقل مرضى في احوال خطيرة و مدارس ابناء الوطن.دوائر المباني الحكومية مبنىالبلدية وحرق سجلات الاحوال المدنية و اوراق ثبوت الملكية للمواطنين و الصوامع ومخازن الحبوب و القطارات و حافلات النقل العام للشركات السريانية الخاصة و سلب المحلات لغير القومية الكردية ونهبها و التهجم على ابناء القوميات الاخرى و اتهامهم بالخيانة لانهم لم يشاركوا معهم في انتفاضتهم المباركة و التس اصبحت بداية التاريخ الكردي الحديث . ان كانت الانتفاضة بلا قيم انسانية فالجميع يرفضها و لايعرفونها الا باعمال ارهابية محضةو لم تكن موجهة للنظام الحاكم و القابع على صدور الملايين من السوريين و الاكراد يمثلون جزءا من هذه الدراما السورية التي يعيشها السوريون من عقود طويلةو يكن ان ينسبوا المنطقة الاشورية بتاريخها العريق لهم و ينالون من كرامتهم و يلحقون الاذى بهم باوامر من قياديهم و مشايخهم فهذا امر غير مقبول واحداث ديريك ما هي الا شاهد على ما اقول بالامس القريب كان الاشوريون السريان من بنوا كل حجر في الجزيرة السوريةو اقام مدنها و اليوم هناك من ينسب كل شيء له نافيا بوجودهم و غير قادر على استيعابهم و يسعى بكل ثقله على تهجير ممن اراد البقاء في ارض الاباء و الاجداد من الاشوريين القدماء هذه الروح العنصرية التي يجسدها الشارع الكردي لايمكن الوثوق بهم لانهم لا يرون تحت اشمس الجزيرة السورية غيرهم و هكذا في كل المناطق التي يدعون بانها كردستان الكبرى و لااعلم في اية خرائط قد ذكرت و لا باي تاريخ تنسب المدن السريانية القامشلي و الحسكة وديريك و الدرباسية و ريش اينا و عامودا و قبورالبيض الي كردية زائفة الاكراد لا يملكون ذلك التاريخ العميق في جزيرتنا السورية ولكن رغم ذلك يستحقون كل الحقوق في المواطنة و المدارس الخاصة لتعليم اللغة الكردية و جمعيات ثقافية تصون فلكلورهم و ثقافتهم اسوة بالسريان و الارمن و غيرهم و هذا حق لهم و ليس منة لانهم يعيشون على اراض سورية صرفة في كل شيء و لكن ان تكون الاراضي السورية مدخلا وممرا لاحزاب كردية مجاورة فهذا امر مرفوض جملة و تفصيلا. قبلكم عانى السريان الامرين اغلقت مدارسهم واخذت منهم بالقوة و ما مدرسة النهضة العروبة و النابغة الذبياني حاليا القادسية و زكي الارسوزي و الفضيلة ا

كارثة 2003
ابن القامشلي الاصيل -

الانتفاضة الكردية كما يحلو للاكراد التغني بها اشعلت النيران في المشافي التي يمكث فيها المرضى و سيارات الاسعاف التي كانت تقل مرضى في احوال خطيرة و مدارس ابناء الوطن.دوائر المباني الحكومية مبنىالبلدية وحرق سجلات الاحوال المدنية و اوراق ثبوت الملكية للمواطنين و الصوامع ومخازن الحبوب و القطارات و حافلات النقل العام للشركات السريانية الخاصة و سلب المحلات لغير القومية الكردية ونهبها و التهجم على ابناء القوميات الاخرى و اتهامهم بالخيانة لانهم لم يشاركوا معهم في انتفاضتهم المباركة و التس اصبحت بداية التاريخ الكردي الحديث . ان كانت الانتفاضة بلا قيم انسانية فالجميع يرفضها و لايعرفونها الا باعمال ارهابية محضةو لم تكن موجهة للنظام الحاكم و القابع على صدور الملايين من السوريين و الاكراد يمثلون جزءا من هذه الدراما السورية التي يعيشها السوريون من عقود طويلةو يكن ان ينسبوا المنطقة الاشورية بتاريخها العريق لهم و ينالون من كرامتهم و يلحقون الاذى بهم باوامر من قياديهم و مشايخهم فهذا امر غير مقبول واحداث ديريك ما هي الا شاهد على ما اقول بالامس القريب كان الاشوريون السريان من بنوا كل حجر في الجزيرة السوريةو اقام مدنها و اليوم هناك من ينسب كل شيء له نافيا بوجودهم و غير قادر على استيعابهم و يسعى بكل ثقله على تهجير ممن اراد البقاء في ارض الاباء و الاجداد من الاشوريين القدماء هذه الروح العنصرية التي يجسدها الشارع الكردي لايمكن الوثوق بهم لانهم لا يرون تحت اشمس الجزيرة السورية غيرهم و هكذا في كل المناطق التي يدعون بانها كردستان الكبرى و لااعلم في اية خرائط قد ذكرت و لا باي تاريخ تنسب المدن السريانية القامشلي و الحسكة وديريك و الدرباسية و ريش اينا و عامودا و قبورالبيض الي كردية زائفة الاكراد لا يملكون ذلك التاريخ العميق في جزيرتنا السورية ولكن رغم ذلك يستحقون كل الحقوق في المواطنة و المدارس الخاصة لتعليم اللغة الكردية و جمعيات ثقافية تصون فلكلورهم و ثقافتهم اسوة بالسريان و الارمن و غيرهم و هذا حق لهم و ليس منة لانهم يعيشون على اراض سورية صرفة في كل شيء و لكن ان تكون الاراضي السورية مدخلا وممرا لاحزاب كردية مجاورة فهذا امر مرفوض جملة و تفصيلا. قبلكم عانى السريان الامرين اغلقت مدارسهم واخذت منهم بالقوة و ما مدرسة النهضة العروبة و النابغة الذبياني حاليا القادسية و زكي الارسوزي و الفضيلة ا

الاكراد هم الاصل
ابو حدو -

ان الاكراد لا یلزمهم تزكیه‌ منك حتى یصبحون قومیه‌ او اقلیه‌ فی سوریا الاهم بان تكون مخلصا للعربیه‌ یجب ان تكون الان فی اسرائیل لكی تحارب عدوك المحتل ولیس اناس ابریاء هژه هی حقیقتكم دائما وابدا انتم عبید للعدو وانتم عدو شعبكم لانكم فقراء جدا جدامن الناحیه‌الفكریه‌

الاكراد هم الاصل
ابو حدو -

ان الاكراد لا یلزمهم تزكیه‌ منك حتى یصبحون قومیه‌ او اقلیه‌ فی سوریا الاهم بان تكون مخلصا للعربیه‌ یجب ان تكون الان فی اسرائیل لكی تحارب عدوك المحتل ولیس اناس ابریاء هژه هی حقیقتكم دائما وابدا انتم عبید للعدو وانتم عدو شعبكم لانكم فقراء جدا جدامن الناحیه‌الفكریه‌