أخبار

واشنطن تدعو اللبنانيين الى الهدوء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت واشنطن الاطراف اللبنانيين الى الهدوء وضبط النفس بعد سقوط الحكومة مؤكدة ان مسار المحكمة الخاصة لن يتغير.

بيروت: دعت الولايات المتحدة، على لسان سفيرتها في بيروت، الاطراف اللبنانيين الى "الهدوء وضبط النفس" بعد سقوط حكومة سعد الحريري، معتبرة ان "استقالة بعض الوزراء" لن تغير مسار المحكمة الخاصة بلبنان.

وقالت السفيرة مورا كونيلي في بيان صدر عن السفارة بعد اجتماعها مع النائب ميشال عون المتحالف مع حزب الله، ان "الولايات المتحدة تدعو جميع الاطراف السياسية الى التزام الهدوء وممارسة ضبط النفس في هذا الوقت الحرج".

واضافت ان "الولايات المتحدة تستمر في دعم المحكمة الخاصة بلبنان كأفضل أمل للشعب اللبناني لوضع تاريخه المأسوي والدموي من العنف السياسي وراءه".

وتابع البيان ان "المحكمة الخاصة بلبنان مسار قضائي دولي غير قابل للالغاء، وعملها ليس مسألة في السياسة بل في القانون"، مؤكدا ان "استقالة بعض الوزراء في لبنان لا تؤدي الى تغيير في هذا الوضع".

كما حثت كونيلي "جميع الاطراف في لبنان على العمل معا لايجاد حل للقضايا العديدة امام الشعب اللبناني"، مشددة على "الاهمية، اكثر من اي وقت مضى، بأن تلتزم جميع الاطراف الحوار البناء وتتجنب تصعيد التوتر في البلد".

وقالت ان بلادها "تتوقع تأليف حكومة جديدة من خلال الاجراءات الدستورية".

كما جددت التاكيد على ان "التزامات الولايات المتحدة تجاه لبنان لم ولن تتغير"، قائلة "سوف نواصل العمل مع رئيس الوزراء الحريري، كرئيس لحكومة تصريف الاعمال في لبنان، على كل القضايا ذات الاهمية الحيوية في العلاقات الثنائية الاميركية اللبنانية".

كما جددت الالتزام بدعم "مؤسسات الدولة في لبنان من خلال المساعدات العسكرية والامنية والاقتصادية التنموية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
في القانون
دافنشي -

مؤسسات الدولة في لبنان غير قابلة للالغاء

في القانون
دافنشي -

مؤسسات الدولة في لبنان غير قابلة للالغاء