أخبار

قيادات مسيحية تطالب بحزمة قوانين لمنع التمييز ضدهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عادت الفتنة الطائفية في مصر إلى الواجهة بقوة، بعد تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية، حيث بدأت القيادات المسيحية تطالب بوقف التمييز ضد الأقباط، وبإصدار القوانين التي تنصفهم كمواطنين مصريين.

أعاد تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية المسألة الطائفية في مصر إلى الواجهة بقوة، وسلط عليها الأضواء بشكل كبير، ونكأ الجرح الذي طالما استخدمت الدولة معه المسكنات المؤقتة، لتلافي آلامه المبرحة، لكنها مطالبة الآن بضرورة إعمال مشرط الجراح، لإستئصال الخلايا السرطانية الطائفية من جسد الوطن، حتى لا تقضي عليه.

حوادث الفتنة عبر تاريخ مصر
لم تعرف مصر أياً من مظاهر الفتنة الطائفية المنتشرة في الوقت الراهن، إلا في مع بداية السبعينيات من القرن الماضي، حيث شهدت البلاد أول عملية استهداف للمسيحيين في العام 1972، عندما حاول بعض المتطرفين إحراق منزل أراد الأقباط تحويله إلى كنيسة في حي الخانكة التابع لمحافظة القليوبية، بعد رفض التصريح لهم ببنائها. وزاد الأمر إشتعالاً، عندما أرسل البابا شنودة وفداً كنسياً لتدشين الكنيسة، مما أثار غضب الرئيس أنور السادات، معتبراً ذلك تحدياً له.

لم تشهد الأعوام التسعة التالية أية مظاهر واضحة للمشكلات الطائفية، إلى أن كان العام 1981، الذي شهد حادثة الزاوية الحمراء، عندما وقعت أعمال عنف واسعة، بسبب محاولة بناء كنيسة أيضاً، مما أدى إلى سقوط نحو 81 قتيلاً معظمهم من المسيحيين، وإحراق محلات تجارية ومنازل مملوكة من قبل مسيحيين. وإحتدمت الأزمة بين الدولة والأقباط، لتبلغ ذروتها بعزل البابا شنودة من البطريركية في سبتمبر من العام نفسه.

كما شهدت ليلة 31 ديسمبر عام 1999، حادثاً آخر، في الكشح في محافظة سوهاج جنوب مصر، الذي راح ضحيته 21 مسيحياً، وأدى لإحراق عشرات المنازل والمتاجر، بسبب خلافات تجارية بين مسلم ومسيحي، إنتهت بقتل الأخير، وتم تغيير إسم القرية إلى دار السلام فيما بعد.

وفي التوقيت نفسه من العام الماضي، شهدت مدينة نجع حمادي في محافظة قنا، حادثاً طائفياً، حيث أقدم أحدث المسجلين الجنائيين لدى وزارة الداخلية على قتل 6 مسيحيين ومسلم أثناء الخروج من قداس عيد الميلاد، ورغم مرور عام كامل على الحادث، إلا أنه لم يصدر حكم في حق الجاني.

وجاء تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية، ليعيد المسألة الطائفية في مصر إلى الواجهة من جديد، ويدق بقوة أجراس الخطر. وطوال سنوات من بداية السبعينيات وحتى الآن، وقعت العديد من المشاحنات الطائفية، لكنها لم تكن في حجم الحوادث السابقة، وقدر عددها بنحو 152 حادثاً، غالبيتها بسبب بناء كنائس أو تحول فتيات للإسلام، أو خلافات حياتية عادية، ليست لها علاقة بالطائفية، وقد شهدت جميع تلك الجرائم إدانات حقوقية ودولية واسعة.

أوضاع الأقباط
لا توجد أية إحصائيات رسمية حول تعداد الأقباط في مصر وأماكن تركزهم، لكن وفقاً لإحصائيات غير رسمية تترواح نسبتهم ما بين 6 % و10% من تعداد سكان البلاد البالغ نحو 82 مليون نسمة. ويتركزون في الجنوب وخاصة في محافظات أسيوط وقنا وسوهاج والمنيا إضافة إلى العاصمة القاهرة، حيث يتركز الأقباط فيها في أحياء شبرا والزيتون والمرج. كما يقطنون في الإسكندرية في أحياء محرم بك والعصافرة والمعمورة.

ويفضل المسيحيون في مصر المشروعات التجارية، ويقال أنهم يسطيرون على غالبية الصناعات المهمة مثل الدواء والإتصالات والموجوهرات والأجهزة الكهربائية والسيارات. وتعتبر عائلات غالي وزخاري وعبد النور ومكرم عبيد وغبور ويعقوب وساويرس من أشهر العائلات السياسية والإقتصادية في مصر.

مشكلات وليس إضطهاد
يرفض غالبية المثقفين ورجال السياسة المسيحيين في مصر، القول بأن الأقباط يعانون من إضطهاد منهجي سواء على الصعيدين الرسمي أو المجتمعي، لكنهم يؤكدون أن هناك مشكلات كثيرة تحتاج إلى حل، على رأسها بناء الكنائس، وتولي الوظائف القيادية في الأجهزة السيادية، وحرية العودة للمسيحية بعد إعتناق المسيحي للإسلام، وتحكم قوانين ذات مرجعية إسلامية في أحوالهم الشخصية.

يعتبر الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن المسيحيين في مصر لا يشكون من إضطهاد الدولة أو من المجتمع لهم، بل يعانون من عدة مشكلات، منها عدم وجود قانون ينظم عملية بناء دور العبادة، للحد من المشاحنات الطائفية التي تنتج من حين لآخر بسببها. فضلاً على عدم توليهم المناصب القيادية في بعض مؤسسات الدولة. ويضيف:"أما المشكلات الأخرى فهي ناتجة عن إنتشار الفقر والجهل، وتصاعد التيار الديني المتشدد في العالم كله، وليس في مصر فقط، والذي يأتي كرد فعل على ما يسمى العولمة ومحاولة طمس الهويات الثقافية والدينية للشعوب في العالم الثالث، التي تردّ بالعودة إلى الدين، بإعتباره ملاذاً آمناً لهم من الذوبان أو الإنصهار في الغرب الطامع في خيراته". ويشير غالي إلى أن "الحكومة تبذل جهوداً واضحة لمحاولة إيجاد حلول شافية لكل المشاكل، وذلك في عدة إتجاهات منها إصلاح مناهج التعليم وتنقيتها مما يكرس الطائفية، وتولية أقباط وظائف قيادية، فهناك وزيرين في الحكومة ومحافظ وعشرات المسؤولين المسيحيين في مختلف مؤسسات الدولة".

الحل بإصدار قوانين
يعتبر المفكر القبطي ميلاد حنا أن حادث الإسكندرية كشف "ضرورة تصدي الدولة للمتطرفين الذين يحاولون تخريب البلاد وإشاعة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين"، متهماً إياها بـ"التهاون" في التعامل مع الحوادث السابقة، "ومنها حادث نجع حمادي الذي راح ضحيته ستة أقباط، ولم يصدر حكم ضد الجناة حتى الآن، رغم مرور ما يزيد على العام". وأضاف أن "الدولة تأخرت كثيراً في الإعتراف بوجود حالة إحتقان طائفي ومشكلات يعاني منها المسيحيون"، مشيراً إلى "ضرورة الإسراع بإصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة، والقانون الموحد للإحوال الشخصية للمسيحيين، والسماح لهم بشغل المناصب المهمة في بعض مؤسسات الدولة السيادية، وإيجاد حل لفتاوى التكفير وفضائيات الفتنة"، مؤكداً أن "التعامل بالمسكنات لم يعد يجدي نفعاً، ولا بد من إيجاد حلول جذرية لكل المشكلات العالقة منذ سنوات طويلة".

من جهته، يرى المستشار نجيب جبرائيل رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان أن هناك إضطهاداً للأقباط في مصر، موضحاً تعدد مظاهره "من الحرمان من بناء الكنائس، مروراً بإطلاق يد من يحرضون ضد المسيحيين، ويشككون في عقيدتهم، ويتهمون قداسة البابا شنودة بالتسبب في إشعال الفتنة، والتعامل مع الأقباط في الأحوال الشخصية بقوانين تخالف نصوص الإنجيل المقدس". وشدد على ضرورة "قيام الدولة بحل تلك الأزمات"، وتقديم من وصفهم بـ"المحرضين على الفتنة" للمحاكمة، "فرغم تقديم بلاغات ضدهم للنائب العام، إلا أنه لم يتم تحريك الدعاوى الجنائية.

كما طالب جبرائيل أيضاً "بسرعة إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة، والقانون الموحد للأحوال الشخصية للطوائف المسيحية، وإعلاء شأن مبدأ المواطنة، وإنشاء مجلس قومي للمواطنة، وإصدار قانون يمنع التمييز في شغل الوظائف العامة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقباط مصروماذا بعد؟؟
سالم بن مترك -

نعم من حقهم -هم مواطنيين اصلاء.مصر يجب ان تكون علمانيه-بعيداعن تدخل الدين في الحياة المدنيهاذا هذا لم يحصل-الحل يكمن في تواجدمحافظات اغلبية سكانها من الاقباطلان لايمكن العيش وسط التكفيريين الظلاميين...لقد دمروا مصر وقضوا على التنوير والتحضرمن ايام محمد علي باشا الى اواخر السبعينات من القرن الماضي--طبقوا دوله المؤسسات والحياة المدنيه لكي تنهض ام الدنيا ثانية.كل الشكر...

ساكن
من سكان العالم -

الاتحاد السوفيتى حكم بـ البروسترويكا الاستقلال و فتح الحدود و الغاء الاديان فى الحياه العامه وليس البيوت كما قال الرئيس مبارك الدين بين الساكن و ربه لا يلجئ لـ موظف فى الدوله يمسك له بيته لان هذا عيب الاسره عوره لا يطلع عليها احد فيه مجلات مواقع انترنت لتعلم السكان الحياه و اغانى رقص هذا يجب يشتغل من الاتحاد السوفيتى و تساعده الدول الكبرى مثل اسرائيل امريكا و ليس يتركوا كل منهم لا يفهم فى دينه و يعاكسوا فى الناس لا فرق بينهم و بين المستول

العقد المنفرط
خالد علام -

أبدأ تعليقي بتقديم واجب العزاء لكافة المصريين مسلمين ومسيحيين في قتلى الإسكندرية وبلال السلفي وتمنياتي بالشفاء العاجل لجرحى جميع هذه الحوادث...هؤلاء جميعا هم قتلانا وهم جرح عميق في قلب مصر كلها، لا طائفة من طوائفها..ثانيا علينا إستقراء الأحداث جيدا والخروج بنتائج دقيقة تنير لنا الطريق الذي شاهت معالمه وباتت نهاياته مجهولة العواقب...قلنا من قبل، ومانزال نقول، أن تكليف الأمن بما يسمى ملف الأقباط إنما هو عبث ومراهقة سياسية...هذه المنظومة، وإن كنت أختلف معها، باتت مثقلة بهموم وأعباء لا طاقة لها بها إذ أنها ليست مهيئة للتعامل معها لا كما ولا كيفا...ملف الأقباط هو سياسي وطني من الدرجة الأولى، لا يمكن طرحه للنقاش والدرس إلا من خلال مؤسسات الدولة السياسية والإجتماعية والتشريعية، وبمشاركة فاعلة حقيقية من قبل الأطياف الشعبية التي تمثل النخبة الحقيقية من الطرفين...هناك نوع من الإحساس بالظلم والإضطهاد يعتري فصيلي الأمة من المسلمين والنصارى..كلا الفصيلين على قناعة تامة بأن هناك ترصدا متعمدا من قبل الدولة، ممثلة في قياداتها السياسية ومنظومتها الأمنية..وفي رأيي أن ما يحدث الآن من هرج ربما هو بمثابة سلسلة من المبررات التي تحتمل المنطقية يستند إليها ذلك الإحساس بالظلم الذي يسود كلا الطرفين..ولكنه ليس بالظلم الذي تصح نسبته إلى التحيز العرقي والديني..فلم تكن المنظومة الأمنية في مصر ولا إتجاهات النظام العقائدية أبدا ذات وجهة دينية أو مذهبية..إن الظلم هو في حقيقته إجتماعي سياسي لكافة أطياف الشعب المصري حتى فاض به الكيل فراح ينفث مكبوت ثورته في بعضه البعض..قتال وشقاق وتحيز غبي على صعيد ما صغر من الأمور ككرة القدم بين أنصار الأهلي والزمالك..عداوة غير مسبوقة بين الطبقات الإجتماعية..صفحات الحوادث تحفل يوميا بأخبار عن جرائم قتل وضرب وإغتصاب وهتك عرض لأسباب واهية..أنفس الناس لم تعد قادرة على توخي التوازن في ردود أفعالها..تلك هي مظاهر إنفراط العقد وشيوع الفوضى..وهي البيئة المثالية لمن يريد شرا بهذا البلد حتى ينفث سمومه ويروج تحريضاته بين اليائسين المحبطين من كلا الطرفين..ربما يكون الأقباط على حق في ما يشعرون به من ظلم وقهر، وكذلك المسلمون في حادثه اسلام كاميليا شحاته زوجه الراهب التي اختفت بعد اسلامها ..ولكن هل نظام الحكم فعلا يناصر طائفة على الأخرى؟؟كل طائفة لديها من الدفوع ما يشرح ويبرر شعور

ساكن
من سكان العالم -

الاتحاد السوفيتى حكم بـ البروسترويكا الاستقلال و فتح الحدود و الغاء الاديان فى الحياه العامه وليس البيوت كما قال الرئيس مبارك الدين بين الساكن و ربه لا يلجئ لـ موظف فى الدوله يمسك له بيته لان هذا عيب الاسره عوره لا يطلع عليها احد فيه مجلات مواقع انترنت لتعلم السكان الحياه و اغانى رقص هذا يجب يشتغل من الاتحاد السوفيتى و تساعده الدول الكبرى مثل اسرائيل امريكا و ليس يتركوا كل منهم لا يفهم فى دينه و يعاكسوا فى الناس لا فرق بينهم و بين المستول

الشرك
البغدادي -

قال الدكتور أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين المقيم بالولايات المتحدة: إن الآذان الحالى تعرض للتغيير والابتداع والتحريف، وأنه مختلف عما كان عليه بعصر النبى.وأضاف فى بيان أرسله لليوم السابع الآذان فى عهد الرسول لم يكن فيه ذكر لغير الله، ولم يكن اسم النبى يرتفع فى الآذان وفى الدعاء للصلاة مشيرا إلى أن الآذان كان يتضمن ;أشهد أن لا إله إلا الله دون الشق الثانى من الشهادة أشهد أن محمد رسول اللهوأرجع ;منصور السبب فى ذلك إلى ظهور عقائد الشرك وتقديس البشر منذ القرن الثالث الهجرى، والتى بدأت حسب قوله بـ تقديس وعبادة النبى محمد وجعله شريكا لله جل وعلا فى شهادة الإسلام وعبر عن ذلك قائلاً فلم يعد يكفى أن تقول فى شهادة الإسلام لا اله إلا الله بل لابد أن تذكر محمداً إلى جانب رب العزة، وترتفع به إلى منزلة المساواة مع الله جل وعلا، وتقع فى جريمة تفضيله على بقية الأنبياء والمرسلين، . الرجاء النشر بدون قص ..... اخوكم البغدادي

الشرك
البغدادي -

قال الدكتور أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين المقيم بالولايات المتحدة: إن الآذان الحالى تعرض للتغيير والابتداع والتحريف، وأنه مختلف عما كان عليه بعصر النبى.وأضاف فى بيان أرسله لليوم السابع الآذان فى عهد الرسول لم يكن فيه ذكر لغير الله، ولم يكن اسم النبى يرتفع فى الآذان وفى الدعاء للصلاة مشيرا إلى أن الآذان كان يتضمن ;أشهد أن لا إله إلا الله دون الشق الثانى من الشهادة أشهد أن محمد رسول اللهوأرجع ;منصور السبب فى ذلك إلى ظهور عقائد الشرك وتقديس البشر منذ القرن الثالث الهجرى، والتى بدأت حسب قوله بـ تقديس وعبادة النبى محمد وجعله شريكا لله جل وعلا فى شهادة الإسلام وعبر عن ذلك قائلاً فلم يعد يكفى أن تقول فى شهادة الإسلام لا اله إلا الله بل لابد أن تذكر محمداً إلى جانب رب العزة، وترتفع به إلى منزلة المساواة مع الله جل وعلا، وتقع فى جريمة تفضيله على بقية الأنبياء والمرسلين، . الرجاء النشر بدون قص ..... اخوكم البغدادي

لمنع التمييز
دافنشي -

الوظائف العامة والمسيحية ...الإسلام

ليس امامكم غير الاست
wesam -

ليس امامكم غير الاستقلال يامسيحيين ان اردتم حياة كريمه . اذ كيف يمكن الجمع بين من ضربك على خدك اليمن فادر له خدك الايسر مع ان راى منكم مُنكرا فليغيره بيده !!! فان لم يستطع فبلسانه .. الخ . من يستطيع ان يجمع النور مع الضلام ؟ ..١٥ سنه وحياتكم وتواجدكم وعملكم واكلكم وشربكم هو صَدَقَه يتصدق بها المسلمون عليكم . فانتم تعرفون كما يعرف المسلمون ان دمكم ونساءكم حلال لانكم ( كفار!!! ) ..١٥ تعطون الخد الايسر بعد الايمن ،،، الا يكفي ؟

ليس امامكم غير الاست
wesam -

ليس امامكم غير الاستقلال يامسيحيين ان اردتم حياة كريمه . اذ كيف يمكن الجمع بين من ضربك على خدك اليمن فادر له خدك الايسر مع ان راى منكم مُنكرا فليغيره بيده !!! فان لم يستطع فبلسانه .. الخ . من يستطيع ان يجمع النور مع الضلام ؟ ..١٥ سنه وحياتكم وتواجدكم وعملكم واكلكم وشربكم هو صَدَقَه يتصدق بها المسلمون عليكم . فانتم تعرفون كما يعرف المسلمون ان دمكم ونساءكم حلال لانكم ( كفار!!! ) ..١٥ تعطون الخد الايسر بعد الايمن ،،، الا يكفي ؟

ألى بغدادى و نيرو
Abo Muhammed / USA -

الى بغدادى أيه علاقة ما تقوله بالأقباط فى مصر هو أى فتنة و خلاص و ساكن من سكان العالم أو نيرو سابقا لأقول أنت لا تتحدث العربية و لا تضيع وقتك فرأيك بلا قيمة و ليس له أى تأثير و لكن لو فيه جهة بتدفع لك لكى تثير الفتنة فى العالم العربى و الأسلامى يبقى مفيش مانع أنك تكون معانا -زى قلتك- و تعملك قرشين و تسلينا شوية

الى البغدادي
بسام السوري -

الله في الاسلام ناقص واللذي يكمله هو محمد رسول الاسلام ان اردت ان تومن بالله فما عليك الا ان تنطق الشهادتين وان نطقت شهادة واحدة فتعتبر ناقصة وهما ايضا شريكان في الشرع والعلم حتى البسملة الرحمان هو الله والرحيم يقصد به محمد واكثر من ذلك عندما ينطق اسم محمد ينبغي ان تقول صلى الله عليه وسلم وهنا يعلو محمد على الله

الى البغدادي
بسام السوري -

الله في الاسلام ناقص واللذي يكمله هو محمد رسول الاسلام ان اردت ان تومن بالله فما عليك الا ان تنطق الشهادتين وان نطقت شهادة واحدة فتعتبر ناقصة وهما ايضا شريكان في الشرع والعلم حتى البسملة الرحمان هو الله والرحيم يقصد به محمد واكثر من ذلك عندما ينطق اسم محمد ينبغي ان تقول صلى الله عليه وسلم وهنا يعلو محمد على الله

الئ بسام السوري
البغدادي -

شكرن اخي بسام علئ المعلومات المهمة وارجو منك ان تبقئ تشترك معنئ علئ ايلاف في نشر تعليقاتك في المواضيع المختلفة والرب يباركك ................اخوك البغدادي

٣+١ =١
نادر اسصطيف -

ما علاقة الأذان بموضوع المقال ! ! اين عبارة الرد خارج الموضوع ؟؟! بالمناسبة هل صحيح حسابيا ثلاثة فواحد يساوي واحد بيوتكم من قش تذروها الريح في يوم عاصف قادم .

٣+١ =١
نادر اسصطيف -

ما علاقة الأذان بموضوع المقال ! ! اين عبارة الرد خارج الموضوع ؟؟! بالمناسبة هل صحيح حسابيا ثلاثة فواحد يساوي واحد بيوتكم من قش تذروها الريح في يوم عاصف قادم .

فقه ؟!!
عابر ايلاف -

ههههه يا سلام على فقه ... !؟. للتوضيح شهادة ان محمداً رسول الله لا تعني التلازمية ولا التلاصقية ولا الشركية. ولكن تعني التبعية والعبودية لله وحده للشريك له وهي الشق الثاني.من الايمان فانت لاتؤمن لاتصدق شخصاً حتى تؤمن تصدق به ولذلك يعرف الرسول نفسه قائلاً انا رسول الله فإن صدقوه بما معه من دليل او معجزة سهل عليه وعليهم الاعتقاد في الله وفي مطلوباته منهم كما قال عيسى عليه السلام في المهد اني عبدالله وقال للحواريين اني رسول الله اليكم يااارب تكونوا فهمتوا يا عبدة الانسان والصلبان والايقونات والرهبان !! ;

الصلاة على النبي
عابر ايلاف -

الصلاة من الله للرسول الكريم رحمة ورفع درجات ومن الملائكة.استغفار ومن الناس دعاء والتسليم. دعاء الى الله وحده لا شريك له لان يسلم الرسول الكريم في بدنه في حياته وفي مماته وصلاة الرسول الكريم للناس طلب وابتهال الى الله وحده لا شريك له ان يغفر لهم ويتجاوز عنهم ويعلي منزلتهم في الجنة اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

الصلاة على النبي
عابر ايلاف -

الصلاة من الله للرسول الكريم رحمة ورفع درجات ومن الملائكة.استغفار ومن الناس دعاء والتسليم. دعاء الى الله وحده لا شريك له لان يسلم الرسول الكريم في بدنه في حياته وفي مماته وصلاة الرسول الكريم للناس طلب وابتهال الى الله وحده لا شريك له ان يغفر لهم ويتجاوز عنهم ويعلي منزلتهم في الجنة اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

منزلة
حمورابي -

الدليل على ان منزلة محمد عند المسلمين هي اعلى من منزلة الله هو هذا الهياج والتخريب عند اهانة محمد باي شكل, بينما هم هادئون عند اهانة الله .

اغضبوا ربكم عريان !!
نادر اسطيف -

لسبب بسيط وهو ان ربنا تقدست اسماؤه لم يتعرض للاهانة فما زال في ضمير الانسانية بقية من رهبة ، فلم نغضب ، بينما انتم تعرض ربكم لاهانات متكررة اخرها تصويره عريانا في شبه جزيرة ايبيريا حتى من ورقة التوت على تقويم جداري ولم تغضبوا !! مالكم لا تغضبون لربكم العريان !! ولكن غضبنا نحن و اوعزنا الى المنظمات الاسلامية في اوروبا ان تغضب لعيسى النبي وليس الاله !

اغضبوا ربكم عريان !!
نادر اسطيف -

لسبب بسيط وهو ان ربنا تقدست اسماؤه لم يتعرض للاهانة فما زال في ضمير الانسانية بقية من رهبة ، فلم نغضب ، بينما انتم تعرض ربكم لاهانات متكررة اخرها تصويره عريانا في شبه جزيرة ايبيريا حتى من ورقة التوت على تقويم جداري ولم تغضبوا !! مالكم لا تغضبون لربكم العريان !! ولكن غضبنا نحن و اوعزنا الى المنظمات الاسلامية في اوروبا ان تغضب لعيسى النبي وليس الاله !

تاني اقباط ؟!
عابر ايلاف -

يا اخوانا قلنا مليون مرة القبطية لا تعني المسيحية والاقباط هم كل من سكن مصر بغض النظر عن ديانته وعرقيته نحن المصريون المسلمون احفاد الاريسيين الموحدين والذين اباد منهم الغزاة اليونانيون والرومان ثمانمائة الف منهم واغتصبوا منهم كنائسهم وملؤها بالصلبان والاوثان نحن ايضا مصريون فلم يحتكر احفاد الغزاة اليونانيون هذا المصطلح ويجعلونه جنسية لهم انا اول مرة اسمع ان المسيحية صارت جنسية ؟! ثانيا ليس هنا ك اي تمييز ضد المسيحيين المشارقة ومنهم مسيحيو مصر ففي كل البلاد المسلمة التي يتواجدون فيها كأقليات الدستور لا يفرق بين المواطنين على اساس الدين والعرق بل من المذهل ان بلدا كمصر لا ينص دستوره على دين رئيس الدولة ؟! بل ان بلدا ذا اكثرية مسلمة كلبنان منصب الرئاسة فيه لمسيحي حصرا ووزارة الدفاع والامن الداخلي والمخابرات !! ويرتكب هؤلاء جرائم بحق المسلمين وسجون لبنان مليئة بالمظلومين من اهل السنة لانه لا ظهر لهم ! هذه اكاذيب يروجها التيار الكنسي المتطرف بل هناك معاملة تمييزية للمسيحيين في كثير البلاد المسلمة لا يستطيع المسلم ان يصل اليها والكنيسة جزء من الامن السياسي كما في مصر تبتز النظام وتحصل على امتيازات خارج القانون والدستور ولا احد يستطيع ان يمس مسيحيا بسؤ ، بينما تعاني الاكثرية المسلمة من القمع والقهر والفقر ؟!

او ل من اشعل فتيلها
عابر ايلاف -

الحقيقة ان اول من اشعل فتيل الحوادث الطائفية هي الكنيسة اليونانية في مصر وهي التي ابتدتها في الزواية الحمرا عندما نزل جارنا المسيحي علينا بسلاحه الرشاش وحصد عددا من جيرانه المصريين المسلمين برصاصاته الغادرة بعد ذلك قامت الكنيسة اليونانية بقيادة شنودة عضو تنظيم الامة القبطية الارهابي المحلول بإستعراض للقوة ومن يومها بدأت الازمة الطائفية تتفاقم التي توجت بمحضر الاسكندرية ثم تصريحات بيشوي الرجل الثاني في الكنيسة اليونانية في مصر التي تدعو صراحة الى التطهير العرقي للمصريين المسلمين وانتهت بإستقدام الاستشهاديين من الصعيد الجواني في احداث العمرانية ثم استعراض القوة الاخر بعد حادث الاسكندرية الاجرامي والذي لم ينتظر فيه المتطرفون المسيحيون نتيجة التحقيق ورفضوا اي اشارة الى احبابهم في الكيان الصهيوني بالمسؤلية !! بالطبع لا ننسى اختطاف المهدتيات الى الاسلام من المسيحيات واخفاءهن واقامة دولة ما يسمى الاقباط في المنفى والتحرش الدؤوب بالمصريين وما تعج به مواقع الكراهية التابعة لهذا التيار الاستئصالي الانعزالي من شتائم مقذعة للاسلام والمسلمين وحتى لرئيس الدولة الذي خدمهم برموش عينيه !!

لا يؤمن بالله ورسوله
قاتلو من -

صحيح والاسلام يقول (قاتلو من لا يؤمن بالله ورسوله ) ويقول (واطيعو الله ورسوله ) طيب المسيحيين واليهود يومنون بالله وحده دون محمد , الا يكفي هذا الايمان ! اذن كيف ان هذه الايات لا تعني الشرك بالله ؟؟؟؟؟؟طالما ان الايمان بالله وحده لا يكفي .

او ل من اشعل فتيلها
عابر ايلاف -

الحقيقة ان اول من اشعل فتيل الحوادث الطائفية هي الكنيسة اليونانية في مصر وهي التي ابتدتها في الزواية الحمرا عندما نزل جارنا المسيحي علينا بسلاحه الرشاش وحصد عددا من جيرانه المصريين المسلمين برصاصاته الغادرة بعد ذلك قامت الكنيسة اليونانية بقيادة شنودة عضو تنظيم الامة القبطية الارهابي المحلول بإستعراض للقوة ومن يومها بدأت الازمة الطائفية تتفاقم التي توجت بمحضر الاسكندرية ثم تصريحات بيشوي الرجل الثاني في الكنيسة اليونانية في مصر التي تدعو صراحة الى التطهير العرقي للمصريين المسلمين وانتهت بإستقدام الاستشهاديين من الصعيد الجواني في احداث العمرانية ثم استعراض القوة الاخر بعد حادث الاسكندرية الاجرامي والذي لم ينتظر فيه المتطرفون المسيحيون نتيجة التحقيق ورفضوا اي اشارة الى احبابهم في الكيان الصهيوني بالمسؤلية !! بالطبع لا ننسى اختطاف المهدتيات الى الاسلام من المسيحيات واخفاءهن واقامة دولة ما يسمى الاقباط في المنفى والتحرش الدؤوب بالمصريين وما تعج به مواقع الكراهية التابعة لهذا التيار الاستئصالي الانعزالي من شتائم مقذعة للاسلام والمسلمين وحتى لرئيس الدولة الذي خدمهم برموش عينيه !!

ياغلابة
الى رقم 14 -

تصدق صعبتوا عليى مش قادرة امسك دموعي بقى انتم مقهورين قوي كدة ومحدش داري بكم معلش ليكم يوم .... وينصلح حالكم ده ربنا قادر قوي

تونسى ام سودانى؟؟
جاك عطالله -

يسبب ربط الدين بالدولة تفسخ الدول -لاسباب واضحة حدثت فى كل البلاد التى ربطت الشريعة بالسياسة لاستخدام الدين كسلاح للقضاء على الاقليات -- انقلاب 1952 الاخوانى استولى على اموال الاقباط بالسرقة العلنية وحل الاحزاب وكل مؤسسات المجتمع المدنى بعد ان اغتال الشرعية الممثلة بالنظام المكلكى وبعدها تفرغ لتنفيذ سياسات الاخوان بتحويل 15 مليون قبطى الى مسلمين بالاجبار و باغتصاب البنات القصر و بحرق وهدم الكنائس وتفجيرها وبالاعتداء على القيادات الدينية القبطية وبتدمير العائلة القبطية و الثقافة القبطية والتاريخ القبطى - 400 حادث جسيم به قتل و حرق واغتصاب وتمثيل بالجثث لم يتم القبض على احد بتواطؤ وتخطيط من الدولة الرسمية و بالعدد القليل اتلذى حقق فيه تم تبرئه المتهمين القتلة بواسطة التحكم فى الشرطة والقضاء والاعلام المزور والمزيف للحقيقة - النميرى و البشير اعتقدوا بغباء انهم بالقتل والارهاب وذبح 2 مليون جنوبى سودانى سيستعمروا الجنوب للابد والنظام المصرى يستخدم نفس اساليب الابادة والكذب والتغطية على جرائمه التى يدبرها بواسطة الامن المصرى التابع مباشرة للرئيس المصرى وهيهات الجنوب نال حريته رغم انف النميرى والبشير والترابى و السادات ومبارك و من حق الشعب القبطى العظيم ان ينال حريته كاملة و يعترف بلغته وبثقافته ومكوناته وحقوقه السياسية علنا بدولة ديموقراطية علمانية او ان رفض معظم المسلمين ذلك واستمروا باستخدام الاساليب الهمجية بقتل الاقباط وتفخيخ كنائسهم وسياراتهم كما حدث اول امس بتفخيخ سيارة كان المفروص استهداف اجتماع ابونا مكارى الذى يحضره خمسة الاف شخص ثم سافرت السيارة ليلا لدير السريان حيث انفجرت بجراج الدير و هذا يوضح استمرار ارهاب الدولة للقضاء على الاقباط - واذا استمر ذلك النهج فلا لدينا الا المقاومة الداخلية والخارجية لنيل حق تقرير المصير -- وليتذكر الجميع ان الاقباط هم من يقاوم للان تفسيخ مصر الذى يسعى اليه بقوة الارهابيين المسلمين الذين تخرجهم الحكومة المصرية من امنها العام لابادة الاقباط وارهابهم-- درس جنوب السودان طازج والافضل لكل المصريين درس تونس فليتنا نفضل الحل التونسى على الحل السودانى لانه من مصلحة جميع المصريين مسلمين ومسيحيين -- لا حل لمصر الا بابعاد الطاغية و اقامة دولة مدنية علمانية تحترم الجميع و تساوى بين الجميع لان تفسخ مصر ليس من مصلحة احد لا اقباط ولا مسلمين ول

يا ابو.......... المسيحي
عابر ايلاف -

لا يوجد آية قاتلوا من لايؤمن بالله ورسوله ، وقوله سبحانه لا شريك له واطيعوا الله ورسوله لا تعني الشرك بالله وانما طاعة الرسول فيما امر ونهى بلاغا عن ربه ، سيبك من هذا الجهل وهات لي آية فيها اعبدوا الله وعبدوا محمد معي ولن تجد . عجبا لمن يعبد الانسان وام الانسان والصلبان والاوثان والرهبان ويترك عبادة من انعم عليه وهو الله الرحمن !

تونسى ام سودانى؟؟
جاك عطالله -

يسبب ربط الدين بالدولة تفسخ الدول -لاسباب واضحة حدثت فى كل البلاد التى ربطت الشريعة بالسياسة لاستخدام الدين كسلاح للقضاء على الاقليات -- انقلاب 1952 الاخوانى استولى على اموال الاقباط بالسرقة العلنية وحل الاحزاب وكل مؤسسات المجتمع المدنى بعد ان اغتال الشرعية الممثلة بالنظام المكلكى وبعدها تفرغ لتنفيذ سياسات الاخوان بتحويل 15 مليون قبطى الى مسلمين بالاجبار و باغتصاب البنات القصر و بحرق وهدم الكنائس وتفجيرها وبالاعتداء على القيادات الدينية القبطية وبتدمير العائلة القبطية و الثقافة القبطية والتاريخ القبطى - 400 حادث جسيم به قتل و حرق واغتصاب وتمثيل بالجثث لم يتم القبض على احد بتواطؤ وتخطيط من الدولة الرسمية و بالعدد القليل اتلذى حقق فيه تم تبرئه المتهمين القتلة بواسطة التحكم فى الشرطة والقضاء والاعلام المزور والمزيف للحقيقة - النميرى و البشير اعتقدوا بغباء انهم بالقتل والارهاب وذبح 2 مليون جنوبى سودانى سيستعمروا الجنوب للابد والنظام المصرى يستخدم نفس اساليب الابادة والكذب والتغطية على جرائمه التى يدبرها بواسطة الامن المصرى التابع مباشرة للرئيس المصرى وهيهات الجنوب نال حريته رغم انف النميرى والبشير والترابى و السادات ومبارك و من حق الشعب القبطى العظيم ان ينال حريته كاملة و يعترف بلغته وبثقافته ومكوناته وحقوقه السياسية علنا بدولة ديموقراطية علمانية او ان رفض معظم المسلمين ذلك واستمروا باستخدام الاساليب الهمجية بقتل الاقباط وتفخيخ كنائسهم وسياراتهم كما حدث اول امس بتفخيخ سيارة كان المفروص استهداف اجتماع ابونا مكارى الذى يحضره خمسة الاف شخص ثم سافرت السيارة ليلا لدير السريان حيث انفجرت بجراج الدير و هذا يوضح استمرار ارهاب الدولة للقضاء على الاقباط - واذا استمر ذلك النهج فلا لدينا الا المقاومة الداخلية والخارجية لنيل حق تقرير المصير -- وليتذكر الجميع ان الاقباط هم من يقاوم للان تفسيخ مصر الذى يسعى اليه بقوة الارهابيين المسلمين الذين تخرجهم الحكومة المصرية من امنها العام لابادة الاقباط وارهابهم-- درس جنوب السودان طازج والافضل لكل المصريين درس تونس فليتنا نفضل الحل التونسى على الحل السودانى لانه من مصلحة جميع المصريين مسلمين ومسيحيين -- لا حل لمصر الا بابعاد الطاغية و اقامة دولة مدنية علمانية تحترم الجميع و تساوى بين الجميع لان تفسخ مصر ليس من مصلحة احد لا اقباط ولا مسلمين ول

مش عيب عليكم
عابر ايلاف -

ولم تمر بعد ذكرى اربعينية ضحايا التفجير الاجرامي في الاسكندرية وعاوزين تستثمروا دماء الاموات في ابتزاز النظام ؟! وبعدين ايه المطالب اللي عاوزينها انتوا ما تشبعوش ؟! مش كفاية نصف اقتصاد البلد في ايديكم والادارة والوكلات الحصرية و العضوية الحصرية في غرف التجارة الاجنبية وفي السفارات خارج الدولة والمهن النادرة والمربحة وقطاع السياحة والاعلام والصيدليات ومحلات الصرافة والذهب ؟! اما حكاية الكنائس فهناك تخمة في بناء الكنائس حتى ان القادم الى مصر يعتقد انه يدخل الى بلد مسيحي ! ان الغرض من الاكثار من بناء الكنائس عمال على بطال تغيير الواجهة الاسلامية لمصر ولا يحق للاقلية تحت اي مبرر ممارسة هذا الفعل الشائن ، وليس من مصلحة المسيحيين اصدار قانون دور العبادة لانها تقام اليوم بلا ضوابط محددة كما يحصل مع بناء الجوامع اما قانون الاحوال الشخصية فهو يكرس هيمنة الكنيسة اليونانية على جموع المسيحيين فلا يستطيعون منها فكاكا كما حصل في تظلماتهم بحقهم في الزواج بعد الطلاق .

الي حمورابي
خالد علام -

تعم من حقنا ان نثور ونهيج ونغضب وننتقم وندمر كل من اهان نبينا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم وما الغريب في ذلك .. نحن امه موحده بالله وبكتبه ورسله ونشهد ونؤمن بكل الانبياء ونصلي ونسلم عليهم بدا من ابونا ادم وختاما بسيدنا وسيد البشريه محمد بن عبد الله عليه وعلي انبياء الله الصلاه والسلام .. فما الغريب والعيب في ذلك...اما غيرتنا علي الله فالله سبحانه وتعالي في غنا عنها ولاكن كبشر مسلمين وموحدين بالله لابد ان نغير علي حرمات الله وان نغير علي شريعه الله التي امر فيها بالخير ونهي عن الشر ...والفرق بيننا وبينكم اننا امنا بالله وبموسي وبعيسي وبحمد عليهم الصلاه والسلام ..فأن دخلتم انتم واليهود الجنه فسوف ندخلها معكم لاننا امنا برساله موسي وعيسي عليهم السلام..وان دخلنا نحن المسلمين الجنه فلن يدخلها اليهود ولا النصاري لانهم لم يؤمنوا برساله خاتم الانبياء محمد عليه افضل الصلاه والسلامشكرا لايلاف علي النشر

مش عيب عليكم
عابر ايلاف -

ولم تمر بعد ذكرى اربعينية ضحايا التفجير الاجرامي في الاسكندرية وعاوزين تستثمروا دماء الاموات في ابتزاز النظام ؟! وبعدين ايه المطالب اللي عاوزينها انتوا ما تشبعوش ؟! مش كفاية نصف اقتصاد البلد في ايديكم والادارة والوكلات الحصرية و العضوية الحصرية في غرف التجارة الاجنبية وفي السفارات خارج الدولة والمهن النادرة والمربحة وقطاع السياحة والاعلام والصيدليات ومحلات الصرافة والذهب ؟! اما حكاية الكنائس فهناك تخمة في بناء الكنائس حتى ان القادم الى مصر يعتقد انه يدخل الى بلد مسيحي ! ان الغرض من الاكثار من بناء الكنائس عمال على بطال تغيير الواجهة الاسلامية لمصر ولا يحق للاقلية تحت اي مبرر ممارسة هذا الفعل الشائن ، وليس من مصلحة المسيحيين اصدار قانون دور العبادة لانها تقام اليوم بلا ضوابط محددة كما يحصل مع بناء الجوامع اما قانون الاحوال الشخصية فهو يكرس هيمنة الكنيسة اليونانية على جموع المسيحيين فلا يستطيعون منها فكاكا كما حصل في تظلماتهم بحقهم في الزواج بعد الطلاق .

دولة ستحطم احلامكم
عابر ايلاف -

ابعاد الطاغية ليس في مصلحة الكنيسة لانها ستأتي بحكم وطني و وكنيسة وطنية وستطرد اعضاء تنظيم الامة القبطية الارهابي وتستصدر اوامر قبض وضبط لكل مثيري الفتنة من غجر المهجر وستأتي بهم مكبلين لمحاكمتهم في مصر الدولة العلمانية ستحطم احلامكم ليست من صالح دولة الكنيسة لانها ستحد من سلطات الامبراطور شنوده ضل الرب على الارض المتسلط على رقاب المسيحيين الشاحن لهم بالبغضاء والكراهية والاحقاد الحالم بحلم طوباي يقضي بتطهير عرقي لكل مصري مسلم ما فيش حاجه اسمها الثقافة القبطية قلنا للفاشيين من بتوع المهجر ان القبطية لا تعني المسيحية حلم ابوكم الطوباي غير قابل للتحقيق والمصريون المسيحيون ضد مشروعكم الانعزالي ولا يوافقون عليه

دولة ستحطم احلامكم
عابر ايلاف -

ابعاد الطاغية ليس في مصلحة الكنيسة لانها ستأتي بحكم وطني و وكنيسة وطنية وستطرد اعضاء تنظيم الامة القبطية الارهابي وتستصدر اوامر قبض وضبط لكل مثيري الفتنة من غجر المهجر وستأتي بهم مكبلين لمحاكمتهم في مصر الدولة العلمانية ستحطم احلامكم ليست من صالح دولة الكنيسة لانها ستحد من سلطات الامبراطور شنوده ضل الرب على الارض المتسلط على رقاب المسيحيين الشاحن لهم بالبغضاء والكراهية والاحقاد الحالم بحلم طوباي يقضي بتطهير عرقي لكل مصري مسلم ما فيش حاجه اسمها الثقافة القبطية قلنا للفاشيين من بتوع المهجر ان القبطية لا تعني المسيحية حلم ابوكم الطوباي غير قابل للتحقيق والمصريون المسيحيون ضد مشروعكم الانعزالي ولا يوافقون عليه

قضايا فئوية
جميل -

مشكة بعض الاقليات الموجودة في البلدان العربية انها تشغل نفسها بقضايا فئوية اقل من الثانوية و لاعلاقة لها بحياة المجتمع ككل. متى تصبح هذه المجموعات قادرة على فهم ان ازدهارها مرتبط بازدهار المجتمعات المتواجدة بها ؟

الشرك
البغدادي -

ان الحج عند المسلمين كان هو الذهاب الئ مكة ولم يعد يكفى أن تحج لله تعالى وحده فى البيت الحرم، بل جعلوا للنبى محمد حرما هو المدينة، وأصبح الحج للكعبة مقترنا بالحج إلى ما جعلوه قبرا للنبى، وأحاطوه بالأساطير والخرافات واستشهد بما ذكره ;المقريزى فيما يتعلق بالآذان وقال ;ينقل المقريزى: (قال أبو الخير‏:‏ حدثنى أبو مسلم وكان مؤذنًا لعمرو بن العاص أن الأذان كان أوله ;لا إله إلا الله وآخره لاإله إلا الله وكان أبو مسلم يوصى بذلك حتى مات.واستطرد ;ظل الآذان بمصر كما هو فى المدينة، ثم حدث أول تغيير مشهور فى الآذان فى الدولة الفاطمية الشيعية التى أنشأت القاهرة والجامع الأزهر، وفق ما يذكره المقريزى .وعجبي من بعض المسلمين اليوم انهم ينكرون الاحاديث والسنة واعتقد ان الخجل هو الدافع من ذالك الرجاء النشر ................اخوكم البغدادي

قاتلوا
البغدادي -

الي الذين يدعون انه لا توجد ايات تائمر المسلمين علئ القتل 1-التوبة(فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ2- قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ 3-قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)4-يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (123)وهاذا غيث من فيض وعجبي ان يضهر مسلم ويستحي من القران ويقول ان قاتلوا لاتوجد في القران !!!!!!!!!!!!!!!! الرجاء النشر بدون قص ...........اخوكم البغدادي

الشرك
البغدادي -

ان الحج عند المسلمين كان هو الذهاب الئ مكة ولم يعد يكفى أن تحج لله تعالى وحده فى البيت الحرم، بل جعلوا للنبى محمد حرما هو المدينة، وأصبح الحج للكعبة مقترنا بالحج إلى ما جعلوه قبرا للنبى، وأحاطوه بالأساطير والخرافات واستشهد بما ذكره ;المقريزى فيما يتعلق بالآذان وقال ;ينقل المقريزى: (قال أبو الخير‏:‏ حدثنى أبو مسلم وكان مؤذنًا لعمرو بن العاص أن الأذان كان أوله ;لا إله إلا الله وآخره لاإله إلا الله وكان أبو مسلم يوصى بذلك حتى مات.واستطرد ;ظل الآذان بمصر كما هو فى المدينة، ثم حدث أول تغيير مشهور فى الآذان فى الدولة الفاطمية الشيعية التى أنشأت القاهرة والجامع الأزهر، وفق ما يذكره المقريزى .وعجبي من بعض المسلمين اليوم انهم ينكرون الاحاديث والسنة واعتقد ان الخجل هو الدافع من ذالك الرجاء النشر ................اخوكم البغدادي

الحقيقة مرة
خالد -

فانه بعد ان اتضح للكنيسة في مصر كثرة الاقبال من مسيحيي مصر على الاسلام وباعتراف من اباء وقساوسة الكنيسة تقرر العمل على المنهج التالي. 01 اتضح بما لا مجال له من الشك ان تثبيت الايمان بالرب المسيح من قبل اباء و القساوسة لشعب الكنيسه لم ياتي بنتائج جيدة خصوصا بعد الفضائح التى ارتكبت في كنائس المسيحية في العالم اجمع بجميع مللها وايضا ساعدت خدمة الانترنت الكثير من عوام اهل الكتاب في الاطلاع على مايسمى بالكتاب المقدس بعد ان كان يحرم الاطلاع علية والاقتصار على مطالعته من قبل القساوسة فقط وعلى باقي الشعب اتباع مايملى عليةمن قبل القساوسة وايضا فضح الظهورات لمريم العذرى عليها السلام المفبركه من قبل الاعلامي عمرو اديب لذلك ارتئا اباء وخدام الكنيسة الى استخدام اسلوب اخر يؤدي الى تحقيق هدفين في ان واحد الا وهو اسلوب الاستشهاد القديم ايام الاظطهاد الروماني لمسيحيي مصر باسم الرب المسيح. 1- زيادة الايمان لدى شعب الكنيسة ومن الواضح ان الانسان المجروح و المكلوم في احد اقاربه لن يتقبل الرأي الاخر ويترك ما تربي عليه وورثه من اجداده فهو في هذه الحالة يكون منساق وراء العاطفة 2- ترسيخ فكرة ان الاسلام هو عقيدة الكراهية والحقد لدى شعب الكنيسة والصاق الارهاب بالاسلام وكان بداية الاشارة الى العمل بهذا الاسلوب هو ما قاله احد القساوسة قبل ثلاثة اشهر بمعنى انه على استعداد للموت من اجل الكنيسة لذلك نبه الى الخراف كما يحب ان يناديهم كتابهم المقدس الى اخذ الحيطة في هذه المرحلة فان دماءكم البريئه هي الحجر الذي يرمي به عصفورين اقصد تحقيق الهدفين وشكرا كل الشكر لجريده ايلاف والقائمين عليها لنشر تعليقي

يا سلام على الجهل !
عابر ايلاف -

من تعليقاتك عرفنا انك لست بغداديا ! وانما كنسي ....... من هؤلاء الصبية الذين ينتشرون ... في الميديا العربية ! اولا .... هناك فرق بين الحج والزيارة ؟ وهذه ابجديات يعرفها اطفال المسلمين اما الاذان فهو توقيفي من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهو رؤيا حق من الصحابي عبدالله بن زيد والصحابي عمر بن الخطاب اما ما يردده منصور المرفود من الازهر الشريف اضحوكة غجر المهجر فلا قيمة له من الناحية العلمية والتاريخية ومعروف عنه انه قرآني ومنكر للسنة فلا غرو ان يشكك في صيغة الاذان .

يا سلام على الجهل !
عابر ايلاف -

من تعليقاتك عرفنا انك لست بغداديا ! وانما كنسي ....... من هؤلاء الصبية الذين ينتشرون ... في الميديا العربية ! اولا .... هناك فرق بين الحج والزيارة ؟ وهذه ابجديات يعرفها اطفال المسلمين اما الاذان فهو توقيفي من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهو رؤيا حق من الصحابي عبدالله بن زيد والصحابي عمر بن الخطاب اما ما يردده منصور المرفود من الازهر الشريف اضحوكة غجر المهجر فلا قيمة له من الناحية العلمية والتاريخية ومعروف عنه انه قرآني ومنكر للسنة فلا غرو ان يشكك في صيغة الاذان .

شاهد من اهلها
عابر ايلاف -

حصلت علي النص الكامل لعظة الأنبا مكسيموس رئيس مجمع أثناسيوس الرسول خلال قداس عيد الميلاد بمجمع القديس أثناسيوس بالمقطم والذي حظي بمشاركة حوالي 1000 مسيحي حرصوا علي أداء القداس وسط تكثيف أمني غير مسبوق بعد تفجيرات الإسكندرية وفي عظته ندد الرمز المسيحي الكبير بمن أسماهم ;صناع الكراهية في الكنيسة التي كانت مصرية ـ دون أن يسميهم ـ وقال أنهم فرخوا الكراهية داخل الصف المسيحي نفسه في البداية ثم هم يكملون مسيرة الكراهية مع المسلمين ، وقال : أين هذا الذي قال أن المسلمين ضيوف في مصر ، لقد ترك شعبه في الجحيم واختفى ، كما ألمح إلى رفض البابا شنودة الاعتذار عن الأخطاء الفادحة التي ارتكبها متطرفون مسيحيون في حق المسلمين وحق الشرطة والدولة المصرية وقال أن الذين رفضوا الاعتذار هم الذين يغرسون بذور الكراهية ،( هذا هو المسيحي المصري الاصيل لا احفاد اليونانيين )

شاهد من اهلها
عابر ايلاف -

حصلت علي النص الكامل لعظة الأنبا مكسيموس رئيس مجمع أثناسيوس الرسول خلال قداس عيد الميلاد بمجمع القديس أثناسيوس بالمقطم والذي حظي بمشاركة حوالي 1000 مسيحي حرصوا علي أداء القداس وسط تكثيف أمني غير مسبوق بعد تفجيرات الإسكندرية وفي عظته ندد الرمز المسيحي الكبير بمن أسماهم ;صناع الكراهية في الكنيسة التي كانت مصرية ـ دون أن يسميهم ـ وقال أنهم فرخوا الكراهية داخل الصف المسيحي نفسه في البداية ثم هم يكملون مسيرة الكراهية مع المسلمين ، وقال : أين هذا الذي قال أن المسلمين ضيوف في مصر ، لقد ترك شعبه في الجحيم واختفى ، كما ألمح إلى رفض البابا شنودة الاعتذار عن الأخطاء الفادحة التي ارتكبها متطرفون مسيحيون في حق المسلمين وحق الشرطة والدولة المصرية وقال أن الذين رفضوا الاعتذار هم الذين يغرسون بذور الكراهية ،( هذا هو المسيحي المصري الاصيل لا احفاد اليونانيين )

شركاء الجريمة
قاريء -

القس زكريا بطرس (من نيوزيلنده ) وبيشوي( من مصر ) وأسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في روما رجل الكراهية القبطي برنابا السورياني ومجدي خليل (من فيرجينيا ) وجاك عطالله ( من كندا ) والذي يدعو نفسه الأستاذ ( من ألمانيا ) وخوليو السوري و ومايكل سعيد (من نيوجيرسي ) ومدحت قلادة من سويسرا ، هم تسببوا أيضاً في إراقة دماء الأبرياء في سلسلة هذه الأحداث الدموية المؤسفة وأياديهم ملطخة بدماء الضحايا أسوة بالإرهابيين لقيامهم بالسب الصريح العلني في كل يوم وكل مناسبة للإسلام والقرآن والنبي محمد – ص - والمسلمين ، وهؤلاء .... حينما ينفثون أحقادهم ضد الإسلام وأتباعه ويصرون على الإستفزاز المتواصل للمسلمين وإشعال نار الفتنة وإغضاب جميع فئات المسلمين ، فهم يتحدثون بإسم كل الأقباط ونيابة عن كل الأقباط ، وهنا تكمن خطورة إثارتهم الإجرامية للفتنة الطائفية لأن هنالك إرهابيين جهلة محسوبين على الإسلام وغالباً مايكون ردة فعلهم علي إستفزازات الرعاع المجرمين المذكورين أعلاه القيام بعمل إرهابي دموي ضد الأقباط في مصر ، والسؤال الذي يلح في طلب الإجابة : لماذا لايقوم البابا شنوده بالشلح العلني من الكنيسة القبطية لهؤلاء المذكورين أعلاه والمشهود لهم بإثارة الفتنة الطائفية؟ يجب واجب ديني ووطني على البابا شنودة أن يثبت للعالم أجمع أنه رجل سلام بأن يطرد من كنيسته كل من يروج للفتنة الطائفية.

شركاء الجريمة
قاريء -

القس زكريا بطرس (من نيوزيلنده ) وبيشوي( من مصر ) وأسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في روما رجل الكراهية القبطي برنابا السورياني ومجدي خليل (من فيرجينيا ) وجاك عطالله ( من كندا ) والذي يدعو نفسه الأستاذ ( من ألمانيا ) وخوليو السوري و ومايكل سعيد (من نيوجيرسي ) ومدحت قلادة من سويسرا ، هم تسببوا أيضاً في إراقة دماء الأبرياء في سلسلة هذه الأحداث الدموية المؤسفة وأياديهم ملطخة بدماء الضحايا أسوة بالإرهابيين لقيامهم بالسب الصريح العلني في كل يوم وكل مناسبة للإسلام والقرآن والنبي محمد – ص - والمسلمين ، وهؤلاء .... حينما ينفثون أحقادهم ضد الإسلام وأتباعه ويصرون على الإستفزاز المتواصل للمسلمين وإشعال نار الفتنة وإغضاب جميع فئات المسلمين ، فهم يتحدثون بإسم كل الأقباط ونيابة عن كل الأقباط ، وهنا تكمن خطورة إثارتهم الإجرامية للفتنة الطائفية لأن هنالك إرهابيين جهلة محسوبين على الإسلام وغالباً مايكون ردة فعلهم علي إستفزازات الرعاع المجرمين المذكورين أعلاه القيام بعمل إرهابي دموي ضد الأقباط في مصر ، والسؤال الذي يلح في طلب الإجابة : لماذا لايقوم البابا شنوده بالشلح العلني من الكنيسة القبطية لهؤلاء المذكورين أعلاه والمشهود لهم بإثارة الفتنة الطائفية؟ يجب واجب ديني ووطني على البابا شنودة أن يثبت للعالم أجمع أنه رجل سلام بأن يطرد من كنيسته كل من يروج للفتنة الطائفية.

6% بس !
نادر اسطيف -

الفاتيكان نشر مؤخرًا إحصائية عن عدد المسيحيين حول العالم ذكر فيها أن أقباط مصر يمثلون 6% من السكان، وهذا الرقم يؤكد كل الإحصاءات الرسمية التي أجريت سواء في العهد الملكي أو الجمهوري حتي توقفها دون سبب معروف سنة 1996م. ويدخل في دنيا العجائب القول بأن عددهم يصل إلي 15% من أبناء مصر وأحيانًا إلي 20% حقوقهم مصانة وفق الدستور الذي لا يفرق حسب الدين والعرق ، اخذين في الحسبان اسلام حوالي مليوني مسيحي مصري كما ذكر ذلك الانبا مكسيموس للاستاذ احمد منصور في برنامج

6% بس !
نادر اسطيف -

الفاتيكان نشر مؤخرًا إحصائية عن عدد المسيحيين حول العالم ذكر فيها أن أقباط مصر يمثلون 6% من السكان، وهذا الرقم يؤكد كل الإحصاءات الرسمية التي أجريت سواء في العهد الملكي أو الجمهوري حتي توقفها دون سبب معروف سنة 1996م. ويدخل في دنيا العجائب القول بأن عددهم يصل إلي 15% من أبناء مصر وأحيانًا إلي 20% حقوقهم مصانة وفق الدستور الذي لا يفرق حسب الدين والعرق ، اخذين في الحسبان اسلام حوالي مليوني مسيحي مصري كما ذكر ذلك الانبا مكسيموس للاستاذ احمد منصور في برنامج

يا سلام على الجهل 2
عابر ايلاف -

يا بغدادي تعالمت فـ .. لا وجود لنص صريح ولا مئول لقتل غير المسلم فدماء الناس معصمومة في الاسلام الا بحقها من عدوان او ظلم وما شابه و القتال دفاعاعن الذات مشروع تماما وهذا مافعله المسلمون ضد الوثنيين العرب والروم المثلثة الذين كانوا يحتلون الشرق القديم ويضطهدون المسيحيين المشارقة ويريدون ارغامهم على مذهب الدولة الملكاني ، لقد قتلت الدولة الرومانية اثنا عشر مليونا من الموحدين الاريوسيين و لونظرنا الى تاريخ المسيحية الغربية مثلا لرأيناه مضمخا بدماء البشرية فقد ابيد ملايين البشر في القارات الخمس بسيف يسوع بدون رأفة او رحمة وقد وردت عبارة السيف اكثر من ثلاثمائة مرة في الاناجيل ! اما الايات التي اتيت بها فهي خاصة برد قتال الوثنيين العرب وبقتال الروم المثلثة الذين كانوا يهددون الدعوة وقد قتلوا الدعاة والسفراء وكانوا على مبعدة من المدينة فخرج الرسول الكريم لمناجزتهم اما انتم يا مسيحيي الشرق فيسميكم الاسلام باسم جميل اهل كتاب وانتم وصية الرسول الكريم بكم لازمة وجزء من عقيدة كل مسلم مالم تخلوا بالعهود و تعتدوا او تظلموا او تستقووا بعدو للمسلمين . لقد كتب الرسول الكريم الى واليه على اليمن ان مرمة صيانة كنائس وكنس اهل الكتاب من مال بيت المسلمين وان لا يشلح اسقف من اسقفيته . هذا هو تسامح الاسلام يا تيار الكراهية والاحقاد

يا سلام على الجهل 2
عابر ايلاف -

يا بغدادي تعالمت فـ .. لا وجود لنص صريح ولا مئول لقتل غير المسلم فدماء الناس معصمومة في الاسلام الا بحقها من عدوان او ظلم وما شابه و القتال دفاعاعن الذات مشروع تماما وهذا مافعله المسلمون ضد الوثنيين العرب والروم المثلثة الذين كانوا يحتلون الشرق القديم ويضطهدون المسيحيين المشارقة ويريدون ارغامهم على مذهب الدولة الملكاني ، لقد قتلت الدولة الرومانية اثنا عشر مليونا من الموحدين الاريوسيين و لونظرنا الى تاريخ المسيحية الغربية مثلا لرأيناه مضمخا بدماء البشرية فقد ابيد ملايين البشر في القارات الخمس بسيف يسوع بدون رأفة او رحمة وقد وردت عبارة السيف اكثر من ثلاثمائة مرة في الاناجيل ! اما الايات التي اتيت بها فهي خاصة برد قتال الوثنيين العرب وبقتال الروم المثلثة الذين كانوا يهددون الدعوة وقد قتلوا الدعاة والسفراء وكانوا على مبعدة من المدينة فخرج الرسول الكريم لمناجزتهم اما انتم يا مسيحيي الشرق فيسميكم الاسلام باسم جميل اهل كتاب وانتم وصية الرسول الكريم بكم لازمة وجزء من عقيدة كل مسلم مالم تخلوا بالعهود و تعتدوا او تظلموا او تستقووا بعدو للمسلمين . لقد كتب الرسول الكريم الى واليه على اليمن ان مرمة صيانة كنائس وكنس اهل الكتاب من مال بيت المسلمين وان لا يشلح اسقف من اسقفيته . هذا هو تسامح الاسلام يا تيار الكراهية والاحقاد

الشرك
البغدادي -

عن أبي سعيد الخدري. عن النبي قال: ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد.المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي متفق عليه، واللفظ للبخاري)وهذا امر من رسول الله يستثنى فيه الثلاث مساجد ويأمر بشد الترحال اليهم وزياره قبر رسول واجبه وهى ركن من اركان الحج((من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني)).( 1 ) حدثنا محمد بن فضيل عن أبي سنان عن محارب بن دثار عن ابن بريدة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ) وبهذا اصبح زيارة الرسول احد اركان الحج فلمسلمين جميعن يزورن قبر الرسول قبل الحج اؤ العمرة او بعدهما ..... ...الرجاء النشر بدون قص ...............اخوكم البغدادي

الشرك
البغدادي -

عن أبي سعيد الخدري. عن النبي قال: ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد.المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي متفق عليه، واللفظ للبخاري)وهذا امر من رسول الله يستثنى فيه الثلاث مساجد ويأمر بشد الترحال اليهم وزياره قبر رسول واجبه وهى ركن من اركان الحج((من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني)).( 1 ) حدثنا محمد بن فضيل عن أبي سنان عن محارب بن دثار عن ابن بريدة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ) وبهذا اصبح زيارة الرسول احد اركان الحج فلمسلمين جميعن يزورن قبر الرسول قبل الحج اؤ العمرة او بعدهما ..... ...الرجاء النشر بدون قص ...............اخوكم البغدادي

....
البغدادي -

ذهب جمهور إلى عدم وجود ألفاظ أعجمية في القرآن ، وذهب آخرون إلى وجودها ، وتوسط طرف ثالث فتأول وجودها على أنها مشتركة بين العرب وغيرهم ، وعلى أن العرب استعملوها وعرَّبوها فصارت تنسب إليهم ، لا باعتبار أصلها ، بل باعتبار استعمالها وتعريبها.وممن نصر القول الأول ، وهو عدم وجود ألفاظ أعجمية في القرآن : الإمامان الجليلان : الشافعي والطبري ، ووافقهما : أبو عبيدة ، وابن فارس ، وأكثر أهل اللغة ، وهو الذي نصره وأيده : بدر الدين الزركشي في كتابه البرهان في علوم القرآن .ومن أدلتهم :1. قال تعالى : { وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ . نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ . عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ . بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ } [ الشعراء / 192 – 195 ] .2. وقال تعالى : { وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّاً } [ الرعد / 37 ] .3. وقال تعالى : { وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآناً عَرَبِيّاً } [ الشورى / 7 ] .4. وقال تعالى : { إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } [ الزخرف / 3 ] .5. وقال تعالى : { قُرْآَنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } [ الزمر / 28 ] .قال الإمام الشافعي – بعد أن ساق الآيات السابقة - : فأقام حجته بأن كتابه عربي في كل آية ذكرتها ، ثم أكد ذلك بأن نفى عنه جل ثناؤه كل لسان غير لسان العرب في آيتين من كتابه .فاذا كان في القران كلمات اعجمية وزردشية وعبرية وسريانية .فما معنئ الايات التي تؤكد ان القران نزل بلسان عربي وفصيح .فاعتقد ان المسلم عنده توهان في هذا الموضوع ..... انا لم اتكلم عن الناسخ والمنسوخ فهذا موضع ثاني سارجع اليه .......الئ الاخ عابر ايلاف سوف اصلي لكي يفتح الرب قلبك وعقلك الرجاء النشر بدون قص...........اخوكم البغدادي

....
البغدادي -

ذهب جمهور إلى عدم وجود ألفاظ أعجمية في القرآن ، وذهب آخرون إلى وجودها ، وتوسط طرف ثالث فتأول وجودها على أنها مشتركة بين العرب وغيرهم ، وعلى أن العرب استعملوها وعرَّبوها فصارت تنسب إليهم ، لا باعتبار أصلها ، بل باعتبار استعمالها وتعريبها.وممن نصر القول الأول ، وهو عدم وجود ألفاظ أعجمية في القرآن : الإمامان الجليلان : الشافعي والطبري ، ووافقهما : أبو عبيدة ، وابن فارس ، وأكثر أهل اللغة ، وهو الذي نصره وأيده : بدر الدين الزركشي في كتابه البرهان في علوم القرآن .ومن أدلتهم :1. قال تعالى : { وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ . نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ . عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ . بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ } [ الشعراء / 192 – 195 ] .2. وقال تعالى : { وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّاً } [ الرعد / 37 ] .3. وقال تعالى : { وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآناً عَرَبِيّاً } [ الشورى / 7 ] .4. وقال تعالى : { إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } [ الزخرف / 3 ] .5. وقال تعالى : { قُرْآَنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } [ الزمر / 28 ] .قال الإمام الشافعي – بعد أن ساق الآيات السابقة - : فأقام حجته بأن كتابه عربي في كل آية ذكرتها ، ثم أكد ذلك بأن نفى عنه جل ثناؤه كل لسان غير لسان العرب في آيتين من كتابه .فاذا كان في القران كلمات اعجمية وزردشية وعبرية وسريانية .فما معنئ الايات التي تؤكد ان القران نزل بلسان عربي وفصيح .فاعتقد ان المسلم عنده توهان في هذا الموضوع ..... انا لم اتكلم عن الناسخ والمنسوخ فهذا موضع ثاني سارجع اليه .......الئ الاخ عابر ايلاف سوف اصلي لكي يفتح الرب قلبك وعقلك الرجاء النشر بدون قص...........اخوكم البغدادي

بدون قص لو سمحتم
البغدادي -

مخالف لشروط النشر..

بدون قص لو سمحتم
البغدادي -

مخالف لشروط النشر..

يا ساتر على الجهل 3
عابر ايلاف -

يا بغدادي بتحط نفسك في مواقف باااايخه ، يا ابني الحج عرفة وليس المسجد الحرام وليس المسجد النبوي ! يا ابني نحن نزور قبر سيدنا رسول الله زيارة المحب لفضله علينا صلى الله عليه وسلم اذ به اخرجنا الله سبحانه من ظلمات الشرك الى انوار التوحيد عقبالكم ! منعهم الرسول الكريم اول الامر من زيارة القبور لانهم كانوا قريبين عهد بالجاهلة فلما نمى التوحيد في قلوبهم واورق دعاهم الى زيارة القبور لانها تذكر الاخرة يارب تكون فهمت الان ! في موضوع الالفاظ الاعجمية في القرآن هل سألت نفسك كم من الكلمات العربية في اللغة الانجليزية والفرنسية وحتى الطليانية انها بالمئات لقد دخلت عبارة الانتفاضة مثلا قاموس اكسفورد العالمي ! يا ابني اي كلمة تتداول لمدة طويلة من الزمن تعتبر جزءا من اللغة المحكية في اي مجتمع وتكتسب الاصالة يا ابني اذا اقمت في امريكا خمس سنوات تصبح امريكيا فكيف بكلمة لاكتها الالسن لقرون فتعربت ان العروبة ليست عرقا ولكنها ثقافة بعدين ما نسبة ماهو اعجمي الى ماهو عربي في المصحف الشريف اقل من نصف بالمائة !! القرآن نزل على قوم توجد في بيئتهم بعض الالفاظ الاعجمية ما الضرر في ذلك انه يخاطبهم بلسانهم هناك من يرى ان كل الفاظ المصحف عربية على اعتبار الاصل اللغوي للغات السامية في المنطقة وهو رأي مقبول ما تصليش ليه صلي لربك يهديك الى الحق المبين .

يا ساتر على الجهل 3
عابر ايلاف -

يا بغدادي بتحط نفسك في مواقف باااايخه ، يا ابني الحج عرفة وليس المسجد الحرام وليس المسجد النبوي ! يا ابني نحن نزور قبر سيدنا رسول الله زيارة المحب لفضله علينا صلى الله عليه وسلم اذ به اخرجنا الله سبحانه من ظلمات الشرك الى انوار التوحيد عقبالكم ! منعهم الرسول الكريم اول الامر من زيارة القبور لانهم كانوا قريبين عهد بالجاهلة فلما نمى التوحيد في قلوبهم واورق دعاهم الى زيارة القبور لانها تذكر الاخرة يارب تكون فهمت الان ! في موضوع الالفاظ الاعجمية في القرآن هل سألت نفسك كم من الكلمات العربية في اللغة الانجليزية والفرنسية وحتى الطليانية انها بالمئات لقد دخلت عبارة الانتفاضة مثلا قاموس اكسفورد العالمي ! يا ابني اي كلمة تتداول لمدة طويلة من الزمن تعتبر جزءا من اللغة المحكية في اي مجتمع وتكتسب الاصالة يا ابني اذا اقمت في امريكا خمس سنوات تصبح امريكيا فكيف بكلمة لاكتها الالسن لقرون فتعربت ان العروبة ليست عرقا ولكنها ثقافة بعدين ما نسبة ماهو اعجمي الى ماهو عربي في المصحف الشريف اقل من نصف بالمائة !! القرآن نزل على قوم توجد في بيئتهم بعض الالفاظ الاعجمية ما الضرر في ذلك انه يخاطبهم بلسانهم هناك من يرى ان كل الفاظ المصحف عربية على اعتبار الاصل اللغوي للغات السامية في المنطقة وهو رأي مقبول ما تصليش ليه صلي لربك يهديك الى الحق المبين .

الي جاك الغبي
خالد علام -

فعلا شر البليه ما يُضحك .. فعندما اقراء تعليقات جاك عطالله اكون في حاله هستيريا من الضحك المتواصل ولما لا وانا اري تعليقاته المفعمه بالجهل والغباء الشديد وكلماته التي لا تعتمد علي حقائق تاريخيه ولاكنها تعتمد علي فتنه جاهليه .. فأي غباء واي انفصام في الشخصيه واي مرض واي حقد جعلك تتخيل بان الاخوان المسلمين كان لديهم مخطط لتحويل 15 مليون مسيحي لمسلمين في ذلك الوقت مع ان الحقيقه الغائبه عنك هي ان عدد المسيحيين في سنه 1952 كان 5 مليون فقط فمن اين اتيت بالعشره مليون الاخري اهي من حساباتك في كندا نظير عملك في اشعال الفتنه ؟؟؟ام من جهلك العميق الذي يسيطر علي كيانك وذاتك وافكارك ...ودعني اقول لكك شيئا لن يستطيع اي قبطي مصري انكاره انه من عام 1950 الي وقتنا هذا لم تسجل ولم نسمع بحاله اختصاب او حاله تحرش من قبل مسلم لانثي قبطيه كما تدعي انت في اكاذيبك التي تفتعلها من خلايا عقلك المسرطنه لاشعال الفتنه بين ابناء الوطن الواحد واذيدك من الشعر بيتا ان مصر لم ولن تكون مثل السودان لان بهارجال عقلاء هدفهم الوحيد الامن الوطني المصري والمواطنه الاصيله وليس بها اشباه رجال امثالك فانت وامثالك ليس لكم صوت الا علي صفحات الجرائد ولن يكون لكم دور علي الساحه الداخليه ابدا فساحتكم الخارجيه يا اقباط المهجر الكل يعلم بنواياها الخبيثه من مسلمين ومسحيين يعيشون ويتعايشون علي ارض مصر الطاهره...وشكرا لايلاف للنشر

الي جاك الغبي
خالد علام -

فعلا شر البليه ما يُضحك .. فعندما اقراء تعليقات جاك عطالله اكون في حاله هستيريا من الضحك المتواصل ولما لا وانا اري تعليقاته المفعمه بالجهل والغباء الشديد وكلماته التي لا تعتمد علي حقائق تاريخيه ولاكنها تعتمد علي فتنه جاهليه .. فأي غباء واي انفصام في الشخصيه واي مرض واي حقد جعلك تتخيل بان الاخوان المسلمين كان لديهم مخطط لتحويل 15 مليون مسيحي لمسلمين في ذلك الوقت مع ان الحقيقه الغائبه عنك هي ان عدد المسيحيين في سنه 1952 كان 5 مليون فقط فمن اين اتيت بالعشره مليون الاخري اهي من حساباتك في كندا نظير عملك في اشعال الفتنه ؟؟؟ام من جهلك العميق الذي يسيطر علي كيانك وذاتك وافكارك ...ودعني اقول لكك شيئا لن يستطيع اي قبطي مصري انكاره انه من عام 1950 الي وقتنا هذا لم تسجل ولم نسمع بحاله اختصاب او حاله تحرش من قبل مسلم لانثي قبطيه كما تدعي انت في اكاذيبك التي تفتعلها من خلايا عقلك المسرطنه لاشعال الفتنه بين ابناء الوطن الواحد واذيدك من الشعر بيتا ان مصر لم ولن تكون مثل السودان لان بهارجال عقلاء هدفهم الوحيد الامن الوطني المصري والمواطنه الاصيله وليس بها اشباه رجال امثالك فانت وامثالك ليس لكم صوت الا علي صفحات الجرائد ولن يكون لكم دور علي الساحه الداخليه ابدا فساحتكم الخارجيه يا اقباط المهجر الكل يعلم بنواياها الخبيثه من مسلمين ومسحيين يعيشون ويتعايشون علي ارض مصر الطاهره...وشكرا لايلاف للنشر

اقنع بها نفسك هههههه
البغدادي -

المشكلة ان المسلمين يدافعون عن الاسلام بحجج عجية فانا اؤتيهم بيئيات وسور وتفاسير من شيوخ الاسلام الكبار والمعترف بهم والمسلمين ياتون بتفاسير من (!!؟؟!!؟؟)هههههههههههههفئ الرجاء لاتضحكو علئ المسلمين ئلي يريد يعطي جواب يحضره من الطبري او ابن كثير او الجلالين او البخاري اووووووووووووووووو ا........وانتظرو موضوعي القادم عن الناسخ والمنسوخ ...........اخوكم البغدادي

اقنع بها نفسك هههههه
البغدادي -

المشكلة ان المسلمين يدافعون عن الاسلام بحجج عجية فانا اؤتيهم بيئيات وسور وتفاسير من شيوخ الاسلام الكبار والمعترف بهم والمسلمين ياتون بتفاسير من (!!؟؟!!؟؟)هههههههههههههفئ الرجاء لاتضحكو علئ المسلمين ئلي يريد يعطي جواب يحضره من الطبري او ابن كثير او الجلالين او البخاري اووووووووووووووووو ا........وانتظرو موضوعي القادم عن الناسخ والمنسوخ ...........اخوكم البغدادي

التسامح سلاحنا
محمود الشيخ -

ان التسامح الإسلامي الذي ليس له مثيل سبب رئيسي في دخول المسيحيين الإسلام، ليس فقط في مصر ولكن في كل البلاد التي فتحها المسلمون، والاستبداد الكنسي سبب الهجرة من الكنيسة .. الإسلام لن يخسر شيئا من كامليا شحاتة زاخر أو وفاء قسطنطين، وغيرهن وغيرهم، بل الإسلام هو الرابح بسماحته والكنيسة خاسرة بطغيانها على المستضعفات، فالإنسان يعشق الحرية ويسعى إليها بل ويموت من أجلها، الأنفس الحرة قادرة على التمييز بين استبداد الكنيسة وسماحة الإسلام، وكلما زاد الاستبداد الكنسي كلما زادت الكراسي الفارغة في قاعاتها، كلما امتلأت سجون شنودة كلما اتضحت قيم الإسلام في عيون الناس، والتمسك بهذه القيم هو أقوى سلاح يملكه المسلمون، فإذا تخلى المسلمون عن تسامحهم تكون الكنيسة قد انتصرت

التسامح سلاحنا
محمود الشيخ -

ان التسامح الإسلامي الذي ليس له مثيل سبب رئيسي في دخول المسيحيين الإسلام، ليس فقط في مصر ولكن في كل البلاد التي فتحها المسلمون، والاستبداد الكنسي سبب الهجرة من الكنيسة .. الإسلام لن يخسر شيئا من كامليا شحاتة زاخر أو وفاء قسطنطين، وغيرهن وغيرهم، بل الإسلام هو الرابح بسماحته والكنيسة خاسرة بطغيانها على المستضعفات، فالإنسان يعشق الحرية ويسعى إليها بل ويموت من أجلها، الأنفس الحرة قادرة على التمييز بين استبداد الكنيسة وسماحة الإسلام، وكلما زاد الاستبداد الكنسي كلما زادت الكراسي الفارغة في قاعاتها، كلما امتلأت سجون شنودة كلما اتضحت قيم الإسلام في عيون الناس، والتمسك بهذه القيم هو أقوى سلاح يملكه المسلمون، فإذا تخلى المسلمون عن تسامحهم تكون الكنيسة قد انتصرت

قال كنيسة قبطية قال!
عابر ايلاف -

هل الكنيسة في مصر قبطية حقا ؟لننظر إلى أسمائهم لنعرف أنهم ما كانوا قبطامار مرقس الرسول (1)البابا أنيانوس (2)البابا ميليوس (3)البابا كردونوس (4)البابا بريموس (5)البابا يسطس (6)البابا أومانيوس (7)البابا مريانوس (8)البابا كلاديانوس (9)البابا أغريبنوس (10)البابا يوليانوس (11)البابا ديمتريوس الأول (12)البابا ياروكلاس (13)البابا ديونيسيوس (14)البابا مكسيموس (15)البابا تيئوناس (16)البابا بطرس الأول خاتم الشهداء(17) البابا أرشيلاوس (18)البابا ألكسندروس (19)القديس أثناسيوس الرسولي (20) البابا بطرس الثاني (21)البابا تيموثيئوس الأول (22)البابا ثيئوفيلس (23)البابا كيرلس عامود الدين(24) البابا ديسقورس (25) هذه سلسلة بأسماء الباباوات في الكنيسة القبطية وقد اكتفيت بأول 25 بطريرك من القرن الأول إلى القرن الخامس، ومن الواضح ان أسماءهم ليست قبطية، والمصيبة أنها أسماء يونانية وثنية، فالبابا ديسقورس مثلا اسمه خادم المشترى، أي عبد كوكب المشترى، رغم أنه ولد مسيحيا،وقد كان تلميذا للبابا كيرلس الكبيريقول المؤرخ جاك تاجر[2] في كتابه أقباط ومسلمون ( ص 11) ان المستشرقين أمثال لوفير، شميدت وشولتز اتفقوا على ان المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليينويضيفظل الشعب القبطي المصري بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية ويكرم آثار ماضيه التليد وكان يرفض أن يقدم القرابين للآلهة اليونانية والرومانية، كما انه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد لأنها جاءته من الخارج; ( ص11 )

قال كنيسة قبطية قال!
عابر ايلاف -

هل الكنيسة في مصر قبطية حقا ؟لننظر إلى أسمائهم لنعرف أنهم ما كانوا قبطامار مرقس الرسول (1)البابا أنيانوس (2)البابا ميليوس (3)البابا كردونوس (4)البابا بريموس (5)البابا يسطس (6)البابا أومانيوس (7)البابا مريانوس (8)البابا كلاديانوس (9)البابا أغريبنوس (10)البابا يوليانوس (11)البابا ديمتريوس الأول (12)البابا ياروكلاس (13)البابا ديونيسيوس (14)البابا مكسيموس (15)البابا تيئوناس (16)البابا بطرس الأول خاتم الشهداء(17) البابا أرشيلاوس (18)البابا ألكسندروس (19)القديس أثناسيوس الرسولي (20) البابا بطرس الثاني (21)البابا تيموثيئوس الأول (22)البابا ثيئوفيلس (23)البابا كيرلس عامود الدين(24) البابا ديسقورس (25) هذه سلسلة بأسماء الباباوات في الكنيسة القبطية وقد اكتفيت بأول 25 بطريرك من القرن الأول إلى القرن الخامس، ومن الواضح ان أسماءهم ليست قبطية، والمصيبة أنها أسماء يونانية وثنية، فالبابا ديسقورس مثلا اسمه خادم المشترى، أي عبد كوكب المشترى، رغم أنه ولد مسيحيا،وقد كان تلميذا للبابا كيرلس الكبيريقول المؤرخ جاك تاجر[2] في كتابه أقباط ومسلمون ( ص 11) ان المستشرقين أمثال لوفير، شميدت وشولتز اتفقوا على ان المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليينويضيفظل الشعب القبطي المصري بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية ويكرم آثار ماضيه التليد وكان يرفض أن يقدم القرابين للآلهة اليونانية والرومانية، كما انه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد لأنها جاءته من الخارج; ( ص11 )

طب يستشير على الاقل
عابر ايلاف -

يا ابني يا بغدادي قبل ان تأتيني بالناسخ والمنسوخ في القرآن هلا اتيتني بالناسخ والمنسوخ في كتابك المؤدس حيث عبث الرسول الكذاب شاؤول اليهودي بولص بأصول المسيحية ونسخ وبدل دون ان يستشير حتى ربه يسوع ؟!!

طب يستشير على الاقل
عابر ايلاف -

يا ابني يا بغدادي قبل ان تأتيني بالناسخ والمنسوخ في القرآن هلا اتيتني بالناسخ والمنسوخ في كتابك المؤدس حيث عبث الرسول الكذاب شاؤول اليهودي بولص بأصول المسيحية ونسخ وبدل دون ان يستشير حتى ربه يسوع ؟!!

Palestinian muslim
Hisham -

I don''t understand- why can''t the Christians build a church if they want to ...Can anyone please explain...?? Isn''t the Coptic church and the Copts Egyptians and should have all the rights to build up their communities?? Hypocrites!!!--the muslim immigrants are allowed to build mosques and have many rights in Europe...although Europe is not their country of origin!!! open up your hearts and minds...it is not fair...let them build churches and cathedrals if they want....they are egyptians just like you,muslim, and should be entitled to every right as a citizen ...

Palestinian muslim
Hisham -

I don''t understand- why can''t the Christians build a church if they want to ...Can anyone please explain...?? Isn''t the Coptic church and the Copts Egyptians and should have all the rights to build up their communities?? Hypocrites!!!--the muslim immigrants are allowed to build mosques and have many rights in Europe...although Europe is not their country of origin!!! open up your hearts and minds...it is not fair...let them build churches and cathedrals if they want....they are egyptians just like you,muslim, and should be entitled to every right as a citizen ...

المعرفة
البغدادي -

القرآن والأحاديث والسيرة النبوية ظلت سرية وظل قادة المسلمون وعلماؤهم وشيوخهم وأئمتهم يخفون خباياها بل أنهم جعلوها أسراراً وألغازاً , ومن ناحية أخرى توهوا من يريد البحث فى القرآن والأحاديث وكتب السيرة النبوية , فى حكايات . وفى قصص . وفى تفاسير لا حصر لها .. حتى يبعدوا الباحث ويعيقوه عن الوصول إلى مراده فيفقد الطريق الى الحقيقة.. ويذكر التاريخ أن المسلمون حرصوا طيله 1435 سنه أن لا يصل القرآن إلى أيدى غير المسلمين فقد كان الخلفاء يحذرون المسلمين على مناطق الحدود بينهم وبين البيزنطيين من أن يقع القرآن فى ايدى البيزنطيين المسيحيين وكان هذا أمر من محمد نبى الإسلام جاء فى خصائصه فقال (وينهي عن السفر بالقرآن إلى أرض العدو ) راجع أوامر الرسول فى عدم السفر بالقرآن وحدث أن نسى مسلموا اليوم هذا المبدأ وظنوا أنهم يستطيعون تبشير الغرب بالإسلام الذى كانوا لا يعرفون عنه أو عنهم شيئاً فقاموا بطبع القرآن مع تفاسير كامله من أكبر الأئمة مثل القرطبى وإبن كثير والجلالين والبخاري ثم قام كل من الأزهر والسعودية بوضع الأحاديث على مواقع لها فى شبكة الإنترنت ثم حدث أن إطلع عليها الباحثين فإضطر الأزهر لقفل السايت وحذف بعض من الأحاديث ولكنهم أعادوها مرة اخرى لأن ما رآه الناس قد رآه ولم يكن فى مقدرة أحد إخفاء شيئاً مرة اخرى أنه عصر المعرفة ............اخوكم البغدادي

المعرفة
البغدادي -

القرآن والأحاديث والسيرة النبوية ظلت سرية وظل قادة المسلمون وعلماؤهم وشيوخهم وأئمتهم يخفون خباياها بل أنهم جعلوها أسراراً وألغازاً , ومن ناحية أخرى توهوا من يريد البحث فى القرآن والأحاديث وكتب السيرة النبوية , فى حكايات . وفى قصص . وفى تفاسير لا حصر لها .. حتى يبعدوا الباحث ويعيقوه عن الوصول إلى مراده فيفقد الطريق الى الحقيقة.. ويذكر التاريخ أن المسلمون حرصوا طيله 1435 سنه أن لا يصل القرآن إلى أيدى غير المسلمين فقد كان الخلفاء يحذرون المسلمين على مناطق الحدود بينهم وبين البيزنطيين من أن يقع القرآن فى ايدى البيزنطيين المسيحيين وكان هذا أمر من محمد نبى الإسلام جاء فى خصائصه فقال (وينهي عن السفر بالقرآن إلى أرض العدو ) راجع أوامر الرسول فى عدم السفر بالقرآن وحدث أن نسى مسلموا اليوم هذا المبدأ وظنوا أنهم يستطيعون تبشير الغرب بالإسلام الذى كانوا لا يعرفون عنه أو عنهم شيئاً فقاموا بطبع القرآن مع تفاسير كامله من أكبر الأئمة مثل القرطبى وإبن كثير والجلالين والبخاري ثم قام كل من الأزهر والسعودية بوضع الأحاديث على مواقع لها فى شبكة الإنترنت ثم حدث أن إطلع عليها الباحثين فإضطر الأزهر لقفل السايت وحذف بعض من الأحاديث ولكنهم أعادوها مرة اخرى لأن ما رآه الناس قد رآه ولم يكن فى مقدرة أحد إخفاء شيئاً مرة اخرى أنه عصر المعرفة ............اخوكم البغدادي

باجري بعيد يا شاطر !
عابر ايلاف -

ههههه يا ابني اولا كلما عن الاسرار والغموض في ديانة عبادة الانسان وام الانسان والصلبان والايقونات والرهبان ! اليست عقيدة النصارى تقوم على اغمض عينيك واتبعني ؟! يبدو انكم تحاولون اسقاط ما في عقيدتكم من كهنوت واسرار وغموض على الاسلام وهذه خطة فاشلة تماما الاسلام والقرآن والحديث كتاب مفتوح لدينا التراث الاسلامي كله صحيحه وضعيفه في مجلدات مذهبة ومفهرسة فهرسة علمية دقيقة ليس لدينا في الاسلام ما نخفيه كما يخفى عنكم اباؤكم الحقيقة واذا سألتم عن شيء قالوا لكم انه سر من الاسرار !!! في زمن المعرفة حاول ان تتمرد على سلطة الكنيسة وقساوستها وابحر واعرف حقيقة ملتك وكيف عصف بها اليهودي شاؤول بولص واخرجها من التوحيد الى التثليث !

باجري بعيد يا شاطر !
عابر ايلاف -

ههههه يا ابني اولا كلما عن الاسرار والغموض في ديانة عبادة الانسان وام الانسان والصلبان والايقونات والرهبان ! اليست عقيدة النصارى تقوم على اغمض عينيك واتبعني ؟! يبدو انكم تحاولون اسقاط ما في عقيدتكم من كهنوت واسرار وغموض على الاسلام وهذه خطة فاشلة تماما الاسلام والقرآن والحديث كتاب مفتوح لدينا التراث الاسلامي كله صحيحه وضعيفه في مجلدات مذهبة ومفهرسة فهرسة علمية دقيقة ليس لدينا في الاسلام ما نخفيه كما يخفى عنكم اباؤكم الحقيقة واذا سألتم عن شيء قالوا لكم انه سر من الاسرار !!! في زمن المعرفة حاول ان تتمرد على سلطة الكنيسة وقساوستها وابحر واعرف حقيقة ملتك وكيف عصف بها اليهودي شاؤول بولص واخرجها من التوحيد الى التثليث !

حد يفهمني
زائر -

ما علاقة تراشق العابر والبغدادي.بموضوع التقرير حد يفهمني .

حد يفهمني
زائر -

ما علاقة تراشق العابر والبغدادي.بموضوع التقرير حد يفهمني .