أخبار

الكويت تشارك بمعرض سياحي في اسبانيا للترويج لمعالمها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تشارك الكويت ممثلة بقطاع السياحة فى معرض السياحة الدولى المقرر عقده فى مدرير بهدف الترويج لمعالم الكويت السياحية .

مدريد:تشارك دولة الكويت ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة في معرض السياحة الدولي (فيتور 2011) المقرر عقدهبمدريد بين 19 و 23 يناير بهدف الترويج للكويت كوجهة سياحية تقدم لزائريها معالم تراثية قديمة تعانق معالم الحداثة والجمال والنهضة العمرانية.
واكد الوكيل المساعد لشؤون السياحة في الوزارة علي عبدالله البغلي الذي يترأس الوفد الكويتي المشارك في المعرض لوكالة الانباء الكويتية سعي الكويت الى تعزيز السياحة وجذب الزائرين لتذوق جمال التقاليد الاصيلة والتعرف على الثقافة الغنية على ارض الكويت.
واضاف ان الكويت تحظى بمجموعة من عوامل تسويقية وعناصر سياحية متنوعة منها المناخ اللطيف والموقع الجغرافي المهم في قلب الشرق الاوسط فضلا عن تشكيل المنتجات السياحية الكويتية مزيجا ساحرا من الفن الاصيل والتقاليد العريقة والتاريخ المجيد المنسجم مع الهندسة المعمارية الحديثة واكثر الخدمات تطورا معتبرا ان الكويت تعد مرفا للحضارات الزاهرة ومنارة للعادات والتقاليد الاسلامية المجيدة.
وقال البغلي ان الهدف الاساسي من المشاركة هو رسم صورة في اذهان العالم عن امكانيات الكويت السياحية واستقطاب الانظار الى حضارتها ومعالمها التاريخية وحاضرها المتميز بوجود أفضل مقومات الحياة والرفاهية لترقى البلاد لتكون وجهة سياحية مميزة للعائلات ورجال الاعمال على السواء.
واوضح ان الكويت عززت حضورها في (فيتور) هذا العام بمشاركة القطاعين العام والخاص ومن الشركات المشاركة هي مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة المشروعات السياحية وشركات الخدمات السياحة الكويتية وعدد من الفنادق ووكالات السفر التي تقدم عروضا خاصة للزوار القادمين من اسبانيا واوروبا.
من جهته اعتبر نائب المدير العام لوكالة (بدور) الكويتية للسفر والسياحة محسن الخطيب ان المشاركة في المعرض تعد فرصة حقيقة للتعريف بالكويت وامكانياتها المتميزة وجودة خدماتها وملاءمتها لقضاء اجازات في أجواء متنوعة.
واضاف ان المشاركة في (فيتور) هي فرصة لتقديم الكويت كوجهة سياحية جديدة وعرض منتجاتها على نطاق واسع في أحد أهم المعارض السياحية العالمية معربا عن الشكر للوزارة على الدعم الذي قدمته للقطاع الخاص الكويتي.
ورحب رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة معارض مدريد لويس ادواردو كورتس في تصريح ايضا بالمشاركة الكويتية للمرة الثانية في المعرض معتبرا ان حضورها الى جانب دول أخرى في الخليج العربي ومنها الامارات وقطر في المعرض الذي اقيم العام الماضي اتاح لعديد من المشاركين التعرف على هذه الدول وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك الى جانب طرحها نماذج سياحية مثيرة للاهتمام.
واضاف ان المشاركة الكويتية في المعرض تعد ايجابية جدا وتدل على الجهود الكبيرة التي تبذلها بلاد المنطقة لتعزيز حضورها العالمي في قطاع السياحة والنشاط المتزايد والمبادرات المهمة عبر طرح عروض سياحية وثقافية متنوعة وجذابة.
من جهتها اعربت مديرة قسم التجارة الدولي في مؤسسة المعارض لوردس سييرا عن سعادتها ب"استقبال الكويت مجددا في المعرض الدولي للسياحة اذ كانت مشاركتها الاولى موفقة جدا لاثارتها الاهتمام لدى السياح لمعرفة طبيعة دول الخليج العربي والعروض التي يقدمها للسياحة والسفر".
واضافت في تصريح ان مشاركة الكويت هذا العام تاتي في وقت مهم جدا حيث يتم اطلاق رحلات جوية جديدة بين دول الخليج واسبانيا تربط يوميا مدريد وبرشلونة بقطر ودبي من شانها تعزيز الروابط وتسهيل العلاقات التجارية وتكثيف التعاون في شتى المجالات وتشجيع السياحة لاكتشاف خصوصية تلك البلاد الغنية ثقافيا وحضاريا.
وأوضحت سييرا ان اسبانيا تسعى بحكم موقعها الجغرافي وعلاقاتها الدولية لتكون صلة الوصل بين دول الخليج العربي وبلدان امريكا اللاتينية التي تعد مصدرا مهما للسياح في العالم.
يذكر ان أكثر من 500ر10 شركة ومؤسسة من 166 بلدا تشارك في المعرض الذي يستمر خمسة ايام والذي يتوقع ان يجتذب اكثر من 200 الف زائر للتعرف على العروض والمنتجات السياحية التي ستقام على مساحة 75 ألف متر مربع في مدينة المعارض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف