أخبار

المالكي: معلوماتنا لدول أحبطت هجمات للقاعدة ضد مسيحييها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن تقديم بلاده معلومات الى دول أخرى عن عمليات يعد لها تنظيم القاعدة لاستهداف المسيحيين ما ساعدها على إحباطها، وأكد ان هذا الاستهداف يرمي الى خلق فتنة بين الشرق والغرب، بينما طالب الرئيس جلال طالباني الدول الاوروبية بمساعدة بلاده على حماية المسيحيين.

ابلغ رئيس الوزراء العراقي نوريالمالكي سفراء دول الإتحاد الأوروبي المعتمدين في العراق خلال اجتماعه بهم اليوم معلومات تشير إلى أنالقاعدة تهدف من خلال عملياتها الإرهابية واستهداف المسيحيين في العراق ومصر الى خلق فتنة بين الشرق والغرب. وقالإن هذا يؤكد ان الارهاب لم يعد يستهدف العراق وحده وانما الدول الأخرى. واضاف ان العراق أصبحت لديه خبرة في مواجهة هذه المخططات الإرهابية وقد قام بتقديم معلومات لدول تخطط القاعدة للقيام بأعمال إرهابية فيها ما مكنها من اتخاذ الاجراءات اللازمة ومواجهة هذه المخططات وإفشالها لكنه لم يسمّ هذه الدول.

وحول التطورات السياسية في العراق اشار المالكي الى ان البلاد كانت تعاني خلال المرحلة السابقة عدم مشاركة بعض القوى السياسية في الحكومة، أما الآن فلم يعد هناك أي طرف غير مشارك في هذه الحكومة التي تجسد الشراكة الوطنية. وقال ان هذا بالتأكيد سينعكس على تعزيز الامن ويعطي الحكومة فرصة أكبر للتوجه نحو عملية البناء والإعمار وأهم ما في ذلك انه سينعكس بشكل إيجابي على ترسيخ الإستقرار الأمني.

وقال: "من خلال تشكيل حكومة الشراكة الوطنية نكون قد إستكملنا الصفحة الثانية من المصالحة الوطنية وهي المصالحة السياسية وذلك عندما أصبح الجميع شركاء في هذه الحكومة "بعد أن تمكنا في المرحلة السابقة من تحقيق المصالحة المجتمعية بين جميع مكونات الشعب العراقي وسيكون التوجه الآخر نحو البناء والإعمار وتوفير الخدمات لعموم العراقيين وإقامة أفضل العلاقات السياسية والدبلوماسية مع جميع دول العالم".

وخاطب المالكي السفراء قائلا: "ان هذا اللقاء الذي يعد حلقة جديدة من حلقات التواصل والتعاون مع الاتحاد الاوروبي وقد عشتم الأيام التي مر بها العراق في ظل الإرهاب والعنف التي تسبب بها تنظيم القاعدة الإرهابي ولاحظتم كيف كانت الأجواء وكيف أصبحت الآن التطورات في العملية السياسية في بلد كان يتجه للطائفية وإنتقل إلى مرحلة الديمقراطية والإنتخابات".

واضاف انه بعد الإنتخابات العامة الاخيرة في اذار (مارس) الماضي "تمكنا من تشكيل حكومة شراكة وطنية نعتبرها حلقة من حلقات الإستقرار لأن الجميع أصبح شريكا في السلطة التنفيذية وبناء الدولة وهي تعني المسؤولية والحقوق في أن يكون العراقي شريكا في إدارة بلده ومتحملا المسؤولية".

وقال "نشكركم على تثبيت سفاراتكم في العراق رغم الظروف الصعبة التي مرّ بها سابقا ونتمنى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة تعاون في مجال البناء والإعمار وتطوير العلاقات في جميع المجالات الأخرى ونتطلع إلى مزيد من العلاقات الإيجابية مع دول الإتحاد الأوروبي ونحن نشعر بالارتياح عندما نجد الشركات الأوروبية تقدم للعمل في العراق وبدورنا سنزيد من التعاون في مجالات النفط والغاز".

وأوضح المالكي في الختام قائلا "ما يهمنا هو أن تعلم حكوماتكم ما يحصل في العراق من تطورات ونجاحات وإذا كنا نتجه لإعادة علاقاتنا وتقويتها مع الجامعة العربية والدول العربية فإننا في الوقت ذاته نسعى إلى تطويرها وتقويتها مع الإتحاد الاوروبي".

من جهتهم أكد سفراء الإتحاد الأوروبي حرص بلدانهم على تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات والوقوف إلى جانبه في تثبيت الأمن والإستقرار وتطوير الإقتصاد ومواصلة عملية البناء والإعمار من أجل تحقيق الرفاهية والإزدهار للشعب العراقي.

وكان العراق والاتحاد الاوروبي وقعا في بغداد مطلع العام الماضي مذكرة شراكة استراتيجية في مجال الطاقة سيكون من شأنها توفير الاطار السياسي لتقوية علاقات الطاقة بين الطرفين. وتحدد المذكرة أولويات التعاون المستقبلي آخذة بالحسبان الدور المحتمل للعراق كمصدر تزويد للغاز الطبيعي الى الممر الجنوبي وان العراق يمتلك ثالث اكبر احتياطي مؤكد للنفط في العالم وانه بإمكان العراق أن يمثل جسرا للطاقة بين الشرق الاوسط ومنطقة البحر المتوسط والاتحاد الاوروبي. كما تحدد المجالات التالية للتعاون وهي: صياغة سياسة الطاقة للشعب العراقي وتأمين تدفق الطاقة بين العراق والاتحاد الاوروبي وكذلك الطاقة المتجددة واجراءات الاستخدامات الكفوءة للطاقة.

وقال مفوض الطاقة في الاتحاد الاوروبي "أندريس بيبالغز" "يمثل العراق عنصرا حيويا لأمن إمدادات الاتحاد الاوروبي حيث انه منذ الان مزود مهم للنفط ويمكنه ان يصبح مزود غاز رئيس للممر الجنوبي ويمكن للاتحاد ان يساعد العراق في تطوير منظومته الكهربائية واستثمار موارده المتجددة الضخمة كما تضع مذكرة التفاهم هذه الاساس لتقوية العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وطالباني يدعو دول الاوروبي لمساعدة بلاده على حماية المسيحيين

ومن جهته، اشار الرئيس جلال طالباني في اجتماع اخر مع سفراء الاتحاد الاوروبيالى التطورات السياسية والمراحل التي مرّ بها العراق نحو تشكيل الحكومة الجديدة التي قال إنها جادة في بسط الامن والاستقرار وإنعاش البنية التحتية في العراق وبما يعزز العمل سياسياً واقتصادياً من اجل العراق الجديد الذي يتعايش فيه شعبه بحب وانسجام ويعيش مع جيرانه والعالم بوئام و سلام، مؤكدا أن العراق الان يتمتع بعلاقات طيبة مع معظم دول الجوار ويسعى الى تعزيز علاقاته مع كافة دول الجوار والمنطقة العربية والاسرة الدولية بشكل عام ومنها دول الاتحاد الاوروبي.

وتحدث طالباني عن المشكلات التي تواجه عمليات إعادة البناء وفي المقدمة منها التحديات الارهابية التي قال ان العراق قد نجح في الحد منها ودحر فلولها الامرالذي يستلزم تضافراً اوسع مع الجهود العراقية من قبل المجتمع الدولي للقضاء نهائيا على الارهاب الذي يعمل الان على محاولة إثارة الفتنة من خلال استهداف الاخوة المسيحيين وهو ما نأمل من دول الاتحاد الاوروبي لتقديم الدعم للجهد الحكومي داخل العراق لتأمين الحماية والعيش الكريم لهم.

واوضح موضحاً ان الموقف الاجتماعي والسياسي في العراق هو موقف موحد في إدانة ومواجهة المشكلات الامنية التي يتعرض لها المسيحيون في بغداد والمحافظات مستشهداً بهذا الصدد بالموقف المعلن للمرجعيات الدينية الذين التقاهم يوم الجمعة الماضي في النجف.
ومن جهته أكد ستانسلاف سولومون سفير بولونيا حرص دول الاتحاد على تطوير التعاون وسبل العمل المشترك مع العراق. وكان طالباني ناشد أمس المواطنين والحكومة الى التضامن مع المسيحيين والدفاع عنهم واحترام حقوقهم بوصفهم مواطنين اصلاء.

وقال الرئيس العراقي إنه يتابع بمزيد من القلق والاستياء استمرار تعرض المواطنين المسيحيين ومحلات عملهم وتجمّعهم إلى اعتداءات أثيمة تشكل مخالفة صريحة للدستور والقوانين المرعية وانتهاكا للحريات الفردية المكفولة بنصوص دستورية واضحة فضلا عن ان الدين الاسلامي الحنيف دين التسامح والمحبة يعارض العنف المنفلت ويتعارض مع اي اعتداء على ارواح الناس وممتلكاتهم.

واضاف ان هذه الاعتداءات الأخيرة تأتي إثر سلسلة من التجاوازت على الحقوق والحريات في بغداد ومدن أخرى ما يثير قلقاً لدى أوساط الرأي العام. واضاف انه بحكم التزاماته الدستورية واحترامه لنصوص القانون الاساسي فإنه يدعو الحكومة العراقية، حكومة الوحدة الوطنية والشراكة الوطنية، الى إصدار أوامرها الى الجهات المختصة بالشروع في التحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة لصون الحريات والحقوق وحماية أرواح وممتلكات المواطنين عامة والمسيحيين خاصة وحقهم في العمل وفق ما نص عليه الدستور والتشريعات وإنزال العقاب بكل من ارتكب مخالفة او جرما في هذا السياق.

ودعا الرئيس العراقي المواطنين "الى التآزر والتضامن مع الاشقاء المسيحيين والدفاع عنهم واحترام حقوقهم بوصفهم مواطنين اصلاء واخوة لنا في الوطن، في العراق الجديد، عراق الديمقراطية والتعددية والحريات العامة و الخاصة".

وتأتي هذه الدعوة في وقت تزايدت في الاونة الاخيرة الهجمات ضد المسيحيين في العراق وكان افظعها الهجوم الذي استهدف كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد حيث قتل مسلحون من القاعدة 46 مصليا بينهم كاهنان في 31 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.

ودفع الاعتداء على الكنيسة وهو الاكثر دموية ضد المسيحيين العراقيين وما تلاه من هجمات بهؤلاء المسيحيين الى الهجرة اما باتجاه كردستان العراق او سوريا ولبنان والاردن كمحطات موقتة في انتظار انتقالهم الى اميركا الشمالية واستراليا.

وتراجعت أعداد المسيحيين في العراق الى اقل من نصف مليون حاليا بعدما كانت بين 800 الف واكثر من مليون قبل الاجتياح الاميركي وفق تقديرات مصادر كنسية ومراكز ابحاث متعددة.
وجاءت دعوة طالباني هذه في وقت واصل المؤتمر الدولي لحوار الاديان اعماله في مدينة النجف لليوم الثاني على التوالي حيث دعا ممثلون عرب وأجانب عن مختلف الديانات السماوية إلى احترام دين الآخر والتعايش بين الأديان ونبذ التطرف الديني وطالبوا المسيحيين العراقيين بعدم الرحيل عن العراق.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام حوالى مئتي شخصية دينية واكاديمية من العراق والدنمارك وسوريا والمغرب وفرنسا ومصر ولبنان وهولندا وايران وتركيا والسعودية وكندا بينهم ممثلون لمراجع الشيعة في النجف.

ومن جانبه أشار وزير الثقافة العراقي سعدون الدليمي في تصريح سابق لايلاف الى ان المؤتمر يهدف إلى إحداث نوع من التقارب الديني والفكري بين أطياف المجتمع العراقي وتوطيد العلاقات بين مختلف الأديان والمذاهب لتجنب تكرار عمليات القتل التي واجهها العراقيون من مختلف الطوائف في الفترة بين عامي 2006 و2008 بسبب نشوب الاقتتال الطائفي. وأوضح ان المؤتمر يسعى الى "تقريب الفواصل التي تسببت بها الجماعات الارهابية ومحاولة العودة بالاديان الى قاعدة المشترك والاعتراف بالتنوع على انه ضرورة انسانية وسنة إلهية".

وأشار الى ان المؤتمر سيبحث في ثلاثة محاور اساسية "الاول يعرج على مفهوم الحوار بين الاديان ومدى ضرورته للتعايش الانساني.. والثاني يتناول المشتركات الجوهرية بين الاديان السماوية كالايمان باله واليوم الاخر والايمان بالنبوة وهكذا..

اما المحور الثالث فيتناول التحديات التي توجهها الاديان السماوية هذه الايام ومنها الكفر والتكفير النزعة المادية والانحلال الاخلاقي استخدام السياسة للدين كأداة لتحقيق المصالح الفئوية والحزبية والتطرف الديني.. ويناقش المحور الرابع مقومات النجف الاشرف الدينية والتاريخية والحضارية للاسهام في حوار الاديان.. فيما يتناول الخامس دور الاديان في نشر ثقافة التسامح والاخوة الانسانية ونبذ العنف والارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل سنحتاج الى ..!!
مراقب السويد -

الموضوع طويل ومعقد ولكن أحببت التعليق على تصريح (( السيد رئيس الجمهورية )) جلال الطالبانى ....قبل أيام وعند انتهاء زيارتك للسيد السيستانى ..انه أكد عليكم على حماية المسيحيين في العراق ........واليوم تدعوا الأوربيين لمساعدتكم في حماية المواطنين المسيحيين في العراق ......سؤالي إلى سيادتك .....أذن أنت ماذا تفعل وحكومتك العتيدة ..... هل يحتاج حماية المواطن من تأكيد من مرجع ديني ....آم هو واجب وطني .....وماذا تريد من أوربا أن تفعل لك .....إذا انتم ليس لديكم ألقدره على حكم البلاد وضمان امن كل (( المواطنين )) فاذهبوا وأعطونا عرض أكتافكم ....كل مسئول لديه مجموعه من المستشارين والخبراء ....وكل فرد فيه لديه كذا وكذا .....ومجتهدون وناشطون بسلب ونهب الخزينة برواتب وامتيازات خياليه في الحياة والممات بعد عمر طويل ....وتحتاجون إلى فتوى من رجل دين لتحمون المواطن .........ارجوا أن لا يصل بنا الأمر غدا عندما نعيد بناء جسر أو تبليط شارع إلى فتوى ..أو دعم أوروبي....مع الأسف وكل الأسف لقد خاب ظننــــا فيكم كلكم ...وغدا لناظره قريب

هل سنحتاج الى ..!!
مراقب السويد -

الموضوع طويل ومعقد ولكن أحببت التعليق على تصريح (( السيد رئيس الجمهورية )) جلال الطالبانى ....قبل أيام وعند انتهاء زيارتك للسيد السيستانى ..انه أكد عليكم على حماية المسيحيين في العراق ........واليوم تدعوا الأوربيين لمساعدتكم في حماية المواطنين المسيحيين في العراق ......سؤالي إلى سيادتك .....أذن أنت ماذا تفعل وحكومتك العتيدة ..... هل يحتاج حماية المواطن من تأكيد من مرجع ديني ....آم هو واجب وطني .....وماذا تريد من أوربا أن تفعل لك .....إذا انتم ليس لديكم ألقدره على حكم البلاد وضمان امن كل (( المواطنين )) فاذهبوا وأعطونا عرض أكتافكم ....كل مسئول لديه مجموعه من المستشارين والخبراء ....وكل فرد فيه لديه كذا وكذا .....ومجتهدون وناشطون بسلب ونهب الخزينة برواتب وامتيازات خياليه في الحياة والممات بعد عمر طويل ....وتحتاجون إلى فتوى من رجل دين لتحمون المواطن .........ارجوا أن لا يصل بنا الأمر غدا عندما نعيد بناء جسر أو تبليط شارع إلى فتوى ..أو دعم أوروبي....مع الأسف وكل الأسف لقد خاب ظننــــا فيكم كلكم ...وغدا لناظره قريب

ساكن
من سكان العالم -

المالكي: معلوماتنا لدول أحبطت هجمات للقاعدة ضد مسيحييها ان الاستفذاذ من المسلم فى الحكومه لى انا الساكن المسلم

ساكن
من سكان العالم -

المالكي: معلوماتنا لدول أحبطت هجمات للقاعدة ضد مسيحييها ان الاستفذاذ من المسلم فى الحكومه لى انا الساكن المسلم

عبقرية
واعد -

نس المالكي ان يشيد بعبقرية قاسم عطاالخبير الامنى الذي اذهل الدوائر الغربية بعبقريته الامنية

عبقرية
واعد -

نس المالكي ان يشيد بعبقرية قاسم عطاالخبير الامنى الذي اذهل الدوائر الغربية بعبقريته الامنية

انتقال ثورة تونس الى
abas fadel -

اتمنى ان تنتقل ثورة تونس الى العراق لكن اظاهر ان الشعب العراقي شعب جبان ويبقى جبان ولا يستطيع ان يواجه الحكومة التابعة والعميلة لايران ربع الذي واجه شعب تونسي لحكومته فاهنئ الشعب تونسي واعتبره رمز الشجاعة فانه شعب يستحق كل الاحترام والتقدير ....ليس مثل باقي الشعوب العربية وبالاخص الشعب العراقي الذي في تذمر عن وضعه دائما وهو من يساعد الحكومة المجوسية ايران ويساعد الصهاينة بالسيطرة على البلد باسماء واشخاص عراقيين ...ان لن تقوموا بالثورة كما حدث في تونس ...اقول لكم ايها الشعب العراقي ستظلون في الاذلال والاحتقار من كل بلدان العالم وان لن تقوموا بعمل شئ ترجع لكم كرامتكم ...فاتمنى لكم من كل قلبي ان تبقوا مهانين وعاجزين مدى عمركم...

انتقال ثورة تونس الى
abas fadel -

اتمنى ان تنتقل ثورة تونس الى العراق لكن اظاهر ان الشعب العراقي شعب جبان ويبقى جبان ولا يستطيع ان يواجه الحكومة التابعة والعميلة لايران ربع الذي واجه شعب تونسي لحكومته فاهنئ الشعب تونسي واعتبره رمز الشجاعة فانه شعب يستحق كل الاحترام والتقدير ....ليس مثل باقي الشعوب العربية وبالاخص الشعب العراقي الذي في تذمر عن وضعه دائما وهو من يساعد الحكومة المجوسية ايران ويساعد الصهاينة بالسيطرة على البلد باسماء واشخاص عراقيين ...ان لن تقوموا بالثورة كما حدث في تونس ...اقول لكم ايها الشعب العراقي ستظلون في الاذلال والاحتقار من كل بلدان العالم وان لن تقوموا بعمل شئ ترجع لكم كرامتكم ...فاتمنى لكم من كل قلبي ان تبقوا مهانين وعاجزين مدى عمركم...

اين الزهاوي؟
متقاعد -

ولماذا يحدث هذا اذن في بلاد المالكي لطالما أنّه يساعد دول الجوار للحفاظ على المسيحيين؟ أم أن مطربة الحي لا تطرب؟

اين الزهاوي؟
متقاعد -

ولماذا يحدث هذا اذن في بلاد المالكي لطالما أنّه يساعد دول الجوار للحفاظ على المسيحيين؟ أم أن مطربة الحي لا تطرب؟

اكعد اعوج واحجي عدل
اور العراقي -

الى المسوؤلين العراقين وخاصةالمالكي قبل ايام قامت اجهزة محافظة بغداد مع شرطة الكرادة بهجوم علي جمعية مدنية مسيحية واعتدت على العاملين بها وهدتهم بالرحيل من بغداد لانها مدينة اسلامية فاين هو الارهاب

اكعد اعوج واحجي عدل
اور العراقي -

الى المسوؤلين العراقين وخاصةالمالكي قبل ايام قامت اجهزة محافظة بغداد مع شرطة الكرادة بهجوم علي جمعية مدنية مسيحية واعتدت على العاملين بها وهدتهم بالرحيل من بغداد لانها مدينة اسلامية فاين هو الارهاب

to Nr.5
salma -

ABSOULTELY RIGHT.

to Nr.5
salma -

ABSOULTELY RIGHT.

الشهيد الحي
mohamad -

النظام الرسمي العربي تعاون وشارك في تدمير العراق النظام الرسمي العربي لا يمثل هذه الامة العربية العظيمة , .... , بل يمثل نفسه النظام الرسمي العربي جاء لينقذ العملية السياسية ;الجنسية ويضفي شرعية لك ولامثالك وكما قال لك .... رقم 1 لماذا تسكن لندن وتترك العراقيين وحدهم ينعمون بديموقراطيتكم وديموقراطية اسيادكم رعاة البقر الذين نصرتموهم وتعاونتم معهم وشاركتموهم تدمير ;وطنكم؟ العراق يابو قميص الوردي وعضو مؤتمر ....الجلبي !اما نصيرك العجمي فنقول له ان العراق ملك لكل عربي ومسلم شريف فنحن جزء من امة العرب وجزء من عالم اسلامي كبير وفي اموالنا حق لابناء هذه الامة العظيمة باستثناء اجدادكم الفرس المجوس اللئام اتباع الحوزة الفارسية المجوسية الصفوية الخمينية الخامنية السيستانية الحكيمية الصدرية ا الطائفية الشعوبية عاش العراق عاش الشعب عاشت الامة عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر وعاش قائل تلك الكلمات ومهندس المقاومة العراقية ومؤسسها الرئيس الشهيد الحي في ضمير امته صدام حسين المجيدوالله اكبر وليخسأ الخاسئون ولنا وعد الله ولكم وعد الملالي

الشهيد الحي
mohamad -

النظام الرسمي العربي تعاون وشارك في تدمير العراق النظام الرسمي العربي لا يمثل هذه الامة العربية العظيمة , .... , بل يمثل نفسه النظام الرسمي العربي جاء لينقذ العملية السياسية ;الجنسية ويضفي شرعية لك ولامثالك وكما قال لك .... رقم 1 لماذا تسكن لندن وتترك العراقيين وحدهم ينعمون بديموقراطيتكم وديموقراطية اسيادكم رعاة البقر الذين نصرتموهم وتعاونتم معهم وشاركتموهم تدمير ;وطنكم؟ العراق يابو قميص الوردي وعضو مؤتمر ....الجلبي !اما نصيرك العجمي فنقول له ان العراق ملك لكل عربي ومسلم شريف فنحن جزء من امة العرب وجزء من عالم اسلامي كبير وفي اموالنا حق لابناء هذه الامة العظيمة باستثناء اجدادكم الفرس المجوس اللئام اتباع الحوزة الفارسية المجوسية الصفوية الخمينية الخامنية السيستانية الحكيمية الصدرية ا الطائفية الشعوبية عاش العراق عاش الشعب عاشت الامة عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر وعاش قائل تلك الكلمات ومهندس المقاومة العراقية ومؤسسها الرئيس الشهيد الحي في ضمير امته صدام حسين المجيدوالله اكبر وليخسأ الخاسئون ولنا وعد الله ولكم وعد الملالي

رد على رقم 4
عراقي يكره الحاقدين -

اذا كنت عراقي فانت ناقص لان الي يسب شعبة اكيد ........ واذا كنت مو عراقي فالاحسن ..... لاتتدخل بامور العراقيين الي همة تاج راسك

رد على رقم 4
عراقي يكره الحاقدين -

اذا كنت عراقي فانت ناقص لان الي يسب شعبة اكيد ........ واذا كنت مو عراقي فالاحسن ..... لاتتدخل بامور العراقيين الي همة تاج راسك

To#6 O.Iraqi
Oshana Bany Mawana -

The Prime Minister Mr.Maliki is talking about Al-Qaeda which means Bin Ladin,s people...Maliki has nothing to do with the Iraqi securities,the army the police forces its OK for them to destroy and to kill Christians. So dear the Iraqi #6 I thought you already knew it

To#6 O.Iraqi
Oshana Bany Mawana -

The Prime Minister Mr.Maliki is talking about Al-Qaeda which means Bin Ladin,s people...Maliki has nothing to do with the Iraqi securities,the army the police forces its OK for them to destroy and to kill Christians. So dear the Iraqi #6 I thought you already knew it

المالكي
ابو فادي -

لا ادري اذا كان السيد المالكي رئيس حكومة العراق ام هو رئيس جزر الواق الواق يعني حضرتك ما سمعت بأعمال مجلس محفظة بغداد المحترم من محاربة المسيحيين في ارزاقهم وهذا معناه احد اساليب التهجير وكذلك مافعلوه ..... بنادي اشور بانيبال من تدمير محتوياته واعتقال اعضاءه وجلبهم الى مركز شرطة المسبح والأعتداء عليم وقولهم لهم ان بغداد دوله اسلاميه غادروها هل اجريت تحقيقا بهذا الموضوع واين حقائق ماجرى ولماذا هذا السكوت عن مايقوم به مجلس المحافظه المحترم برئاسة الأرهابي كامل الزيدي وزبانيته فكيف تريد منا ان نصدق بأنك تدافع عن المسيحيين والحل الوحيد امامك هو اجراء التحقيق مع مجلس المحافظه واحالتهم للقضاء ليقول كلمته والا فكل ماتقوله عن دفاعك عن المسيحيين هي اكاذيب لأيقبلها العقل بل انت تساهم مع حزبك في اصطهاد المسيحيين

المالكي
ابو فادي -

لا ادري اذا كان السيد المالكي رئيس حكومة العراق ام هو رئيس جزر الواق الواق يعني حضرتك ما سمعت بأعمال مجلس محفظة بغداد المحترم من محاربة المسيحيين في ارزاقهم وهذا معناه احد اساليب التهجير وكذلك مافعلوه ..... بنادي اشور بانيبال من تدمير محتوياته واعتقال اعضاءه وجلبهم الى مركز شرطة المسبح والأعتداء عليم وقولهم لهم ان بغداد دوله اسلاميه غادروها هل اجريت تحقيقا بهذا الموضوع واين حقائق ماجرى ولماذا هذا السكوت عن مايقوم به مجلس المحافظه المحترم برئاسة الأرهابي كامل الزيدي وزبانيته فكيف تريد منا ان نصدق بأنك تدافع عن المسيحيين والحل الوحيد امامك هو اجراء التحقيق مع مجلس المحافظه واحالتهم للقضاء ليقول كلمته والا فكل ماتقوله عن دفاعك عن المسيحيين هي اكاذيب لأيقبلها العقل بل انت تساهم مع حزبك في اصطهاد المسيحيين

البو عزيزي مسيحي
ابو فادي -

نداء الى كافة الأخوه المسيحيين في العراق اننا اليوم بحاجه الى البو عزيزي التونسي الذي اشعل نار الثوره في تونس وادت الى هرب رئيسه بن علي وهروبه خارج البلد اليوم نحن بحاجه الى البو عزيزي مسيحي ليضرم النار في نفسه لأشعال نار الثوره ضد المالكي وزبانيته من محافظ بغداد و**** الزيدي الذين يعملون اليوم على تهجير المسيحيين في العراق من خلال قطع ارزاقهم وغلق نواديهم الثقافيه بحجة بناء مجتمع اسلامي حسب تصريحات المالكي نفسه ومطالبتهم للمسيحيين والايزيديه بمغادرة بغداد الى شمال العراق لأن بغداد حسب قولهم اسلاميه او يقولون لنا توبوا ماهذا الهرائ يجب على السياسيين ورؤوسائنا الدينين عدم السكوت لما يجري لهم بل القيام بأنتفاضه ضد حكومة المالكي وحزب الدعوه الأرهابي ولا بأس من ان نقدم الشهداء في سبيل قضيتنا وحرياتنا وديننا والا فأن السكوت عما يجري لايدل الا على التخاذل والقبول بما يجري لنا وعلينا من ظلم ارجو من ايلاف النشر مع الشكر

البو عزيزي مسيحي
ابو فادي -

نداء الى كافة الأخوه المسيحيين في العراق اننا اليوم بحاجه الى البو عزيزي التونسي الذي اشعل نار الثوره في تونس وادت الى هرب رئيسه بن علي وهروبه خارج البلد اليوم نحن بحاجه الى البو عزيزي مسيحي ليضرم النار في نفسه لأشعال نار الثوره ضد المالكي وزبانيته من محافظ بغداد و**** الزيدي الذين يعملون اليوم على تهجير المسيحيين في العراق من خلال قطع ارزاقهم وغلق نواديهم الثقافيه بحجة بناء مجتمع اسلامي حسب تصريحات المالكي نفسه ومطالبتهم للمسيحيين والايزيديه بمغادرة بغداد الى شمال العراق لأن بغداد حسب قولهم اسلاميه او يقولون لنا توبوا ماهذا الهرائ يجب على السياسيين ورؤوسائنا الدينين عدم السكوت لما يجري لهم بل القيام بأنتفاضه ضد حكومة المالكي وحزب الدعوه الأرهابي ولا بأس من ان نقدم الشهداء في سبيل قضيتنا وحرياتنا وديننا والا فأن السكوت عما يجري لايدل الا على التخاذل والقبول بما يجري لنا وعلينا من ظلم ارجو من ايلاف النشر مع الشكر

زمن ردئ
احمد -

کان من الاجدر للحکومة لاتسطیع حمایة شعبها ان تستقیل و تترک المسولیة لغیرها. فلا یوجد رءیس دولة فی العالم یعترف بعجزه و عدم قدرتە علی حل مشاکل بلدە بهذا الشکل الفاضح و المهین و الصریح و بینما البلد و الحمد للە تمتلک ما تملک و راتب رءس جمهوریتها اکثر من راتب الرئیس الامریکی نفسە ! التعاون بین الدول حالە اعتیادیە و موجودە. ولکن (توکیل) دول اجنبیە فی حل المشاکل عن طریق الاعلام لا تتلائم مع الکبریائ الوطنی. عانینا طویلا من جور و عدوانیە صدام و الان نعانی من العاجزین.اذا کان هذا حالکم فلماذا کل هذا الانتفاخ و التعالی الموجود فی مقدمە الدستور الحالی ؟

زمن ردئ
احمد -

کان من الاجدر للحکومة لاتسطیع حمایة شعبها ان تستقیل و تترک المسولیة لغیرها. فلا یوجد رءیس دولة فی العالم یعترف بعجزه و عدم قدرتە علی حل مشاکل بلدە بهذا الشکل الفاضح و المهین و الصریح و بینما البلد و الحمد للە تمتلک ما تملک و راتب رءس جمهوریتها اکثر من راتب الرئیس الامریکی نفسە ! التعاون بین الدول حالە اعتیادیە و موجودە. ولکن (توکیل) دول اجنبیە فی حل المشاکل عن طریق الاعلام لا تتلائم مع الکبریائ الوطنی. عانینا طویلا من جور و عدوانیە صدام و الان نعانی من العاجزین.اذا کان هذا حالکم فلماذا کل هذا الانتفاخ و التعالی الموجود فی مقدمە الدستور الحالی ؟

الى رقم 4 عباس فاضل
marshal -

لا يجوز التطاول على شعب باكمله بكلمات بذيئة ومن المعيب ان تتكلم بهذه الطريقة عن شعب مثل شعب العراق الذي ليس هو جبان كما تصفه حضرتك .. شعب العراق هو شعب الثورات واول شرارة للثورة انطلقت من العراق ..وان كنت متذمرا من الوضع الحالي في العراق فهذا ليس بالسبب الكافي لان تصف شعبا كاملا بالجبن ..اخيرا اقول لك ان الشعب هو انا وانت واخي واخيك

الى رقم 4 عباس فاضل
marshal -

لا يجوز التطاول على شعب باكمله بكلمات بذيئة ومن المعيب ان تتكلم بهذه الطريقة عن شعب مثل شعب العراق الذي ليس هو جبان كما تصفه حضرتك .. شعب العراق هو شعب الثورات واول شرارة للثورة انطلقت من العراق ..وان كنت متذمرا من الوضع الحالي في العراق فهذا ليس بالسبب الكافي لان تصف شعبا كاملا بالجبن ..اخيرا اقول لك ان الشعب هو انا وانت واخي واخيك