أخبار

أوباما يرحب بلائحة الاتهام في اغتيال الحريري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما باعلان مكتب المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان تقديم لائحة الاتهام الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري و 22 آخرين في عام 2005.

ونقل بيان عن البيت الابيض صدر هنا الليلة الماضية عن الرئيس الاميركي قوله ان "هذا الاجراء يمثل خطوة مهمة نحو انهاء عهد الافلات من العقاب على جرائم القتل في لبنان وتحقيق العدالة للشعب اللبناني".
واضاف "أعرف أن هذا الوقت مهم للشعب اللبناني ونشارك المجتمع الدولي في مناشدة جميع القيادات اللبنانية والفصائل للحفاظ على الهدوء وممارسة ضبط النفس".

وقال الرئيس اوباما "اننا نقف بثبات مع الآخرين في دعم الاستقلال والسيادة والاستقرار في لبنان" مشددا على اهمية السماح للمحكمة الخاصة بلبنان بمواصلة عملها وعدم التدخل في مهامها.
واضاف "هذا هو السبيل للمضي قدما في البحث عن الحقيقة وعن قضية العدالة ومستقبل لبنان".

وتابع "أولئك الذين حاولوا صنع أزمة وفرض الاختيار بين العدالة والاستقرار في لبنان انما يقدمون خيارا زائفا لأن الشعب اللبناني له الحق في العدالة والاستقرار على حد سواء والجهود المبذولة لتقويض المحكمة الشرعية انما تضفي الشرعية فقط على جهودها وتشير الى ان معارضيها لديهم ما يخفونه".
وقال الرئيس اوباما ان أية محاولة لتأجيج التوترات واشاعة عدم الاستقرار في لبنان أو في المنطقة لن تؤدي الا الى تقويض الحرية والتطلعات التي يسعى اليها الشعب اللبناني والتي تدعمها الكثير من الدول.(

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يحاول أوباما إخفائه
الرجل الوطواط -

شرعية المحكمة خيار زائف ل....لبنان

ويمكرون ويمكر الله
محمد عبدالله -

نحن نملك أقوى من أسلحة أمريكا وجبروت إسرائيل. نحن نملك سلاح الإيمان وسلاح الدعاء. لم تتعظوا بالتاريخ فابشروا بفشل مشاريعكم و بالفضائح والخزي قريبا. وأهنئ مقدما المعارضة والسيد حسن على وجه الخصوص بانتصار قريبا.

اوباما العادل
غالـــــــــــــــي -

أريد ان اوجه سؤالا وجيها الى اوبامالماذا كل هذا الاهتمام الكبير بالمحكمه الدوليه؟ طبعا جوابك واضح هو احقاق العدالة!اذا كنت الى هذه الدرجه مهتما بتحقيق العدالة في لبنان! فلبنان وقع تحت الاحتلال والقصف والقتل من جارته الجنوبيه أسرائيل وراح ضحيته الاف الضحايا والجرحى على مرأى ومسمع العالم وعلى الهواء مباشرة. افليس من الاجدى والاحرى بك ان تحقق العدالة كاملة وغير منقوصة مادمت مهتما الى تلك الدرجة بلبنان واصبحت انت صوت العدالة في منطقتنا التي لاينقصها الا انت واشكالك.

السيد رقم 2
سوسن -

من يملك الإيمان هي الشعوب الحية مثل الشعب التونسي الأبي وليس الأفراد الذين يخونون بلادهم لصالح جهات لا ترى إلا الشر للبنان والأخرين...الشعوب ضد أمريكا وضد كل من يتزيف ويدعي المقاومة وهو توجهه طائفي بل يخدم مصالح قومية فارسية لشق الصف العربي الأصيل...