أخبار

مدفيديف يؤيد اقامة دولة فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اريحا: اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء ان موسكو تدعم اقامة "دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية" وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي مشترك مع عباس "لقد دعمنا اقامة دولة فلسطينية منذ القرن الماضي والموقف الروسي بالامس كما هو عليه اليوم، هو دعم دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وكان الاتحاد السوفياتي السابق اعترف باعلان الدولة الفلسطينية الاحادي الجانب الذي قام به الزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات في تشرين الثاني/نوفمبر 1988 في العاصمة الجزائرية.

واعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء انه لن يحصل تقدم في اتجاه السلام في الشرق الاوسط بدون قرار "عقلاني" من اسرائيل حول الاستيطان وذلك في ختام لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي مشترك مع عباس "علينا التقدم رغم الصعوبات المستمرة. هذه الحركة ليست ممكنة الا على اساس تسوية".

واضاف الرئيس الروسي "من جانب اخر، من الواضح انه بدون قرار ما (اسرائيلي) عقلاني حول الاستيطان لن يحصل تقدم. كل العالم يدرك ذلك اليوم ومن غير الممكن غض الطرف عن هذا الواقع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف