أخبار

مقتل أربعة جنود تايلانديين بهجوم على معسكر للجيش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ناراثيوات: قتل ما لا يقل عن اربعة جنود وجرح سبعة اخرون خلال هجوم شنه عشرات المتمردين على معسكر للجيش في جنوب تايلاند الذي تقطنه اغلبية اسلامية والذي يشهد انتفاضة منذ العام 2004. وهاجم حوالى 50 متمردا هذا المعسكر في ولاية ناراثيوات مساء الاربعاء وحصل تبادل لاطلاق النار لمدة خمس دقائق، حسب ما اعلن الكولونيل بانفوت بومبيان.

وقال إن "اربعة جنود قتلوا وجرح سبعة اخرون بينهم اربعة في حال حرجة" مضيفا ان المتمردين سرقوا اسلحة. واوقع التمرد اكثر من 4400 قتيل منذ كانون الثاني/يناير 2004 في هذه المنطقة التي كانت جزءا من ماليزيا حتى مطلع القرن العشرين وحيث يناضل متمردون ضد هيمنة بانكوك.

والثلاثاء، جددت السلطات التايلاندية لمدة ثلاثة اشهر حالة الطوارىء المطبقة في الولايات باقصى الجنوب التي تقطنها اغلبية اسلامية بالرغم من قلق مجموعات الدفاع عن حقوق الانسان حيال زيادة السلطات التي تعطى للعسكريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثوار وليس متمردون
جعفر علي -

السلام عليكمالملاحظ من كاتب المقال أنه دائماً يستخدم لفظ متمردون، وفي الفقرة الاخيرة اعترف كاتب المقال أن هذه المنطقة كانت جزء من ماليزيا الذي هي أرض الملايو من المسمي الان جنوب تايلاند الي الفلبين، لمعلومية كاتب المقال ان الارض المسمية جنوب تايلاند يسكنها 10 مليون مسلم، هم اصحاب الارض وليسوا متمردين، وان بريطانيا العظمي سابقا هي من اوحت الي مملكة تالاند البوذيين بالاستيلاء على ثلاث ولايات أكبرها ولاية فطاني التي ضمتا مملكة تايلاند البوذية الي اراضيها، في هذه الحالة نقدر نطلق علي الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم المغتصبة من الكيان الصهيوني أنهم متمردون، تكرر هذا اللفظ في هذا المقال ثلاث مرات.أنا اتسأل ما هو الهدف من خط الجريدة العربي الالكترونية الاولي الذي تأسست عام 2001، أذا لم يكن خطها عربي أسلامي بمعني القضايا العربية والاسلامية.!!!

تنبيه
الغزالي -

اللهم انصرهم وحرر ارضهم وارفع راية الاسلام يا عزيز يا جبارانهم يناضلون لاجل استعادة حريتهم واراضيهم وحقوقهموليسوا متمردين كما تدعونارجو الانتباه .... وشكرا