أخبار

المالكي: الفاعلون لن يفلتوا .. علاوي: دليل ضعف الأجهزة الأمنية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عراقيون يتوافدون على كربلاء سيراً على الأقدام لإحياء أربعينية الإمام الحسين

في وقت اعلن عن ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات شهدتها مدينة كربلاء العراقية اليوم الى 253 قتيلا وجريحا حيث يتدفق عليها مئات الالاف من المواطنين لاحياء اربعينية الامام الحسين بن علي بن ابي طالب فقد اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان الفاعلين بن يفلتوا من العقاب داعيا القوات المسلحة الى تعقبهم لتقديمهم الى العدالة بينما اكد زعيم الكتلة العراقية اياد علاوي ان التفجيرات تؤكد ضعف وتراجع اداء الاجهزة الامنية في وقت بدأت حملة للتبرع بالدم لانقاذ المصابين وتشديد الاجراءات الامنية في المحافظات المحاذية لكربلاء.

وقال المالكي في قوت اعلن فيه ارتفاع ضحايا التفجيرات الى 50 قتيلا و203 مصابا ان "الارهابيين والتكفيريين واعوانهم المجرمين يضيفون بتفجيراتهم اليوم صفحة جديدة الى سجلهم الاجرامي الاسود" . وقال ان "اقدام هؤلاء على قتل النساء والاطفال والشيوخ من زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام لدليل آخر على خلو هؤلاء القتلة من اي واعز ديني او انساني وسعيهم لبث الفتنة واثارة الرعب في صفوف المواطنين".

واكد المالكي في تصريح صحافي مكتوب تلقته "ايلاف" الليلة "ان جرائم هؤلاء لن تعرقل مسيرتنا الامنية المتنامية ولن تمر دون عقاب وستنال يد العدالة هؤلاء القتلة عاجلا ام اجلا وعلى قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية جميعا ان يتعقبوا المجرمين والمتهاونين في اداء واجبهم ولا يتركوا اية ثغرة لنفوذ هؤلاء المجرمين" .

ومن جهته، قال علاوي ان تفجيرات كربلاء اليوم وقبلها خلال اليومين الماضيين في صلاح الدين وديالى وراح ضحيتها العشرات من الابرياء تؤكد تراجع اداء الاجهزة الامنية مما يتطلب بذل المزيد من الجهود لتحسين الاوضاع الامنية وحماية العراقيين. ودعا في تصريح صحافي تلقته "ايلاف" الحكومة الى اجراء تحقيقات فورية والافصاح عن المعلومات الحقيقية الى الشعب وتقديم المجرمين الى العدالة. وطالب السلطات "بالاسراع في تحقيق مفردات الشراكة الوطنية الحقيقية واطلاق سراح المعتقلين الابرياء وتحقيق الاجواء الصحيحة التي توفر الظروف الايجابية لتحقيق مصالحة وطنية واقعية تسهم في عزل الارهابيين والقتلة".

عراقيون يتبرعون بالدم في كربلاء

اما نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فقال ان الارهاب المجرم لن يتمكن من اعاقة نهضة العراق وأن العراقيين اليوم هم صف واحد بوجه كل المحاولات الباغية التي تريد ضرب الوحدة الوطنية والنيل من تضامن العراقيين وتكاتفهم. واضاف في تصريحات صحافية على هامش زيارته اليوم الى تكريت (180 كم شمال غرب بغداد) لتفقد حال جرحى التفجير الانتحاري الذي وقع هناك الثلاثاء معلقاً على الانفجارات التي استهدفت مواكب زوار أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء اليوم "إن الارهاب الوحشي الذي ارتكب جريمة كربلاء اليوم هو نفسه الذي ضرب تكريت بالأمس، والدم العراقي الذي سال في المدينتين واحد".

وشدد على ان اجندة التدمير القادمة من الخارج باتت مكشوفة لكل العراقيين مشددا على ان السلطات الاتحادية ممثلة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب ومجلس السياسات ستؤدي دورها في دعم السلطات المحلية والقوات الأمنية من أجل تكريس الاستقرار في المحافظات كافة بهدف تحقيق تحسن أمني متوازي في كل أرجاء البلاد بغية انطلاق عملية البناء والاعمار بصورة متوازنة ومتزامنة لتكون نهضة شاملة في كل العراق .

وعقب وقوع الانفجارات في كربلاء فقد سارع زوار الامام الحسين الى اماكن التبرع بالدم لانقاذ جرحى التفجيرات التي وقعت عند مدخلي كربلاء من جهتي بغداد والنجف. وتقوم السلطات بتنظيم هذه الحملة فيما تم نقل المصابين للعلاج الى مستشفيات المحافظة التي اضطرت السلطات في المحافظات المجاورة لها الى زيادرة الاحترازات الامنية.

ففي تحد للاستعدادات الامنية الضخمة لتأمين زيارة ملايين العراقيين الى كربلاء لاحياء اربعينية الامام الحسين بن علي فقد ضربت عدة انفجارات اليوم مداخل المدينة مما ادى الى مصرع واصابة حوالي 250 منهم برغم ان السلطات بدأت مبكرا استنفارا امنيا يشارك فيه 120 الف عسكري وخدميا مصحوبا بضربات استباقية لمجاميع مسلحة وذلك لحماية زائري اربعينية الامام الحسين الذين بدأوا يتدفقون بمئات الالاف على مدينة كربلاء سيرا على الاقدام من مختلف انحاء البلاد وسط احترازات بحماية الطائرات ومشاركة مفارز صحية وخدمية حيث اعلنت محافظات عدة عطلة رسمية لمدة اسبوع وسط انتقادات للشلل الذي يصيب الادارات والمدارس خلاله.

الانفجارات أستهدفت الزائرين ومقتل وأصابة 250

وقد ادت انفجارات انتحارية بسيارات مفخخةعند مداخل مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم الى مصرع 50 شخصا واصابة 200 اخرين من الزائرين الذين يتدفقون منذ ايام بمئات الالاف على المدينسة لاحياء مراسيم اربعينية الامام الحسين بن علي بن ابي طالب.

واليوم ايضا قتل شخص واصيب ثمانية اخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت الزائرين على الطريق العام بالقرب من نقطة تفتيش ثابتة في منطقة الدورة بضواحي بغداد الجنوبية . كما قتل احد زوار الاربعينية واصيب ستة اخرون بانفجار سيارة مفخخة جنوب بعقوبة وذلك بعد ساعات من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مديرية حماية المنشآت وسط بعقوبة وادى الى مقتل اثنين واصابة خمسين من عناصر الشرطة والجيش وحماية المنشآت وازاء ذلك فقد دعا عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني الشيخ محمد الهندواي الاجهزة الامنية الى التزام الحيطة والحذر لوجود معلومات عن تسلل بعض الارهابيين الى محافظة كربلاء.

واشار الشيخ الهنداوي الى ان مشاركة مئات الالاف في مواكب الزيارة وهي الاكبر منذ سقوط النظام السابق قد تستهدف من قبل العناصر الارهابية ولهذا لابد للاجهزة الامنية ان تكون على قدر كبير من الحذر لاحباط هذه المحاولات .

حشد 120 الف عسكري بينهم 35 الفا في كربلاء

واعلنت قيادة عمليات بغداد مشاركة 120 ألف عنصر أمني في عمليات حماية الطرق التي يسلكها الزائرون المتوجهون الى كربلاء حيث تم استنفار جميع التشكيلات العسكرية في العاصمة لتنفيذ الخطط الامنية التي وضعت بعناية لضمان انسيابية قوافل الزوار الراجلة نحو كربلاء . واشار الناطق بأسم القيادة اللواء قاسم عطا الى تشكيل خلية استخبارات خاصة تحسبا من وقوع هجمات محتملة ضد الزائرين موضحا وجود تنسيق مع طيران الجيش وقوات الحدود والأجهزة الساندة الأخرى لحماية الزائرين . واكد منع حمل الأسلحة حتى المرخصة منها وترديد الشعارات السياسية لضمان عدم تسييس هذه المناسبة ذات الطابع الديني إضافة إلى منع وقوف العجلات بالقرب من المواكب وتجمعات الزائرين".

ولذلك فقد رصدت مديرية المعلومات بكربلاء مكافآت مالية لكل شخص يدلي بمعلومات عن "اماكن تواجد الارهابيين والاشخاص الذين يريدون المساس بامن كربلاء" . كما فتحت المديرية خطوطا هاتفية مجانية للاتصال بها في حال الحصول على اية معلومات تؤدى الى اعتقال مثل هؤلاء الاشخاص.

وفي محافظة كربلاء نفسها التي ستشهد احياء المناسبة مع توقعات بان تستقبل حوالي 10 ملايين زائر بينهم ربع مليون عربي واجنبي مسلم يؤدون المراسم بالتناوب خلال الايام المقبلة فقد تم اعلان عطلة رسمية من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل موعد الزيارة ووضع خطة امنية يشارك بتنفيذها ‬35 ألف عنصر امني من رجال الشرطة والجيش والأمن والاستخبارات والشرطة العسكرية بينهم حوالي 2500 شرطية للقيام بعمليات تفتيش النساء . كما بدأت القوات الامنية عمليات مسلحة استباقية لمسح جميع المناطق المحيطة بالمدينة وداخلها وكذلك الطرق التي يسلكها الزوار في طريقهم إلى كربلاء.

وقد بدأ مئات الالاف من الزائرين يتوافدون على كربلاء سيرا على الاقدام وسط حضور مكثف لأجهزة الجيش والشرطة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم فيما ينتشر رجال المرور وفرق الاسعافات الاولية في الطرق التي اكتظت بالزائرين لتقديم المساعدات الطبية لهم .
وخلال زيارته الاخيرة للمدينة قال وزير الصحة العراقي مجيد أمين انه تأمين جميع الخدمات الصحية والطبية مؤكدا تخصيص مبلغ خمسة مليارات دينار (حوالي 5 ملايين دولار) لانفاقها على هذه الخدمات خلال الزيارة الاربعينية .

واعلنت دائرة صحة كربلاء نشر عشرات المفارز الطبية وسيارات الإسعاف على الطرق المؤدية إلى المدينة اضافة إلى تهيئة جميع المستشفيات في المحافظة لاستقبال الحالات الطارئة. وقال مدير عام صحة كربلاء الدكتورعلاء حمودي بدير أنه تم نشر 45 مفرزة طبية و83 سيارة إسعاف على الطرق المؤدية إلى كربلاء وعند مداخلها.

وأضاف أن الدائرة تلقت مساعدات طبية ولوجستية من دوائر الصحة في المحافظات المجاورة . واوضح انه تم طبع المئات من الرسائل الطبية لإرشاد الزائرين وتحذرهم من تناول الأطعمة من السيارات الجوالة والمكشوفة والتأكد من مصادر المياه وضرورة استخدام المياه المعدنية. وأشار إلى أن جميع المستشفيات في المحافظة وضعت في حالة إنذار وهيئت نصف أسرتها وكميات كبيرة من أكياس الدم والادوية تحسبا لوقوع هجمات مسلحة تستهدف الزائرين .

وتوقع محافظ كربلاء أمال الدين الهر مشاركة أكثر من ربع مليون زائر من خارج العراق بإحياء زيارة الأربعين. واوضح أن الحكومة المحلية استعانت بالحكومات المحلية في مناطق الفرات الأوسط وبغداد لتوفير حافلات لنقل الركاب والمساندة الطبية".

ومن جانبه، قال رئيس مجلس المحافظة محمد حميد الموسوي ان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اوعز الى وزارة المالية بتخصيص مبلغ ثلاثة مليارات دينار (3 ملايين دولار) لتغطية نفقات الزيارة.

وتترافق هذه الاستهدادات مع ضربات استباقية مسلحة تشمل مداهمات وعمليات تفتيش واسعة حيث اعلن مدير اعلام شرطة كربلاء عن القاء القبض على 30 شخصاً متهمين بجرائم مختلفة بينهم تاجران للحبوب المخدرة وضبط مواد متفجرة في مناطق مختلفة من المحافظة . واوضح الرائد علاء الغانمي في تصريح صحافي أن الاجهزة الامنية تمكنت من تنفيذ أوامر قبض بحق مطلوبين بقضايا مختلفة وأعتقال 30 شخصاً شملت 22 متهماً بجرائم سرقة و4 متهمين بجرائم قتل واخر بجريمة خطف ومتهم بتزوير اوراق رسمية ومتهم بمتاجرة المشروبات الكحولية واخيرا متهمان يتاجران بالحبوب المخدرة في مناطق مختلفة من المدينة وضبط بحوزتهما على 19 الف حبة .

وتم الاعلان عن القاء القبض على مجموعة من عناصر ما يسمى بحزب العودة بينهم ضابط برتبة كبيرة من الجيش السابق . وقال رئيس اللجنة الامنية في كربلاء حامد صاحب أن القوات الامنية ومن خلال عمليات الاستباقية تمكنت من احباط مخطط لعناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة وحزب البعث المنحل والقبض على 45 عنصرا منهم كانوا يحاولون اشاعة الفوضى بين صفوف الزائرين من خلال الدعايات والمنشورات التي عثر عليها لديهم وتحمل اسم (حزب العودة) وهو الاسم الجديد لحزب البعث المنحل. واكد ان القوات الامنية عثرت بحوزة هذه العناصر على متفجرات واسلحة في منطقة جرف الصخر ( 30 كم ) شمال كربلاء.

واشار الى انه تم القبض على مجموعة من الضباط في الجيش السابق بينهم ضابط برتبة عميد ركن كان يتلقى تدريبا في سوريا قدموا من الاراضي السعودية باتجاه كربلاء وعثر بحوزتهم على أسلحة وعبوات ناسفة وصواريخ كاتيوشا بالاضافة الى كمية من مادة السي فور شديدة الانفجار.

واوضح ان الخطة الامنية لزيارة الاربعين هذا العام تم تعزيزها بقطعات عسكرية شملت أربعة أفواج من المحافظات المجاورة وأستخدام أسلحة ومعدات لكشف المتفجرات واشراك القوة الجوية العراقية للاشراف على المناطق شبه الصحراوية باتجاه الجهة الغربية التي تربط كربلاء بمحافظة الانبار. واضاف انه تم تجنيد 2500 امرأة لغرض القيام بعمليات التفتيش خارج مركز المحافظة وداخلها.

احترازات في بغداد والمحافظات

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي انه تم وضع الخطط واتخاذ الاجراءات التي من شأنها تأمين الحماية الكاملة للجموع الكبيرة التي ستقوم باداء مراسيم الزيارة الاربعينية . واضاف في مؤتمر صحافي انه تم نشر الالاف من عناصر القوات الامنية وتنفيذ عمليات استباقية ضد اوكار الارهاب وتأمين طرق معينة لسير الزوار من خلال مسكها ومسحها وتهيئتها امنيا وتعزيز الجهد الاستخباراتي بالتعاون مع جميع الاجهزة الامنية المعنية .واشار الغانمي الى ان محافظات الفرات الاوسط وضعت كل منها خططا امنية ضمن حدودها الادارية لتأمين حماية الزوار.

واضاف ان قيادة العمليات قسمت محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد) التي يمر عبرها الزائرون من بغداد ومدن العراق الوسطى والشمالية نحو كربلاء الى 27 منطقة امنية يراس كل منطقة مدير احدى الجهات الامنية ويسانده جهد استخباراتي ومعلوماتي. واشار الى احاطة المحافظة بثلاثة اطواق الاول يضم الدوريات الثابته والتي تكون على مداخل المدينة وفي الشوارع الخارجية ومهمتها حماية الزائرين اثناء مرورهم بالشوارع الرئيسية والثاني لدوريات راجلة مع مصائد مهمتها حماية الزوار اثناء سلوكهم الطرق الفرعية وحماية المناطق المحيطة من امكانية استغلالها لقصف الزوار اما الطوق الثالث فيشمل الجهد الاستخبارتي. وقال ان قوات الجيش والشرطة بدأت بتوجيه ضربات استباقية الى عدة مناطق القصد منها ضرب المجموعات الارهابية والمسلحة وشل حركتها .

واضاف ان الدفاع الجوي سيعزز المنطقة عبر تحليق مروحياته وقيامها بجولات استطلاع لمنع حصول عمليات استهداف من خلال إطلاق النار بشكل غير مباشر على الزائرين فضلاً عن مشاركة خبراء المتفجرات الذين تم نشرهم في الأماكن التي تزدحم بهم .

ومن جهتها أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف (160 كم جنوب بغداد) المجاورة لكربلاء عن إعدادها خطة أمنية لحماية الزائرين المتوجهين إلى كربلاء وقال اللواء عبد الكريم العامري في مؤتمر صحافي ان هذه الخطة ستؤمن الطرق العامة للزائرين من جنوب النجف وحتى شمالها باتجاه كربلاء . واوضح أن جميع قطعات الداخلية والدفاع أدخلت في حالة الإنذار القصوى كما تم نشرها في جميع المناطق التي يسلكها الزائرون. وقال ان القوات الامنية القت القبض على 42 من العناصر المشبوهه في مناطق متفرقة من مدينة النجف الاشرف لمنع قيامها باعمال ارهابية .

أما قيادة شرطة محافظة واسط (160 كم جنوب شرق بغداد) فقد اعادت البدء بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الاربعينية مبينة أن الآلاف من عناصرها سانتشروا على الطرق الخارجية من بينهم المئات من العناصر الاستخبارية بهدف حماية الزوار من أي اعتداءات.

وقال المدير العام لشرطة المحافظة اللواء حسين عبد الهادي إنه تم نشر المئات من المفارز والدوريات الآلية والراجلة بكثافة على مختلف الطرق الخارجية وبخاصة طريق النعمانية الشوملي الذي يسلكه آلاف الزائرين القادمين من محافظات واسط وميسان وذي قار اضافة الى الزوار الايرانيين القادمين عبر منفذ زرباطية الحدودي .

واشار الى ان جميع القوى الأمنية تشارك في تنفيذ الخطة الأمنية بمن فيهم قوات الشرطة والجيش ومفارز مكافحة المتفجرات والقوات الساندة كالمرور والدفاع المدني والنجدة النهرية إضافة الى زج المئات من عناصر الاستخبارات بين قوافل الزوار الراجلين لمنع تعرضهم الى هجمات محتملة. واوضح ان الاجراءات الامنية تزامنت مع توفير الخدمات الأساسية للزوار مثل خدمات الإسعاف والإنقاذ والاسقاء والوقود للحالات الطارئة فيما تم نقل قسم النجدة النهرية من الكوت الى النعمانية ليتولى الإشراف على عبور الزائرين الى الجانب الآخر من دجلة مابين الكوت والنعمانية.

وتضمنت الخطة الامنية في المحافظة أيضاً مشاركة القوة الجوية العراقية في توفير غطاء جوي ومراقبة لحركة المسيرات التي نَشرت بينها اجهزة الشرطة عناصر مدنية ونقاط نسائية لتفتيش النساء. كما قرر مجلس المحافظة اعتبار الأسبوع المقبل عطلة رسمية في المحافظة لجميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات لإتاحة الفرصة أمام أبناء المحافظة لأداء الزيارة . وقد اثار تعدد هذه العطل الرسمية وطول فترتها انتقادات نظرا للشلل الذي يصيب الادارات ومؤسسات التعلين خلال هذه الفترة مما يضر بمصالح المواطنين وبالحركة التعليمية .

وفي محافظة ديالى (160 كم شمال شرق بغداد) اعلن مدير شرطة المحافظة اللواء عبد الحسين الشمري انتشار 20 الف عنصر من قوات الشرطة والجيش قد تم اعدادهم لتوفير حماية الامن لزوار الحسين ممن يسيرون على الاقدام انطلاقا من مدن المحافظة . وقال الشمري ان الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة انتشرت على كافة الطرق التي يسلكها الزائرون المنطلقون من ديالى باتجاه كربلاء مؤكدا على نشر 20 الف عنصر من قوات الشرطة والجيش.

اربعينية مقتل الامام الحسين أكبر المناسبات الدينية للشيعة

وبعد منع استمر لسنوات عدة في زمن النظام العراقي السابق فقد استأنف المسلمون الشيعة في البلاد بعد سقوط النظام عام 2003 إحياء ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم من كل عام وذكرى الأربعينية التي تعد من أكبر المناسبات الدينية لديهم حيث يحيون فيها ذكرى مرور أربعين يوماً على يوم عاشوراء وهو اليوم الذي استشهد فيه الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في كربلاء عام 61 للهجرة وذلك في أجواء يخيم عليها الحزن وترفع فيها الرايات السود وسط مجالس العزاء التي تروي السيرة التراجيدية للحدث. وتصادف زيارة الأربعين في العشرين من شهر صفر وهو اليوم الذي يصادف مرور أربعين يوما على مقتل الإمام الحسين وافراد عائلته وتصادف هذا العام يوم الثلاثاء المقبل.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

بعد ان كانت تجيّش الجيوش لتحرير ارض محتلة و الدفاع عن الوطن و المقدسّات..اصبحنا نجيّشها لحماية انفسنا اثناء القيام بشعائر مؤذية هي ابعد ماتكون عن دين الاسلام و مقحومة عليه قحما

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

بعد ان كانت تجيّش الجيوش لتحرير ارض محتلة و الدفاع عن الوطن و المقدسّات..اصبحنا نجيّشها لحماية انفسنا اثناء القيام بشعائر مؤذية هي ابعد ماتكون عن دين الاسلام و مقحومة عليه قحما

الشيعة وحكم الدولة
د.عبد الجبار العبيدي -

الامام الحسين عليه السلام يستحق كل هذا التكريم من معتنقي مبادىء أهل البيت.ولكن كم نتمنى ان تكون هذه المبادىء اساساً لحكم الناس ونشر العدالة بينهم.بعد 2003 في العراق ومجيء الشيعة لحكم الدولة ،ظهرت نظريات مخالفة لنظريات أهل البيت في التطبيق،فقد أرتكزت نظريتهم في فصل سلطة الدولة عن حقوق الناس وهم لم يطبقوها، حتى ظن البعض بأن أستغلال أهل البيت لتحقيق مآرب شخصية يتناقض تماما ما هو معلن الان.أهل البيت نزههم الله عن الاعتداء وقتل النفس الا بالحق وطهرهم تطهيرا من كل رجس حرام سواء سرقة أموال الدولة أو الأعتداء على النفس البشرية،اوأغتصاب السلطة وتشجيع الفرقة ،أي ان مبادئهم لا تتفق الا مع الحق والعدل والمساواة،فهل حقق أتباعهم هذه النظرية؟ طبعاً وبكل تأكيد لا؟.لقد فشلت القيادات الشيعية من تطبيق هذه المبادىء وستفشل اكثر ان هي أستمرت على ذلك فأين هم من الامام الحسين والامام على في تطبيق العدالة ونشر المبادىء التي من أجلها أستشهد الحسين؟الحسين لم يطالبهم بأربعينية مليونية ولا بتعطيل الاعمال ولكن طالبهم بأخذ حقوق المظلومين حتى بنيت نظريته على المظلومية،فأين أتباعهم منها؟ولا شيء.ان الذي يعنينا الان ليست الفلسفة التأملية بل الفلسفة الواقعية التي طرحتها نظرية أهل البيت العظام.هذه النظرية التي كانت تهدف الى تحقيق اكبر قدر من السعادة لاكبر عدد من المواطنين.نظرية كانت تهدف الى تحويل المبادىء الى تشريعات نتيجة تجربة واقعية لهم في شئون الحكم كما كان على عهد الامام علي (ع).ان المسيرة الحالية لأتباعهم تتعارض تعارضا بيناًمع الفكر القائم على العقل في التطبيق.فهل سيعي أتباعهم ماهم فيه من الخطأ اليوم.ان الامام الحسين يرفض هذا التوجه الخاطىء رفضا باتا وينادي من مرقده ان أفيقوا يا قوم فقد بلغ السيلُ الزبى وطفقت الحناجر عليكم فهل من سامع يسمعني مناديا لكم؟ولكن لا حياة لمن تنادي يا حبيبي ياابا عبدلله بعد ان طغى الذهب الاصفر على النفوس فأمات الحسين ومبادئه في قلوبهم.،واذا ما سقطت قيادات الشيعةفي حكم الدولة - وستسقط ان استمرت على الخطأ- ستنتهي الى الابد حتى يظهر مهديهم ليملأ الارض عدلا بعد ان ملؤوها ظلماً وجوراً.فهل تعي قيادات الشيعة ماهم فيه من خطأ.

الشيعة وحكم الدولة
د.عبد الجبار العبيدي -

الامام الحسين عليه السلام يستحق كل هذا التكريم من معتنقي مبادىء أهل البيت.ولكن كم نتمنى ان تكون هذه المبادىء اساساً لحكم الناس ونشر العدالة بينهم.بعد 2003 في العراق ومجيء الشيعة لحكم الدولة ،ظهرت نظريات مخالفة لنظريات أهل البيت في التطبيق،فقد أرتكزت نظريتهم في فصل سلطة الدولة عن حقوق الناس وهم لم يطبقوها، حتى ظن البعض بأن أستغلال أهل البيت لتحقيق مآرب شخصية يتناقض تماما ما هو معلن الان.أهل البيت نزههم الله عن الاعتداء وقتل النفس الا بالحق وطهرهم تطهيرا من كل رجس حرام سواء سرقة أموال الدولة أو الأعتداء على النفس البشرية،اوأغتصاب السلطة وتشجيع الفرقة ،أي ان مبادئهم لا تتفق الا مع الحق والعدل والمساواة،فهل حقق أتباعهم هذه النظرية؟ طبعاً وبكل تأكيد لا؟.لقد فشلت القيادات الشيعية من تطبيق هذه المبادىء وستفشل اكثر ان هي أستمرت على ذلك فأين هم من الامام الحسين والامام على في تطبيق العدالة ونشر المبادىء التي من أجلها أستشهد الحسين؟الحسين لم يطالبهم بأربعينية مليونية ولا بتعطيل الاعمال ولكن طالبهم بأخذ حقوق المظلومين حتى بنيت نظريته على المظلومية،فأين أتباعهم منها؟ولا شيء.ان الذي يعنينا الان ليست الفلسفة التأملية بل الفلسفة الواقعية التي طرحتها نظرية أهل البيت العظام.هذه النظرية التي كانت تهدف الى تحقيق اكبر قدر من السعادة لاكبر عدد من المواطنين.نظرية كانت تهدف الى تحويل المبادىء الى تشريعات نتيجة تجربة واقعية لهم في شئون الحكم كما كان على عهد الامام علي (ع).ان المسيرة الحالية لأتباعهم تتعارض تعارضا بيناًمع الفكر القائم على العقل في التطبيق.فهل سيعي أتباعهم ماهم فيه من الخطأ اليوم.ان الامام الحسين يرفض هذا التوجه الخاطىء رفضا باتا وينادي من مرقده ان أفيقوا يا قوم فقد بلغ السيلُ الزبى وطفقت الحناجر عليكم فهل من سامع يسمعني مناديا لكم؟ولكن لا حياة لمن تنادي يا حبيبي ياابا عبدلله بعد ان طغى الذهب الاصفر على النفوس فأمات الحسين ومبادئه في قلوبهم.،واذا ما سقطت قيادات الشيعةفي حكم الدولة - وستسقط ان استمرت على الخطأ- ستنتهي الى الابد حتى يظهر مهديهم ليملأ الارض عدلا بعد ان ملؤوها ظلماً وجوراً.فهل تعي قيادات الشيعة ماهم فيه من خطأ.

غالبيه غبيه جدا
محمد خالد -

اسهل طريقه للسيطرة على شعب اغلبيته بالغة الغباء وهي السيطرة عليهم باللطم والبكاء على شخص مات قبل 1400 سنه ولا يهمهم من يموت الان لان غباءهم مفرط ..هنيئا لكم بتخلفكم ..والخوف الان على لبنان والبحرين والسعوديه والكويت لوجود غالبيه من الاغبياء فيها ..كفانا الله شرهم ومكرهم وكرههم

غالبيه غبيه جدا
محمد خالد -

اسهل طريقه للسيطرة على شعب اغلبيته بالغة الغباء وهي السيطرة عليهم باللطم والبكاء على شخص مات قبل 1400 سنه ولا يهمهم من يموت الان لان غباءهم مفرط ..هنيئا لكم بتخلفكم ..والخوف الان على لبنان والبحرين والسعوديه والكويت لوجود غالبيه من الاغبياء فيها ..كفانا الله شرهم ومكرهم وكرههم

راي
عراقي -

فقط راي اذا اريد ان يتقدم البلد فهل من المعقول ان تشل الحياة لمدة اربعين يوم مدارس ودوائر الدولة وجامعات وايضا من يتحمل هكذا مصاريف من اجل تامين هذه المناسبة اليس اجده ان تصرف هذه المبالغ من اجل تعمير البلد يجب فصل امور الدوله والامور الدينيه وعدم المبالغه في الامور الدينيه

راي
عراقي -

فقط راي اذا اريد ان يتقدم البلد فهل من المعقول ان تشل الحياة لمدة اربعين يوم مدارس ودوائر الدولة وجامعات وايضا من يتحمل هكذا مصاريف من اجل تامين هذه المناسبة اليس اجده ان تصرف هذه المبالغ من اجل تعمير البلد يجب فصل امور الدوله والامور الدينيه وعدم المبالغه في الامور الدينيه

متى يا مسيحيو العراق
العدل -

المسيحيين هم اصل العراق وهم يمثلون عبقه واصالته-من حقهم وهذا ليس مكرمه او منة من احد ان تكون لهم محافظة خاصة بهم ((((محافظة سهل نينوى ))))--قريبا جدا.والواجب عليكم ان لاتسكتوا بعد الانهذه فرصة تاريخيه لا تدعوها تذهب منكموانتم اهل واصحاب حق...

متى يا مسيحيو العراق
العدل -

المسيحيين هم اصل العراق وهم يمثلون عبقه واصالته-من حقهم وهذا ليس مكرمه او منة من احد ان تكون لهم محافظة خاصة بهم ((((محافظة سهل نينوى ))))--قريبا جدا.والواجب عليكم ان لاتسكتوا بعد الانهذه فرصة تاريخيه لا تدعوها تذهب منكموانتم اهل واصحاب حق...

الجاهلية الأولى
جواد -

قد بلغت الأمور حد التخمة فبالله عليكم تهيىءالحكومة آلاف مؤلفة من الجيش والشرطة والحمايات والأدوية والفرق الطبية وغيرها من الاستعدادات لحماية زوار لقبر يعتقد أنه سيدنا الحسين; ع; فها كان الخلفاء والولاة والناس يؤدون مثل هذه الزيارات الجاهلية لزيارة رجل هو سيد شباب أهل الجنة كما قال عنه جده النبي محمد ; ص; فلم يبكون ويلطمون ثم في أربعينيته يمشون على اقدامهم إلى كرب لاء؟المطلوب من الحكومة الطائفية أن تشمر سواعدها على البناء والإعمار لا إلى تفاهات الشيعة اللطمية؟ فكم لطمتم وبكيتم وأكلتم الهريسة؟ فهل أعدت لسيدنا الحسين حقه في الخلافة أو لأبيه الخلافة كما تتبجحون زوراً وبهتاناً. أجل على حكومة الملالي أن تلتفت إلى أن كل دينار تصرفه هو من حق الشعب لا من ابن طويريج وزمرته الحاكمة التي تريد من وراء هذه المسيرات أن تحمي نفسها بإنتخاب الشعب لهم، لأن شوهوا الدين بسياستهم الخبيثة، الرامية إلى السيطرة على مشاعر شيعتهم بتعميم مثل هذه اللطميات التي لاتفيد وليس فيها من أجر سوى صرف ألأموال وتجييش كافة الوسائل، والله أكبر

الجاهلية الأولى
جواد -

قد بلغت الأمور حد التخمة فبالله عليكم تهيىءالحكومة آلاف مؤلفة من الجيش والشرطة والحمايات والأدوية والفرق الطبية وغيرها من الاستعدادات لحماية زوار لقبر يعتقد أنه سيدنا الحسين; ع; فها كان الخلفاء والولاة والناس يؤدون مثل هذه الزيارات الجاهلية لزيارة رجل هو سيد شباب أهل الجنة كما قال عنه جده النبي محمد ; ص; فلم يبكون ويلطمون ثم في أربعينيته يمشون على اقدامهم إلى كرب لاء؟المطلوب من الحكومة الطائفية أن تشمر سواعدها على البناء والإعمار لا إلى تفاهات الشيعة اللطمية؟ فكم لطمتم وبكيتم وأكلتم الهريسة؟ فهل أعدت لسيدنا الحسين حقه في الخلافة أو لأبيه الخلافة كما تتبجحون زوراً وبهتاناً. أجل على حكومة الملالي أن تلتفت إلى أن كل دينار تصرفه هو من حق الشعب لا من ابن طويريج وزمرته الحاكمة التي تريد من وراء هذه المسيرات أن تحمي نفسها بإنتخاب الشعب لهم، لأن شوهوا الدين بسياستهم الخبيثة، الرامية إلى السيطرة على مشاعر شيعتهم بتعميم مثل هذه اللطميات التي لاتفيد وليس فيها من أجر سوى صرف ألأموال وتجييش كافة الوسائل، والله أكبر

متى نصحو؟؟
جابر ال حسن. -

شخص مات قبل 1400 سنه ونحن في القرنالواحد والعشرين مازلنا نبكي ونسخر اموال الدولة والمصاريف التي هي من حق الفقراءوالمحتاجين والذين هم اولى من احتفال متكررثم ماهي الفائده من هذه الاعمال الغير منتجهاذا شخص يحب اخر لاي سبب يمكن ان يتعاطف معه نفسيا ولكن دون ازعاج--امور لا تصدق وفكر يحتاجالى اعادة وحتى نستفيد من الوقت بدل هذة الاعمال .؟؟؟

متى نصحو؟؟
جابر ال حسن. -

شخص مات قبل 1400 سنه ونحن في القرنالواحد والعشرين مازلنا نبكي ونسخر اموال الدولة والمصاريف التي هي من حق الفقراءوالمحتاجين والذين هم اولى من احتفال متكررثم ماهي الفائده من هذه الاعمال الغير منتجهاذا شخص يحب اخر لاي سبب يمكن ان يتعاطف معه نفسيا ولكن دون ازعاج--امور لا تصدق وفكر يحتاجالى اعادة وحتى نستفيد من الوقت بدل هذة الاعمال .؟؟؟

wake up
saad -

..كل يوم تزداد قناعتي ان الاديان ماهي الا فكر وممارسات وانتاج بشري جرى اضافة وتقويه على مر العصور. اما انه جاء من مكان ما يوجد به خالق هنا ينبع ضألة التفكير-وعليه المنطق يتناقض مع هذا وهو امر غير حقيقي والاقرب الى المنطق هو الاحتكاك بكائنات فضائيه-اعتقدوها او اسوها الله او الخالقوهذه حقيقه ولتاكيد كلامي يرجى قراأة(رؤيا النبي حزقيال).

wake up
saad -

..كل يوم تزداد قناعتي ان الاديان ماهي الا فكر وممارسات وانتاج بشري جرى اضافة وتقويه على مر العصور. اما انه جاء من مكان ما يوجد به خالق هنا ينبع ضألة التفكير-وعليه المنطق يتناقض مع هذا وهو امر غير حقيقي والاقرب الى المنطق هو الاحتكاك بكائنات فضائيه-اعتقدوها او اسوها الله او الخالقوهذه حقيقه ولتاكيد كلامي يرجى قراأة(رؤيا النبي حزقيال).

اللهم لاشماته
امجد -

سبحان الله العراق بلد العلم والعلماء وبلد دجله والفرات والامبراطورية العباسية اللي وصلت حدودها الصين واللي انارت شوارع بغداد بالزيت قبل 1200 سنة تعود الآن الى بلاد اللطم والتخلف والزحف الى الاصنام اقصد القبور

اللهم لاشماته
امجد -

سبحان الله العراق بلد العلم والعلماء وبلد دجله والفرات والامبراطورية العباسية اللي وصلت حدودها الصين واللي انارت شوارع بغداد بالزيت قبل 1200 سنة تعود الآن الى بلاد اللطم والتخلف والزحف الى الاصنام اقصد القبور

انهم الغوغائيون
مجيد العماري -

اذا كانت الحكومة تلتزم براي المواطن فلماذا لا تلتفت الى اراء من يكتبون ضد هذا التوجه الحكومي الخاطىء.رسالة نبعثها لاصحاب الكراسي اللماعة الذين يوهمون الشعب بالخرافات من اجل بقائهم في السلطة وأخرها سيسقطون.

انهم الغوغائيون
مجيد العماري -

اذا كانت الحكومة تلتزم براي المواطن فلماذا لا تلتفت الى اراء من يكتبون ضد هذا التوجه الحكومي الخاطىء.رسالة نبعثها لاصحاب الكراسي اللماعة الذين يوهمون الشعب بالخرافات من اجل بقائهم في السلطة وأخرها سيسقطون.

يستحق اكثر.
مهدي الموسوي -

الامام الحسين عليه السلام . يستحق اكثر واكثر من هذا . واعتقد ان الشيعة هم اشرف واطهر وانقى مذهب بالوجود وليس هم بالاغبياء اطلاقالئن دينهم هو معرفة الله عز وجل وتطبيق احكامه عن طريق القران ونبيه صلى الله عليه وال وسلم واتباع اهل بيته الاطهار. واود ان اشير هنا ان هذه المسيرات الراجلة لم تظهر بعد 2003 كما يقول اسامة مهدي الطائفي وانما قبل اكثر من الف سنة مضت والي ما فاهم خلي يراجع اصله اولا والتاريخ ثانيا. والحمد لله الذي رزقنا حب الحسين واهل بيته.

يستحق اكثر.
مهدي الموسوي -

الامام الحسين عليه السلام . يستحق اكثر واكثر من هذا . واعتقد ان الشيعة هم اشرف واطهر وانقى مذهب بالوجود وليس هم بالاغبياء اطلاقالئن دينهم هو معرفة الله عز وجل وتطبيق احكامه عن طريق القران ونبيه صلى الله عليه وال وسلم واتباع اهل بيته الاطهار. واود ان اشير هنا ان هذه المسيرات الراجلة لم تظهر بعد 2003 كما يقول اسامة مهدي الطائفي وانما قبل اكثر من الف سنة مضت والي ما فاهم خلي يراجع اصله اولا والتاريخ ثانيا. والحمد لله الذي رزقنا حب الحسين واهل بيته.

شغل عمل ماكو
محمد الاعظمى -

شغل عمل ماكو يعنى كل يوم مسيرة مليونية بس المهم اقول اتمنى ان لايصيبكم شر ياابناء بلدى رغم سذاجتكم وانتم تامنون بهذة الاديان الكواكبية

شغل عمل ماكو
محمد الاعظمى -

شغل عمل ماكو يعنى كل يوم مسيرة مليونية بس المهم اقول اتمنى ان لايصيبكم شر ياابناء بلدى رغم سذاجتكم وانتم تامنون بهذة الاديان الكواكبية

كفى تذاكي
د. شوقي عمر الدمياطي -

بعيداً عن التعليقات التي يغلب عليها العداء الطائفي (العاطفي) ضد الشيعه وهي نتيجة للتشوية المتعمد الذي يمارسة بعض خصوم الشيعه لغايات 90% منها سياسية وليست دينية! فإني اقول بصراحة ان محاولة البعض الاستهزاء او تسخيف الشعائر التي يقوم بها الشيعه وتصويرها على انها تخلف وان من يقوم بها اناس محدودي التعليم فهذة كلها اتهامات لم تعد تنطلي على احد في هذا الزمن لأن الواقع يكذبها تماماً! وخير دليل هو الأثر الذي تحدثة هذة الشعائر على الشخصية الشيعية ويكفي ان الشعارات الحسينية هي السبب الاساسي في تعبئة الجماهير للثورة ضد الحكام الظالمين(المثال الايراني) وتحرير الارض اللبنانية ( مثال حزب الله) والاصرار على القناعات الدينية والسياسية والصبر على الظلم وتحمل الكوارث وعدم اليأس ( مثال العراق) الخلاصة ان ثقافة الاستشهاد التي يحييها الشيعه وإحياء ذكرى الرموز المقدسة هي التي أبقت المذهب الشيعي لمدة 1400 رغم الاهوال التي اصابتهم! ولذلك من السخف ان يتم الاستخفاف بهذة العقيدة ! والمضحك ان البكاء الشيعي أنتج دول متطوره ومنظمات تدعوا الى الحرية والمساواة اما خصوم الشيعه فهم يعيشون في غياهب التخلف والجهل !! ، كفى تذاكي ايها السادة فنحن في زمن الحقيقة بلا رتوش ، تحياتي

كفى تذاكي
د. شوقي عمر الدمياطي -

بعيداً عن التعليقات التي يغلب عليها العداء الطائفي (العاطفي) ضد الشيعه وهي نتيجة للتشوية المتعمد الذي يمارسة بعض خصوم الشيعه لغايات 90% منها سياسية وليست دينية! فإني اقول بصراحة ان محاولة البعض الاستهزاء او تسخيف الشعائر التي يقوم بها الشيعه وتصويرها على انها تخلف وان من يقوم بها اناس محدودي التعليم فهذة كلها اتهامات لم تعد تنطلي على احد في هذا الزمن لأن الواقع يكذبها تماماً! وخير دليل هو الأثر الذي تحدثة هذة الشعائر على الشخصية الشيعية ويكفي ان الشعارات الحسينية هي السبب الاساسي في تعبئة الجماهير للثورة ضد الحكام الظالمين(المثال الايراني) وتحرير الارض اللبنانية ( مثال حزب الله) والاصرار على القناعات الدينية والسياسية والصبر على الظلم وتحمل الكوارث وعدم اليأس ( مثال العراق) الخلاصة ان ثقافة الاستشهاد التي يحييها الشيعه وإحياء ذكرى الرموز المقدسة هي التي أبقت المذهب الشيعي لمدة 1400 رغم الاهوال التي اصابتهم! ولذلك من السخف ان يتم الاستخفاف بهذة العقيدة ! والمضحك ان البكاء الشيعي أنتج دول متطوره ومنظمات تدعوا الى الحرية والمساواة اما خصوم الشيعه فهم يعيشون في غياهب التخلف والجهل !! ، كفى تذاكي ايها السادة فنحن في زمن الحقيقة بلا رتوش ، تحياتي

شروط النشر
شيعي -

الاخوه في ايلاف اعتقد ان صاحب التعليق رقم 3 يتهجم على اشخاص ومقدسات واديان وبشتم اليس هذا مخالف لشروط النشراما انا فاقول له اذا اتتكه مذمتي من ناصبي فهي الشهادت باني على طرق الحقارجو ان تنشرو فلست مخالف

شروط النشر
شيعي -

الاخوه في ايلاف اعتقد ان صاحب التعليق رقم 3 يتهجم على اشخاص ومقدسات واديان وبشتم اليس هذا مخالف لشروط النشراما انا فاقول له اذا اتتكه مذمتي من ناصبي فهي الشهادت باني على طرق الحقارجو ان تنشرو فلست مخالف

تشديد التواجد الامني
مسلم -

يجب تشديد الحراسه على المداخل والمخارج خصوصا في هذه الفتره فاللذي فجر في تكريت هونفسه من فجر في كربلاء

تشديد التواجد الامني
مسلم -

يجب تشديد الحراسه على المداخل والمخارج خصوصا في هذه الفتره فاللذي فجر في تكريت هونفسه من فجر في كربلاء

تعلم عربي عمو
عراقي مهجر -

اول شي تعلم تكتب عربي وبعدين تفلسف علينا براحتك,.. مقحومه قحما !!! من اي لغة جئت بها

اغبياء ولكن مسالمون
عراقي مهجر -

اذكيائكم من يفجر نفسه ويقتل الابرياء!! هؤلاء الاغبياء مسالمون لايؤذون احدا يذهبون لزيارة قبر سيدهم فلما يأتي اذكيائكم لقتلهم!! اليس الحقد الدفين المتأصل بنفوسكم المريضه هو السبب ياذكي

انتم اشد تخلفا منا
عراقي مهجر -

نزحف الى الاصنام !! نزور من نعتقد بأنه ابن بنت سيد الكونين, ومن قال عنه حسين مني وانا من حسين وحسين سيد شباب الجنه!! نزحف بسلام امنين لانؤذي احدا ولانقتل احدا لكن ماذا تقول عمن يزرع الموت بطريقنا ويقتلنا لاننا نزور امامنا!! كيف بك وقد جاءك من يقتلك لانك تزور الحسين هل بعد كل هذا تلومنا

صحيح القول
عراقي جريح -

في تحد للاستعدادات الامنية الضخمة لتأمين زيارة ملايين العراقيين الى كربلاء ,والصحيح ان يقال في تحد لفرق الموت الارهابيه ملايين العراقيين يتوجهون الى كربلاء المقدسه والى اصحاب الحقد الدفين على كربلاء نقول هذه الجموع المليونيه لم يجبرها احد على مسيره الموت هذه سوى ارتباطهم الوثيق بالله وبنبيه وباهل بيته وخصوصا ان الحسين (ع) قد بكاه النبي (ص) قبل استشهاده

الحسين لنا
fouad from Iraq -

الذين يتهجمون على الشيعة بالالفاظ النابية لا كرامة لهم وهم اقل الناس قدرة على الفهم. الشيعة هم أهل المظلومية الذين لا يركنون الى ظالم والفخر في كل هذا للامام الحسين الذي علمهم حب الشهادة أكثر من الحياة. اما الخانعون فلا حسين لهم.

كفوا عن اللعب بالدما
حسن عبد الواحد كريم -

كل القصة وبما فيها ان المالكي وجماعته المهوسون في الحكم هم وراء هذه الجرائم ..فالمالكي يتاجر باسم الحسين ع ولهذا راح يجيش الجيوش الجرار ضد عدو غير معروف وغير واضح مثلما راح يلاحقه بالطيران الحربي مع ان العدو غير موجود ..لقد قال احد الائمة واعتقد انه الامام الصادق : إن شر شيعتنا هم سكان قبورنا ..وهذا القول ينطبق على المالكي ومن على شاكلته ممن يبيعون ويشترون باسم الحسين واهل بيته ..كفوا عن هذا ..لقد ذبحتم انتم فقراء الشيعة قبل ان يقتلهم الارهابيون ..لم يقتل زوار قبر الامام الحسين في جميع العهود الا في زمن المالكي وزمن امريكا وايران في العراق .

تأجليها على الاقل
كاظم -

الا يمكن تأجيل هذه الشعائر حتى يستتب الامن تماما في العراق اعتقدانه في امكان المراجع اصدار فتوى بذلك تحفظ ارواح العراقيين الذين يذهبون ضحايا ضد هذا العنف الاعمى ،

......
salam iraqi -

اسهل طريقه للسيطرة على شعب اغلبيته بالغة الغباء وهي السيطرة عليهم باللطم والبكاء على شخص مات قبل 1400 سنه ولا يهمهم من يموت الان ..هنيئا لكم ... ..والخوف الان على لبنان والبحرين والسعوديه والكويت .......كفانا الله شرهم

الى ايلاف ومحرريها
عراقي مهجر -

الى محرروا التعليقات في ايلاف !! اكبحوا جماح الوهابين ....الحاقدين على الشيعه وائمة اهل البيت ليس هذا الوقت المناسب لتفتحوا صفاحتكم لاقلامهم الحاقده وشماتتهم بشهداء العراق اليوم,. الشيعه اطهر واكبر من كل وهابي حاقد لكي يشمت بشهداء العراق اليوم والانكى من كل هذا ان المفجرين هم .... الوهابيه من .....القاعده.,

10 مليون زائر!!!!!!!
نعيم -

شنو هذه الارقام الفلكية .!!!!!!!!كم نسبة من منهم يعرف القراءة والكتابة 1%ولكن لناخذها بالعقل يعنى اكثر من نصف الشيعه يزورون كربلاء!!!!!!!!!دروح يمعودشكو بيها خللي انكبر حجم جماعتنا .انا الان صرت افهم لماذا المدعو سيستاني والموما اليه صدر يعارضون تحديد النسل في العراق .لماذا ؟؟؟؟؟نعم صرت اعرف لماذا.لتفريخ شيعة وحتى يكون عدد الشيعة في العراق يفوق عدد السنة في العالم .من هذا الذي يقول يوجد تخطيط بالعراق والعراق فيه مستقبل .هذا التكاثر السكاني سيولد الفقر والبوس والازدحام ورداءة الحياة .كال كم عدد الشيعة في العراق كال .كال 400 مليون كال !!!!!!كال لا- نحتاج بعد لسه احنا اقل من الصين والهند واقل من المسلمين .كال شيعة كال كال فقر كال كال وجع راس وازدحام كال وماء قليل وطبخ هريس بالشوارع كال خوش جماعة كال يحبون النظافة كالولكثرة السكان كل واحد صار يقتل جاره حتى يستولى على بيته خوش زحمه خوش هريس خوش ابكشت العراق يزحف الى الوراء بفضل القيادات الشيعية .

الكل سواسية
علماني وافتخر -

سواء كان شيعيا او سنيا الاسلام من اهم اسباب بل السبب الرئيسي لتراجع العالم الاسلامي ١٤٠٠ سنة إلى الوراء. تخلف منقطع النظير وعتداء على الحريات. الناس وصلت للقمر والمسلمين لايزالون يؤمنون ان بول الابل فيه شفاء لكل داء. يخزي العين عليكم!

واحسينا واحسينا
اسم الحسين يكفي -

كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء هذا الحديث يثبت بمايجرى الان في شيعه امير المؤمنين عليه السلام وليس اتباع يزيد هذا الدم الذي جرى اليوم يثبت ماجرى في كربلاء على ال بيت الرسول وانتم الذين تكبون والله سوف تقطع اصابعكم بسهام الخوف والشلل من اسم الحسين ( اسم الحسين هو كافي للرد على افكاركم والنهوض بالافكار القديمه المليئه بالاوهام ) نحن نتبع شخص قد بكى على قاتليه وقال انهم سوف يدخلون النار بسببي والان مسيرته تتجدد من الله ويبكى شيعه على فوق رؤسكم يااصحاب العقول الوخمه يا اصحاب المخده الساميه لاتنالون شفاعه علي والله ابدا

حياتنا الحسين
علاء كاظم -

لكل داء دواء يستطب بهإلاّ الحماقة أعيت من يداويهاهذا جوابي للذين يتهجمون على الإمام الحسين صلوات الله عليه وعلى شيعته وزائريه.فالغبي من يجهل الحسين صلوات الله عليه ويجهل أثر ودور هذه الشعائر المقدّسة.

والعباس كذب
سلمان من الدنمارك -

الرد غير مفهوم

عراقي مهجر
أبوخالد -

يا أخونا العراقي المهجر , الأنتحاريين يأتوكم من سوريا بصرف النظر عن جنسياتهم ويتدربون هناك و المتفجرات والسلاح من ايران مثل الذي ظبط مع البعثة الدبلوماسية الأيرانية قبل اسابيع , ثم لماذا مهجر يا عزيزي ؟ من كلامك يتضح أنك شيعي والشيعة يحكمون العراق اليوم فلماذا لا تعود الا وطنك ؟ ما أنتم اليوم مع الأسف سوى ورقة من ظمن أوراق سوريا وإيران يفاوضون عليكم من تحت الطاولة ومن فوقها أحيانا كثيرة و أغلب من يحكمكم اليوم ولائهم لأيران وليس للعراق فلا تدس السم .....,, القاعدة التي تتحدث عنها مركزها الرئيسي ايران وزعمائها يعيشون هناك مع عوائلهم في بحبوحه ورغد وما هم ايضا الا ورقة للمفاوضة مثل إخواننا في العراق , بغض النظر عن مذهبكم فلكم معتقداتكم ولنا معتقداتنا ولا تعنينا طقوسكم في شيء , فدع عنك المزايدات و أعرف عدوك , أنظر الى العراقيين الموجودين في كل من سوريا وايران بل وحتى أوربا وأنظر الى أخواننا العراقيين الذين يعيشون بيننا منذ حرب الخليج الأولى وقارن اي منهم يحضى بكرامته ويعامل فعلا معاملة الضيف و الأخ, ولكن أمثالك المندسين يأبون الا أن يبثوا الفرقة بين العرب حتى يتمكن الفارسي ,

التحريض على القتل
ابو جاسم -

والله اعجبت اليوم بموقف اهل الكويت,مواطن واحد قتل شغل الكويت واستقال وزير الداخليه,وعقدت جلسه برلمان.في العراق وبالتحديد في مدينة تكريت البارحه واليوم في بعقوبه استشهد وجرح مايقارب 500 مواطن عراقي.ولم يحدث اي شي واليوم تتحدث الصحف عن الفوز العراقي في كرة القدم وعن مسيرات اللطم التي لن تنتهي.يذكرني كل ذلك بايام الطاغيه صدام حينما خسر العراق في معركة الفاو مايقارب 50000 شهيد بينما تبث وسائل الاعلام اغنيه ها يااهل العماره هاي اجمل بشاره.لا امل في العراق وسوف نظل نحكم من قبل القتله والسفله الى يوم الدين والسبب ببساطه انهم ابناء العراق. كتبت هذا التعليق البارحه في ايلاف فرد علي احد المعلقين بالاتي(عيني ابو جاسم انت ماسمعت فريد شوقي لما قال ، وتعضم في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم . وداعتك مايهمنا لو راح ١٠٠٠٠ من ت ك ر ي ت) سؤالي اليوم الى صاحب التعليق,اليوم حدثت مجزره في كربلاء الحصيله الاوليه اكثر من 200 شهيد؟ فماهو اختلاف شهداء تكريت وديالى عن شهداء كربلاء؟ الجواب كلهم بشر ابرياء,اما القاتل والمحرض على القتل فهو واحد.اتحدى رئيس الوزراء ووزير الداخليه ان يستقيلوا؟ والله لن يستقيل احد

Karbala
yazeed -

Salam, I think that the Shiites believe

ya haram
yazeed -

مخالف لشروط النشر

حفيد أشرف خلق الله
الحسين بن علي -

مــــــع احترامي لجميع الي يكتبون ان شخص ميت قبل 1400 سنة .. الحسين بن علي هذا حفيد الرسول ًلى الله عليه وسلم ! .. ف ياريت لو نحسن الالفاظ ونحترم مكانتهم ك أئمة في زمانهم ولولا الحسين رضي الله عنه لما بقي لهذا الدين من أثر ..

جهنم
Yazeed -

مخالف لشروط النشر

جهنم
Yazeed -

مخالف لشروط النشر

محمد خالد
Adil -

ألى محمد خالد تتكلم عن حفيد رسول الله (ص) وكأنك تتكلم عن شخص عادي !!!! وأنا متأكد بأنّك ذليل أمام رئيس عملك أو مسؤلك الحزبي على !

محمد خالد
Adil -

ألى محمد خالد تتكلم عن حفيد رسول الله (ص) وكأنك تتكلم عن شخص عادي !!!! وأنا متأكد بأنّك ذليل أمام رئيس عملك أو مسؤلك الحزبي على !

حسينيون، هل تفقهون؟
حسيني -

لقد حفظ الله سبحانه وتعالى هذه الثورة المقدسة ، وسخّر لها كل الأسباب والوسائل ، ليستمر وهجها لا ينطفئ عبر العصور ، ولنا في كلام عقيلة الهاشميين زينب (ع) لإبن أخيها السجاد ،عندما رأته يجود بنفسه حينما جزع من منظر جثمان أبيه وجثث أهل بيته وأصحابه منبوذة بالعراء لم ينبر أحد إلى مواراتها ، ما يوضح هذا المعنى : (( ما لي أراك تجود بنفسك يا بقية جدي وأخوتي ، فوالله إنّ هذا لعهد من الله إلى جدك وأبيك ، ولقد أخذ الله ميثاق أناس لا تعرفهم فراعنة هذه الأرض ، وهم معروفون في أهل السماوات ، إنهم يجمعون هذه الأعضاء المقطعة ، والجسوم المضرجة ، فيوارونها ، وينصبون بهذا الطف علما ً لقبر أبيك سيد الشهداء لا يدرس أثره ، ولا يمحى رسمه على كرور الليالي والأيام ، وليجهدن أئمة الكفر وأشياع الضلال في محوه وطمسه فلا يزداد أثره إلاّ علوا ً ..)) .منقوووول

حسينيون، هل تفقهون؟
حسيني -

لقد حفظ الله سبحانه وتعالى هذه الثورة المقدسة ، وسخّر لها كل الأسباب والوسائل ، ليستمر وهجها لا ينطفئ عبر العصور ، ولنا في كلام عقيلة الهاشميين زينب (ع) لإبن أخيها السجاد ،عندما رأته يجود بنفسه حينما جزع من منظر جثمان أبيه وجثث أهل بيته وأصحابه منبوذة بالعراء لم ينبر أحد إلى مواراتها ، ما يوضح هذا المعنى : (( ما لي أراك تجود بنفسك يا بقية جدي وأخوتي ، فوالله إنّ هذا لعهد من الله إلى جدك وأبيك ، ولقد أخذ الله ميثاق أناس لا تعرفهم فراعنة هذه الأرض ، وهم معروفون في أهل السماوات ، إنهم يجمعون هذه الأعضاء المقطعة ، والجسوم المضرجة ، فيوارونها ، وينصبون بهذا الطف علما ً لقبر أبيك سيد الشهداء لا يدرس أثره ، ولا يمحى رسمه على كرور الليالي والأيام ، وليجهدن أئمة الكفر وأشياع الضلال في محوه وطمسه فلا يزداد أثره إلاّ علوا ً ..)) .منقوووول

كفئ قتلان
البغدادي -

سلام علئ اهل العراق ونصلي لكي يقبل الرب شهدائنا عنده والعار لمن يقتل الانسان بحجج واساطير واحاديث وايات شيفونية والرب يحفض العراق والعراقيين والتعازي الئ اهلي في العراق في كل مدن العراق امين.......اخوكم البغدادي

كفئ قتلان
البغدادي -

سلام علئ اهل العراق ونصلي لكي يقبل الرب شهدائنا عنده والعار لمن يقتل الانسان بحجج واساطير واحاديث وايات شيفونية والرب يحفض العراق والعراقيين والتعازي الئ اهلي في العراق في كل مدن العراق امين.......اخوكم البغدادي

الرد على
محمد عبدالله -

مخالف لشروط النشر

ابن هند
محمدعبدالله -

لم يرق لهم هذه الجموع المومنه يريدوهم ان يتركوا ابن اطهرالانبياء

.............
ايمي -

اتمنى ان اعرف من اي بلد انت .هل ان العراق بلد اقدم حضارة في التاريخ ومن ارضه اخترعوا الكتابة والالة والعجلة يوصف بالغباء.ولكن الله ابتلانا بصدام اللذي هلك الارض والضرع ليدافع عن الخليج من الغزو الايراني بينما كان رجال الخليج يجوبون في شوارع اوربا وشرق اسيا يصرفون الملايينززززز.وماذا تسمي اللذين ياتون الى العراق لينتحروا ويقتلون الابرياء ويعتقدون انهم سيدخلون الجنة؟اليس هذا هو الغباء المفرط اللذي تتحدث عنه؟اليس هذا تشجيع على الارهاب وقتل البرياء بدون وجه حق؟هذا هو الغباء المفرط بالاضافة الى الجريمة الشنعاء.

.............
ايمي -

اتمنى ان اعرف من اي بلد انت .هل ان العراق بلد اقدم حضارة في التاريخ ومن ارضه اخترعوا الكتابة والالة والعجلة يوصف بالغباء.ولكن الله ابتلانا بصدام اللذي هلك الارض والضرع ليدافع عن الخليج من الغزو الايراني بينما كان رجال الخليج يجوبون في شوارع اوربا وشرق اسيا يصرفون الملايينززززز.وماذا تسمي اللذين ياتون الى العراق لينتحروا ويقتلون الابرياء ويعتقدون انهم سيدخلون الجنة؟اليس هذا هو الغباء المفرط اللذي تتحدث عنه؟اليس هذا تشجيع على الارهاب وقتل البرياء بدون وجه حق؟هذا هو الغباء المفرط بالاضافة الى الجريمة الشنعاء.

ليسوا منا
Adam* -

فيزحفوا الى القبور و ليلطموا كما يحلوا لهم.. هذه ليست بشعائر اسلامية و ال البيت لم يكونوا من الشيعة اصلا.. هولاء اصحاب البدع السابئيين و لا دعوة لهم بالاسلام..فليكملوا زحفهم و ليزدهم الله في طغيانهم.

الحقد
عمر العبايجي -

الى شعوبنا العربية التي يدمي قلبي منظرها و تعليقاتها المشحونة دوما بالكراهية للمخالف وكاننا وحدنا من نملك الحقيقة المطلقة و لا استغرب ابدا هذه التعليقات التي تنم عن مرض مزمن اسمه الخنوع للدكتاتوريات التي حكمتنا و جعلت الالوان كلها عندنا لون واحد ...لقد مللت من الاحاديث و التعليقات السمجة على الشيعة مرة و على المسيحيين مرة وعلى العلمانيين وعلى الاسلاميين و كل واحد يرفع سكينه من جهة ليقطع بها اخوه او ابن عمه او جاره او مواطنه والى متى ..الى متى ..الى متى ...انظروا لمن حولكم مرة و اعرفوا ان الحقد لا ينتج الا عنفا و حقدا مضادا ...اين تعاليم الدين التي تعلمتموها يا امة القران اذا كنا حقا نحن امة قران...هذه دعوة للهدوء و النظر لما حولكم...يا اخي المخالف لما تؤمن به ليس عدو لك...يا اخي المخالف لما تعرفه و تعلمته بالمدرسة او من الشيخ ليس ضدك الا اذا كانت اساساتكم ضعيفة ...تعلموا ان العالم الذي حولكم الوان و اشكال وليس لون واحد او مذهب واحد او حزب واحد اقبلوا المختلف ولا تحقدوا فلقد انتج حقدكم على الاخرين حقدا على النفس

التعليقات المخالفة
علي السوري -

كثيراً من التعليقات فيها تحريض مذهبي وشتائم سوقية بحق أهم مكون لشعب الرافدين العظبم. حتى وبلغ بأحدهم أن ينعت جميع الشيعة بالغباء سواء أكانوا من العراق أو لبنان أو البحرين..الخ. ...هكذا تعليقات تجرح مشاعر عشرات ألوف القراء. علمانية ايلاف وليبراليتها ستكون هنا على المحك؛ وإلا فما ابأس العلمانية والليبرالية إذا كانت ستاراً للطائفية والعنصرية! يرجى النشر

الحقد
عمر العبايجي -

الى شعوبنا العربية التي يدمي قلبي منظرها و تعليقاتها المشحونة دوما بالكراهية للمخالف وكاننا وحدنا من نملك الحقيقة المطلقة و لا استغرب ابدا هذه التعليقات التي تنم عن مرض مزمن اسمه الخنوع للدكتاتوريات التي حكمتنا و جعلت الالوان كلها عندنا لون واحد ...لقد مللت من الاحاديث و التعليقات السمجة على الشيعة مرة و على المسيحيين مرة وعلى العلمانيين وعلى الاسلاميين و كل واحد يرفع سكينه من جهة ليقطع بها اخوه او ابن عمه او جاره او مواطنه والى متى ..الى متى ..الى متى ...انظروا لمن حولكم مرة و اعرفوا ان الحقد لا ينتج الا عنفا و حقدا مضادا ...اين تعاليم الدين التي تعلمتموها يا امة القران اذا كنا حقا نحن امة قران...هذه دعوة للهدوء و النظر لما حولكم...يا اخي المخالف لما تؤمن به ليس عدو لك...يا اخي المخالف لما تعرفه و تعلمته بالمدرسة او من الشيخ ليس ضدك الا اذا كانت اساساتكم ضعيفة ...تعلموا ان العالم الذي حولكم الوان و اشكال وليس لون واحد او مذهب واحد او حزب واحد اقبلوا المختلف ولا تحقدوا فلقد انتج حقدكم على الاخرين حقدا على النفس

فتنه
samar -

الذي يموت يذكر في اربعينيته وبعد مرور سنه عليه. الانبياء والعلماء والعظماء كلهم خلّدوا وانتهوا .. لا اعلم حسين او علي فوق جميع هؤلاء الانبياء والعظماء؟ هل كل سنه يحيون ويموتون لكي يحتفل برابعينيتهم ومرور سنه عليهم؟؟ وثم هناك جرح الامام ومولده وموته.. والائمه هؤلاء 12 امام ومن البديهي يدب الشلل البلاد في جميع النواحي. يوم ولد حسين ويوم جرح ويوم مات.. يليه عباس وابن عباس وابن حسين وابن ابن حسين واولاد ابن حسين واولاد اولادهم الذين بلغون حسب تعداد التقويم الشيعي 12 شخص. بالاضافه لزينب وفاطمه وسكينه.. لا اعلم لماذا يغفلون الشيعه عن عدم وجود الامان والماء والكهرباء والمستشفيات والاطباء والمواصلات والمواد الغذائيه والمدارس ونظافة البيئه والدواء والاتصالات والجامعات .. يسكتون على جميع هذه المفقودات ويسرحون متخدرين من المحافظات مشيا على الاقدام الى شخص لا وجود له ....الا في العراق وايران. ما هذا ؟؟ هل حسين او علي اعلى مرتبه من الانبياء؟ الشيعه يعتبرونهم فوق الله (استغفره واتوب اليه) ان سلوكيتهم هذه جعلت من هؤلاء حسين او علي الاساطير وحكايات ....عنهم. كارثه لما يقارن الانسان انتفاضة تونس الياسمينيه و مسيرات الرعاع والهمج في العراق وايران.. هؤلاء انتفضوا ضد ظلم بسيط وانتم لم ولن تنتفضوا طوال الزمن ضد اي شيئ ولولا امريكا لكنتم ما تزالون تنادون : بالروح وبالدم نفديك يا صدام ..

الدق على الراس
محمد خالد -

الحسين عليه السلام على راسي ...ولكن ما علاقة الشهيد الحسين بما يحصل من لطم وتخلف واهدار للمال العام الذي هو ملك للشعب اجمع وليس للحكومه الطائفيه التصرف به على هذه الاثنيات ..اكيد الكلام موجع للمتخلفين لانه يوقض بعض الاغبياء ان كانوا احياء اصلا..

فتنه
samar -

الذي يموت يذكر في اربعينيته وبعد مرور سنه عليه. الانبياء والعلماء والعظماء كلهم خلّدوا وانتهوا .. لا اعلم حسين او علي فوق جميع هؤلاء الانبياء والعظماء؟ هل كل سنه يحيون ويموتون لكي يحتفل برابعينيتهم ومرور سنه عليهم؟؟ وثم هناك جرح الامام ومولده وموته.. والائمه هؤلاء 12 امام ومن البديهي يدب الشلل البلاد في جميع النواحي. يوم ولد حسين ويوم جرح ويوم مات.. يليه عباس وابن عباس وابن حسين وابن ابن حسين واولاد ابن حسين واولاد اولادهم الذين بلغون حسب تعداد التقويم الشيعي 12 شخص. بالاضافه لزينب وفاطمه وسكينه.. لا اعلم لماذا يغفلون الشيعه عن عدم وجود الامان والماء والكهرباء والمستشفيات والاطباء والمواصلات والمواد الغذائيه والمدارس ونظافة البيئه والدواء والاتصالات والجامعات .. يسكتون على جميع هذه المفقودات ويسرحون متخدرين من المحافظات مشيا على الاقدام الى شخص لا وجود له ....الا في العراق وايران. ما هذا ؟؟ هل حسين او علي اعلى مرتبه من الانبياء؟ الشيعه يعتبرونهم فوق الله (استغفره واتوب اليه) ان سلوكيتهم هذه جعلت من هؤلاء حسين او علي الاساطير وحكايات ....عنهم. كارثه لما يقارن الانسان انتفاضة تونس الياسمينيه و مسيرات الرعاع والهمج في العراق وايران.. هؤلاء انتفضوا ضد ظلم بسيط وانتم لم ولن تنتفضوا طوال الزمن ضد اي شيئ ولولا امريكا لكنتم ما تزالون تنادون : بالروح وبالدم نفديك يا صدام ..

......................
عراقي محبط -

هؤلاء أمة ...............!. متى يبدأ هؤلاء يفقهون ما يعملون؟ بالنظر الى الصورة، لا أعتقد أنه سيأتي ذلك اليوم قريبا!

......................
عراقي محبط -

هؤلاء أمة ...............!. متى يبدأ هؤلاء يفقهون ما يعملون؟ بالنظر الى الصورة، لا أعتقد أنه سيأتي ذلك اليوم قريبا!

islam
jasm -

انظرو الى تعليقات السخيفة ولا عيب هناك اناس استشهدو بغنة عن مذاهب شيعي سني يهودي مسيحي يزيدي اليس هؤلاء بشر اولاد ادم وحواء لايجوز ان تشمتوا بالميت الله هما اجعل مسواهم الجنة والموت لكل ارهابي وتكفيري ومنظر فظيع تبكي له حتى الحجار وكل انسان حر في عبادته ؟

Dr. No 2
Rizgar -

Well said 100% true Thanks

Dr. No 2
Rizgar -

Well said 100% true Thanks

الأرهاب السني !
عراقي وبس -

اغلب التعليقات تندد باالشيعة والشعائر الحسينية الظاهر المفجرون القتلة واغلب القراء ينتمون الى نفس الصف وهم متفقون بنهم هاهم يعلقون في أيلآف تايداً للقتلة وهناك على الساحة العراقية يفجرون الأبرياء على الحكومة العراقية والمالكي بالذات من القصاص العادل بحق هؤلاء المجرميين وانا متاكد انهم ينتمون الى الطائفة السنية ومعهم مجموعة من المرتزقة والعملاء الذين يعملون لدول الجوار واريد ان اقول لعلاوي كلما حدث انفجار يلوم الأجهزة الأمنية وهو يعرف جيداً انها مخترقة من قبل البعثيين وازلام صدام وبعدين عليك ان تضغط على جماعتك حبيبي حتى يضغطو على جماعة الأرهابيين للكف عن هذة التفجيرات لأنهم سوف لن يصلوالى اية نتيجة والخسارة سيكون من نصيبهم باالنهاية انشااللة تعالى.

ابن هند
محمدعبد الله -

بسم الله الرحمن الرحيمهذه قصيدة عمر بن العاص يفضح فيها معاوية بن ابي سفيان معاويةُ! الحال لا تجهلِ و عن منهج الحقِّ لا تـعـدلِنسيتَ احتيالي قي جُلَّق على أهلها يوم لبس الحليوقد أقبلوا أهلها يهرعون جـحـــــافيل كالبقر الهملوقولي لهم إنَّ فرض الصَّلاة بغــــيـــر و جودك لم تُقبلِفولّوا و لم يعبأوا بالصَّلاة و رمت النفار إلى القسطلِولمّا عصيت إمام الهدى و في جيشه كلُّ مُستفحلِأبا البقر البكم أهل الشأم لأهل التقى والحجى اُبتلي فقلت : نعم قم فإنّي أرى قــتـــال المفضَّل بالأفضلِفبي حاربوا سيِّد الأوصياء بقولي : دمٌ طُلَّ من نعثلِوكدتُ لهم أن أقاموا الرِّماح عليها المصاحف في القصطلِو علَّمتهم كشف سوئتهم لردِّ الغضنفرة المقبلِفقام البغاة على حيدرٍ و كفّوا عن المشعل المصطلينسيت محاورة الأشعري و نحن على دومة الجندلِ؟ألين فيطمع في جانبي و سهمي قد خاض في المقتلِخلعتُ الخلافة من حيدرٍ كخلع النعال من الأرجلِو ألبستها فيك بعد الأياس كلبس الخواتم بالأنملِو رقَّيتك المنبر المشمخر بلا حدِّ سيف و لا منصلِو لو لم تكن أنت من أهله و ربّ المقام و لم تكملِو سيّرت جيش نفاق العراق كسير الجنوب مع الشمألِو سيّرتُ ذكرك في الخافقين كسير الحمير مع المحملِو جهلك بي يابن آكلة الكبود لأعظم ما اُبتليفلو لا موازاتي لم تُطع و لولا وجودي لم تقبلو لولاي كنتَ كمثل النساء تعاف الخروج من المنزلِنصرناك بجهلنا يابن هند ! على النبأ الاعظم الأفضلِو حيث رفعناك فوق الرؤوس نزلنا إلى أسفل الأسفلِو كم قد سمعنى من المصطفى وصايا مخصصة في علي!و في يوم ;خُمٍّ; رقى منبراً و بلّغ و الصحب لم ترحلِو في كفّه كفّه معلناٌ يُنادي بأمر العزيز العَلي :; ألست بكم منكم في النفوس بأولى ؟ ; فقالوا : ; بلى ففعلي;فأنحله إمرة المؤمنين من الله مستخلف المنحلِو قال : فمن كنتُ مولى له فهذا له اليوم نعم الوليفوال مواليه ياذا الجلال!و عاد معادي أخ المرسلِو لا تنقضوا العهد من عترتي فقاطعهم بيَ لم يوصل ;فبخبخ شيخك لما رأى عُرى عقد حيدرَ لم تُحللِفقال : ; وليّكمُ فاحفظوه فمدخله فيكمُ مدخلي;و إنّا و ما كان من فعلنا لفي النّار في الدرك الأسفلِو ما دم عثمان منجٍ لنا من الله في الموقف المُخجلِإن علياً غداً خصمنا و يعتزُّ بالله و المرسلِيُحاسبنا عن اُمور جرت و نحن عن الحقِّ في معزلِ فما عذرنا يوم كشف الغطا؟

سؤال
اوربي -

اذا كان الحسين في الجنة فلماذا يبكون عليه ؟.ويمارسون هذه الشعائر والتى تظهر للعالم مدى تخلفنا.وما ذنب الاطفال الذين يحرمون من مدارسهم لمدة اسبوع بسبب العطلة اليس من الافضل ان يقام حفل تابيني للامام الحسين كل عام يدعى اليه شخصيات من كل انحاء العالم ليتعرفوا بقضية الحسين واعطاء انطباع جيد للعالم عن الاسلام والمسلمين؟لكن هذا لن يحصل لان رجال الدين في هذه الحالة ستكون جيوبهم فارغة

ابن هند
محمدعبد الله -

بسم الله الرحمن الرحيمهذه قصيدة عمر بن العاص يفضح فيها معاوية بن ابي سفيان معاويةُ! الحال لا تجهلِ و عن منهج الحقِّ لا تـعـدلِنسيتَ احتيالي قي جُلَّق على أهلها يوم لبس الحليوقد أقبلوا أهلها يهرعون جـحـــــافيل كالبقر الهملوقولي لهم إنَّ فرض الصَّلاة بغــــيـــر و جودك لم تُقبلِفولّوا و لم يعبأوا بالصَّلاة و رمت النفار إلى القسطلِولمّا عصيت إمام الهدى و في جيشه كلُّ مُستفحلِأبا البقر البكم أهل الشأم لأهل التقى والحجى اُبتلي فقلت : نعم قم فإنّي أرى قــتـــال المفضَّل بالأفضلِفبي حاربوا سيِّد الأوصياء بقولي : دمٌ طُلَّ من نعثلِوكدتُ لهم أن أقاموا الرِّماح عليها المصاحف في القصطلِو علَّمتهم كشف سوئتهم لردِّ الغضنفرة المقبلِفقام البغاة على حيدرٍ و كفّوا عن المشعل المصطلينسيت محاورة الأشعري و نحن على دومة الجندلِ؟ألين فيطمع في جانبي و سهمي قد خاض في المقتلِخلعتُ الخلافة من حيدرٍ كخلع النعال من الأرجلِو ألبستها فيك بعد الأياس كلبس الخواتم بالأنملِو رقَّيتك المنبر المشمخر بلا حدِّ سيف و لا منصلِو لو لم تكن أنت من أهله و ربّ المقام و لم تكملِو سيّرت جيش نفاق العراق كسير الجنوب مع الشمألِو سيّرتُ ذكرك في الخافقين كسير الحمير مع المحملِو جهلك بي يابن آكلة الكبود لأعظم ما اُبتليفلو لا موازاتي لم تُطع و لولا وجودي لم تقبلو لولاي كنتَ كمثل النساء تعاف الخروج من المنزلِنصرناك بجهلنا يابن هند ! على النبأ الاعظم الأفضلِو حيث رفعناك فوق الرؤوس نزلنا إلى أسفل الأسفلِو كم قد سمعنى من المصطفى وصايا مخصصة في علي!و في يوم ;خُمٍّ; رقى منبراً و بلّغ و الصحب لم ترحلِو في كفّه كفّه معلناٌ يُنادي بأمر العزيز العَلي :; ألست بكم منكم في النفوس بأولى ؟ ; فقالوا : ; بلى ففعلي;فأنحله إمرة المؤمنين من الله مستخلف المنحلِو قال : فمن كنتُ مولى له فهذا له اليوم نعم الوليفوال مواليه ياذا الجلال!و عاد معادي أخ المرسلِو لا تنقضوا العهد من عترتي فقاطعهم بيَ لم يوصل ;فبخبخ شيخك لما رأى عُرى عقد حيدرَ لم تُحللِفقال : ; وليّكمُ فاحفظوه فمدخله فيكمُ مدخلي;و إنّا و ما كان من فعلنا لفي النّار في الدرك الأسفلِو ما دم عثمان منجٍ لنا من الله في الموقف المُخجلِإن علياً غداً خصمنا و يعتزُّ بالله و المرسلِيُحاسبنا عن اُمور جرت و نحن عن الحقِّ في معزلِ فما عذرنا يوم كشف الغطا؟

انها جيوش
ابو عمر من الرمادي -

كما قلت اخي الكريم فهذهي التفاهات ............................فلذي اطلبه منك ومن اخواني المسلمين بان لاتنصاعو خلف هؤلاءوانضرو اننا نعبد الله الواحد الاحد ولايوجد لدينا قراءن ثان كما يدعي هولاء المخرفون ولدينا نبينا نبي الرحمه هو الامين المصطفى ابي القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم فتقو الله في اخوانكم واخر قولنا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

ابن هند
محمد عبد الله -

اذا معاويه ابن هنداكلة الاكبادامير المومنين بالنسبه اليكم فمن حقكم ان تقهرون الحسين واتباعه

انها جيوش
ابو عمر من الرمادي -

كما قلت اخي الكريم فهذهي التفاهات ............................فلذي اطلبه منك ومن اخواني المسلمين بان لاتنصاعو خلف هؤلاءوانضرو اننا نعبد الله الواحد الاحد ولايوجد لدينا قراءن ثان كما يدعي هولاء المخرفون ولدينا نبينا نبي الرحمه هو الامين المصطفى ابي القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم فتقو الله في اخوانكم واخر قولنا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

السلام على سيد الشهد
جعفر -

لو قطعوا ارجلنا واليدين ناتيك زحفا سيدي ياحسين

الطموا الى أن تشبعون
دنيا -

يالله بالالطموا ليل ونهار بنفسكم عفية يالا .. لطمــــــــــوا تخلف تخلف تخلف

الطموا الى أن تشبعون
دنيا -

يالله بالالطموا ليل ونهار بنفسكم عفية يالا .. لطمــــــــــوا تخلف تخلف تخلف

عنوان الاباء
كاظم الطائي -

نعم لو لم يكن الحسين ابن علي وقف في وجه يزيد لااصاب امة محمد الدمار والخراب وهاهو الحسين يقول ان كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فياسيوف خذيني وان لم تكن ثورة الامام الحسين لفعل يزيد في بقاع الارض كلها واقعت الحره التي يكتفي اي شخص ان يعلم من كان على حق ومن كان على باطل فكلكم تعرفون ماذا صنع يزيد في قبلة المسلمين ولان يؤتون البعض من ضعيفي الانفس فيتكلمون عن الحسين بسذاجه وسخافه ومن غير افكارهم البعض اذا ان لم تكون مضرورين من الشيعه فاتركوهم يمارسون طقوسهم او ان كنتم تبحثون عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فاولى بكم ان تنهو انفسكم عن المفاسد التي تقومون بها والله ولي التوفيق

الله موجود ..
مهند الراوي -

لا سامح الله من يقوم بمثل هذه الافعال الاجرامية. أين الاسلام من كل هذا؟ قتل وتدمير ودماء عبأت الانهار.. والله حرام عليهم مجرمى القاعدة وكل من يخالف شرع الله. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

استاذ شوقي..خيّبت املنا بامثلتك الثلاثة..ايران,,لبنان,,العراتق,,,فثلاثتهم اسؤا من بعض,,و واقفين على كف عفريت..اتق الله يارجل

الله موجود ..
مهند الراوي -

لا سامح الله من يقوم بمثل هذه الافعال الاجرامية. أين الاسلام من كل هذا؟ قتل وتدمير ودماء عبأت الانهار.. والله حرام عليهم مجرمى القاعدة وكل من يخالف شرع الله. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

متى تحترمون الحياة؟
ابو فادي -

انا مع كل انسان له عقيدته ودينه ويمارس شعائره الدينيه بكل حريه ولكن عندما تكون ممارسة هذه الشعائر الدينيه خطرا على من يمارسها وعلى الاخرين من ابناء الشعب وعلى ممتلكاتهم وامن المواطن حينئذ لا بأس من ان تمنع ممارسة مثل هذه اشعائر لحين ان تتمكن السلطة والقوات الامنيه من السيطره على امن البلد واستقراره وسلامة مواطنيه فمنذوا عودة ممارسة الأخوه الشيعه لممارسة هذه الشعائر كم وصل عدد الضحايا الى اليوم وهل تمكنت السلطة في البلد من وقف هذه الأعمال الأرهابيه ان هذا لا يدل سوى ان ليس للبشر اي قيمه لدى البعض من المواطنين والحكومه والا فكيف يجوز التضحيه بكل هذه النفوس البشريه لأجل القيام بمراسيم دينيه يمكن ايقافها لفتره الى حين استقرار امن البلد وحياة البشر فيه علما ان هذه الحكومات لم تستطع ولحد الان وبعد مضي اكثر من سبع سنوات من اقرار حالة الأمن والآستقرار في البلد فألا متى نبقى نستهين بحياة الموطنين علما ان هذه الحكومات الأسلاميه عجزت عن حماية المسلمين فكيف ستحمي باقي الموطنين من الأديان الآخرى مثل المسيحيين والصابئه واليزيديه الذين يتعرضون للقتل والأرهاب مثل باقي الموطنين الى متى ايها الذين تستهينون بدماء شعوبكم وترخصوها امام دماء بقية الشعوب في تونس قتل مايقارب 75 شخصا اضطر بعدها رئيس الدوله الى الهروب الى الخارج وترك السلطه فمتى ستفعلون انتم ذلك ؟

من انتم ولماذا المشي
الخزامي عوف -

والله ......والله ......والله ....ان هذه الجموع التي رايتها على فضائية عرافـــيــة شيعيــــة ....هذا الزحف لشـــــيء مرعــب...انا بنفسي لم ارى مثـــل هذا العدد من الجموع ...يقولون ان هنالك ناس يمشــون من الجنوب 23 يوم الى يصلوا الى مدينة كربــــــلاء....في نفســـي اعرف هل ان الحكومـــة تدفعهم الى هذا العمل ...ام هو حب الرجل الذي قتل قبل 1400 عام...يقولون انه ابن فاطمة بنت الرسول...ولا أعرف لها قبر في المدينة...و كل الخلفاء لهم قبور...أسألة سألتها ولكن لم يجبني عليها أحد...و لماذا قتل الحســـين لا أعرف ظالما ام مظلوما ...لا أعرف...وما ســـر هؤلاء الشيعة ...لم يذكرهم لي احد...ونحن جميعا نحب العراقيين وفيهم من اهل السنة و الجماعه مثلنا وفيهم الظاهر الكثير من الشيعة من جماعة علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه..انا اعرف القليل عنهم ...هم اكيد عرب لان علي عربي و هو ابن عم الرسول ص ...فما العيب

متى تحترمون الحياة؟
ابو فادي -

انا مع كل انسان له عقيدته ودينه ويمارس شعائره الدينيه بكل حريه ولكن عندما تكون ممارسة هذه الشعائر الدينيه خطرا على من يمارسها وعلى الاخرين من ابناء الشعب وعلى ممتلكاتهم وامن المواطن حينئذ لا بأس من ان تمنع ممارسة مثل هذه اشعائر لحين ان تتمكن السلطة والقوات الامنيه من السيطره على امن البلد واستقراره وسلامة مواطنيه فمنذوا عودة ممارسة الأخوه الشيعه لممارسة هذه الشعائر كم وصل عدد الضحايا الى اليوم وهل تمكنت السلطة في البلد من وقف هذه الأعمال الأرهابيه ان هذا لا يدل سوى ان ليس للبشر اي قيمه لدى البعض من المواطنين والحكومه والا فكيف يجوز التضحيه بكل هذه النفوس البشريه لأجل القيام بمراسيم دينيه يمكن ايقافها لفتره الى حين استقرار امن البلد وحياة البشر فيه علما ان هذه الحكومات لم تستطع ولحد الان وبعد مضي اكثر من سبع سنوات من اقرار حالة الأمن والآستقرار في البلد فألا متى نبقى نستهين بحياة الموطنين علما ان هذه الحكومات الأسلاميه عجزت عن حماية المسلمين فكيف ستحمي باقي الموطنين من الأديان الآخرى مثل المسيحيين والصابئه واليزيديه الذين يتعرضون للقتل والأرهاب مثل باقي الموطنين الى متى ايها الذين تستهينون بدماء شعوبكم وترخصوها امام دماء بقية الشعوب في تونس قتل مايقارب 75 شخصا اضطر بعدها رئيس الدوله الى الهروب الى الخارج وترك السلطه فمتى ستفعلون انتم ذلك ؟

تجارة طائفية بالدماء
عدنان فارس -

لماذا الحكومة العراقية لاتمنع (التظاهر الطائفي المليوني) الذي يغري الارهابيين..؟ بل على العكس من ذلك نراها تشجعه وتوظف اموال وإعلام الدولة له!!.. في كل التظاهرات او المناسبات الشيعية، وما أكثرها حين نعدّها، يسقط المئات بين قتلى وجرحى ضحايا لعمليات ارهابية.. أليس هذا تجارة طائفية بدماء العراقيين؟

الى متى يارب ؟
عراقي - كندا -

لاأعرف متى سوف تنتهي هذه المهزلة ؟ وهل يقبل الإمام الحسين (ع) بمقتل شيعته ومحبيه بهذه الآساليب ؟ مسؤولي الآحزاب الحاكمة الناهبين لخيرات وأموال المساكين في قصورهم يرتعون !! ومساكين الشعب وبسطائه في الشوارع والآزقة يقتلون !! والله إنها مصائب تدمي القلوب وتدمع العيون .

الحسين رضي اللة عنة
Yazeed -

الحسين رضي اللة عنة برئ منك و من امثالك

كافي موت
أبو قاطع -

يا سيد علي السيستاني ..يا مراجعنا..وقفوا هاي الزيارات المليونيه...شعبكم شبع موثت وأعاقات وأيتام...متى تتحملون المسأوليه ..سكوتكم يعتبرونه دعوه للزياره والمشي عشرين وثلاثين يوم.. كافي موت ..كافي ضحايا ..كافي معوقين...حسي يا حكومه ...انتو خايفين والمرجعيه ساكته ومغلسه..والشعب يعتقد أنه قام برسالته من مناصرة الحسين..والكهرباء سيئه والماء ملوث... والضمائر ملوثه وفاسده..جا شنو القبض ..بس لطم ..بس موت..والساده مكيفيين ع

حقدكم لان يمنعنا
العراقي -

بسم الله والحمد لله ع كل شيئ اتعجب من المعلقين الحاقدين ع اهل بيت انتم تتكلمون ع غالبية في بلادهم ومناطقهم يعني كربلاء منطقة شيعية مية بالمية والنجف كذلك ام طريق الى كربلاء من بغداد فانه ايظا اغلبية شيعية اضافة الى ذلك ان هذه الزيارة المقدسة اضافة الى روحنيتها فانها تعتبر من المؤثرات في الاقتصاد فتخيل ياخي العزيز بان 8 مليون عراقي ياتي للزيارة في منطقة واحدة اضافة الى 2 مليون اخر من دول الاخري العربية او الاسيوية فان كل ذلك سوف يجعل الاقتصاد مرتفع اما بالنسبة للدين فان اهل البيت المطهرين من الرجس كما قال الله تعالى في كتابه الشريف(إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً )وهذا اكبر دليل اضافة الى ذلك قول النبي المصطفى (الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة ) الا يستحق سيد شباب اهل جنة هذه المسيرة المليونية بالله عليكم قليل من العقلانية في ردودكم الحقد الدفين لان ينفعكم انتم تتكلمون بدون دليل ولايهمكم سوى القتل والتخلف ....

إخواننا العراقيين
أبوخالد -

أما ان لكم أن تعرفوا بأن ما يحصل هو بتدبير حكومتكم بالتعاون مع نظام طهران لتخويفكم من شركائكم في الوطن بل لتخويف كل فرد من الأخر , هل نسيتم جريمة الكنيسة في الكراده ؟ كيف يمر الارهابيين عبر كل المفارز في أكثر شوارع بغداد أمنا وحراسة وتحصينا ؟ ماهو الا مخطط لا يفرق بين سنييكم وشيعكم و مسيحيكم وقد يكون الهدف تقسيمكم أو تغيير الديموغرافيه الجغرافية وقد يكون كل هذا وكل هؤلاء القتلى مجرد أوراق للتفاوض مع الغرب ,,

إنا لله
حسيب -

الافضل ان تترحموا على الشهداء القاصدين إلى حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيد شباب الجنة والسير على نهجه، تحاولون تبرير فعل القتلة، مع الاسم على امة الاسلام التي نسيت ان دم المسلم على المسلم حرام، وكلامكم هذا سوف تحاسبون عليه يوم القيامة، إنا لله وإنا اليه راجعون

الامام زين العابدين
جيفارا البصري -

بسم الله الرحمن الرحيم ;أيها الناس،أُعطينا ستاً وفُضلنا بسبع، أعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبة في قلوب المؤمنين، وفضلنا بأن منا النبي المختار محمداً صلى الله عليه واله وسلم، ومنا الصديق، ومنا الطيارعليه السلام، ومنا أسد الله و أسد الرسول صلى الله عليه واله، ومنا سيدة نساء العالمين فاطمة البتول عليها السلام، ومنا سبطا هذه الأمة وسيدا شباب أهل الجنة.فمن عرفني فقد عرفني، ومن لم يعرفني، أنبأته بحسبي ونسبي..أيها الناس: أنا ابن مكة ومنى، أنا ابن زمزم والصفا، أنا ابن من حمل الزكاة في أطراف الرداء، أنا ابن خير من ائتزر وارتدى، أنا ابن خير من انتعل واحتفى، أنا ابن خير من طاف وسعى، أنا ابن خير من حج ولبى، أنا ابن من حُمل على البراق في الهواء، أنا ابن من أسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، فسبحان من أسرى، أنا ابن من بلغ به جبرائيل إلى سدرة المنتهى، أنا ابن من دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى، أنا ابن من صلى بملائكة السماء، أنا ابن من أوحى إليه الجليل ما أوحى، أنا ابن محمد المصطفى، أنا ابن علي المرتضى، أنا ابن من ضرب خراطيم الخلق حتى قالوا لا إله إلا الله، أنا ابن من ضرب بين يدي رسول الله بسيفين، وطعن برمحين، وهاجر الهجرتين، وبايع البيعتين، وصلّى القبلتين، وقاتل ببدر وحنين، ولم يكفر بالله طرفة عين، أنا ابن صالح المؤمنين، ووراث النبيين، وقامع الملحدين، ويعسوب المسلمين، ونور المجاهدين، وزين العابدين، وتاج البكائين، وأصبر الصابرين، وأفضل القائمين من ال ياسين ورسول رب العالمين، أنا ابن المؤيد بجبرائيل، والمنصور بميكائيل، أنا ابن المحامي عن حرم المسلمين، وقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين، والمجاهد أعداءه الناصبين، وأفخر من مشى من قريش أجمعين، وأول من أجاب واستجاب لله من المؤمنين، وأقدم السابقين، وقاصم المعتدين، ومبير المشركين، وسهم من مرامي الله على المنافقين، ولسان حكمة العابدين، ناصر دين الله، وولي أمر الله، وبستان حكمة الله، وعيبة علم الله، سمح سخي، بهلول زكي أبطحي، رضي مرضي، مقدام همام، صابر صوام، مهذب قوام، شجاع قمقام، قاطع الأصلاب، ومفرق الأحزاب، أربطهم جناناً، وأطبقهم عناناً، وأرجأهم لساناً، وأمضاهم عزيمة، وأشدهم شكيمة، أسد باسل، وغيث هاطل، يطحنهم في الحروب إذا ازدلفت الأسنة وقربت الأعنة، طحن الرحى، ويذروهم ذرو الريح الهشيم، ليث الحجاز، وصاحب

جيفارا البضري
Adam* -

عذرا الرد ليس واضحا

حكومة مالكي
مقتدى الصغير -

هذه الملايين التي تتجه الى سيدنا الحسين عليه السلام لو كانت توجهت الى صدام حسين كانت أسقطت نظامه بأقل قدر من الخسائر على كل حال ملحوقه تقدر تتوجه للمنطقة الخضرا وتسقط حكومة مالكي الطائفية الفاشلة

الطم عيني الطم
عمر من البصرة -

هاي اسمك جيفارا وهيشي افكارك تقدمية لعد لوكان اسمك عبد الزهرة كان اشسويت, لو حافظ شي بيه خير او قاري كتاب لنيتشه او هيجل مو احسن لك من الي كتبتها

؟؟؟!!!
أبوخالد -

فاطمة البتول ??? يا أخي البتول أي العذراء ,, حاول أن تنتقي كلماتك بدقة حتى لا تضحك الأخرين عليك

الاديان
حيدر -

لاغرابه بما يحدث عند ابناء الشيعه الموالين الى الرسول والي بيته الاطهار فكل الاديان لها تقاليدها وطقوسها تحتفل وتتعبد بها اما نحن الشيعه نتمسك بعترة النبي الطاهر لانحتاج من يدلنا الى الله عزوجل فاهل البيت هم هداتنا الى الى الله وهم من علمونا معرفةاللة وعبادته ونحن على نهجهم سائرون نعم عطلت مؤسسات الدوله للايام معدودة ولكن الحرب التي قادت البلاد الى التعطيل النهائي كحرب ايران والكويت والاحتلال بسبب الانظمه الدكتاتوريه نحن نحب الحسين كما احبه جده المصطفى وامه فاطمه الزهراء رغم الانتقادات والتفجير من قبل الحاقدين والكافرين

الى حيدر
أبوخالد -

عارف المشكلة ايش يا أخي حيدر ,, المشكله أنكم في غمرة حبكم للحسين عليه السلام كما تدعون نسيتم الرسول صلى الله عليه وسلم بل نسيتم حتى الله , فعندما يدعي أحدكم يقول يا حسين ولا يقول يا الله وأدخلتم على الدين معتقدات وممارسات لو بحثت في أصلها لوجدتها مجوسية بحته أتتكم من قبل الفرس الذين فصلوا الدين على مقاسهم وحسب ما يتلائم معهم ,, قال الرسول صلى الله عليه وسلم تشد الرحال الى ثلاث المسجد الاقصى والمسجد الحرام ومسجدي هذا ( المدينة ) كربلاء ما هي الا مقابر لا قدسية لها أو كما قال الحسين عليه السلام كرب وبلاء ,, والله لن تحبوا الحسين وال البيت عليهم السلام أكثر منا ولكننا لا نقدس الا الله, هذا هو الفرق. ولو كنتم تحبون الرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته لأحببتم زوجاته أمهات المؤمنين أو توقفتم عن شتمهم على أقل تقدير.