أخبار

إعتقال 33 من أقرباء بن علي في تونس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعتقل 33 من اقرباء الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي خلال الايام الماضية للاشتباه بارتكابهم "جرائم بحق تونس" وفق ما اعلن مصدر رسمي للتلفزيون الوطني الخميس. ولم توضح المحطة العامة اسماء الاشخاص الموقوفين ولا درجة قرابتهم مع الرئيس السابق الذي فر الى السعودية الجمعة بعد شهر من انتفاضة شعبية لا سابق لها.

وقال هذا المصدر الذي لم تكشف هويته ان تحقيقا سيفتح لاحالة اقرباء بن علي الموقوفين الى العدالة. وبث التلفزيون التونسي مشاهد لمجموعة حلي وساعات وبطاقات مصرفية دولية صودرت خلال اعتقالهم في ظروف لم توضح. كما صودرت اسلحة بشكل اقلام حبر تطلق الرصاص الحقيقي.

وصدرت صحيفة لا برس التي كانت تؤيد نظام بن علي حتى فترة قصيرة، الخميس بعنوان "لم يحمل معه كل شىء". ونشرت صور الاغراض المصادرة كما نقلت نداء عن رئيس اللجنة التونسية للمتاحف الذي طلب من السلطات ان تأمر "بمصادرة القطع الاثرية التي تضمها القصور والمنازل التي يملكها اهم الشخصيات التي كانت محيطة ببن علي".

وفتح القضاء التونسي تحقيقا ضد الرئيس المخلوع وعائلته بتهمة "حيازة ممتلكات بطريقة غير مشروعة" و"ايداع اموال غير مشروعة في الخارج". ويستهدف هذا التحقيق خصوصا رئيس الدولة وزوجته ليلى طرابلسي و"اشقاء واصهار ليلى طرابلسي وابناء وبنات اخوتها وكل شخص يثبت التحقيق تورطه في هذه الجرائم".

وقررت سويسرا الاربعاء بعد فرنسا تجميد ارصدة الرئيس السابق وافراد اسرته المتهمين بالفساد. كما اعلنت ثلاث منظمات غير حكومية انها رفعت شكوى رسميا الاربعاء في باريس بحق بن علي ومحيطه بتهم عدة ابرزها الفساد.

باريس ابلغت "بتحركات مشبوهة" في ارصدة بن علي في فرنسا

من جانبه اعلن وزير الموازنة الفرنسي فرانسوا باروان الخميس انه "ابلغ" بتحركات "مشبوهة" في ارصدة تابعة لعائلة الرئيس التونسي السابق في فرنسا لكنه رفض الحديث عن "تهريب اموال".

وقال الوزير لشبكة التلفزيون "ال سي اي" حول احتمال تجميد ارصدة عائلة بن علي في فرنسا، ان خلية وزارة المالية المكلفة ملاحقة حركة الاموال المشبوهة "ابلغتني باشارة على تحركات مشبوهة لكن ليس بالضرورة تهريب اموال".

واضاف "ان مصرفا لحظ تحركات تفوق السقف" المعتمد بدون اعطاء مزيد من التفاصيل. وقال الوزير انه يعود لهذه الخلية اللجوء الى السلطة القضائية المختصة. واضاف "في هذه المرحلة ليس هناك بعد اجراء اطلقته الخلية لكن هناك حاليا اجراءات قضائيا اطلقتها اطراف اخرى".

وبعد سقوط نظام بن علي طلبت الخلية مطلع الاسبوع من كافة المؤسسات المالية الفرنسية ان تبلغها "بدون تاخير" باي تحرك لاموال مشبوهة مثل "سحب مبالغ كبيرة او شراء معادن ثمينة او ارسال اموال الى الخارج". ومن هذا المنطلق يمكن للوزارة ان تجمد اداريا لمدة 48 ساعة اي عملية مشبوهة مفترضة قبل ان يبدأ القضاء مهمته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألآن من تونس
أحمد ألحيح -

تفيد المعلومات من العاصمة التونسية الآن :أن أركان النظام السابق’ ما زالت موجودة، وفي طليعتها الحماية الأمنية التي يوفرها الجيش للحكم الجديد. فتربية هذا الجيش مدنية علمانية، ومن الصعب أن يتيح لأي اختراق إسلامي او يساري أن يستفيد من هذه الفرصة أو أن يركب موجة التغيير. أما إذا لم يدرك قناصوا الفرص ’ هذا الواقع، فإن تونس ستكون مهددة بما شهدته دول أخرى، لم يبقَ فيها أمام الأنظمة سوى القوة الأمنية لحماية نفسها. في هذه الحال تكون هبة الشعب التونسي البطل في مهب الريح ,وقد توصم انها قضت على أحلامها بيديها.وبسبب عبث العابثين وقناصي الفرص وراكبي موجة هبة الشعب الثائر , لا قدر الله .. وعندها يصبح رجال وبنات الشعب الثار مطلوبين بتهمة الشغب واثارة الفتنوالاساءة لسيد البلاد قائد الامتياز والتحول الرئيس الملهم الخ.. نقصد المخلوع الفار زين العابدين بن علي بن هنية ..وعندها سنحاسب أمنيا على كل عبارة كتبناها بحق الطاغية الفار ..ونحن لها استنادا للقاعدة الاعلامية للشرفاء,,قلها ومت’’.وفي اخر المعلومات من تونس مع ساعات الفجر الاولى ليومنا هذا تبين : أن المبزع أعلن القطيعة مع الماضي والحكومة تتأرجح.. والمستقبل غامض وهبة الشعب في خطر.

حصان طروادة !!!
فارس بلا جواد -

أحذروا حصان طروادة !!!! أتباع وأزلام النطام المنهار الذين لا زالوا يتمسكون بمواقعهم وكراسيهم في التحول الجديد, أنهم كالخلايا النائمة للنظام البائد تنشط في الخفاء للقضاء على هبة الشعب التونسي المباركة في مهدها !! الحالة الجديدة في تونس بحاجة الى حكومة ثورية جديدة بالكامل لا يشترك فيها من أعوان بن علي , حتى لو تبرأوا منه علنا وأعلنوا أستقالتهم من حزبه الذي كان يحكم..هكذا فقط يضمن الشعب التونسي النجاح لأنتفاضته.. ثم ألا يوجد في تونس من هو قادر على أدارة أمور البلد غير الغنوشي وغيره من أعوان بن علي..!!! بالتأكيد يوجد !!

تواطئ متفق عليه
النحل البري -

ما يثير سخطي واشمئزازي وقرفي حتى التقيؤ هو من الدول الغربيه مثل سويسرا وفرنسا وبريطانيا وغيرها من هذه الدول التي تعرف سابقا مسبقا بطبيعة هؤلاء الحكام العرب الذين سرقوا شعوبهم وأوطانهم وثروات بلادهم الباطنيه والجوفية وما تحت الجوفيه والسطحيه وفقروا شعوبهم ونهبوا خيرات العباد والبلاد وكأن ثروات البلاد هي لهم وحدهم ولعائلاتهم وأقاربهم والبلاد عقار مسمى بأسمائهم وأسماء عائلتهم وكنزوا كنوزهم المسروقة من دم الشعب والوطن ووضعوها في أرصدة مصرفيه في هذه البلاد الغربية.....جميع هذه الأمور تعرفها هذه البلاد الغربيه عن حال حكام العرب ولكن بعد سقوط انظمتهم يتهمونهم بالفساد وأنهم حكام طغاة وديكتاتوريين ويحيون الحركات الثورية للشعب والخ...من هذه الكلمات الرنانة ...ألا تجدون معي بأن حقارة المسؤوليين في هذه الدول اكثر حقاره من هؤلاء الحكام بل ويزيدون عنهم لأنهم مشاركين بالجريمه سويا