أخبار

فرنسا تتعهد الحصول على دعم الاتحاد الاوروبي في قضية شاليط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تعهدت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل اليو-ماري الخميس بالسعي لتدخل الاتحاد الاوروبي في قضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية والمحتجز في قطاع غزة منذ 2006.

ووعدت اليو-ماري خلال لقائها والدي شاليط في القدس "بنقل رسالة (الى الاتحاد الاوروبي) بوجوب ان يتلقى السجين زيارات من الصليب الاحمر". وقالت لوالدي شاليط نوعام وافيفا انها جاءت لتقول لهما ان "فرنسا تقف بجانبكم لتطالب باطلاق سراح ابنكم".

وطلب نوعام شاليط الذي استقبل اليو-ماري في خيمة الاحتجاج التي نصبها هو وزوجته قبل ستة اشهر بالقرب من مكان اقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من وزيرة الخارجية الفرنسية ان تضغط على الاتحاد الاوروبي "لادانة اعتقال ابننا بوصفه جريمة حرب".

وقال والد شاليط لوكالة فرانس برس ان "احتجاز رهينة دون السماح له بمقابلة ممثلين عن الصليب الاحمر هو جريمة حرب. نطالب الاتحاد الاوروبي ان يدين هذا الوضع كما ادان انتهاكات دولة اسرائيل لحقوق الانسان".

واكمل نوعام شاليط "نتمنى ان تؤتي الجهود المشتركة بين فرنسا والمجتمع الدولي ثمارها". ولم يقابل ممثلو الصليب الاحمر او اي مراقب دولي الجندي جلعاد شاليط الذي يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والفرنسية منذ اعتقاله من قبل مسلحين فلسطينيين في يونيو/حزيران 2006 على تخوم قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف