أخبار

تونس : اضراب مفتوح لمدرسي التعليم الابتدائي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: دعت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي في تونس الى اضراب مفتوح بداية من الاثنين وذلك للمطالبة ب"حل الحكومة"، على ما اعلن السبت متحدث باسم المركزية النقابية لوكالة فرانس برس.
وقال العيفة نصر في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس "ان مدرسي التعليم الابتدائي سيدخلون في اضراب مفتوح بداية من الاثنين للمطالبة بحل الحكومة الانتقالية".

واضاف المصدر ان هذا الاضراب يهدف ايضا الى التعبير عن تضامن المدرسين مع الانتفاضة الشعبية التي استمرت شهرا في تونس وقمعت بشكل دموي من الشرطة، ما ادى الى الاطاحة بنظام بن علي في 14 كانون الثاني/يناير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Encore un pas
Naily Slaheddine -

Tous les enseignants seront au rendez-vous pour realiser le reve de tout un peuple.

خوفا على تونس
الفارس الفاهم -

تونس اشتهرت بلاعتدال والمرحلية الى المعلمين الذين يريدون الاضراب حتى تتغير الحكومة قرار غير مسؤل الشعب التونسي صبر 23 سنة لما لا يصبر ستة اشهر ان كان المعلمين موضفين لا يخافون اخر الشر من عدم وجود اموال فان الكثرين يخافون منذ الان لان بقاء الوضع مضطرب هكذا ستخسر تونس السياح التي تشغل قرابة 300 الف عامل بطريقة مباشرة وتخسر صناعة النسيج وكثير الكثير من الصنعات التصديرية ويصبح عدد البطالبن اضعاف واضعاف وعندها لم تجد الحكومة اموال حتى لخلاص الموضفين ومن ضمنهم المعلمين وكما يقول المثل التونسي اش عملنا وجاء مليح