أخبار

ميقاتي الأوفر حظا وأنصار الحريري يلجأون إلى الشارع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
صورة عملاقة لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ووالده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري

توقيت النشر الاثنين 24 كانون الاول 2011 الساعة 10:51
آخر تحديث الساعة 21:00


حصد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي 59 صوتا في الاستشارات النيابية التي من المتوقع ان تستكمل الثلاثاء فيما نال رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري49 صوتا. وقبيل انتهاء اليوم الاول من الاستشارات شهدت بلدات لبنانية تجمعات شعبية تأييدا للحريري في وقت دعا ميقاتي اهالي الشمال الى التحلي بالحكمة والصبر.

بيروت، وكالات:حمل اليوم الأول من الاستشارات النيابية تأكيد المؤكد بخروج سعد الدين الحريري من السلطة ليصبح في المعارضة وتغليب كفة مرشح المعارضة رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي لتولي رئاسة الحكومة المقبلة اذ نال 59 صوتا فيما نال الحريري 49. وكانت مصادر خاصة أكدت لـ إيلاف أن نجيب ميقاتي هو رئيس الحكومة اللبنانية المقبلة.

وكان رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي برز خلال الساعات الاخيرة كالمرشح الاوفر حظا الى رئاسة الحكومة اللبنانية في ظل دعم حزب الله وحلفائه له.

وكانت قوى 8 آذار (حزب الله وحلفاؤه) أبقت اسم مرشحها لرئاسة الحكومة غير معلن حتى موعد انطلاق الاستشارات التي بدأها رئيس الجمهورية ميشال سليمان. واعلنت كتلة "التنمية والتحرير" برئاسة رئيس المجلس النيابي نبيه بري المتحالف مع حزب الله اثر اجتماعها مع سليمان أن مرشحها هو ميقاتي.

وتستمر الاجتماعات في القصر الجمهوري مع الكتل النيابية حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء. ويفترض ان يعلن الرئيس فور انتهائها اسم الشخصية التي نالت النسبة الأعلى من التأييد.

الرئيس ميشال سليمان مجتمعا الى ميقاتي

وقال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط ردا على سؤال لوكالة فرانس برس "سيكون ميقاتي بالتأكيد"، مشيرا الى ان هذا الاخير سيحصل على العدد الكافي من الاصوات الذي يخوّله تشكيل الحكومة. وكان جنبلاط اعلن الاسبوع الماضي اصطفافه الى جانب قوى 8 آذار، ما رفع حظوظ مرشحها بالفوز.

بدوره، صرح النائب انور الخليل باسم كتلة بري (13 نائبا) للصحافيين لدى خروجه من القصر، "سمينا الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، وسوف نتمنى عليه كما تمنينا على فخامة رئيس الجمهورية السعي لقيام حكومة إنقاذ وطني".

كما اعلن الزعيم المسيحي ميشال عون بدوره أن كتلة التيار الوطني الحر الذي يرأسه (18 نائبا) سمت كذلك خلال اجتماعها مع رئيس الجمهورية نجيب ميقاتي.

في المقابل، جددت كتلة تيار المستقبل (27 نائبا) التي التقت الرئيس في حضور الحريري، التأكيد على ان الحريري هو مرشحها الوحيد. ورغم رفض قوى 14 آذار (الحريري وحلفائه) ترشيح ميقاتي، اصر هذا الاخير على طرح نفسه مرشحا توافقيا بين الأطراف اللبنانية المختلفة.

وقال بعد اجتماعه مع سليمان انه يترشح "في هذا الوقت المأزوم في اطار مشروع إنقاذي للبلد"، اضاف "حان الوقت لان نكون جميعا يدا واحدة من دون استثناء"، مؤكدا ان "التوافق يكون بالأداء"، وانه سيرد "بالاعمال اذا تم تكليفي".

وقال بلهجة الواثق من الفوز "امد يدي للجميع. انا لمصلحة لبنان مع كل اللبنانيين من دون استثناء دون إقصاء أحد. واقول للرئيس سعد الحريري كلنا يد واحدة في سبيل لبنان".

الا ان الحريري كان قد اعلن قبل بدء الاستشارات انه لن يشارك في اي حكومة يترأسها مرشح لقوى 8 آذار. وقال في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ان "تيار المستقبل" الذي يترأسه "يعلن من الآن رفض المشاركة في اي حكومة يترأسها مرشح الثامن من آذار"، مؤكدا ان "اي كلام عن وجود مرشح توافقي هو محاولة لذر الرماد في العيون".

واضاف "ليس هناك من مرشح توافقي مطروح امام الاستشارات النيابية اليوم، انما هناك مرشح اسمه الرئيس سعد الحريري، ومرشح آخر لقوى الثامن من آذار، والخيار في هذا المجال واضح لا لبس فيه".

تجمعات شعبية تأييدا للحريري و"المستقبل" يتهم حزب الله بتنفيذ "انقلاب"

الحريري واعضاء من كتلة المستقبل خلال مؤتمر صحافي

وقبيل انتهاء اليوم الاول من الاستشارات النيابية، تجمع نحو 500 شخص في مدينة طرابلس في شمال لبنان تأييدا لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، منددين بترشح ميقاتي.

في وقت، إتهم تيار المستقبل حزب الله بتنفيذ "انقلاب" هدفه وضع رئاسة الحكومة "تحت وصاية ولاية الفقيه". واعلن عضو المكتب السياسي في التيار النائب السابق مصطفى علوش في بيان تلاه من طرابلس في شمال لبنان عن "احتجاجات مفتوحة الى حين عودة الحق لأصحابه"، داعيا الى "التعبير عن الغضب ورفض الوصاية الفارسية". وقال علوش ان "الانقلاب الذي يقوم به حزب الله محاولة لوضع رئاسة الوزراء تحت وصاية ولاية الفقيه".

ومساء الاثنين شهدت العاصمة بيروت ومناطق في الجنوب تحركات احتجاجية واسعة. وافادت مصادر أمنية عن قطع طرق بالاطارات المشتعلة او بمستوعبات النفايات والعوائق في عدد من مناطق عكار وطرابلس والبداوي والمحيط (شمال)، وعدد من احياء غرب بيروت، بالاضافة الى الطريق الرئيسة المؤدية الى الجنوب من العاصمة، وطريق في البقاع الغربي (شرق).

وتقوم مجموعات من الاشخاص بقطع الطرق التي تعاود القوى الامنية فتحها، وبعضها يقطع مجددا.

وفي الجية (جنوب بيروت) حيث الاطارات مشتعلة، افاد مراسل فرانس برس ان عددا من المحتجين يقومون بطلاء جدران على جانبي الطريق بعبارات "وليد جنبلاط خائن وعميل". كما يهتف المحتجون بعبارات ضد الامين العام لحزب الله نصرالله.

وكانت التجمعات الشعبية بدأت في طرابلس حوالى الساعة الثالثة (13,00 ت غ) من بعد الظهر ولا تزال مستمرة في ساحة النور عند المدخل الجنوبي للمدينة ذات الغالبية السنية.

وجاءت التجمعات بناء على دعوة من النائب خالد الضاهر العضو في اللقاء الاسلامي المستقل والمنتمي الى "تكتل لبنان اولا" بزعامة سعد الحريري. كما وجهت دعوة الى العودة الى التجمع في العاشرة (8,00 ت غ) من صباح الثلاثاء في المكان نفسه.

وقال عضو اللقاء الاسلامي المستقل الشيخ ارسلان ملص في كلمة ألقاها في الحشد ان "سعد الحريري هو الممثل الوحيد للطائفة السنية. ولن نرضى بان يعين لنا حسن نصرالله وغيره رئيسا للحكومة". واضاف "لنا حق في ان يكون الرئيس سعد الحريري رئيسا للحكومة ولا نقبل من ولي الفقيه ان يفرض علينا من يريد".

وقال ملص ان ابناء طرابلس "يطالبون الرئيس ميقاتي بعدم المشاركة في عملية شرذمة الساحة السنية لان ابناء طرابلس انتخبوه وكانوا الى جانبه وعليه ان يكون مع الغالبية من ابناء المدينة".

واطلق المتظاهرون هتافات منددة بحزب الله، وبميقاتي المتحدر من طرابلس وبينها "يا نجيب طلع برا"، و"حزب الله، حزب الشيطان". كما وجهوا شتائم الى نصر الله.

وفي الوقت نفسه، كان المتظاهرون يطلقون هتافات التأييد لسعد الحريري "سعد، سعد، سعد"، "بالدم بالروح نفديك يا سعد"، و"دم السنة عم يغلي غلي".

وانتشر عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في المكان خلال التجمع.

أنصار الحريري خلال تجمع في طرابلس- شمال لبنان

وفي الوقت الذي اقيم فيه التجمع، سمع اطلاق نار في منطقة القبة في طرابلس، تبين في ما بعد، بحسب مصدر امني، بانه نتج من اشكال لدى محاولة مجهولين انزال صور لميقاتي مرفوعة في المكان.وعلى الفور حضرت القوى الامنية وطوقت الحادث.

كما تمت خلال التجمع دعوة وجهها المتظاهرون الى اقفال عام الثلاثاء في طرابلس والشمال، والى اعتصام مفتوح في ساحة النور "من اجل اعادة الحق لاصحابه"، على حد ما ذكر ملص.

في موازاة ذلك ذكر مصدر أمني ان "عددا من الشبان في بلدة كفرشلان وضعوا بعض الحجارة والاطارات غير المشتعلة على الطريق العام الممتدة من طرابلس الى الضنية، قبل ان يقوم ابناء المنطقة بازالتها".

كما تجمع نحو 200 شخص على الطريق الدولية التي تربط طرابلس بالحدود الشمالية مع سوريا وبمنطقة عكار "وقاموا بقطع الطريق في الاتجاهين بواسطة الحجارة والاطارات غير المشتعلة والعوائق الحديدية"، بحسب ما افاد المصدر الامني.

إثر ذلك أصدر الرئيس نجيب ميقاتي بيانا دعا فيه اهل الشمال الى التحلي بالحكمة والصبر وقال "تشهد مدينة طرابلس تحركات يغلفها الشغب، وهي غريبة عن روحية هذه المدينة وتاريخها، التي تفهم الديمقراطية سلما وهدوءا واختلافا في الرأي. إننا، وأمام هذه الممارسات، ندعو كافة أهلنا في طرابلس والشمال عموما الى التحلي بالحكمة والصبر، ونهيب بالمناصرين عدم الانجرار وراء إنفعالات قد تسيء الى الاستقرار العام".

تيار الحريري يدعو الى احتجاجات مفتوحة ضدّ حزب الله

اعتبر تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري الاثنين ان "الانقلاب الذي يقوده حزب الله" هدفه وضع رئاسة الحكومة "تحت وصاية ولاية الفقيه"، داعيا الى تحركات مفتوحة احتجاجا على ما يعتبره التيار فرضا لرئيس حكومة سني غير الحريري من جانب الحزب الشيعي.

ودعا النائب محمد كبارة المنتمي الى تيار المستقبل خلال مؤتمر صحافي عقد في طرابلس (شمال) الى "يوم غضب عام في كل لبنان الثلاثاء استنكارا لما يقوم به الآخرون من تدخل في شؤون لبنان وشؤون اللبنانيين السنة".

وقال عضو المكتب السياسي في التيار النائب السابق مصطفى علوش في بيان تلاه خلال المؤتمر ان "الانقلاب الذي يقوم به حزب الله محاولة لوضع رئاسة الوزراء تحت وصاية ولاية الفقيه".

واضاف ان "ما قام به حزب الله من خلال امينه العام (حسن نصرالله) هو محاولة لتصغير وتحجيم الرئاسة الثالثة ودورها الوطني".

ودعا "ابناء المدينة (طرابلس) وشمال لبنان الى التعبير عن غضبهم ورفضهم للوصاية الفارسية".

واوضح ان هذا التحرك يأتي "بعد الانقلاب الهادف الى جعل حزب الله وصيا على الجمهورية اللبنانية وعلى رئاستها وبالاخص على رئاسة الوزراء".

واعلن علوش ان "التحركات الشعبية السلمية التي يكفلها القانون من تظاهر واضراب واحتجاجات اصبحت مفتوحة الى حين عودة القرار الى اصحابه".

واعتبر ان "قبول اي شخصية بتكليف حزب الله لرئيس الحكومة هو خيانة لابناء طرابلس وسيضع هذه الشخصية خارج تاريخ المدينة".

وبرز رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي المتحدر من طرابلس خلال الساعات الاخيرة كالمرشح الاوفر حظا الى رئاسة الحكومة في مواجهة الحريري، الشخصية السنية الاكثر شعبية.

واعلنت قوى 8 آذار (حزب الله وحلفاؤه) في الاستشارات النيابية التي بدأها رئيس الجمهورية ميشال سليمان الاثنين لتسمية رئيس جديد للحكومة، دعم ميقاتي الذي وصل الى البرلمان في الانتخابات الاخيرة في صيف 2009 على لائحة مدعومة من الحريري.

وكان ميقاتي قدم نفسه على انه "مرشح الوفاق والاعتدال"، الا ان قوى 14 آذار (الحريري وحلفاؤه) رفضت ترشيحه، معتبرة ان هذا الترشيح منسق مع قوى 8 آذار ويشكل "طعنة" للاكثرية السنية.

وما ان اتضح نتيجة الاستشارات النيابية ان الحريري قد لا يعود الى رئاسة الحكومة، حتى حصلت تجمعات شعبية وبدأت حركات احتجاجية في عدد من مناطق لبنان من الشمال وصولا الى بيروت والجنوب والبقاع (شرق) تخللها قطع طرق واطلاق هتافات منددة بحزب الله ورافضة لميقاتي. ولا تزال التحركات مستمرة.

واصدر المكتب الاعلامي لميقاتي بيانا تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه دعا فيه "كافة اهلنا في طرابلس والشمال عموما الى التحلي بالحكمة والصبر".

وجاء في البيان "نهيب بالمناصرين عدم الانجرار وراء انفعالات قد تسيء الى الاستقرار العام".

وقال علوش ان "طرابلس اعطت اصواتها لنوابها لاعلانهم الصريح بتأييد مبادىء الحرية والسيادة والاستقلال والمحكمة والعدالة"، في اشارة الى المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، والد سعد الحريري.

واتهمت قوى 14 آذار حزب الله بممارسة "الترهيب" على الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، ما دفعه الى الانتقال مع ستة نواب من كتلته الى صف حزب الله والتصويت لميقاتي.

واشنطن تحذر من تداعيات دور متعاظم لحزب الله

lrm;حذرت الادارة الاميركية الاثنين من تداعيات تعاظم دور حزب الله الذي ستكون له انعكاسات على العلاقات بين الولايات المتحدة ولبنان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي "كلما تعاظم الدور الذي يقوم به حزب الله في هذه الحكومة كلما ازدادات اشكالية علاقاتنا" من دون ان يتوسع في التعليق مفضلا انتظار تشكيل الحكومة.

والمعروف ان الحكومة الاميركية تقدم مساعدة عسكرية واقتصادية الى لبنان. وردا على سؤال حول ما اذا كان بالامكان قانونيا مواصلة تقديم هذه المساعدة الى لبنان في حال باتت حكومته تحت سيطرة حزب الله الذي تعتبره الادارة الاميركية ارهابيا قال كراولي "سيكون من الصعب على الولايات المتحدة القيام بذلك".

وتابع المتحدث الاميركي "نواصل الاعراب عن الرغبة في رؤية حكومة تخدم مصالح اللبنانيين بدلا من ان تخدم مصالح دول اخرى".

كما كرر كراولي تأييد الولايات المتحدة للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تحقق في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري عام 2005 والتي يعارضها حزب الله بشدة.

وتظاهر انصار سعد الحريري في مناطق عدة من لبنان الاثنين تعبيرا عن احتجاجهم على ما اعتبرونه "انقلابا" من حزب الله لفرض المرشح نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة خلفا لسعد الحريري.

تجمعات شعبية في مناطق لبنانية تأييدا للحريري











التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكومة شراكة
بوب -

قطعا لاي التباس او اي وهم.... هذا إستغباء لعقول اللبنانيين، يريدون حكومة شراكة، ما الفائدة من حكومة شراكةالتي لهم فيها الكلمة الأخيرة، حكومة شراكة هي مجرد عنوان لا مضمون له لن يقبل حزب الله وحلفاؤه بتمرير أي شيء لا يتناسب مع متطلباتهم فهذه ليست بحكومة شراكة، هذه خطابات، فمجرد الحصول على الحكومة يصبح كل شيء لهم ولسوريا. تم إسقاط الحكومة بالإستقالة وتهديد جنبلاط للتصويت لغير الحريري. أما عون ;لسنا ضد الأكثرية; هذا بحد ذاته ضد الأكثرية، لم يعد هناك أكثرية سياسية فابالطبع لست ضد الأكثرية.

حكومة شراكة
بوب -

قطعا لاي التباس او اي وهم.... هذا إستغباء لعقول اللبنانيين، يريدون حكومة شراكة، ما الفائدة من حكومة شراكةالتي لهم فيها الكلمة الأخيرة، حكومة شراكة هي مجرد عنوان لا مضمون له لن يقبل حزب الله وحلفاؤه بتمرير أي شيء لا يتناسب مع متطلباتهم فهذه ليست بحكومة شراكة، هذه خطابات، فمجرد الحصول على الحكومة يصبح كل شيء لهم ولسوريا. تم إسقاط الحكومة بالإستقالة وتهديد جنبلاط للتصويت لغير الحريري. أما عون ;لسنا ضد الأكثرية; هذا بحد ذاته ضد الأكثرية، لم يعد هناك أكثرية سياسية فابالطبع لست ضد الأكثرية.

لماذا الشيخ سعد
سعيد اللبناني -

نصرالله يتحدث وكانه لم تحدث في 14 شباط 2005 عملية اغتيال لمشروع الدولة السيدة المستقلة الديمقراطية في لبنان ممثلة بالشهيد رفيق الحريري هزت العالم قبل ان تهز لبنان وما زالت تداعياتها تصم الاذان.الشيخ سعد الحريري يحمل اليوم هذا المشروع مع احرار الوطن امانة في عنقة عكس مشروع نصر الله في ابقاء الدولة اللبنانية مهمشة ومستباحة ومخترقة ومعرضة لرياح السموم وعلى كف عفريت وورقة بيد ايران وسوريا. الشيخ سعد ليس اي رئيس حكومة بل هو ممثل طائفة كبرى واكبر قوى شعبية وكتلة برلمانية عرفها لبنان. فمن يتخطاه وبهذه الطريقة الاستفزازية انما يريد كسر قرار الطائفة السنية الكريمة بالدرجة الاولى.

لماذا الشيخ سعد
سعيد اللبناني -

نصرالله يتحدث وكانه لم تحدث في 14 شباط 2005 عملية اغتيال لمشروع الدولة السيدة المستقلة الديمقراطية في لبنان ممثلة بالشهيد رفيق الحريري هزت العالم قبل ان تهز لبنان وما زالت تداعياتها تصم الاذان.الشيخ سعد الحريري يحمل اليوم هذا المشروع مع احرار الوطن امانة في عنقة عكس مشروع نصر الله في ابقاء الدولة اللبنانية مهمشة ومستباحة ومخترقة ومعرضة لرياح السموم وعلى كف عفريت وورقة بيد ايران وسوريا. الشيخ سعد ليس اي رئيس حكومة بل هو ممثل طائفة كبرى واكبر قوى شعبية وكتلة برلمانية عرفها لبنان. فمن يتخطاه وبهذه الطريقة الاستفزازية انما يريد كسر قرار الطائفة السنية الكريمة بالدرجة الاولى.

لكل ظلم نهايه
سعد السعودي -

لم يعد لقوى المواليه لاسرائيل اي قوة في لبنان...بعد الانتخابات استغلوا دماء المرحوم الحريري ليكسبوها ...انما ما بني على الرمل لا يدوم طويلا....و ها هم اصبحوا بالوحل و سيدة امرهم امريكا تركتهم كما تركت ديكتاتور تونس ......بالوحل

لكل ظلم نهايه
سعد السعودي -

لم يعد لقوى المواليه لاسرائيل اي قوة في لبنان...بعد الانتخابات استغلوا دماء المرحوم الحريري ليكسبوها ...انما ما بني على الرمل لا يدوم طويلا....و ها هم اصبحوا بالوحل و سيدة امرهم امريكا تركتهم كما تركت ديكتاتور تونس ......بالوحل

توقف يا سعد
مواطن عربي -

من الواضح جدا بما لايدع مجالا للشك ان مايسمى المحكمه الدوليه هي لعبه ومؤامره امريكيه اسرائيلية لضرب المقاومة اللبنانية وضرب القوى الوطنية بل هي محاوله صهيوينة لانجاز مالم تستطع اسرائيل انجازه في العام 2008 ، والى متى يبقى سعد الحريري منساقا وراء مشاريع امريكيه وصهيونيه هدفها تقسيم لبنان وضرب المقاومه ومحاولة ضرب سوريا الى متى يبقى سعد الحريري يطالب بدم والده رفيق الحريري وقد مضى على استشهاده اكثر من 5 سنوات ولم نصل الى نتيجه حتى اليوم هل فعلا يريد سعد الحريري الحقيقه ، اذا كان هذا مايبحث عنه سعد الحريري لماذا لم يكشف شهود الزور ويفتح ملفهم ويحاسبهم ، اذا كان فعلا راغبا في معرفة من قتل والده لماذا تبرء اسرائيل من هذه الجريمه على الرغم ان كل الدلائل تشير الى الكيان الصهيوني ، الى متى يبقى لبنان مرتهن من اجل شخص واحد هل كون سعد الحريري ملياردير يتيح له تخريب وتدمير وطنه لبنان هل يتيح له ضرب المقاومه ، رفيق الحريري استشهد رحمه الله قبل 5 سنوات والان سعد الحريري يتاجر بدم والده وينفذ اجندات اجنبيه هل رفيق الحريري اكبر من لبنان واغلى من لبنان عشرات الالاف من اللبنانيين استشهدوا ولم يتم التعرف على القتلة في الحرب الاهليه رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان استشهد رينيه معوض رئيس جمهورية لبنان استشهد كمال جنبلاط زعيم الحركة الوطنية استشهد وغيرهم الكثير من الزعماء اللبنانيين استشهدوا فهل دم رفيق الحريري أغلى من دماء كل هؤولاء هل دم رفيق الحريري اغلى من لبنان اذا كان ثمن السعي وراء معرفة من قتل رفيق الحريري هو تقسيم لبنان وحرب طائفيه فلا نريد ان نعرف من قتل الحريري فدمه ليس اغلى من تراب لبنان ، يجب على سعد الحريري ان يتوقف عن كل هذه الافعال التي لاتخدم احدا فقد اصبح سعد الحريري العوبه بيد سمير جعجع وامين الجميل وبيد امريكا وبيد فرنسا وغيرهم اساء لسمعة والده واساء الى لبنان يجب أن يتوقف عن هذا العبث وليترحم على والده رفيق الحريري ويطوي ملف استشهاده نهائيا فلبنان اكبر من رفيق الحريري ولبنان اغلى من رفيق الحريري ، يجب على سعد الحريري ان يعي تماما ان اصابع اسرائيل هي وراء اغتيال والده ووراء المحكمة الدولية تحاول تقسيم لبنان وضرب المقاومه واحداث البلبلة والخراب في لبنان يجب على سعد الحريري ان يطوي هذا الملف نهائيا من اجل لبنان ومن اجل شعب لبنان واحتراما لذكرى والده رفيق الحرير

توقف يا سعد
مواطن عربي -

من الواضح جدا بما لايدع مجالا للشك ان مايسمى المحكمه الدوليه هي لعبه ومؤامره امريكيه اسرائيلية لضرب المقاومة اللبنانية وضرب القوى الوطنية بل هي محاوله صهيوينة لانجاز مالم تستطع اسرائيل انجازه في العام 2008 ، والى متى يبقى سعد الحريري منساقا وراء مشاريع امريكيه وصهيونيه هدفها تقسيم لبنان وضرب المقاومه ومحاولة ضرب سوريا الى متى يبقى سعد الحريري يطالب بدم والده رفيق الحريري وقد مضى على استشهاده اكثر من 5 سنوات ولم نصل الى نتيجه حتى اليوم هل فعلا يريد سعد الحريري الحقيقه ، اذا كان هذا مايبحث عنه سعد الحريري لماذا لم يكشف شهود الزور ويفتح ملفهم ويحاسبهم ، اذا كان فعلا راغبا في معرفة من قتل والده لماذا تبرء اسرائيل من هذه الجريمه على الرغم ان كل الدلائل تشير الى الكيان الصهيوني ، الى متى يبقى لبنان مرتهن من اجل شخص واحد هل كون سعد الحريري ملياردير يتيح له تخريب وتدمير وطنه لبنان هل يتيح له ضرب المقاومه ، رفيق الحريري استشهد رحمه الله قبل 5 سنوات والان سعد الحريري يتاجر بدم والده وينفذ اجندات اجنبيه هل رفيق الحريري اكبر من لبنان واغلى من لبنان عشرات الالاف من اللبنانيين استشهدوا ولم يتم التعرف على القتلة في الحرب الاهليه رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان استشهد رينيه معوض رئيس جمهورية لبنان استشهد كمال جنبلاط زعيم الحركة الوطنية استشهد وغيرهم الكثير من الزعماء اللبنانيين استشهدوا فهل دم رفيق الحريري أغلى من دماء كل هؤولاء هل دم رفيق الحريري اغلى من لبنان اذا كان ثمن السعي وراء معرفة من قتل رفيق الحريري هو تقسيم لبنان وحرب طائفيه فلا نريد ان نعرف من قتل الحريري فدمه ليس اغلى من تراب لبنان ، يجب على سعد الحريري ان يتوقف عن كل هذه الافعال التي لاتخدم احدا فقد اصبح سعد الحريري العوبه بيد سمير جعجع وامين الجميل وبيد امريكا وبيد فرنسا وغيرهم اساء لسمعة والده واساء الى لبنان يجب أن يتوقف عن هذا العبث وليترحم على والده رفيق الحريري ويطوي ملف استشهاده نهائيا فلبنان اكبر من رفيق الحريري ولبنان اغلى من رفيق الحريري ، يجب على سعد الحريري ان يعي تماما ان اصابع اسرائيل هي وراء اغتيال والده ووراء المحكمة الدولية تحاول تقسيم لبنان وضرب المقاومه واحداث البلبلة والخراب في لبنان يجب على سعد الحريري ان يطوي هذا الملف نهائيا من اجل لبنان ومن اجل شعب لبنان واحتراما لذكرى والده رفيق الحرير

سؤال
أبوخالد -

أنا ما أعرف في الدستور اللبناني فياليت أحد يخبرني , مثلا لو استقال نواب 14 اذار من البرلمان قبل الاستشارات ماذا يكون الوضع الدستوري في هذه الحاله ؟

سؤال
أبوخالد -

أنا ما أعرف في الدستور اللبناني فياليت أحد يخبرني , مثلا لو استقال نواب 14 اذار من البرلمان قبل الاستشارات ماذا يكون الوضع الدستوري في هذه الحاله ؟

الى سعيد اللبناني
لبنان الحر -

الشهيد رفيق الحريري لم يكن ابدا مع مشروع الدولة السيدة المستقلة الديمقراطية في لبنان فقد كان عميلا لسوريا بامتياز ولذلك عينه السوريين رئيسا للحكومات الموالية لهم لاكثر من 12 سنة. هذا بالاضافة الى تدميره الاقتصاد اللبناني والمليارات المسروقة واقتسامه سرقاته مع السوريين بحسب اعتراف سعد الحريري شخصيا

الى سعيد اللبناني
لبنان الحر -

الشهيد رفيق الحريري لم يكن ابدا مع مشروع الدولة السيدة المستقلة الديمقراطية في لبنان فقد كان عميلا لسوريا بامتياز ولذلك عينه السوريين رئيسا للحكومات الموالية لهم لاكثر من 12 سنة. هذا بالاضافة الى تدميره الاقتصاد اللبناني والمليارات المسروقة واقتسامه سرقاته مع السوريين بحسب اعتراف سعد الحريري شخصيا

زهير الصديق
سني بيروتي -

الذي سمع المقابله بين زهير الصديق و الحريري لا يشعر الا بالخجل من هذا ما كان يسمى رئيس وزراء لبنان..اي رجل عنده شرف و كرامه يعتذر من شعبه و يترك السياسه...الا ان في لبنان يقتلون الشهيد و بعده يبكونه و يمشون بجنازته...

زهير الصديق
سني بيروتي -

الذي سمع المقابله بين زهير الصديق و الحريري لا يشعر الا بالخجل من هذا ما كان يسمى رئيس وزراء لبنان..اي رجل عنده شرف و كرامه يعتذر من شعبه و يترك السياسه...الا ان في لبنان يقتلون الشهيد و بعده يبكونه و يمشون بجنازته...

انتفضوا يا لبنانيين
سني بيروتي -

الخطر على لبنان هو من الشمال حيث توجد فصائل الاصوليين الارهابيين و جنوبا اسرائيل...كماشه ...و علينا ان نقف الى جانب المقاومة لانها الوسيله الوحيده لحماية لبنان من هذا السرطان الخبيث

انتفضوا يا لبنانيين
سني بيروتي -

الخطر على لبنان هو من الشمال حيث توجد فصائل الاصوليين الارهابيين و جنوبا اسرائيل...كماشه ...و علينا ان نقف الى جانب المقاومة لانها الوسيله الوحيده لحماية لبنان من هذا السرطان الخبيث

المستقبل
أحمد توفيق -

أنا مع تيار المستقبل وأؤيد الأهداف التنموية التي يحاول تمريرها والتي يمنعه الخصوم من مجرد عرضها، التيار لديه برنامج تنموي عريض ينهض بلبنان إلى مصاف الدول المتقدمة، الرئيس الشهيد إبتدأ برنامجه من خلال تعليم الشباب والشابات دون الخوض في إنتماءاتهم الطائفية والحزبية والفئوية والنهوض بالعملية التربوية والطبية وإرسال البعثات التعليمية لكثير من الجامعات العالمية وكل ذلك على نفقته الخاصة من خلال مؤسسة الحريري وأعلم العديد من الشباب الذين أصبحوا الآن من الأطباء والمهندسين و بناء الأوطان لا يتم إلا من خلال بناء الشباب الذي سيكون له دور كبير في نهوض البلاد، في لبنان يوجد سياسيون كثيرون والحمد لله وفي كل إنتخابات نيابية يعتمد المرشحون على فوزهم بالإنتخابات على أصوات طائفتهم ودون الإطلاع على أي برنامج إنتخابي (لأنه لا يوجد في الأصل)إذن الإعتماد يكون على الطائفة لا على البرنامج الإنتخابي، أنا أتساءل لماذا ينتخب المواطن دون معرفة ما هو برنامج هذا المرشح أو ذاك، الجواب يكون النعرة الطائفية والمصالح الشخصية والفئوية هي التي تغلب على جميع الناخبين وليس تغليب المصلحة العامة للشعب بالدرجة الأولى، الرئيس سعد الحريري جاء لإكمال مسيرة والده الشهيد ويحمل في جعبته كافة الأدوات التي تركها له والده لأجل النهوض بالبلاد، أُتهم بالسرقة وإغراق البلاد بالدين وغيرها من الأمور، أتساءل كغيري لماذا الذين إتهموه لم يقدموه للمحكمة وخاصة أنهم يدعون أنه لديهم وثائق وإثباتات تدينه؟ لأنهم كاذبون 100% وكما يقول المثل العربي ما وجد بالورد عيباً فقالوا يا أحمر الخدين، من مِن السياسيين اللبنانيين قدم للشعب اللبناني ما قدمه الحريري الذي جاء بزمن الحروب ليبني البشر والحجر لجميع الطوائف ويبعد الشباب عن آتون الحرب في زمن كان كل شاب يحمل بيده بندقية ليقتل إبن وطنه ولا يعرف لماذا اللهم إلا لأنه ليس على خط قائده السياسي، الحقيقة أقولها بالفم الملآن مشكلتنا في لبنان تتكون من 1- عدم وجود الوعي الوطني لدى اللبنانيين 2- تغليب المنفعة الفئوية لدى الجميع 3- السياسيون المعلبون طائفياً، أنا لا يهمني من يكون رئيس مجلس الوزراء طالما هذا الرئيس سيكون قائداً للتنموية والنهوض برقي هذا الشعب بجميع فئاته وطوائفه.

المستقبل
أحمد توفيق -

أنا مع تيار المستقبل وأؤيد الأهداف التنموية التي يحاول تمريرها والتي يمنعه الخصوم من مجرد عرضها، التيار لديه برنامج تنموي عريض ينهض بلبنان إلى مصاف الدول المتقدمة، الرئيس الشهيد إبتدأ برنامجه من خلال تعليم الشباب والشابات دون الخوض في إنتماءاتهم الطائفية والحزبية والفئوية والنهوض بالعملية التربوية والطبية وإرسال البعثات التعليمية لكثير من الجامعات العالمية وكل ذلك على نفقته الخاصة من خلال مؤسسة الحريري وأعلم العديد من الشباب الذين أصبحوا الآن من الأطباء والمهندسين و بناء الأوطان لا يتم إلا من خلال بناء الشباب الذي سيكون له دور كبير في نهوض البلاد، في لبنان يوجد سياسيون كثيرون والحمد لله وفي كل إنتخابات نيابية يعتمد المرشحون على فوزهم بالإنتخابات على أصوات طائفتهم ودون الإطلاع على أي برنامج إنتخابي (لأنه لا يوجد في الأصل)إذن الإعتماد يكون على الطائفة لا على البرنامج الإنتخابي، أنا أتساءل لماذا ينتخب المواطن دون معرفة ما هو برنامج هذا المرشح أو ذاك، الجواب يكون النعرة الطائفية والمصالح الشخصية والفئوية هي التي تغلب على جميع الناخبين وليس تغليب المصلحة العامة للشعب بالدرجة الأولى، الرئيس سعد الحريري جاء لإكمال مسيرة والده الشهيد ويحمل في جعبته كافة الأدوات التي تركها له والده لأجل النهوض بالبلاد، أُتهم بالسرقة وإغراق البلاد بالدين وغيرها من الأمور، أتساءل كغيري لماذا الذين إتهموه لم يقدموه للمحكمة وخاصة أنهم يدعون أنه لديهم وثائق وإثباتات تدينه؟ لأنهم كاذبون 100% وكما يقول المثل العربي ما وجد بالورد عيباً فقالوا يا أحمر الخدين، من مِن السياسيين اللبنانيين قدم للشعب اللبناني ما قدمه الحريري الذي جاء بزمن الحروب ليبني البشر والحجر لجميع الطوائف ويبعد الشباب عن آتون الحرب في زمن كان كل شاب يحمل بيده بندقية ليقتل إبن وطنه ولا يعرف لماذا اللهم إلا لأنه ليس على خط قائده السياسي، الحقيقة أقولها بالفم الملآن مشكلتنا في لبنان تتكون من 1- عدم وجود الوعي الوطني لدى اللبنانيين 2- تغليب المنفعة الفئوية لدى الجميع 3- السياسيون المعلبون طائفياً، أنا لا يهمني من يكون رئيس مجلس الوزراء طالما هذا الرئيس سيكون قائداً للتنموية والنهوض برقي هذا الشعب بجميع فئاته وطوائفه.

الى متى يا سنة لبنان
alonso -

الى متى يا سنة لبنان يتم جركم من قبل شخص لايفقه بالسياسة شيأ وليس بصاحب قرار صادق ولا موقف حازم وهل صار مذهبكم اسمه السنة الحريريه حتى يكون هذا خياركم الأوحد شو مافي في هل البلد غير هذا الولد

الى متى يا سنة لبنان
alonso -

الى متى يا سنة لبنان يتم جركم من قبل شخص لايفقه بالسياسة شيأ وليس بصاحب قرار صادق ولا موقف حازم وهل صار مذهبكم اسمه السنة الحريريه حتى يكون هذا خياركم الأوحد شو مافي في هل البلد غير هذا الولد

المقاومة
أحمد توفيق -

عن أية مقاومة يتكلم البعض هنا، عن المقاومة الإيرانية؟ يا سيدي العزيز حتى الرئيس نبيه بري عايش الخطر من قتله من قبل المقاومة التي تتكلم عنها ووالله إن جنبلاط أصبح من رعبه ريشة بيد المقاومة التي تتكلم عنها، لبنان لا يحكم بالسلاح جرب غيركم هذه الطريقة وبالنهاية جلسوا للتفاهم مع إخوتهم بالوطن، من يريد أن ينسى دم الشهداء هو القاتل فقط وأزلامه، يجب معرفة من قتل هؤلاء الشهداء، ولو كان والدك من قتل؟ هل ستكون كلماتك... لننسى؟ نعم لا أحد أكبر من لبنان ومن قالها هو الشهيد الحريري... إن لم يعرف من القاتل من سيأمن على نفسه بعد ذلك؟ يجب أن يتوقف مسلسل الإغتيالات لأنه عمل الجبناء وهم الذين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته، التقسيم أشرف من البقاء في دولة تسيطر عليها أذناب إيران، وتقتات من دم الشعب اللبناني بحجة المقاومة! كلنا إشتركنا بمقاومة إسرائيل ولم ندعي حقاً إلاهياً أين كنتم أنتم وأذنابكم؟ في قم؟ لعبة إيران مكشوفة للجميع ولا أحد يستطيع أن لا يراها إلا العملاء والعميان فأنطر لترى من أنت منهم، إيران معروفة في العراق ولبنان واليمن، ومعروفون أهل السنة ومن هم يقاتلون ولإجل ماذا يقاتلون ....

المقاومة
أحمد توفيق -

عن أية مقاومة يتكلم البعض هنا، عن المقاومة الإيرانية؟ يا سيدي العزيز حتى الرئيس نبيه بري عايش الخطر من قتله من قبل المقاومة التي تتكلم عنها ووالله إن جنبلاط أصبح من رعبه ريشة بيد المقاومة التي تتكلم عنها، لبنان لا يحكم بالسلاح جرب غيركم هذه الطريقة وبالنهاية جلسوا للتفاهم مع إخوتهم بالوطن، من يريد أن ينسى دم الشهداء هو القاتل فقط وأزلامه، يجب معرفة من قتل هؤلاء الشهداء، ولو كان والدك من قتل؟ هل ستكون كلماتك... لننسى؟ نعم لا أحد أكبر من لبنان ومن قالها هو الشهيد الحريري... إن لم يعرف من القاتل من سيأمن على نفسه بعد ذلك؟ يجب أن يتوقف مسلسل الإغتيالات لأنه عمل الجبناء وهم الذين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته، التقسيم أشرف من البقاء في دولة تسيطر عليها أذناب إيران، وتقتات من دم الشعب اللبناني بحجة المقاومة! كلنا إشتركنا بمقاومة إسرائيل ولم ندعي حقاً إلاهياً أين كنتم أنتم وأذنابكم؟ في قم؟ لعبة إيران مكشوفة للجميع ولا أحد يستطيع أن لا يراها إلا العملاء والعميان فأنطر لترى من أنت منهم، إيران معروفة في العراق ولبنان واليمن، ومعروفون أهل السنة ومن هم يقاتلون ولإجل ماذا يقاتلون ....

خطر المجوس قادم
عمر حسين / بيروت -

الى 8والله انت السرطان البيروتي يا رافضي يا مجوسي ومعك حسن المليشياوي القابع في اقبية الضاحية يشم هوائها العفن. كفوا عن هذا الهراء فأنتم كلكم تشتغلون في السعودية والامارات والكويت وكل دول الخليج وكلها دول سنية وانتم مازلتم تسبون السنة كفاكم تدليسا لا بأس نحن نقدر موقفكم انكم اهل تقية خفية خبيثة واهل غدر .. والله المستعان اعتقدنا انكم سوف تناصرون اهل السنة والجماعة ومعاونتهم لكشف قاتلوا رفيق الحريري وغيرهم اكتشفنا انكم تريدون طمس الحقيقة والاجدر ان تقولوا نحن القتلة وان تحملوا كفنكم بين ايديكم وان تقولوا لاهل السنة والجماعة نحن حاضرون للحكم وهذا هو شيم الرجال ولكن ليس هناك ما يدل ان بينكم رجالا كما دوما تتشدقون..... فلتعلموا ان القتل والقتل غدرا من الكبائر وان الله لا يغفر هذا الذنب الكبير ولا يمحو هذا الدم.. فأعتبروا يا أولى الابصار ..... انما تعمى القلوب التي هي في الصدور ....صدق الله والعظيم

خطر المجوس قادم
عمر حسين / بيروت -

الى 8والله انت السرطان البيروتي يا رافضي يا مجوسي ومعك حسن المليشياوي القابع في اقبية الضاحية يشم هوائها العفن. كفوا عن هذا الهراء فأنتم كلكم تشتغلون في السعودية والامارات والكويت وكل دول الخليج وكلها دول سنية وانتم مازلتم تسبون السنة كفاكم تدليسا لا بأس نحن نقدر موقفكم انكم اهل تقية خفية خبيثة واهل غدر .. والله المستعان اعتقدنا انكم سوف تناصرون اهل السنة والجماعة ومعاونتهم لكشف قاتلوا رفيق الحريري وغيرهم اكتشفنا انكم تريدون طمس الحقيقة والاجدر ان تقولوا نحن القتلة وان تحملوا كفنكم بين ايديكم وان تقولوا لاهل السنة والجماعة نحن حاضرون للحكم وهذا هو شيم الرجال ولكن ليس هناك ما يدل ان بينكم رجالا كما دوما تتشدقون..... فلتعلموا ان القتل والقتل غدرا من الكبائر وان الله لا يغفر هذا الذنب الكبير ولا يمحو هذا الدم.. فأعتبروا يا أولى الابصار ..... انما تعمى القلوب التي هي في الصدور ....صدق الله والعظيم

ميقاتي يحرق نفسه
dani -

كان أجدر بالرئيس ميقاتي عدم الخوض في لعبة إذلال السنة من خلال حزب الله فهو بذلك السني الذي كسر شوكة السنة في لبنان من خلال حزب الله.

إلى أن يذهب الملالي
أحمد توفيق -

لا أحد في لبنان يجر طائفة كما يجر حزب اللآت طائفته بل وشعب كامل بتهديد السلاح، نحن إخترنا برنامج إنتخابي يمثله الحريري وهو برنامج تنموي وتعليمي وإقتصادي للنهوض بالبلد، ماذا إخترتم أنتم؟

ميقاتي سيحرق
سعيد اللبناني -

مستقبله السياسي وسيفشل كرئيس حكومة مفروض على طائفته وعلى اللبنانيين من قبل مرشد الجمهورية نصرالله. فهو منذ اليوم تحول الى العوبة بيد نصرالله والمحور الايراني السوري. المحكمة الدولية لا يمكن ان تلغى حتى ولو جندو لالغائها مئات امثال ميقاتي. العدالة ستنتصر على الاعيب القتلة.

الى سني بيروتي
Wassim -

أنت و نصوره سرطان خبيث و أهل الشمال أفضل منك و من الايراني يا بيروتي يا شيعي.

الى 10
samar -

طهر فمك قبل التكلم عن سنة لبنان الاحرار . نحن نختار بارادتنا لاننا احرار واما انتم يا اهل التقية يجروكم كاغنام لا حول ولا قوة . ففاقد الشيء لا يعطيه. و انما تفتقدونا الى كل شي يا اهل المتعة والتقية لعنة من الله تلاحقكم الى يوم الدين.انتم ومن معكم صدق القول كل طويل لا يخلو من الهبل. والف مبروك يا مرشح حزب اللات و8 اذار وسوريا وايران والله وزاتك البركة .يا قزم باعين الاحرار.

هذا مصير اللبنانيون
أحمد توفيق -

لو إستأثر حزب المقاومة كما يسمي نفسه بالحكم في لبنان فهذا مصير أي معارض لحكمهم ;السلطات الايرانية قامت اليوم باعدام اثنين من عناصر مجاهدي خلق لانهما زارا اقارب لهما في معسكر أشرف التابع للمنظمة شمال شرق بغداد;، نظام من ليس معنا فهو ضدنا من ليس معنا فهو عميل لأميركا وإسرائيل .....

مبسوط
لبناني شيعي -

انا كلبناني ابشر اللبنانين بان حزب الله قرب اجله لانه بوجود ميقاتي رئيس وزراء سيكون من السهل على الغير التخلص من حزب الله لانه هذه المرة لا يكون مجلس الامن لصالح لبنان باي حرب مقبلة لذلك الحمد الله انه الحريري لن يكون رئيس حكومة لانه لا احد في الخارج سياخذ كلامه جدي بالدفاع عن لبنان بحال حصل الحرب لانه الجميع يعرف الحريري انه له كلمته في الخارج والان عندما يتكلم باي كلمة عن حماية حزب الله سيكون الجواب اسال نصرالله هو يريد خرب لبنان واحتلاله والحمدالله الظرف الحالي الان متل سنة 82 يعني كتير من اللبنانين سيقفون مع اسرائيل ضد حزب الشيطان في لبنان حتى يقتلع من شروشه والله اكتر من نصف اللبنانين بيصلو حتى يحكم حزب الله لبنان حتى تتسارع الساعة لانهائه من الوجود .مبروك علي الذين سيبقون احياء من حزب الله في بلدكم الام ايران وسورية لانه بعد اي حرب لا رجوع لكم الى لبنان . وكذلك لاتنسو عون والنهاء وغيرهم من حرميتكم خذوهم واهربو لبنان لانه لبنان للشرفاء وليس لكم عاش لبنان عاش كل واحد سيساعد لبنان في التخلص من الشيطان.

محكمة دولية
برو برو -

الله يحميك

من اكثرية ومن اقلية
سليمان -

8اذار الان اصبحت الاكثرية و14 اذار اصبحت اقلية وانقلبت الموازين . الى من طالبتم بالديمقراطية واحترام نتائج الانتخابات التي فرزت اكثرية واقلية احترموا الان الظروف التي قلبت الاكثرية واقلية والاقلية اكثرية . الان ميقاتي هو مرشح الاكثرية النيابية اي اكثرية 8اذار والتقدمي الاشتراكي وكتلة ميقاتي وبالتالي هذا انتصار ديمقراطي ودستوري راقي . على اي اساس يتدخل رجال الدين السنة ليفتوا لا رئيس حكومة غير الحريري اصبحت اشبه بتوليه الخلافة على اي اساس نواب مسيحي 14 اذار يدعون الجامعة العربية ومجلس الامن على حماية لبنان ؟ من يريد حماية لبنان غير حزب الله ؟ بعد ان اصبح حزب الله زعيم للاكثرية اصبحوا يتكلمون باللجهة الطائفية كمحاولة لاشعال فتنة تقلب الطاولة رأسا على عقب ولكن لن يستطيعوا نواب جعجع ان يفعلوا غير الجعجعة . حزب الله الان يتزعم الاكثرية النيابية بطريقة ديمقراطية ودستورية ولايوجد قانون او دستور بالعالم يستطيع ان يشكك باحقيته القانونية كأكثرية . هذه قواعد الديمقراطية التي تتشدقون بها وتنظرون لها باالعالم العربي الان اتى دوركم لكي تقروا بها طالما نفختوا قلبنا وان تغنون لها وتبكون عليها

اعلام مضلل
عاقل ماكل فلافل -

وسعد الحريري هو الشخصية السنية الاكثر شعبية في لبنان. هههههههههههطيب يا عمي ما احنا عايشين بلبنان وعارفين شو القصة صح مش لبناني بس شو احكي اعلام اصيل مية مية ولا فراخ الجمعية صدقوني لو معي سلاح قادر على انه يشيل كل العرب من جذورهم كان شلتهم

ILA RAKEM 8
me -

الرد غير مفهوم

من أكثرية إلى أقلية
jim -

منذ متي كان حزب الملالي يتعامل بالديمقراطية، و لماذا كان الاختلاف و تعطيل الحكومة السابقة و اتفاق الدوحة و الثلث المعطل؟ أليس من أجل تجاوز الديمقراطية. 8 آذار تتشدق بالديمقراطية متى ما تناسبها فقط و لا تعترف بها حين تكون ضدها. أن أدعوا 14 آذار على الاستقالة من البرلمان و العودة إلى المربع صفر, لا حكومة و لا برلمان و إنتخابات جديدة على أساس التحالفات الجديدة.

الى ايلاف
rami -

ما الذي تريدون الايحاء به من خلال عرضكم لصورة السيد حسن نصرالله فوق عربة الخضار الى جانب التسعيرة ب 1000 الرد متروك للقراء والمعلقين

الى سليمان
Wassim -

الديمقراطية يا متعلم عندما يتم انتخاب النواب من الشعب , ما حصل اليوم هو انقلاب على ما اتفق عليه. يعني عندما يطعن الميقاتي بالظهر, الشعب لن ينتخبه للنيابه.

أضحكتني يا رقم 20
أحمد توفيق -

الديمقراطية يا عزيزي ليست بالترهيب وليست بالسلاح والتخويف، السيد بري وبعد معركته مع حزب السلاح أصبح خاتماً بيده وبالنسبة للسيد جنبلاط القصة لدى الجميع معروفة، يريد النجاة بحياته وحياة تيمور مع أنني أُشهد الله بأن الطائفة الدرزية الكريمة أبدعت يوم هجوم حزب السلاح الغادر، فموضوع الأكثرية والأقلية لا يفيد بلبنان، الموضوع من يستطيع أن يوصل لبنان إلى بر الأمان ومن يستطيع تحقيق التنمية؟ حزب السلاح لا أظن فدعنا من ديمقراطية لم تعترفوا بها سابقاً وتريدون فرضها الآن عجباً وشكراً عزيزي المواطن

عراقي -

مخالف لشروط النشر

أضحكتني يا رقم 20
أحمد توفيق -

الديمقراطية يا عزيزي ليست بالترهيب وليست بالسلاح والتخويف، السيد بري وبعد معركته مع حزب السلاح أصبح خاتماً بيده وبالنسبة للسيد جنبلاط القصة لدى الجميع معروفة، يريد النجاة بحياته وحياة تيمور مع أنني أُشهد الله بأن الطائفة الدرزية الكريمة أبدعت يوم هجوم حزب السلاح الغادر، فموضوع الأكثرية والأقلية لا يفيد بلبنان، الموضوع من يستطيع أن يوصل لبنان إلى بر الأمان ومن يستطيع تحقيق التنمية؟ حزب السلاح لا أظن فدعنا من ديمقراطية لم تعترفوا بها سابقاً وتريدون فرضها الآن عجباً وشكراً عزيزي المواطن

الكذبه الكبرى
كاظم -

رحم الله رفيق الحريري قفد كان دائم الى جانب حزب الله ومع ذلك اغتالته بدع من ايران المقاومه من خلال حزب الله كذبه كبرى وهي احدى ادوات ايران يشتركون في حكومه وحده وطنيه ثم يعطلونها عطلوا كل شي ديمقراطي حزب الله حزب طائفي هو وحركة امل هي من قامت بذبح الفلسطنيين وعمر كرامي رفض ان يكون اداة في يد احد

الكذبه الكبرى
كاظم -

رحم الله رفيق الحريري قفد كان دائم الى جانب حزب الله ومع ذلك اغتالته بدع من ايران المقاومه من خلال حزب الله كذبه كبرى وهي احدى ادوات ايران يشتركون في حكومه وحده وطنيه ثم يعطلونها عطلوا كل شي ديمقراطي حزب الله حزب طائفي هو وحركة امل هي من قامت بذبح الفلسطنيين وعمر كرامي رفض ان يكون اداة في يد احد

أحمد توفيق
sami -

لا يحق الا الحق...ما اخذ بالمال و التزوير و شراء الاصوات ...ياخذ بالقانون و كلمة الشعب...لذلك على الشيخ السعودي التخلي عن السياسه و العمل في التجارة..و خاصة بعد فضيحة حقيقة ليكس

Wassim
orange -

بعض ما يسمى جماعة لحد بائع الفلافل ....غاضبون...هؤلاء بذهاب الحريري لم يعد باستطاعتهم الرجوع....العميل الصهيوني الى جهنم

c es tres bon
George -France -

ahlan Mikati......by saoudah

Wassim
orange -

بعض ما يسمى جماعة لحد بائع الفلافل ....غاضبون...هؤلاء بذهاب الحريري لم يعد باستطاعتهم الرجوع....العميل الصهيوني الى جهنم

...ميقاتي
سني بيروتي -

ارحب كسني بيروتي بالسني الجديد للوزارة ...ميقاتي...على الحريري ان يعتذر من الشعب...بعد فضيحة صديق غيت...

عمل غير حضاري
George -

إطلاق نار في حي البرانية في طرابلس على خلفية تعليق صور للرئيس ميقاتي

...ميقاتي
سني بيروتي -

ارحب كسني بيروتي بالسني الجديد للوزارة ...ميقاتي...على الحريري ان يعتذر من الشعب...بعد فضيحة صديق غيت...

الوضع الدستوري
محمو دايب -

اخي ابو خالد وردا على سؤالك فان الوضع الدستوري يكون كالوضع الدستوري في السعودية الديمقراطية.لا يختلف مطلقا لان البلدين ديمقراطيين .اي لبنان والسعودية

Bravoooo
George -

كتلة النائب وليد جنبلاط (7 نواب ) أعلنت دعمها للرئيس نجيب ميقاتي وأصبحت النتيجة 51 - 29 للرئيس ميقاتي (مع احتساب صوته

الوضع الدستوري
محمو دايب -

اخي ابو خالد وردا على سؤالك فان الوضع الدستوري يكون كالوضع الدستوري في السعودية الديمقراطية.لا يختلف مطلقا لان البلدين ديمقراطيين .اي لبنان والسعودية

اين محكمته الدوليه ؟
George -

رئيس ;الوعد ; يستبعد فرضية ;الاصطياد في الماء العكر ; واستغلال طرف ;غير اسرائيلي ; اعلان والده عزمه للمثول امام المحكمة، لتنفيذ الاغتيال، لانه كان موجودًا في لبنان ولم يغادره، ولم يحم نفسه بمواكبة ضخمة.ويؤكد أن إسرائيل هي التي اغتالت والده.وعن المحكمة الخاصة بلبنان وارتدادات القرار المرتقب الصدور عنها، يعتبر حبيقة ان هذه المحكمة هي أداة في يد اطراف دوليين لاستهداف طرف لبناني ليس إلا.ويرى أنه عندما تقع جريمة اغتيال، من البديهي ان تضع المحكمة كل الاحتمالات، سائلاً هل قامت المحكمة بذلك، أم وجهت الاتهام حيث يحلو لبعض الأطراف؟ ويقول: ; لقد احتاجوا خمس سنوات لتركيب الملف، لو لم تكن القضية معقدة، ولو لم يكن هناك محاولات فبركة، لما احتاجوا كل هذه المدة وأضاف: ;الطبخة ; ;هي التي استغرقت الوقت، أي تركيب الملف، فالامور الواضحة تبت فوراً، من هنا أرى ان القرار الاتهامي مصطنع ;.وتابع: ;لقد طارت صدقية المحكمة، بالاداء العاطل للمحققين، وبالاستناد على شهادة شهود الزور، وتوقيف الضباط ويسأل كيف يمكن لمحكمة دولية أن تخفق كل هذه الاخفاقات؟ معتبراً أن أي إخفاقٍ جديدٍ واتهام سياسي جديد، كالذي حصل مع الضباط الاربعة، قد يؤدي الى حرب أهلية. وفي هذا الصدد، يؤكد حبيقة أن اي حكومة جديدة يهمها مصلحة لبنان والحفاظ على سيادته، يجب أن يكون وقف التعامل مع المحكمة المذكورة في سلم اولوياتها، لافتاً إلى أن الأخيرة تحاول أن تتحكم بالواقع اللبناني لمصلحة أطرافٍ غير لبنانيين.وعن عدم اعتراض المعارضة على مبدأ المحكمة عقب اغتيال الحريري، يشير إلى أن النتائج أظهرت اخفاقات لجان التحقيق وعملهم المسيس وتسييس القرار الاتهامي، لذلك تبدّل الموقف منها.وعن تقويمه لتعامل الرئيس سعد الحريري مع قضية استشهاد والده، يرى رئيس ;الوعد ; ان الحريري قرر من قتل والده وطالب بجمع الادلة التي تدين الجهة التي اتهمها.ويؤكد أن المحكمة أداة في يد اسرائيل وتعمل لخدمة المصالح الاسرائيلية، معتبراً أن بعض أطراف 14 آذار، مستعدون لتقبل أي امر لضرب حزب الله، ولا تعنيهم العدالة إطلاقا، بل ضرب المقاومة. ويقول حبيقة: ;عليهم ان يعوا أن المحكمة ليست سلاحاً في بيدهم بل هم سلاحاً في يدها، وهي التي توظفهم في خدمة مصالحها وليس العكس ودعا الى بت قضية استشهاد الحريري لدى القضاء اللبناني، مع الاستعانة بتقنيات بعض الدول الصديقة اذا ل

خطر تورابورا
عمر حسين / بيروت -

خطر تورابورا ات....هناك مخطط لانشاء امارة طرابلس,,,مثل افغانستان و رئسها كرزاي كبارة...هذا شمالا اما فهناك العدو الصهيوني المتربص ببلدنا لبنان...الا ان المقاومة ستحمي لبنان من هذا السرطان

اين محكمته الدوليه ؟
George -

رئيس ;الوعد ; يستبعد فرضية ;الاصطياد في الماء العكر ; واستغلال طرف ;غير اسرائيلي ; اعلان والده عزمه للمثول امام المحكمة، لتنفيذ الاغتيال، لانه كان موجودًا في لبنان ولم يغادره، ولم يحم نفسه بمواكبة ضخمة.ويؤكد أن إسرائيل هي التي اغتالت والده.وعن المحكمة الخاصة بلبنان وارتدادات القرار المرتقب الصدور عنها، يعتبر حبيقة ان هذه المحكمة هي أداة في يد اطراف دوليين لاستهداف طرف لبناني ليس إلا.ويرى أنه عندما تقع جريمة اغتيال، من البديهي ان تضع المحكمة كل الاحتمالات، سائلاً هل قامت المحكمة بذلك، أم وجهت الاتهام حيث يحلو لبعض الأطراف؟ ويقول: ; لقد احتاجوا خمس سنوات لتركيب الملف، لو لم تكن القضية معقدة، ولو لم يكن هناك محاولات فبركة، لما احتاجوا كل هذه المدة وأضاف: ;الطبخة ; ;هي التي استغرقت الوقت، أي تركيب الملف، فالامور الواضحة تبت فوراً، من هنا أرى ان القرار الاتهامي مصطنع ;.وتابع: ;لقد طارت صدقية المحكمة، بالاداء العاطل للمحققين، وبالاستناد على شهادة شهود الزور، وتوقيف الضباط ويسأل كيف يمكن لمحكمة دولية أن تخفق كل هذه الاخفاقات؟ معتبراً أن أي إخفاقٍ جديدٍ واتهام سياسي جديد، كالذي حصل مع الضباط الاربعة، قد يؤدي الى حرب أهلية. وفي هذا الصدد، يؤكد حبيقة أن اي حكومة جديدة يهمها مصلحة لبنان والحفاظ على سيادته، يجب أن يكون وقف التعامل مع المحكمة المذكورة في سلم اولوياتها، لافتاً إلى أن الأخيرة تحاول أن تتحكم بالواقع اللبناني لمصلحة أطرافٍ غير لبنانيين.وعن عدم اعتراض المعارضة على مبدأ المحكمة عقب اغتيال الحريري، يشير إلى أن النتائج أظهرت اخفاقات لجان التحقيق وعملهم المسيس وتسييس القرار الاتهامي، لذلك تبدّل الموقف منها.وعن تقويمه لتعامل الرئيس سعد الحريري مع قضية استشهاد والده، يرى رئيس ;الوعد ; ان الحريري قرر من قتل والده وطالب بجمع الادلة التي تدين الجهة التي اتهمها.ويؤكد أن المحكمة أداة في يد اسرائيل وتعمل لخدمة المصالح الاسرائيلية، معتبراً أن بعض أطراف 14 آذار، مستعدون لتقبل أي امر لضرب حزب الله، ولا تعنيهم العدالة إطلاقا، بل ضرب المقاومة. ويقول حبيقة: ;عليهم ان يعوا أن المحكمة ليست سلاحاً في بيدهم بل هم سلاحاً في يدها، وهي التي توظفهم في خدمة مصالحها وليس العكس ودعا الى بت قضية استشهاد الحريري لدى القضاء اللبناني، مع الاستعانة بتقنيات بعض الدول الصديقة اذا ل

Orange
Wassim -

يا Orange انتا ببغاء لعون, هلكتنا بللحديين. أنا فلسطيني سني من سكان لبنان و مراقب للوضع. أرحمنا الله يخليك

صورة
Adam* -

صورة لطيقة للبائع المتجول لتزكير نصر الله بانه نفسه كان بائع للخضار و تدخله بالسياسة سيرفع الاسعار عاليا و البطالة بازدياد من جراء تعطيل البلد...صورة ناطقة و بمحلها.

Orange
Wassim -

يا Orange انتا ببغاء لعون, هلكتنا بللحديين. أنا فلسطيني سني من سكان لبنان و مراقب للوضع. أرحمنا الله يخليك

لبنان ستان
الشاب خالد -

انتظرو ياشباب سيقع حزب الله في شر اعمال ويعتقد انه يستطيع اخفاء جريمة قتل الحريري والتويني وحاوي وقصير والجميل وقافلة من الشهداء انظرو كيف توقفت الاغتيالات بعد ان اخذ حزب الله الثلث المعطل في الحكومة ،متاملا ان يعطل المحكمة الدولية التي سوف تكشف وبالتفاصيل والقرائن المادية المحسوسة التي لايستطيع احد الوقف في وجه الحقائق الدامغة التي سوف تقدم. لاتعتقدو ان ....نصرللة بانه يخشى من ردود طائفية من السنة اذا قيل ان القتلة كنو من حزبه.السنة لن يقومو بتصرف ارعن والدليل اننا نعرف ان حزب الله هو قاتل كل الشهداء من رينة معوض الى الحريري وما بعد الحريري ولم يتصرف احد برد الفعل لان السنة غير طائفيين حقيقة وليهم مجموعة قوى سياسية والمسيحين كذلك والدروز كذلك لكن ان تكون طائفة كاملة يختصرها حزب الله بشخص نصرللة هذه هي الطائفية عينهالاتصدقو كذبة ما يسمى بالمقاومةمن صفى مؤسس المقاومة جورج حاوي من صفى المقاومين الاوائل الذين اوجدو المقاومة لوطنية اللنانية الحقيقية من صفى مقاتلي المقاومة من الوميين السورين والمقاومين السياريين غير طائفية امل وحزب اللهالاغتيالات السياسية ليست جديدة على هؤلاء الناس.انتظرو لحين اعلان القرار الظني وسوف تعرفون دور الطائفيين بري ونصرللة بتخريب لبنان

لبنان ستان
الشاب خالد -

انتظرو ياشباب سيقع حزب الله في شر اعمال ويعتقد انه يستطيع اخفاء جريمة قتل الحريري والتويني وحاوي وقصير والجميل وقافلة من الشهداء انظرو كيف توقفت الاغتيالات بعد ان اخذ حزب الله الثلث المعطل في الحكومة ،متاملا ان يعطل المحكمة الدولية التي سوف تكشف وبالتفاصيل والقرائن المادية المحسوسة التي لايستطيع احد الوقف في وجه الحقائق الدامغة التي سوف تقدم. لاتعتقدو ان ....نصرللة بانه يخشى من ردود طائفية من السنة اذا قيل ان القتلة كنو من حزبه.السنة لن يقومو بتصرف ارعن والدليل اننا نعرف ان حزب الله هو قاتل كل الشهداء من رينة معوض الى الحريري وما بعد الحريري ولم يتصرف احد برد الفعل لان السنة غير طائفيين حقيقة وليهم مجموعة قوى سياسية والمسيحين كذلك والدروز كذلك لكن ان تكون طائفة كاملة يختصرها حزب الله بشخص نصرللة هذه هي الطائفية عينهالاتصدقو كذبة ما يسمى بالمقاومةمن صفى مؤسس المقاومة جورج حاوي من صفى المقاومين الاوائل الذين اوجدو المقاومة لوطنية اللنانية الحقيقية من صفى مقاتلي المقاومة من الوميين السورين والمقاومين السياريين غير طائفية امل وحزب اللهالاغتيالات السياسية ليست جديدة على هؤلاء الناس.انتظرو لحين اعلان القرار الظني وسوف تعرفون دور الطائفيين بري ونصرللة بتخريب لبنان

دور السعودية
ماهر -

نريد من محرر ايلاف تحليل من يقف وراء افشال كل مبادرة سعودية ابتداء من المبادرة عام الفين الى مبادرة س س اليس ورائها ايران وسورية وحزب ....بالله عليكم ردوا اللعبة كبيرة جدا ورائها الصهيونية العالمية وحلفائها في المنطقة المتمثلة بايران وقطر وسورية وحزب ......يتسابقون لارضاء اسرائيل فانتبهوا يامعشر السنة ليس لكم الا الله والتفوا حول الشيخ سعد والا لن تقوموا بعد هذه المؤامرة الرجاء الانتباه

terror hariri
George -

ما يقوم به اانصار الحريري من قطع للطرقات يعد عمل احتجاج...اما ما قام به بعض شباب المقاومه على ناصية الشارع يعد عمل عسكري....العداله الحريريه ....

Justice is coming
Marc -

مخالف لشروط النشر

terror hariri
George -

ما يقوم به اانصار الحريري من قطع للطرقات يعد عمل احتجاج...اما ما قام به بعض شباب المقاومه على ناصية الشارع يعد عمل عسكري....العداله الحريريه ....

سنة لبنان
أحمد توفيق -

لا أحد يستطيع إلغاء اصوات السنة في لبنان لا سلاح حزب .......ولا غيره جربتمونا في العراق وستجربوننا في لبنان ولكل من يظن أن أصوات السنة مدفوع ثمنها أقول له خسأت فالأموال الإيرانية كانت توزع في الجنوب و المتن وكسروان والرئيس ميقاتي يعرف ذلك جيداً لأنه دفع الكثير والكثير جداً لشراء الأصوات لذلك الجميع يعرف أنه ليس ممثلاً للطائفة السنية كما أن حزب ....ليس ممثلاً للطائفة الشيعية التي أرهبها بسلاحه ولا أعلم لماذا يتناسى البعض ما فعله الحزب بالمرشحين المناوئين له في الجنوب من ترويع وتحطيم سيارات وهجوم وضرب وحرق ممتلكات..... من لديه شيء ضد الحريري فاليتقدم إلى المحكمة سريعاً مع الأدلة وإلآ فالتخرس الألسن التي تتطاول على أسياد نعمتها الذين حموهم يوم التقى الجمعان في 2006 ولكن من يذكر؟ ينكرون من آواهم ويقبلون أرجل من دمر بيوتهم (خوفاً ورعباً)....

سنة لبنان
أحمد توفيق -

لا أحد يستطيع إلغاء اصوات السنة في لبنان لا سلاح حزب .......ولا غيره جربتمونا في العراق وستجربوننا في لبنان ولكل من يظن أن أصوات السنة مدفوع ثمنها أقول له خسأت فالأموال الإيرانية كانت توزع في الجنوب و المتن وكسروان والرئيس ميقاتي يعرف ذلك جيداً لأنه دفع الكثير والكثير جداً لشراء الأصوات لذلك الجميع يعرف أنه ليس ممثلاً للطائفة السنية كما أن حزب ....ليس ممثلاً للطائفة الشيعية التي أرهبها بسلاحه ولا أعلم لماذا يتناسى البعض ما فعله الحزب بالمرشحين المناوئين له في الجنوب من ترويع وتحطيم سيارات وهجوم وضرب وحرق ممتلكات..... من لديه شيء ضد الحريري فاليتقدم إلى المحكمة سريعاً مع الأدلة وإلآ فالتخرس الألسن التي تتطاول على أسياد نعمتها الذين حموهم يوم التقى الجمعان في 2006 ولكن من يذكر؟ ينكرون من آواهم ويقبلون أرجل من دمر بيوتهم (خوفاً ورعباً)....

...
سراج -

ميقاتي لا يمثل اهل السنة و من يمثل السنة هم الشرفاء في 14 اذار من مسيحين و مسلمين و انما على ميقاتي الذهاب الى اولياء امره في ايران و الاسد و .... الذي سيكتبه ابطال التحرير في 14 اذار و الحذر من ان يغتالوك اسيادك لاشعال الفتنة كله جائز عندهم

الاغتيال
راجح -

لقد حكم المسكين الميقاتي على نفسه بالقتل من قبل الصابات النصيرية المخابراتية لان من سياستهم اشعال الفتنة بين الطائفة و اطائفة و بين الاخرى من خبرتي في هذا النظام ان ينتبه على نفسه و نحن السنة نتبرا منه

الاغتيال
راجح -

لقد حكم المسكين الميقاتي على نفسه بالقتل من قبل الصابات النصيرية المخابراتية لان من سياستهم اشعال الفتنة بين الطائفة و اطائفة و بين الاخرى من خبرتي في هذا النظام ان ينتبه على نفسه و نحن السنة نتبرا منه

ام الكذب
سمير -

نحن النصيريين علينا ان نتحد و نكون النحلة التي تاكل من جميع الزهور حتى نصل لسدة الحكم و الميقاتي و طني

هل من مدكر؟
لبناني غلبان -

وباعوه بتمن بخس دراهم معدوده وكانوا فيه من الزاهدين تماما كما باع مبادئه وشعاراته ليصبح دولة رئيس ويستمر على الكرسي فاستدرجوه وهدموا قواعده تم دحرجوه فهل من مدكر؟؟

هل من مدكر؟
لبناني غلبان -

وباعوه بتمن بخس دراهم معدوده وكانوا فيه من الزاهدين تماما كما باع مبادئه وشعاراته ليصبح دولة رئيس ويستمر على الكرسي فاستدرجوه وهدموا قواعده تم دحرجوه فهل من مدكر؟؟

................
رامي -

مخالف لشروط النشر

عمل همجي
مسيحي طرابلسي -

منذ قليل تظاهر انصار الحريري في طرابلس بشكل همجي و مذهبي مرددين شعارات ضد الشيعه و الدروز....و مستخفين بالنظام العام حيث قطعت الطرقات و احرقت الدولايب و اتدوا على المحلات و البيوت و كل ما يعارضهم....البعض منهم قلد الشيعه باللطم و هذا منافي للاخلاق الاسلاميه المسالمه...عيب

امارة طرابلس السنيه
مسيحي طرابلسي -

عقد ثنائي امارة طرابلس السنيه كباره و علوش معلنين يوم غد هو يوم تظاهر بكل الوسائل...في طرابلس ...و من جهته اعاد كبارة المعروف بتعصبه المذهبي ان طرابلس هي للسنه فقط....يعني علينا نحن الاقليات ان نرحل عنها...و انا اول من رحل..انا مسيحي لبناني ...و عشت و تربيت في طرابلس و لي اصدقاء كثيرون من السنه...و هم لا يحبون هذا الرجل ; adieu Tripoli

عمل همجي
مسيحي طرابلسي -

منذ قليل تظاهر انصار الحريري في طرابلس بشكل همجي و مذهبي مرددين شعارات ضد الشيعه و الدروز....و مستخفين بالنظام العام حيث قطعت الطرقات و احرقت الدولايب و اتدوا على المحلات و البيوت و كل ما يعارضهم....البعض منهم قلد الشيعه باللطم و هذا منافي للاخلاق الاسلاميه المسالمه...عيب

مخباية
رامي -

انت مخبا بين اللبنانيين يا نصيري اللبنانين هم 14 اذار من مسلمين سنة و مسيحيين انت فارسي

التعصب ليس له حدود
George -

كشفت مصادر لبنانية مطلعة مقيمة في المملكة العربية السعودية لبيروت أن السلطات السعودية منزعجة جداً من اللبنانيين من الطائفة الشيعية ومن المؤيدين للتيار الوطني الحر المقيمين في المملكة

مخباية
رامي -

انت مخبا بين اللبنانيين يا نصيري اللبنانين هم 14 اذار من مسلمين سنة و مسيحيين انت فارسي

راجح
........؟ -

على كل حال انت لست في لبنان...و الا لما تكلمت بهذه الوقاحه...ارجو من المخابرات في الجيش ان تلاحق كل مهدد بالقتل

الى رقم 10 وامثاله
حفيدة صلاح الدين -

لماذا تتهمنا بالانجرار وراء الحريري وانت المجرور وراء خرافات عمرها 1400 سنة وتعتقدون بمسردب مختبئ من معاوية منذ 1400 سنة ومات معاوية رحمة الله عليه من 1300 سنة والمسردب ما زال مسردبا والان زمنكم بلا منازع ولماذا لا يظهر المسردب.سعد الحريري نحن وراءه لانه مشروعنا مشروع الدولة ولا ننجر وراءه لانه فقط سني فعمر كرامي سني كمان وميقاتي سني ولكنهم عملاء لحزب ....العميل بدوره لايراننحن مع سعد الحريري سواء كان رئيس الحكومة او لاء فهو زعيمنا بلا منازع .لا ادري لماذا تعتبرون حسونة زعيمكم ونحن ممنوع علينا ان يكون لنا زعيم خاص وتريدوننا ان يكون زعيمنا ايضا .....بتاعكم_\انا شخصيا مبسوطة لانه الحريري طلع برة الحكومة لانه حرام يكون في حكومة .......من حزب الله والعونيين والمردة اليس ظلما ان يجمع مجلس الوزراء بين سعدالحريري ومحمد رعد وقانصوه وبري ومجموعة ...._الافضل لك خليك بالبيت يا حريري ولاتشارك بحكومة عميلة وخلي الولي الفقيه ....ينفعهم وخلي العالم الحر يعترف فيهم؟لقد اصبح لبنان بحكومة حزب الله كما ايران وسوريا منبوذين من العالم ولا يعترف بهم الا كل المنبوذين كرئيس فنزويلا وسوريا البرازيل وكوريا وفقطانت وببيتك يا شيخ سعد بص وشوف حكومة حزب الله تفشل يوما بعد يوم وخليهم مدة وحتشوف بالانتخابات الجايي كيف راح ترجع الناس تتقاتل حتى تسميك ويبوسوا ايديك حتى تقبل تشكل الحكومةالان خلي عون يفش خلقه ويكون رجل كرسي ومطية لحزب الله لتنفيذ اجندته الفارسية بس نهايتهم قريبة جدا وحتشوف فهؤلاء حكومة الحروب والمغامرات وكم اتمنى ان يغامر حسونة مع اسرائيل واسرائيل تيبيده هو وحزبه وتريحنا منه مع اني واثقة ......وهم واسرائيل بيظهروا انهم اعداء وعم اعز الاصدقاء والايام ستظهر الحقيقة وما علينا الا انتظار الوقت الذي تنفضح فيه حقيقتهم.ارجو النشر لاني بالغربة وراح اطق من الي بيصير ببلادي.

راجح
........؟ -

على كل حال انت لست في لبنان...و الا لما تكلمت بهذه الوقاحه...ارجو من المخابرات في الجيش ان تلاحق كل مهدد بالقتل

لا للارهاب الحريري
الشاب سعد -

يقوم الان مناصري التيار الحريري بقطع طريق بيروت دمشق....هذا الطريق هو حيوي لكل الناس و قطعه يعني قطع ارزاق...اتمنى ان يقوم الجيش بما يتوجب عليه ضميره الوطني مع هؤلاء المرتزقه...الغرباء عن تقاليد لبنان المسالم

لا للارهاب الحريري
الشاب سعد -

يقوم الان مناصري التيار الحريري بقطع طريق بيروت دمشق....هذا الطريق هو حيوي لكل الناس و قطعه يعني قطع ارزاق...اتمنى ان يقوم الجيش بما يتوجب عليه ضميره الوطني مع هؤلاء المرتزقه...الغرباء عن تقاليد لبنان المسالم

أن الأوان
أبوخالد -

حزب الله يستقوي بالسلاح و يستفز السنة ,, وأهل السنة مارد إن صحى فلن تقوم قائمة لهم ل 1200 سنه أخرى ,, يجب على الدول العربية دعم أخواننا أهل السنة في لبنان بالسلاح وفتح الباب لمن يريد من شباب الأمه مناصرتهم لأيقاف التمدد الصفوي البغيض وليعرف كلا حدوده وقدره ويقف عنده.

أن الأوان
أبوخالد -

حزب الله يستقوي بالسلاح و يستفز السنة ,, وأهل السنة مارد إن صحى فلن تقوم قائمة لهم ل 1200 سنه أخرى ,, يجب على الدول العربية دعم أخواننا أهل السنة في لبنان بالسلاح وفتح الباب لمن يريد من شباب الأمه مناصرتهم لأيقاف التمدد الصفوي البغيض وليعرف كلا حدوده وقدره ويقف عنده.

التظاهر غير السلمي
احمد محمد -

قامت تجمّعات مناصرة للحريري بتمزيق صور ميقاتي ومسيرات في شوارع مدينة طرابلس و قطعت الطرق الرئيسيه باشعال الدولايب وعلى مختلف الطرقات الرئيسية من طرابلس حتى عكار مروراً بالمنية الضنيةو تأييداً لسعد الحريري ..و قامت بالاعتداء على المارة و رشقهم بالحجارة و اجبرت اصحاب المحال على الاغلاق بتهديد السلاح...هذا هو الحريري ينكشف على حقيقته...ها هم علوش و كبارة يعلنون من طرابلس انها فقط للسنه...

ما في حدا اكبر من ..
لبنان -

المعادله الجديديه : فليسقط الوطن , عاش الحريري....

تيار المستهبل
احمد محمد -

حاخامات سلف في طرابلس كشفت عن وجهها و ها هم يقطعون الطرقات بشكل همجي و السياسيون الحريريون يلعبون على الغرائز المذهبيه التي سنحرقهم قريبا جدا

ما في حدا اكبر من ..
لبنان -

المعادله الجديديه : فليسقط الوطن , عاش الحريري....

شي بيقرف
جورجيت -

يعني عنجد شي بيقرف كتير ...اليوم كنت جايه من طرابلس الى بيروت بالسيارة فاعترضني ملثمون و طلبوا هويتي ...و هويه اطفالي الذين ارتعبوا و خافوا,,,و عندما عرفوا اني مش شيعيه تركوني ,,,بعد ساعات من التوقف و شم رائحة الدولايب المحترقه و خاصه ابني بيار عنده ربو...بتمنى على وزير الداخليه ان يتدخل و يمنعهم من هي الاعمال الوحشيه......و اللي بدو يتظاهر لازم يكون شوي بني ادمين

جيل المستقبل ؟
F@di -

مناصروا الحريري يفتعلون الشغب ويرشقون السيارات المارة على اوتوستراد خلدة الناعمة بالحجارة

شي بيقرف
جورجيت -

يعني عنجد شي بيقرف كتير ...اليوم كنت جايه من طرابلس الى بيروت بالسيارة فاعترضني ملثمون و طلبوا هويتي ...و هويه اطفالي الذين ارتعبوا و خافوا,,,و عندما عرفوا اني مش شيعيه تركوني ,,,بعد ساعات من التوقف و شم رائحة الدولايب المحترقه و خاصه ابني بيار عنده ربو...بتمنى على وزير الداخليه ان يتدخل و يمنعهم من هي الاعمال الوحشيه......و اللي بدو يتظاهر لازم يكون شوي بني ادمين

سعد وبس
سارة -

بس بدي اول كلمة الله لا يعطيك العافية يا نجيب ميقاتي لان لولا ...الحريري ما كنت انت الان نائب اذا انت (السني) وعفواً على كلمتي هيك بيطلع منك شو خلينا للدروز وللشيعة المهم عندكم الكرسي ....يا نجيب ميقاتي ...... الله لا يسامحكم ما بيهمكم إلا نفسكم

سعد وبس
سارة -

بس بدي اول كلمة الله لا يعطيك العافية يا نجيب ميقاتي لان لولا ...الحريري ما كنت انت الان نائب اذا انت (السني) وعفواً على كلمتي هيك بيطلع منك شو خلينا للدروز وللشيعة المهم عندكم الكرسي ....يا نجيب ميقاتي ...... الله لا يسامحكم ما بيهمكم إلا نفسكم

ابو خالد
rami -

المارد السني الذي تتكلم عنه يا ابو خالد قد شاخ واصبح بدون اسنان وهو بحاجة الى من يجره حتى يلتمس سبيله في ليل الانهزام العربي

شر البلية
أبوخالد -

فعلا شر البلية ما يضحك ,, تعليقات بعض المعلقين هنا عن ما يحدث اليوم من قبل السنة من رفض بأنه قطع طريق و قطع ارزاق ,, كم مرة قطعتوا الطرق و أحرقتم الدواليب و أرهبتم و أحتليتم وسط بيروت حتى خربت بيوت الناس ,, فعلا هذا هو النفاق بعينة وليس هذا بغريب عليكم فهو من صلب معتقدكم ,

شر البلية
أبوخالد -

فعلا شر البلية ما يضحك ,, تعليقات بعض المعلقين هنا عن ما يحدث اليوم من قبل السنة من رفض بأنه قطع طريق و قطع ارزاق ,, كم مرة قطعتوا الطرق و أحرقتم الدواليب و أرهبتم و أحتليتم وسط بيروت حتى خربت بيوت الناس ,, فعلا هذا هو النفاق بعينة وليس هذا بغريب عليكم فهو من صلب معتقدكم ,

سؤال
ليش -

قال كبارة: ;ان التطاول على الطائفة السنية وعلى اهل الوطن غير مسموح ونقول من طرابلس عاصمة اللبنانيين السنة....هههههههه ليش في عاصمه للشيعه و عاصمه للموارنه

تحية الى الزعيم
سعيد اللبناني -

تحية عطرة في هذه الظروف الحرجة الى الزعيم الكبير ابن الزعماء الرئيس عمر كرامي في وقوفه التاريخي والمشرف الى جانب طائفته ولبنان السيد الحر العربي الديمقراطي المستقل ممثلا بالشيخ سعد الحريري. المحكمة قادمة ايها القتلة. قاتل وجهك يدل عل الجريمة وكل الجرائم يا صاحب العمامة السوداء

الطعن من الخلف
rami -

الطعن من الخلف عادة طرابلسية عريقة وقديمة قدم تاريخ هذه المدينة السنية لذا فلا تستغربوا ان يقوم نجيب ميقاتي بطعن سعد الحريري واهالي مدينته

تحية الى الزعيم
سعيد اللبناني -

تحية عطرة في هذه الظروف الحرجة الى الزعيم الكبير ابن الزعماء الرئيس عمر كرامي في وقوفه التاريخي والمشرف الى جانب طائفته ولبنان السيد الحر العربي الديمقراطي المستقل ممثلا بالشيخ سعد الحريري. المحكمة قادمة ايها القتلة. قاتل وجهك يدل عل الجريمة وكل الجرائم يا صاحب العمامة السوداء

ميقاتي الذي فاز بفضل
ادوار -

حكومة ميقاتي الذي فاز بفضل الحريري في الأنتخابات النيابية لن تُعّمر طويلا ويوف تسقط وهو قسّم الشارع السني ناهيك انها لن يكون صداها مسموع عالميا . الحريري هو الأنسب للبنان ولكن هناك قوى اقليمية لا ترغب للبنان بقائد معترف به عالميا . ميشال عون يعمل لمصلحته وفاقد التوازن السياسي ناهيك عن حقد دفين على بيت الحريري وتبعية جديدة لمن خاربهم واقصوه ظنا منه انهم يستطيعون تنصيبه رئيسا للبلاد وهذه عقدته وحلم اليقظة وهو خان كل شعاراته ومبادئه التي على اساسها بنى شعبيته اما وليد جنبلاط فحدّث ولا حرج .

ميقاتي الذي فاز بفضل
ادوار -

حكومة ميقاتي الذي فاز بفضل الحريري في الأنتخابات النيابية لن تُعّمر طويلا ويوف تسقط وهو قسّم الشارع السني ناهيك انها لن يكون صداها مسموع عالميا . الحريري هو الأنسب للبنان ولكن هناك قوى اقليمية لا ترغب للبنان بقائد معترف به عالميا . ميشال عون يعمل لمصلحته وفاقد التوازن السياسي ناهيك عن حقد دفين على بيت الحريري وتبعية جديدة لمن خاربهم واقصوه ظنا منه انهم يستطيعون تنصيبه رئيسا للبلاد وهذه عقدته وحلم اليقظة وهو خان كل شعاراته ومبادئه التي على اساسها بنى شعبيته اما وليد جنبلاط فحدّث ولا حرج .

الى الحريريون الصغار
farah -

نصيحة لله ان تخرسوا والى الابد ايامكم ذهبت الى غير رجعة حتى السعودية سحبت نفسها لانه زعيمكم غدر فيهم والان يقبل الايادي حتى يرجع ولكن هيهات غلطة المعلم بالف وحذاراى ان تغضبوا رجال المعارضة لانه المرة هاي حاسبين حسابنا كتير والله راح تصيروا طعام لاسماك البحر لانه اميركا باعتكم خلص العلف والتسمين حان وقت الذبح هه هه هه هه الله

الى51 ابو خالد
gabi -

ابو خالد الله يخليلك خالد و اطلب منك ان لا تفرك فانوس علاء الدين السحري وتطلعلنا المارد السني لانه والله خوفتنا كتير وانا روحت البيت وسكرت الباب بالمفتاح وانت انتبه على نفسك يا اخوي و فرشي اسنانك قبل ما تنام لانه نحنا من خوفنا من ماردك نرفع لك الراية البيضاء ها اخوي انتبه على خالد

الى51 ابو خالد
gabi -

ابو خالد الله يخليلك خالد و اطلب منك ان لا تفرك فانوس علاء الدين السحري وتطلعلنا المارد السني لانه والله خوفتنا كتير وانا روحت البيت وسكرت الباب بالمفتاح وانت انتبه على نفسك يا اخوي و فرشي اسنانك قبل ما تنام لانه نحنا من خوفنا من ماردك نرفع لك الراية البيضاء ها اخوي انتبه على خالد

نصر
ايمن -

حزب ....سيجر لبنان الى الهلاك

rami
أبوخالد -

اخالفك و أوافقك ,, المارد السني لم يشيخ ولكن ربما نائم ويحتاج مثل هؤلاء لأيقاضة و أوافقك بأن ميقاتي خائن ,

rami
أبوخالد -

اخالفك و أوافقك ,, المارد السني لم يشيخ ولكن ربما نائم ويحتاج مثل هؤلاء لأيقاضة و أوافقك بأن ميقاتي خائن ,

المارد
Adam* -

فلتتحمل سوريا شراعمالها ويا ايران و حزب *خوش تهديد* المارد السني أيقظتموه بتعديكم على امنه و رزقه و حرية العيش و أن بقيتم على تعدياتكم, فسلاح الغدر عندكم لن يرعب المارد و لن تقدروا على ايقاف البركان.

الى جورجيت
Wassim -

يعني بس حزبولات يحق له قطع المطار و الطرقات؟ شي غريب فعلا

الى51 ابو خالد
George -

العار كل العار على قاطعي الطرقات و رشق الناس بالحجارة .... على الجيش ان لا يسمح لهؤلاء الاصوليين ان يخربوا لبنان..

الى جورجيت
Wassim -

يعني بس حزبولات يحق له قطع المطار و الطرقات؟ شي غريب فعلا

الى farah
Wassim -

شيفتو الشيعه؟ هيدا شعار الشيعه, القتل و الذبح

الى farah
Wassim -

شيفتو الشيعه؟ هيدا شعار الشيعه, القتل و الذبح

سعيد اللبناني
ايمن -

احي جمهور المقاومه التي لم ترد على الاستفزاز اللاحضاري و المذهبي لدى انصار الشيخ ....تصوروا لو يقوم الشيعه ايضا بشتم السنه كما يفعل الان على اوتستراد المؤدي الى الجنوب اللبناني,,في الناعمه....لكن كما تقول ام كلثوم للصبر حدود

راي مخالف
Shady-Paraguay -

مع اني محايد تماما و لكن مع خبرتي وتجربتي استنتجت بان اهل السنة والجماعة هم الخطر الاكبر على لبنانكم والارهاب شعارهم والحقد يجري في عروقهم اما عن الشيعة فهم ليسوا باكثر من اناس متعصبين لعقيدتهم ويحاربون من اجل بقائهم

راي مخالف
Shady-Paraguay -

مع اني محايد تماما و لكن مع خبرتي وتجربتي استنتجت بان اهل السنة والجماعة هم الخطر الاكبر على لبنانكم والارهاب شعارهم والحقد يجري في عروقهم اما عن الشيعة فهم ليسوا باكثر من اناس متعصبين لعقيدتهم ويحاربون من اجل بقائهم

rented slave PM?????
Lebanese -

مخالف لشروط النشر

الى 65 gabi
سني وافتخر -

سترون المارد السني قريبا عندما نراكم في الشوارع في دمائكم كما حدث لأخوتكم في العراق يارافضه

الى 65 gabi
سني وافتخر -

سترون المارد السني قريبا عندما نراكم في الشوارع في دمائكم كما حدث لأخوتكم في العراق يارافضه

الى Shady-Paraguay
Wassim -

كتير محايد انتا يا حرام

الفرس قادمون قادمون
محمد الكبيسي -

من جذور خلافات الاجتهاد بين المسلمين السنة والشيعه تجد ايران منفذا واسعا لتدخل الا الكيان العربي الضعيف فتشتري صمت العرب بابخس الاثمان من دون ان يدرك العرب جميع العرب انهم امام تحدي صيرورة المستقبل كله الذي ماعاد يعد بشي الا با لخوف ( ويا ليت قومي يعلمون) .

الفرس قادمون قادمون
محمد الكبيسي -

من جذور خلافات الاجتهاد بين المسلمين السنة والشيعه تجد ايران منفذا واسعا لتدخل الا الكيان العربي الضعيف فتشتري صمت العرب بابخس الاثمان من دون ان يدرك العرب جميع العرب انهم امام تحدي صيرورة المستقبل كله الذي ماعاد يعد بشي الا با لخوف ( ويا ليت قومي يعلمون) .

اشعر بالخجل
بو علي شكر -

اشعر بالخجل والعار من هؤلاء الهمجيين الذين اعطوا لانفسهم الحق بتمثيل السنة والسنة بريئة منهم!

اشعر بالخجل
بو علي شكر -

اشعر بالخجل والعار من هؤلاء الهمجيين الذين اعطوا لانفسهم الحق بتمثيل السنة والسنة بريئة منهم!

غريب!!
عمر فلسطين -

غريب!! يالغرابة موقف الحريري أمس!!مازلت لا أصدّق كيف قام الرّجل بكامل قواه العقليّة بترشيح نفسه لرئاسة الوزراء وكأنّ فضيحته على تلفزيون الجديد تخصّ شخصاً آخر!!!طبعاً لم يفاجئني موقف الأشخاص الّذين احتضنوه - ليأخذوا بركته- بعد إلقاء كلمته الّتي ذيّلها بآية من آيات القرآن الكريم، فهذه الوجوه الّتي تمثّل الفساد والهدر والسّرقات والشّاي معروفة..وأكرّر السّؤال الّذي يتردّد كثيراً على ألسنة النّاس اليوم: هل ترضى كلينتون الّتي تشدّ على يديه بأن يحكم أمريكا شخص بلغ به الحد ماوصل إليه الحريري؟؟

غريب!!
عمر فلسطين -

غريب!! يالغرابة موقف الحريري أمس!!مازلت لا أصدّق كيف قام الرّجل بكامل قواه العقليّة بترشيح نفسه لرئاسة الوزراء وكأنّ فضيحته على تلفزيون الجديد تخصّ شخصاً آخر!!!طبعاً لم يفاجئني موقف الأشخاص الّذين احتضنوه - ليأخذوا بركته- بعد إلقاء كلمته الّتي ذيّلها بآية من آيات القرآن الكريم، فهذه الوجوه الّتي تمثّل الفساد والهدر والسّرقات والشّاي معروفة..وأكرّر السّؤال الّذي يتردّد كثيراً على ألسنة النّاس اليوم: هل ترضى كلينتون الّتي تشدّ على يديه بأن يحكم أمريكا شخص بلغ به الحد ماوصل إليه الحريري؟؟

ليتنفس لبنان هواءا ا
عائشة بيروت -

ما على الثوار الا قراءة الفاتحة و شرب القهوة المرة عن روح ثورتهم و انتفاضتهم المرحومة و الحسرة على تضخياتهم التي ذهبت ادراج الرياحليتنفس لبنان هواءا اخر

والسما زرقا
عمر فلسطين -

والله مش لح ترجع عالسلطة ...... والسما زرقا

والسما زرقا
عمر فلسطين -

والله مش لح ترجع عالسلطة ...... والسما زرقا

اين صوتي يا ميقاتي
dania -

ايم صوتي يا ميقاتي اين صوتي يا مبقاتي

اين صوتي يا ميقاتي
dania -

ايم صوتي يا ميقاتي اين صوتي يا مبقاتي

65 gabi
أبوخالد -

اول شيء أشكرك على دعاكي لولدي ,, ماشاء الله عليه شب مثل ماتقولوا عندكم ورجال مثل مانقول حنا ,, حنا شب ماشب مافي , يكون ولد ويصير رجال يعني مختصرين مرحلة ,, ثانيا تري حزب نصرالله من جد رايح يفتح على نفسة أبواب جهنم , ادخلي أو ( فوتي) على الأنترنت , الفيس بوك مثلا وتلاحضي حجم الغليان في العالم العربي وماني قايل الأسلامي عشان لا تقولي أبالغ ولو قلتي كذا إنتي أو غيرك تكونوا فعلا بالهندي ( مخ مافي )., أكرر شكري لدعاكي لولدي الله يثبته هو وأخوانه على طاعتة.

إلى حسن نصر
نور الاسلام -

إلى حزب الشيطان نحنو قومون اعذنا الله بل الاسلام...

الى سعيد اللبناني
محمد -

سيبقى السيد شوكة في حلقك انت وكل العملاء وان لم ياتي دورك اليوم فهو غدا سنطهر الارض منكم

إلى حسن نصر
نور الاسلام -

إلى حزب الشيطان نحنو قومون اعذنا الله بل الاسلام...

الغليان السني
rami -

الغليان السني يعم العالم العربي والاسلامي تاييدا وتعاطفا مع حامي السنة في لبنان سعد الحريري حتى ان المتظاهرين في تونس نسوا ثورتهم على النظام وحولوها هتافا ودعما باسم الحريري وغدا باذن الله سيعلن الجهاد المقدس وستزحف جموع المجاهدين الى لبنان عبر البر والبحر لتحرير لبنان من اعداء السنة

الى جميع المعلقين
ali -

انا سني وانا مع حسن نصرالله والمقاومة وسعد الحريري مابمثل لبنان ولاالسنة انما يمثل امريكا واسرائيل والغرب ضد المقاومة التي تشكل خطر على مصالحها وعلى امن اسرائيل ه.ملاحظة الرجاء ترك موضوع السنة والشيعة للخلافة الاسلامية القادمة لان الخوض فيها في الوضع الراهن يضعف الامة الاسلامية فوق صعفها

خسئ خصم الله
عربي شامي سني -

ايها السنة الاحرار يااحفاد الصحابة وال البيت غدا يوم الملحمة والا ستكون نهايتكم كما اخوانكم اهل الفلوجة والرمادي الذين ذبحوا على ايدي المجوس الجرمين نداء الى حكامالعالم العربي انقذوا السنة في لبنان والا ستقولون يوما انما اكلت يوم اكل الثور البيروتي خسئ خصم الله

خسئ خصم الله
عربي شامي سني -

ايها السنة الاحرار يااحفاد الصحابة وال البيت غدا يوم الملحمة والا ستكون نهايتكم كما اخوانكم اهل الفلوجة والرمادي الذين ذبحوا على ايدي المجوس الجرمين نداء الى حكامالعالم العربي انقذوا السنة في لبنان والا ستقولون يوما انما اكلت يوم اكل الثور البيروتي خسئ خصم الله

نيرون قريطم
ليلى الاصلية -

كل الحرائق والتدمير يتم في المناطق الفقيرة والمحرومة-لماذا لا يتظاهر زعران الحريري في مناطق السوليدير وقريطم والشوارع الغنية في بيروت-ان تيار المستقبل يستغل فقراء المنية والضنية لتاجيج نار الفتنة--ارحل يا سعد الحريري قبل ان يحترق البلد بسياستك الطائشة

نيرون قريطم
ليلى الاصلية -

كل الحرائق والتدمير يتم في المناطق الفقيرة والمحرومة-لماذا لا يتظاهر زعران الحريري في مناطق السوليدير وقريطم والشوارع الغنية في بيروت-ان تيار المستقبل يستغل فقراء المنية والضنية لتاجيج نار الفتنة--ارحل يا سعد الحريري قبل ان يحترق البلد بسياستك الطائشة

حزب الله هوالمحرر
احمد العلي -

حزب الله هو من حررلبنان بدماء شهدائه وهو يرهب الصهاينه ليلا ونهارافلا تنجروا وراء من يتاجر بشرف اللبنانيات من اجل المال السعودي كونوا غيارى على بناتكم ايها الاخوه

حزب الله هوالمحرر
احمد العلي -

حزب الله هو من حررلبنان بدماء شهدائه وهو يرهب الصهاينه ليلا ونهارافلا تنجروا وراء من يتاجر بشرف اللبنانيات من اجل المال السعودي كونوا غيارى على بناتكم ايها الاخوه

...........
JAMAL NASER -

المرتزقة خرجوا من أوكارهم

...........
JAMAL NASER -

المرتزقة خرجوا من أوكارهم

لن يضيع الحق
كردي سني -

سوف لن يضيع الحق انشاء الله حتى لو كان السلاح بيد حزب الله الرافضي الذي يريد تخريب لبنان وجعلها نسخة أخرى من العراق لكي تسيطر عليها ايران

لن يضيع الحق
كردي سني -

سوف لن يضيع الحق انشاء الله حتى لو كان السلاح بيد حزب الله الرافضي الذي يريد تخريب لبنان وجعلها نسخة أخرى من العراق لكي تسيطر عليها ايران

يا رب
hidy -

انشالله كل واحد يحب حزب الشيطان يتذوق مرارته يا رب

يا رب
hidy -

انشالله كل واحد يحب حزب الشيطان يتذوق مرارته يا رب

أصلية
أحمد توفيق -

المظاهرات التي تتكلمين عنها تتم في أماكن المتظاهرين وبيوتهم إنهم هم الفقراء والمساكين الذين تتكلمين عنهم يتظاهرون بين بيوتهم، من هنا نعرف أنك Made in China ولستي أصلية لأنك لو كنتي أصلية لعرفتي ذلك لوحدك...

أصلية
أحمد توفيق -

المظاهرات التي تتكلمين عنها تتم في أماكن المتظاهرين وبيوتهم إنهم هم الفقراء والمساكين الذين تتكلمين عنهم يتظاهرون بين بيوتهم، من هنا نعرف أنك Made in China ولستي أصلية لأنك لو كنتي أصلية لعرفتي ذلك لوحدك...

شعارات
انور -

لم يكن من الصعب فهم طريقة السنة العرب وهي الشعارات والصراخ بصوت عالي كما اراها من التعليقات الواردة الى ايلاف اقول لكم انتم مجرد صوت بدون فعل . دعو الفعل لأهل الفعل لأهل المقاومة لرجال المقاومة .

شعارات
انور -

لم يكن من الصعب فهم طريقة السنة العرب وهي الشعارات والصراخ بصوت عالي كما اراها من التعليقات الواردة الى ايلاف اقول لكم انتم مجرد صوت بدون فعل . دعو الفعل لأهل الفعل لأهل المقاومة لرجال المقاومة .

جدة تستوعب
مهاجر عربي -

سعادة السيد الحريري المحترملاتقلق ففي قصر الضيافة بجدة متسع لك ,وزين العابدين بن علي لم يأخذ الا ركنا صغير

جدة تستوعب
مهاجر عربي -

سعادة السيد الحريري المحترملاتقلق ففي قصر الضيافة بجدة متسع لك ,وزين العابدين بن علي لم يأخذ الا ركنا صغير

قلة عقل
حنان -

لاأرى دوافع مهمة لإجراء هذه التفاهات على الانسان أن يتحكم بمشاعرة قبل أن يخطي أية خطوة أو بمعنى آخر لايقومو بأعمال الشغب والفوضى لأنهم فقط يتعرضون للأشخاص غيرالمعنيين بهذا الأمر،أنالا أدعم أي جهة سياسية لأني لم أستفيد من أحد ولاأحد يدعمني شكرا

قلة عقل
حنان -

لاأرى دوافع مهمة لإجراء هذه التفاهات على الانسان أن يتحكم بمشاعرة قبل أن يخطي أية خطوة أو بمعنى آخر لايقومو بأعمال الشغب والفوضى لأنهم فقط يتعرضون للأشخاص غيرالمعنيين بهذا الأمر،أنالا أدعم أي جهة سياسية لأني لم أستفيد من أحد ولاأحد يدعمني شكرا

lobnan
zer -

العالم يتحد ضد السلمين وانتم مازلتم هذا سني هذا شيعيلماذا هده الاسماءانتم اما مسلمون اوكفار وفقط

lobnan
zer -

العالم يتحد ضد السلمين وانتم مازلتم هذا سني هذا شيعيلماذا هده الاسماءانتم اما مسلمون اوكفار وفقط