أخبار

إعدام معارضين شنقاً في إيران اعتقلا إثر تظاهرات 2009

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قامت السلطات الإيرانية اليوم باعدام ناشطين اعتقلا إثر تظاهرات 2009 لإعادة انتخاب محمود أحمد نجاد رئيساً.

طهران: نفذت السلطات الإيرانية صباح الاثنين حكم الاعدام شنقا بحق اثنين من ناشطي منظمة "مجاهدي خلق" اعتقلا خلال التظاهرات المناهضة لاعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في 2009، كما نقل الموقع الالكتروني للتلفزيون الرسمي عن مكتب مدعي عام طهران.

واشار الموقع الى ان الشخصين هما جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي بدون تحديد المكان الذي اعدما فيه. وافاد مكتب مدعي عام طهران ان "عنصرين من خلية المنافقين يدعيان جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي اعدما في وقت مبكر صباح اليوم".

وتشير السلطات الإيرانية عبر استخدام كلمة "المنافقين" الى منظمة مجاهدي خلق، ابرز منظمة مسلحة معارضة لنلظام الإيراني. وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون حثت السلطات الإيرانية في 10 اب/اغسطس على الافراج عن الناشطين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دولة الاعدامات .
جمو روباري . -

تظاهر المئات من الوطنيين الكرد يوم أمس في مدينة لييج البلجيكيّة، للتنديد بسياسة الأنظمة المهيمنة على كردستان، والتي تمارسها ضدّ الشعب الكردي. وإحياء لذكرى كل من حسين خضري الذي اعدمته السلطات الايرانيّة، والشابين الكرديين، دلكش وماسيرو الذين فقدا حياتهما في كمين نصبته القوات السورية في الثاني عشر من شهر كانون الثاني الجاري.

الحكم بما انزل الله
مهدي -

هدا هو الحكم بما انزل الله كما يتشدق به الاسلاميون ...اعدام المعارضين المعبرين عن اراءهم. المشاركة في مظاهرة يساوي الاهدام شنقا.. هل امر الله بدلك هل يمارس هدا عند من تسمونهم كفارا

مجاهدي خلق
مالك -

من المعروف ان منظمة مجاهدي خلق الايرانية تعتمد في عقيدتها على الكفاح المسلح وليس التظاهر والشعب الايراني نبذها بعد ان سلكت هذا المسلك حيث انها فجرت العديد من المفخخات واغتالت الكثير من الرموز حتى وصلت الى تصفية ائمة الجمعة وكلهم من كبار السن المحافظين ولم ننسى التفجيرات التي كانت تحصل في الميادين المكتضه بالابرياء كانفجار ميدان فردوسي الذي حصد العديد من الارواح وكل من يتم القبض عليه وقام بعمليات قتل مصيره المشنقة

Those who take
Layla -

I hate to say that but saying the truth is far better. My message is to the Kurd people who are struggling to get their independance. A lot of Arabs do not know that Salah El Din Alayoubbi was a Kurd and he crushed the Copts of Egypt because they Christians like the Crusaders. The point that I want to make that you sow what you plant. It was the kurdish people who helped the Arabs to invade and later they suffered when the Arabs and the Turkish considered them second class citizens. It is important that you stand by principal and not when the matters in your favor. When you support the legitimate rights of people you also support a good government and good people and when you support good people you get a good government that works for the best interest of its citizens and your country advances and that is the problem in the middle east, we bring people based on our interest to the government and then cry when things do not go well.