أخبار

عباس: وثائق الجزيرة تتضمن "خلطا مقصودا وهذا عيب"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في القاهرة ان الوثائق التي اذاعتها قناة الجزيرة تتضمن "خلطا مقصودا وهذا عيب". وسئل عباس، بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك، عن الوثائق التي بثتها قناة الجزيرة، فقال ان "المقصود من ذلك هو الخلط، فقد رأيت بنفسي ما عرضته القناة ويقال انه فلسطيني بينما هو اسرائيلي".

وتابع "اقول بمنتهى الصراحة ليس لدينا سرا وهذا ما تعرفه الدول العربية مجتمعة او منفردة، فكل المفاوضات التي نجريها او اللقاءات وكل قضية نطرحها او تطرح علينا نقدمها بتفاصيلها الى الدول العربية مشفوعة بكل الوثائق والاوراق ولذلك فعندما يحدث خلط مثلما اذيع فهذا امر مقصود وهذا عيب".

وكانت قناة الجزيرة بدأت مساء الاحد ببث مئات "الوثائق السرية" المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية تناولت الدفعة الاولى منها ما وصفته المحطة القطرية ب"التنازلات" التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

واكدت الجزيرة ان الوثاثق التي كشفت عنها في نشرتها الاخبارية المسائية الرئيسية بطريقة لم تخل من التشويق انها تشكل "اكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي". ومعظم الوثائق التي اوردتها الجزيرة مروسة باسم "دائرة شؤون المفاوضات" في منظمة التحرير الفلسطينية. ولم تكشف القناة كيف حصلت عليها.

وتطرقت الوثائق التي نشرتها الجزيرة الاحد الى "جلسات من التنسيق الامني" بين الاسرائيليين والفلسطينيين والى العرض الذي قدمه الجانب الفلسطيني خلال المفاوضات "حول القدس واللاجئين". وشددت الجزيرة في عرضها للوثائق على "التنازلات" التي ابدت القيادة الفلسطينية استعدادها لتقديمها.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الذي استضافته الجزيرة من القاهرة للتعليق على هذه الوثائق التي ورد اسمه في الكثير منها، ان القيادة الفلسطينية "ليس لديها ما تخفيه" واصفا ما اوردته القناة ب"مجموعة اكاذيب".

واضاف عريقات "انا على استعداد لوضع كل الوثائق الحقيقية بين يديكم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاك تكذيب
تفاحة ادم -

في كل مرة يقع فيها عباس في مصيدة الجزيرة او اي نوع فضيحة اخرى فسرعان ما تراه يُكذب الخبر و كأن المواطن العربي لا يملك ذرة عقل. نقول لك, ابقى في منزلك و اترك تلك المفاوضات للقادرين عليها, فلقد اثبتت السنين بأنك أنت و منظمتك التي تتراسها اصبحتم مضحكة للعالم أجمع, لا نود أن نفتح باب جولدستون الان فيكفيك وثائق الجزيرة لليوم.