أخبار

"المستقبل": الحديث عن استقالة نيابية جماعية غير جدي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
مناصر لتيار المستقبل يحاول قطع إحدى الطرقات خلال احتجاجات اليوم

أكد نائب في "كتلة المستقبل" أن الحديث عن تقديم استقالة نيابية جماعية يعبر عن رأي شخصي لكنه استدرك قائلا إن البلاد دخلت في "المجهول". في هذا الوقت تستمر الاحتجاجات في عدة مناطق لبنانية تأييداً لزعيم "التيار" سعد الحريري فيما يتنظر العديد من "الغاضبين" سماع ما سيقوله رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي.

في شريط التسجيل الذي يتحدث فيه رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري أمام لجنة التحقيق الدولية الخاصة بجريمة اغتيال والده الرئيس رفيق الحريري، وجرى عرضه في محطة "الجديد" الاسبوع قبل الماضي تحت عنوان "الحقيقة - ليكس" سئل الاول عن رأيه في رئيس الحكومة السابق والمرشح حالياً لتأليف الحكومة الجديدة نجيب ميقاتي فأجاب أنه - أي الحريري - هو من جاء به رئيساً للحكومة إثر استقالة رئيس الحكومة الاسبق عمر كرامي بعد مقتل والده "إلا ان ميقاتي طعنني في الظهر" من دون أن يوضح أسباب هذه الطعنة.

بالأمس ومع بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة وبعد ان انحصر الترشح لهذه المهمة بين الرئيس الحريري والرئيس ميقاتي الذي وصفه فريق 14 آذار بأنه مرشح "حزب الله" والمعارضة وسوريا، أعيد الكلام عن طعن ثانٍ في الظهر من قبل ميقاتي لكن ليس على لسان الرئيس الحريري بل عبر تصريحات ادلى بها عدد من نوابه وقيادات في "تيار المستقبل" الذي يرأسه، فيما ذهب بعضهم الى حد القول إن الرئيس ميقاتي لم يكن ليفوز بالنيابة في الانتخابات الأخيرة لولا دعم رئيس "تيار المستقبل"، علماً أن ميقاتي جاء الى النيابة قبل تنامي هذا التيار في عهد الرئيس الراحل رفيق الحريري وحل اولاً يومها على باقي المرشحين وتولى حقيبة وزارة الاشغال في حكومتين برئاسة الحريري الأب كما عرف عنه اهتمامه بمدينته طرابلس ووضع ابنائها حيث انشأ "جمعية العزم والسعادة" التي سرعان ما أنشأت فروعاً لها داخل طرابلس وخارجها وراحت تعنى بتعليم المحتاجين وتأهيلهم للعمل كما نشطت في مساعداتها الاجتماعية والانسانية فيما اولى الرئيس ميقاتي عناية خاصة بدار الفتوى وحفظ القرآن الكريم الذين خصصت له مسابقة سنوية تقدم اليها المئات، هذا بالاضافة الى تولي الرئيس ميقاتي اعادة تأهيل وترميم مساجد أثرية ومبانٍ رسمية أخيرها وليس آخرها تقديم مبنى حديث لمقر البلدية في الميناء.

من هنا بدا ميقاتي أمس مستاءً وهو يستمع الى الهجوم المركز الذي شنه عليه "تيار المستقبل" عبر اتهامه بالخيانة لابناء طائفته وانصياعه لـ "ولاية الفقيه" وخضوعه لـ "حزب الله" ما حداه الى الرد بشيء من الحدة قائلاً: "تعرفون حرصي على لبنان ووحدته وعلى طائفتي وسنيتي بالذات وعلى مقام رئاسة مجلس الوزراء والانجازات التي حققتها المقاومة الوطنية، وكذلك حرصي على الحوار". وخاطب الرئيس ميقاتي "حليف الامس" الرئيس الحريري داعياً اياه الى تلقف يده الممدودة والعمل معاً "يداً واحدة في سبيل لبنان ولمصلحة لبنان في اي موقع كنا فيه".

إحراق الإطارات سمة مشتركة في احتجاجات "يوم الغضب"

كلام ميقاتي الهادئ هذا لم يلق قبولاً على ما يبدو اذ انطلقت التظاهرات والاعتصامات عصر أمس من مدينته طرابلس وامتداداً الى مناطق عدة في الشمال وصولاً الى بيروت وصيدا والبقاع واقليم الخروب رافقتها عمليات احراق دواليب وقطع طرق وإطلاق نار.

وقد اشتد وقعها قبل ظهر اليوم خصوصاً في طرابلس وعكار والبقاع وألقيت خطب توجه بها المتحدثون الى ميقاتي مباشرة مطالبين اليه بـ "العودة الى اصالته" والاستجابة لمصلحة طائفته والحرص على "عدم المساهمة في تحطيمها".

وذكرت معلومات امنية ان المؤشرات على الارض تدل في الوقت الراهن على اتجاه "الغاضبين" الى التصعيد لا الى التهدئة وهدفهم من وراء ذلك الضغط على الرئيس ميقاتي الذي سيكلف بعد ساعات قليلة بتشكيل الحكومة الجديدة الى اعلان اعتذاره والقول إنه "اذا ما خيّر بين رئاسة الحكومة والحفاظ على أمن وسلامة اللبنانيين خصوصاً المنتمين الى الطائفة السنية فانه يختار الامر الثاني بالتأكيد" الا ان المترقبين لسماع هذه الكلمات خاب ظنهم مرة ثانية اذ بدا الرئيس ميقاتي بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان برفقة عضو كتلته النائب احمد كرامي في اطار الاستشارات النيابية الملزمة مصمماً على المضي في تحمل المسؤولية رافضاً كل الاتهامات التي توجه له خصوصاً لجهة وصفه بانه مرشح "حزب الله".

هذا ولم يقتصر التصعيد الاحتجاجي على قبول ميقاتي بالتكليف عند حد النزول الى الشارع والقيام بأعمال شغب طاولت الاعتداء على اعلاميين وتحطيم سيارات واجهزة ارسال عائدة لبعض المحطات التلفزيونية المصنفة في خانة المعارضة بل ذهب نواب في "المستقبل" وغيرهم من قوى 14 آذار الى حد التلويح بتقديم استقالة جماعية من النيابة ما يعني فرط عقد البرلمان اذا ما استقال نصف اعضائه كما ينص على ذلك الدستور والدعوة الى اجراء انتخابات نيابية جديدة.

ولدى سؤالنا العضو في كتلة المستقبل النيابية النائب عمار حوري عن هذا التوجه اجاب "ان ما قيل بهذا الخصوص انما يعبر عن رأي شخصي لا اكثر حيث لم يطرح هذا الموضوع جدياً حتى الساعة ولكن الظاهر بالتأكيد اننا دخلنا في المجهول...".

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر مطلعة أن قوى "14" آذار قررت مقاطعة استشارات تشكيل الحكومة التي يقوم بها الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بعد الاجتماعات مع الكتل النيابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ديمقراطيه حريريه
George -

يتم الان حرق احمد كرامي بعد حرق بيت الصفدي...ديمقراطيه حريريه....عيب...بعد هذا حرام عليك الكلام عن الديمقراطيه

الاستفزاز الارهابي
نبيه -

طلب نبيه بري من جمهور المقاومه عدم الرد على الاستفزاز الارهابي الحريري...لعدم الانجرار لتخريب البلد

الاستفزاز الارهابي
نبيه -

طلب نبيه بري من جمهور المقاومه عدم الرد على الاستفزاز الارهابي الحريري...لعدم الانجرار لتخريب البلد

فتفت
ابو طوني -

غدا يقولون ان ما حصل في طرابلس قامت به مجموعه لحزب الله...هههه...استحوا

ديمقراطية حزب الله
نواف -

رأينا بعد السابع من أيار كيف بارك حزب الله وكل حلفائه التعدي على حرمات و بيوت الناس في بيروت و الجبل, و لم نسمع أحدا يشجب ما حدث حينها من قبل التيار العوني أو حزب الله. بينما رأينا اليوم الشيخ سعد الحريري يندد بكل أعمال الشغب و يدعو إلى المحافظة على السلم الأهلي و عدم الإنجرار إلى الإنفلات الأمني . نعم إنها الديمقراطية و تحمل المسؤولية و الحس الحضاري الذي يتمتع به الحريري. هل نسيت يا من تسمي نفسك جورج السابع من أيار من عام ألفين و ثمانية و أحداث برج أبي حيدر و انتشار عناصر حزب الله يوم الثلاثاء الماضي, و كلها أحداث تغنى بها الحزب و مدحها التيار العوني, هل كانت هذه الديمقراطية بعينها. صحيح لو شاهد كل جمل أنه أحدب لما اتهم الجمال الأخرى بالحدب.. يبدو أن حزب الله أصيب بالعمى و لا يرى إلى نفسه على الساحة اللبنانية

تماما
Adam* -

تماما و كما علقت سابقا.. اسقاط المجلس النيابي و انسحاب النواب الاحرار منه..لم يعد يمثل كامل قئات الشعب.

ديمقراطية حزب الله
نواف -

رأينا بعد السابع من أيار كيف بارك حزب الله وكل حلفائه التعدي على حرمات و بيوت الناس في بيروت و الجبل, و لم نسمع أحدا يشجب ما حدث حينها من قبل التيار العوني أو حزب الله. بينما رأينا اليوم الشيخ سعد الحريري يندد بكل أعمال الشغب و يدعو إلى المحافظة على السلم الأهلي و عدم الإنجرار إلى الإنفلات الأمني . نعم إنها الديمقراطية و تحمل المسؤولية و الحس الحضاري الذي يتمتع به الحريري. هل نسيت يا من تسمي نفسك جورج السابع من أيار من عام ألفين و ثمانية و أحداث برج أبي حيدر و انتشار عناصر حزب الله يوم الثلاثاء الماضي, و كلها أحداث تغنى بها الحزب و مدحها التيار العوني, هل كانت هذه الديمقراطية بعينها. صحيح لو شاهد كل جمل أنه أحدب لما اتهم الجمال الأخرى بالحدب.. يبدو أن حزب الله أصيب بالعمى و لا يرى إلى نفسه على الساحة اللبنانية

بكفي يا شيخ سعد
مزارع مرتحل -

يا شيخ سعد، حياة الكثير من المواطنين اللبنانيين مهددة بسببك. حان الوقت لتحمل المسؤولية عن تصريحاتك الغير مسؤولة و مواقفك التي هددت لبنان، و بينما الاعتراف بالذنب فضيلة إلا أن تقبل مسؤولية الذنب يجنب سفك الدماء. المحكمة الدولية ستمض قدما فالتدويل يضمن لك حقك الشخصي في اغتيال والدك الشيد الكبير رفيق الحريري، و أرجو منك أن تخرج خارج ذاتك و ترى الأمور بعين المواطن اللبناني الحريص و ليس الابن الغاضب المكلوم. ارحم جميع اللبنانيين و خصوصا مناصريك من السنة، فحياة أية مواطن لبناني غالية و أية خسارة من أية طرف هي فاجعة لا تستاهل، فأرجوك أرجوك أرجوك أن تتوقف لحظة و تضع كل الاعتبارات الشخصية و الفئوية و المالية جانبا، فقطرة دم أي مواطن لبناني أثمن من كل هذه الاعتبارات. أناشدك أن تخرج علنا و أن تدعم نجيب ميقاتي و ارجع مواطنا غاليا على قلوب كل اللبنانيين و استمر في خدمة وطنك كمواطن من دون أية توقعات أو ألعاب سياسية.

قد يكون حلاً
خوليو -

حل المجلس النيابي وإعادة الانتخابات وتعديل الدستور حيث تحكم الأغلبية ولو كانت بسيطة وبدون حكومات وحدة وطنية على الطريقة الأسدية الديكتاتورية، على كل حال حكومة ميقاتي لن تعمر طويلاً لأنها ستواجه العدالة الدولية في مسألة اغتيالات لبنانية لن تستطيع تغطيتها على الرغم من ضغوطات الشيخ المختبئ وأزلامه وحلفاءه من مناصري الديكتاتوريات، في كلا الحالتين سيعود الحكم لأهل الحرية والاستقلال والسيادة، هي من طبيعة الشعب اللبناني الأصلي بكل طوائفه، ولاية الفقيه غريبة عن هذا الشعب. وكما يقول المثل عند الامتحان يكرم المرء أويهان وميقاتي دخل الفحص وقد يحرق نفسه مثلما حرقها الجنرال المسكين. في حل البرلمان سيخسر بري وظيفته ويصبح عاطل عن العمل.

كلنا معك يا شيخ سعد
حفيدة صلاح الدين -

لا تزعل ولا تهتم انت الاوحد بقلوبنا وضمائرنا يا شيخ سعد.اما الذين يقولون ان هناك اعمال شغب وعنف اليوم اقول ماشاءالله عليكم لو انتم الي حصل معكم هيك شو كان صار وكم مئة قتيل كان وقع بالقصة.اين العنف برايكم اباحراق الاطارات واقفال الطرق بدون نقطة دم يوجد عنف او بنزول برك من الدماء كما حصل في كل تظاهراتكم؟يا عمي افهموها بقة نحن مش ضد ميقاتي لاننا نحترمه وهو محترم ولكن الذي نرفضه ان يقومون بترشيح ميقاتي ليس حبا به فهو مكروه لانه مسلم سني تماما كسعد الحريري ويوما ما سترون انهم سينقلبون ضده لانني واثقة ان ميقاتي لن يكون لعبة بايديهم ولن يسمح بالغاء المحكمة الدولية ولن يسمح باهدار دم رفيق الحريري .نحن ضد ظروف ترشيح ميقاتي لانها اتت من حسونة وعون .....ولو انه ترشح منفردا لكنا اليوم اول المباركين له وانه افضل من كرامي ومراد واسامة سعد وغيرهم ممن يمنون النفس بالمنصب.ان الحريري ضحية تكالب حزب .....وعون وانقلاب جنبلاط عليه ولكنه بنظرنا هو الفائز الحقيقي لانه ورغم كل التكالب فقد حصل على 60 صوت وهذا رقم ليس سهلا .اما عن استقالة النواب فلا اشجعهم عليه فلو حصل نكون قدمنا خدمة العمر للانقلابيين الفارسيين وانا واثقة انه اليوم انقلبوا على الحريري وغدا ينقلبون على سليمان واول شيء سيقومون به هو ابعاد سليمان ووضع ......المهووس بالكرسي عون لانه الوحيد الذي ينفذ اقوالهم حرفيا ولا استبعد ان يعلن قريبا تشيعه وينضم الى مجالس اللطم والنحيب.انه انتصار لايران على السعودية وهذا ما يريده حزب ايران وعملاءها الاقزام ولكن قريبا جدا سوف تنتهي وتزول الغمامة وتعود الامور لنصابها الصحيح وللحريري نصيحة لا تقع مرة اخرى بالفخ فلقد استبعدت مصطفى علوش والاحدب كرمال ميقاتي واحمد كرامي والصفدي وها انت اليوم تحصد نتيجة اخطاءك.في السياسة لاتجامل امك .ارجو النشر

قد يكون حلاً
خوليو -

حل المجلس النيابي وإعادة الانتخابات وتعديل الدستور حيث تحكم الأغلبية ولو كانت بسيطة وبدون حكومات وحدة وطنية على الطريقة الأسدية الديكتاتورية، على كل حال حكومة ميقاتي لن تعمر طويلاً لأنها ستواجه العدالة الدولية في مسألة اغتيالات لبنانية لن تستطيع تغطيتها على الرغم من ضغوطات الشيخ المختبئ وأزلامه وحلفاءه من مناصري الديكتاتوريات، في كلا الحالتين سيعود الحكم لأهل الحرية والاستقلال والسيادة، هي من طبيعة الشعب اللبناني الأصلي بكل طوائفه، ولاية الفقيه غريبة عن هذا الشعب. وكما يقول المثل عند الامتحان يكرم المرء أويهان وميقاتي دخل الفحص وقد يحرق نفسه مثلما حرقها الجنرال المسكين. في حل البرلمان سيخسر بري وظيفته ويصبح عاطل عن العمل.

لبنان ووليد
حازم -

ا لشيعة معروفين باطنية ويعملون بالتقية حتى العظم 000 لهذا نجدهم ضحكوا على السنه فاخذوا رئاسة المجلس لنبيه بري مرشح الشيعة الوحيد 00 والان اخذوا رئاسة مجلس الوزراء السنية بترشتح سني ولم يتركوا للسنه اختيار مرشحهم 00 هذه ديمقراطية نبيه بري وحزب الله وسوريا التي استهلكت وليد بيك حتى العظم وعرته من كل ملابسه والافضل له ان يترك الساحة لابنه لعله يتعض بالتشبث الرجولي والكلمة التي يقولها الرجال تكون دينا عليهم وبرقبتهم 00 وليس كوليد قوله ........ ؟؟؟؟؟ الله يرحمك يا كمال بيك جنبلاط الذي اعطى حياته ثمنا لكلمته مع المقاومة الفلسطينية حتى الاغتيال السوري له والذي تركه ابنه دون ثأر او ديه ممن قتله غيله 00000 فما اشبه اليوم بالبارحة 00 ام انه يوم جديد ؟؟؟؟؟

لبنان ووليد
حازم -

ا لشيعة معروفين باطنية ويعملون بالتقية حتى العظم 000 لهذا نجدهم ضحكوا على السنه فاخذوا رئاسة المجلس لنبيه بري مرشح الشيعة الوحيد 00 والان اخذوا رئاسة مجلس الوزراء السنية بترشتح سني ولم يتركوا للسنه اختيار مرشحهم 00 هذه ديمقراطية نبيه بري وحزب الله وسوريا التي استهلكت وليد بيك حتى العظم وعرته من كل ملابسه والافضل له ان يترك الساحة لابنه لعله يتعض بالتشبث الرجولي والكلمة التي يقولها الرجال تكون دينا عليهم وبرقبتهم 00 وليس كوليد قوله ........ ؟؟؟؟؟ الله يرحمك يا كمال بيك جنبلاط الذي اعطى حياته ثمنا لكلمته مع المقاومة الفلسطينية حتى الاغتيال السوري له والذي تركه ابنه دون ثأر او ديه ممن قتله غيله 00000 فما اشبه اليوم بالبارحة 00 ام انه يوم جديد ؟؟؟؟؟

فل
خوليو -

اقول للحريري فقط ارحل فل ,,يكفينا ارهاب اصولي...طائرة و تيكيت ون واي الى السعوديه....بن علي ينتظرك و ينتظر مبارك...

le feu
orange -

من يشعل النار يا سعد تحرقهه

الاصوليه الخطرة
مسيحي -

عبادة الاشخاص عبادة الاصنام...نفس الاشخاص الذين هاجموا الاشرفيه و حرقوا سفارة الدنمارك هم نفسهم من حرق البنوك و نهبوها في طرابلس

الاصوليه الخطرة
مسيحي -

عبادة الاشخاص عبادة الاصنام...نفس الاشخاص الذين هاجموا الاشرفيه و حرقوا سفارة الدنمارك هم نفسهم من حرق البنوك و نهبوها في طرابلس

HYPOCRITE
Georges M -

ردا على جورجلم ارى في حياتي اغبى من العونيون. اين كنتم في السابع من ايار يا انتهازيون اين كنتم يوم احراق بيروت.انكم حالة مرضية الى زوال ايها العونيون.لقد اعماكم جنرال الخيبة, اساءل هزا .......اين اخي الزي حارب آلى جانبه هل قتله السوريون اما ما زال تحت التعزيب.

AN EYE FOR AN EYE
عمر -

أعتقدأن ما حدث اليوم ما هو إلا أقل ردة فعل على ما حدث في 7 أيار من قتل الأبرياء وإستباحة الدماء وانتهاك الحرمات وتدمير الممتلكات. وما حدث للصحافيين أمر مستنكر (خصوصا ما تعرض له طاقم الجزيرة, بس الجديد بيستاهلوا) ودعونا لا ننسى إعتداء جنود ولاية الفقيه على تلفزيون المستقبل. ومسحوها بدقني ميقاتي رح يسقط متل ما سقط كرامي.

13
George -

القوات ترتعد خوفا على مصيرها ,انصار الحريري اثبتوا انهم همج...و التحالف معهم سيؤدي بهم الى الغرق في مستنقع السلفيه...غباء و فشل سياسي

AN EYE FOR AN EYE
عمر -

أعتقدأن ما حدث اليوم ما هو إلا أقل ردة فعل على ما حدث في 7 أيار من قتل الأبرياء وإستباحة الدماء وانتهاك الحرمات وتدمير الممتلكات. وما حدث للصحافيين أمر مستنكر (خصوصا ما تعرض له طاقم الجزيرة, بس الجديد بيستاهلوا) ودعونا لا ننسى إعتداء جنود ولاية الفقيه على تلفزيون المستقبل. ومسحوها بدقني ميقاتي رح يسقط متل ما سقط كرامي.

مؤامرة ايرانية
عربي -

الناس لازم تفهم وترى بعيون عربية لا عيون ايرانية اللعبة كلها ضد السنة والحمد لله اهل طرابلس فهموا الدرس بس الباقي عالسياسيين الاغبياء وهم كثر

مؤامرة ايرانية
عربي -

الناس لازم تفهم وترى بعيون عربية لا عيون ايرانية اللعبة كلها ضد السنة والحمد لله اهل طرابلس فهموا الدرس بس الباقي عالسياسيين الاغبياء وهم كثر

الحريري البطل
بسام -

أفضل ما أنجزه سعد الحريري بنجاح باهر هو الفرقة و الكراهية بين السنة و الشيعة في لبنان ، اسرائيل واميركا اصبحتا أفضل من ايران ، هل من مسلم او عربي عاقل ليفكر من قتل الحريري الأب ليأتي الإبن و لماذا ؟؟؟؟ قبل سنين قسم العرب إلى دول متناحرة والآن إلى طوائف .......

فلوس الحريري ذذهبت !
نادر علي -

اولا يا حفيدة صلاح الدين، هل تعلمين ان صلاح الدين ليس عربيا فهل انت كذلك؟ ثانيا: ماحصل للحريري كان متوقعا بسبب الفلوس والرشاوي التي دفعت حتى للمغتربين واقسم بالله اني اعرف احد المنتمين لتيار المستقبل (مكتبهم في مدينة ويندسور الكندية) اعطوه تذكرة ذهاب واياب للبنان لمجرد التصويت له ولا اعرف لماذا لم يصوت في قنصلية لبنان في كندا؟ الحريري والشلة شبعت من اموال الشعب وهل السعيدي ذلك الملتزم الذي يمثل السنة؟ وهل يقبل السنة به بعد فضيحة قناة الجديد؟؟

من هو المستقبل
N.T.B.L.P -

من هو هذا حزب المستقبل ؟ انه جماعه من الصيع الذين يشحدون المال على الطرق. فليستقيلو هؤلاء من يدعون انهم نواب ولا اعتقد بان وجودهم سيؤثر فى لبنان لانهم بالفعل هامشيون.

الخوف من الفرس
جد صلاح الدين -

أرى أن الجميع في هذه المنطقة من الخليج الى جبال طوروس و كيليكيا يخافون الفرس و يصورونهم كأنهم الخطر القادم لإبتلاع الأخضر و اليابس و ما يخيفكم بأن تقوم للإسلام دولة قويةكإيران. يعني نحن العرب لا نستطيع أن نكون دول قوية ولا نريد لإيران أن تكون قوية. لما لا نسابقها بالقوة و لدينا من الإمكانات و غيرها أكثر مما لإيران و المستغرب أن الإيرانيين يقولون بأنهم مسلمون و نحن نقول لهم لالا لستم مسلمين و نتهمهم بأنهم دخلو الإسلام لتخريبه من الداخل طيب و لماذا لا نطبق هذا الإتهام على البخاري صاحب الحديث أليس فارسي ؟و أليس أحدث عهد بفارس و امبراطوريتهاو للعلم فإن مرشد الجمهورية الإسلامية ليس فارسي بل عربي هاشمي علوي حسيني بس مين بدو يفهم ؟؟؟عبث

من هو المستقبل
N.T.B.L.P -

من هو هذا حزب المستقبل ؟ انه جماعه من الصيع الذين يشحدون المال على الطرق. فليستقيلو هؤلاء من يدعون انهم نواب ولا اعتقد بان وجودهم سيؤثر فى لبنان لانهم بالفعل هامشيون.