أخبار

باريس تدعو ميقاتي لتشكيل حكومة لبنانية دون أي تدخل خارجي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعت فرنسا رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي الى تشكيل حكومته "في اطار الدستور" عبر "الحوار" و"في منأى عن اي تدخل" خارجي، كما اعلنت الثلاثاء وزارة الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في بيان ان "عملية تشكيل الحكومة ستبدأ. ومن الضروري ان تندرج في اطار الدستور واتفاق الطائف وان تعكس الخيار المستقل والسيادي للبنانيين بمنأى عن اي تدخل وعبر الحوار".

وقد انهى اتفاق الطائف الذي وقع في 1989 الحرب الاهلية وارسى توازن السلطات بين مختلف الطوائف اللبنانية. واكتفت فرنسا في البيان بأن اخذت "علما بتعيين نجيب مقياتي من قبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتشكيل حكومة جديدة".

ودعت ايضا "الحكومة المقبلة الى احترام الالتزامات الدولية التي اتخذها لبنان وخصوصا ما يتعلق بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان". واضاف المتحدث "في وقت تجرى تظاهرات، تدعو فرنسا جميع الاطراف الى ضبط النفس والامتناع عن اي لجوء الى العنف".

واشاد البيان اخيرا "بعمل حكومة الوحدة الوطنية التي ترأسها سعد الحريري نتيجة انتخابات ديموقراطية نموذجية". واوضح البيان ان فرنسا "تشيد بالشجاعة والكرامة والتصميم التي تحلى بها للقيام بمهمته في اطار بالغ الصعوبة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف