أخبار

قطر "تحترم" قرار تكليف ميقاتي تشكيل الحكومة في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: اعلنت قطر الثلاثاء انها "تحترم" قرار تكليف نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، داعية اللبنانيين الى معالجة اي خلاف بينهم عبر "الحوار الديموقراطي". ونقلت وكالة الانباء القطرية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان دولة قطر "تحترم النهج الديموقراطي في التشاور الذي أسفر عن اختيار السيد نجيب ميقاتي رئيسا مكلفا للوزارة في لبنان".

واكد المصدر "حرص دولة قطر على استمرار الاخاء والحفاظ على صيغة العيش المشترك بين فئات الشعب اللبناني الشقيق واحترام خياراته الديموقراطية". وكان المصدر نفسه صرح في وقت سابق للوكالة ان "دولة قطر تتابع بقلق بالغ الاحداث التي يشهدها لبنان الشقيق"، داعيا "كافة الاطراف الى التحلي بضبط النفس ومعالجة اي خلافات في وجهات النظر من خلال الحوار الديموقراطي دون النزول الى الشوارع".

وكلف نجيب ميقاتي تشكيل حكومة لبنانية جديدة الثلاثاء، في وقت انتشرت احتجاجات لانصار رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في مناطق عديدة من البلاد تطورت الى اعمال عنف وشغب، وذلك في "يوم غضب" ردا على اعتبروه "فرضا" من جانب حزب الله لميقاتي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قط ر
Adam* -

قطر و التي اصبحت اكبر قاعدة اميركية للتجسس على العرب و قناتهم التلفزيونية المشؤمة التي تبث سمومعا بين العرب.. .....تلعب دور المصلح, بعد زرع الشقاق بين العرب و تدخلها بالشأن اللبناني كان لفئة اتباع ايران المتحالفة معها ويا سوريا...قطر و ما ادراكم ما قطر... القطران المر. و شكرا.