أخبار

الاتهام الظني حول مقتل الحريري على وشك الصدور

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتحرك المحكمة الخاصة التابعة للأمم المتحدة نحو توجيه اتهام ظني ضد قادة حزب الله في قضية اغتيال رفيق الحريري حسبما ذكر مسؤول قانوني فيها.

بيروت: تتحرك المحكمة الخاصة التابعة للامم المتحدة إلى الأمام في توجيه اتهام ظني ضد قادة حزب الله بما يخص مقتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري حسبما ذكر مسؤول قانوني فيها، وقال الأخير إنها مسألة أسابيع قليلة قبل جعلها علنية ومن الممكن أن تتبع المحاكمة بعد ذلك في شهر سبتمبر المقبل.

ونقلا عن مجلة دير شبيغل الألمانية فإن المحكمة الخاصة بلبنان ستبذل كل ما في وسعها لإيقاف المشتبه بتورطهم بقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري خلال تفجيري أودى بحياته في فبراير 2005.

وقال هيرمان فون هيبل مسجل المحكمة الخاصة لدير شبيغل إن مذكرات توقيف سيتم إصدارها بالتعاون مع حكومة بيروت التي ستجبر على ارسال المتهمين وإذا استلزم بمساعدة دول أخرى لمحاكمتهم.

وذكر المسجل الهولندي أن للمحكمة التي تأسست بناء على طلب لبنان "سمة دولية". وهي الأولى من نوعها التي تسعى الكشف عن هجوم ارهابي.

وعلى ضوء التوتر السياسي القائم حاليا في لبنان فإن لكلمات هيبل أهمية خاصة. ومن المرجح أن توجه المحكمة تهما ضد عدد من قادة حزب الله بتهم تتعلق باغتيال الحريري.

وكان حسن نصر الله، 50 سنة، قد أعلن مرارا أنه لن يسمح بتسليم أي من أفراد حزبه معلنا أن المحكمة "أداة أميركية- إسرائيلية". وفي الأسبوع الماضي بادر نصر الله إلى دفع وزرائه للاستقالة متسببا في انهيار حكومة الوحدة الوطني لرئيس الوزراء سعد الحريري، 40 سنة.

لكن الحريري مصمم على التعاون مع المحكمة الدولية وهو سيبقى في منصبه باعتباره رئيس حكومة تصريف أعمال وهو يريد أن يقاتل للبقاء في منصبه.

من المحتمل أن تبدأ المحكمة نشاطها قريبا. وكان صدور مذكرات التوقيف ضد المشتبه بهم في لاهاي قد حرض حزب الله لاستفزاز رئيس الحكومة اللبنانية الحريري من خلال عرض للقوة، حيث قام حزب الله بنشر عناصر من ميليشياته في بيروت احتجاجا على صدور هذه المذكرات.

من جانبه قال مسجل المحكمة فون هيبل إنه من المرجح أن تصدر أسماء المطلوب اعتقالهم خلال عشرة أيام وأن المحاكمة ستبدأ في أوائل سبتمبر( أيلول)، وإذا كان ضروريا فإن المحاكمة تكون بغياب المتهمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المحكمه
N.T.B.L.P -

اي محكمه؟ المحكمه اصبحت فى خبر كان, ولم يؤثر قرارها اي شيء لانها محكمه مزيفه وخاليه من المصدقيه.

سلمولي على المحكمه
سمير -

قولوا لتيار المستقبل يسلملي على المحكمه التي طارت في الهواء,بعدين الحكومه اللبنانيه التي ستتعامل مع المحكمه هي حكومه ستذهب الى الجحيم.

نعم
ذو الفقار -

خلي يطلع هالقرار الظني بس مشان الله يكون المسؤولين السوريين مذكورين فيه ملاحظة انا سوري كرهان بيت الاسد

القاتل يقتل
الهدهد -

الحبل على وشك ان يلتف حول رقاب القتله لهذا تم افتعال الازمات داخل لبنان وهناك من يسعى دائما لعرقلة عمل المحكمه الدوليه ولكن لان المحكمه من قبل مجلس الامن لهذا سوف يساق القتله الى حتفهم ومن هو في صفهم وان غدا لناظره قريب وانشاء الله يرتاح الكل من متاعب المجرمين

افرحي
Adam* -

افرحي با بيروت فحقك لن يموت و قريبا ياتينا الثار من نصر الله و من بشار.

بشر القاتل بالقتل!!!
ماجد الحربي -

صدق الحبيب المصطفى: بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين!!!وكما قال عثمان العمير:وأعمار الطغاة قصار!!!ها قد اقتربت لحظة الحقيقة يا حزب اللات!!وما تصرفات الحزب في الأشهر الأخيرة إلا دليلٌ واضح على فعلته الشنيعة!!يا حسن نصر اللات:جولة الباطل ساعة!وجولة الحق إلى قيام الساعة!اقتربت نهايتكم بإذن الله

انتهى حزب الله
Rihab -

حتى لو كانو في الحكومة وحتى لو اجبروا الحكومة قطع التواصل مع المحكمة... عندما يتم اتهامهم سيمكثون كالفئران في لبنان ولن يسمح لهم في السفر ولا في تحويل اموال ولا في استلام اي مركز مهم... هم لا يعلمون ان من سخّر الامم لنصل الى هذه المرحلة وليكن دم الحريري هو الدم الذي سيحرر لبنان عاجلا ام اجلا... ان من تورط في هذه الجريمة الشنعاء لن ينجو مهما طال الزمن

نصيحه
محمد -

السلام عليكم ورحمة الله. الى اهل السنه في العالم ان اميركا ملتزمه المحافضه على ما يسمى دولة اسرائيل لذلك فمن الغباء ان يطلب احد منها المساعده باعادة الحق لاصحابه فاتقوا الله ولا تركنوا للذين ظلموا فتمسكم النار.انتبهوا للذين اعينهم على ثرواتكم وخلقوا لكم عدو وهمي اسمه ايران ليبيعوكم السلاح باموال النفط

walaaa
tirano -

hezb allah maa byentihe ya helwe angad am tihlame bi hal chi..ehlame tul hyetiq

Alhamdulillah
manar -

InshAllah Liban byerte7 min 7ezeb Allah w min3ish bi salam

بيروت
dik -

إن بطش ربك لشديد،واقتربت الآزفة، وسنرى المجرمين في اي منقلب سينقلبون آمل ان يكلف حزب الله مكتب للدفاع عن القتلة او يستقيل من المحكمة ايضا

العدالة
samar -

ان الله يمهل ولا يهمل.ما ضاع حق وراءه مطالب . فكيف بشعب كامل حر يطالب . انتم تراهنون على ذهاب المحكمة وانا اطمنكم بان الله سبحانه وتعالى لا يضيع حق احد وعلى الله فليتوكل المؤمنون.صحيح ان الله غفور رحيم ولكنه ايضا شديد العقاب ونحن لا نتوكل الا عليه وهو نعم الوكيل.