أخبار

الرئيس التركي يعارض قيام "أوروبا حصينة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستراسبورغ: اعتبر الرئيس التركي عبد الله غول الثلاثاء ان "اوروبا حصينة" ليست الا وهما متطرقا امام مجلس اوروبا الى وضع المهاجرين والاقليات. وصرح ان "اوروبا حصينة ليست خيارا منطقيا" متمنيا على الدول المضيفة وعلى المهاجرين تجنب الفصل "في مجتمعات متوازية". واضاف ان "الانفصال والمساواة فكرة خاطئة".

واعرب عن الاسف لان الاحزاب الاوروبية "تجد قاعدة انتخابية عبر طرح الهجرة سببا رئيسيا لانعدام الامن والبطالة والبؤس". واضاف "هذا يضعف اوروبا". وردا على سؤال نائب في مجلس اوروبا حول العلاقات بين بلاده واسرائيل رد غول ان تركيا تلعب دور الوسيط وتساهم بالتالي في استقرار المنطقة.

وقال "ان علاقاتنا مع اسرائيل حقيقية، كما هي مع غزة، حيث سعت تركيا الى المساهمة في حل عدد من المشاكل بين اسرائيل ودول عربية، على ما طلب منا" ذاكرا سوريا على الاخص. وتابع "ان فقدت اسرائيل ثقتها في تركيا فذلك يعنيها، نحن لا نريد التدخل في شؤون الاخرين من دون دعوة، لكننا تلقينا في السابق الكثير من طلبات الحكومة الاسرائيلية واستجبنا لها".

وانتقدت الحكومة الاسلامية المحافظة في تركيا اسرائيل مرارا منذ حربها على قطاع غزة في 2008/2009. كما ادى هجوم البحرية الاسرائيلية على اسطول محمل بمساعدات الى غزة في المياه الدولية في ايار/مايو 2010 الى ازمة بين البلدين اللذين تربطهما منذ 1996 اتفاقات حيوية في مجالات الدفاع والتكنولوجيات المتطورة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

الرد خارج الموضوع

ساكن
من سكان العالم -

الرد خارج الموضوع