أخبار

ايطاليا تؤكد ثقتها في الرئيس مبارك والقمة الثنائية ستعقد في موعدها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعربت إيطاليا على لسان وزير خارجيّتها عن ثقتها في حكمة الرئيس المصري مبارك في قيادة البلاد.

روما: اعرب وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني عن ثقته في حكمة الرئيس المصري محمد حسني مبارك في قيادة بلاده مؤكدا عدم تأثير المظاهرات التي تشهدها بعض المدن المصرية في موعد انعقاد القمة الحكومية الثنائية المشتركة في الأقصر الشهر المقبل.

وقال فراتيني في معرض تصريحات حول الأوضاع في مصر اننا "نأمل في أن يواصل الرئيس مبارك كما فعل دائما في قيادة بلاده بحكمة وبصيرة" لافتا الى أنه "لا يمكن الاستغناء عن دور مصر المرجعي لعملية السلام" في الشرق الأوسط".

وفي هذا السياق شدد فراتيني الذي التقى وزير الصناعة المصري رشيد أحمد رشيد على أن "ايطاليا تعد أحد أقرب أصدقاء مصر" مشيرا الى أن القمة الحكومية الايطالية المصرية الرابعة التي سيترأس أعمالها كل من الرئيس مبارك ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني ستنعقد في موعدها يومي 21 و22 فبراير المقبل.

وكشف أن القمة التي سيشارك فيها "عدد غير مسبوق من وزراء البلدين" ستشهد توقيع أكثر من 20 اتفاقية للتعاون في مجالات التنمية الاقتصادية والطاقة والبنى التحتية والثقافة كما ينتظر أن يتم خلالها "صرف الشريحة الثالثة من استبدال الديون المصرية" بما يسمح بالاستهلال الفوري لمشروع الجامعة الايطالية المصرية.

ومن جانبه أكد رشيد في تصريحات أدلى بها للاعلام الايطالي أن "ما حدث خلال الساعات ال 24 الأخيرة لن يؤدي الى أي زعزعة في استقرار مصر" بما تتمتع به من حرية الكلمة والتظاهر مشددا على أنها بلد "يختلف تماما عن بلد آخر في شمال أفريقيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف