أخبار

الآلاف يهتفون في مصر "الشعب يريد اسقاط النظام"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
حمى الديمقراطيّة تجتاح العالم العربي

تاريخ النشر: الجمعة الساعة 8:00 ت غ
آخر تحديث: الجمعة الساعة 15:15 ت غ

شهدت مصر فور انتهاء صلاة الجمعة تظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين كانوا يردّدون هتافًا مستوحًى من الثورة التونسية "الشعب يريد اسقاط النظام" بينما حاولت قوات الشرطة تفريقهم بالقنابل المسيّلة للدّموع وطلقات الّرصاص المطّاطي.

القاهرة: وقعت فور إنتهاء صلاة الجمعة اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين المحيطين بالمعارض المصري محمد البرادعي في ميدان الجيزة جنوب العاصمة المصرية. وبدأ الاف المتظاهرين المتواجدين في ساحة ميدان الجيزة حيث أدى البرادعي الصلاة في الهتاف "يسقط يسقط حسني مبارك" فور انتهاء الصلاة.

واتسعت تظاهرات تطالب باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك بعد ظهر الجمعة لتعم شوارع القاهرة، بحسب صحافيي وكالة فرانس برس ومراسليها.

وانتشرت تظاهرات يشارك فيها الالاف في معظم احياء القاهرة وهي ترفع شعارا مستوحى من الثورة التونسية هو "الشعب يريد اسقاط النظام"، فيما بدا ان الشرطة غير قادرة على السيطرة على الموقف. وفي ميدان التحرير رفع احد المتظاهرين لافتة كتب عليها "ارحل" بالعربية و"غو آوت" بالانكليزية.

وتجري مواجهات في العديد من المناطق بين المتظاهرين والشرطة التي تستخدم الهراوات والقنابل المسيلة للدموع. وجرت تظاهرات في العديد من المحافظات الاخرى. ففي الاسكندرية، وقعت اشتباكات بين الاف المتظاهرين والشرطة فور انتهاء صلاة الجمعة في مسجد القائد ابراهيم بميدان محطة الرمل وهي الساحة الكبرى بوسط المدينة، بحسب ما افاد صحافي من وكالة فرانس برس.

وفي المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية تظاهر الالاف، وكذلك في المنيا (200 كيلومتر جنوب القاهرة). وشهدت السويس كذلك تظاهرات شارك فيها الالاف واشتبكوا مع قوات الامن. ولم تتوافر معلومات عما يجري في العديد من المحافظات الاخرى بسبب قطع خدمات الهواتف المحمولة.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان متظاهرين اضرموا النار بعد ظهر الجمعة في مبنى محافظة الاسكندرية في قلب المدينة وان السنة اللهب كانت تتصاعد منه.

وقام خمسة الاف متظاهر على الاقل باضرام النار في المبنى اثناء مواجهات مع الشرطة.

وتحركت بعد ذلك مجموعة من المتظاهرين في اتجاه منطقة باب شرق المجاورة حيث تحاول اشعال النيران في قسم الشرطة الواقع في شارع جمال عبد الناصر، وهو طريق محوري في الاسكندرية.

ثم بدأت الشرطة في استخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم كما سمع دوى طلقات تحذيرية في الهواء، وفق المصدر نفسه. ورد المتظاهرون بالقاء الحجارة واشتبك بعضهم بالايدي مع بعض افراد الشرطة قبل ان يتفرق المتظاهرون في قوافل اتجهت نحو منطقة الهرم ونحو وسط القاهرة. وحشدت قوات الامن لمواجهة يوم رابع من التظاهرات غير المسبوقة ضد نظام مبارك بينما قطعت شبكة الانترنت.

وطوقت الشرطة شوارع القاهرة وتمركزت في مواقع استراتيجية في العاصمة. من جهة اخرى، قال مستخدمون للانترنت وفنادق ان الشبكة معطلة صباح الجمعة في القاهرة حيث اطلقت دعوات الى تظاهرات جديدة ضد نظام الرئيس حسني مبارك.

وقال موظف الاستقبال في فندق كبير في العاصمة ان "شبكة الانترنت مقطوعة اليوم في مصر". وأكدت فنادق اخرى هذه المعلومات. واستخدم الناشطون الذين يدعون الى التظاهرات ضد نظام حسني مبارك، الانترنت بشكل واسع.

وكانت شبكة الانترنت قد شهدت فجرًا انقطاعًا. وتوقفت بشكل شبه كامل خدمة الهواتف المحمولة والرسائل النصية في مصر صباح الجمعة، بحسب ما افادت شهادات متطابقة. وفي مصر ثلاث شبكات للهاتف المحمول تخدم 65 مليون مشترك وهي موبينيل وفودافون واتصالات.

وبدأ قطع خدمة الرسائل النصية عن هواتف شبكة موبينيل منذ مساء الخميس ثم انقطعت خدمة الهاتف التابعة لنفس الشبكة اعتبارًا من الساعة التاسعة من الجمعة. وبدأ في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم قطع خدمة الهاتف التابعة لشبكة فودافون بشكل تدريجي وكذلك خدمة شبكة اتصالات.

وقضى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثة أيام الماضية فى مكتبه بمقر رئاسة الوزراء بالقرية الذكية يتلقى اتصالات هاتفية من الوزراء والمسؤولين حول تطورات الأحداث واحتجاجات الآلاف من الشباب فى الشارع.

وقال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى اتصال هاتفى مع برنامج 48 ساعة بقناة المحور، إن "نظيف" فى حالة قلق مستمر، ويدعو جميع المحتجين فى محافظات الجمهورية لضبط النفس وعدم تخريب المبانى العامة والخاصة، مؤكدًا أن الشباب كانوا يريدون أن يعبروا عن رأيهم بطريقة سلمية، وكانت تعليمات مجلس الوزراء بتوفير كل ما يتطلبه أن تخرج هذه الاحتجاجات الشبابية بالشكل الحضارى، فالناس ظهرت يوم 25 يناير بشكل رائع، لأنهم كانوا ينتهجون مبدأ "عايز أعبر عن نفسي"، على حد قوله.

وأضاف أن "نظيف" أجرى لقاءً تلفزيونيًّا تمنى فيه أن يعقد جلسات مع الشباب للتحاور.

وتعيش مصر على وقع التظاهرات والتي يتوقع أن تتواصل بعد الدعوة التي وجهتها حركة 6 ابريل للتظاهر في جميع انحاء البلاد بعد صلاة اليوم. لكن الحزب الوطني الحاكم قلل من أهمية وحجم التحركات كما توعدت وزارة الداخلية المتظاهرين.

وعاد البرادعي الى مصر مساء الخميس مبديًا استعداده لقيادة "مرحلة انتقالية" في بلاده ومعلنًا مشاركته في التظاهرات الاحتجاجية التي لا سابق لها ضد نظام الرئيس حسني مبارك والتي اوقعت ستة قتلى وادت الى اعتقال نحو الف شخص منذ الثلاثاء.

كما علق الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس لاول مرة على التظاهرات في مصر قائلا "ان العنف ليس الحل في مصر"، وقال البيت الابيض ان الولايات المتحدة "لاتنحاز الى اي طرف" في ما يحدث في مصر.

وفي هذا الاطار، قال الامين العام للحزب الوطني الحاكم رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف إن "الدولة تتصدى لمحاولات بعض المحرضين الذين يحاولون أن يركبوا الموجة وينشروا الفوضى فى البلاد" من دون ان يوضح من يقصد، لكنه كان يشير على الارجح الى جماعة الاخوان المسلمين.

بدورها، حذرت وزارة الداخلية المصرية من انها ستتخذ تدابير "حازمة" في مواجهة المتظاهرين المعارضين للحكومة، وقالت في بيان "تعاود وزارة الداخلية التحذير من تلك التحركات والتاكيد على انه سوف يتم اتخاذ إجراءات حازمة في مواجهتها، وفق ما يقضي به القانون".

وفي الساعات الاولى من يوم الجمعة، شهدت شبكة الانترنت في مصر انقطاعًا كما توقفت خدمة الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المحمولة.

وعشية تظاهرات دعت اليها حركة 6 ابريل في جميع انحاء مصر صرح البرادعي للصحافيين فور وصوله الى مطار القاهرة "انها مرحلة حساسة في تاريخ مصر ولقد جئت للمشاركة مع الشعب المصري" في التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة ايام.

وأضاف في تصريح مقتضب "يجب احترام الرغبة في التغيير. ويجب على النظام عدم استخدام العنف في التظاهرات".وتابع البرادعي "جئت الى هنا املا في مواصلة العمل من اجل تغيير منظم وسلمي. وامل ان يتصرف النظام بهذا الشكل. وان يوقف العنف والاعتقالات والتعذيب".

وكانت جماعة الاخوان المسلمين قدأكدت في وقت سابق الخميس انها ستشارك في تظاهرات "الغضب"، وقال القيادي في الجماعة سعد الكتاتني إن "الإخوان مشاركون مع كل القوى الوطنية المصرية وجموع الشعب المصري في أن يكون يوم الجمعة هو يوم الغضب العام للشعب المصري".

واضاف الكتاتني أن "تهديد الحكومة ووزارة الداخلية للمتظاهرين أمر مرفوض". وتابع ان "الإخوان يتمنون أن يكون النظام المصري قد وعى الدرس، وفهم الرسالة التي أرسلها الشعب المصري".

وكانت جماعة الاخوان المسلمين امتنعت عن دعم الدعوة للتظاهر يوم الثلاثاء الماضي التي اطلقتها حركة 6 ابريل الشبابية والتي عادت ودعت الى الخروج من جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة للتظاهر. واكتفت الجماعة بالمشاركة بعدد من رموزها في تظاهرات الثلاثاء وتركت لشبابها حرية المشاركة ان ارادوا.

ومساء الخميس، أعلن عن سقوط قذائف آر بي جي في سيناء، وقال مصدر أمني مصري ان قذيفتي ار بي جى اطلقتا على مركز شرطة في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء ولكنهما اخطأتا هدفهما واصابتا مركزًا مجاورًا للتحاليل الطبية. كما اطلقت قذيفة ار بي جي ثالثة على حاجز امني بالقرب من الشيخ زويد ولكنه كان قد اخلي فلم تقع اي اصابات.

وقتل خمسة متظاهرين ورجلا شرطة فيما اصيب العشرات منذ الثلاثاء في مناطق متفرقة من البلاد. ووقعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في مدينة السويس، على بعد 100 كيلومتر شرق القاهرة، حيث احرق المتظاهرون مركزًا للمطافئ والقوا الزجاجات الحارقة على الشرطة التي هاجمتهم من جانبها بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع.

وفي الاسماعيلية قال شهود ان الشرطة اطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بالقاء الحجارة. وفي السلوم اشتبك عمال مصريون مساء الخميس مع الشرطة بعد ان فوجئوا باغلاق منفذ السلوم الذي يستخدمونه للعبور الى حيث يعملون.

الافراج عن أربعةصحافيين فرنسيين

اعلن فيليب جيلي احد مسؤولي التحرير في صحيفة لو فيغارو لوكالة فرانس برس انه تم الافراج عن الصحافيين الفرنسيين الاربعة الذين كانت السلطات المصرية قد اعتقلتهم صباح الجمعة في القاهرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو قال في مؤتمر صحافي ان اربعة صحافيين فرنسيين تم اعتقالهم صباح الجمعة في القاهرة التي تشهد مزيدًا من التظاهرات ضد نظام الرئيس حسني مبارك.

وقال المتحدث "تم ابلاغنا للتو باعتقال اربعة صحافيين هذا الصباح في القاهرة".

واضاف ان وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل اليو ماري "طلبت من سفارتنا الاستفسار عن وضع مواطنينا، والاتصال فورًا بالسلطات المصرية وطلب الافراج الفوري عنهم اذا كانت هذه المعلومة مؤكدة".

وافاد مصدر دبلوماسي ان الصحافيين المعتقلين يعملون في صحيفتي لو جورنال دو ديمانش ولو فيغارو ووكالة سيبا للصور ومجلة باري ماتش.

قياديّ بالحزب الوطنيّ يدعو مبارك للاصلاح

دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى العضو البارز في الحزب الوطني الحاكم مصطفى الفقي الرئيس المصري حسني مبارك الى التدخل واجراء "اصلاحات قوية وغير مسبوقة".

وقال الفقي في تصريحات لقناة الجزيرة "لا يمكن للامن ان يخمد ثورة في الدنيا كلها، الحل الامني وحده ليس كافيًا والرئيس وحده ولا احد غيره يستطيع ايقاف ما يحدث".

واضاف الفقي ان المطلوب الان هو "اصلاحات قوية وغير مسبوقة".

دعوات دولية لعدم قمع المظاهرات

هذا وقالأوباما في جلسة أجوبة وأسئلة على موقع "يوتيوب" "العنف ليس هو الجواب لحل هذه المشاكل في مصر، ولذا يتوجب على الحكومة أن تكون حذرة بشأن عدم اللجوء إلى العنف".

وقال "على الناس في الشارع أن تكون حذرة أيضًا من عدم اللجوء إلى العنف، وأعتقد أنه من المهم جداً أن يتوفر للشعب الآلية للتعبير عن مطالبهم المشروعة".

وأضاف أوباما "إن مصر هي حليفة لنا في عدد من القضايا الحساسة، لقد صنعوا السلام مع إسرائيل، وقدّم الرئيس المصري الكثير من المساعدة لواشنطن في العديد من القضايا الدقيقة في منطقة الشرق الأوسط، ولكنني كنت دائمًا أقول له إنه يجب المضي قدماً نحو تطبيق الإصلاحات أكانت سياسية، أم اقتصادية". ولفت أوباما إلى أن التظاهرات هي نتيجة للإحباط المكبوت لدى الشعب المصري.

بدورها دعت كندا الحكومة المصرية الى اظهار "ضبط النفس" في حفاظها على الامن ووقف حجب المواقع الالكترونية. وقال وزير الخارجية الكندي لورانس كانون في بيان ان "كندا تاسف لوفاة متظاهرين وشرطيين خلال تظاهرات سياسية في مصر". واضاف "اننا نحض الافرقاء كافة على الامتناع عن اي اعمال عنف. وبشكل اخص، ندعو السلطات المصرية الى ضبط النفس".

واعلن كانون ان "كندا تطالب الافرقاء كافة بالحفاظ على الهدوء"، داعيا الحكومة المصرية الى "توفير احترام حرية التعبير خصوصًا عبر وقف حجب المواقع الالكترونية". وخلص وزير الخارجية الكندي الى القول ان "مصر لا تزال شريكًا مهمًّا لكندا ونحث الحكومة المصرية على ضمان حرية التعبير السياسي لمواطنيها بلا تحفظ".

واعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة في دافوس (سويسرا) انه ينبغي "احترام" حرية التعبير "في شكل كامل" في مصر. وردا على سؤال حول الوضع في مصر والشرق الاوسط، دعا الامين العام السلطات السياسية في المنطقة الى اعتبار هذا الوضع "فرصة لالتزام السبل الكفيلة تلبية التطلعات المشروعة لشعوبها".

واكد بان انه يتابع "من كثب" الوضع في تونس ومصر و"حاليا في اليمن ودول اخرى". واضاف "على جميع الاطراف المعنيين او القادة ان يحرصوا على الا يؤدي الوضع في هذه المنطقة، وخصوصا في مصر، الى مزيد من العنف".

ونالت احتجاجات مصر حيزًا واسعًا في الصحف البريطانية الصاردة اليوم. فتقول صحيفة الـ "ديلي تلغراف" إن تصريحات وزير الخارجية البريطاني وليام هيج زادت من الضغوط الدولية التي تمارسها الدول الغربية على الحكومة المصرية بضرورة التحلي بضبط النفس في تعاملها مع المظاهرات الغاضبة ضد حكم الرئيس مبارك.

ونقلت الصحيفة عن هيج مطالبته للحكومة المصرية بضرورة " الاستماع إلى المتظاهرين وضمان حرية التعبير والتجمع" وهي الدعوة التي جاءت بعد دعوات مماثلة من قبل الولايات المتحدة ودول أخرى تشعر بالقلق إزاء الاجراءات القمعية التي تقوم بها قوات الأمن تجاه الاحتجاجات التي تعد الأكبر منذ ثلاثة عقود.

وذكرت التلغراف أن ارتفاع البطالة والغلاء وازدياد موجة الاستياء من الحكم القمعي للرئيس مبارك كانت من الأسباب الرئيسة التي دفعت الآلاف من المصريين إلى النزول الى الشوارع للتعبير عن غضبهم.

بدورها تناولت الغارديان أيضا التطورات في مصر وقالت إن مبارك يواجه الآن تحديات على عدة جبهات مع خروج الآلاف للمشاركة في أكبر احتجاجات تشهدها مصر منذ عقود والتي سيشارك فيها أحد أكبر منتقدي مبارك وهو محمد البرادعي الذي دعا صراحة إلى "نظام جديد" بديلا لنظام مبارك.

وأَضافت الصحيفة أنه مما يضاعف من تأزم الموقف لمبارك الذي حكم البلاد على مدار ثلاثة عقود هو إعلان جماعة الإخوان المسلمين مشاركتها في الاحتجاجات. ونقلت الصحيفة عن البرادعي قوله لدى وصوله إلى القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة "هذه لحظة حرجة في تاريخ مصر ولهذا حضرت لمشاركة الشعب هذه اللحظة".

الفاينانشيال تايمز ركزت في مقالها الذي تصدر صفحتها الرئيسة تحت عنوان "زيادة الضغوط على مبارك" على وصول البرادعي إلى مصر ونقلت عنه قوله "إن حاجز الخوف انكسر ولن يعود مرة أخرى".

وذكرت الصحيفة أن البرادعي كان من المقرر أن يعقد اجتماعات مع زعماء وقادة القوى السياسية المعارضة للإعداد إلى رد سياسي على نظام الرئيس حسني مبارك. وتناولت الصحيفة أيضا تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما على الأوضاع في مصر والتي أضوح فيها أن " الإصلاحات السياسية ضرورية بشكل مطلق" من أجل مصر على المدى البعيد.

الاخوان المسلمون ابرز احزاب المعارضة المصرية

الاخوان المسلمون الذين اعلنوا مساء الخميس مشاركتهم في التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك هم ابرز احزاب المعارضة في مصر، حتى لو انهم حزب محظور رسميا.

وفي اعقاب هذا الاعلان، اعتقلت السلطات عشرين منهم على الاقل ليل الخميس الجمعة، كما ذكر محامي الجماعة.

وتتغاضى السلطات في مصر عن انشطة جماعة الاخوان المسلمين، المستبعدة رسميا عن النشاط السياسي، ويتعرض عناصرها للاعتقال من وقت لآخر، وتتولى الجماعة ادارة شبكات واسعة النفوذ لتوزيع المساعدات الاجتماعية.

وبعدما كانوا يشغلون 88 مقعدا في مجلس النواب المنتهية ولايته، في اعقاب فوز حققوه في الانتخابات النيابية في 2005، قرروا مقاطعة الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت في كانون الاول/ديسمبر، ونددوا بعمليات التزوير الكثيفة واعمال العنف لمصلحة الحزب الحاكم.

ولم يحصل الحزب الذي قدم مرشحيه على انهم "مستقلون"، على اي نائب في الدورة الاولى في 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

ولم تخف السلطة عزمها على اضعاف تمثيلهم قبل الانتخابات الرئاسية في 2011.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، اشار تقرير لوزارة الخارجية الاميركية الى ان الاخوان المسلمين "تعرضوا لاعتقالات عشوائية وضغوط من جانب السلطة".

وينشط الاخوان المسلمون في المساجد حيث يقدمون المساعدة للمعوزين، وفي الجامعات والنقابات.

وهم اقدم حركة اسلامية سنية أسسها في مصر في 1928 حسن البنا. وتتمحور عقيدتها حول "التوحيد" ودمج الدين بالدولة.

وخلال تاريخهم، تأرجح الاخوان المسلمون بين المعارضة العنيفة للسلطة وبين التعاون، من خلال المناداة بدولة اسلامية مع ضمان احترام اللعبة الديموقراطية.

وفي الاربعينات، قام الاخوان المسلمون بأعمال دامية، وخصوصًا اغتيال رئيس الوزراء المصري محمود فهمي النقراشي في 1948. ثم تعرضوا لقمع شديد.

ووجه لهم الرئيس المصري جمال عبد الناصر ضربات موجعة بين 1954 و1970، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال نسبت اليهم. واعتقل يومها الاخوان المسلمون بالالاف.

ومنذ 1956، استفادوا من مساعدة مالية وعسكرية قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) التي كانت على استعداد لفعل اي شيء من اجل اضعاف حكم مدعوم من الاتحاد السوفياتي.

وفي 1971، افرج انور السادات، الذي خلف عبد الناصر، عن الاخوان المسلمين واعلن عفوا عاما.

لكنهم لم يتأقلموا جيدا مع تحول السادات واتفاقات السلام مع اسرائيل. وفي 1981 اغتيل السادات برصاص عناصر من قدامى الاخوان المسلمين انتقلوا الى التطرف.

الشرطة تستهدف الصحافة الاجنبية
ذكر مراسل هيئة الاذاعة البريطانية (بي ب سي) الذي تعرض للضرب المبرح على ايدي الشرطة المصرية ان عناصر الشرطة يستهدفون الصحافيين الاجانب الذي يغطون احداث التظاهرات المناهضة للحكومة في العاصمة المصرية.

وصرح المراسل اسد الله صاوي الذي عصبت رأسه بضمادة نتيجة اصابته، لتلفزيون بي بس سي وورلد في القاهرة "انهم يستهدفون الصحافيين عمدا".

واضاف "لقد اخذوا مني الكاميرا، وعندما اعتقلوني بدأوا يضربونني بقبضان معدنية .. كالتي تستخدم هنا لذبح الحيوانات".

واضاف "لقد استخدموا معي الاسلاك الكهربائية".

واكد الصاوي ان العديد من الصحافيين الاجانب الذين كانوا يغطون التظاهرة نفسها في وسط القاهرة قد اعتقلوا. واضاف "لقد تم وضعهم في شاحنات ونقلوا الى مكان مجهول".

وصرح مصور وكالة فرانس برس ان شرطة القاهرة صادرت بطاقة الذاكرة في كاميرته والتي كانت تحتوي على صور للمتظاهرين وهم يواجهون قوات الامن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للتخريب
الجنرال بوحة -

بنو وطني المصري نحن نجتاز مرحلة في غاية الخطورة من تاريخنا . مرحلة فاصلة وحاسمة ارجوكم لا تخربو ممتلكاتكم انها ممتلكات مصر وليس نظامها .

لا للتخريب
الجنرال بوحة -

بنو وطني المصري نحن نجتاز مرحلة في غاية الخطورة من تاريخنا . مرحلة فاصلة وحاسمة ارجوكم لا تخربو ممتلكاتكم انها ممتلكات مصر وليس نظامها .

تحية لهدا الشعب
maghribiya -

تحية لهدا الشعب الابي الشجاع لااحب ان اتدخل في شيئ يخصكم لكن كل مااريد ان اقول اني اشاطر اخي في الله رقم 2 في الراي لاتخربوا ممتلكاتكم تضاهروا بسلم الله يسهل لكم مافيه الخير امين

نظام حكم قذر
عبدو العبيط -

هانت كلها كام يوم وسينهار نظام الحكم وأتمنى أن يتم وقتها الإمساك بمبارك وسرور والشريف والعادلي مع عائلاتهم أحياءا وأن يصبح مصيرهم مثل مصير شاوسيسكو وزوجته

تحيا مصر
الشيخ عبد الحميد سنو -

اليوم يومك يامصر، اليوم عيدك يامصر ،النيل معاك يامصر ،وكل الشرفاء معاك يامصر ،ابو الهول يناديك يامصر، تحرري من القيود يامصر ،ودعي الظلام يامصر، تحيا مصر تحيا مصر، تحيا مصر، وشعب مصر، وامهات مصر ،ورجال مصر ،واطفال مصر .

دعاءنا لكم
انور -

في هذا اليوم الجمعه فقط نرفع ايادينا ان ينصر الشعب المصري و ان ينتقم من طواغيت العصر و ان يشم جميع الشعوب العربيه الحريه كما هي في العراق بالرغم من كل السلبيات من بعد سقوط صنم العراق لان العراقيين ياملون كذلك ان يغيروا الوضع الي افضل و هولاء طواغيت العراق صغار و لكن الطواغيت الكبار ان شاء سوف يتساقطون الواحد بعد الاخر و الله سوف ينصركم ان تنصروا الله فان الله ناصركم و تحيه و دعاء الي جميع ا لشعوب العربيه لاحظوا و انتم تسمعون و تشاهدون اغلب شعوب العالم لها برلمان و رئيس منتخب و ديمقراطيه فقط الشعوب العربيه جاثمه هولاء الطواغيب علي صدورها و ا لنصر قريب ان شاء الله

حركة رجعية
سعد حسن محمد -

حركة 6 ابريل حركة رجعية اخترعها الاخوان المسلمون خوفا من ان توجه لهم السلطات المصرية تهمة القيام بالمظاهرات تلك ..انا زرت القاهرة منذ شهور ...وجدت الاخوان المسلمين في القاهرة ينفذون اساليب الوهابية في السعودية فبدلا من الصلاة في الجوامع يفرشون الازقة والشوارع بالحصران ويجبرون اصحاب المحلات على غلق حوانيتهم وصلاة عليها مع ان الجوامع في القاهرة كثيرة ..يضايقون اية امرأة سافرة حتى لو كانت اجنبية ..يرفعون اصوات المسجلات عاليا في محلاتهم التجارية تلك المسجلات التي تبث الخطب الدينية وبعض الايات القرانية ..وهم لم يتركوا شيئا يستغلون من خلاله الاساءة الى الحكومة الا وفعلوه ..رغم ان الحكومة المصرية حكومة فاشلة والوضع الاقتصادي صعب لكن لن يستطيع الاخوان المسلمون ان يصعدوا للحكم لان رياح الغرب التي غذتهم تتجه الان الى الحركات اللبرالية والشخصيات التي تدور في فلك الغرب وامريكا مثل محمد البرادعي الذي هو رجل من رجال امريكا ..ولهذا فقد أمر بالعودة الى مصر ..انتظارا لما تسفر عنه الساعات القادمة في وضع التحرك الجماهيري الذي يوجهه الاخوان المسلمون من طرف خفي ..لا يمكن مقارنة حركة الشباب في مصر بحركة الشباب في تونس فحركة الشباب في تونس حركة بافاق تقدمية بينما حركة الشباب في مصر هي حركة بافاق رجعية وسينظم لها الاخوان المسلمون من الجوامع التي سخروها الاهدافهم السياسية .

إلى تعليق ٧
Nagi -

أنت بالتأكيد ممن يمدون أيديهم لكوبونات الحزب الواطى , أنا أزور مصر بإستمرار ولم أرى ما تدعيه من إفتراءات , لم يجبر الناس على الصلاة فى الشوارع أو الأزقه كما تدعى . الوضع فى تونس يختلف عن الوضع فى مصر وغيرها , كل بلد لها ظروفها , أما أن نتهم الناس ظلما وعدوانا من أجل لحس جزم أسيادكك بالتأكيد ستظهر الصوره جليه خلال الأيام القادمه . الحزب الحاكم يترنح , وإن كان لا يدرك مدى الكارثه التى هو فيها ويقلل من حجم ثوره الشعب المصرى , فالتأكيد لأن الحزب الواطى وصفوت الشريف هم أصلا لا يعنيهم الشعب فى أى شئ , فهم مجموعه من العملاء وكل واحد فيهم وأراهم بأى شئ الآن فلوسه فى الخارج للإستعداد للهروب على أول طائره عندما تشتد الثوره ولا يجدون جحرا ياويهم . وإن غدا لناظره قريب .

خذوها منى
مصرى وبس -

الجارى فى مصر للآن ليس ثورة وإنما إرهاصا لها. الثورة قادمة عندما يهجم العراة ساكنى القبور والعشوائيات على منازل وممتلكات الأغنياء فى طول مصر وعرضها وهذا قد يحدث فى القريب جدا.

بن علي بانتظارك
كابتن ميغ -

ارحل ارحل يا مبارك , بن علي بانتظارك...

انهيار وشيك
د محمود الدراويش -

ان لمصر على الامة دينا وواجبا ,فقد كانت طليعة الامة مدافعة عنها تتصدى للغزاة والطامعين تصحح من اخطائها وتعدل من مسارها ,, وقدر مصر ان تقود الامة ,وتاخذها الى بر الامان والتطور والتنمية ,,, ونحن اليوم نقترب من اسدال الستار على حقبة عزلة مصر عن محيطها وامتها العربية ,,,حقبة تحجيم مصر والاستهتار بدورها وثقلها العربي والاسلامي والافريقي , حقبة الضياع والفساد والشرور ومسخ صورة مصر والاساءة لها ولشعبها العظيم ,, مصر تشهد هذه الايام مخاضا رائعا مبشرا بمستقبل لا مصر فحسب بل مستقبل الامة , فقد كانت لها دوما الريادة والقيادة وهي وحدها التي تعطي املا للامة وامانا وبشرا وسكونا ,فاذا صلحت مصر صلح العرب واذا فسدت مصر فسد العرب ,, ولعل ما نحن به من هوان وذل وضياع سببه ابتعاد مصر عن الريادة والزعامة وتركها الساحة لمصاصي الدماء والمتاجرين بشرف الامة وكرامتها , لقد اغفل النظام المصري تماما مصالح شعبه واثرى وزبانيته على حساب بؤس فقراء مصر ومرضاها والمحرومين فيها ,, وتصرف بصلف وعنجهية لم تاخذ مشاعر الناس وتطلعاتهم وآمالهم في حياة حرة كريمة بعين الاعتبار , ورهن قرار مصر وموقفها لاعدائها المتربصين بها والذين ينسجون الخطط والمؤمرات للاجهاز على مصر ودورها ,,,النظام في مصر يحتضر اليوم وهو في نزعه الاخير ,, والذي يعرف شعب مصر يطمئن لمسار الاحداث ففي مصر الخير كل الخير والوطنية كل الوطنية ,, وما هو مطلوب من الجماهير هو الحفاظ على دم الناس وارواحهم وممتلكاتهم والحفاظ على منشآت ومؤسسات ومباني الدولة ,, ان مصر يجب ان تضرب مثلا للامة في عقلانية التحول والمسؤولية الاخلاقية المرافقة له والغيرة الوطنية على ممتلكاتها ومكاسبها, وان تحافظ على منجزات الشعب وتصونها فهي ملك لها ,,, وان مصر وقضائها يجب ان يكون جاهزا لمحاسبة الفاسدين والهراطقة النهابين الذين اذلوا الناس ومرغوا كرامتهم في الارض وسرقوا لقمة عيشهم وحبة الدواء من افواه المرضى والبؤساء ,دون خجل او وعي او ضمير ,, ولا يجب على جماهير مصر ان تترك هؤلاء يهربون بما سرقوا فكل ما يملكون هو لمصر , من دماء وعرق وعذاب عمالها وفلاحيها وجموعها البائسة المحرومة والمستغلة من هؤلاء ,,, لا اعتقد ان هناك عودة للوراء ولن يكون بامكان النظام الاستمرار قطعا ,, وقد يرتكب النظام حماقات ومجازر لكن الشعب المصري العظيم صاحب المجد والبطولة لن ترهبه حماقات النظام

الى تعليق رقم 8
سعد حسن محمد -

انا ليس مصريا ..وقد قمت بزيارة من اوربا الى القاهرة ..وشاهدت بام اعيني نخلف اخوان المسلمين عملاء امريكا والغرب وكيف يسخرون الدين ويضحون على الشعب الفقير بتفاهاتهم ..لان تنجح الهبة الجماهيرية في مصر لانها سلمت امرها لفئة ضالة هي فئة اخوان المسلمين وبمجر يزأ الامريكان عليها او بمجر اعتقال قادتها ستموت الحركة ..لن ينفعكم حاكم قطر الصهيوني ولا قناته النابحة ..انتم يا اخوانجية لا تمثلون الشعب المصري ..كل الاحزاب المصريين بعيدة عن هذه الهبة ..وكل المسيحيين بعيدين عن هبة الخوانجية المتخلفين الذين اذا ما وصلوا الى السلطة سيكونون اشد بطشا من حكومة حسني مبارك ..انا ليس مصريا ولا من الحزب الوطني واعتبر حكومة حسني مبارك حكومة فاشلة لانها لم تعالج مسألة الفقر وتوفير فرص عمل للشباب ولكن حسني مبارك مع كل عيوبه افضل من الاخوانجية الف مرة .

مصر الحرة
تونسي -

عندا نرجع الى الوراء نعرف ان احداث الفتوبول و تحريك النعرات ضد الجزائر كان مخابراتيا بامتياز ,مفتعل من نظام مبارك..ليتلهى الشعب...و ليس بعيدا احراق الكنائس ايضا من فعل المخابرات و مقتل شاب الانترنت ايضا مقصودا...انها كلها ليست صدف بل انها مفتعله لتحويل الانظار....لكن شعب مصر صاحي و الحمدلله...و سينتصر و تنتصر اراده الشعب....اذا الشعب يوما اراد الحياة , فلا بد ان يستجيب القدر

الأخوان وصلوا...
المتمني -

جماعة اخوان المسلمين تأسست علي غرار Christian Brotherhood في القرن الماضي لها نظام إجتماعي متقارب الي الماسونية Freemasonry غايتها السيطرة علي مقاليد المال و الحكم.. قاعدتها الشعبية محدودة بعدد أعضائها الذين يخوضون اشد التدريبات النفسية و العسكرية بالإضافة الي دينية لأبقاء الصبغة الدينية علي كيانها.. فبعد إجتيازها عقبة المال تركز تلك العصابة الي كرسي الحكم بنظرات مفترسة بإنتظار الفرصة الملائمة للإنقضاض عليها.. و كأن اتت تلك الفرصة علي طبق من ذهب .. و سيتم إستغلالها بعد إخططاف المضمون الشعبي منها و تحويل ثمراتها لصالح الجماعة....

الله وياكم
بنت قطـــر -

أذا رحنا مصر كل سنة أشوف هذا الشعب الطيب البشوش الكريم واللي يحاول يساعدك بكل الطرق رغم انك تشوف أنسان بسيط لا يملك شي لكنه يحاول يكرمك بكل حب وهذا اللي يخليني أوقات يوجعني قلبي على هذا الشعب الطيب المحترم اللي مايعيش أبسط مبادىء الحياة الكريمة والله أنكم يالمصريون ماتستاهلون اللي يصير فيكم ولكن هذا في ذمة رئيسكم اللي جاثم على صدوركم 30 سنة حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وأنشالله الله يعطيكم اللي أحسن منه ويريحكم والله كلنا قلوبنا وياكم

يا مبارك الافضل لك
مازن البحراني -

يا مبارك اني لو كنت مكانك على اقل الاحوال ، اعتذر لشعب مصر وارحل الى غير رجعةولكن حين يفقد الماء وجهه فلا غرابة ان تقابل شعب حكمته بالنار والحديد طوال 30 سنة واكثر

مصر حرة
christian -

30 سنه استبداد...30 سنه مبارك ...30 سنه مخابرات ...30 ....30 سنه و عايز ابنه يكمل المشوار..لا يا مبارك ارحل و خذ ابنك جمال..كفى...

سي حسني حل عننا
كاره الكوكو -

يا سي حسني حل عن الشعب المصري المسكين الذي أذقنه صنوف العذاب بالحديد و النار فيومك أيها الظالم قريب عندما يتنفس المصريين الصعداء و يقودهم القائد البرادعي الشهم الشريف و يذهب لقطائك إلى الجحيم فمهما عملت ومهما قتلت فثورة شعب مصر ستقلعك إلى الأبد فصديقك و حبيبك بن علي في إنتظارك في جدة

وش هالهرج
عربي اعرابي -

يقول المدعو د محمود الدراويش (فاذا صلحت مصر صلح العرب واذا فسدت مصر فسد العرب ) وكان مصر قدوه يستضل بها بني يعرب ؟؟؟ وتناسى ان مصر سبب رئيس في تخريب القيم

انظروا فرمان الشعوب
جمو روباري . -

أكدت صحيفة بريطانية، أمس الخميس، أن جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك، قد ;فر ; على حد تعبير الصحيفة إلى العاصمة البريطانية لندن ، على متن طائرة خاصة، ومعه حوالي 100 حقيبة في ثاني أيام التظاهرات الشعبية التي تجتاح مصر ;وأضافت الصحيفة: ;أن جمال مبارك الذي يعتقد أنه خليفة والده في حكم مصر، استقل طائرة خاصة بصحبة زوجته وابنته و100 حقيبة ، على خلفية الأحداث التي تشهدها العاصمة المصرية منذ يومين. انظروا وعوا يا عالم نهاية الدكتاتوريات .

انتفضوا إلى أن تصلوا
sam -

انتفضوا إلى أن تصلوا دولةمنبع الأرهاب

يارب سترك
عواشه - الكويت -

اللهم احفظ مصر .. واحفظ ابناءها وشعبها من كل مكروه .. اللهم هون عليهم كل صعب .. فهم مسلمون امنوا بك .. وشهدوا لك بالوحدانيه .. فاشملهم وجميع المسلمين برحمتك وعنايتك يارب العالمين ..

الخلفاء الفاطميين
مصري -

الخلفاء الفاطميين على موعد معك يا ارض الكنانه

not good
mustafa -

egptian will be able to eradicate Hosney MOBARK and will be very happy foe acouple of dayes, and after that they will discover that they have been committed avital mistake, their countrywillnever wittness peace and will die of hunger, hosney is the best they will discover it but late .god bless the egptian iam really love them

Regime voleur
Isabelle -

الأموال المنهوبة من تونس بـ 12 مليار دولار بنظري المبلغ كتير صغير وتافه، مراهق صغير من بيت الاسد بيملك اكتر من هيك والله شريف كان هذا النظام التونسي مقارنة مع عائلة الاسد

انكشف العالم الزائف
مصري مغترب -

مبارك سيضحي ويقتل ال80 مليون بدون تردد ليحمي عرشه,اني مندهش من رد فعل العالم السلبي علي هذه المجزره التي يرتكبها مبارك بادة شعب مصر ليحكمه غصبا, وعندما تفعل ايران اي شئ مع ناشط هناك يهيج العالم كله ضد ايران, انا واثق ان مبارك اخذ الاذن من امريكا والغرب قبل ان يبدا في قتل الشعب المصري, اقول لك يامبارك لن نستسلم حتي نحاكمك

Regime voleur
Isabelle -

الأموال المنهوبة من تونس بـ 12 مليار دولار بنظري المبلغ كتير صغير وتافه، مراهق صغير من بيت الاسد بيملك اكتر من هيك والله شريف كان هذا النظام التونسي مقارنة مع عائلة الاسد

إلى مصطفى 24
الاســ بقلم ــــتاذ -

صح الكلام، بس مين يسمع؟ شعب همج

إلى مصطفى 24
الاســ بقلم ــــتاذ -

صح الكلام، بس مين يسمع؟ شعب همج

تحرير ارض الحرم قادم
...... -

ان شاء الله الدور قادم على شعب نجد والحجاز .........

الجيش سينزل الان
من داخل مصر -

جاءنا من مصدر موثوق ان الامن المركزى ينسحب من ميدان التحرير ومن رمسيس وان اوامر صدرت للجيش للنزول وقمع المظاهراتت باى ثمن ولو بحمام دم ارجو النشر

طابخبينها
النحل البري -

غير ربك ما بيعرف شو المستخبي للدول العربية.

الجيش سينزل الان
من داخل مصر -

جاءنا من مصدر موثوق ان الامن المركزى ينسحب من ميدان التحرير ومن رمسيس وان اوامر صدرت للجيش للنزول وقمع المظاهراتت باى ثمن ولو بحمام دم ارجو النشر

الجيش سينزل الان
من داخل مصر -

جاءنا من مصدر موثوق ان الامن المركزى ينسحب من ميدان التحرير ومن رمسيس وان اوامر صدرت للجيش للنزول وقمع المظاهراتت باى ثمن ولو بحمام دم ارجو النشر

الجيش سينزل الان
من داخل مصر -

جاءنا من مصدر موثوق ان الامن المركزى ينسحب من ميدان التحرير ومن رمسيس وان اوامر صدرت للجيش للنزول وقمع المظاهراتت باى ثمن ولو بحمام دم ارجو النشر

الجيش سينزل الان
من داخل مصر -

جاءنا من مصدر موثوق ان الامن المركزى ينسحب من ميدان التحرير ومن رمسيس وان اوامر صدرت للجيش للنزول وقمع المظاهراتت باى ثمن ولو بحمام دم ارجو النشر

الشعب
jmjunior -

إذا الشعب يوماً أراد الحياة لا بد أن يستجيب القدر....اليوم مظاهرات في أكبر مدن كندا لمساندة الشعب المصري!

أخر خبرمن مصر .
جمو روباري . -

عمت المظاهرات كافة أنحاء مصر لتشمل مدناً كثيرة كالمنصورة و دمياط و دمنهورو المنيا و الإسكندرية و كفر الشيخ و مدنا أخرى بعد ساعات قليلة من صلاة الجمعة اليوم 28-1-2011، فيما اقتحم المحتجون مقار الحزب الحاكم في الإسماعيلية ودمياط.في الوقت نفسه، أكد شهود عيان استمرار الدكتور محمد البرادعي وعدد من مناصريه في مسيرة سلمية عقب أدائهم صلاة الجمعة في مسجد الاستقامة بالجيزة.كما اقترب متظاهرون من القصر الرئاسي في شارع صلاح سالم بالقاهرة، والمعروف بقصر العروبة ويعتبر هذا الشارع من أطول شوارع العاصمة المصرية، ويربط المطار بضاحية مصر الجديدة ومنطقة الأزهر والقلعة والمقطم.

الشعب
jmjunior -

إذا الشعب يوماً أراد الحياة لا بد أن يستجيب القدر....اليوم مظاهرات في أكبر مدن كندا لمساندة الشعب المصري!

.....
sam -

شعب نجد والحجاز أين أنتم

أحلام اليقضة
مغترب شكاك!! -

أرجوا أن أكون مخطأً في تحليلي ;لكي لا يُصاب الأبطال المتظاهرون في مصر بالإحباط!!لكن الرغبات والتمنيات الشخصية شيئ والواقع والمعطيات السياسية شئ أخر,! الى كل المتفائلين بسقوط أو زوال النظام المصري, إسوةً بزين العابدين بن علي ,أقول لة ومع الأحترام الشديد أنه لا يفهم السياسة وزواريب السياسة.ربما تسقط جميع أنظمة ورؤساء العالم أجمع ,إلا نظامين لايمكن ولا بأي شكل من الأشكال ان يسقطا إلا موت (ربناني) !! والنظامين هم المصري والسوري والسبب بسيط جداً . لا مقارنة البتة بمى حصل في تونس , في تونس يسري البيت الشعري :إذا الشعب يوماً أراد الحياة..بينما في حالة مصر وسورية وبالأذن من ابو القاسم الشابي,يكون البيت كالتالي: إذا أرادت إسرائيل تغير النظامين فلابد للاوربا وأمريكا أن يستجيبا.!!وهذه ليست بدعة أو كلام عبثي .أولاً موقع سورية ومصر الجيوبوليتيكي ,كلاهما صمام الأمان لأمن أسرائيل وأستمرارية وجودها . ثانياً- وهو مرتبط بشكل عضوي بالأول كلاهما أي النظامان هما قلعة محصنة لإسرائيل . وأرجوا أن تكون قرأتي خاطئة لكي لا تضيع أحلام شباب وشعب مصر هباء. أرجوا أن أكون مخطأً في تحليلي

.....
sam -

شعب نجد والحجاز أين أنتم

االله أكبر يا مصر
Algerian mohamed -

ظهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوفا اللهم انصر اخواننا في مصر و عمان و اليمن و الجزائر و كل الدول العربية التي يحكمها طغاة و العملاء لليهود و امريكا

االله أكبر يا مصر
Algerian mohamed -

ظهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوفا اللهم انصر اخواننا في مصر و عمان و اليمن و الجزائر و كل الدول العربية التي يحكمها طغاة و العملاء لليهود و امريكا

to the above losers
Lebanese -

Egypt is not bleeding country control by Assassins Syrian, blood cancer holder devil Khaminiee, Moussad, Persians Hamas, the enemies of allah, rented slaves , and rented assassins, Mobarak went trough Lebanon assassinations for occupaiton situation and well known, brainwashed losers what''s written in your birthcertificate Persian or your country name? Persians aren''t Muslim, losers go learn to read historyyyyyyyyyyyyyyyyyyy who are the Persians at first and than take side what a cowardssssssssssssssssssss

35
جود -

يقول الاخ اين شعب نجد والحجاز ؟؟؟؟ يا اخى وش دخل شعب نجد والحجاز ؟؟ ام هى جمله تحاول ان تثير الفتن فيها ؟؟ مصر تحترق من ظلم وقع عليها .. وانت تقول نجد والحجاز ؟؟ يا اخى ادعي الله يستر على هذا الشعب المسلم .. ولا اكرمنا بسكوتك .. وروح بث فتنك وسمومك في مكان اخر

35
جود -

يقول الاخ اين شعب نجد والحجاز ؟؟؟؟ يا اخى وش دخل شعب نجد والحجاز ؟؟ ام هى جمله تحاول ان تثير الفتن فيها ؟؟ مصر تحترق من ظلم وقع عليها .. وانت تقول نجد والحجاز ؟؟ يا اخى ادعي الله يستر على هذا الشعب المسلم .. ولا اكرمنا بسكوتك .. وروح بث فتنك وسمومك في مكان اخر

الأستاذ؟؟؟
أبو فراس المصرى -

نحن شعب همج؟؟؟!!سؤال:عندما ننزل الشوارع لنضحى بأرواحنا من اجل الحريه..الحريه للجميع يأتى هذا الذى يدعى انه ارثوذكسى مصرى ليهاجمنا بأننا شعب من الهمج وأننا لابد أن نعرف قيمة ((سيدنا))الذى يركبنا جميعا منذ 30 عاما ويستعد أو كان يستعد لتوريثنا واسؤال الحقيقى والذى ينبغى أن يجيب عليه هذا وباباه الذى دعى النصارى لعدم المشاركه..عندما ننجح كيف سيكون لكم حجه لتطالبوا بحقكم فى الثوره؟لاقل لى انها بلدك بل انك اصلها ووو الى آخر هذه البلابلا..فأنتم مجرد انتهازيين متطرفين دينيا يحكمكم كرهكم للمسلمين وفقط حتى انكم لاتشاركون فى هذه الثوره لحماية مصالحكم التى تظنون انها مع الدكتاتور..بالمناسبه اذا كان مبارك هو هذا الرجل البركه الذى سنندم نحن الهمج عليه كيف تفسرون هذيانكم السابق عن أنه يذبح النصارى ويضطهد النصارى ويؤسلم النصارى ويتحالف مع الاخوان!!ويقود نظام وهابى؟؟أليس كل هذا هذيانكم أين ذهب اليوم!!؟كل الخونه للمزبله مسلمين او نصارى..الحريه للمصريين جميعا جميعا اليوم وليس غدا.

الله اكبر
اسكندرني مغترب -

الله اكبر الله اكبروز الاسكندرانيه احتلوا محافظة الاسكندريه باكملها, لا يوجد اي فرد امن في الاسكندريه, والاسكندرانيه امسكوا واسروا كل افراد الامن والشرطه في الاسكندريه. الله اكبر, العاصمه الثانيه لمصر في ايد الشعب الان, عقبال القاهره العاصمه الاولي, اي مصري مغترب وليه اقارب في القاهره يتصل بيهم علي الارضي ويبلغهم, لشد ازر اخوانا في القاهره وتبشيرهم بان الفجر قارب علي البزوغ

الله اكبر منكم
مصري مغترب -

الجيش المصري الخاين لشعبه نزل يساعد الشرطه ضد شعب مصر ولتقديم العون لسارق ومجوع مصر, اين شرف العسكريه ياجيش مصر, الا تستحوا, سيكتب التاريخ ما فعله جيش مصر الخائن لشعبه, انت جيش شعب مصر ولست جيش مبارك ناهب مصر

الله اكبر
اسكندرني مغترب -

الله اكبر الله اكبروز الاسكندرانيه احتلوا محافظة الاسكندريه باكملها, لا يوجد اي فرد امن في الاسكندريه, والاسكندرانيه امسكوا واسروا كل افراد الامن والشرطه في الاسكندريه. الله اكبر, العاصمه الثانيه لمصر في ايد الشعب الان, عقبال القاهره العاصمه الاولي, اي مصري مغترب وليه اقارب في القاهره يتصل بيهم علي الارضي ويبلغهم, لشد ازر اخوانا في القاهره وتبشيرهم بان الفجر قارب علي البزوغ

الله اكبر منكم
مصري مغترب -

نوموا الشعب, الامن بيحتضن الناس عشان يرجعوا الي بيوتهم ويطبق حذر التجوال وكل حاجه ترجع زي الاول واسوأ

Egypte
kamal kheresto -

ربنا يحميكي يا مصر يا غالية و يحمي اولادك الغالين ببركة ام النور العذراء مريم .انا بآصلي من قلبي من يوم ٢٥ الي الان. وبآطلب من كل حبيبي المصريين ( المسلمين والمسيحيين ) أن نصلي جميعآ لاجل حبيبتنا مصــر

الله اكبر منكم
مصري مغترب -

نوموا الشعب, الامن بيحتضن الناس عشان يرجعوا الي بيوتهم ويطبق حذر التجوال وكل حاجه ترجع زي الاول واسوأ

سيروا على بركة الله
True Col. M.I.Makkaw -

ايها الشباب الثائر على الظلم والذل والقهر والاستبداد والفساد سيروا على بركة الله والله يرعاكم ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون يا شباب مصر العظيمة تذكروا ان سبعة الاف عاماً تطل عليكم من فوق هذا المفترق الفاصل بين مرحلتين حاسمتين لهذا البلد الامين ، مرحلة الهُون والُذل والفساد والظلم والتبعية والانكسار ومرحلة الثورة والعزة والكرامة والحرية والتحرر، هذا يومكم وهذا ما تقتضيه الرجولة والكرامة منكم ، وهذا ما امركم به الله عز وجل الذى كرم بنى ادم ، وهذا ما دعاكم اليه رسله اجمعين صلوات الله عليهم وسلامه انفضوا عنكم الخوف والعجز والخور والوهن فان كنتم تألمون فانهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون ، فانتم الشهداء ان قٌتلتم ومأوكم الجنه وهم الظلمة الفجرة سدنة فرعون وجنده ومأوهم النار فثوروا ولا تبالوا وابشروا برضى من الله وفوز عظيم ٠واعلموا ان الله هو القائل : ( إنا لننصرن رسلنا والذين امنوا فى الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سؤ الدار )

فرعون
عتئد -

اذهب الى فرعون انه طغى ان الله هلك فرعون وجنده وهو القادر على ان يهلك ابن فرعون بعزيمه ابناء مصر الحره لا تخشوا الا الله لا تخشوا الا الله لا تخشوا الا الله انه احق ان تخشوه

سيروا على بركة الله
True Col. M.I.Makkaw -

ايها الشباب الثائر على الظلم والذل والقهر والاستبداد والفساد سيروا على بركة الله والله يرعاكم ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون يا شباب مصر العظيمة تذكروا ان سبعة الاف عاماً تطل عليكم من فوق هذا المفترق الفاصل بين مرحلتين حاسمتين لهذا البلد الامين ، مرحلة الهُون والُذل والفساد والظلم والتبعية والانكسار ومرحلة الثورة والعزة والكرامة والحرية والتحرر، هذا يومكم وهذا ما تقتضيه الرجولة والكرامة منكم ، وهذا ما امركم به الله عز وجل الذى كرم بنى ادم ، وهذا ما دعاكم اليه رسله اجمعين صلوات الله عليهم وسلامه انفضوا عنكم الخوف والعجز والخور والوهن فان كنتم تألمون فانهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون ، فانتم الشهداء ان قٌتلتم ومأوكم الجنه وهم الظلمة الفجرة سدنة فرعون وجنده ومأوهم النار فثوروا ولا تبالوا وابشروا برضى من الله وفوز عظيم ٠واعلموا ان الله هو القائل : ( إنا لننصرن رسلنا والذين امنوا فى الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سؤ الدار )

ارحل..تقاعد..غور
بن ناصرالبلوشي -

يامنبوذ..شيل ايدك..الشعب المصري..مايريدك.

الى الاستاذ برسيم.27
mazyoon -

الى الاستاذ برسيم....27اليس بين من تسميهم الهمج...من هم على ديانتك...والا انتم معدومي الاحساس والولاء او بالاحرى جبناء تنظرون و تنظرون فقط وكاّن الامر لا يعنيكم على العكس تماما هذه الفرصه لتثبتو انكم من هذا لشعب وما يجري عليه يجري عليكم....

ارحل..تقاعد..غور
بن ناصرالبلوشي -

يامنبوذ..شيل ايدك..الشعب المصري..مايريدك.

Egypt
kamal -

Mubarak’s regime have now collapsed due to disputes between army and the regime

Egypt
kamal -

Mubarak’s regime have now collapsed due to disputes between army and the regime

عشت وعاش شعبك يا مصر
بوسالم ١ -

والله زمــان يـا سـلاحـياشتـقـت لـك في كـفـاحي انطق وقـول أنـا صاحـييــا حــرب والله زمــان والله زمـان ع الجــنــودزاحفة بـتـرعـد رعـود حالـفة تـروح لم تـعـودإلا بـنـصــر الـزمــان همـوا وضـمـوا الصـفـوفشيلوا الحياة ع الكفوف ياما العدو راح يـشـوفمنكـم في نـار المـيـدان يـا مجـدنـا يـا مجـدنـايا اللي اتبنـيت عندنا بـشـقــانـا وكــدنــاعـمـرك مـا تبقى هـوان مصر الحرة مين يحميهــــانحـميهـا بـسلاحـنـــا أرض الثورة مين يفديهـانفـديها بأرواحـنــا الشعب بيزحـف زى النورالشعب جبال الشعـب بحور بركان غضب بركان بيفورزلزال بيـشق لهم في قبور

الي 28
امل -

يا اخى الله يخرب بيتك ..وش دخل ال سعود ؟؟ ادعي ربك يحرس لكم بلدكم .. واترك عباد الله للخالق ..

الي 28
امل -

يا اخى الله يخرب بيتك ..وش دخل ال سعود ؟؟ ادعي ربك يحرس لكم بلدكم .. واترك عباد الله للخالق ..

خبر عاجل
مواطن عربي تعبان -

خبر عاجل : حسني مبارك احرق نفسه امام مجلس الامة مطالبا بتغييييير الشعب !!!!!

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الدعاء الى الله من اجل مصر العربية

Husni Mubarak
hamza -

I would like to talk the same language that our so called arabic brothers were talking when the **** saddam was in power. they used to say saddam was a good man, and now I say mubarak is good man, so why do you go against him.

انهم منكم وانتم منهم
True Col. M.I.Makkaw -

الاخوة الزملاء فى القوات المسلحة المصريةيؤسفنى ان اقول لكم ان كان دوركم اليوم هو انقاذ نظام خائن متوحش متخلف مستبد غائب عن الزمن وعن الواقع ، كافر بالقيم والاخلاق والفضيلة واالاديان بل بالانسانية والحس الرفيع ، ومرفوض من شعبه ، فسيكون ذلك دوراَ لاوطنياً ولااخلاقياً بل جريمة سوف يلعنكم بها التاريخ ، لان هذة ليست وظيفتكم حماة الطغاة والمفسدون بل حماية الوطن والشعب والواجب يقتضى منكم ان تحموا الثورة وتحافظوا على ارواح الثوار لانهم منكم وانتم منهم .(والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون)

قريب رجوعك يا مصر
بوسالم ١ -

برجوع مصر الحرية و الكرامة ترجع كرامة العرب المسلوبة منذ ان دخلت مصر السبات الطويل ،،، ففيقي يا مصر ليفيق معك كل العرب .

الكل مجرمون
kareemo -

ما يحدث في مصر الآن هو الفتنة بعينها والكل مشارك فيها الكل أجرم في حق الوطن والكل سوف يسئل يوم القيامة عما اقترفت يداه في حق وطنه التي لها كل الفضل عليه فليس هناك مبرر للسرقة أو النهب أو التخريب والحرق والتدمير من أي مواطن في قلبه ذرة حب لوطنه أو أي وازع من خلق أو دين أو مبادئ. الحكومة أجرمت عندما تجاهلت حاجة الشباب وتعاملت معهم بغطرسة وتكبر والرئيس لم يعالج الأمور بحكمة ولم يعطي إجابات شافية لما يؤلم القلوب والمعارضة، سامحها الله أضرمت النار في القلوب وأججت مشاعر الكراهية والعداء للوطن بشكل أكبر كثيرا مما يستحق الأمر وخاسري الانتخابات الأخيرة خاصة تعاملوا مع الموقف بغل وتشفي وحقد والأخوان خالفوا شريعة الله جهارا نهارا بالتحريض والإثارة لأهداف سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين وكثير من الشعب المصري مع الأسف لعب الشيطان برؤوسهم فاستغلوا الفرصة للسرقة والنهب وهو ما لا يمكن أن يرضي الله والرسول ولا علاقة له بالدين والقيم الإسلامية والقانطين اليائسين وإن كان يحق لهم التعبير إلا أني أذكرهم بأنه لاييئس من روح الله إلا القوم الكافرون. وبدلا من تفعيل دور المجتمع المدني يوما بعد يوم ونشر الدعوة الإسلامية الصحيحة المعتدلة والخوف من الله والحرص علي الوطن والمستقبل راح كل طرف يبحث عن مصالحه ومكاسبه ولو كان الثمن هو ضياع بلادنا..ضياع مصر الحبيبة الغالية

كذب وافتراء
walid -

كذب وافتراء ما تقوله انت انسان حاقد - الاخوان ليس كما تصفهم بالمره - هذا كلام الحزب الوطنى الملعون حتى يخوف الشعب المصرى المسلمين والمسيحيين من جماعه الاخوان فيكون الشعب المصرى فى صف

تحيا مصر
مغربية وافتخر -

قلوبنا كلها مع شعب مصر نترقب الاتي بخوف ووجل ومصر ليست هي تونس اكيد لكن شعب مصر ينشد الحرية وله الحق في دلك . نتمنى ان يزول عرش مبارك من دون اسالة اي نقطة دم لكن اراه لن يستسلم عفوا فهو حامي الدلوعة اسرائيل ومعاهدة كامب دايفد السيئة الدكر طوقت مصر وجععلتها تنام نوم اهل الكهف على الاقل اهل الكهف ناموا بادن من الله وهي نامت بادن من امريكا واسرائيل نام معها الشعب المصري الابي وسكت حتى عن ابسط حقوقه لقمة العيش والسكن فله ان يهب اليوم وهي فرصة لن تعوض حقا ولكن بشيء من الوعي وليس فسادا في الارض واهدارا لحقوق الناس وممتلكاتهم. نحن معكم قلوبنا معكم نرصد ما يحدث ولن نسكت ادا لزم الامر .عاشت مصر وعاش بلدي الحبيب المغرب

واجب إنجاح المظاهرات
محمد رشوان -

يجب الاستيراء على المباني الوزارية من قبل المتظاهرين ومبنى التلفزيون دون إلحاق الأذى بها. ومعاقبة رموز النظام

واجب إنجاح المظاهرات
محمد رشوان -

يجب الاستيراء على المباني الوزارية من قبل المتظاهرين ومبنى التلفزيون دون إلحاق الأذى بها. ومعاقبة رموز النظام

صقعيدى
ربيعى الصعيدى -

صعيدى وافتخر ياخى خلى عندك دم هو بل غصب هتحكمنا ارحل ارحل

صقعيدى
ربيعى الصعيدى -

صعيدى وافتخر ياخى خلى عندك دم هو بل غصب هتحكمنا ارحل ارحل

يفقر
ربيع الصعيدى -

ياخى دانت لزقة الشعب مش عوزك هو مفيش عند امك دم ولاكرامة ارحل

يفقر
ربيع الصعيدى -

ياخى دانت لزقة الشعب مش عوزك هو مفيش عند امك دم ولاكرامة ارحل

استخدموا النفط العرب
بلقيس ، من بغداد -

الاخوة الثوار في مصر ، هددوا بالنفط العربي ، نحن عرب ولنا تراثنا ( ونحن ديمقراطيون ) ، والحكومات الامريكيةالاقليمية النازية. ساقطة حتميا

استخدموا النفط العرب
بلقيس ، من بغداد -

الاخوة الثوار في مصر ، هددوا بالنفط العربي ، نحن عرب ولنا تراثنا ( ونحن ديمقراطيون ) ، والحكومات الامريكيةالاقليمية النازية. ساقطة حتميا