أخبار

دعوة لتجمعات إحتجاجية بدمشق وحلب وتشديد القيود على الانترنت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
مجلس الشعب السوري في أحد جلساته

دعت منظمات سورية سياسيّة وحقوقيّة إلى تجمعات جماهيرية احتجاجية في العاصمة دمشق وفي حلب ثاني أكبر مدن البلاد يوم السبت الخامس من الشهر المقبل فيما شهدت مدينة الرقة السورية تظاهرة احتجاج على قتل السلطات لجنديين كرديين في الجيش السوري.

أعلن التيار الإسلامي الديمقراطي المستقل في سوريا أحد مكونات تحالف إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي تنظيم احتجاج "عارم وكبير" أمام مقر مجلس الشعب (البرلمان) في دمشق يوم السبت الخامس من الشهر المقبل.

وقال التيار "نحذر النظام السوري من مغبة الاستمرار بالقمع واعتقال الأحرار ونفي الشرفاء وتسليط الحاشية والأقرباء على مقدرات البلاد ومواردها وأهمها شركتا الاتصال الخلوي وعليه أن يتخذ فوراً قرارات حاسمة وقبل الاحتجاج الجماهيري الكبير الذي سيجري أمام مجلس الشعب في دمشق".

واضاف التيار في بيان من دمشق وصل "ايلاف" نسخة منه اليوم "نخاطب شعبنا أخيراً مرددين: إن نفسا ترضي الإسلام دينا ثم لا ترضى بعده أن تستكين وستبقى من عداد المسلمين الشرفاء". وشدد التيار بالقول "نعلن للملأ كافة بكل فخر وإباء أن سوريا لن تكون إلا لكل أبنائها وطوائفها وأديانها وقوميتها."

وحول الاحتجاجات في مصر اشار الى ان ما يجري هناك "ثورة شعبية عارمة وانتفاضة الهمم العالية من أبناء الشعب المصري العظيم يضحون بأرواحهم ويواجهون القمع والموت بصدور عارية من أجل أن تحيا مصر الشقيقة الكبرى حياة حرّة أبية ينتفي من حياتها الظلم والفساد والتسلط والمحسوبية". كما ظهرت دعوات انتشرت على صفحات شبكة الانترنت موقعة باسم "اللجان الشعبية في محافظة حلب" تدعو إلى تجمع احتجاجي وسط المدينة الشمالية ثاني اكبر المدن السورية.

وفي نداء تم توزيعه عبر الشبكة العنكبوتية قال "يا أبناء حلب الكرام إننا نتوجه لكم اليوم و بلدنا الحبيب وشعبنا الحبيب يمر بظروف غاية في الصعوبة، شعبنا الذي يعاني عقودًا مضت التهميش والتفقير والاعتداء على كرامتنا ومحاربة لقمة العيش آن لنا أن نقف جميعا صفا واحدا ضد الاضطهاد و التهميش والفساد الذي أصبح مستشريًا في كل دوائر الحكومة كما ليس جديدا ان نقول إن الفساد القضائي هو المنبع الاساس للظلم والتخلف الاقتصادي وهو المؤسس لجميع الويلات الإنسانية في وطننا الحبيب وان أي نظام او دين انما انتبذ نفسه لمعالجة هذه المشكلة بالذات وخصها بالجانب الكبير من تنظيراته فمن دون عدالة تنفرط جميع الامور ولا يبقى في الساحة غير حكم القوة ومنطقها المتعسف".

وأضاف "يا اهالي حلب الكرام لقد تعرضنا علي مدى عقود الى الظلم والتجاوزات التي كانت تمارسها أجهزة السلطة بمختلف تشكيلاتها و أسمائها لذلك حان الوقت لنا جميعا ان نقول كفي صمتا حان الوقت ان نقول كلمتنا موحدين لتصحيح أوضاع في المحافظة لذلك انتم مدعون معنا للوقفة السلمية في ساحة سعد الله الجابري وسط حلب في الخامس من الشهر المقبل للتعبير عن مطالبنا المشروعة وهي: تعيين محافظ يكون من أبناء المحافظة والسماح بحرية التعبير عن الرأي عن طريق عودة المنتديات الاجتماعية و الثقافية والسياسية والاهتمام بالشباب عن طريق تطوير قدراتهم في مختلف المجالات لمواجهة التحديات المستقبلية القادمة ومكافحة الفقر والظواهر غير الأخلاقية في حلب والتي أصبحت تنتشر في كل مكان.. اضافة الى السماح بالحملات التطوعية لخدمة المجتمع و تطوير المحافظة في مختلف المجالات".

تظاهرة ليلية في الرقة احتجاجا على قتل كرديين

ومن جهة اخرى شهدت مدينة الرقة السورية تظاهرة ليلية "للتنديد بإقدام القوات السورية على قتل اثنين من أعضاء منظومة مجتمع غربي كردستان" كما اعلنت المنظومة. واضافت ان حركة الشبيبة الديمقراطية في مدينة الرقة السورية نظمت تظاهرية ليلية الأربعاء الماضي "للتنديد بإقدام القوات السورية على قتل اثنين من أعضاء منظومة مجتمع غربي كردستان هما "شورش و ماسيرو".

وقالت ان الشبان تظاهروا حاملين المشاعل ومنددين "بالسياسات الشوفينية والعنصرية للنظام من تجويع و ترهيب واعتقال وقتل.. كما نددوا بسياسة قتل المواطنين من الجنود الكرد وحملات الاعتقال و الترهيب التي تطال النشطاء السياسيين و الحقوقيين و بشكل خاص أعضاء ومؤيدي منظومة مجتمع غربي كردستان والتي باتت مستهدفة بشكل مباشر خلال الأعوام الأخيرة".

كما استنكر المتظاهرون "إعدام السلطات الإيرانية عضو حزب الحياة الحرة الكردستاني حسين خضري و حيوا انتفاضة الشعب الكردي في شمال كردستان". واشارت المنظومة الى ان الشبان جابوا الشوارع حاملين المشاعل ومرددين الشعارات التي تدين الفعل الإجرامي للقوات السورية بقتل الشهيدين"شورش و ماسيرو".

لجنة حقوقية تدعو إلى وقف ممارسات تعبث بمصير المواطنين

ودعت اللجنة السورية لحقوق الانسان السلطات السورية وقف ممارساتها " القمعية والتعسفية والعمل على احترام القوانين النافذة والحد من الصلاحيات الفوقية الواسعة الممنوحة لأجهزة الأمن التي تعبث بحياة المواطنين وأرزاقهم وسبل معيشتهم".

واشارت اللجنة الى ان المواطن عبد الكريم ضعون قد تعرض خلال السنوات الماضية للسجن بناء على تقرير كاذب زجّ به إثرها في السجن ثم نقل من مكان عمله في السلمية في محافظة حماة إلى محافظة حمص ثم لم يلبث أن فصل من العمل وأحيل على المحكمة المسلكية في دمشق. واشارت الى انه بعد محاكمات طويلة تقرر اعادته إلى عمله لكن ما لبث أن عاد حتى فصل من عمله بناء على عدم موافقة شعبة الأمن السياسي المركزية في دمشق وهو بلا عمل حالياً مع انه يعيل أسرة كبيرة.

واعتبرت اللجنة "هذه الممارسات القمعية ومحاربة المواطنين في أرزاقهم بناء على مواقفهم من الحريات إيغالاً في الظلم والقمع والاستبداد".. وقالت ان أجهزة الأمن مسؤولة عما يحصل لكثير من المواطنين من مآسٍ ومعاناة لثنيهم عن مواقفهم من الحريات العامة والكشف عن حالة السجون الصحية كما هي حالة المواطن عبد الكريم ضعون.

وطالبت اللجنة السلطات السورية وفي مقدمتها الرئيس بشار الاسد "وقف هذه الممارسات القمعية والتعسفية الجائرة والعمل على احترام القوانين النافذة والحد من الصلاحيات الفوقية الواسعة الممنوحة لأجهزة الأمن التي تعبث بحياة المواطنين وأرزاقهم وسبل معيشتهم".

تشديد القيود على استخدام الانترنت

يذكر انه بعد نجاح الانتفاضة في تونس قامت السلطات السورية بمنع استخدام البرامج التي تسمح بالدخول على خاصية الدردشة عبر موقع فايسبوك من خلال الهواتف المحمولة مُشددة بذلك قيوداً اضافية مفروضة بالفعل على الانترنت. ولم يعد برنامجا نيمباز وإيبادي اللذين يستخدمان للسماح بالدخول إلى موقع الدردشة في فيسبوك وغيرهما من برامج الرسائل لم يعودا يعملان في سوريا.

وحكم حزب البعث سوريا منذ عام 1963. وحظر منذ ذلك الحين جميع أشكال المعارضة وفرض قانون طوارئ ما زال سارياً حتى اليوم. كما منعت صفحة فايسبوك الرئيسة هي الأخرى ولكن خوادم معروفة باسم بروكسيز تسمح للسوريين بالالتفاف على القيود. وزادت شعبية التعامل مع خاصية الدردشة عبر الهواتف المحمولة ولا سيما بين الشبان على حد قول المستخدمين. وقال مازن درويش رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير الذي أغلقته السلطات قبل ثلاثة أعوام "لا يوجد أي مؤشر إيجابي أنه بعد الثورة التونسية تم أي تغيير على سياسة الرقابة المحكمة في سوريا".

وبالكاد تطرقت وسائل الإعلام السورية الخاضعة إلى سيطرة الحكومة بالإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.. فيما عزت صحيفة في دمشق سقوطه إلى مدى قربه من الغرب. ولكن السلطات السورية عدلت من سياساتها لتزيد الدعم للموظفين الحكوميين بعد الإطاحة ببن علي من السلطة في احتجاجات على الغلاء والبطالة والقمع الذي تمارسه الحكومة.

ولم ترد تعليقات من السلطات السورية على هذه التشديدات الشديدة لكن مسؤولين سوريين كانوا قالوا من قبل إن موقع فيسبوك الاجتماعي محظور لمنع "إسرائيل" من "اختراق الشباب السوري". وللرئيس السوري بشار الأسد الذي ساعد في نشر استخدام الانترنت في سوريا صفحة على فايسبوك. وقبل أن يخلف الرئيس والده قبل 11 عاماً كان اللقب الوحيد الذي يحمله هو رئيس لجمعية معنية بالكمبيوتر.يذكر أن بعض الدول سارعت بفرض قيود على استخدام الإنترنت تحسباً لانتقال عدوى التظاهرات التشديد على استخدام الإنترنت في الدول العربية يسير بموازاة انتشار التظاهرات والدعوات الداعية للتغيير السياسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسرة الحاكمة
عبد الكريم الحلبي -

الى متى سيظل الشعب السوري الأبي راضخا تحت حكم الاسرة الحاكمة، 41 عاما من التسلط والديكتاتورية والفقر المدقع للشعب؟ يسرقون الشعب السوري في وضح النهار الى متى سيظل اللصوص يسرقون الموارد والجهد السوري باسم السلطة والحكم والحزب؟

انزلوا للشوارع
عبد الكريم -

وأخيراً قام الشعب السوري... هذا رد على كل مشكك بقدرة الشعب السوري وعزيمته التي ستقتلع نظام بشار تشاوشيسكو من جذوره مع افراد حاشيته. أعدكم بأنني سأشارك في يوم الغضب السوري في دمشق. وبالمناسبة أنا أدخل على موقع إيلاف عبر البروكسي لأنه محجوب عندنا في سورية الأسد راعي التخلف والمتخلفين.

تعليق
Bakri -

بالضحايا ما بخلنا بالعطاء الأكرمآن لهذا الفارس أن يهب ليكشف الحقيقه و يسقط القناع عن الوجوه البشوش ذو الإبتسامه البريئه و التي تخبىء وراءها أناباً حمراءالآن الآن و ليس غداً أصوات سوريا ستُسمع

نعم للحريه
الباتيفي -

انتفضو او الا تنتفضو هم يقتلون من شبابكم يا كورد فلتموتو بساحات الاحتجاج والمضاهرات خير من القتل بالتعذيب انكم ان لم تاخذو حقوقكم بالقوه سوف لن تنالوها كا هبه لانكم تعيشون في امبراطوريه الترهيب والتعذيب الموت جوعا وبردا ام الموت في ساحات التغير اي ان النضام العنصري الفاشي سوف يذيقكم واطفالكم من بعدكم السم والموت البطيئ لا تخشو غير الله الحريه جميله وغاليه الثمن يا شعب كوردستان قلوبنا معكم وسوف تعيشون افضل ان تخلصتم من البعث الهدام التفتو شرقا الا ترون الاقليم الكوردستاني جنه الكورد والشرق الاوسط لقد دفعنا ثمنا غاليا ومازلنا ندفع ومستعدين لدفع حتئ استقلال كوردستان العضمئ فماذا تنتضرون ان الله لا يغير ما بقوم حتئ يغيرو ما بانفسهم اين صوتكم اين شجاعتكم اين ابطالكم احرقو الارض تحت اقدامهم زلزلو الارض وليسقط صنم من اصنام البعث جديد ولتكن نهايته بايدي شبابكم وشيابكم الحريه هي اجمل هبه وهبها الله لعباده توكلو علئ الله واعلنو عن ثوره كوردستانيه جديده الان او الا الابد

كوردي سوري
tarlan ali -

لو أني قدر لصنعت ما يحلم به البشر ، ولكني بشر يعاني ظلم القدر,

ثوروا يا ثوار
شربل -

حان دور الإخوة في سوريا أن يقولوا ;لا لنظام الأسد الديكتاتوري.كم عليهم أن يصبروا بعد؟ 40 سنة أخرى؟ثوروا يا ثوار فالتغيير آت

.......................
Assad -

It is stupied to compare Syria with Egypt or Tunisie. The syrian people are with Assad. Not just inside but also outside Syria. And I am also talking about the Kurd, who are also Syrian!!! .S

حرام عليكم
ليال -

ما بدنا بلادنا تخرب لاااااااااااااااااا ومليون لااااااااابلدما الله وهبها الامن ما تخربوه مو هيك بتنحل المشاكل ما بدنا نقلد الناس التانيين ما دخلنا فيهماذا ممكن تسمعوني :بلدا احى ةاامن بلد زرتها بحياتي ما تخربوا عيشتنا

يسقط بشار
سوري حر -

للأسف قام اكراد سوريا بانتفاضتهم المجيدة في القامشلي في 2004 وخذلهم اخوانهم العرب السوريون. تجاهلهم الاعلام العربي المقيت. استحلفك بالله يا عثمان العمير ان تركز على سورية فنحن بحاجة الى وسيلة اعلامية عربية تشرح حقيقة المقبرة التي نعيش فيها واسمها سورية الاسد

انتفضوا
عربي عراقي -

هذا هو يومكم ياايها السوريون الابطال لتنتفضوا وتسقطوا دكتاتورية الحزب الشمولي ويتنعم كل الشعب السوري بقومياته وطوائفه المختلفة بخيرات بلدهم.....انتم لستم اقل شأنا من اخوانكم في تونس ومصر والجزائر ....

لو كان في كفي قيادة
tarlan ali -

(لو كان في كفي قيادة القدر لآلهبت بلثورة حتى الحجر)قبل سبعة أعوام أقدمت قوات الأمن السورية على إطلاق النار من دون سابق إنذار على الكرد العزل في قامشلي بتاريخ 12 آذار/مارس 2004 ، وذلك في إطار لعبة مخابراتية مكشوفة، كانت - وما زالت- تهدف إلى إثارة النعرات الشوفينية، وبناء جدران الحقد والشك والخوف بين مكوّنات الوطن الواحد؛ كل ذلك ليتسنى للزمرة القابضة بالقوة - ومن دون أية مشروعية- على مقدّرات وأقدار سورية دولة ومجتمعاً أن تستمر في الحكم وبأي ثمن؛ زمرة تلهث في مختلف الاتجاهات، تمارس كل المحظورات، تبدي استعدادها للآخر القريب والبعيد للتفاهم وتنفيذ المهام، شرط أن تحظى بعقد جديد يمكّنها من التفرّد بشعبها ، ليكون موضوع تسلطها وجشعها وقمعها؛ فتغدو قيم الذل والبلاهة والنفاق والتهرب من المسؤولية، هي سمات الرعية الصالحة في منظور القائد الراعي الذي ;يستحق كل التبجيل والتعظيم إن لم نقل التأليه بذاته ، كونه يضحي عبر نزوله من عليائه، وقبوله بقيادة شعب مغلوب على أمره نحو وجهات لا يعلم سوى الله، والقائد، وزمرة القرار بأبعادها ومراميها... وبناء على مقتضيات اللعبة المخابراتية المشار إليها، تم إطلاق النار في اليوم التالي 13 آذار/مارس - بصفاقة غير معهودة في أي بلد كان- على المشيعين الذين كانوا في طريقهم لدفن شهداء الثاني عشر من آذار/ مارس 2004، الأمر الذي أكد للقاصي والداني أن الموضوع لم يكن موضوع تسرّع غير مسوغ لمسؤول محلي، بل هو في الأصل من صلب السياسة المعتمدة سلطوياً نحو الشعب السوري بأسره على وجه العموم، ونحو الشعب الكردي في سورية على وجه التخصيص. وحينئذ انطلقت الانتفاضة التي لم يكن يتوقعها النظام، لتمتد في ساعات قلائل من ديريك إلى عفرين، وتعمّ التجمعات الكردية الكبرى في حلب ودمشق، وتجاوبت معها مهاجر الكرد السوريين الموزعة في أوربا وأمريكا وحتى استراليا؛ وتنبه العالم كله لمحنة الشعب الكردي في سورية الذي يعيش اضطهاداً مزدوجاً، وظلماً مركبا؛ يُحرم من كل حقوقه، ويتعرّض في الوقت ذاته لمختلف التدابير والمشاريع التعسفية التي تستهدف وجوده. يتقاسم الظلم العام المفروض على كل السوريين، لكنه يواجه الظلم الخاص أيضاً المفروض عليه استنادا إلى الانتماء القومي المغاير.لقد كانت انتفاضة شعبية بامتياز، جسّدت المعاناة المتراكمة، وعبّرت عن التطلعات المشروعة، وأكدت للجميع أن جهود الرواد من الجنود

خدمة العلم في الجيش
كوردي سوري . -

حيال مقتل العديد من الشباب الكرد أثناء خدمة العلم في الجيش السوري، طالب عضو اللجنة التنفيذيّة لمنظومات المجتمع الكردستاني، رستم جودي، أهالي وآباء وأمّهات المغدورين بأن يتابعوا ظروف وأسباب مقتل أبنائهم. وفيما يخصّ الضغوط والقمع الذي تتعرّض له اللغة والثقافة الكرديّة، ذكر جودي، قائلاً: ;في الوقت الذي أصبحت فيه اللغة الكرديّة، حديث الساعة في تركيا، تزايدت حالة القمع والضغوطات على اللغة الكرديّة في سورية. فقد تمّ اعتقال العديد من الكتّاب الكرد على خلفيّة نشاطاتهم الأدبيّة. وتمّ حظر التحدّث باللغة الكرديّة في السجون السوريّة. ومخطط التصفية هذا، يتمّ تنفيذه بالتنسيق بين الدول الثلاث؛ سورية وتركيا وايران.

شوفوا يا عالم شوفوا
حلبي قح . -

العالم عم تطلع رحلات على القمر ونحنا نحن ما زلنا عم نحكي عن حجب برامج محادثة.. اتبهدلنا بدول العالم كلها والله ;. وقال شخص عرف نفسه بان اسمه عابد: ;لقيت الحل الأمثل الحل الأمثل هو تسكير إغلاق الإنترنت نهائيا ;. ولم ترد تعليقات من السلطات السورية ولا من الرفاق الي عاملين حالون رفاق ابديين ولا يريدوا يتحدثوا ولا يسمعوا اسم تونس . وكان مسؤولون ورفاق ابديين قد قالوا من قبل إن موقع التواصل الاجتماعي ;فيس بوك ; محظور لمنع إسرائيل من اختراق الشباب السوري. وللرئيس السوري بشار الأسد الذي ساعد في نشر استخدام الإنترنت في سورية صفحة على ;فيس بوك ;.

سوريا الاسد
عربي اسرائيلي -

ما اسم هذه المنظمات لم اسمع بها ابدا..خبريه او نكته..الاكراد و ما همهم الا تقطيع اوصال سوريا الوطن...نجحوا في العراق و في السودان ...لكنهم لن ينجحوا في سوريا...سوريا عربيه كل سوريا..و اللي مش عاجبه في اسرائيل

للكردي الطفران
سوري ورافع راسي -

الغريب في الامر ان الاكراد يريدون ابتلاع اراض وبلاد ليس لهم .. ... بدك تتظاهر روح لعند البرزاني وطلباني .. ...

النظام السوري .
كوري سوري . -

يقال كرديا ( يرتجف الحمار المجروح في ظهره هلعا ًإذاحرِّكت الممشط قباله) ويقال أيضاً( قيل للثعلب ممن أخذت العبرة، فقال من ذيل الذئب المنتصب )وهذا هو حال رأس نظام البعث السوري، بدأت أطرافه ترتعش حتى من خياله، ويتوجس خوفاً من كل حركة مهما كانت بريئة، وذلك بعدما رأى بأم عينيه ما جرى لشقيقه المخلوع بن علي في تونس ، كيف تحوَّل بين عشية وضحاها من آمرٍ ناهٍ يفعل مايشاء، إلى ملاحق ٍ طريد ٍلايجد مأوىً آمناً يؤيه ويحميه من نوائب الدهر وغيلة الأيام المتبقية من عمره الفاني .

هل قرأتم
سوري المانيا -

هل قرأتم رسالة ريبال الأسد لوزير خارجية بريطانيا وليم هيغ الذي زار دمشق امس واليوم ريبال ألأسد يناشد وليم هيغ وزير الخارجية البريطاني ان يمارس الضغط على النظام السوري حول موضوع حقوق الانسان.سررت انك ستزور سوريا وأملي ان زيارتكم ستطرح امام الملأ الصعوبات الكبيرة التي تواجه سوريا اليوم. في عام 2009 اصدرت وزارة الخارجية والكومنولث البريطانية تقريرا عن حقوق الانسان في سوريا وتقول في التقرير ;نشعر بالقلق العميق ازاء الاعتقالات التعسفية وتخويف الناس والتعذيب ومنع السفر وغياب حرية التعبير وتجاهل حقوق الاقلية الكردية أود ان اسألك هل لا تزال تدعم توجهات حكومة العمال السابقة. انا متأكد ان أهمية حقوق الانسان لا تتغير بتغيير الحكومات وأثق تماما انك مطلع على سجل حقوق الانسان المرعب الذي يحاول النظام السوري اخفاءه. ويشير التقرير ذاته ان الأمن يتغلغل المجتمع السوري حيث يتم رصد تحركات رموز المعارضة والمحامين والمدافعين عن حقوق الانسان. هذه الجماعات تتعرض غالبا للاعتقال التعسفي والسجن. آمل انه اثناء محادثاتك مع النظام السوري ستطرح مسألة الاعتقال التعسفي والسجن لا سيما للشعراء المسالمين والمدونين ومحامين حقوق الانسان والذين واجهوا معاناة قاسية من أجل حقهم الأساسي في التعبير. السيد هيغ دعني اقول لك انه تم الترويج لزيارتكم على الموقع الاجتماعي تويتر من قبل وزارة الخارجية وانت قمت بتشجيع المواطنين بطرح اسئلة عليك من خلال هذا الموقع الاجتماعي. اتمنى رغم يأسي لو قام قادة النظام السوري بالتواصل مع شعبهم بهذا الاسلوب الحر المفتوح. حقا اتمنى لو استطاع الناس في سوريا استعمال مواقع التواصل الاجتماعي بحرية. تقرير دائرتكم يقول ايضا تراقب الحكومة السورية ااستعمال الشبكة العنكبوتية بدقة. تركز سلطات الأمن اهتمامها على مقاهي الانترنيت لكي يتم القبض على المدونين الذين يكتبوا ضد الحكومة السيد هيغ، اعتقد انك توافق ان الانترنيت باتت من اهم ادوات التطور الانساني والاجتماعي التي رآها العالم وان حرية الاتصال والتواصل مع العالم اصبحت حق اساسي كما هو حق حرية التعبير والكلام. أعرف انه خلال زيارتك ستناقش قضايا اقليمية لا سيما ايران التي تحظى بعلاقات حميمة مع سوريا الأمر الذي يدعو للذعر والقلق. اتوقع انك ستناقش الثورة الشعبية الأخيرة في تونس وانت تعلم ان الذي اشعل الثورة هي مستويات المعيش

كفى ذلاً
سوري وبس -

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر... ان شعوب المنطقة بأسرها تنادي الشعب السوري بكل قومياته وطوائفه ومذاهبه..فلبوا النداء يا أهل سوريا عرباً وكرداً وآشوريين، سنة وعلوية ومسيحيين...قسماً ان ما ارتكبه نظام آل الأسد بحق السوريين يتجاوز مافعله بن علي ومبارك وصدام حسين وارتكب جرائم بشعة بحق شعبنا السوري البطل...يا أهل سورية العزة والكرامة... كفاكم انتظارا فقد طفح الكيل..كفاكم قبولاً بالذل والمهانة على يد مافيات آل الأسد...انظروا الى جزيرة الخير والعطاء وما فعل بها نظام الاسد، وسترون فيها مستقبل باقي المدن والبلدات السورية في المستقبل القريب...تمعنوا في المخيمات المنصوبة على أطراف المدن الكبرى...!!! قسماً لو ام نلب النداء سنصبح جبناء طول الدهر وستستمر مافيات آل الاسد بنهب ثرواتنا وغصب كل شيء جميل في حياتنا... ليس المهم من يبادر بالدعوة للتظاهر، بل انما الاهم هو البدء بالتظاهرات الحاشدة حتى اسقاط نظام آل الاسد... أوجه دعوتي الى القنوات الفضائية العربية والى الدول العربية والاجنبية التي تعرف خير معرفة مدى الظلم والقمع الذي يمارسه نظام آل الاسد بحق الشعب السوري، ان يساندوا شعبنا السوري في سبيل نيل حريته والتخلص من الدكتاتورية القابعة على صدورهم.... رجاء ورجاء ومن ثم رجاء لشعبنا الأبي ان ينتفض ضد الظلم ويساند اهله في الجزيرة السورية وفي عروس الساحل وفي حلب الشهباء وفي دمشق الايوبيين وفي حماة الشهيدة وفي كافة مدن وبلدات وقصبات وطننا الحبيب سوريا...يداً بيد حتى ننتفض ونسقط الاسد باليد....

لا للمظاهرات
سوري -

ما هذا التيار الفاشل من بداياته المسمى الاسلامي الديمقراطي. ثم من هذا الذي قال بان السوريين ارتضوا الاسلام دينا! و عن اي مظاهر لا اخلاقية في حلب يتكلم هؤلاء الغوغائيين. لقد زرت حلب السنة الماضية و وجدت الحجاب و الزي البدوي و اللحى منتشرا فيها انتشار النار في الهشيم. اين هي ايام سرايا الدفاع. اين القيادات الامنية من هكذا كلام. قال مظاهر لا اخلاقية قال. و من انتم لتعلمو الشعب السوري الادب يا .......

لا للمظاهرات
سوري -

ما هذا التيار الفاشل من بداياته المسمى الاسلامي الديمقراطي. ثم من هذا الذي قال بان السوريين ارتضوا الاسلام دينا! و عن اي مظاهر لا اخلاقية في حلب يتكلم هؤلاء الغوغائيين. لقد زرت حلب السنة الماضية و وجدت الحجاب و الزي البدوي و اللحى منتشرا فيها انتشار النار في الهشيم. اين هي ايام سرايا الدفاع. اين القيادات الامنية من هكذا كلام. قال مظاهر لا اخلاقية قال. و من انتم لتعلمو الشعب السوري الادب يا .......

الجمهورية البمبوزية
tarlan ali -

في صباح يوم 12 آذار 2004، بدأت مدينة القامشلي (قامشلو) الكرديَّة، شمال شرق سورية، تهيِّئ البلاد لزلزالٍ كورديٍّ، طالت اهتزازاته الارتداديَّة حتى العاصمة دمشق.خرجت عشرات الألوف في المدن الكرديَّة في مظهرات غاضبة، يقودها الاحتقان والإحساس بالغدر والضيم والإذلال، تجوب الشوارع، وتهاجم مراكز البوليس والمخابرات ومقرَّات حزب البعث الحاكم كالسيل الجارف. وللأسف، لم تنجُ من غضب المتظاهرين بعض المؤسسات الخدمية أيضاً. وذكر شهود عيان، إنه وخلال دخول المتظاهرين لمخافر البوليس والمفارز الأمنيَّة ومكاتب حزب البعث، لم تحدث حالات سرقة أو سلب ونهب، كما تجري العادة في هكذا فلتانات جماهيريَّة، بل كانت الحرق والكسر والتدمير هو لسان حال تطاعي الجموع الغاضبة مع محتويات كل المؤسسات. وهذه نقطة تسجلّ للانتفاضة الكرديَّة. وأكَّدت مصادر في المنطقة، بأنه صحيح تمَّ استهداف تماثيل الرئيس الراحل حافظ الأسد ونجله الراحل باسل الأسد، إلا أنه لم يتم إحراق العلم الوطني السوري، عكس ما روَّجت له السلطات السوريَّة، استجراراً لمشاعر الحقد والنقمة والتخوين لدى العرب على الأكراد. وتحدثت السلطات عن استهداف بعض المراكز الحيوية، كصوامع الحبوب والمصارف، بداعي تشويه الحدث، لكن اتضح فيما بعد أن المسؤولين في تلك المراكز والمصارف، وللتستُّر على اختلاساتهم وفسادهم، قاموا بإضرام النيران بتلك المراكز، واتهام المتظاهرين بها، لكون فرصة اندلاع الانتفاضة ولجوء المتظاهرين للحرق، قد أتتهم على طبق من ذهب. ومن الأهميَّة بمكان الإشارة إلى أنه شاب أحداث الانتفاضة بعض المظاهر السلبيَّة، مردُّها شدَّة الاحتقان المتراكم منذ عقود، نتيجة تهميش المنطقة، وتمادي السلطات في ممارسة الغبن والظلم اللاحق بأكراد سورية، الذي وصل لإطلاق الرصاص الحيّ على المدنيين العزَّل. ناهيكم عن كون هذه الانتفاضة، عفويّة، وغير منظَّمة، ويقودها شباب كُرد، لم يكن لهم أيّة علاقة بالحراك السياسي الكرديّ، وبل أن بعضهم كان من الزعران. واللافت في تلك الانتفاضة هو مشاركة الرجال والنساء والأطفال، وخاصة الشباب، بشكل كبير. تعاطي الإعلام العربي أخضعت السلطات السورية تلك المناطق تحت رقابة شديدة، ومنعت وسائل الإعلام من التوجًُّه إلى هنا، للكشف على حقيقة ما يجري، باستثناء التلفزيون السوري، الذي صوَّر مجريات الحدث، وفق الدباجة المعهودة: الخطر القادم من الشرق (العر

الجمهورية البمبوزية
tarlan ali -

في صباح يوم 12 آذار 2004، بدأت مدينة القامشلي (قامشلو) الكرديَّة، شمال شرق سورية، تهيِّئ البلاد لزلزالٍ كورديٍّ، طالت اهتزازاته الارتداديَّة حتى العاصمة دمشق.خرجت عشرات الألوف في المدن الكرديَّة في مظهرات غاضبة، يقودها الاحتقان والإحساس بالغدر والضيم والإذلال، تجوب الشوارع، وتهاجم مراكز البوليس والمخابرات ومقرَّات حزب البعث الحاكم كالسيل الجارف. وللأسف، لم تنجُ من غضب المتظاهرين بعض المؤسسات الخدمية أيضاً. وذكر شهود عيان، إنه وخلال دخول المتظاهرين لمخافر البوليس والمفارز الأمنيَّة ومكاتب حزب البعث، لم تحدث حالات سرقة أو سلب ونهب، كما تجري العادة في هكذا فلتانات جماهيريَّة، بل كانت الحرق والكسر والتدمير هو لسان حال تطاعي الجموع الغاضبة مع محتويات كل المؤسسات. وهذه نقطة تسجلّ للانتفاضة الكرديَّة. وأكَّدت مصادر في المنطقة، بأنه صحيح تمَّ استهداف تماثيل الرئيس الراحل حافظ الأسد ونجله الراحل باسل الأسد، إلا أنه لم يتم إحراق العلم الوطني السوري، عكس ما روَّجت له السلطات السوريَّة، استجراراً لمشاعر الحقد والنقمة والتخوين لدى العرب على الأكراد. وتحدثت السلطات عن استهداف بعض المراكز الحيوية، كصوامع الحبوب والمصارف، بداعي تشويه الحدث، لكن اتضح فيما بعد أن المسؤولين في تلك المراكز والمصارف، وللتستُّر على اختلاساتهم وفسادهم، قاموا بإضرام النيران بتلك المراكز، واتهام المتظاهرين بها، لكون فرصة اندلاع الانتفاضة ولجوء المتظاهرين للحرق، قد أتتهم على طبق من ذهب. ومن الأهميَّة بمكان الإشارة إلى أنه شاب أحداث الانتفاضة بعض المظاهر السلبيَّة، مردُّها شدَّة الاحتقان المتراكم منذ عقود، نتيجة تهميش المنطقة، وتمادي السلطات في ممارسة الغبن والظلم اللاحق بأكراد سورية، الذي وصل لإطلاق الرصاص الحيّ على المدنيين العزَّل. ناهيكم عن كون هذه الانتفاضة، عفويّة، وغير منظَّمة، ويقودها شباب كُرد، لم يكن لهم أيّة علاقة بالحراك السياسي الكرديّ، وبل أن بعضهم كان من الزعران. واللافت في تلك الانتفاضة هو مشاركة الرجال والنساء والأطفال، وخاصة الشباب، بشكل كبير. تعاطي الإعلام العربي أخضعت السلطات السورية تلك المناطق تحت رقابة شديدة، ومنعت وسائل الإعلام من التوجًُّه إلى هنا، للكشف على حقيقة ما يجري، باستثناء التلفزيون السوري، الذي صوَّر مجريات الحدث، وفق الدباجة المعهودة: الخطر القادم من الشرق (العر

تحيا سوريا
فادي -

نحن نحب سوريا ولا نرضى ان يكون مصير اهلنا واولادنا رهن الفوضى كالعراق كفاكم هراس

تحيا سوريا
فادي -

نحن نحب سوريا ولا نرضى ان يكون مصير اهلنا واولادنا رهن الفوضى كالعراق كفاكم هراس

.....
سوري قلبه محروق -

إذا الشعب يوماأراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر..نحن السوريين شعب خانع ومستكين، وإن حصل وسقطت جميع الأنظمة الدكتاتورية فالنظام السوري لن يسقط بل فقط سيغيرجلده وبعض سلوكه. شعب لا يريد حياة العز والكرامة، بل رضي بحياة الذل والتخلف الذي نعيشه. للأسف نحن السوريون أكثر شعب منافق. يحيا النفاق..

.....
سوري قلبه محروق -

إذا الشعب يوماأراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر..نحن السوريين شعب خانع ومستكين، وإن حصل وسقطت جميع الأنظمة الدكتاتورية فالنظام السوري لن يسقط بل فقط سيغيرجلده وبعض سلوكه. شعب لا يريد حياة العز والكرامة، بل رضي بحياة الذل والتخلف الذي نعيشه. للأسف نحن السوريون أكثر شعب منافق. يحيا النفاق..

انظروا فرمان الشعوب
جمو روباري . -

أكدت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أمس الخميس، أن جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك، قد فر; على حد تعبير الصحيفة إلى العاصمة البريطانية لندن ، على متن طائرة خاصة، ومعه حوالي 100 حقيبة في ثاني أيام التظاهرات الشعبية التي تجتاح مصر.وأضافت الصحيفة:أن جمال مبارك الذي يعتقد أنه خليفة والده في حكم مصر، استقل طائرة خاصة بصحبة زوجته وابنته و100 حقيبة ، على خلفية الأحداث التي تشهدها العاصمة المصرية منذ يومين. انظروا وعوا يا عالم نهاية الدكتاتوريات .

انظروا فرمان الشعوب
جمو روباري . -

أكدت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أمس الخميس، أن جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك، قد فر; على حد تعبير الصحيفة إلى العاصمة البريطانية لندن ، على متن طائرة خاصة، ومعه حوالي 100 حقيبة في ثاني أيام التظاهرات الشعبية التي تجتاح مصر.وأضافت الصحيفة:أن جمال مبارك الذي يعتقد أنه خليفة والده في حكم مصر، استقل طائرة خاصة بصحبة زوجته وابنته و100 حقيبة ، على خلفية الأحداث التي تشهدها العاصمة المصرية منذ يومين. انظروا وعوا يا عالم نهاية الدكتاتوريات .

الرقة
farah -

في مدينة الرقة لايوجد اكراد فهي ممتلئة بالعشائر العربية لماذا الكذب تقول انتفضوا من اجل اكراد فهذا كذب لان الاكراد والعرب لايطيقون بعضهم البعض ارجوا من الكاتب ان يصيغ الموضوع بطريقة اخرى مثلا يكتب القامشلي تنتفض لاجل مقتل كرديين او مثلا عفرين انا متاكد انه يوجد خطا مطبعي او ان الكاتب الجالس في لندن نسي العربية فكتب اسم المنطقة خطاء لذلك ارجو من ادارة ايلاف التحري قبل نشر مقالات الموءلفين وخاصة اللذين يعيشون بكنف الدول الاوربية انا من سكان المحافظة ولم اسمع شيء

الرقة
farah -

في مدينة الرقة لايوجد اكراد فهي ممتلئة بالعشائر العربية لماذا الكذب تقول انتفضوا من اجل اكراد فهذا كذب لان الاكراد والعرب لايطيقون بعضهم البعض ارجوا من الكاتب ان يصيغ الموضوع بطريقة اخرى مثلا يكتب القامشلي تنتفض لاجل مقتل كرديين او مثلا عفرين انا متاكد انه يوجد خطا مطبعي او ان الكاتب الجالس في لندن نسي العربية فكتب اسم المنطقة خطاء لذلك ارجو من ادارة ايلاف التحري قبل نشر مقالات الموءلفين وخاصة اللذين يعيشون بكنف الدول الاوربية انا من سكان المحافظة ولم اسمع شيء

akh ya watan
hassan -

ya allah ya shabab ma fi faraq lazim bshar ymshi ila alqabar ils feut ce revoltee ya pas de defiranc entre les arab et les kurd nos somme des frairesla syri et pour nous tous

akh ya watan
hassan -

ya allah ya shabab ma fi faraq lazim bshar ymshi ila alqabar ils feut ce revoltee ya pas de defiranc entre les arab et les kurd nos somme des frairesla syri et pour nous tous

سوريا ليست للأكراد
رؤى سلموني -

سوريا ليست للأكراد ولن تكون لهم واللي مو عاجبو يطلع برا سوريا أما للمعارضة التي تضع يدها بيد أمريكا أقول لكم لا نريد عراقا ثانيا أما الاخوان المسلمون فلتذهبوا الى أفغانستان وسواها نحن لسنا بحاجة لفتاوى وتشريعات وكل مواطن سوري عاقل عليه ألا يصغي لهذه التفاهة من المعارضة والاخوان والأهم الأكراد الذين لا هم لهم سوى تدمير سوريا وتمزيقها كما يفعلون في كل بلد

سوريا ليست للأكراد
رؤى سلموني -

سوريا ليست للأكراد ولن تكون لهم واللي مو عاجبو يطلع برا سوريا أما للمعارضة التي تضع يدها بيد أمريكا أقول لكم لا نريد عراقا ثانيا أما الاخوان المسلمون فلتذهبوا الى أفغانستان وسواها نحن لسنا بحاجة لفتاوى وتشريعات وكل مواطن سوري عاقل عليه ألا يصغي لهذه التفاهة من المعارضة والاخوان والأهم الأكراد الذين لا هم لهم سوى تدمير سوريا وتمزيقها كما يفعلون في كل بلد

الى اشقائي
gabi -

الى كل اشقائي في الوطن والانسانية الاكراد سؤال لكم هل تعتقدون انه لو جاء حكم او نظام غير الموجود الان سوف يكون حالكم افضل ام انه لو اخذتم الجزية لكنف كردستان العراق فحالكم يكون افضل كل تجارب الحكم في سوريا وغيرها لم ولن تكون افضل من الان انظروا الى اخوانكم بالعراق وحكام الاقاليم الكردية صحيح انهم حكام كرد ولكن الفساد يعم الاقليم اكثر من سورية والحريات هناك ليست افضل و الامان ليس على ما يرام والفقر في تزايد لذلك احمدوا الله انكم تعيشون تحت ظل نظام سوريا واذا حكمكم الاخوان ماذا يكون حالكم وحالنا نحنوانتم اصحاب الارض ولكن غرباء عنهم وسوف نكون وقود لهم و باسم الدين وانتم تعرفون اكثر مني لذلك ارجوكم التفكير بمستقبل ابنائكم

الى اشقائي
gabi -

الى كل اشقائي في الوطن والانسانية الاكراد سؤال لكم هل تعتقدون انه لو جاء حكم او نظام غير الموجود الان سوف يكون حالكم افضل ام انه لو اخذتم الجزية لكنف كردستان العراق فحالكم يكون افضل كل تجارب الحكم في سوريا وغيرها لم ولن تكون افضل من الان انظروا الى اخوانكم بالعراق وحكام الاقاليم الكردية صحيح انهم حكام كرد ولكن الفساد يعم الاقليم اكثر من سورية والحريات هناك ليست افضل و الامان ليس على ما يرام والفقر في تزايد لذلك احمدوا الله انكم تعيشون تحت ظل نظام سوريا واذا حكمكم الاخوان ماذا يكون حالكم وحالنا نحنوانتم اصحاب الارض ولكن غرباء عنهم وسوف نكون وقود لهم و باسم الدين وانتم تعرفون اكثر مني لذلك ارجوكم التفكير بمستقبل ابنائكم

حاج بقى كلام فاضي
Be.free@yahoo.com -

أنتو دائما بترموا الحق على غيركنبلشو منكن اصلاح وبعدين شوفو أغلاط الغيروبعدين إذا أتباع سيادة الرئيس غلط بنشيلو هوي شو هالحكي الفاضيسيادتو عم يعمل اللي عليه وأكترواللي عم يحكي بدو التقسيم بس وهادا لصالح اسرائيل وأمريكا بسشوفو مبارك بمصر هيدا هوي اللي لازم ينشال لأنو عميل وتاجر بشعبونحنا رئيسنا مابعمرو فرط بالشعب وصاحب مبادئ قومية ووطنيةوالتغيير ما لازم يطال الرئاسةأنا هذا رأيي وشكرا

حاج بقى كلام فاضي
Be.free@yahoo.com -

أنتو دائما بترموا الحق على غيركنبلشو منكن اصلاح وبعدين شوفو أغلاط الغيروبعدين إذا أتباع سيادة الرئيس غلط بنشيلو هوي شو هالحكي الفاضيسيادتو عم يعمل اللي عليه وأكترواللي عم يحكي بدو التقسيم بس وهادا لصالح اسرائيل وأمريكا بسشوفو مبارك بمصر هيدا هوي اللي لازم ينشال لأنو عميل وتاجر بشعبونحنا رئيسنا مابعمرو فرط بالشعب وصاحب مبادئ قومية ووطنيةوالتغيير ما لازم يطال الرئاسةأنا هذا رأيي وشكرا

باب الحارة
هنا العراق -

على اولاد الحارة ان يثوروا ثورة حقيقية ضد الظلم والطغيان والديكتاتورية.. الى متى سيبقى الاسد على صدركم جاثما؟؟ ثوروا ولا تخافوا، النظام السوري اضعف مما تتصورون.. انه نظام متهالك ويترنح وسيسقط مع اول شرارة.. المستقبل امامكم، والجعلوا بشار وحاشيته الفاسدةوراؤكم.. التغيير آت اليوم اليوم وليس غدا

باب الحارة
هنا العراق -

على اولاد الحارة ان يثوروا ثورة حقيقية ضد الظلم والطغيان والديكتاتورية.. الى متى سيبقى الاسد على صدركم جاثما؟؟ ثوروا ولا تخافوا، النظام السوري اضعف مما تتصورون.. انه نظام متهالك ويترنح وسيسقط مع اول شرارة.. المستقبل امامكم، والجعلوا بشار وحاشيته الفاسدةوراؤكم.. التغيير آت اليوم اليوم وليس غدا

GOOOOOOOOOOO OUT
abbas -

TO ASSAD GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOUT

GOOOOOOOOOOO OUT
abbas -

TO ASSAD GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOUT

انتفضوا
Syrian arab -

البركان السوري سيكون مدويا , و لن نرضى بدولة اقل ديمقراطية من جارتنا تركيا و اوروبا و امريكا, انتفضوا فالنظام ضعيف و بلا قاعدة

انتفضوا
Syrian arab -

البركان السوري سيكون مدويا , و لن نرضى بدولة اقل ديمقراطية من جارتنا تركيا و اوروبا و امريكا, انتفضوا فالنظام ضعيف و بلا قاعدة

الى السوري
سوري وبس -

تحية الى شعبنا السوري الذي كلنا أمل فيه ان ينتفض...يا أخي، الدين لله والوطن للجميع...دعنا نتخلص من نظام آل الاسد الديكتاتوري والشعب كفيل باختيار مصيره...وانما المهم هو انتفاضنا بوجه النظام الديكتاتوري...

الى السوري
سوري وبس -

تحية الى شعبنا السوري الذي كلنا أمل فيه ان ينتفض...يا أخي، الدين لله والوطن للجميع...دعنا نتخلص من نظام آل الاسد الديكتاتوري والشعب كفيل باختيار مصيره...وانما المهم هو انتفاضنا بوجه النظام الديكتاتوري...

Long Live Syria
The Saint -

May god bless all syrians ,

Long Live Syria
The Saint -

May god bless all syrians ,

الجمهورية البمبوزية2
tarlan ali -

سبع سنوات مضت بسرعة من تلك الأيام الصّاخبة, كانت سريعة جدا, شعرتُ وأنا في خضمّها إننا نعيش ثورة بكل المعايير, ثورةالسنابل والزيتون, ثورة الجياع والمحرومين. ثورة الخبز والحرية والكلمة الحرة.لقد كنا نحن أبناء الشعب الكردي بحاجة لهكذا ثورة منذ أكثر من قرن كامل, وخاصة إن الحالة الكردية كانت في سبات مخيف, باستثناء محاولات جادة أجهضت باكرا.لاشك لو عدنا إلى الانتفاضة وَمنْ صنع بداياتها, سنكون مثل الذي يصارع ظلاله, كل من يعيش على وجه الكرة الأرضية, من القطب الشمالي وحتى سور الصين العظيم, سيخبرنا بالتأكيد أن النظام في سوريا هو من يغتال مواطنيه في وضح النهار.وهنا نستطيع القول أن النظام حاول أن يستعمل الملعب الكردي لأجل كبح جماحهم ولو بلغة العصا والهراوة, لكنه لم يكن بمستواه السياسي والديكتاتوري المطلوب, وانقلبت الموازين في وجهه, وتحول المجرمون والغوغائيون والغرباء عن الوطن إلى حالة من الثورة, ثورة الحرية التي رسمت ملامح الوطن القادم, ثورة كانت أبجدية كردية أيقظت الطغاة من كبوة الاستبداد, وأظهرت للعالم اجمع مأساة الإنسان الكردي, وسعيه لأجل حقوقه القومية والإنسانية كما يعيشها كل شعب في وطنه.لقد كانت تجربة الانتفاضة, وأقول تجربة لأن شعبنا وحركتنا السياسية الكردية كانت في ذهول وعفوية, ولم تستثمرالثورة الكردية بالشكل المطلوب, رغم إن الحركة استطاعت أن تقف صفا واحدا في وجه النظام وأدواته ومحاولات السلطة تحويل الانتفاضة إلى حرب أهلية(كردية-عربية), حينما جندت ميليشيات البعث وسلّحتها, وطلبت من العشائر العربية مقارعة الكردي وتلقينه درسا ولو دمويا.لكن كل تلك الأفكار السوداوية والبربرية فشلت تحت حكمة واصالة العلاقة التاريخية بين الشعبين الكردي والعربي.لقد جاءت الانتفاضة كنتيجة لسلسلة التراكمات والقمع المتأصل في ثقافة السلطة, وزيادة أساليب القمع والإرهاب بحق الشعب الكردي المسالم, وقد كان النظام ومن خلفه ثلل الشوفينية من أصحاب الأفكار الصدئة, وهؤلاء المثقفين والنخبة السورية التي تعيش في عقلية دونكيشوتية, وتعتبر حكم الحزب الواحد صالحا للبلاد, وتعتبر كل تغيير أو ديمقراطية أو معارضة نوعا من الأجندة الغربية والأمريكية, وذلك تحت شعارات تسويقية من العروبة والوطنية ونظريات التصدي والمقاومة, في حين نجدها تعمل لأجل فتح قنوات مع أمريكا وإسرائيل, للحفاظ على المؤسسة الأمنية وعروشها الفاسدة, كل ذل

الجمهورية البمبوزية2
tarlan ali -

سبع سنوات مضت بسرعة من تلك الأيام الصّاخبة, كانت سريعة جدا, شعرتُ وأنا في خضمّها إننا نعيش ثورة بكل المعايير, ثورةالسنابل والزيتون, ثورة الجياع والمحرومين. ثورة الخبز والحرية والكلمة الحرة.لقد كنا نحن أبناء الشعب الكردي بحاجة لهكذا ثورة منذ أكثر من قرن كامل, وخاصة إن الحالة الكردية كانت في سبات مخيف, باستثناء محاولات جادة أجهضت باكرا.لاشك لو عدنا إلى الانتفاضة وَمنْ صنع بداياتها, سنكون مثل الذي يصارع ظلاله, كل من يعيش على وجه الكرة الأرضية, من القطب الشمالي وحتى سور الصين العظيم, سيخبرنا بالتأكيد أن النظام في سوريا هو من يغتال مواطنيه في وضح النهار.وهنا نستطيع القول أن النظام حاول أن يستعمل الملعب الكردي لأجل كبح جماحهم ولو بلغة العصا والهراوة, لكنه لم يكن بمستواه السياسي والديكتاتوري المطلوب, وانقلبت الموازين في وجهه, وتحول المجرمون والغوغائيون والغرباء عن الوطن إلى حالة من الثورة, ثورة الحرية التي رسمت ملامح الوطن القادم, ثورة كانت أبجدية كردية أيقظت الطغاة من كبوة الاستبداد, وأظهرت للعالم اجمع مأساة الإنسان الكردي, وسعيه لأجل حقوقه القومية والإنسانية كما يعيشها كل شعب في وطنه.لقد كانت تجربة الانتفاضة, وأقول تجربة لأن شعبنا وحركتنا السياسية الكردية كانت في ذهول وعفوية, ولم تستثمرالثورة الكردية بالشكل المطلوب, رغم إن الحركة استطاعت أن تقف صفا واحدا في وجه النظام وأدواته ومحاولات السلطة تحويل الانتفاضة إلى حرب أهلية(كردية-عربية), حينما جندت ميليشيات البعث وسلّحتها, وطلبت من العشائر العربية مقارعة الكردي وتلقينه درسا ولو دمويا.لكن كل تلك الأفكار السوداوية والبربرية فشلت تحت حكمة واصالة العلاقة التاريخية بين الشعبين الكردي والعربي.لقد جاءت الانتفاضة كنتيجة لسلسلة التراكمات والقمع المتأصل في ثقافة السلطة, وزيادة أساليب القمع والإرهاب بحق الشعب الكردي المسالم, وقد كان النظام ومن خلفه ثلل الشوفينية من أصحاب الأفكار الصدئة, وهؤلاء المثقفين والنخبة السورية التي تعيش في عقلية دونكيشوتية, وتعتبر حكم الحزب الواحد صالحا للبلاد, وتعتبر كل تغيير أو ديمقراطية أو معارضة نوعا من الأجندة الغربية والأمريكية, وذلك تحت شعارات تسويقية من العروبة والوطنية ونظريات التصدي والمقاومة, في حين نجدها تعمل لأجل فتح قنوات مع أمريكا وإسرائيل, للحفاظ على المؤسسة الأمنية وعروشها الفاسدة, كل ذل

صحفي أمريكي
نُشر مؤخرًا -

صحفي أمريكي: الموساد ينفذ مخططًا استيطانيًا في العراق بمباركة أمريكية - كردية كشف صحفي أمريكي في تقرير له نُشر مؤخرًا، عما وصفه بـ ;مخطط إسرائيل التوسعي الاستيطاني في العراق، أكد فيه أن إسرائيل تطمح في السيطرة على أجزاء من العراق تحقيقاً لحلم ;إسرائيل الكبرىوتضمن التقرير الذي نشره الصحفي وين مادسن على موقعه الذي يحمل الاسم نفسه، معلومات لم تُنشر في السابق حول مخطط نقل اليهود الأكراد من إسرائيل إلى مدينة الموصل ومحافظة نينوى في شمال العراق تحت ستار زيارة البعثات الدينية والمزارات اليهودية القديمة.ولفت التقرير إلى أن اليهود الأكراد قد بدأوا منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، في شراء الأراضي في المنطقة التي يعتبرونها ملكية يهودية تاريخية.واستعرض الكاتب أسباب ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم موضحًا أن الكيان الصهيوني ينظر إليها جميعها على أنها جزء من إسرائيل حالها حال القدس والضفة الغربية التي يسمّيها ;يهودا والسامرة.ويؤكد التقرير أن فرق جهاز المخابرات الصهيونية الموساد قد شنّت مع مجموعات من المرتزقة، وبالتنسيق مع الميليشيات الكردية، هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره... وغيرها، وألصقتها بتنظيم ;القاعدة؛ بغية تهجيرهم بالقوة، وإفراغ المنطقة التي تخطط إسرائيل للاستيلاء عليها، من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية&ويقول الصحفي الأمريكي وين مادسن إن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين.ويتهم الكاتب الإدارة الأمريكية برعاية هذا المخطط الذي يقوم على تنفيذه ضباط من جهاز الموساد جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود البرازاني).ويخلص الصحفي الأمريكي إلى أن هذه العملية تمثّل إعادة لعملية اقتلاع الفلسطينيين من فلسطين أيام الانتداب البريطاني بعد الحرب العالمية الثانية وإحلال الصهاينة مكانهم& على حد قوله.تقرير خطير يكشف بالأسماء التغلغل الإسرائيلي في العراق:وكانت دراسة عراقية معزّزة بالأسماء والأرقام والعناوين، قد كشفت معلومات وصفت بالمذهلة عن تغلغل الأخطبوط الصهيوني& في العراق المحتل منذ قرابة الست سنوات.وقال تقرير مفصّل أعده مركز دار بابل; العراقي للأبحاث، إن التغلغل الإسرائيلي في هذا البلد طال الجوانب السياسية

صحفي أمريكي
نُشر مؤخرًا -

صحفي أمريكي: الموساد ينفذ مخططًا استيطانيًا في العراق بمباركة أمريكية - كردية كشف صحفي أمريكي في تقرير له نُشر مؤخرًا، عما وصفه بـ ;مخطط إسرائيل التوسعي الاستيطاني في العراق، أكد فيه أن إسرائيل تطمح في السيطرة على أجزاء من العراق تحقيقاً لحلم ;إسرائيل الكبرىوتضمن التقرير الذي نشره الصحفي وين مادسن على موقعه الذي يحمل الاسم نفسه، معلومات لم تُنشر في السابق حول مخطط نقل اليهود الأكراد من إسرائيل إلى مدينة الموصل ومحافظة نينوى في شمال العراق تحت ستار زيارة البعثات الدينية والمزارات اليهودية القديمة.ولفت التقرير إلى أن اليهود الأكراد قد بدأوا منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، في شراء الأراضي في المنطقة التي يعتبرونها ملكية يهودية تاريخية.واستعرض الكاتب أسباب ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم موضحًا أن الكيان الصهيوني ينظر إليها جميعها على أنها جزء من إسرائيل حالها حال القدس والضفة الغربية التي يسمّيها ;يهودا والسامرة.ويؤكد التقرير أن فرق جهاز المخابرات الصهيونية الموساد قد شنّت مع مجموعات من المرتزقة، وبالتنسيق مع الميليشيات الكردية، هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره... وغيرها، وألصقتها بتنظيم ;القاعدة؛ بغية تهجيرهم بالقوة، وإفراغ المنطقة التي تخطط إسرائيل للاستيلاء عليها، من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية&ويقول الصحفي الأمريكي وين مادسن إن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين.ويتهم الكاتب الإدارة الأمريكية برعاية هذا المخطط الذي يقوم على تنفيذه ضباط من جهاز الموساد جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود البرازاني).ويخلص الصحفي الأمريكي إلى أن هذه العملية تمثّل إعادة لعملية اقتلاع الفلسطينيين من فلسطين أيام الانتداب البريطاني بعد الحرب العالمية الثانية وإحلال الصهاينة مكانهم& على حد قوله.تقرير خطير يكشف بالأسماء التغلغل الإسرائيلي في العراق:وكانت دراسة عراقية معزّزة بالأسماء والأرقام والعناوين، قد كشفت معلومات وصفت بالمذهلة عن تغلغل الأخطبوط الصهيوني& في العراق المحتل منذ قرابة الست سنوات.وقال تقرير مفصّل أعده مركز دار بابل; العراقي للأبحاث، إن التغلغل الإسرائيلي في هذا البلد طال الجوانب السياسية

حقوق الانسان بسوريا
جمو روباري . -

قرار الصادر من نقابة المحاميين، لحزب البعث الحاكم، على ما يلي: ;يمنع على المحامي السوري ترشيح نفسه أو قبول أي منصب أو عضوية أو الاستمرار فيها في أي منظمة أو اتحاد للمحامين والحقوقيين عربياً أو دولياً إلا بعد الحصول على موافقة خطية من النقابة طبعا( الامنية )، تصدر بقرار من مجلسها ;, وبحسب بعض المصادر الحقوقيّة أن هذا القرار، ظاهره مسلكي، وجوهره تهديدي وترهيبي، للحؤول دون مشاركة المحاميين السوريين في الجمعيّات والانديّة والروابط والاتحادات الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان . قرارات واحكام قراقوشية .

حقوق الانسان بسوريا
جمو روباري . -

قرار الصادر من نقابة المحاميين، لحزب البعث الحاكم، على ما يلي: ;يمنع على المحامي السوري ترشيح نفسه أو قبول أي منصب أو عضوية أو الاستمرار فيها في أي منظمة أو اتحاد للمحامين والحقوقيين عربياً أو دولياً إلا بعد الحصول على موافقة خطية من النقابة طبعا( الامنية )، تصدر بقرار من مجلسها ;, وبحسب بعض المصادر الحقوقيّة أن هذا القرار، ظاهره مسلكي، وجوهره تهديدي وترهيبي، للحؤول دون مشاركة المحاميين السوريين في الجمعيّات والانديّة والروابط والاتحادات الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان . قرارات واحكام قراقوشية .

الجمهورية البمبوزية3
tarlan ali -

منذ انتفاضة الكرد السوريين التي اندلعت في الثاني عشر من مارس 2004 في قامشلو، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل ومعوّقٍ وجريح، وبعد أن جعل الرئيس السوري بشار الأسد، ببعض خطابٍ سُميَ ب”التاريخي”، “أكراده المفترضين” “جزءاً مفترضاً لا يتجزء من النسيج الوطني في سوريا”(حسب تصريحٍ له لقناة الجزيرة القطرية بُعيد الإنتفاضة)، بعدئذٍ بدأت ظاهرة خطيرة تخيّم بظلالها الكثيفة على المجتمع الكردي السوري، وهي ظاهرةٌ كنت سميتها من قبل ب”ظاهرة قتل العلَم بالعلَم”.بدأت ظاهرة “قتل”(أو انتحار، بحسب الرواية الرسمية) المجندين الكرد في خدمة العلم، في القطعات العسكرية السورية، بالتفشي بعد انتفاضة آذار، بشكل مخيف جداً.الظاهرة، التي نسمع بين كل فترة وأخرى، بسقوط ضحايا جدد عبر مسلسل “القتل الغامض”، باتت تشغل بال الشارع الكردي السوري، بعامته وخاصته، فضلاً عن إشغالها لبال عوائل المجندين الأكراد، الذين باتوا يعيشون ليل نهار تحت وطأة كابوسها، طيلة فترة خدمة أولادهم أكبادهم الإلزامية في “الجيش العربي السوري”.ظاهرة القتل تحت العلم السوري، أو “القتل المصطفى” في حرم خدمتها الإلزامية، لجنود أكراد حصراً، وفي حوداث متكررة، و”مبررَة” رسمياً سلفاً، بروايات رسمية متشابهة(كالإنتحار مثلاً)، تحولت في الآونة الأخيرة، إلى ظاهرة خطيرة، تحتاج إلى أكثر من وقفة وأكثر من موقف.آخر ضحايا هذا “القتل الخدوم” في خدمة العلَم، على الطريقة السورية، كان المجند الشاب خليل بوظان شيخ مسلم، الذي توفى، بحسب الرواية الرسمية، في الثامن من ديسمبر الجاري، نتيجة إقدامه على الإنتحار، وذلك بإطلاقه للنار على رأسه.الضحية الأخيرة(والتي لن تكون الآخرة، كما يبدو من تاريخ مسلسل “القتل الخطأ” المستمر في خدمة العلم، سورياً) هو الضحية الثالثة والثلاثين منذ انتفاضة آذار 2004، والسادسة عشرة في هذا العام، أي خلال أحد عشر شهراً فقط.الجدير بالذكر أن جلّ هؤلاء، الذين قضوا نحبهم في خدمة علمهم السوري، بحسب مصادر بعض منظمات حقوق الإنسان السورية(مثل المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا داد، ومنظمة ماف لحقوق الإنسان السورية، ومنظمات أخرى )، إما “قُتلوا” بأكثر من طلقة في الرأس، أو ظهرت على جثثهم آثار تعذيب واضحة، مما ينفي رواية القتل “إنتحاراً”.بحسب آخر بيانٍ نشرته منظمة داد أمس(11.12.09)، “أنه وبعد الكشف على جثة الضحية تبين و

الجمهورية البمبوزية3
tarlan ali -

منذ انتفاضة الكرد السوريين التي اندلعت في الثاني عشر من مارس 2004 في قامشلو، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل ومعوّقٍ وجريح، وبعد أن جعل الرئيس السوري بشار الأسد، ببعض خطابٍ سُميَ ب”التاريخي”، “أكراده المفترضين” “جزءاً مفترضاً لا يتجزء من النسيج الوطني في سوريا”(حسب تصريحٍ له لقناة الجزيرة القطرية بُعيد الإنتفاضة)، بعدئذٍ بدأت ظاهرة خطيرة تخيّم بظلالها الكثيفة على المجتمع الكردي السوري، وهي ظاهرةٌ كنت سميتها من قبل ب”ظاهرة قتل العلَم بالعلَم”.بدأت ظاهرة “قتل”(أو انتحار، بحسب الرواية الرسمية) المجندين الكرد في خدمة العلم، في القطعات العسكرية السورية، بالتفشي بعد انتفاضة آذار، بشكل مخيف جداً.الظاهرة، التي نسمع بين كل فترة وأخرى، بسقوط ضحايا جدد عبر مسلسل “القتل الغامض”، باتت تشغل بال الشارع الكردي السوري، بعامته وخاصته، فضلاً عن إشغالها لبال عوائل المجندين الأكراد، الذين باتوا يعيشون ليل نهار تحت وطأة كابوسها، طيلة فترة خدمة أولادهم أكبادهم الإلزامية في “الجيش العربي السوري”.ظاهرة القتل تحت العلم السوري، أو “القتل المصطفى” في حرم خدمتها الإلزامية، لجنود أكراد حصراً، وفي حوداث متكررة، و”مبررَة” رسمياً سلفاً، بروايات رسمية متشابهة(كالإنتحار مثلاً)، تحولت في الآونة الأخيرة، إلى ظاهرة خطيرة، تحتاج إلى أكثر من وقفة وأكثر من موقف.آخر ضحايا هذا “القتل الخدوم” في خدمة العلَم، على الطريقة السورية، كان المجند الشاب خليل بوظان شيخ مسلم، الذي توفى، بحسب الرواية الرسمية، في الثامن من ديسمبر الجاري، نتيجة إقدامه على الإنتحار، وذلك بإطلاقه للنار على رأسه.الضحية الأخيرة(والتي لن تكون الآخرة، كما يبدو من تاريخ مسلسل “القتل الخطأ” المستمر في خدمة العلم، سورياً) هو الضحية الثالثة والثلاثين منذ انتفاضة آذار 2004، والسادسة عشرة في هذا العام، أي خلال أحد عشر شهراً فقط.الجدير بالذكر أن جلّ هؤلاء، الذين قضوا نحبهم في خدمة علمهم السوري، بحسب مصادر بعض منظمات حقوق الإنسان السورية(مثل المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا داد، ومنظمة ماف لحقوق الإنسان السورية، ومنظمات أخرى )، إما “قُتلوا” بأكثر من طلقة في الرأس، أو ظهرت على جثثهم آثار تعذيب واضحة، مما ينفي رواية القتل “إنتحاراً”.بحسب آخر بيانٍ نشرته منظمة داد أمس(11.12.09)، “أنه وبعد الكشف على جثة الضحية تبين و

حاجة تضحكوا ع حالكم
سوري وبس -

الاخوة الكرد لم ولن ينادوا بالانفصال عن وطنهم سوريا...بلن نظام الاسد وأعوانه هم من يدعون ذلك...الشعب السوري بريء من كل من يدافع عن نظام آل الاسد الدكتاتوري...

حاجة تضحكوا ع حالكم
سوري وبس -

الاخوة الكرد لم ولن ينادوا بالانفصال عن وطنهم سوريا...بلن نظام الاسد وأعوانه هم من يدعون ذلك...الشعب السوري بريء من كل من يدافع عن نظام آل الاسد الدكتاتوري...

الحرية لسوريا
سوري حر -

يسقط بشار حافظ الاسد و يسقط نظامة خالص الصلاحية و الشرعية

الحرية لسوريا
سوري حر -

يسقط بشار حافظ الاسد و يسقط نظامة خالص الصلاحية و الشرعية

وطني
Rimas P -

الى الاخوة. اما انتم اكراد ام انتم مواطنين سورين ؟ اعتقد تفهمون ما اقصد

وطني
Rimas P -

الى الاخوة. اما انتم اكراد ام انتم مواطنين سورين ؟ اعتقد تفهمون ما اقصد

الى سوري الماني
لااله الا الله -

اليس ريبال ابن رفعت قاتل المسلمين في حماه... عشرات الالاف تم قصفهم وقتلهم وتشريد مئات الالاف عندما حاولوا الانتفاضه بوجه طغيان ال الاسد... الى ريبال وابيه وكل من يشد على يديه اتمنى ان نراكم لنعيد ماحدث في حماه ونسحقكم وندمركم يا

الى سوري الماني
لااله الا الله -

اليس ريبال ابن رفعت قاتل المسلمين في حماه... عشرات الالاف تم قصفهم وقتلهم وتشريد مئات الالاف عندما حاولوا الانتفاضه بوجه طغيان ال الاسد... الى ريبال وابيه وكل من يشد على يديه اتمنى ان نراكم لنعيد ماحدث في حماه ونسحقكم وندمركم يا

syria for syrians
emad -

at five of february i,l be in damascus streets against all those traitors against all riots who want to destroy SYRIA ,,, maybe thousands against DR bashar but be sure millions with him ,,, we ,l not destroy our country helping israel,,, okhwan muslimen killed our people and bomb our busses so we are against them,,,, DR BASHAR we are with you till the last drop of our blood

syria for syrians
emad -

at five of february i,l be in damascus streets against all those traitors against all riots who want to destroy SYRIA ,,, maybe thousands against DR bashar but be sure millions with him ,,, we ,l not destroy our country helping israel,,, okhwan muslimen killed our people and bomb our busses so we are against them,,,, DR BASHAR we are with you till the last drop of our blood

لماذا العنصرية
كاوا -

بالمناسبة منشان هي البنت اسما روئ عم تقول خلي جماعة الاخوان المسلمين يطلعو الى افغانستان والاكراد الى برات سوريا .... انا ما فهمت شو اصلك ياروئ .. اذا انتي عنصرية وما بتحبي الاكراد ليش بدك تبعت العرب الى افغانستان جماعةالاخوان من العرب السوريين ... ليش تبعتهم الى هنيك ... اكيد انتي وحدة بعثية شوفينية ودكتاتورية متل اسيادك يا رجعية .... ومتخالفة

اعداء الوطن
بسام -

التيار الإسلامي الديمقراطي المستقل اول مرة بسمع باسم هيك تيار وين اجا هدا ويمتا صار يطلع صوتو ويعمل حالو انو مع الشعب نصيحة لاعضاء التيار يسكرو تمن احسن النونحنا السوريين مع الرئيس بشار للموت والاكراد يقعدو عاقلين كمان احسن الن

الى المعلق 24
علي السوري -

مدينة الرقة فيها عدد كبير من الأكراد؛ ولعلمك فالعاصمة دمشق فيها الآن أكثر من مليون كردي، منهم نصفهم في حي ركن الدين والصالحية، والباقي موزعين مهاجرين من الجزيرة وعفرين. ومؤخرا اعترف النظام بوجود ستين ألف عائلة كردية نازحة من الجزيرة أو بالأحرى مهجرة منه خلال سنتين من الجفاف والنهب وقانون العنصري رقم 49 . الرقة تاريخيا مدينة كردية، ولكن لقربها من سد الفرات تم استجلاب عرب الغمر اليها 0 الذين غمرت أراضيهم مياه سد الفرات )، مثلما تم ذلك في مستوطنات في الجزيرة شبيهة بالاسرائيلية في الضفة الغربية. شكرا ايلاف

من سوريا الابية
سوري من الرقة -

الى صاحب الرد 24 ,, وأسأل من جهة مخابراتية تكتب ,, فلقد قامت ولن تهدأ الا بالطوفان عليك وعلى بيت الأسد الذي سرق ونهب البلاد, وستراه يهرب كالأرنب, واعلم حسب مصادر عربية سورية قرداحية ان الاجتماعات لم تهدأ طوال الايام الماضية بشأن رؤية الزلزال القادم وفي اي اتجاه يتم الرحيل ,, لأن المستقبلون قلةهبوا ياشباب سوريا ولا تقفوا واتركوا هلع الخوف جانبا, وانظروا تونس ومصر والزلزال قادم وسيصل حتى ايران وهو يحرق الاخضر واليابس ,,, والجماعة وقواتهم كرتون بكرتون والقوى الكبرى رفعت بدها عنهم

Why
Souri -

Here is Elaph coming back to only allow trouble makers to voice their openion. Syrian people you have to be careful. What is happening in Tunis and Egypt is not for us. This a true bad choice. You will never get a better conditions than now. Remember these worlds.

ولدنا من الامام .
كوردي سوري -

الى 40 . والى كل الحاضرين ليعلموا الغائبين . نحن اكراد سوريين نعتز بارضنا ابا عن جد وندافع عن وجودنا وارضنا وكرامتناواولادنا الذين يقتلون بالجيش اثناء الخدمة الاجبارية لخدمة كراسي الحكم وقصور المرتشين والفاسديين والعنصريين بالغالي والرخيص . كنا ومنا السادة المرحومين صلاح الدين , ويوسف العظمة وابراهيم هنانو, وسليمان الحلبي , و و نقولها علنا وجهارا في الوطن وفي المحافل الدولية لسنا داعاة الانفصال والاتهامات الجاهزة الباطلة من طبالي القصر الجمهوري بدمشق , والدوائر الامنية بفروعها . واعلام حاكمي الدولة السورية . نحن دعاة لقمة العيش النظيفة والهواء النقي النظيف بسورياوالكلمة الحرة ورفع كيد المعاناة والاحكام العرفية وحالة الطوارى عن كاهل شعبنا السوري عربا واكراد بسوريا الحبيية . وكلنا ولدنا من الامام وليس من الخلف .

الخزعبلاتي نمرة 35
tarlan ali -

هل تظن قراء إيلاف سوف يصدقون هذه الخزعبلات التي انت تكتبها، هذه الأسطوانة التي توروج لها انت وحزبك البعث ،انتم من خربتم بلدنا العزيز سورية , وتحولون زرع الفتنة بين أبناء سورية ، نحن الكورد نريد تحرير سورية من هذا الحزب ومن العاءلة المحتلة لبلدنا العزيز.

حللو عنا
سوري سوري -

خللي الكراد يحللو عن سورية ويروحوا يعملو مشاكل بكرد ستان ولله هاد يلي كان ناقص يدمروا سورية مشان كم واحد كردي يعمل دولة كردية بشمال شرق سورية ...

الي متي
سامي الفاخري -

الى متى سيظل الشعب السوري الأبي راضخا تحت حكم الاسرة الحاكمة، 41 عاما من التسلط والديكتاتورية والفقر المدقع للشعب؟ يسرقون الشعب السوري في وضح النهار الى متى سيظل اللصوص يسرقون الموارد والجهد السوري باسم السلطة والحكم والحزب؟

الى رقم 19
ابراهيم -

روح خلي سرايا الدفاع والقيادات الأمنية تبعك تروح تحرر وتقاتل في الجولان المحتل اللي بعتوه لاسرائيل من 44 سنة بدل ماتشاطروا على الشعب وتراقبوا اللبس والحجاب

إلى نمرة35 و أصحابه
tarlan ali -

الكذب خصلة ذميمة وصفة قبيحة وعمل مرذول وظاهرة إجتماعية انتشرت مع الأسف في أوساط الكثيرين، في المنتديات والمجالس والعلاقات والمعاملات وقلَّ أن يسلم منه الصغير والكبير والذكر والأنثى، والناس فيه بين مقل ومستكثر إلا من رحم الله. حتى كاد الكذب أن يكون بضاعة التجار والأزواج والأولاد والزيجات والكتاب والإعلامين وأهل الفن ويكاد الواحد لايعرف صادق ولو وجده عامله على حذر لكثرة الكذابين، وتعريف الكذب في شرع الله هو كل كلام مخالف للحقيقة سواء كان مزحاً أو جد أو على غضب، والكذاب آثم وعواقب الكذب خطيرة على الفرد والمجتمع والكذب دليل على ضعف النفس وحقارة الشأن وقلة التقوى، والكذاب مهين لنفسه بعيد عن عزتها، فالكذاب يقلب الحقائق، فيقرب البعيد، ويبعد القريب، ويقبح الحسن، ويحسن القبيح، قال صلوات الله وسلامه عليه محذراً من الكذب ومما يؤدي إليه: وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً; وكم من كذبة أوقعت بين الناس عداوة وبغضاً وكم من كذاب فقد الناس الثقة به وعاملوه على خوف وعدم ثقة، والكذب أنواع وأشده الكذب على الله تعالى كالذي يفترى على الله الكذب فيحل ما حرم الله أو يحرم ما أحل الله قال الله سبحانه وتعالى: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ ٱلْكَذِبَ هَـٰذَا حَلَـٰلٌ وَهَـٰذَا حَرَامٌ لّتَفْتَرُواْ عَلَىٰ ٱللَّهِ ٱلْكَذِبَ إِنَّ ٱلَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَىٰ ٱللَّهِ ٱلْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ [النحل:116] وقال الله تعالى: ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب أو كذّب بآياته إنه لا يُفلِح الظالمون [الأنعام:21].

على الله
Adam* -

على الله نسمع الاخبار الطيبة و نرى سوريا محررة من النظام العبثي.. اسمعونا الاخبار الطيبة و هنيئا لكم سلف.

الكرد مواطنين سوريين
سوري وبس -

اخوتي واخواتي.. لا احد لديه شك في وطنية الكرد في سوريا والدول الاخرى وخير مثال على ذلك هو مبادرة السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق الذي فعل مالم يستطع الحكام العرب فعله في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء العراقيين وحل معضلة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والحكام العرب و العراقيين والعالم بأسره يشهد لذلك...نؤكد مجددا ان الكرد جزء من الوطن سوريا وهم يعيشون على ارضهم التاريخية ولا احد يشك في وطنيتهم ومن لديه شك هم من اصحاب النفوس المريضة المتواطئة مع نظام آل الاسد وأعوانه وأجهزته الامنية القمعية...يا شعبنا السوري بكل مكوناته انتفضوا ولا تستمعوا للاصوات المريضة التي تبغى التفريق بين مكونات شعبنا السوري واطيافه...النظام لا يفرق في قمعه بين كردي وعربي واشوري وسني وعلوي ومسيحي...فلننتفض ونثور بوجه الطغيان والقمع والفساد...عاشت سورية حرة ديمقراطية

خليكن عاقلين
السوري الدرزي -

هلق معاجبتكن هالمظاهرات بتونس ومصر وبا لبنان ماشفتو كيف بلدن خربت خليكن احسن من غيركن عاقلين وبلا صغر عقل لانو نحنا منغير دف عمنرقص بتمنى من الشعب السوري انو يكون واعي ويحسب لقدام لانو اذا انكسرت حكومتنا منكون وقعنا وماحداسمى علينا بايد ناس رح تفرجينا لويل ولاتواخذونا وبخطركن

حزب فاشي
hanadi -

العالم العربي يطالب في التغير والحرية والديمقراطية وحرية الرئي وتحسين اوضاع بلادهم الى الاحسن والشعب السوري يريد التمسك في حزب البعث الفاشي 41 سنة والشعب السوري لا يريد التغير لا يريد ان يخرج الى العالم لا يريد ان يتحرر من العبودية العالم كله تغير والبعض يريد التغير اله الشعب السوري عايشى في القمقم عايش في الفقر والتعتير الشعب السوري محروم من ابسط حقوقه وايضا لا يريد التغير لماذا لانه شعب خائف من حزب البعث الفاشي الشعب خائف على نفسه من الموت الشعب السوري خائف على بلده ان تتحرر لا يريدها ان تتحرر الشعب السوري لا يريد التغير لا يريد الموت في سبيل بلده مين احسن انتم يا الشعب السوري وبلدكم التى تنقصها اشياء كثيرةانظرو الى الشعب التونسي تونس الخضراء الجميلة واجمل من سوريا بمليون مرة وشعب متعلم متثقف وتحرر من عبودية نظام بن علي 23 سنة حكم تونس اما انتم يا الشعب السوري 41 سنة متحكم فيكم النظام الفاشي وعائلة ال الاسد وايضا ساكتين ولا تريدو التغير ولا تريدو مصلحة البلد لا اعرف ماذا اقول عن الشعب السوري هل اقول جبان او اقول مش رجال او اقول شعب جاهل امي لا يعرف كيف بتصرف او اقول شعب خائف من الحزب لا اعرف اقول كلمة لشعب السوري تحررو العالم كله تقدم في الاقتصاد في التكنولوجيا وانتم على حالكم يا شعب السوري اذا ما في تحرك من قبل الشعب سوف يبقى الشعب مدعوس تحت اقدام بشار الاسد وحزبه وشكرا

sss
sss -

ana kurdi bes inte .... arabi

الشهيد معشوق الخزنوي
جمو روباري . -

أدان الشيخ (محمد مراد معشوق خزنوي) نجل العالم الإسلامي الكوردي الكبير والشهيد معشوق الخزنوي الفتوى التي أصدرها عبد الكريم زيدان، مستشهدا بالعديد من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة للتأكيد على حق الشعب الكوردي في تقرير مصيره وإعلان إستقلاله، مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة أن يدين مسلموا كوردستان وخاصة المراجع الأسلامية تلك الفتوى بشدة، مستدركا بالقول (إن كان حق تقرير المصير حراما على الشعب الكوردي، فإن إستقلال كافة البلدان العربية والإسلامية هو حرام شرعا.

yes we can
shams -

التغير قادم والديمقراطيه في طريقها لسوريا الحبيبه بهمة شبابها الابطال . اليوم وغدا يادكتاتور يا اسد على شعبك المسكين . الثورة قادمه والتغير لابد منها . مبروك التغير سلفا .

الى النمرة 47
tarlan ali -

سنحرر سورية الحبيبة من أمثالكم الذين يهتفون ويصفقون لبيت الأسد وعاءلته ، أنتم الراحلون. أيها المارون بين الكلمات العابرةاحملوا أسماءكم وانصرفواواسحبوا ساعاتكم من وقتنا، و انصرفواوخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرةو خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفواانكم لن تعرفواكيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء أيها المارون بين الكلمات العابرةمنكم السيف - ومنا دمنامنكم الفولاذ والنار- ومنا لحمنامنكم دبابة أخرى- ومنا حجرمنكم قنبلة الغاز - ومنا المطروعلينا ما عليكم من سماء وهواءفخذوا حصتكم من دمنا وانصرفواوادخلوا حفل عشاء راقص .. و انصرفواوعلينا ، نحن ، أن نحرس ورد الشهداءو علينا ، نحن، أن نحيا كما نحن نشاء أيها المارون بين الكلمات العابرةكالغبار المر مروا أينما شئتم ولكنلا تمروا بيننا كالحشرات الطائرةخلنا في أرضنا ما نعملو لنا قمح نربيه و نسقيه ندى أجسادناو لنا ما ليس يرضيكم هناحجر.. أو خجلفخذوا الماضي ، إذا شئتم إلى سوق التحفو أعيدوا الهيكل العظمي للهدهد ، إن شئتمعلى صحن خزفلنا ما ليس يرضيكم ، لنا المستقبل ولنا في أرضنا ما نعمل أيها المارون بين الكلمات العابرةكدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، وانصرفواوأعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدسأو إلى توقيت موسيقى مسدسفلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفواولنا ما ليس فيكم : وطن ينزف شعباوطن يصلح للنسيان أو للذاكرةأيها المارون بين الكلمات العابرةآن أن تنصرفواوتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بينناآن أن تنصرفوا ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننافنا في أرضنا ما نعمل ولنا الماضي هنا ولنا صوت الحياة الأول ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ فاخرجوا من أرضنا من برنا .. من بحرنا من قمحنا .. من ملحنا .. من جرحنا من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة ْ أيها المارون بين الكلمات العابرة ْ!

يا رب
منير جمال -

قولوا يا رب يا شعب سوريا هبوا على هذا النظام الفاسد

الى النمرة 47
tarlan ali -

سنحرر سورية الحبيبة من أمثالكم الذين يهتفون ويصفقون لبيت الأسد وعاءلته ، (أنتم الراحلون )أيها المارون بين الكلمات العابرةاحملوا أسماءكم وانصرفواواسحبوا ساعاتكم من وقتنا، و انصرفواوخذوا ما شئتم من زرقة البحر و رمل الذاكرةو خذوا ما شئتم من صور، كي تعرفواانكم لن تعرفواكيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء أيها المارون بين الكلمات العابرةمنكم السيف - ومنا دمنامنكم الفولاذ والنار- ومنا لحمنامنكم دبابة أخرى- ومنا حجرمنكم قنبلة الغاز - ومنا المطروعلينا ما عليكم من سماء وهواءفخذوا حصتكم من دمنا وانصرفواوادخلوا حفل عشاء راقص .. و انصرفواوعلينا ، نحن ، أن نحرس ورد الشهداءو علينا ، نحن، أن نحيا كما نحن نشاء أيها المارون بين الكلمات العابرةكالغبار المر مروا أينما شئتم ولكنلا تمروا بيننا كالحشرات الطائرةخلنا في أرضنا ما نعملو لنا قمح نربيه و نسقيه ندى أجسادناو لنا ما ليس يرضيكم هناحجر.. أو خجلفخذوا الماضي ، إذا شئتم إلى سوق التحفو أعيدوا الهيكل العظمي للهدهد ، إن شئتمعلى صحن خزفلنا ما ليس يرضيكم ، لنا المستقبل ولنا في أرضنا ما نعمل أيها المارون بين الكلمات العابرةكدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، وانصرفواوأعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدسأو إلى توقيت موسيقى مسدسفلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفواولنا ما ليس فيكم : وطن ينزف شعباوطن يصلح للنسيان أو للذاكرةأيها المارون بين الكلمات العابرةآن أن تنصرفواوتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بينناآن أن تنصرفوا ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننافنا في أرضنا ما نعمل ولنا الماضي هنا ولنا صوت الحياة الأول ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ فاخرجوا من أرضنا من برنا .. من بحرنا من قمحنا .. من ملحنا .. من جرحنا من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة ْ أيها المارون بين الكلمات العابرة ْ!

الثورة قادمة لا محال
wasim -

الشعب سوف يثور على النظام ورجال الامن وحزب التكفيري حزب اليعث والمخابرات التي هي ضد الشعب والجواسيس يملائون سورية ومن العائلة الحاكمة ايضا الله هو القوي والظالم ايامو معدودة الله ينصى الشعوب العربية

سورية بلدنا
غسان الياسين -

قناة العربية تدعي ان الانترت مقطوع في سورية!حتى لانترك اي مجال لأعداء الاستقرار في سورية الحبيبة تعالو نناقش مشاكلنا بكل شفافية ...............

نعم للاستقرار
seth -

لا للاخوان المسلمين , لا للاحزاب الكردية الانفصالية , لما جرت انتفاضة الاكراد اول تعليق قرأته على موقع احد الاحزاب الكردية هو ( لا عرب و لا سريان قامشلو عاصمة كوردستان ) , سوريا هية بلد التعددية و الحضارات , من اراد الجهاد عليه بافغانستان , و الاكراد لديكم شمال العراق او كوردستان كما تسمونها فاذهبوا الى هناك , بلدنا بحاجة لاصلاحات وليس تفتتيت للتراب السوري , لا للمظاهرات , لا للعنف في بلدنا الحبيب

ثوروا
IMAD -

ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الأسد ومخلوف وشاليش والاخرس والعطري والأبرش والأبرص. قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة،

Syria
Tony -

I think who ever wants to do that in syria is nothing but an idiot who doesn''t know the value of having the ASSAD family to run the contry we rae in syria living our life better than any where else in the world and those jerks the extrem muslim the one who killed all my frien in the 1980 and up the one whos hidding in the sand want to destroy the contry and if you want any profe go and ask your father and grand father they will tell you how the sunnie can destroy the contry in no time and you can say goodby to the good time and freedomThank you

Syria
Tony -

I think who ever wants to do that in syria is nothing but an idiot who doesn''t know the value of having the ASSAD family to run the contry we rae in syria living our life better than any where else in the world and those jerks the extrem muslim the one who killed all my frien in the 1980 and up the one whos hidding in the sand want to destroy the contry and if you want any profe go and ask your father and grand father they will tell you how the sunnie can destroy the contry in no time and you can say goodby to the good time and freedomThank you

سينجلي الليل
أنور ساطع أصفري -

لقد أخذ التجمع القومي الموحد على عاتقه فضح كافة الممارسات المشبوهة لنظام الأمر الواقع بدمشق كإرهاب الناس والقمع والفساد في البلاد ومصادرة الحريات العامة وكمّ الأفواه والإعتقال التعسفي والإختفاء القسري بحق المواطنين من كافة أطيافهم بلا إستثناء إضافة إلى الناشطين الحقوقيّن وناشطي المجتمع المدني وتجاهل الحق الطبيعي للأخوة الأكراد في سورية وإعتقال المئآت منهم .إن نظام الأمر الواقع في دمشق وزباينته وأجهزة مخابراته سيكون مصيره كما حدث في تونس وكما يحدث الآن في اليمن ومصر والجزائر ---نحن واثقون :إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر .إن التجمع القومي الموحد ومن خلال توجيهات أمينه العام المفكر العربي القائد الدكتور رفعت الأسد يعمل وبإرادة أكيدة للتغيير السلمي لنظام الأمر الواقع في دمشق لنشر الديمقراطية وإطلاق الحريات والعمل على إجراء إنتخابات حرة ونزيهة تعبّر عن رأي الشعب وحده دون أية وصاية ، ليعم الأمان والإستقرار في البلاد في ظل العدل والسلام والحرية .

سينجلي الليل
أنور ساطع أصفري -

لقد أخذ التجمع القومي الموحد على عاتقه فضح كافة الممارسات المشبوهة لنظام الأمر الواقع بدمشق كإرهاب الناس والقمع والفساد في البلاد ومصادرة الحريات العامة وكمّ الأفواه والإعتقال التعسفي والإختفاء القسري بحق المواطنين من كافة أطيافهم بلا إستثناء إضافة إلى الناشطين الحقوقيّن وناشطي المجتمع المدني وتجاهل الحق الطبيعي للأخوة الأكراد في سورية وإعتقال المئآت منهم .إن نظام الأمر الواقع في دمشق وزباينته وأجهزة مخابراته سيكون مصيره كما حدث في تونس وكما يحدث الآن في اليمن ومصر والجزائر ---نحن واثقون :إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر .إن التجمع القومي الموحد ومن خلال توجيهات أمينه العام المفكر العربي القائد الدكتور رفعت الأسد يعمل وبإرادة أكيدة للتغيير السلمي لنظام الأمر الواقع في دمشق لنشر الديمقراطية وإطلاق الحريات والعمل على إجراء إنتخابات حرة ونزيهة تعبّر عن رأي الشعب وحده دون أية وصاية ، ليعم الأمان والإستقرار في البلاد في ظل العدل والسلام والحرية .

Wooo
mustafa -

Woo , now it is the turn of the criminal bath regime...

Wooo
mustafa -

Woo , now it is the turn of the criminal bath regime...

جملة واحدة تكفي
حسام كيالي -

المسألة مابدها نقاش فليكن صوتنا واحداً و لنقولها عالياً يسقط بشار الاسد يسقط يسقط يسقط.

جملة واحدة تكفي
حسام كيالي -

المسألة مابدها نقاش فليكن صوتنا واحداً و لنقولها عالياً يسقط بشار الاسد يسقط يسقط يسقط.

سورية بلدنا
غسان الياسين -

قناة العربية تدعي ان الانترت مقطوع في سورية!حتى لانترك اي مجال لأعداء الاستقرار في سورية الحبيبة تعالو نناقش مشاكلنا بكل شفافية ..........

سورية بلدنا
غسان الياسين -

قناة العربية تدعي ان الانترت مقطوع في سورية!حتى لانترك اي مجال لأعداء الاستقرار في سورية الحبيبة تعالو نناقش مشاكلنا بكل شفافية ..........

شرفاء سوريا
قامشلي الرقة حلب شام -

هناك مثل يقول .القافلة تسير .....هناك الكثير من الاراء الجيدة هنا.كما ارى الكثير من البعثيين كعادتهم يخوينون حتى الانبياء.المهم ساعة الصفر اقتربت وها هم العرب والكرد والمسيحيين بكل طوائفهم.اقبل ايدكم ورؤسكم بارككم الرب .باذن الله لن نقبل بعد اليوم سوريا .الا. دولة لكل السوريين لافرق بين احد.دولة ديموقراطية حديثة مبنية على مؤسسات حقيقية باذن الله.لا خوف بعد اليوم يا رجال.في عام2004 الكل يتذكر كيف كانت الانتفاضة الكردية .خلال 24 ساعة فقط لم يبقى احد بعثي في المنطقة الكل هربو مثل الفئران.والكل يتذكر ماذا حصل لتمثال الرئيس جافظ الاسد في القامشلي.لاخوف يا شباب سوريا الان المستقبل لكم لا تخافوا .الدنيا كلها معكم كل اوروبا وامريكا ستتحرك معكم .المهم ان لاتخذلوا اخوانكم في المحافظات الاخرى.يكفي هذا الظلم على رؤسكم .هل انتم خيراف يا شباب سوريا.نسبة العطالة اصبحت بلغت اكثر من 42 بلمائة.تحركوا يا شباب وتخلصوا من هذا الحزب الذي جاء على ظهر دبابة.جاء بانقلاب عسكري قام به حافظ الاسد.ثم قام بغدر من اوصلوه الى السلطة.ياشباب سوريا الابطال لا تخافوا بعد اليوم كل العالم يجب ان يسمع صوتكم.يكفيكم ذل وهوان .اسقطوا هذا النظام الذي صادر كل شيء فيكم .لقد اصبج هذا النظام مثل السرطان .يجب ان تتخلصوا منه.هذا بلدكم يا شباب المستقبل لكم.قوموا واكسروا هذا التمثال .ونادوا بصوت واحد يسقط بشار الاسد.يسقط حذب البعث.يسقط بشار الاسد.وسترون كيف سيهربون هؤلاء المرتشين الذي مصوا دمائكم.ومن هذا المنبر الشريف اوجه نداء الى كل الشرفاء في الجيش السوري الشريف ان يحمي الشعب والثورة الوردية لا ان يحمي الرئيس ونظامه العفن الذي قتل اولادكم وينهب خيراتكم.وفقكم الرب والسلام عليكم.اخوكم قامشلي الرقة حلب دمشق.

شرفاء سوريا
قامشلي الرقة حلب شام -

هناك مثل يقول .القافلة تسير .....هناك الكثير من الاراء الجيدة هنا.كما ارى الكثير من البعثيين كعادتهم يخوينون حتى الانبياء.المهم ساعة الصفر اقتربت وها هم العرب والكرد والمسيحيين بكل طوائفهم.اقبل ايدكم ورؤسكم بارككم الرب .باذن الله لن نقبل بعد اليوم سوريا .الا. دولة لكل السوريين لافرق بين احد.دولة ديموقراطية حديثة مبنية على مؤسسات حقيقية باذن الله.لا خوف بعد اليوم يا رجال.في عام2004 الكل يتذكر كيف كانت الانتفاضة الكردية .خلال 24 ساعة فقط لم يبقى احد بعثي في المنطقة الكل هربو مثل الفئران.والكل يتذكر ماذا حصل لتمثال الرئيس جافظ الاسد في القامشلي.لاخوف يا شباب سوريا الان المستقبل لكم لا تخافوا .الدنيا كلها معكم كل اوروبا وامريكا ستتحرك معكم .المهم ان لاتخذلوا اخوانكم في المحافظات الاخرى.يكفي هذا الظلم على رؤسكم .هل انتم خيراف يا شباب سوريا.نسبة العطالة اصبحت بلغت اكثر من 42 بلمائة.تحركوا يا شباب وتخلصوا من هذا الحزب الذي جاء على ظهر دبابة.جاء بانقلاب عسكري قام به حافظ الاسد.ثم قام بغدر من اوصلوه الى السلطة.ياشباب سوريا الابطال لا تخافوا بعد اليوم كل العالم يجب ان يسمع صوتكم.يكفيكم ذل وهوان .اسقطوا هذا النظام الذي صادر كل شيء فيكم .لقد اصبج هذا النظام مثل السرطان .يجب ان تتخلصوا منه.هذا بلدكم يا شباب المستقبل لكم.قوموا واكسروا هذا التمثال .ونادوا بصوت واحد يسقط بشار الاسد.يسقط حذب البعث.يسقط بشار الاسد.وسترون كيف سيهربون هؤلاء المرتشين الذي مصوا دمائكم.ومن هذا المنبر الشريف اوجه نداء الى كل الشرفاء في الجيش السوري الشريف ان يحمي الشعب والثورة الوردية لا ان يحمي الرئيس ونظامه العفن الذي قتل اولادكم وينهب خيراتكم.وفقكم الرب والسلام عليكم.اخوكم قامشلي الرقة حلب دمشق.

يسقط بشار
ربيع سواح -

يسقط بشار الاسد

يسقط بشار
ربيع سواح -

يسقط بشار الاسد

نعم يسقط
شاكر -

يسقط بشار الاسد الدكتاتور و يسقط لصوص سوريا الذين نهبوا الوطن.

نعم يسقط
شاكر -

يسقط بشار الاسد الدكتاتور و يسقط لصوص سوريا الذين نهبوا الوطن.

عاش بشار الاسد
مواطن شريف -

لك دي خرسو خرسو خرسو , بشار بيستاهل ميت ورده , وحاجتكن فتن , مصر وتونس وضعن مختلف صحيح عائلة الاسد صرلها زمان حاكمه سوريا , وصحيح انو حافظ الاسد كان ظالم , بس بشار ع العين والراس , احسن من ابوه بالف مره عاش بشار الاسد , حامي سوريا , لولاه كنا صرنا متل الاردن ومصر والسعودية عباد تحت رجلين امريكا واسرائيل عاش بشار الاسد , وبروحنا منفديه واذا كنت بدي اعترض ع شي , رح اعترض على شوية مواضيع , بس ما رح توصل لحتى انو يروح بشار لانو ما رح يجينا احسن

عاش بشار الاسد
مواطن شريف -

لك دي خرسو خرسو خرسو , بشار بيستاهل ميت ورده , وحاجتكن فتن , مصر وتونس وضعن مختلف صحيح عائلة الاسد صرلها زمان حاكمه سوريا , وصحيح انو حافظ الاسد كان ظالم , بس بشار ع العين والراس , احسن من ابوه بالف مره عاش بشار الاسد , حامي سوريا , لولاه كنا صرنا متل الاردن ومصر والسعودية عباد تحت رجلين امريكا واسرائيل عاش بشار الاسد , وبروحنا منفديه واذا كنت بدي اعترض ع شي , رح اعترض على شوية مواضيع , بس ما رح توصل لحتى انو يروح بشار لانو ما رح يجينا احسن

تحية الحرية
سعيد اللبناني -

الى الشعب السوري الشقيق الحر واحراره الشجعان. والذي لن ينام طويلا على هذا القمع والقهر والاستبداد المذل. الى طهران يا بشار وخذ معك نصرالله ليرتاح لبنان من ولاية ملالي الشيطان.

تحية الحرية
سعيد اللبناني -

الى الشعب السوري الشقيق الحر واحراره الشجعان. والذي لن ينام طويلا على هذا القمع والقهر والاستبداد المذل. الى طهران يا بشار وخذ معك نصرالله ليرتاح لبنان من ولاية ملالي الشيطان.

مين هدول الاكراد !!!
انا -

لك ومين هنن الاكراد , شو ناقصنا غباء نحنا , من ايمتا صار في شي اسمو كردسات , ............................................

مين هدول الاكراد !!!
انا -

لك ومين هنن الاكراد , شو ناقصنا غباء نحنا , من ايمتا صار في شي اسمو كردسات , ............................................

بشار لا ينام
Sٍaba Dalla من حمص -

خابرت شقيقي في مدينة حمص وقال لي ان الانترنت قد انقطع في سورية ورجال المخابرات كانوا يقتلعون اطباق الدش لالتقاط الفضائيات من على الاسطحة , وقال ان الرئيس متوتر جدا وخائف وكذلك زوجته التي تتكلم مع ابيها في لندن عدة مرات كل يوم حسبما تمشي الاشاعة في حمص، لقد ورطت هذه المرأة البريطانية يابشار ولم تقل لها ان ستزرع الحسرات والدموع والاهات في طول سورية وعرضها وستملأ سجونك بالصغير والكبير.......

بشار لا ينام
Sٍaba Dalla من حمص -

خابرت شقيقي في مدينة حمص وقال لي ان الانترنت قد انقطع في سورية ورجال المخابرات كانوا يقتلعون اطباق الدش لالتقاط الفضائيات من على الاسطحة , وقال ان الرئيس متوتر جدا وخائف وكذلك زوجته التي تتكلم مع ابيها في لندن عدة مرات كل يوم حسبما تمشي الاشاعة في حمص، لقد ورطت هذه المرأة البريطانية يابشار ولم تقل لها ان ستزرع الحسرات والدموع والاهات في طول سورية وعرضها وستملأ سجونك بالصغير والكبير.......

سوريا الحضارة
حلا -

دعونا نحيا بالسلام والامان في هذا البلد الحضاري ومنركب الغوغائية لأهلاها القابعين خارج سوريا يحرضون الشعب على ان يخسر هذا الامان اللذي نعيش فيه والاستقرار ويحاولون العبث بنا باوامر صهيونية .السلام من اسماء الله الحسنى لذا على كل مسلم حقيقي ان يحافظ عليه في بلده ووطنهليحيا بأمان وبكرامة اختم حلا:()

سوريا الحضارة
حلا -

دعونا نحيا بالسلام والامان في هذا البلد الحضاري ومنركب الغوغائية لأهلاها القابعين خارج سوريا يحرضون الشعب على ان يخسر هذا الامان اللذي نعيش فيه والاستقرار ويحاولون العبث بنا باوامر صهيونية .السلام من اسماء الله الحسنى لذا على كل مسلم حقيقي ان يحافظ عليه في بلده ووطنهليحيا بأمان وبكرامة اختم حلا:()

freedom
rebal -

بدنا يتغير النظام بس ما بدنا نستبدل ديكتاتور بالدين بدنا نظام حر يضمن الحريه لكل اطياف الشعب السوري و بيحترم الاختلاف الديني و يكون اساسو علماني بيهتم بالعمل و العلم و الحريه ...و يفصل الاديان و رجال الدين عن التدخل بالحياه اليوميه... الشعب مل بدنا حريه... اوريا مو احسن منا هنيك بيحترمو الحريه و بيحترمو حريه الدين و هيك لازم نكون نحنا كمان... بس ما بظن يصير بسوريا متل تونس او مصر لانو الشعب البقيان بسوريا معظمو مو مثقف و النخبه من المثقفين و المتنورين طفشوهم من البلد... الباقي عنا ناس متدينه متشددين بيربطو كلشي بالدين و الباقي ناس فاسده مستلمه زمام الامور ...

freedom
rebal -

بدنا يتغير النظام بس ما بدنا نستبدل ديكتاتور بالدين بدنا نظام حر يضمن الحريه لكل اطياف الشعب السوري و بيحترم الاختلاف الديني و يكون اساسو علماني بيهتم بالعمل و العلم و الحريه ...و يفصل الاديان و رجال الدين عن التدخل بالحياه اليوميه... الشعب مل بدنا حريه... اوريا مو احسن منا هنيك بيحترمو الحريه و بيحترمو حريه الدين و هيك لازم نكون نحنا كمان... بس ما بظن يصير بسوريا متل تونس او مصر لانو الشعب البقيان بسوريا معظمو مو مثقف و النخبه من المثقفين و المتنورين طفشوهم من البلد... الباقي عنا ناس متدينه متشددين بيربطو كلشي بالدين و الباقي ناس فاسده مستلمه زمام الامور ...

نعم أرحل
الدكتور علي جمعة -

يسقط بشار الأسد مدعي الصمود ...... أيها السوريون لقد حان الوقت لنيل الحرية و إياكم إضاعة هذه الفرصة الذهبية التوانسة و المصريين أبطال و نحن أيضاً أبطال و لاتنقصنا العزة و الكرامة. يسقط راعي الأستبداد في سوريا بشار الأسد.

نعم أرحل
الدكتور علي جمعة -

يسقط بشار الأسد مدعي الصمود ...... أيها السوريون لقد حان الوقت لنيل الحرية و إياكم إضاعة هذه الفرصة الذهبية التوانسة و المصريين أبطال و نحن أيضاً أبطال و لاتنقصنا العزة و الكرامة. يسقط راعي الأستبداد في سوريا بشار الأسد.

syria
olid -

بلدنا بحاجة لاصلاحات وليس تفتتيت للتراب السوري , لا للمظاهرات , لا للعنف في بلدنا الحبيب

syria
olid -

بلدنا بحاجة لاصلاحات وليس تفتتيت للتراب السوري , لا للمظاهرات , لا للعنف في بلدنا الحبيب

شرف الرئيس
عمار الحلبي -

اجتمع الرئيس بشار الاسد في الساعة السادسة صباحا! مع اعضاء المكتب التنفيذي لمدينة حلب وسألهم عن اوضاع المدينة، تملق له الجميع فيما عدا رئيس المكتب التنفيذي الذي قال له ان الخمسين موظفا الذين تم فصلهم من مجلس مدينة حلب بتهمة الفساد هم ابرياء لأن الاموال التي يتقاضونها من خلال ابتزاز المواطنين يذهب تسعين بالمئة منها الى رؤساء فروع المخابرات في حلب - وكلهم علويون - وكذلك لأمين فرع الحزب في حلب والى محافظ حلب العلوي علي منصورة وهو اللص الاكبر في المدينة، وكان الرئيس يستمع باهتمام وخبث ويستدرج الجميع بالحديث فانطلق المسكين رئيس المكتب التنفيذي بسرد لصوصية رؤساء المخابرات العلوية. عاد الرئيس الى دمشق في المساء واصدر في اليوم التالي مرسوما جمهوريا باقالة معن الشبلي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة حلب! يالله على هذا الرئيس الشؤيف ابن الشريف !

شرف الرئيس
عمار الحلبي -

اجتمع الرئيس بشار الاسد في الساعة السادسة صباحا! مع اعضاء المكتب التنفيذي لمدينة حلب وسألهم عن اوضاع المدينة، تملق له الجميع فيما عدا رئيس المكتب التنفيذي الذي قال له ان الخمسين موظفا الذين تم فصلهم من مجلس مدينة حلب بتهمة الفساد هم ابرياء لأن الاموال التي يتقاضونها من خلال ابتزاز المواطنين يذهب تسعين بالمئة منها الى رؤساء فروع المخابرات في حلب - وكلهم علويون - وكذلك لأمين فرع الحزب في حلب والى محافظ حلب العلوي علي منصورة وهو اللص الاكبر في المدينة، وكان الرئيس يستمع باهتمام وخبث ويستدرج الجميع بالحديث فانطلق المسكين رئيس المكتب التنفيذي بسرد لصوصية رؤساء المخابرات العلوية. عاد الرئيس الى دمشق في المساء واصدر في اليوم التالي مرسوما جمهوريا باقالة معن الشبلي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة حلب! يالله على هذا الرئيس الشؤيف ابن الشريف !

وبلا فتنه
Bassel -

.....كفى بلها بالله عليكم وبلا فتنه.

وبلا فتنه
Bassel -

.....كفى بلها بالله عليكم وبلا فتنه.

تعليق
تميم -

تعليقات المخابرات ما رح تفيد حدا بعد اليوم. شي بيقول نريد الإصلاح و لا نريد التفتيت و شي بيقول أن حافظ كان ظالم بس بشار أحسن من أبوه!! يا عيني كيف صارو يسبو القائد الخالد منشان يرضى الشعب عن بشار!! أقولها واضحة كل أبناء الشعب السوري مع اسقاط بشار الاسد و لن نرضى بأقل من أسقاطه و كل الذين يقولون أن تونس و مصر تختلفان فهو من جماعة بشار. ستسقط أيها النظام المتعجرف و أضم صوتي لصوت الدكتور علي جمعة و أقول أن الفرصة هي ذهبية فعلاً لأن كل الشعب العربي اليوم ثائر و إن الحكومات الغربية لن تتدخل لحماية اي نظام الآن. فرصة ذهبية و لن نضيعها.

تعليق
تميم -

تعليقات المخابرات ما رح تفيد حدا بعد اليوم. شي بيقول نريد الإصلاح و لا نريد التفتيت و شي بيقول أن حافظ كان ظالم بس بشار أحسن من أبوه!! يا عيني كيف صارو يسبو القائد الخالد منشان يرضى الشعب عن بشار!! أقولها واضحة كل أبناء الشعب السوري مع اسقاط بشار الاسد و لن نرضى بأقل من أسقاطه و كل الذين يقولون أن تونس و مصر تختلفان فهو من جماعة بشار. ستسقط أيها النظام المتعجرف و أضم صوتي لصوت الدكتور علي جمعة و أقول أن الفرصة هي ذهبية فعلاً لأن كل الشعب العربي اليوم ثائر و إن الحكومات الغربية لن تتدخل لحماية اي نظام الآن. فرصة ذهبية و لن نضيعها.

يسقط بشار
كاره للزرافات -

الى التعليق رقم 74.... حق العلوية في ان يكونوا خدماً لنا نحن السنة الاكراد... اما العرب السنة فسنتركهم كما هم... اذا شفت الاعمى طبو... مالك اكرم من ربو...

يسقط بشار
كاره للزرافات -

الى التعليق رقم 74.... حق العلوية في ان يكونوا خدماً لنا نحن السنة الاكراد... اما العرب السنة فسنتركهم كما هم... اذا شفت الاعمى طبو... مالك اكرم من ربو...

رجاءً النشر
غسان -

أيها الشعب توحد لأسقاط الاسد. لا لبشار الأسد ... نعم للحرية و الإنعتاق من سوط الجلاد.

رجاءً النشر
غسان -

أيها الشعب توحد لأسقاط الاسد. لا لبشار الأسد ... نعم للحرية و الإنعتاق من سوط الجلاد.

كل المعلكين الخونة
farah -

المعلكين ارجوا ان تنتبهوا من الكرد لانهم على وطن يبحثون وعلى خراب سوريا يبحثون وهم لا يهمهم مع من يمشون المهم المصلحة الكردية لانه اول من سوف يدفع الثمن هم ابنائنا ولا تظنوا ان الحكام الجدد سيكونون احسن بل سيكونون اسواء كلهم جيوبهم فاضية واذا حكموا يجب ان تنتظروا ان يملئوها بالذهب وبعد ذلك يبداؤ بالتفكير بالشعب و النظام هو هو فمن شب على شىء شاب عليه هم يريدون الدولة ان تعطيهم مصاري وهم جالسون بدون عمل فقط انجاب الاطفال ولكن قبل الانجاب لا يفكرون كيف سيكون حال اطفالهم ارجوكم ان تفكروا موارد الدولة لاتكفي اوقفوا ماكينة التفريخ باميركا وحدها بلد الديمقراطية ان كنت لاتعمل فانت بالشارع ملايين الفقراء حتى باوربا انهم يخدعوكم فلا يغيير بالنفوس المريضة الا الله وكل مريض هنا من المعلكين جايي ينظر علينا وانتفاضة الكرد بالقامشلي لم تكن من اجل الرغيف ولك الولة رفعت يدها عن الاكراد ولم تعد تدعمهم ضد تركيا يوكنا نقف بالصفوف امام المؤسسات لاجل رغيف الخبز لم يثر الاكراد على اولياء نعمتهم ولكن الان البطر ضربهم شبعوا من خيرات النظام ومن خيرات سوريا واقول لكم حتى الان كل المهربين بالمنطقة الشمالية هم من الاكراد و يتعاملون مع المخابرات وارجوا ان لا ينسى الاكراد ان الطلباني و البرزاني وعبدالله زعيم الب ب ك كانوا يتجولون بجوزات سفر سورية يا ناكري الجميل لا تشربوا من بئر وتشبعوا وبعدها تبصقوا فيه اما عن المعلكين من الاخوان المسلمين نحن السورين نتذكر جيدا كم من الشرفاء والعزل قتلتم نحن لا نريدكم هنا في سوريا وكفاكم كذبا وتلفيقا نحن نعرفكم جيدا انتم اجن من الجبناء وانتم خونة و......

كل المعلكين الخونة
farah -

المعلكين ارجوا ان تنتبهوا من الكرد لانهم على وطن يبحثون وعلى خراب سوريا يبحثون وهم لا يهمهم مع من يمشون المهم المصلحة الكردية لانه اول من سوف يدفع الثمن هم ابنائنا ولا تظنوا ان الحكام الجدد سيكونون احسن بل سيكونون اسواء كلهم جيوبهم فاضية واذا حكموا يجب ان تنتظروا ان يملئوها بالذهب وبعد ذلك يبداؤ بالتفكير بالشعب و النظام هو هو فمن شب على شىء شاب عليه هم يريدون الدولة ان تعطيهم مصاري وهم جالسون بدون عمل فقط انجاب الاطفال ولكن قبل الانجاب لا يفكرون كيف سيكون حال اطفالهم ارجوكم ان تفكروا موارد الدولة لاتكفي اوقفوا ماكينة التفريخ باميركا وحدها بلد الديمقراطية ان كنت لاتعمل فانت بالشارع ملايين الفقراء حتى باوربا انهم يخدعوكم فلا يغيير بالنفوس المريضة الا الله وكل مريض هنا من المعلكين جايي ينظر علينا وانتفاضة الكرد بالقامشلي لم تكن من اجل الرغيف ولك الولة رفعت يدها عن الاكراد ولم تعد تدعمهم ضد تركيا يوكنا نقف بالصفوف امام المؤسسات لاجل رغيف الخبز لم يثر الاكراد على اولياء نعمتهم ولكن الان البطر ضربهم شبعوا من خيرات النظام ومن خيرات سوريا واقول لكم حتى الان كل المهربين بالمنطقة الشمالية هم من الاكراد و يتعاملون مع المخابرات وارجوا ان لا ينسى الاكراد ان الطلباني و البرزاني وعبدالله زعيم الب ب ك كانوا يتجولون بجوزات سفر سورية يا ناكري الجميل لا تشربوا من بئر وتشبعوا وبعدها تبصقوا فيه اما عن المعلكين من الاخوان المسلمين نحن السورين نتذكر جيدا كم من الشرفاء والعزل قتلتم نحن لا نريدكم هنا في سوريا وكفاكم كذبا وتلفيقا نحن نعرفكم جيدا انتم اجن من الجبناء وانتم خونة و......

مع الاسد للابد
سرياني سوري -

اعلن باسم كل مسيحي سوري و سرياني اننا نقف مع سيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد ضد كل اعداء سوريا من اكراد خونة و انفصاليين حقيرين يريدون اقتلاع اغلى جزء من تراب سوريا.متى كانت مدينة القامشلي كردية يا من اعماهم حقدهم و كراهيتهم لسوريا الحبيبة.نعم سوف نحارب مع الجيش السوري و نجتث كل كردي حقير بغيض يريد الاذى بسوريا الحبيبة

مع الاسد للابد
سرياني سوري -

اعلن باسم كل مسيحي سوري و سرياني اننا نقف مع سيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد ضد كل اعداء سوريا من اكراد خونة و انفصاليين حقيرين يريدون اقتلاع اغلى جزء من تراب سوريا.متى كانت مدينة القامشلي كردية يا من اعماهم حقدهم و كراهيتهم لسوريا الحبيبة.نعم سوف نحارب مع الجيش السوري و نجتث كل كردي حقير بغيض يريد الاذى بسوريا الحبيبة

ارحل يابشار
كونتا كينتي -

الى ٧٢ ... اسمع ياحبيب لو انك خيرت الشعب السوري من ان يعيش في ظل الاحتلال الاسرائيلي كالفلسطينيين او يبقى تحت الاحتلال العلوي الذي يمص دمائهم وينهبهم خاصة الرئيس وافراد عائلته كمخلوف وشاليش وحيدر، حزرك مين بيختار الشعب؟ ٩٠ بالمئة من الشعب السوري سيختار الاحتلال الاسرائيلي اذا كان في الموضوع خيار، فلا تخيفنا بامريكا واسرائيل ايها الغبي، الشعب السوري يريد&حريته وسيتخلص منكم ايها الجلادون اللصوص وسيرحب بكل اللذين يريدون مساعدته خاصة الجيش التركي البطل الذي لن يسمح باية مجزرة تقومون بها ضد الشعب السوري الطيب المسالم من الان وصاعدا.

ارحل يابشار
كونتا كينتي -

الى ٧٢ ... اسمع ياحبيب لو انك خيرت الشعب السوري من ان يعيش في ظل الاحتلال الاسرائيلي كالفلسطينيين او يبقى تحت الاحتلال العلوي الذي يمص دمائهم وينهبهم خاصة الرئيس وافراد عائلته كمخلوف وشاليش وحيدر، حزرك مين بيختار الشعب؟ ٩٠ بالمئة من الشعب السوري سيختار الاحتلال الاسرائيلي اذا كان في الموضوع خيار، فلا تخيفنا بامريكا واسرائيل ايها الغبي، الشعب السوري يريد&حريته وسيتخلص منكم ايها الجلادون اللصوص وسيرحب بكل اللذين يريدون مساعدته خاصة الجيش التركي البطل الذي لن يسمح باية مجزرة تقومون بها ضد الشعب السوري الطيب المسالم من الان وصاعدا.

قتل
سوري -

حلب منضمات تدعو لسقاط النضام الحكام واكدة منمضمات سوريا في دمشق على ان يوم خمسة شباط سوف يكون اول يوم التضاهر لسقاط الحزب الغاشم ومن هنا ندعو الجميع المشاركة لسقط النضام النبريلي

قتل
سوري -

حلب منضمات تدعو لسقاط النضام الحكام واكدة منمضمات سوريا في دمشق على ان يوم خمسة شباط سوف يكون اول يوم التضاهر لسقاط الحزب الغاشم ومن هنا ندعو الجميع المشاركة لسقط النضام النبريلي

انتبهوا من ال الاسد
جورج السرياني -

يرجى الانتباه من المعلقين ازلام النظام البائس في دمشق، يدخلون بتعليقاتهم وكأنهم اكراد ويتحدثون عن اقتطاع جزء من سورية كوطن حر للاكراد وذلك من اجل الوقيعة بين العرب السوريين واخوانهم الاكراد، الشعب السوري كله يريد اليوم الخلاص من عبودية ال الاسد وسيتكاتفون كلهم مسلمين ومسيحيين واكراد وسريان في سبيل الخلاص والحرية من بشار الاسد الطاغية سليل البيت المجرم فالسرطان الاسدي ينهش في جسم الجميع ومصاص الدماء بشار الاسد ومن قبل ابوه المجرم الاكبر لم يكونوا يفرقون بين عربي وكردي، في ظل الحرية والديموقراطية وسيادة القانون لن يظلم احد.

انتبهوا من ال الاسد
جورج السرياني -

يرجى الانتباه من المعلقين ازلام النظام البائس في دمشق، يدخلون بتعليقاتهم وكأنهم اكراد ويتحدثون عن اقتطاع جزء من سورية كوطن حر للاكراد وذلك من اجل الوقيعة بين العرب السوريين واخوانهم الاكراد، الشعب السوري كله يريد اليوم الخلاص من عبودية ال الاسد وسيتكاتفون كلهم مسلمين ومسيحيين واكراد وسريان في سبيل الخلاص والحرية من بشار الاسد الطاغية سليل البيت المجرم فالسرطان الاسدي ينهش في جسم الجميع ومصاص الدماء بشار الاسد ومن قبل ابوه المجرم الاكبر لم يكونوا يفرقون بين عربي وكردي، في ظل الحرية والديموقراطية وسيادة القانون لن يظلم احد.

الى نمرة 86
UFO -

سرياني سوري محاولة يائسة منك

الى نمرة 86
UFO -

سرياني سوري محاولة يائسة منك

رأي حر
أبو عمر -

حبيبي 86 ثلاثة أرباع المعلقين الذين يطالبون برحيل بشار هم سوريين شوام و حلبية و حماصنة و درعاوية و ساحلية فكول هوا أحسن ألك. كل الشعب بدو بشار يسقط. و أنا أؤيد 87 والله ثم والله أتمنى أن تعود فرنسا لتحتل سوريا لأن الأحتلال الفرنسي أرحم مليون مرة من بشار الاسد الأسد و مخابراتو العفنة. ولاك حلو عن سمانا و اتركونا نعيش العمى صرنا شعب متخشب يعمل بالريموت كونترول. حلو عنا و كفاكم سرقة لأبناء الشعب. شباب النظام هربوا مليارات الدولارات برات سوريا و بشار أشترى قصور و فنادق و يخوت في بريطانيا التي أرسل زوجته إليها كي تلد أطفالها فيها و ينالوا الجنسية البريطانية يا سلام شو وطني هالرئيس!!! فليسقط اللصوص.

رأي حر
أبو عمر -

حبيبي 86 ثلاثة أرباع المعلقين الذين يطالبون برحيل بشار هم سوريين شوام و حلبية و حماصنة و درعاوية و ساحلية فكول هوا أحسن ألك. كل الشعب بدو بشار يسقط. و أنا أؤيد 87 والله ثم والله أتمنى أن تعود فرنسا لتحتل سوريا لأن الأحتلال الفرنسي أرحم مليون مرة من بشار الاسد الأسد و مخابراتو العفنة. ولاك حلو عن سمانا و اتركونا نعيش العمى صرنا شعب متخشب يعمل بالريموت كونترول. حلو عنا و كفاكم سرقة لأبناء الشعب. شباب النظام هربوا مليارات الدولارات برات سوريا و بشار أشترى قصور و فنادق و يخوت في بريطانيا التي أرسل زوجته إليها كي تلد أطفالها فيها و ينالوا الجنسية البريطانية يا سلام شو وطني هالرئيس!!! فليسقط اللصوص.

..........
ذو الفقار -

انا مستعد ان احرق نفسي ان ادى ذلك الى سقوط بشار. ......

..........
ذو الفقار -

انا مستعد ان احرق نفسي ان ادى ذلك الى سقوط بشار. ......

الى نمرة 86
UFO -

لا تطلع برات الموضوع

الثورة قادمة ستحرق
فريد الدمشقي -

الوضع في تونس ومصر مقارنة مع سورية هو كمثل مقارنة السويد بكوريا الشمالية، في هذا البلدين هناك حرية وصحافة حرة نسبيا وانتقاد عام لايحلم بعشره السوريون، ومع ذلك يريد هذان الشعبان حريتهما كاملة غير منقوصة فماذا يقول الشعب السوري الرازح تحت بساطير العلويين منذ اربعين عاما يذلوه ويسرقوه ويضحكون عليه ببعض الشعارات السخيفة التافهة المكشوفة .

إلى 89
نهاد عبد الرحمن -

تحية لك على هذه الملاحظة القيمة. كلامك صحيح و يوجد مقال على موقع ديوان سوريا ينبه إلى مايفعله المخابرات و هذا عنوانه بعد أذن موقع إيلاف الغالي على قلوبنا.......................................المقال بعنوان (بشار الاسد .. خلط الأوراق و استثمار قضية أكراد سوريا).نعم النظام يلعب بورقة الأكراد كي يوهم الشعب أن المطالبين بسقوط النظام هم الأكراد و الحقيقة هي أن المطالبين بسقوط بشار الاسد هم كل أبناء سوريا.

رد
داليا -

الى الرقم 86من الأحسن ان تسد وتقف عن الكلام انت تعلم جيدا ان اذا الشعب يوما اراد الحباة فلا بد ان يستجيب القدر ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد ...... ......................

free Syria..No Assad
free Syria -

ها ها ها...تشهد القرد داحة حركة صاخبة جداً منذ أسبوع،وهي قرية ومسقط رأس الديكتاتور الراحل وإبنه اللذي سرق السلطة واللذي سيرحل قريباً جداً جداً...وهي مركز للمافيا بكل مالهذه الكلمة من معنى والسوريون يعرفون ماأقصده جيداً..تماماً مثل ماكانت تكريت المركز لصدام بطل الحفرة .وهدف هذه التحركات أن العائلة المافياوية الحاكمة تدرس مصيرها المحتوم وإلى أين يفرون بالمليارات اللتي سرقوها...وخاصة بيت المخلوف وشاليش ووو...ولكن الحركة ليست عادية..إنما صاخبة جداً وعلى مايبدو أن هناك خلافات حادة جداً وجدية بينهم...ولكن يبدو أنهم قاموا بأخذ الإشارة من عمو رفعت الأسد السارق الأكبر وزعيم الشلة وكلمته مسموعة من الجميع بينهم...رغم الحركات المكشوفة اللتي يقوم بها ريبال الأسد لكي يبين بأنه معارض للنظام وبأنه يريد اقناع النظام بالتغيير الديمقراطي...ولكن هيهات هيهات فالشعب السوري يدرك تماماً من هو رفعت الأسد وأولاده اللذين نهبوا البلد وبأنه أسوأ بكثير من بثورة...عفواً- بشار.وعندي سؤال بسيط أتمنى بأن يجيبني عليه ريبال الأسد:من أين لرفعت الأسد كل هذه المليارات؟؟؟!!!ط!!!ويأتي الآن ويريد أن يبين نفسه ديمقراطي وآكل هم سوريا!!!وجماعته من المطبلون والمزمرون كعادة بعض السوريون تريد أن تظهر رفعت الأسد كمفكر وقائد يصلح لحكم سوريا بعد بثورة...عفواًبشار.......

الى نمرة 86.
tarlan ali -

انت تمثل نفسك فقط ، لا تكتب باسم المسيحين لأنه هناك مسيحين شرفاء ليسوا ببعثين وليسوامخبرين كالأرمن والأشورين , اماانت وامثلك فسوفا تكتبون نفسا كلماتك تلك للحكومة الجديدة أين كانت, وسوف تدعو المسؤلين الجدد الى بيت مساءً لكي يتعرفوا على عائلتك ، ولكي تعطيهم التقارير عن الشرفاء,

لا مجال للغوغائيين!
آشور بيث شليمون -

ليس هناك من لا ينشد الحياة الديمقراطية، ولكن قبل فعل ذلك عليه ان يجهز الشعب ان يدرك ويحترم الديمقراطية لكي لا تصبح كلمات يجترها الشعب وضحية بايدي الخونة الإنفصاليين الأكراد او الجماعات الإرهابية الاسلامية.إن الشعب السوري يدرك هذه المخاطر وما على المخربين أن يتعظوا من ذلك حيث سوريا ; لم ولن تكن عراق ثانية التي هي مستعمرة إيرانية او وطنا للاكراد الإيرانيين.عاشت سوريا حرة والموت الزؤام لكل الإنفصاليين والمخربين الإنتهازيين.

بشار عريف الجيش
صباح خال محمد -

لقد ضيعت على نفسك يا بشار الاسد وكما وصفك سعد الحريري الذي قتلت ابيه والمحكمة قادمة لكي تحكم عليك كصدام حسين، مصالحة مع الشعب وكانت فرصة المصالحة والغفران والتسامح عند فرضك نفسك على المجتمع بشوكة التوريث وغلبة القوة العسكرية والمخابراتية، حيث كنا في بداية وراثتك لسوريا، تلك المهزلة المضحكة السخيفة، اب يرث ابنه بلدا بشعبه وناسه وحيواناته وسماءه وماءه... وهو يعتقد نفسه انه فعلا رئيس ، وكنا كشعب نعض على جرح كرامة الشرعية وابتلاع المهانة الدستورية في طريقة توريثك الهزلية –المأساوية، التي ما كان لها أن تجري في العالم إلا في (سوريا الأسد)، لقد ابتلع الشعب السوري أكبر إهانات أبيك له عندما فرضك بقوة ، ابتلع الشعب هذه الإهانة من خلال المراهنة على (الإصلاح) وخطاب القسم بهدف ما كان يسميه رياض سيف: تأمين شبكة أمان انتقالية إلى الحكم الديموقراطي بلا ثارات أو انتقام..لكن الشاب طبيب العيون الفاشل الذي كان ينجح برهبة المخابرات تكشف عن عسكري بعقلية (عريف بلا عيون) عندما انصاع إلى المنظومة الوراثية الغريزة لوحشية أبيه، واستساغ نصائح متقدميه العسكريين الريفيين أصحاب العضلات والعقل الحامي بوصفهم (مافيات) المستقبل، ليضيع على سوريا فرصة (ربيع دمشق السلمي) ولينتهي به الحال مجرجرا الى المحاكم او مطاردا من بلد الى اخرى من قبل ضحاياه وضحايا ابوه.

سوريا الاسد
سرياني سوري -

ان اغلبية المعلقين هم اكراد خونة غايتهم اقتطاع جزء غالي من سوريا و لكننا بعون الله مع قيادتنا الحكيمة سوف نتصدى لكل الخونة بالنار و لن نسمح لهم بتحقيق غايتهم الدنيئة ابداعاش الاسد قائدنا الملهم راعي الامن و الامان بربوع سوريا الحبيبة

نعم للاسد
درزي سوري -

نحن دروز سوريا نقف مع قيادة الاسد و نعلن اننا لن نرضى باي عملية تخريب او افتواء بالخارج و سوف نكون جنود افوياء بقيادة الدكتور بشار الاسد

نبيل يوسف,syriadiwan
aziz -

في خضم أحداث الثورة التونسية البارحة وزع النظام السوري خبراً بعنوان “محاكمة 50 كردياً بأحداث القامشلي وانتقاد بريطاني لدمشق” و فيما كنت أتحدث مع صديق لي على الهاتف سألني الرجل مندهشاً: “أليس غريباً أن يقوم النظام السوري بنشر أخبار محاكمة 50 كردياً في وقت يثور فيه الشعب التونسي ضد الدكتاتورية” و سالني: “هل النظام السوري غبياً إلى هذا الحد؟” قلت له لا، بل على العكس تماماً. النظام السوري لايقوم بأي شيئ إلا بعد أن يدرسه من كافة الأتجاهات و لقد قام النظام بنشر هذا الخبر لأنه يعلم أن الشعب السوري بشكل عام سيرتاح له. سألني الرجل مستغرباً “كيف؟” قلت له لأن النظام السوري يعمل منذ مدة على ترويج اشاعات و أنباء كاذبة مفادها أن الأكراد انفصاليون و هم يسعون لسلخ الجزء الشمالي الشرقي من سوريا بغية ضمه لكردستان الكبرى. و طبعاً الشعب السوري برمته يرفض هذه الفكرة و هو لن يسمح للأكراد أن يقتطعوا أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية. و هكذا فقد أراد النظام السوري من خلال نشره هذا الخبر تذكير الشعب السوري أنه رغم عيوب النظام السوري فإن هذا النظام “أمين على تراب الوطن”. سألني الصديق: “و هل تنطلي هذه على السوريون؟” قلت: لا أعتقد أنها ستنطلي على السوريون لأن من يريد أن يحافظ على الأرض لايفرط بلواء أسكندرون الذي تبلغ مساحته نصف مساحة لبنان. و من ناحية أخرى فإنه حتى هذه اللحظة لم تعلن أي جهة كردية سورية عن نيتها بالإنفصال بل إن مطالب أكراد سوريا تنحصر في الإعتراف بهم كمواطنين سوريين و بحقهم في تعليم اللغة الكردية لأبنائهم بالإضافة إلى اللغة العربية. النظام السوري اليوم لم يعد لديه ما يخدر الشعب السوري به. فقد تبين للشعب أنه نظام كاذب مخادع و بائع شعارات جوفاء من الطراز الأول.الآن يعمل عناصر مخابرات النظام السوري على إشعال فتنة بين العرب و الأكراد كي يشتغل الداخل بها و يكفي لأحدنا أن يتصفح المواقع الأخبارية و يلقي نظرة على التعليقات التي تنشرها المخابرات. في هذه التعليقات يقوم عناصر المخابرات بلعب دور المواطن الكردي و المواطن العربي:

حل عنا يا بشار
ابراهيم رستم -

يجب انهاء نظام التحالف العلوي المسيحي الدرزي في سورية واقصاء السنة العرب والاكراد عن الحكم.يسقط بشار.

من هم المعلكين؟
علي السوري -

عليك يا معلق 85 أن تحترم نفسك، قبل أن تحترم القراء.. إنّ من تسميهم ( المعلقين الخونة ) هم أمثالك أنت وجماعة الأمن السوري ، المبثوثين في مواقع الانترنيت، لكي يحرضوا الناس على بعضهم وعلى اختلاف مللهم وقومياتهم ومذاهبهم.. فهذا يسمي نفسه ( سرياني سوري ) وهذا ( كردي سوري ).. الخ. على المحرر الانتباه وعدم نشر تعليقات تتضمن شتائم عنصرية؛ كأن يقول أحدهم ( العلوية خدم الأكراد السنة ).. نحن أبناء سوريا نعاني جميعا من النظام الطائفي العنصري الفاشي، وعلينا جميعا الاتحاد لاسقاطه، والا فسنندم ويدوم الظلم ثلاثين سنة اخرى كما كان حال حافظ الأسد الأب الديكتاتور الدموي.

امين يارب
اسحق السرياني -

لن يفيد سوريا في الوقت الحاضر سوى ان يتدخل الله ويأخذ بشار الاسد الى جانبه، الرئيس القادم حتى ولو كان علويا لن يستطيع الضحك على الشعب السوري كما ضحك بشار وابوه.

سنعيد اموالهم لسوريا
علي حبيب -

يجري تهريب مليارات الدولارات من قبل العلويين في سورية الى بنوك رومانيا بالذات وحيث يستثمر هناك العلويون اموالهم في تلك البلاد التي تقبل غسيل اموالهم، السفير العلوي في رومانيا هو المنسق.

شكرا تعليق ٨٩
ثناء الامام -

شكرا رقم ٨٩ فعلا العلويون الذين يسرقون سورية ويذلون شعبها يريدون الايقاع بين العرب والاخوة الاكراد في سورية ويصورون الامر وكأنه عداوة بين العرب والاكراد بينما في حقيقة الامر الشعب السوري كله يكره بشار الاسد كرها شديدا وهو يعرف ذلك كما كان يكره ابوه من قبله حافظ الجزار.

نظام بشار المجرم
شيعي سوري -

اؤيد التعليق 104 فالتحالف العلوي الدرزي المسيحي هو سبب كل مصايب سوريا منذ 45 سنة. يا الله يا واحد يا قهار انهي نظام بشار واخسف به الارض

....
ابن الفرات -

تحدثت انا ايضا مع امي في الرقة وقالت لي ان الشعب كله مشدود على التلفزيونات والراديويات يتابع ثورة الشعب السوري والتونسي ويدعو في قلبه ان يخلصنا الله من بشار الاسد وعصابت وياخدهم لعنده ويرتاح الناس ويسترجعوا الاموال اللي نهبها هو وابن خاله والله العظيم هيك قالتلي وقلت لها سكري سكري التلفون قبل ما يصللك مشكلة.

انا ايضا اقول امين
جميلة بوحر الطرطوسية -

فعلا استوقفني تعليق اسحق السرياني رقم ١٠٦. لن يفيد سورية سوى ان يأخذ الله امانة بشار الاسد لعنده فيرتاح الشعب السوري واولهم الشعب العلوي من بشار الذي يضع الكبار والصغار في السجون ويعذبهم عذابا شديدا، لن يفيد السوريون في الوقت الحاضر سوى ان يذهب بشار الى عند الله كما ذهب ابوه وافتكروا انو ارتاحوا لكن الان الوضع مختلف اذا جاء رئيس جديد حتى ولو كان علوي فسنقبل به بس يعطينا حرية وكرامة .....

I love cristians
Love -

أخوتي من بعض الأخوة الأشوريين والسريان وغيرهم من المسحيين/وربما هم بعض رجلات وأزلام البعث/ رجاءاً منكم أن لاتشوهوا سمعة هؤلاء القوم الشرفاء الصادقون.طبعاً بين كل قوم يوجد هناك أوباش ولكن رجاءاً اذا كانت هناك بعض المشاكل وسوء تفاهم بين الأكراد وبينهم وخصوصاً في منطقة الجزيرة واللتي يقوم ويشجع عليها وباشعال النار وصب الزيت عليها،لكي يسهل عليه السيطرة عليها على مبدأ- فرق تسد-وفي الحقيقة عاش الكرد وأخوتهم من الآشوريين وسريان آلاف السنين جنباً إلى جنب بدون مشاكل!!تحية لكل الأخوة الآشوريين والسريان الشرفاء وأتمنى من بعض المعلقين أن ينتبهوا لهذا الأمر،فالبعث وأزلامه بقيت لهم أيام معدودة وبشار وجماعته السارقين قد جهزوا أمراه وكل منهم قام بتهريب ملياراته وينتظرون أول مظاهرة تنزل لشارع وباي باي.

مافي كرامة
mustafa -

و الله لو عندهم ذرة كرامة لحملوا صورهم من الشوارع ....لكن الحقيقة مافي كرامة. الشكر الجزيل لايلاف لافساحها المجال للمواطن الغلبان بالتنفيس .

kafa
14march -

عقبالك!لحد..صدام..لحود..بن علي..حسني..بشار...نجاد..الديمقراطية ستتنتصر...الى اللقاء في الجولان المحتل ايها الشعب السوري الابي 14 اذار نحبكم احرار...

النظام الارهابي
سميح -

مهما فعل النظام الارهابي السوري من قمع وديكتاتورية وتكميم افواه الا ان الشعب السوري لم ولن يرضى عن هذا النظام الارهابي وسيقوم بالاطاحة به

احذروا الفتنة
علي السوري -

ارجو من المعلقين، وخصوصا الكراد، أن يحذروا الفتنة الطائفية والقومية. لاتنجروا خلف العواطف السطحية وتكونوا أداة من غير قصد للأمن البعثي المجرم. لاتشتموا العلويين ولا السريان ولا الدروز؛ فمن قال أن هؤلاء مسؤولون عن استمرار النظام وديمومته لأكثر من 40 عاما؟ وانتفاضة القامشلي كانت مرحبا بها من معظم المعارضة السورية في الداخل والخارج، وكنا نتمنى لو أنها امتدت لتشمل سوريا كلها وتجبر الوريث الجمهوري على الفرار هو وزبانيته. لا تنسوا حقيقة، أن العلويين يشكلون نسبة عطمى في حزب العمل الشيوعي المعارض؛ وهو الحزب الموحيد في سوريا الذي آمن باعطاء أكراد سوريا حق تقرير المصير. العلويون أخوة لنا، كما أنهم أحد مكونات القومية الكردية نفسها؛ ففي سوريا منطقة ( معبطلي ) وقراها كلها من العلويين الأكراد، وفي كردستان تركيا أكثر من 4 ملايين كردي علوي، وفي كردستان العراق العلي إلهي هم علوين أكراد وكذلك في كردستان ايران. وبكل الأحوال، العلويون طائفة كريمة مناضلة أخرجت العظماء من أمثال المجاهد الشيخ صالح العلي والشاعر المناضل بدوي الجبل والمبدعين سعد الله ونوس وحيدر حيدر وهاني الراهب ونبيل سليمان وخالدة سعيد وأدونيس وكثير كثير غيرهم من فنانين وتشكيليين. محبتي لجميع أبناء سوريا عربا وكردا وسريانا وتركمانا وأرمن وآشوريين وعلويين وسنة ودروز واسماعيليين ويزيديين وعلمانيين، والسقوط للزمرة الحاكمة المجرمة عدوة الشعب السوري. شكرا منبرنا الحر ايلاف

قل
mustafa -

قل لي يا سرياني يا وطني الذي كنت تتعامل مع الاحتلال الفرنسي و مع البعث لاحقا مع من ستتعاون بعد ذلك يا وطني يا غيور لماذا تضعون انفسكم في وجه المدفع مع العلم ان الذين على شاكلتكم يقدمون انفسهم في الغرب على انهم معارضي النظام لكي يحصلوا على اللجوء.

bashar is reday
asame. -

the presdint bashar al asad he give secret call to the genral ali mamllok and told him to get he plane ready cus he think any prplem he wont dipartur to qatar with his family and him mom ...that call at 918 morning.thank you

إلى كردستان
syriaman -

يا أخي سوريا عربية سورية وليست كردية ويا ريت هالأكراد اللي مش عاجبهم الوضع في سوريا يفرقوا ..... بريحة طيبة وبيكونوا ارتاحوا وريحوا.. وإلى كردستان على عجل ويا ريت اليوم مش بكرا..

إلى كردستان
syriaman -

يا أخي سوريا عربية سورية وليست كردية ويا ريت هالأكراد اللي مش عاجبهم الوضع في سوريا يفرقوا ..... بريحة طيبة وبيكونوا ارتاحوا وريحوا.. وإلى كردستان على عجل ويا ريت اليوم مش بكرا..

إلى كل عنصري
كردي -

إلى كل من يكره الأكراد و يدعوهم لترك أرضهم، كما فعل الصهاينة بالفلسطينين، نحن الأكراد سنكسر رجل كل عنصري عربي ستدوس أرضنا في شمال شرق سوريا و في عفرين، عصر أضطهاد الشعوب قد ولى

إلى كل عنصري
كردي -

إلى كل من يكره الأكراد و يدعوهم لترك أرضهم، كما فعل الصهاينة بالفلسطينين، نحن الأكراد سنكسر رجل كل عنصري عربي ستدوس أرضنا في شمال شرق سوريا و في عفرين، عصر أضطهاد الشعوب قد ولى

نحن معكم
مواطن علوي -

أرجو عدم الانجرار وراء المشروع الامني وهو محاولة تحريض الشعب طائفيا ادعو الجميع للحكم من أجل ضم العلويين للمعارضة لانهم مضطهدون وومنهبون ومقمعون مثل بقية الشعب العلويين مع جزء من الشعب السوري ويريدون اسقاط ه1ا النظام الذي شوه سمعة الطائفة وخالف عقيدتها بالنهب والسرقة والاضطهاد الرجاء عدم الانجرار وراء ردود الامن وتعليقاتهم التي تحرض السوريين ضد بعضهم....يجب أن يكون هناك شعار واحد فقط هو الشعب السوري يريد اسقاط النظام .العلويون معكم وتذكروا ان العلويين سيكون لهم دور كبير في ذلك

نحن معكم
مواطن علوي -

أرجو عدم الانجرار وراء المشروع الامني وهو محاولة تحريض الشعب طائفيا ادعو الجميع للحكم من أجل ضم العلويين للمعارضة لانهم مضطهدون وومنهبون ومقمعون مثل بقية الشعب العلويين مع جزء من الشعب السوري ويريدون اسقاط ه1ا النظام الذي شوه سمعة الطائفة وخالف عقيدتها بالنهب والسرقة والاضطهاد الرجاء عدم الانجرار وراء ردود الامن وتعليقاتهم التي تحرض السوريين ضد بعضهم....يجب أن يكون هناك شعار واحد فقط هو الشعب السوري يريد اسقاط النظام .العلويون معكم وتذكروا ان العلويين سيكون لهم دور كبير في ذلك

it is not seam every
adam -

Yes pls.. itis great what hapend aound us but we have to be sure it is not seam every where... ther is a lot to do every where but syria steel much better

it is not seam every
adam -

Yes pls.. itis great what hapend aound us but we have to be sure it is not seam every where... ther is a lot to do every where but syria steel much better

اطلاق الحريات
ظهير الفوت -

اطلق مساجين الراى يابشار والا سيطلق سراحهم الشعب وكافح الفساد وحافظوا على كرامة المواطن

اطلاق الحريات
ظهير الفوت -

اطلق مساجين الراى يابشار والا سيطلق سراحهم الشعب وكافح الفساد وحافظوا على كرامة المواطن

اوهام
seth -

الى كل من يقول ان الاكراد و المسيحيين في سوريا عاشوا طوال عمرهم في محبة و تآخي , احب ان اقول لهم هذه اوهام واذكرهم ان السريان و الاشوريين و الكلدان و الارمن لم ينسوا حتى الان مذابح 1914 و 1915 و 1933 و التي ارتكبها جميعها او كان طرف فيها الاكراد , كفاية اوهام , الاكراد من يوم يومهم لا يلتفتون سوى لمصالحهم و على حساب جميع الشعوب الاخرى

اوهام
seth -

الى كل من يقول ان الاكراد و المسيحيين في سوريا عاشوا طوال عمرهم في محبة و تآخي , احب ان اقول لهم هذه اوهام واذكرهم ان السريان و الاشوريين و الكلدان و الارمن لم ينسوا حتى الان مذابح 1914 و 1915 و 1933 و التي ارتكبها جميعها او كان طرف فيها الاكراد , كفاية اوهام , الاكراد من يوم يومهم لا يلتفتون سوى لمصالحهم و على حساب جميع الشعوب الاخرى

اسقطوا بشار
حسن -

كلنا سوريون علويون وسنة ودروز ومسيحيون وعرب واكراد ضد هذا النظام الذي لا وجه له. ارحل ارحل يا بشار. ارحل ارحل يا علي مملوك.

اسقطوا بشار
حسن -

كلنا سوريون علويون وسنة ودروز ومسيحيون وعرب واكراد ضد هذا النظام الذي لا وجه له. ارحل ارحل يا بشار. ارحل ارحل يا علي مملوك.

الغضب قادم
دهوكي -

بعد تجربتي تونس ومصر: اتساع حملة على -فيسبوك- لتأييد -يوم الغضب السوري- في 5 شباط انتظرو العاصفة الهابة على السلاطين الدكتاتوريين في انحاء الدول العربية !!!

الغضب قادم
دهوكي -

بعد تجربتي تونس ومصر: اتساع حملة على -فيسبوك- لتأييد -يوم الغضب السوري- في 5 شباط انتظرو العاصفة الهابة على السلاطين الدكتاتوريين في انحاء الدول العربية !!!

Free Syria
مسيحي يكره النظام -

كل فئات الشعب السوري مظلومة من النظام , وحدهم عصابات النظام العلويين سرقوا المليارات و قوت الشعب , السنة ظلموا و اضطهدوا , المسيحيين ثاني اكبر طائفة بعد السنة غير ممثلين جيدا و احسن وزير هو وزير دولة لا بيحل و لا بيربط , ليس لهم ضباط او مراكز نافذة , علما ان رئيس الوزراء كان مسيحيا مثل الوطني فارس الخوري , الاكراد و الدروز ايضا ظلموا و غير ممثليين جيدا

Free Syria
مسيحي يكره النظام -

كل فئات الشعب السوري مظلومة من النظام , وحدهم عصابات النظام العلويين سرقوا المليارات و قوت الشعب , السنة ظلموا و اضطهدوا , المسيحيين ثاني اكبر طائفة بعد السنة غير ممثلين جيدا و احسن وزير هو وزير دولة لا بيحل و لا بيربط , ليس لهم ضباط او مراكز نافذة , علما ان رئيس الوزراء كان مسيحيا مثل الوطني فارس الخوري , الاكراد و الدروز ايضا ظلموا و غير ممثليين جيدا

wake up
Joe -

يا جماعة لاحظوا انوا المدافعين عن النظام هون عم يحكوا بلكنة علوية, كلكن , خليكن, غيركن,و عم يحاولوا يعلقوا الطوئف ببعضها, و لكن اعلموا انكم مكروهين من كل الفئات سنة مسيحيين اكراد دروز و شيعة

wake up
Joe -

يا جماعة لاحظوا انوا المدافعين عن النظام هون عم يحكوا بلكنة علوية, كلكن , خليكن, غيركن,و عم يحاولوا يعلقوا الطوئف ببعضها, و لكن اعلموا انكم مكروهين من كل الفئات سنة مسيحيين اكراد دروز و شيعة

إلى رقم 126
مواطن علوي -

يعني يا أما انت عنصر امن أمي جاهل ياأما أنك مش سوري ..عم نقول لانريد كلام طائفي لانو هاد بقوي النظام وبيضعف الشعب في هيك وقت ببين الوطني من الطائفي ...ثانيا : اليس هنام مسيحين من ازلام النظام؟ عصابات طلاس والزعبي وخدام هل هم علويون؟؟ وعفوا على اي احصائيى اعتمدت حتى تقول انو المسحيين هم ثاني طائفة؟ روح دور بسجلات الامن كم علوي سجين معارض مات يالسجن من أجل سورية...هل تسمع بعارف دليلة..روح سال من اي طائفة هذا المعاض الكبير..روح شوف اهل القرداحة كم هم مضطهدين ومقموعين.. هذا الكلام هو كلام هدام لا ينفع الشعب بل ينفع النظام....فالرجاء انك تروح تاخذ راتبك من اقرب فرع امن احسن ماضل على النت بكلام طائفي مزيف سلطوي

إلى رقم 126
مواطن علوي -

يعني يا أما انت عنصر امن أمي جاهل ياأما أنك مش سوري ..عم نقول لانريد كلام طائفي لانو هاد بقوي النظام وبيضعف الشعب في هيك وقت ببين الوطني من الطائفي ...ثانيا : اليس هنام مسيحين من ازلام النظام؟ عصابات طلاس والزعبي وخدام هل هم علويون؟؟ وعفوا على اي احصائيى اعتمدت حتى تقول انو المسحيين هم ثاني طائفة؟ روح دور بسجلات الامن كم علوي سجين معارض مات يالسجن من أجل سورية...هل تسمع بعارف دليلة..روح سال من اي طائفة هذا المعاض الكبير..روح شوف اهل القرداحة كم هم مضطهدين ومقموعين.. هذا الكلام هو كلام هدام لا ينفع الشعب بل ينفع النظام....فالرجاء انك تروح تاخذ راتبك من اقرب فرع امن احسن ماضل على النت بكلام طائفي مزيف سلطوي

Bashar al assad
Tobil -

اولًا بدي قول للاكراد بأنوا قامشلي بعمرها ما كانت مدينة كردية ,قامشلي مدينة سريانية و سورية من وين صارت الكون يا كراد روحوا لعند برزان خلي يعطيكم ارض نحن كنا و سنكون مع اسد العروبة الدكتور بشار الأسد

Bashar al assad
Tobil -

اولًا بدي قول للاكراد بأنوا قامشلي بعمرها ما كانت مدينة كردية ,قامشلي مدينة سريانية و سورية من وين صارت الكون يا كراد روحوا لعند برزان خلي يعطيكم ارض نحن كنا و سنكون مع اسد العروبة الدكتور بشار الأسد

ما تحكي باسم الدروز
noo -

خليك عاقل أنت وما تحكي باسم الدروز يا فهمان يلعن أبو الطائفية كلها..من الجبل الأشم وسويداء القلب نحنا منعرف الطبخة كلها بسوريا..سلام إلك مع تحباتي

ما تحكي باسم الدروز
noo -

خليك عاقل أنت وما تحكي باسم الدروز يا فهمان يلعن أبو الطائفية كلها..من الجبل الأشم وسويداء القلب نحنا منعرف الطبخة كلها بسوريا..سلام إلك مع تحباتي

سورية
صقر -

يا شعب كوردستان كماأنتم تحبون بلدكم و تريدون له الخير و المجد أيضا نحن شعب سورية الأبية ندفع أرواحنا للدفاع عنها ومن يريد أن ينشر الفتنة و الخراب في بلدنا الحبيب فاليعلم أنه سيواجه ملايين السوريين الأيطال قبل أن يواجه قوات الأمن السورية الباسلة

سورية
صقر -

يا شعب كوردستان كماأنتم تحبون بلدكم و تريدون له الخير و المجد أيضا نحن شعب سورية الأبية ندفع أرواحنا للدفاع عنها ومن يريد أن ينشر الفتنة و الخراب في بلدنا الحبيب فاليعلم أنه سيواجه ملايين السوريين الأيطال قبل أن يواجه قوات الأمن السورية الباسلة

هذه فرصتكم
joni -

ولم ترد تعليقات من السلطات السورية الباليةعلى هذه التشديدات الشديدة لكن مسؤولين سوريين كانوا قالوا من قبل إن موقع فيسبوك الاجتماعي محظور لمنع ;إسرائيل; من ;اختراق الشباب السوري;.

زمان الزحف الجماهيري
hadi -

الى الاخوة السوريون الكرام جميعاهذا وقت العصيان و ليس الطائفية

دكتاتور اسمه بشار
الحرية لبلدي -

بعد بن علي ومبارك الدور جاي على بشار الذي سرق وقتل هو ووالده المقبور حافظ مليارات الدولارات والاف السوريين وبعدين معك يا بشار ؟؟؟؟؟؟؟ لوين رايح بالبلد ايها الدكتاتور ؟؟؟؟؟؟؟

كوردستان سوريا
كوردي -

اعتفد أن الكورد لم يقصروا حتى الآن، بل هم يقودون حركة الاحتجاجات في سوريا منذ مدة. فاذا ارادت الشعوب السورية الانتفاضة يجب البدء بدمشق... لأن كوردستان سوريا او المناطق الكوردية في سوريا قاومت لوحدها عام 2004 دو مشاركة اي من المناطق الاخرى وقدمت اكثر من 40 شهيدا والمئات من الجرحى.فهل تقوم دمشق لتتبعها حلب ثم باقي المناطق الكوردية؟ أعتقد أنها الاستراتيجية الوحيدة للخلاص. دمتم ودامت المقاومة ضد الاستبداد

سوري باختصار
لا للطائفية -

اخواني جميع الطوائف فيهم خونة وفيهم اشراف وباذن الله مخلوف وأعوانه سيخرجون مدحورين

بشار
بشاشيرو -

اجتمع الرئيس بشار الاسد في الساعة السادسة صباحا! مع اعضاء المكتب التنفيذي لمدينة حلب وسألهم عن اوضاع المدينة، تملق له الجميع فيما عدا رئيس المكتب التنفيذي الذي قال له ان الخمسين موظفا الذين تم فصلهم من مجلس مدينة حلب بتهمة الفساد هم ابرياء لأن الاموال التي يتقاضونها من خلال ابتزاز المواطنين يذهب تسعين بالمئة منها الى رؤساء فروع المخابرات في حلب - وكلهم علويون - وكذلك لأمين فرع الحزب في حلب والى محافظ حلب العلوي وهو اللص الاكبر في المدينة، وكان الرئيس يستمع باهتمام وخبث ويستدرج الجميع بالحديث فانطلق المسكين رئيس المكتب التنفيذي بسرد لصوصية رؤساء المخابرات العلوية. عاد الرئيس الى دمشق في المساء واصدر في اليوم التالي مرسوما جمهوريا باقالة معن الشبلي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة حلب! يالله على هذا الرئيس الشريف ابن الشريف !

كل فئات الشعب السوري
pool -

كل فئات الشعب السوري مظلومة من النظام

الشعب السوري
فاهم -

كل فئات الشعب السوري مسلم و مسيحي و كردي و علوي و درزي و اشوري هي مظلومة من النظام ،الوقت ليس للطائفية بل للثورة

الصباح قادم
صباح -

مهما فعل النظام الارهابي السوري من قمع وديكتاتورية وتكميم افواه الا ان الشعب السوري لم ولن يرضى عن هذا النظام الارهابي وسيقوم بالاطاحة به ،كل فئات الشعب السوري مسلم و مسيحي و كردي و علوي و درزي و اشوري هي مظلومة من النظام ،الوقت ليس للطائفية بل للثورة

الدور عليك يا بشار
co2 -

الدور عليك يا بشار

سوريا
سوريا -

سوريا قامت

السورية
سوري؟؟ -

اليوم سوريا قامت ؟؟؟؟؟

مصالحة مع الشعب
صلح -

مصالحة مع الشعب وكانت فرصة المصالحة والغفران والتسامح عند فرضك نفسك على المجتمع بشوكة التوريث وغلبة القوة العسكرية والمخابراتية، حيث كنا في بداية وراثتك لسوريا، تلك المهزلة المضحكة السخيفة، اب يرث ابنه بلدا بشعبه وناسه وحيواناته وسماءه وماءه... وهو يعتقد نفسه انه فعلا رئيس

الى كل الخونة
farah -

الى كل المعلكين من الشعب السوري وخاصة الاكراد لا تنغروا و لا تصدقوا الوعود الغربية بالتحرر والديقراطية اذا بداءت في سوريا الاضطرابات فلن تنتهي بمليون شهيد ومن منكم يريد الموت فلينتحر افضل له كل شعب سوريا يحب الحياة اتركوه يعيش بسلام ولا تصدقوا ان المعجزات سوف تحصل بعد تغيير النظام ولن تعم الخيرات فكل اللذين ينادون بالانتفاضة جالسين باوربا مرتاحين وحين ينتهي كل شىء ياتونكم كانهم مخلصين ولكن جيوبهم فارغة وسوف يبداؤون بجمع الذهب واذا زادا شىء يرمونه للشعب الفقير وبما انه لا تكفي خيرات الوطن للجميع لذلك يزداد الفقر والمعاناة وتيتي تيتي مثل ما رحت اجيتي لذلك انصحكم بالتفكير الف مرة قبل الاقدام على اي شيء فنحن ناتي للحياة مرة واحدة وبالنسبة الي العيش بسلام افضل من العيش بالغنى ولكن بالخوف

الاسماء المستعارة
Rimas B -

الى كل الاسماء المستعارة , كردي, سرياني, علوي الخ... حبذا لو تسخدموا كلمة ,,وطني,, وارائكم اذا كان لكم رأي. الا ترون انكم نسيتم الموضوع الرئيسي والتهيتم بعضكم البعض. هل هذه هي الحرية التي تنشدونها؟ ام انكم تصتادون في الماء العكر ابداءوا من انفسكم اولا. ابداءوا بمحبة بعضكم كمواطنين واحبوا الوطن تعاونوا على الصدق والاخلاص تكونوا انتم والوطن بخير.

ألى كل الأكراد
مواطن سوري -

إلى كل المعلقين الأكراد اللذين يبحثون عن وطنهم المفقود على حد تعبيرهم .. الجزيرة السورية في بداية القرن العشرين كانت أغلبية سكانها من المسيحيين السريان وبالاقتراب من العراق تصبح هذه الغلبة المسسيحية تصبح أشورية ولافرق بين الاثنين والمناطق التركية التي سكنها المسيحيون منذ قرون في شمال الحدود السورية الحالية هجرهم منها أجدادكم الأكراد منذ أواسط القرن التاسع عشر والمذابح موثقة ومعروفة من قام بها ومن ذهب ضحيتها ... غيرتم ديموغرافية المنطقة التي تمتع شعبها بالتحضر وحللتم مع جهلكم وخرابكم وخربتموها ... فكفاكم تشدقا الأرض ليست لكم وأنتم لاتستحقون حتى ان تكونوا بها ... ولا تتعنت بأن اصحاب الأرض باعوا أراضيهم ورحلوا ... فإنما فعلوا ذلك هربا منكم ومن تضيقكم عليهم تنكيلا وقتلا .. ألا لانصركم الله ...

يكفي ايهاالطغاه
ابن الوطن -

اماان لهؤلاء الطغاه ان يتنحواويستحواعلى انفسهم ويتركواسوريه قبل ان يداسواويشحطون في الشوارع سوف ياتي يوم وينشحط رامي مخلوف واعوانه من القاده الامنيه في شوارع سوريا الابيه ياشعبي البطل لاتنادوا باالعنصريه وكونوا على قلب واحد لتحرير شعبنا من المستبدين

الحرية
على حلبى -

انهض شعب السورى اليوم يومك

تحرر من احتلال سوري
هيزا كردي -

انشاء الله نحرر ارض وطننا (غرب كوردستان) ونسقط احتلال سوري.

سقوط دكتاتور سوري
ديلان كردي -

ان شاءالله نسقط دكتاتور سوري ونحرر ارضنا (غرب كردستان)

سورية الاسد
سوري سرياني -

سوف نقطع ذيل من يحاول ان يمس سوريا باذى من كان و من كان يفق هلفهم فهم معروفون من قبلنا و هم الخونة الاكراد .......... .

عاجل اقراء
farah -

في أول وأقسى تصريح من نوعه لمسؤول أميركي عالي المستوى حول المعارضة السورية الليبرالية وصف أحد أعضاء البعثة الأميركية في الأمم المتحدة قوى هذه المعارضة بأنها مجموعة من الديوك المتسخة التي تحاول تنظيف ريشها بالتناتف والصراع فوق مزبلة ! وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه كيلا يفهم منه أنه موقف رسمي لحكومته لقد التقينا عينات منهم في أكثر مناسبة . إن بعضهم لا يختلف عن رفعت الأسد كثيرا ، فيما البعض الآخر مجرد نسخة كاريكاتورية عن شقيقه الديكتاتور الراحل (حافظ الأسد) . وقال المسؤول الأميركي في تصريحه إن معظم من التقيناهم يفتقرون للمصداقية ، سواء فيما يتعلق بتاريخهم السياسي الخاص ، أو فيما يتعلق بموقف الشعب السوري منهم . ولدى مواجهة المسؤول الأميركي بحقيقة أن الإدارة الأميركية تعاونت مع معارضين عراقيين سابقين لنظام صدام حسين رغم أن هؤلاء تنطبق عليهم نفس المواصفات التي يطلقها على هؤلاء المعارضين السوريين ، رفض المسؤول الأميركي هذه المقارنة ، مشيرا إلى أن جميع المعارضين العراقيين السابقين كانوا معارضين حقيقيين ، وكلا منهم يجر خلفه تاريخا من الكفاح ضد النظام العراقي السابق ، بينما جميع من التقيناهم من المعارضة السورية كانوا طارئين ولا ثمة منهم من هو معروف لدى مواطنيه ، وبعضهم مجرد قنّاص فرص اعتقد أنه بإمكانه ركوب موجة الاستراتيجية الأميركية الجديدة بعد 11 سبتمبر ( أيلول 2001 ) وتسويق نفسه على أنه بديل عن النظام السوري وختم المسؤول الأميركي قوله بالتأكيد على ; أن هذه المعارضة لن يكون لها أي دور في التغير السياسي القادم في سورية ، وأن الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة الأميركية في العراق هي خط أحمر في سورية ممنوع تخطّيه مهما كانت الظروف والتطورات ، مع رفضه التعليق على النتائج المرتقبة لعمل لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الحريري ، والاكتفاء بالقول دعنا ننتظر ، طالما أن الانتظار هو لمجرد أسابيع قليلة .

ارحل بشار
بشار ابن ابيه -

ارحل يا بشار سيرا على قدميك قبل ان ترحل محملا

ارحل بشار
ابن حمص -

يا بشار يا ظالم

يوم الغضب السوري
سوري مظلوم -

يوم الغضب السوري 5 شباط 2011 في كل سوريا, انزلوا الى الشوارع , في دمشق باتجاه مجلس الشعب , في حلب باتجاه ساحة سعدالله الجابري , لا تخافوا من النظام , ليس له قاعدة, الجيش السوري سيتحول معكم بسرعة , قوموا على الظلم و الفقر , المصريين و التونسيين ليس اشجع منكم , تحيا سوريا لكل المظلومين

أخونجية وإنفصاليون
محمد -

لا للإخونجية المستحيل العيش معهم ولا للإنفصاليون اللذين يريدون سرقة أرض سورية وضمها لكيانهم الكرتوني. سوريا للسوريون وبس

طل الملوحي ايقونة ال
الغالى -

طل الملوحي ايقونة الثورة

طل الملوحي ايقونة ال
الغالى -

طل الملوحي ايقونة الثورة

طل الملوحي
fadi -

طل ايقونة الثورة

طل الملوحي
fadi -

طل ايقونة الثورة

ابنة حمص الباسلة
nori -

طل الملوحي ابنة حمص الباسلة

ابنة حمص الباسلة
nori -

طل الملوحي ابنة حمص الباسلة

ضدك يا صغير
عامر -

الشعب كلو ضدك يا صغير small

ضدك يا صغير
عامر -

الشعب كلو ضدك يا صغير small

من الشرارة يندلع الل
tarlan ali -

في سوريا، لا يجد المرء علامات على وجود حالة غليان في الشارع. مع ذلك، وفي الكواليس، فإن النظام يبدو قلقاً، وينم سلوكه عن تعجّل غير مألوف من جانب سلطة اعتادت أن تأخذ وقتها قبل إظهار رد فعلها على التطوّرات. ولتهدئة الشعب، قرّر الرئيس بشّار الأسد زيادة لـمخصصات المازوت كما أنشأ على وجه السرعة صندوقاً للتأمينات الإجتماعية تستفيد منه 420 ألف عائلة. أما في الخفاء، فقد كثرت الإجتماعات بين الرئيس السوري وقادة أجهزة المخابرات، الذين أُبلغوا ما فحواه:ليس وارداً أن نسمح بخروج الوضع عن السيطرة. آظهروا وجودكم في كل مكان. ينبغي ألا يتصوّر السوريون أن بوسعهم أن يقوموا بأي شيء وبغية تأطير المجتمع المدني، استقبل الأسد كبار رجال الدين وجميع رؤساء اتحادات العمال والطلاب والمهن الحرة المسموحة في نظام البعث. وهذا، علاوة على ;مثقفي حلب، وهي مدينة ميالة إلى التمرّد. وكان فحوى حديثه معهم:;أنشروا الكلمة الطيبة، وطمأنوا الناس والمشكلة، هنا، هي أن السوريين لاحظوا أن حصولهم على المعلومات بات أقل من قبل مع تسارع المداهمات لنزع هوائيات التلفزيون من الأسطح (مع أنه كان يتم غض النظر عنها حتى الآن). كما أوقفت السلطة عدداً من البرامج التي كان الشبان يستخدمونها للتحادث. ويقول أحد المحللين أنكل هذا النشاط من جانب السلطة السورية يثير الدهشة، لأنه لا يوجد ما يؤشّر إلى استعداد الشارع السوري للتحرك. واقتصر الأمر حتى الآن على عسكري متقاعد أحرق نفسه في الحسكة، في شمال سوريا. ولكن تلك الحادثة أحيطت بالكتمان، كالعادة.

من الشرارة يندلع الل
tarlan ali -

في سوريا، لا يجد المرء علامات على وجود حالة غليان في الشارع. مع ذلك، وفي الكواليس، فإن النظام يبدو قلقاً، وينم سلوكه عن تعجّل غير مألوف من جانب سلطة اعتادت أن تأخذ وقتها قبل إظهار رد فعلها على التطوّرات. ولتهدئة الشعب، قرّر الرئيس بشّار الأسد زيادة لـمخصصات المازوت كما أنشأ على وجه السرعة صندوقاً للتأمينات الإجتماعية تستفيد منه 420 ألف عائلة. أما في الخفاء، فقد كثرت الإجتماعات بين الرئيس السوري وقادة أجهزة المخابرات، الذين أُبلغوا ما فحواه:ليس وارداً أن نسمح بخروج الوضع عن السيطرة. آظهروا وجودكم في كل مكان. ينبغي ألا يتصوّر السوريون أن بوسعهم أن يقوموا بأي شيء وبغية تأطير المجتمع المدني، استقبل الأسد كبار رجال الدين وجميع رؤساء اتحادات العمال والطلاب والمهن الحرة المسموحة في نظام البعث. وهذا، علاوة على ;مثقفي حلب، وهي مدينة ميالة إلى التمرّد. وكان فحوى حديثه معهم:;أنشروا الكلمة الطيبة، وطمأنوا الناس والمشكلة، هنا، هي أن السوريين لاحظوا أن حصولهم على المعلومات بات أقل من قبل مع تسارع المداهمات لنزع هوائيات التلفزيون من الأسطح (مع أنه كان يتم غض النظر عنها حتى الآن). كما أوقفت السلطة عدداً من البرامج التي كان الشبان يستخدمونها للتحادث. ويقول أحد المحللين أنكل هذا النشاط من جانب السلطة السورية يثير الدهشة، لأنه لا يوجد ما يؤشّر إلى استعداد الشارع السوري للتحرك. واقتصر الأمر حتى الآن على عسكري متقاعد أحرق نفسه في الحسكة، في شمال سوريا. ولكن تلك الحادثة أحيطت بالكتمان، كالعادة.

5 شباط
يثرب -

في 5 شباط سوف ترانا يا بشار

5 شباط
يثرب -

في 5 شباط سوف ترانا يا بشار

الكرد الخونة
طوني -

لو هناك عدل ولو هناك حق ولو كما تقولون هناك دكتاتورية في سوريةفالحق والعدل يقول بانكم يجب ان تعللق مشانقكم في ساحات القامشلي وساحات سوريةا الكرد اينما حلوا يحل معهم الخراب صدام حسين كان دواء لهم \يارب ابعد يد الغدر عن سورية الحبيبة ونجيها من غدر الكرد

الكرد الخونة
طوني -

لو هناك عدل ولو هناك حق ولو كما تقولون هناك دكتاتورية في سوريةفالحق والعدل يقول بانكم يجب ان تعللق مشانقكم في ساحات القامشلي وساحات سوريةا الكرد اينما حلوا يحل معهم الخراب صدام حسين كان دواء لهم \يارب ابعد يد الغدر عن سورية الحبيبة ونجيها من غدر الكرد

الشهيد حسن علي
tarlan ali -

أفادت معلومات نُسبت إلى مصادر مطلعة في المشفى الوطني بالحسكة أن المواطن السوري حسن علي عقلة الذي أشعل النار في نفسه في وقت سابق؛ قد توفي مساء الأحد الماضي متأثراً بالحروق البالغة التي أصيب بها.ووفق المعلومات التي لم تتمكن أخبار الشرق من التثبت من صحتها من مصادر أخرى؛ فإن عقلة كان قد نزل إلى الشارع من منزله حاملاً بيده قارورة بنزين ورشها على جسده وأشعل النار فيها وأصيب بحروق بالغةـ حيث تم نقله إلى المشفى الوطني في الحسكة.وذكرت المصادر أن الأقوال التي نسبت إلى أهله في التحقيقات تفيد بأن الشاب مختل عقلياً، لكن المصادر رجحت أن تكون الحالة محاولة انتحار حرقاً احتجاجاً على البطالة والأوضاع المعيشية والاقتصادية المزرية في محافظة الحسكة ;التي بلغت مرحلة من التدهور لم تعرفها هذه المحافظة من قبل حسب تعبير المصادر.وذُكر أن رقابة أمنية مشددة فُرضت على الغرفة التي يوجد فيها عقلة، بعد أن تم إفراغها من المرضى الآخرين (4 أسرة في غرفة واحدة).وعقلة من مواليد عام 1974 ودرس الابتدائية في مدرسة بور سعيد والإعدادية في مدرسة نعيم اللجي والثانوية في مدرسة البحتري، وكان من المتفوقين خلال مراحل دراسته ونتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة لوالده لم يستطيع أكمال دراسته في المرحلة الجامعية، تطوع في الجيش حيث افرز لصالح الأمن العسكري في الحسكة بوظيفة جلاد، وحين أُمر بتعذيب بعض المعتقلين رفض الأمر، وبعدها فر هارباً. وتمت ملاحقته من قبل الجهة نفسها، إلى أن تمت تسوية وضعه من قبل والده وبعض النافذين في هذه الجهة الأمنية، ثم سُرح من الجيش.ونُقل عن مصادر وصفت بأنها مقربة من العائلة أن حسن علي العقلة أقدم على هذا العمل اقتداء بالتونسي محمد البوعزيزي، مرجعة الأسباب إلىالوضع المعيشي السيئ والبطالة المتفشية وانسداد فرص العمل في وجه أبناء المحافظةوذُكر أن عناصر أمنية تواجدت وطوقت المنطقة التي يتحدر منها عقلة بأكملها، وهي حي الغويران في مدينة الحسكة – شارع العمال جنوبي الجامع الكبير. وتواجد في المكان قائد شرطة محافظة الحسكة، ومحافظ الحسكة. وقد تم التضييق على الجوار على بعد خمسة بيوت مجاورة لبيتهِ وبشكل دائري.وقد تم منع تسجيل اسمه في غرفة الإسعاف كما هي العادة، ومُنعت عنه الزيارات حتى من قبل عائلته، كما وضعت الغرفة التي كان يتواجد فيها تحت رقابة أمنية مشددة. كما تم فرض حظر على التصوير داخل المشفى أو خارجه،

الشهيد حسن علي
tarlan ali -

أفادت معلومات نُسبت إلى مصادر مطلعة في المشفى الوطني بالحسكة أن المواطن السوري حسن علي عقلة الذي أشعل النار في نفسه في وقت سابق؛ قد توفي مساء الأحد الماضي متأثراً بالحروق البالغة التي أصيب بها.ووفق المعلومات التي لم تتمكن أخبار الشرق من التثبت من صحتها من مصادر أخرى؛ فإن عقلة كان قد نزل إلى الشارع من منزله حاملاً بيده قارورة بنزين ورشها على جسده وأشعل النار فيها وأصيب بحروق بالغةـ حيث تم نقله إلى المشفى الوطني في الحسكة.وذكرت المصادر أن الأقوال التي نسبت إلى أهله في التحقيقات تفيد بأن الشاب مختل عقلياً، لكن المصادر رجحت أن تكون الحالة محاولة انتحار حرقاً احتجاجاً على البطالة والأوضاع المعيشية والاقتصادية المزرية في محافظة الحسكة ;التي بلغت مرحلة من التدهور لم تعرفها هذه المحافظة من قبل حسب تعبير المصادر.وذُكر أن رقابة أمنية مشددة فُرضت على الغرفة التي يوجد فيها عقلة، بعد أن تم إفراغها من المرضى الآخرين (4 أسرة في غرفة واحدة).وعقلة من مواليد عام 1974 ودرس الابتدائية في مدرسة بور سعيد والإعدادية في مدرسة نعيم اللجي والثانوية في مدرسة البحتري، وكان من المتفوقين خلال مراحل دراسته ونتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة لوالده لم يستطيع أكمال دراسته في المرحلة الجامعية، تطوع في الجيش حيث افرز لصالح الأمن العسكري في الحسكة بوظيفة جلاد، وحين أُمر بتعذيب بعض المعتقلين رفض الأمر، وبعدها فر هارباً. وتمت ملاحقته من قبل الجهة نفسها، إلى أن تمت تسوية وضعه من قبل والده وبعض النافذين في هذه الجهة الأمنية، ثم سُرح من الجيش.ونُقل عن مصادر وصفت بأنها مقربة من العائلة أن حسن علي العقلة أقدم على هذا العمل اقتداء بالتونسي محمد البوعزيزي، مرجعة الأسباب إلىالوضع المعيشي السيئ والبطالة المتفشية وانسداد فرص العمل في وجه أبناء المحافظةوذُكر أن عناصر أمنية تواجدت وطوقت المنطقة التي يتحدر منها عقلة بأكملها، وهي حي الغويران في مدينة الحسكة – شارع العمال جنوبي الجامع الكبير. وتواجد في المكان قائد شرطة محافظة الحسكة، ومحافظ الحسكة. وقد تم التضييق على الجوار على بعد خمسة بيوت مجاورة لبيتهِ وبشكل دائري.وقد تم منع تسجيل اسمه في غرفة الإسعاف كما هي العادة، ومُنعت عنه الزيارات حتى من قبل عائلته، كما وضعت الغرفة التي كان يتواجد فيها تحت رقابة أمنية مشددة. كما تم فرض حظر على التصوير داخل المشفى أو خارجه،

من هو الخائن؟
tarlan ali -

قال الحاخام اليهودي الأميركي مارك غوبن، الذي قال إنه يوصف بأنه صهيوني إنه ساهم في إحباط مخطط الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني لإسقاط النظام السوري، من ية كرمته على هذا المسعى.وغوبن هو مدير مركز الدين والديبلوماسية وتسوية النزاعات (CRDC) في جامعة جورج ميسونالاميركية. وقال غوبن في حديث نشرته صحيفة الرايالكويتية الاثنين انه من خلال الحوار بين الاديان يمكن نزع فتيل الازمات والحروب بين الولايات المتحدة وسورية، موضحا انه من خلال هذا التوجه نحاول بأمل تعزيز مسار السلام السوري - الاسرائيليوكشف الحاخام الأميركي عن زيارة قام بها الاسبوع الماضي لدمشق، التقى خلالها أسماء الاسد، زوجة الرئيس السوري في القصر الرئاسي لمدة ساعتين، واصفا اياها بأنها احدى الشخصيات المهمة التي تقوم بقيادة وتنفيذ اجراءات اصلاحية جذرية. كما أشار إلى انه قام ايضا بالاجتماع مع نائب رئيس الوزراء السوري عبد الله الدردري، الذي وصفه بأنه احدى الشخصيات التي تقوم بقيادة برنامج اصلاحات ;في سوريةوقال غوبن ان ;السيدة الاولى شخصية لامعة ورائعة فعلت الكثير من البرامج الهادفة من اجل الشباب والعديد من البرامج الاقتصادية التي تم تطبيقها، ورعايتها كانت ناجحة لإيجاد اشغال للعاطلين وتأهيل شريحة كبيرة من الشباب في سورية، فالنساء والتطور هو الجوهر والاساس الذي يحتاجه المجتمع العربي وكلما بعدنا عن النموذج التونسي الكارثي، أعتقد انه يمكن احداث التغيير نحو الافضلواضاف غوبن، الذي يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية ضمن وفد اميركي من رجال دين مسلمين ويهود ومسيحيين: أمضيت 7 سنوات في الذهاب الى سورية كمواطن ديبلوماسي لكنني اليوم اقوم بتنظيم محاضرات عدة في الصفوف التي احدثتها في سورية حيث تتمحور المحاضرات في الصفوف في التعبير عن التضامن بين سورية والولايات المتحدةوتابع: كنت قلقا من السياسة الاميركية والعلاقات المتبعة من قبل الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني مع سورية حيث تدهورت العلاقات، وارادا تغيير النظام في سورية... ونحن من جهتنا، ادركنا ان تغيير النظام سيؤدي الى كارثة لا تحمد عقباها خصوصا تجاه السوريين، وقمنا بإحباط هذا المخطط من خلال احاطة القيادة السورية بالدلائل والقرائن حول نية بوش وتشيني، والقيادة السورية من جهتها قامت بتكريمنا في مكتبة الاسدواكد انه خلال المداولات التي اجريناها مع السوريين وقيادتهم

من هو الخائن؟
tarlan ali -

قال الحاخام اليهودي الأميركي مارك غوبن، الذي قال إنه يوصف بأنه صهيوني إنه ساهم في إحباط مخطط الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني لإسقاط النظام السوري، من ية كرمته على هذا المسعى.وغوبن هو مدير مركز الدين والديبلوماسية وتسوية النزاعات (CRDC) في جامعة جورج ميسونالاميركية. وقال غوبن في حديث نشرته صحيفة الرايالكويتية الاثنين انه من خلال الحوار بين الاديان يمكن نزع فتيل الازمات والحروب بين الولايات المتحدة وسورية، موضحا انه من خلال هذا التوجه نحاول بأمل تعزيز مسار السلام السوري - الاسرائيليوكشف الحاخام الأميركي عن زيارة قام بها الاسبوع الماضي لدمشق، التقى خلالها أسماء الاسد، زوجة الرئيس السوري في القصر الرئاسي لمدة ساعتين، واصفا اياها بأنها احدى الشخصيات المهمة التي تقوم بقيادة وتنفيذ اجراءات اصلاحية جذرية. كما أشار إلى انه قام ايضا بالاجتماع مع نائب رئيس الوزراء السوري عبد الله الدردري، الذي وصفه بأنه احدى الشخصيات التي تقوم بقيادة برنامج اصلاحات ;في سوريةوقال غوبن ان ;السيدة الاولى شخصية لامعة ورائعة فعلت الكثير من البرامج الهادفة من اجل الشباب والعديد من البرامج الاقتصادية التي تم تطبيقها، ورعايتها كانت ناجحة لإيجاد اشغال للعاطلين وتأهيل شريحة كبيرة من الشباب في سورية، فالنساء والتطور هو الجوهر والاساس الذي يحتاجه المجتمع العربي وكلما بعدنا عن النموذج التونسي الكارثي، أعتقد انه يمكن احداث التغيير نحو الافضلواضاف غوبن، الذي يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية ضمن وفد اميركي من رجال دين مسلمين ويهود ومسيحيين: أمضيت 7 سنوات في الذهاب الى سورية كمواطن ديبلوماسي لكنني اليوم اقوم بتنظيم محاضرات عدة في الصفوف التي احدثتها في سورية حيث تتمحور المحاضرات في الصفوف في التعبير عن التضامن بين سورية والولايات المتحدةوتابع: كنت قلقا من السياسة الاميركية والعلاقات المتبعة من قبل الرئيس السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني مع سورية حيث تدهورت العلاقات، وارادا تغيير النظام في سورية... ونحن من جهتنا، ادركنا ان تغيير النظام سيؤدي الى كارثة لا تحمد عقباها خصوصا تجاه السوريين، وقمنا بإحباط هذا المخطط من خلال احاطة القيادة السورية بالدلائل والقرائن حول نية بوش وتشيني، والقيادة السورية من جهتها قامت بتكريمنا في مكتبة الاسدواكد انه خلال المداولات التي اجريناها مع السوريين وقيادتهم

سوربا اولا
محمد الكندي -

من المفروض ان تبدأ حركات تحررالشعوب من سوريا اولا لأن الحال بها اسوأ بكثير من غيرها

سوربا اولا
محمد الكندي -

من المفروض ان تبدأ حركات تحررالشعوب من سوريا اولا لأن الحال بها اسوأ بكثير من غيرها

انه دور القبائل
النعيمي -

معظم سكان سوريا من ابناء الحمايل والقبايل وعندما تكون في مكان ما في بلد ما ويعرف الناس انك سوري ينذهلون لانك ليس لك اي وجود في بلدك مهمش صفر على الشمال شغلتك وعملتك بس تخدم عسكريه وتدفع ظرايب انت صالح فقط للاستهلاك انت نكره لماذا بالخارج بداخل سوريا كثيرون يعتقدومن بانك لست موجود انظروا كيف حكمت العرب الذين سميوا بالرجعيه وكيف حكم من سما نفسه تقدميا وقارن من حكم احس ابو عقال الرجعي ولا التقدمي بالمناسبه انا لست طائفيا ولست متعصبا انا اؤمن بحق الجميع في الحياة الكريمه انا اؤمن انا الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا فرق بين عربي وعجمي ولا ابيض ولا اسود كما اؤمن بانه قال الناس سواسيه عندي كاسنان المشط وانا اؤمن ان عمر الفاروق رضي الله عته اخذ حق القبطي المسيحي من ابن امير مصر العربي المسلم بن عمه عمرو بن العاص اخذ حق الغير عربي انذاك والغير مسلم الذي لا يقربه من ابن امير البلاد وقاضي العباد عمرو بن العاص الذي هو عربي مثله ومسلم مثله ومن قريش مثله اخذ منه حق الرجل الفقير قائلا له :متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا انا اناشد الشعب السوري عامة وابناء القبائل خاصه بان يثوروا ضد استبداد الحاكم و الحكومه وضد القضاء والجيش والامن وكل المؤسسات العسكريه والغير عسكريه الدلة فاسده من راس السلطه الى اصغر موظف يجب ان يقال الجميع وتحل كل المؤسسات وان يعاد تشكيلها من جديدعلى اساس المواطنه والكفااه الرجل المناسب في المكان المناسب لانريد اي صله بالماضي باي شكل انا اقسم بشرفي وبشرف اهلي انني انتظر اي تحرك لاتحرك معكم يا ابناء وطني وانا جاهز للموت في سبيل الحريه فمن مات فهو باذن الله شهيد ومن عاش فسيعيش بحريه وكرامه علينا ان ننقذ وطننا الذي نهبت خيراته يجب ان ننقذ ما يمكن انقاذه باعوا لواء الاسكندرون وباعوا الجولان وماذا سبيعون بعد ذلك ؟لم يقتصر الامر على ان النفط تيخلوا النفط الذي هو غزير وكثير بسوريا بيع كاملا لم يدخل خزينة الدولة منه فلس واحد وعندما سل احد النواب الشرفاء الاقلاء رئيس المجلس البرلمان المزيف ساله اين النفط سوري فما كان منه الا ان اجاب اجابة اقبح من الذنب قائلا النفط سوري في ايد امينه النفط الذي كان سببا في نهضة الامم والشعوب سرق كاملا هو والفوسفات وكثير من الخيرات والثروات تخيلوا القمح طالما تبجحت الحكومة قائلة ان سوريا تملك اكبر احتياطي للقمح في العالم يكت

انه دور القبائل
النعيمي -

معظم سكان سوريا من ابناء الحمايل والقبايل وعندما تكون في مكان ما في بلد ما ويعرف الناس انك سوري ينذهلون لانك ليس لك اي وجود في بلدك مهمش صفر على الشمال شغلتك وعملتك بس تخدم عسكريه وتدفع ظرايب انت صالح فقط للاستهلاك انت نكره لماذا بالخارج بداخل سوريا كثيرون يعتقدومن بانك لست موجود انظروا كيف حكمت العرب الذين سميوا بالرجعيه وكيف حكم من سما نفسه تقدميا وقارن من حكم احس ابو عقال الرجعي ولا التقدمي بالمناسبه انا لست طائفيا ولست متعصبا انا اؤمن بحق الجميع في الحياة الكريمه انا اؤمن انا الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا فرق بين عربي وعجمي ولا ابيض ولا اسود كما اؤمن بانه قال الناس سواسيه عندي كاسنان المشط وانا اؤمن ان عمر الفاروق رضي الله عته اخذ حق القبطي المسيحي من ابن امير مصر العربي المسلم بن عمه عمرو بن العاص اخذ حق الغير عربي انذاك والغير مسلم الذي لا يقربه من ابن امير البلاد وقاضي العباد عمرو بن العاص الذي هو عربي مثله ومسلم مثله ومن قريش مثله اخذ منه حق الرجل الفقير قائلا له :متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا انا اناشد الشعب السوري عامة وابناء القبائل خاصه بان يثوروا ضد استبداد الحاكم و الحكومه وضد القضاء والجيش والامن وكل المؤسسات العسكريه والغير عسكريه الدلة فاسده من راس السلطه الى اصغر موظف يجب ان يقال الجميع وتحل كل المؤسسات وان يعاد تشكيلها من جديدعلى اساس المواطنه والكفااه الرجل المناسب في المكان المناسب لانريد اي صله بالماضي باي شكل انا اقسم بشرفي وبشرف اهلي انني انتظر اي تحرك لاتحرك معكم يا ابناء وطني وانا جاهز للموت في سبيل الحريه فمن مات فهو باذن الله شهيد ومن عاش فسيعيش بحريه وكرامه علينا ان ننقذ وطننا الذي نهبت خيراته يجب ان ننقذ ما يمكن انقاذه باعوا لواء الاسكندرون وباعوا الجولان وماذا سبيعون بعد ذلك ؟لم يقتصر الامر على ان النفط تيخلوا النفط الذي هو غزير وكثير بسوريا بيع كاملا لم يدخل خزينة الدولة منه فلس واحد وعندما سل احد النواب الشرفاء الاقلاء رئيس المجلس البرلمان المزيف ساله اين النفط سوري فما كان منه الا ان اجاب اجابة اقبح من الذنب قائلا النفط سوري في ايد امينه النفط الذي كان سببا في نهضة الامم والشعوب سرق كاملا هو والفوسفات وكثير من الخيرات والثروات تخيلوا القمح طالما تبجحت الحكومة قائلة ان سوريا تملك اكبر احتياطي للقمح في العالم يكت

بشار سيرحل
نهاية بشار قريبة -

سوريا بلد فاشل لا يوجد فيه قانون ولا مؤسسات, سوريا تتراجع اقتصاديا وثقافيا وأخلاقيا.عندم ورث بشار الحكم عن أبيه المقبور حافظ عام 200 كان دخل المواطن السوري يماثل دخل المواطن في الأردن ويزيد عن دخل المواطن في مصر.اليوم وبعد 10 سنين من حكم واستبداد بشار تراجع دخل المواطن في سوريا وصار يساوي دخل المواطن الصومالي.سوريا تتعرض لعملية تخريب منظم منذ عام 1970 وحتى اليوم عندما اجتاحت جحافل العلويين سوريا وسيطرة على الحكم بقوة السلاح وصارت سوريا تحت احتلال علوي حقيقي لا يقل سوء وكارثية عن احتلال فلسطين من قبل الاسرائيليين ولفائدة القراء نعطي لمحة عن العلويينالعلويون, واسمهم الحقيقي النيصيريون (وقد غيرته لهم فرنسا أثناء احتلالها لسوريا تقديرا لوقوفهم مع الاحتلال ضد أبناء سوريا الذين ثاروا ضد الاحتلال) هم ليسوا شيعة أبدا, فالنصيريون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون الى البيت العتيق ونسائهم سافرات ولا يوجد مساجد في القرى النصيرية, والخمر مباح عند النصيريون وهم يؤمنون يتناسخ الأرواح, كما الهندوس.شيخ الاسلام ابن تيمية كفر النصيريون واعتبرهم من أشد الطوائف على المسلمين, وذلك بسبب تحالف النصيريين مع الصليبيين وقتالهم المسلمين الى جانب الصليبيين طوال فترة الحروب الصليبية.تاريخيا وقف النصيريون دائما مع أعداء المسلمين, فهم تحالفوا مع المغول والتتار, وعندما احتلت فرنسا سوريا, كرروا فعلتهم.في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي, رسالة موثقة أرسلها سليمان الأسد (جد بشار الأسد) يطالب فيها فرنسا بابقاء احتلالها لسورية خوفا من بطش المسلمين.تحالف النظام النصيري مع ايران منذ عهد الأسد الأب ووقوفهم الى جانبها واستمراره في أيام الأسد الأبن هو خير دليل على حقيقة النصيريين.موقف النصيريين من الاسلام واضح ويردده الأسد الأبن في مقابلاته مع كل السياسيين الغربيين بتكراره لمقولة أن النظام في سوريا علماني وهو يشترك مع الغرب في أن عدوهم واحد وهو الاسلام الأصولي.النظام النصيري قتل ما يزيد عن 200 ألف مسلم سوري من السنة بحجة أنهم معادون للنظام النصيري.القلائل الذين خرجوا أحياء من زنازين النظام النصيري, يذكون كيف كان السجانون النصيريون يقومون باهانة الاسلام وسب النبي الكريم والصحابة والدوس على المصاحف وتمزيقهافي الجيش السوري أي ضابط مسلم يقوم بالصلاة حتى لو خارج أوقات الدوام يتم اعتقاله وسجنه, بينما ي

بشار سيرحل
نهاية بشار قريبة -

سوريا بلد فاشل لا يوجد فيه قانون ولا مؤسسات, سوريا تتراجع اقتصاديا وثقافيا وأخلاقيا.عندم ورث بشار الحكم عن أبيه المقبور حافظ عام 200 كان دخل المواطن السوري يماثل دخل المواطن في الأردن ويزيد عن دخل المواطن في مصر.اليوم وبعد 10 سنين من حكم واستبداد بشار تراجع دخل المواطن في سوريا وصار يساوي دخل المواطن الصومالي.سوريا تتعرض لعملية تخريب منظم منذ عام 1970 وحتى اليوم عندما اجتاحت جحافل العلويين سوريا وسيطرة على الحكم بقوة السلاح وصارت سوريا تحت احتلال علوي حقيقي لا يقل سوء وكارثية عن احتلال فلسطين من قبل الاسرائيليين ولفائدة القراء نعطي لمحة عن العلويينالعلويون, واسمهم الحقيقي النيصيريون (وقد غيرته لهم فرنسا أثناء احتلالها لسوريا تقديرا لوقوفهم مع الاحتلال ضد أبناء سوريا الذين ثاروا ضد الاحتلال) هم ليسوا شيعة أبدا, فالنصيريون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون الى البيت العتيق ونسائهم سافرات ولا يوجد مساجد في القرى النصيرية, والخمر مباح عند النصيريون وهم يؤمنون يتناسخ الأرواح, كما الهندوس.شيخ الاسلام ابن تيمية كفر النصيريون واعتبرهم من أشد الطوائف على المسلمين, وذلك بسبب تحالف النصيريين مع الصليبيين وقتالهم المسلمين الى جانب الصليبيين طوال فترة الحروب الصليبية.تاريخيا وقف النصيريون دائما مع أعداء المسلمين, فهم تحالفوا مع المغول والتتار, وعندما احتلت فرنسا سوريا, كرروا فعلتهم.في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي, رسالة موثقة أرسلها سليمان الأسد (جد بشار الأسد) يطالب فيها فرنسا بابقاء احتلالها لسورية خوفا من بطش المسلمين.تحالف النظام النصيري مع ايران منذ عهد الأسد الأب ووقوفهم الى جانبها واستمراره في أيام الأسد الأبن هو خير دليل على حقيقة النصيريين.موقف النصيريين من الاسلام واضح ويردده الأسد الأبن في مقابلاته مع كل السياسيين الغربيين بتكراره لمقولة أن النظام في سوريا علماني وهو يشترك مع الغرب في أن عدوهم واحد وهو الاسلام الأصولي.النظام النصيري قتل ما يزيد عن 200 ألف مسلم سوري من السنة بحجة أنهم معادون للنظام النصيري.القلائل الذين خرجوا أحياء من زنازين النظام النصيري, يذكون كيف كان السجانون النصيريون يقومون باهانة الاسلام وسب النبي الكريم والصحابة والدوس على المصاحف وتمزيقهافي الجيش السوري أي ضابط مسلم يقوم بالصلاة حتى لو خارج أوقات الدوام يتم اعتقاله وسجنه, بينما ي

الحرية لسوريا
سوري حر -

اولا الاخوة الاكرد هم سوريون مئة في مئة و لهم حقوق اي مواطن سوري اخر. ثانيا اصحاب الفتن و اعداء سوريا فقط بدون اسماء حيوانات بعد اسم سوريا، لانها لكل ابنائها هم الطغمة السارقة في سوريا, اعداء الوطن و ابناء الوطن بما فيهم الاكراد.ارجو من احرار سوريا بأن يكتبوا: يسقط الدكتاتور بشار حافظ الاسد سارق سوريا

الحرية لسوريا
سوري حر -

اولا الاخوة الاكرد هم سوريون مئة في مئة و لهم حقوق اي مواطن سوري اخر. ثانيا اصحاب الفتن و اعداء سوريا فقط بدون اسماء حيوانات بعد اسم سوريا، لانها لكل ابنائها هم الطغمة السارقة في سوريا, اعداء الوطن و ابناء الوطن بما فيهم الاكراد.ارجو من احرار سوريا بأن يكتبوا: يسقط الدكتاتور بشار حافظ الاسد سارق سوريا

سوريون وسوريا .
جمو روباري . -

ماذا يجري في سوريا؟ ولماذا لجأ نظام بشّار الأسد إلى التصعيد في لبنان؟ الأرجح أن عناوين توتّر النظام السوري ) يرتبط بموضوعين: قرب إعلان أسماء المتّهمين في القرار الإتهامي للمحكمة الدولية، و...;ثورة تونس! فمن يدري، فقد تكون سوريا هي التالية في مسلسل الإحتجاجات . وإذا كان نظام بن علي صمد 20 يوماً، فكم يوماً يمكن أن يصمد نظام بشّار الأسد إذا ما خرج السوريون إلى الشوارع؟

سوريون وسوريا .
جمو روباري . -

ماذا يجري في سوريا؟ ولماذا لجأ نظام بشّار الأسد إلى التصعيد في لبنان؟ الأرجح أن عناوين توتّر النظام السوري ) يرتبط بموضوعين: قرب إعلان أسماء المتّهمين في القرار الإتهامي للمحكمة الدولية، و...;ثورة تونس! فمن يدري، فقد تكون سوريا هي التالية في مسلسل الإحتجاجات . وإذا كان نظام بن علي صمد 20 يوماً، فكم يوماً يمكن أن يصمد نظام بشّار الأسد إذا ما خرج السوريون إلى الشوارع؟

بشار لا ينام
عمران علي -

النظام السوري دكتاتوري متسلط ويحكم البلد بقبضة من حديد عن طريق المخابرات و قمع المعارضين والتضييق على الحريات , هذا امر ليس بجديد ولاحاجة لاثبات الشمس في جبين السماء , المثير هو طريقة الموالين - العواينية- للنظام بتبرير دفاعهم من قبيل : ((حبيبي يا سيادة الرئيس , سوريا الله حاميها , يا خونة ! , يا عملاء اسرائيل , بدكم البلد تضيع ! سوريا الاسد ! ))الملاحظ هو ضحالة مستشرية وسطحية بالطرح فليس لديهم حجة منطقية يقدموها للدفاع عن هذا النظام اللذي يعرف القاضي والداني مدى بطشه وسفالته , يعني لو كان لديكم حجج اقتصادية او اجتماعيه مقنعه كنا استمعنا , لكن البلد فاشلة بكل النواحي , فلم يبقى لديكم سوى الكلام الانشائي و العك المكرر منذ السبعينيات فاتمنى تحديث خطابكم التعبوي ليتناسب مع المرحلة القادمة , مرحلة التغيير فالشعب ليس قطيع اغنام يسوقه الرئيس الخالد وعائلته الكريمةو الوطن ليس مزرعه ........وبقية الحرامية المرتبطين بالراس نفسه فلو كان هذا الرأس يعرف بوجود الفاسدين فبالتاكيد هذه مصيبة عظيمة اما اذا كان غافل ولايعرف فهذه مصيبة وطامة اعظم بكثير ! بانتظار ان يقول سيادته : هلق فهمتكم ..

بشار لا ينام
عمران علي -

النظام السوري دكتاتوري متسلط ويحكم البلد بقبضة من حديد عن طريق المخابرات و قمع المعارضين والتضييق على الحريات , هذا امر ليس بجديد ولاحاجة لاثبات الشمس في جبين السماء , المثير هو طريقة الموالين - العواينية- للنظام بتبرير دفاعهم من قبيل : ((حبيبي يا سيادة الرئيس , سوريا الله حاميها , يا خونة ! , يا عملاء اسرائيل , بدكم البلد تضيع ! سوريا الاسد ! ))الملاحظ هو ضحالة مستشرية وسطحية بالطرح فليس لديهم حجة منطقية يقدموها للدفاع عن هذا النظام اللذي يعرف القاضي والداني مدى بطشه وسفالته , يعني لو كان لديكم حجج اقتصادية او اجتماعيه مقنعه كنا استمعنا , لكن البلد فاشلة بكل النواحي , فلم يبقى لديكم سوى الكلام الانشائي و العك المكرر منذ السبعينيات فاتمنى تحديث خطابكم التعبوي ليتناسب مع المرحلة القادمة , مرحلة التغيير فالشعب ليس قطيع اغنام يسوقه الرئيس الخالد وعائلته الكريمةو الوطن ليس مزرعه ........وبقية الحرامية المرتبطين بالراس نفسه فلو كان هذا الرأس يعرف بوجود الفاسدين فبالتاكيد هذه مصيبة عظيمة اما اذا كان غافل ولايعرف فهذه مصيبة وطامة اعظم بكثير ! بانتظار ان يقول سيادته : هلق فهمتكم ..

بشار
جورج صدقني -

لن تتبدل الاوضاع في سورية اذا لم يأخذ الله بشار الاسد لعنده، حينها يرتاح الشعب السوري كله من الديكتورية ومن التوريث المهين للشعب وسوف يأتي رئيس يحترم حقوق الشعب بدون ان يقمعه حتى ولو اتى الرئيس القادم وكان علويا، فليس كل العلويين سيئين وحرامية. لنتوجه جميعا في يوم واحد سنو وشيعو وعلويين ومسيحيين ودروز واكراد بالدعاء الى الله الى ان يقصف عمر بشار الاسد في يوم مبارك لكي يرتاح الشعب.

بشار
جورج صدقني -

لن تتبدل الاوضاع في سورية اذا لم يأخذ الله بشار الاسد لعنده، حينها يرتاح الشعب السوري كله من الديكتورية ومن التوريث المهين للشعب وسوف يأتي رئيس يحترم حقوق الشعب بدون ان يقمعه حتى ولو اتى الرئيس القادم وكان علويا، فليس كل العلويين سيئين وحرامية. لنتوجه جميعا في يوم واحد سنو وشيعو وعلويين ومسيحيين ودروز واكراد بالدعاء الى الله الى ان يقصف عمر بشار الاسد في يوم مبارك لكي يرتاح الشعب.

سوريا اولا !
آشور بيث شليمون -

الوضع المستقبلي في سوريا بعد الخامس من شباط 2011 ليس هناك من يريد إلا الخير لسوريا، ولكن ليدرك الكرد ان ما جرى في العراق لن يكون في سوريا، وما على الاكراد أن يفكروا بحكمة كي لا يتورطوا في أعمال الشغب ولتكن الرسالة واضحة لهم ولكل من يدعمهم بأن نهايتهم ستكون قريبة وليس فقط في سوريا، بل في العراق أيضا.وحتى في العراق لما نجحوا لولا القوات الأميركية المحتلة وهذا الشيء لن يكون في سوريا لذا نصيحة أخوية لكم أن لا تتحركوا حيث سيكون الأفضل لكم.تريدون كردستان دوروا الى الوراء إلى إيران وخذوا معكم أكراد العراق ايضا وإلا بدون شك سيلحقونكم عندما الشعب العراقي سيكون له انتفاضة خاصة لإسقاط حكومة الزعاطيط التي يقودها الكرد في القريب العاجل بإذن الله. عاش الشعب السوري البطل وتحيا سوريا الخالدة .

سوريا اولا !
آشور بيث شليمون -

الوضع المستقبلي في سوريا بعد الخامس من شباط 2011 ليس هناك من يريد إلا الخير لسوريا، ولكن ليدرك الكرد ان ما جرى في العراق لن يكون في سوريا، وما على الاكراد أن يفكروا بحكمة كي لا يتورطوا في أعمال الشغب ولتكن الرسالة واضحة لهم ولكل من يدعمهم بأن نهايتهم ستكون قريبة وليس فقط في سوريا، بل في العراق أيضا.وحتى في العراق لما نجحوا لولا القوات الأميركية المحتلة وهذا الشيء لن يكون في سوريا لذا نصيحة أخوية لكم أن لا تتحركوا حيث سيكون الأفضل لكم.تريدون كردستان دوروا الى الوراء إلى إيران وخذوا معكم أكراد العراق ايضا وإلا بدون شك سيلحقونكم عندما الشعب العراقي سيكون له انتفاضة خاصة لإسقاط حكومة الزعاطيط التي يقودها الكرد في القريب العاجل بإذن الله. عاش الشعب السوري البطل وتحيا سوريا الخالدة .

لا نريد الاسلاميين
مازن سعد -

بالنسبة لي كسوري سني واعشق بلدي لا استطيع تحمّل أن يحكمنا الاسلاميين في سوريا .. نحن بلد علماني وشعبنا يريد الحرية بمختلف مجالاتها .. لكن لا اعتقد ان الاسلاميين سوف يعطوننا هذا الحق .. وبالنسبة للأكراد احترم مطالبهم بالحرية والديمقراطية ولكن ليس على اساس نيل هذه الحرية ومن ثم تقسيم سوريا كما يحلو لهم على اساس الحرية التي حصلوا عليها..

لا نريد الاسلاميين
مازن سعد -

بالنسبة لي كسوري سني واعشق بلدي لا استطيع تحمّل أن يحكمنا الاسلاميين في سوريا .. نحن بلد علماني وشعبنا يريد الحرية بمختلف مجالاتها .. لكن لا اعتقد ان الاسلاميين سوف يعطوننا هذا الحق .. وبالنسبة للأكراد احترم مطالبهم بالحرية والديمقراطية ولكن ليس على اساس نيل هذه الحرية ومن ثم تقسيم سوريا كما يحلو لهم على اساس الحرية التي حصلوا عليها..

سوريا و تركيا جارتنا
شامي -

اعطى الشعب السوري النظام 41 سنة حتى يصلح حال الوطن و الوضع و الشعب مذلول , بلا حرية . الا يستحي بشار بنظامه من اردوغان و نظامه الديمقراطي و هم جيراننا

سوريا و تركيا جارتنا
شامي -

اعطى الشعب السوري النظام 41 سنة حتى يصلح حال الوطن و الوضع و الشعب مذلول , بلا حرية . الا يستحي بشار بنظامه من اردوغان و نظامه الديمقراطي و هم جيراننا

.....
ABDO -

اضم صوتي الى صوت المعلق جورج صدقني في التعليق رقم ١٧٢... انا اعتقد ايضا ان سورية لن يكتب لها الخلاص بصورة سلسة وسلمية من الديكتاتورية اذا لم يقصف الله عمر بشار الاسد وينقله لعنده ويحاسبه على جرائمه الكثيرة بحق جميع شعوب المنطقة وبحق رفيق الحريري ورفاقه، ليسقط الله طائرته التي يسافر بها ونستيقظ على يوم الافراح حينما يأتينا رئيس جديد وهو قطعا لن يستطيع ان يحكمنا كالطغاة كما فعل بشار وابوه .

.....
ABDO -

اضم صوتي الى صوت المعلق جورج صدقني في التعليق رقم ١٧٢... انا اعتقد ايضا ان سورية لن يكتب لها الخلاص بصورة سلسة وسلمية من الديكتاتورية اذا لم يقصف الله عمر بشار الاسد وينقله لعنده ويحاسبه على جرائمه الكثيرة بحق جميع شعوب المنطقة وبحق رفيق الحريري ورفاقه، ليسقط الله طائرته التي يسافر بها ونستيقظ على يوم الافراح حينما يأتينا رئيس جديد وهو قطعا لن يستطيع ان يحكمنا كالطغاة كما فعل بشار وابوه .

...
محمود داية -

متى سنعلم ان شعب شبه الجزيرة العربية يثور

...
محمود داية -

متى سنعلم ان شعب شبه الجزيرة العربية يثور

لا كرامة دون حرية
ميرو -

خارج الموضوع

انتبهوا من المندسين
ABDO -

يرجى الانتباه من المعلقين ازلام النظام البائس في دمشق، يدخلون بتعليقاتهم وكأنهم اكراد ويتحدثون عن اقتطاع جزء من سورية كوطن حر للاكراد وذلك من اجل الوقيعة بين العرب السوريين واخوانهم الاكراد، الشعب السوري كله يريد اليوم الخلاص من عبودية ال الاسد وسيتكاتفون كلهم مسلمين ومسيحيين واكراد وسريان في سبيل الخلاص والحرية من بشار الاسد ومن قبل ابوه لم يكونوا يفرقون بين عربي وكردي، في ظل الحرية والديموقراطية وسيادة القانون لن يظلم احد.

مصروف جيب الاسد
نجاح العطار -

تشيع السلطات السورية بين المواطنين بأن الثورة التونسية والمصرية التي قام بها شعبا البلدان هي ثورة الشعبان على الخونة ولصوص الشعوب. وان الشعب السوري لن يثور لأنهم يرون في بشار الاسد تكملة للمسيرة النضالية لابيه حافظ الاسد في مقارعة الامبريالية العالمية وتحرير الاراضي السورية والعربية ومن ان حافظ وبشار الاسد لم يكونا لصان وان الاشاعات عن سرقة حافظ الاسد للبترول السوري لمدة ثلاثين عاما هي محض اشاعات لان الفلوس استخدمت في تحسين المناطق الساحلية وهي جزء من سورية كما استخدمت لدعم حركات التحرير الوطني العالمي والعربي ولم يدخل منها الى القليل - مصروف جيب -لحساب حافظ الاسد واولاده.

معقول في هيك شي
جهاد -

شو قال التيار الإسلامي الديمقراطي المستقل والله ضحكتني.....هدول أول مرة بسمع فيهم

......
رانية من بيرمنغهام -

أول ما استلم بشار كنا مفكرين أنو كتير اشيا رح تتغير للأحسن بس الي صار انو كلشي تغير للخراب الله يسامحك يارئيسنا و الله كنا مفكرينك متعلم و مثقف تاريك كتير متخلف!! يعني راسك محشي بالامن والقمع وجني المصاري وانت عبتزعبر على الشعب بقصة اسرائيل بس اسرائيل مبسوطة عليك وعلى عيلنك واخدة الجولان وانت مبسوط لانن بيدعموك. التحضر ياسيادة الرئيس مش بفتح الكاباريهات و صالات الديسكو و المطاعم والفنادق معلش كمان التحضر هو احترام الأنسان و منحو حريتو وعدم سرقتو وانت عبتضحك عليه. يعني ببريطانيا وهي جنسية زوجتك اسماء الله يخليها .... ببريطانيا وانت شفت بنفسك لما كنت تجي تكسدر في بريطانيا بحجة دراسة الطب ماحدا بسترجي يضرب حيوان بس بسوريا المخابرات بتضرب الناس وبتموتن وبتعذبن وبتاخدن من اهالين متل طل الملوحي و ماحدا بحاسبها. الحمد الله نحنا عايشين ببريطانيا و بعيدين عن ايدين المخابرات تبعك و مارح نرجع على سوريا طول ماحضرتك بالحكم. بس ما راح الشعب يتركك بحالك انت وعيلتك والله لينتفوك نتف من قهرن بس تعلق بايدن. الله لايوفقك بقللك ياها من قلب كل سورية وسوري عبتذلن انت ومخابراتك. الله يعطيكن العافية يايلاف انشرو تعليقي وماتحزفو شي فيو. شكرا. رانية

go
samia -

GO GO YA ASSAD

انتصروا
dalia -

لاتنسو اذا الشعب يوما اراد الحياة الذي يريد الحياة ليس فقط عربي ولا فقط مسيحي او اشوري انه علوي وكردي ودرزي وحوراني وارمني وسرياني ووووو ذكر وانثى صغير وكبير قصير وطويل اشقر واسود مسيحي ومسلم ويهودي وكافر اذا كفوا عن الكلام الجارح وتعلموا من ابطال مصر وتونس يا قاعيسين وخاملون لا تعرفوا الا الحكي من وراء الأبواب خاصة أمثال الرقم 86

هل يعلم بشار
معلمة في سوريا -

هل يعلم بشار ان نظامه لم يعد يصلح لقيادة دولة من العصور الوسطى, ان مليون و نصف عنصر امن في مصر لم تستطع قمع ارادة الشعب , و انهم الان انضموا للشعب , اننا نستحي بنظامنا من جيراننا الاتراك , انه الافضل له ان يخلع بدون سفك دم ,شكرا ايلاف

لا للاسلاميين
سامي -

انها دعوات الاسلاميين الذين يريدوننا العودة الى عصر الجاهلية الى عصر الطالبانية و الوهابية و التكفيرية, شكرا ايها الاسلاميون لقد فشلت تجاربكم في ادارة الدول و لا نريدكم ان تتدخلوا في سورية : نحن ابناء غسان و كنعان و الفينيق و الاراميون و الكنعانيون, و سوريا ستبقى علمانية, مارسوا دينكم في بيتكم ولا تخرجوه للشارع, فانتم لستم بديلا و نحن نحب بشار حفظه الله

...
قفل -

بشار دكتاتور

السجل المدني في دوما
عبدالله السوري -

إن فساد النظام موجود في كل ركن من سورية وأنا لست كرديان و انما من عامة الشعب السوري و أقرب مثل أذكره أمين السجل المدني في دوما أسعد شلهوم الذي يطلب الرشاوي و بالالاف بكل وقاحة و لا يهمه أحد.

لا لطائفية العلويين
سوري عربي مسيحي -

احبابي واخواني من السنةيا احفاد بني امية العزيزة التي حمتنا في مر العصور ... اخوانكم المسيحيين معكم وليسوا اقليات تحمي هذا النظام الطائفي البغيض . انتبهوا وكونا واعيين اننا مظلومون مثلكم ولسنا بمستفيدين وانما مغلوب على امرنا . كل رؤساء سوريا منذ الاستقلال كانوا من السنة ونحن نريد ان يكون الحكم للاكثرية لاننا نعرف ان ذلك يريح النفوس ويزيل التخوف لديكم ويعيد الامور الى ماكانت عليه خلال السنين كلها . لم يؤذنا اي حكم قبل الاسد ونحن نعلم ان العلاقة بين المسيحين الشرقيين والسنة في بلاد الشام كانت دوما على سلام ولن يتغير هذا للاسف بعض الاشخاص يكتب ويسب ويخوف الاقليات ليحمي نفسه وامتيازاته واقليته ربما لكن رجاء تذكروا ان سوريا لم تشهد بحياتها خلاف مسيحي سني ولكم في التاريخ القريب والبعيد امثلة لا تعد ولا تحصى تذكروا فارس بيك الخوري الذ ي حكم سوريا مع اخوته ابطال الاستقلال وتذكروا قبلها ابطال الحرية العرب ضد التتريك دعونا نكون بمستوى المصريين في الذكاء السياسي ولنعلم ما نريد ونتحكم بالغوغاء اي تحرك مبارك لردع الحكم هو تحرك لجميع ابناء الوطن ضد الظلم من ال الاسد الله يعين سوريا على هالعصابة ...انا متأكد انهم لن يرحلوا الا اذا خربوا البلد . ما احوجنا الى يوسف العظمة ليحررنا من خوفنا . رحم الله الرجال وزمن الرجال .

والله عيب تكون رئيس
خلود ام باسل -

أرحل يا سيادة الرئيس فوالله لانريدك حاكماً لنا … بالعربي الفصيح بدنا نعيش متل الخلق مو عايشة ببلاد العالم الحر المتحضر. قالو أنك تفهم بالأنترنت و نحن لدينا اسوا خدمة و أغلى أسعار بالعالم العمى كيف لوكنت مابتعرف بالأنترنت؟؟؟!!!

كذب
majd -

الكلام الذي ورد في المقال عن اغلاق الانترنت في سوريا غير صحيح بل اصبح الانترنت اسرع واحسن في هذا الوقت اما عن دعوه الاحتجاج فهي غير مقبولة من كل الشعب السوري لان الداعين لها مرفوضين من الشعب السوري

5 شباط 2011
Shami -

اذا قمع النظام المسيرات بالقوة المفرطة فهو سيجني على طائفته العلويين لانهم اقلية في سوريا و سينتقم منهم كل الشعب السوري و لن ينسى جريمتهم الى الابد , لاتنسوا التاريخ , 5 شباط 2011 , السوريون موعدهم مع المسيرات السلمية في كل سوريا

ولك ايييييييييييي
بنت سورية -

الى حبيباتي واحبائي الاكراد عن اي كردستان تتكلمون ومتى اصلا كان في التاريخ مايدعى دولة كردستان انت اقلية قومية وتحلمون بدولة في وطننا سورياسوريا تمر بمرحلة محرجة فاتمنى ان تساندوها ولا تمزقوهاانا معكم انا هناك هضم للحريات وتهميش للاكراد كحالة معيشة وحرية ولغة واعتراف و......... لكن انتم مواطنين سوريين في النهايةانتم من جهة اخذتم كردستانكم المزعومة والعلويين من جهة والاخوان السلفية السنية من جهة........ وعمار يا بلد

بصراحة
الصادق -

الكرد لا يعترفون بأنهم سوريون وينادون بالديمقراطة ليشلانو بدون دولةدولة لالون عحساب دولتيشلون سورية باعت فلسطين ماعرفتبدول اوربا وامريكا ما في محسوبيات ولا حرامية يا اخي كل من يتكلم ضد النظام في سورية يعطينا حل محترم منحترمواما مسبات ونكران التاريخ *****

فساد في كل سوريا
سوري مثقف -

سوريا الاسد الان هي فساد في جميع الوزارات و الموسسات و الشركات و المعامل و الجيش , لا تحصل على اي توقيع او وثيقة بدون رشوة او واسطة, هذا لا يوجد في اي دولة بالعالم

فساد في كل سوريا
سوري مثقف -

سوريا الاسد الان هي فساد في جميع الوزارات و الموسسات و الشركات و المعامل و الجيش , لا تحصل على اي توقيع او وثيقة بدون رشوة او واسطة, هذا لا يوجد في اي دولة بالعالم

انقلب السحر علی السا
کردی عراقی -

نتمنی الخیر و نعمة الحریة لشعب سوریا بکافة اطیافە و مکوناتە. فقط للتوضیح عندما انهارت ثورة الاکراد فی العراق عام 1975 انهیارا تاما بعد اتفاقیة الجزائر بین صدام البعثی العروبی الاشتراکی و الشاهنشاە الایرانی الرجعی الامیرکی قام الرفیق حافز الاسد ( و علی عناد البعث العراقی) بتمویل و دعم مقاتلی الاتحاد الوطنی الکردستانی و کافـة الاحزاب الکردیة العراقیة (الانفصالیـة) الاخری بالمال و السلاح و جوازات سفر سوریة. و لم یساعد ایـة جهـة الاحزاب الکردیة فی العراق مثل الرفیق حافز الاسد و طوال سنوات عدە و ما کل ما حصل علیە الاکراد فی العراق فقد کان ایضا بسبب دعم حافض اسد و نشکرە علیە . و لاتزال الاتحاد تحتفل بعید میلادها فی کازینو الطلیطلة فی دمشق عام 1976. و تذکر مساعدات الأسد بالخیر و خصوصا من قبل طالبانی . و معلوم بان الأسد کان یقوم أيضا بمساعدە حزب العمال الکردستانی الذی یعمل کما هو معروف من اجل اقامة دولـة کردیة مستقلة.و کل ذلک تناقض ما یدعیە المعلق 173 و تذکر کیف انقلب السحر علی الساحر !!

انقلب السحر علی السا
کردی عراقی -

نتمنی الخیر و نعمة الحریة لشعب سوریا بکافة اطیافە و مکوناتە. فقط للتوضیح عندما انهارت ثورة الاکراد فی العراق عام 1975 انهیارا تاما بعد اتفاقیة الجزائر بین صدام البعثی العروبی الاشتراکی و الشاهنشاە الایرانی الرجعی الامیرکی قام الرفیق حافز الاسد ( و علی عناد البعث العراقی) بتمویل و دعم مقاتلی الاتحاد الوطنی الکردستانی و کافـة الاحزاب الکردیة العراقیة (الانفصالیـة) الاخری بالمال و السلاح و جوازات سفر سوریة. و لم یساعد ایـة جهـة الاحزاب الکردیة فی العراق مثل الرفیق حافز الاسد و طوال سنوات عدە و ما کل ما حصل علیە الاکراد فی العراق فقد کان ایضا بسبب دعم حافض اسد و نشکرە علیە . و لاتزال الاتحاد تحتفل بعید میلادها فی کازینو الطلیطلة فی دمشق عام 1976. و تذکر مساعدات الأسد بالخیر و خصوصا من قبل طالبانی . و معلوم بان الأسد کان یقوم أيضا بمساعدە حزب العمال الکردستانی الذی یعمل کما هو معروف من اجل اقامة دولـة کردیة مستقلة.و کل ذلک تناقض ما یدعیە المعلق 173 و تذکر کیف انقلب السحر علی الساحر !!

سورية
عبدالله -

كلنا ناطرين الأكراد حتا نفرجيون مين الشعب السوري

سورية
عبدالله -

كلنا ناطرين الأكراد حتا نفرجيون مين الشعب السوري

مسكين
سندباد -

يبدوا ياعزيزي أنك لم تزر أي بلدحر في حياتك

مسكين
سندباد -

يبدوا ياعزيزي أنك لم تزر أي بلدحر في حياتك

يسقط بشار
سامي -

حتى لو لم يسقط هذه المرة فان الحرية قادمة

يسقط بشار
سامي -

حتى لو لم يسقط هذه المرة فان الحرية قادمة

نواب معارضة
من درعا -

كل الدول المحترمة فيها نواب معارضة بالبرلمان , يا حزركن كم نائب معارضة في بالبرلمان السوري

نواب معارضة
من درعا -

كل الدول المحترمة فيها نواب معارضة بالبرلمان , يا حزركن كم نائب معارضة في بالبرلمان السوري

سوريا يا حبيبتي
Linda -

مربية أجيال درزية من السويداء -جبل الدروز- سوريا.أنا لست بعثية ولا أؤمن بأفكار البعث ولا بإشتراكيته السوريالية و لا بأيدولوجيته السياسية.... نعم و مليون نعم لنظام شمولي علماني يحمي الأقليات الغير مسلمة من نظام ديكتاتوري إسلامي سيضطهد الأقليات الأخرى كما كان يحصل قبل حكم الأسد الأب وسيرجع بسوريا الحبيبة مليون سنة للوراء! إخوتنا الأكراد, أنتم لكم حقوق عادلة كما لغيركم لكن الحوار أولا وإن لم ينجح فالتظاهر الحضاري والسلمي! نحن الأمة السورية أمة راقية يجب أن نحافظ على قيمنا وتسامحنا لتجاوز جميع التحديات الراهنة. أنظروا إلى دروز الجولان كم يعانون تحت وطأة الإحتلال الإسرائيلي لكنهم ما زالوا صامدين في أرضهم ومتشبثين بهويتهم السورية. نحن أمة عظيمة وقوية بتنوعها وكل أطيافها لذلك الله يخليكن لا تشمتوا أعداء سوريا بها!! لكن في النهاية الحل الوحيد لشعوب المنطقة إما نظام علماني ديمقراطي كونفيديرالي لا مركزي أو التقسيم والإنفصال ودعوا كل طائفة أو قومية تعيش داخل إقليمها بسلام تحت لواء التعاون والإحترام المتابدل فيما بينها!!!!

سوريا يا حبيبتي
Linda -

مربية أجيال درزية من السويداء -جبل الدروز- سوريا.أنا لست بعثية ولا أؤمن بأفكار البعث ولا بإشتراكيته السوريالية و لا بأيدولوجيته السياسية.... نعم و مليون نعم لنظام شمولي علماني يحمي الأقليات الغير مسلمة من نظام ديكتاتوري إسلامي سيضطهد الأقليات الأخرى كما كان يحصل قبل حكم الأسد الأب وسيرجع بسوريا الحبيبة مليون سنة للوراء! إخوتنا الأكراد, أنتم لكم حقوق عادلة كما لغيركم لكن الحوار أولا وإن لم ينجح فالتظاهر الحضاري والسلمي! نحن الأمة السورية أمة راقية يجب أن نحافظ على قيمنا وتسامحنا لتجاوز جميع التحديات الراهنة. أنظروا إلى دروز الجولان كم يعانون تحت وطأة الإحتلال الإسرائيلي لكنهم ما زالوا صامدين في أرضهم ومتشبثين بهويتهم السورية. نحن أمة عظيمة وقوية بتنوعها وكل أطيافها لذلك الله يخليكن لا تشمتوا أعداء سوريا بها!! لكن في النهاية الحل الوحيد لشعوب المنطقة إما نظام علماني ديمقراطي كونفيديرالي لا مركزي أو التقسيم والإنفصال ودعوا كل طائفة أو قومية تعيش داخل إقليمها بسلام تحت لواء التعاون والإحترام المتابدل فيما بينها!!!!

DAMASCUS
OMAR -

go BASHSHAR EL asad gooooooooTO HELLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLL

Fear of Islamists
Imad -

If it was not for the fear of Islamists like the Islamic Brotherhood, all Syrians would move to change the govornment. If the islamists take control of the country, we would be moving from bad government to a terrible government

سورية عربية
عراقي حر -

عراقي حر لاتجعلوا من جنات سورية نار جهنم الحارقة بشار الاسد علم لكل الروؤساء

سوريةعربية
عراقي حر2 -

تسلم ع الكلام هدا الشبل من هدا الاسد حافظوا على هده الجنة

حرام
ahmad -

انا مواطن سوري اناشد جميع الشرفاء بالتفكير قليلا لماذا جمبع الحكومات العربية تقف ضد الرئيس السوري مدعومة من امريكالماذا يتكاتف الرجعيون في الزطن العربي ضد سوريافقط لانه يريد ان يسير بسوريا نحو التقدملو كان يريد المكاسب على حساب شعبه لما اعلن عداؤه لامريك ووصف رجالها من الحكام باشباه الرجالادعو للتكاتف معه وسنرى قريبا سوريا الجديدة

حافظ ابن بشار
Syrian -

اذا لم تقوموا الان سيحكمكون حافظ ابن بشار , و نصير مسخرة بالعالم

سوريا ليست للأكراد
سوري اصلي -

سوريا ليست للأكراد ولن تكون لهم واللي مو عاجبو يطلع برا سوريا أما للمعارضة التي تضع يدها بيد أمريكا أقول لكم لا نريد عراقا ثانيا أما الاخوان المسلمون فلتذهبوا الى أفغانستان وسواها نحن لسنا بحاجة لفتاوى وتشريعات وكل مواطن سوري عاقل عليه ألا يصغي لهذه التفاهة من المعارضة والاخوان والأهم الأكراد الذين لا هم لهم سوى تدمير سوريا وتمزيقها كما يفعلون في كل بلد

سوريا يا حبيبتي
سوري -

وتبقى سوريا دار امن وامان رغم انوف الحاقدين . لا نريد وطن مشتت مشبع برائحه الموت احبك سوريا يا وطني الغالي .

القدر
فراس -

"وما ربك بظلام للعبيد" "ولكن أنفسهم كانوا يظلمون" صدق الله العظيم

سوريا
كلمة حق -

نحبك يا سيادة الرئيس وتاج حبنا لك شعاره ان تخلص الوطن الحبيب سووريا من سارقي قوت الشعب وناهبي خيراته من اقاربائك وغير اقربائك لضمان استمرار حبنا لك

سوريا يا حبيبتي
معتز الخبي -

المشكلة ليست بالحكومة السورية فالرئيس بشار أعطى للأكراد الحريات في بداية عهده ولكن الأكراد لديهم أجندة أستقلالية عن سوريا وتكوين دولتهم الكردية على الأرض السورية والعراقية والتركية فلا نريد تظاهرات فالشعب السوري واعي لهذه الدعوات وكل السوريين سيلتفون حول قائدهم البشار والله سوريا حاميها من كل هذه الدعوات المكشوفة