أخبار

بان كي مون يحذر من عرقلة عمل المحكمة الخاصة بلبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من عرقلة عمل المحكمة الخاصة بلبنان.

دافوس: حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة في منتدى دافوس من انه لا يجدر ب"اي احد او اي بلد" ان يعرقل عمل المحكمة الخاصة بلبنان، داعيا "الشعب والحكومة اللبنانيين الى اعادة ارساء الاستقرار السياسي".

وقال بان خلال مؤتمر صحافي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في المنتجع السويسري "ما فتئت اكرر ان (المحكمة الخاصة بلبنان) مسار قضائي دولي مستقل".

واضاف "لهذا السبب يجب السماح لهذه المحكمة الخاصة بأن تواصل عملها. لا يجب على اي احد او اي بلد ان يتدخل او يعرقل التقدم الهادئ لهذا المسار القضائي".

وتابع الامين العام للامم المتحدة ان "تسييس هذه المحكمة الخاصة اثار قلقي في شكل كبير. انها ليست موضوعا للتسييس".

واضاف "آمل ان يكون الشعب والحكومة اللبنانيان قادرين على اعادة ارساء الاستقرار السياسي".

ويشهد لبنان ازمة سياسية اندلعت اثر سقوط حكومة سعد الحريري في 12 كانون الثاني/يناير نتيجة استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه، بسبب خلاف على المحكمة الخاصة بلبنان.

ويطالب حزب الله الذي يتوقع ان توجه المحكمة الاتهام اليه، بالغاء بروتوكول التعاون مع المحكمة، وسحب القضاة اللبنانيين منها ووقف تمويلها.

وتم تكليف نجيب ميقاتي تأليف الحكومة الجديدة بعد حصوله على تأييد 68 نائبا من 128 في الاستشارات في حين حصل سعد الحريري على تأييد 60 نائبا.

وحصل ميقاتي على اصوات حزب الله وحلفائه. واثار تكليفه حركة احتجاجات واسعة بين مناصري الحريري الذين نددوا بتجاوز زعيمهم، وهو الشخصية الاكثر شعبية في الطائفة السنية، نتيجة ما اعتبروه "فرض حزب الله لمرشحه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المحكمة أتية
شوقي ابوزعني -

مهم علآ صراخ نصراللات ومهم حاولوا الالتفاف على القانون اللبناني لم يفلحوا ان يلتفوا على المحكمة الدولية والطعن في شرعيتها لأنها انشءت تحت البند السابع من قانون الامم المتحدة اي انها ليست بيد احد ان يغير سيرها مهم هدد ووعد ...كما يريد حزب اللات الايراني في لبنان الغاء المحكمة الدولية نحن الشعب اللبناني نبرىء ليبيا والرئيس الليبي معمر القذافي من قضية تغييب السيد موسى الصدر مؤسس حركة المحرومين الشيعية في لبنان..ونطالب ايضا في اقامة علاقات اخوية مع الجماهيرية الليبية .أهل يحق لنا ذلك؟؟؟

GOD is our Tribunal
Lebanese -

GOD is our Tribunal JUDGE, your brainwashed statments proved is that your in dark allies took over our bleeding country,we understand your covering up media out to public , our blood Tribunal also get the hell out of our bleeding country .