أخبار

مبارك يعتصم بالصمت في مواجهة غضب الشارع المطالب برحيله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لايزال صمت الرئيس المصري حسني مبارك متواصلا منذ بدء التظاهرات غير المسبوقة ضد نظامه الثلاثاء الماضي.

القاهرة: اعتصم الرئيس المصري حسني مبارك بالصمت منذ بدء التظاهرات غير المسبوقة ضد نظامه الثلاثاء، في حين اصبح للمتظاهرين الشباب غير المنظمين صوت يوصل مطالبهم مع عودة محمد البرادعي وزخم شعبي قوي مع انضمام الاخوان المسلمين لتحركهم.

واكتفت الصحف الحكومية الجمعة بالتأكيد ان الرئيس "يتابع الوضع" وانه اتصل بمحافظ السويس (شمال شرق) حيث دارت اعنف المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، ولكن من دون ان تعطي مزيدا من التفاصيل.

واوردت الصحافة الرسمية ايضا تلقي مبارك اتصالا هاتفيا من الزعيم الليبي معمر القذافي الذي اعرب للرئيس المصري عن "ثقته في استقرار المجتمع المصري وحفاظه على ما حققه من مكتسبات".

ومن المتوقع ان يفتتح الرئيس مبارك السبت المعرض السنوي للكتاب في القاهرة. وبحسب وزارة الثقافة فان الرئيس لن يلقي اي خطاب في المناسبة ولكنه سيجيب عن اسئلة الصحافيين.

اما رئيس الوزراء احمد نظيف فمن غير المتوقع ان يظهر علنا قبل يوم الاحد حيث سيلقي كلمة امام البرلمان.

ومنذ الثلاثاء والمتظاهرون الغاضبون يملأون الشوارع مطالبين برحيل مبارك (82 عاما) الذي يمسك بالسلطة منذ ثلاثة عقود والذي تسري شائعات عدة حول صحته، اما الرئيس فاختار ان يترك مهمة التعامل مع غضب الشارع لاعوانه.

ومن ابرز هؤلاء الاعوان وزير الداخلية حبيب العادلي الذي يطالب المتظاهرون برحيله ايضا. وبعدما قال الثلاثاء ان المتظاهرين "مغيبون عن الحقائق" وان "الاستقرار اعز ما تتشبث به مصر وشعبها" متوقعا انتهاء التظاهرات، غاب الوزير بدوره عن السمع.

اما وزارته فاطلقت الخميس تحذيرا من انها ستتخذ "اجراءات حاسمة" ضد المتظاهرين.

من جهته حاول الحزب الحاكم، الحزب الوطني الديموقراطي بزعامة مبارك، ان يظهر بمظهر الساعي الى تفهم تحرك "الشباب المصري الذي خرج للتعبير عن رأيه بطريقة سلمية"، مؤكدا على لسان امينه العام صفوت الشريف ان "الحزب يؤمن بحرية الرأي والتعبير وحق الشباب في التعبير عن وجهة نظره وآرائه وتطلعاته"، مشددا في المقابل على ان هذه التحركات السلمية حاولت استغلالها حركة الاخوان المسلمين، اكبر قوة معارضة في مصر.

وحرص الامين العام للحزب الحاكم، خلال مؤتمر صحافي الخميس على التقليل من حجم واهمية التظاهرات قائلا ان "المسألة لم تكن كما صورها البعض بخروج الملايين ولكن كانوا عدة آلاف وتم التعامل معهم بضبط النفس"، مؤكدا ان "الدولة تتصدى لمحاولات بعض المحرضين الذين يحاولون أن يركبوا الموجة وينشروا الفوضى فى البلاد".

وقال ان "الوقفات الاحتجاجية التي يقوم بها البعض هي افراز طبيعي لحرية الرأي، وقد أتاحت الاصلاحات السياسية والدستورية التى أعلنها الرئيس مبارك الفرصة لحرية التعبير والتظاهر السلمي"، محذرا من "اننا لا نقبل الخروج على الشرعية والجهات المسؤولة تقوم بواجبها لحماية امن الوطن ومحاسبة الخارجين على الشرعية".

ولكن المحلل الساسي عمرو حمزاوي اعتبر ان هذه الاستراتيجية المعتمدة من قبل الحزب الحاكم لمواجهة غضب الشارع تخطتها الاحداث.

وقال انه في 25 كانون الثاني/يناير (تاريخ بدء التظاهرات) "شهدنا انهيار وهم الحكومة واجهزتها الامنية التي كانت تظن ان بعض مئات الاشخاص فقط سينزلون الى الشارع".

واضاف في صحيفة الشروق المستقلة انه في الواقع "فان مشاركة الشباب في التظاهرات باعداد غفيرة كسرت حاجز الخوف" الذي عول النظام عليه لوأد هذه الحركات الاحتجاجية.

واضافة الى كل ما تقدم فان مشكلة جديدة اضيفت الى مشاكل النظام المصري تمثلت في عودة محمد البرادعي، المعارض الشرس للنظام والذي عاد الخميس الى بلده بعد عطلة خاصة قضاها في اوروبا استمرت اسابيع، وقد برزت عودته في مواجهة غياب رموز السلطة.

وسارع المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز جائزة نوبل للسلام الى الحديث عن فترة ما بعد مبارك، مبديا استعداده لتولي الحكم لمرحلة "انتقالية".

ويدعم البرادعي وحركته، الجمعية الوطنية للتغيير، موجة الاحتجاجات منذ بدايتها، وقد انطلقت هذه الاحتجاجات بدعوة من حركة 6 ابريل الشبابية التي استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لتجييش المتظاهرين.

وتميز البرادعي عن سواه من المعارضين بالدعوة التي اطلقها الى مقاطعة الانتخابات التشريعية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر-كانون الاول/ديسمبر، مؤكدا انها ستكون انتخابات مزورة، وهو ما اجمعت عليه المعارضة بعد الانتخابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
game over sionist
kamal -

time over sionist

game over sionist
kamal -

time over sionist

Clean up Majous
Lebanese -

Mobarak cean up the majous rentend slaves, clean up the Persians virus brainwashed with bloody drugssssssssssssssssssss clean up use water of fire and burn these traitorssssssssssssssssss UNEMPLOYED SLAVES, these rented slaves richer than any idiot can imagine, who receive devils Persians bloody weapons, drugs and bloody money aren''t poor and UNEMPLOYED, burn themmmmmmmmmmmmmm for not to burn EGYPTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTT

سيحاكم غدا بالخيانة؟
مصطفى علي البرادعي -

لا تقولوا لازم الرئيس الصمت ،بل قولوا لاذ بالفرار من صوت الشعب بعد ان دقت ساعة العمل الثوري عليه،عليه ان يرحل قبل الصمت هو وسوزان ملكة اموال مصر الغالية وابنه جمال الذي اصبحت ملكيته بالمليارات ؟اين هم من الجشع؟ أستقال جمال عبد الناصر وتنحى بمجرد الهزيمة في معركة فأين هو من جمال؟

أمن مصر
bluesky10452 -

أمن الخليج من أمن مصر،أمن لبنان من أمن مصر.اللهم أحفظ مصر من كل مكروه ووفق الرئيس مبارك الى حل يحفظ دماء شعبه وأمن بلده الحبيب.أن اي خلل في أمن مصر سيعرض الخليج الى بوابة مفتوحة للمد الايراني.

حظر التجول بالجيش
فرض الاحكام العسكرية -

عاجل حظر التجول - واعلان الاحكام العرفية و انزال الجيش - حسنى مبارك سيخاطب المصريين رغم انهم اعلنوا صراحة بازالته من السلطة نهائيا-- الموقف خطير بمصر و امريكا يجب ان تتدخل لازاحة هذا الحرامى فورا لاستعادة النظام-- مرحبا بالبرادعى ورجاله

لنا الله
محمدنور عبدالرحمن -

اين يذهب بنا القدر الخوف يسكن القلوب على هذا الوطن اين رجال الحزب واين الحكومه والكل يتربص لنا هلى هيه النهايه لنا ولاكن ربنا معنا لان شعب طيب وطول عمرنا فى حرمان ومتشردين فى كل العالم لنا الله يا شعب مصر

نعم الخرف
لوركا -

لقد اصيب بالخرف ونهايته لن تختلف عن نهاية صديقه السفاح ارييل شارون ونتمنى الحرية لشعب مصر.العظيم

صوت الشعب
مصطفى -

يا حسني مبارك 00جده في انتظارك00لو عندك دم ارحل عنا 0ثلاثين سنة انت واعوانك تسرقو وتنهبوا كفاية بقى

تعليق
احمد -

لكي اللة يامصر

مغادرة الريس
القديم -

الريس في انجلترا الان وما تقولوش انه صامت لا ده هرب خلاص... يعني البلد بقت غاغة بعد ما هرب هو والغولة وجمال ومراته....كفاية كذب على الناس

خةي
omed -

برك لله ياشعب مصر

Clean up ur Mind
ِAlex -

I think you''re sick in the brain keep the time comes for people like you to pay the price

انت اللى حرامى
خالد محمد محمد احمد -

هتسأل ليه انت اللى رامى لان حسنى مش شارون وعيب عليك علشان بتشجع شخص للرياسه يكون ده اسلوبك وتانى حاجه يامحترم عيب لما تقول لامريكا تتدخل لان احنا مش العراق مع احترامى لكل الشعب العربى ومينفعش واحد كان عايش حياته فى حضن امريكا ولو حسنى اخطئ فالخطئ مش منه من اللى حوليه وانت فاهم وعارف ده كويس ومننساش ابدا مهما حل ان حسنى عملنا كتير وحسبي الله ونعمه الوكيل ومش هقول غيران ربنا يعدى الامور على خير

انظروا فرمان الشعوب
جمو روباري . -

عمت المظاهرات كافة أنحاء مصر لتشمل مدناً كثيرة كالمنصورة و دمياط و دمنهور و المنيا و الإسكندرية و كفر الشيخ و مدنا أخرى بعد ساعات قليلة من صلاة الجمعة اليوم 28-1-2011، فيما اقتحم المحتجون مقار الحزب الحاكم في الإسماعيلية ودمياط.في الوقت نفسه، أكد شهود عيان استمرار الدكتور محمد البرادعي وعدد من مناصريه في مسيرة سلمية عقب أدائهم صلاة الجمعة في مسجد الاستقامة بالجيزة.كما اقترب متظاهرون من القصر الرئاسي في شارع صلاح سالم بالقاهرة، والمعروف بقصر العروبة ويعتبر هذا الشارع من أطول شوارع العاصمة المصرية، ويربط المطار بضاحية مصر الجديدة ومنطقة الأزهر والقلعة والمقطم.

سيرتاح المصريون
عبد العزيز مرادي -

اخيراحان للشعب المصري ان يرتاح اكملوا المسيرة وفقكم الله

التعتيم الإعلامي
عدنان حسن ارقاني -

في الماضي كانت الأنضمة(العربية)تستغل التعتيم الإعلامي فتبطش بشعوبها كما تشاء،أما الآن فلا تعتيم بفضل الفضائيات والانترنت،لهذا تجدهم كالطيور بدون اجنحة لايستطيعون سوى اصدار الوعود الكاذبة كالسابق،لكن الشعوب خبرتهم،ورفعت شعار لادكتاتورية بعد اليوم

heal your madness
drabbas -

you are completely out of mind my friend, alla yishfik !!

أى صمت
Nagi -

هو لم يلتزم الصمت إلا لأنه لا يعرف ما سيقول , زميله الديكتاتور المخلوع بن على حاول قبل رحيله أن يقول للشعب أنه لا يعرف شئ عن الفساد وكأنه يحكم دوله أخرى أو فى ثبات عميق , مبارك لا يستطيع أن يقول لأنه بالفعل لا يعرف شئ وترك الحكم فى يد أبنه جمال , أين وجود الرئيس أين جولات رئيس الدوله على مراكز الدوله الحيويه , إنه مريض مريض و حتى منعوا الصحافه وسجنوا الصحفيين عندما كتبوا أن الرئيس مريض وكأن المرض والموت بعيد عنك يا فرعون مصر , أنزل يا فرعون إلى أرض الواقع وشوف المصريين كم أن الفقر يأكلهم ويحصدهم حصد , أنت يتم علاجك فى أحدث مراكز العلاج فى أوروبا وأمريكا , أما معظم المصريين يتم ذبحهم فى مستشفيات الدوله , أنت تسكن أفخم القصور و تصيف فى أفخم المنتجعات فى مصر وتأكل أفخم الأطعمه , والمصريين يأكلون الأكل المسرطن و يفترشون الأزقه والعشوائيات , أرحل أرحل أرحل ألا يكفى ٣٠ سنه من الديكتاتوريه , ألم تجمع من بلايين الدولارات ما يكفى لك ولعائلتك ولأحفادك لعشرات السنين القادمه , أرحل لايريدك أحد , أرحل بسلام قبل أن يأكلك الطوفان

اهن يامصر
فادى -

اه اه اه يامصر لا امان من بعد اليوم؟

واعمار الطغاة قصار
على على -

طلب صغير من حسني ، رجاء سلم على صدام لما تشوفه

أرجوك
sara -

أرجوك أرحل الله موجود يحسبك على مافعلتها ببلدى مصر وبالقضية الفلسطنية.

يمهل ولا يهمل
د احمد عمرو -

ارجو من الله السلام والامن لامي مصروادعو مبارك ان يتقي الله في شعب مصر ويترك موقعه في سلام و بدون اراقة مزيد من الدماء الزكية لعباد الله وان يعمل عملا صالحا قبل نهايته يقابل به ربه ان كان يؤمن بان له ربا و الا يكون ممن صمت دهرا ثم نطق كفرا و اعلموا ايها المصريون انكممن خير عباد الله علي الارض واطيبهم قلوبا وان صبرتم وتوكلتم علي الله واتقيتموه لاصبحتم كما قال تعالي كنتم خير امة اخرجت للناس فازيلوا الخبث وازيحوا الغمة و اعيدوا البلاد كما كانت من خير بلاد الله علي الارض وعلي الله توكلواان كنتم مؤمنين لانكم في رباط من الله ليوم الدين

اهن يامصر
فادى -

اه اه اه يامصر لا امان من بعد اليوم؟

قلوبنا معكم
رضا العنابي الجزائر -

قلوبنا معكم يا مصريين لكن لا تنسوا ان مصر بلدكم و ثرواتها حقكم و نيلها ماءكم و ليس لمبارك فكل ما يحرق و يكسر هو ملككم فلا للعنف و التخريب و ا كان فباخف الاضرار على الاقل

game is over
وفيق -

يا اصدقائي حسني غير قادر على الكلام وليس رافض للكلام .... الرجل قاعد مع لجنة الاطباء وليس مع خبراء الامن القومي .... حسني ذهب حيث مكانه الطبيعي الى الابد

حمى التغير
عراقي -

نعم يا عراق وقفت وايقضت كل الشعوب المحرومة والمضطهدة واقول كلمة للشعب العربي الذي دائما ما كان يتغنى بصدام واعوانه اقول شاهدو الظلم كيف يصنع بالانسان يصل الى حد ازهاق روحه باحراقها ومن خلاله اشعل الثورة ضد الحكام العرب والتي نأمل ان تنتهي بسقوط كل طغاة العرب

علاوي
محمد -

علاوي شوف الوضع المزري بالعراق بسبب حكم ملوكي و الأربعين معمم هههههههههههههههه

ارحل
مجرد مصرى -

ارحل يا محمد حسنى مبارك ارحل يا علاء محمد حسنى مبارك

game over hosny
مصري فخور -

الحمدلله .. بدأ سقووط هذا النظام الفاسد والمطلوب الان محاكمة القائمين عليه ,, وعلي رأسهم وزير مليشات الشرطة المصرية ومحاكمة افراد هذه المليشيات التي تلوثت يدها بدماءنا وقاموا بقتلنا ولن يجدوا مكانا على الطائرة التي ستقل مبارك الي السعودية بجانب شين العابدين .. وستقطع كل يد امتدت على الشعب المصري

كفاية 30عام انتهازية
مارك -

كفاية استعبات للشعب وتجويعه حرمانة من المستقبل كفياية زول والعاب واحتكار السلطة لمصلحة فئة استعبادية وتعمل لمصحتهاالشخصية فكل اعضاء الحزب الحاكم اغنا اغنياء مصر باستغلال الشعب وكلنا نعلم امن اموالهم تسدد ديون مصر التى سرقوهاوالشرطة ليس فى خدة الشعب بل فى اهانة الشعب والفساد المنتشر فى مصر باستغلال النفوز كفاية فانا مترقع على الاخرحد يوفنى من الغل الذى بداخلى اريد لاان اكتب كل شئ ولكن سوف اكتفى بهذا

كفاية 30عام انتهازية
مارك -

كفاية استعبات للشعب وتجويعه حرمانة من المستقبل كفياية زول والعاب واحتكار السلطة لمصلحة فئة استعبادية وتعمل لمصحتهاالشخصية فكل اعضاء الحزب الحاكم اغنا اغنياء مصر باستغلال الشعب وكلنا نعلم امن اموالهم تسدد ديون مصر التى سرقوهاوالشرطة ليس فى خدة الشعب بل فى اهانة الشعب والفساد المنتشر فى مصر باستغلال النفوز كفاية فانا مترقع على الاخرحد يوفنى من الغل الذى بداخلى اريد لاان اكتب كل شئ ولكن سوف اكتفى بهذا

كركوك، كردستان
شيرزاد كركوكي -

ونحنا لدينا القاضي روؤف الكردي لمحاكمة هؤلاء القتلة و نظامهم الارعن كل من تونس، ومصر والسورية، واليمن كما حكم على صدام الهارب حتى الموت!

كركوك، كردستان
شيرزاد كركوكي -

ونحنا لدينا القاضي روؤف الكردي لمحاكمة هؤلاء القتلة و نظامهم الارعن كل من تونس، ومصر والسورية، واليمن كما حكم على صدام الهارب حتى الموت!

لا تذهب لوحدك
mustafa -

الرجاء سيد حسني انصح الولد الصايع بشار و المتصابي اليمني لتصبحوا اربعة في السعودية مع المزين الشهم سيعلمكم الدكتور كيف يلعب التريكس .

لا تذهب لوحدك
mustafa -

الرجاء سيد حسني انصح الولد الصايع بشار و المتصابي اليمني لتصبحوا اربعة في السعودية مع المزين الشهم سيعلمكم الدكتور كيف يلعب التريكس .

Stomach talk
Rose -

the majority of the people of Egypt are crying now , but actually not for the freedom or human right but because thier stomach pushed them to do so...many christian were killed in masacre in El Kosheh , in Alexandria and there were no demonstration with such size to condemn the bloody action...Mosques with amplifiers were used to insult coptic and nobody demonstrated...christian were insulted in the TV by El sharawy and El wahash , El Awa and nobody demonstrated...do you think that these people who demostrated are looking for their human rights, not at all , if they did , they have talked and demonstrated on behalf of their fellow coptic..they only need to feed thier stomach to continue to live with all kind of corruption they do themselves ...one of the fanatic said..now you coptic will get your turn...you know the ange and wrath of God will be poured on Egypt but he will remember what he said" blessed my people Egypt

Stomach talk
Rose -

the majority of the people of Egypt are crying now , but actually not for the freedom or human right but because thier stomach pushed them to do so...many christian were killed in masacre in El Kosheh , in Alexandria and there were no demonstration with such size to condemn the bloody action...Mosques with amplifiers were used to insult coptic and nobody demonstrated...christian were insulted in the TV by El sharawy and El wahash , El Awa and nobody demonstrated...do you think that these people who demostrated are looking for their human rights, not at all , if they did , they have talked and demonstrated on behalf of their fellow coptic..they only need to feed thier stomach to continue to live with all kind of corruption they do themselves ...one of the fanatic said..now you coptic will get your turn...you know the ange and wrath of God will be poured on Egypt but he will remember what he said" blessed my people Egypt

مصير الطغاة واااااحد
سوداني مصري -

آمل أن تكون نهاية فرعون الذي لم يري شعبه إلا ما يرى لثلاثين عام خلت، لقد استهتر بشعبه شعب مصر الكنانة ومصر العروبة، لقد باع ما باع من أجل الكرسي والكاوبوي وها هو اليوم يقف وحيداً في الساحة ينتظر لحظة إفتراسه من قبل شعبه كما أكل الثور القبيح في تونس، الشعب دائماً هو الحصان وليس العربة لماذا تظنون أيها الحكام الخونة أنكم أذكى من شعوبكم، حين تموت أيها الجنرال الدجال أتمنى لك سقر وبئس المصير.

مصير الطغاة واااااحد
سوداني مصري -

آمل أن تكون نهاية فرعون الذي لم يري شعبه إلا ما يرى لثلاثين عام خلت، لقد استهتر بشعبه شعب مصر الكنانة ومصر العروبة، لقد باع ما باع من أجل الكرسي والكاوبوي وها هو اليوم يقف وحيداً في الساحة ينتظر لحظة إفتراسه من قبل شعبه كما أكل الثور القبيح في تونس، الشعب دائماً هو الحصان وليس العربة لماذا تظنون أيها الحكام الخونة أنكم أذكى من شعوبكم، حين تموت أيها الجنرال الدجال أتمنى لك سقر وبئس المصير.

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مبارك ساكت عشان يسيب العشوائيين ينهبوا الشعب ويفهموا بعد كدة إن قبضة مبارك الحديدية هي الحاجز بينهم وبين العشوائيين الجياع المترقبين أي تراخي لبدء النهب

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مبارك ساكت عشان يسيب العشوائيين ينهبوا الشعب ويفهموا بعد كدة إن قبضة مبارك الحديدية هي الحاجز بينهم وبين العشوائيين الجياع المترقبين أي تراخي لبدء النهب

هل هرب الريس
عبدالله الحكمي -

نزول الجيش الفراغ الامني العياب الحكومي تشير الى ان الرئيس حسني مبارك وزمرنه قد هربوا تاركين البلد يواجه مصيره على راي المثل ( انا وماوراي الطوفان)

هل هرب الريس
عبدالله الحكمي -

نزول الجيش الفراغ الامني العياب الحكومي تشير الى ان الرئيس حسني مبارك وزمرنه قد هربوا تاركين البلد يواجه مصيره على راي المثل ( انا وماوراي الطوفان)

الى مصطفى
هدى -

لقد عددت جميع الحرامية ونسيت اكبرهم ابو السبح العراقي ام لانه بحماية امريكية

الى مصطفى
هدى -

لقد عددت جميع الحرامية ونسيت اكبرهم ابو السبح العراقي ام لانه بحماية امريكية

ثورة الفقراء
المغترب -

كم اتمنى ثورة مثل ثورة الياسمين في تونس و ثورة الغضب في مصر تجتاح سورية لنسميها ثورة الفقراء امور الشعب اسوء من تونس و مصر والغلاء ياكل البلد والحكومة اية حكومة ففي سورية لايوجد شعب ولا حكومة فقط مؤسسان عسكرية موخابراتية و قانون الطوارء

ثورة الفقراء
المغترب -

كم اتمنى ثورة مثل ثورة الياسمين في تونس و ثورة الغضب في مصر تجتاح سورية لنسميها ثورة الفقراء امور الشعب اسوء من تونس و مصر والغلاء ياكل البلد والحكومة اية حكومة ففي سورية لايوجد شعب ولا حكومة فقط مؤسسان عسكرية موخابراتية و قانون الطوارء

اللي بعده.........
عربي حتى النخاع -

انشاء الله نرى يوم غاضب اخر في دول عربيه اخرى عانت ولازالت تعاني الظلم والتعسف من قبل حكامها وانظمتها البائسه.... يالله تنصر المظلومين في جميع البلدان العربيه

اللي بعده.........
عربي حتى النخاع -

انشاء الله نرى يوم غاضب اخر في دول عربيه اخرى عانت ولازالت تعاني الظلم والتعسف من قبل حكامها وانظمتها البائسه.... يالله تنصر المظلومين في جميع البلدان العربيه

لامبارك ولا غيره....
سالم احمد علي -

يظن مبارك انه بكلامه سوف يتركه الشعب ويقول له هنيئا لك ....لا ياسيد مبارك انك ليس بكلماتك القليلة يمكن لك ان تمليء الفراغ وتشبع الجياع لايمكنك اقناع الشعب بانك سوف تغير وذلك بتغير وجوه الاخرين كما ان الشعب قالت كلمته هو انه لاتريدك بكل صراحة فبقاؤك وعائلتك في السلطة مالوش معنى لانه غير مرغوب بك البقاء لوكان اعلانك الاستقالة ليلة الامس كان اشرف من البقاء على لايريده كما انك تعيش على الماضي او العصر الماضي لايمكنك بعقليتك القديمة ان تغير مصر الى عصر العولمة لذلك فانك طاعن في السن اعلان الاستقالة ستوفر الراحة على نفسك وعائلتك واعلان العجز لحزبك لتوفير الخدمات للشعب المصري منذعشرون عاما ....لذلك ارحل فبقاؤك مالوش معنى يا سيد مبارك......

لامبارك ولا غيره....
سالم احمد علي -

يظن مبارك انه بكلامه سوف يتركه الشعب ويقول له هنيئا لك ....لا ياسيد مبارك انك ليس بكلماتك القليلة يمكن لك ان تمليء الفراغ وتشبع الجياع لايمكنك اقناع الشعب بانك سوف تغير وذلك بتغير وجوه الاخرين كما ان الشعب قالت كلمته هو انه لاتريدك بكل صراحة فبقاؤك وعائلتك في السلطة مالوش معنى لانه غير مرغوب بك البقاء لوكان اعلانك الاستقالة ليلة الامس كان اشرف من البقاء على لايريده كما انك تعيش على الماضي او العصر الماضي لايمكنك بعقليتك القديمة ان تغير مصر الى عصر العولمة لذلك فانك طاعن في السن اعلان الاستقالة ستوفر الراحة على نفسك وعائلتك واعلان العجز لحزبك لتوفير الخدمات للشعب المصري منذعشرون عاما ....لذلك ارحل فبقاؤك مالوش معنى يا سيد مبارك......