أخبار

اللجنة المكلفة تعديل الدستور المصري ستراجع المادة 88

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
لمتابعة آخر التطوارت في مصر... أنقر على الصورةاخر تحديث: الثلاثاء 8 فبراير الساعة12:20 ت غ

القاهرة، وكالات: ينص القرار الرسمي المتعلق بتشكيل اللجنة المكلفة دراسة التعديلات الدستورية في مصر على مراجعة المادة 88 من الدستور الحالي التي كانت عدلت لالغاء الاشراف القضائي على الانتخابات.
وبحسب النص الرسمي للقرار الذي وقعه الرئيس المصري حسني مبارك صباح الثلاثاء وبثته وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية "تتولى اللجنة دراسة واقتراح ما تراه من التعديلات الدستورية للمواد 76 و77 و88 وغيرها من المواد الاخرى (...) وما تتطلبه التعديلات الدستورية المقترحة من تعديلات تشريعية لبعض القوانين المكملة للدستور ذات الصلة".

والهدف من ذلك هو "تحقيق اصلاح سياسي وديموقراطي يلبي طموحات ابناء الشعب في مجال الانتخابات الرئاسية"، حسب نص القرار.
وكان بيان صادر عن الحكومة المصرية بعد حوار بين نائب الرئيس المصري عمر سليمان وممثلين للمعارضة نص على تعديل المادتين 76 و77 فقط وهو ما انتقدته المعارضة.

وتضم اللجنة حسب القرار، عشرة اعضاء كلهم من كبار القضاة في محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة اضافة الى خبراء قانونيين.
ونص القرار على ان "تنتهي اللجنة من مهمتها في ميعاد اقصاه اخر شهر شباط/فبراير الحالي".
وسترفع الى نائب رئيس الجمهورية "تقريرا بالنتائج التي اسفرت عنها واقتراحاتها بشأن التعديلات الدستورية والتشريعية اللازمة وذلك للعرض على رئيس الجمهورية لاتخاذ ما يلزم لطلب تعديل الدستور"، حسبما ورد في نص القرار.

ولليوم الخامس عشر على التوالي لا يزال المعتصمون المناهضون لمبارك يحتلون ميدان التحرير مطالبين برحيله. وفي ساعات الصباح الاولى من اليوم الثلاثاء كان المعتصمون الذين باتوا ليلتهم في الميدان يخرجون من تحت خيامهم المتواضعة التي لا تقي برد الليل ليلتقوا بالقادمين من الخارج والمحملين بعض المواد الغذائية.

والملفت ان عشرات المتطوعين باشروا تنظيف الميدان باكرا وكانوا يضعون تلالا من اكياس القمامة على اطراف هذه الساحة لتأتي الشاحنات لاحقا لنقلها. ولا يزال هذا الميدان مقفلا منذ اول تظاهرة حاشدة جرت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.وخوفا من تقدم الدبابات العسكرية باتجاه داخل الميدان من اطرافه لفتح الطرقات لا يزال عشرات المعتصمين ينامون في العراء امام سلاسل الدبابات لمنعها من التحرك.وفي اطار استيعاب النقمة الناتجة عن قمع التظاهرات ووقوع اكثر من 300 قتيل منذ بدء هذه الاحداث، طلب الرئيس مبارك الاثنين تشكيل لجنة تحقيق في اعمال العنف التي وقعت الاربعاء الماضي في ميدان التحرير.إلى ذلك إعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ان العملية السياسية في مصر تحرز "تقدما". وردا على سؤال لدى خروجه من غرفة التجارة الاميركية في واشنطن حيث القى خطابا، قال اوباما "بالتاكيد، على المصريين ان يجروا مفاوضات حول الية (سياسية)، وهم يحرزون تقدما". وكان قد اعلن في وقت سابق اليوم ان الرئيس المصري حسني مبارك اجتمع الاثنين في مقر رئاسة الجمهورية بنائبه عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور. واوضحت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الرئيس المصري "اجتمع قبل ظهر الاثنين بنائب رئيس الجمهورية عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور والمستشار سري صيام رئيس محكمة النقض".

ونفى البيت الابيض الاثنين اجراء اتصالات بين الادارة الاميركية وجماعة الاخوان المسلمين في مصر بعد مشاركتهم الاحد في جولة اولى من الحوار مع السلطات المصرية في ضوء الانتفاضة الشعبية التي تطالب بتنحي الرئيس حسني مبارك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية روبرت غيبس خلال مؤتمر صحافي "لم نجر اتصالات مع الاخوان المسلمين"، مذكرا بان الولايات المتحدة "تختلف في امور كثيرة مع تصريحات بعض قادة هذه المنظمة".

وكانالمتظاهرون خرجوامن ميدان التحرير يومالاثنين وأقاموا حاجزين بشريين على طرفي المدخل الخلفي لمجمع الحكومي مانعين الموظفين من الدخول اليه. وحاول ضابط كبير ثني المعتصمين عن خطوتهم، الا انه لم ينجح في ذلك، واصر المعتصمون على الوقوف بين مدخل المجمع الخلفي وبين عناصر الجيش لمنع اي كان من الدخول.

ووقف عشرات الموظفين وراء اسلاك شائكة للجيش بانتظار تطور الوضع ومعرفة ما اذا كانوا سيتمكنوا من دخول المجمع. والمعروف ان المدخل الرئيسي لهذا المجمع للدوائر الحكومية الذي يطلق عليه المصريون اسم "المجمع" يطل مباشرة على ميدان التحرير وهو بالتالي مغلق حكما بسبب تواجد المعتصمين في الميدان منذ نحو اسبوعين.من جهة ثانية لا يزال المعتصمون يفترشون الارض حول الدبابات المنتشرة بين ميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض قرب المتحف، لمنع الجيش من القيام بخطوتين يخشيانهما: اما التقدم باتجاه الميدان وبالتالي فتح قسم منه على الاقل امام حركة المرور، او تقدم الجيش باتجاه ميدان عبد المنعم رياض لازالة العوائق التي اقامها المعتصمون لمنع انصار الرئيس حسني مبارك من التقدم باتجاه الميدان.
هذا واتهمت وزارة الخارجية المصرية "دبلوماسيين اجانب" بمحاولة "تهريب اسلحة ومعدات اتصال" عن طريق الحقائب الدبلوماسية، فيما دعا وزير الخارجية أحمد أبو الغيط دول الغرب لعدم التعامل مع مصر كدولة استعمارية. من جهة ثانية طرح العالم المصري الاميركي احمد زويل في مؤتمر صحافي عقده الاحد في القاهرة خطة تغيير من خمس نقاط للخروج سريعا من الوضع الحالي في مصر التي تشهد منذ 13 يوما حركة احتجاج شعبي غير مسبوقة ضد الرئيس حسني مبارك.وقال زويل في اول ظهور علني له منذ وصوله الى القاهرة الاربعاء الماضي ان "الاوضاع الحالية في مصر تتطلب حل الازمة بسرعة" مؤكدا ضرورة ان "تكون مصر هي المصلحة الاولى" لكل الاطراف.وللتوصل الى ذلك طرح زويل، العضو في لجنة الحكماء المكونة من شخصيات حزبية وعامة، عملية "تغيير جذري" من خمس نقاط هي: اولا "تكوين مجلس من القانونيين والشخصيات العامة لتعديل مواد الدستور 76 و77 و88 و179، وتحديد جدول زمني لاجراء انتخابات حقيقية"، ثانيا "الغاء قانون الطوارىء وتعديل قانون الاحزاب"، ثالثا "الافراج عن المعتقلين السياسيين وبالاخص الشباب وجماعة الاخوان"، رابعا "اجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت اشراف قضائي كامل"، واخيرا "تغيير كامل في منظومة الاعلام المصري".ومن دون ان يدعو صراحة الى رحيل مبارك، وهو المطلب الاساسي لحركة الاحتجاج، طالب زويل بان يقوم نائب الرئيس عمر سليمان بمهمة الاشراف على هذه المرحلة.ووجه تحية الى الشبان في ميدان التحرير، الذين قال انه التقى ممثليهم مطولا، مضيفا ان "العمل العظيم الذي قاموا به لم يتوقعه احد في الداخل والخارج"، مطالبا بتغيير وصفهم من "شباب الفيسبوك" الى "شباب فيس ايجيبت" (شباب وجه مصر).لكنه حذر هؤلاء الشباب من "تسييس مشبوه" لتحركهم معتبرا انها "فترة مهمة وحرجة جدا لا بد من رؤية واضحة وصادقة في التعامل معها".وقال انه التقى ايضا، منذ وصوله الى مصر الاربعاء الماضي، عمر سليمان وشيخ الازهر احمد الطيب وشخصيات اخرى من بينها الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي ابدى استعداده للترشح للرئاسة.وردا على سؤال عما اذا كان سيرشح نفسه، سعى زويل الى التهرب من الاجابة مؤكدا ان "المهم حقيقة بالنسبة لي حاليا هو الخروج من هذه الازمة واقرار الديموقراطية".
في غضون ذلك، نفى المعارض المصري محمد البرادعي الاحد ان يكون دعي الى الحوار الذي بداته السلطات المصرية مع ممثلين للمعارضة، واصفا هذه المفاوضات بانها "غير واضحة".وقال البرادعي لشبكة ان بي سي "لم ادع للمشاركة في المفاوضات، في هذا الحوار، لكنني اتابع ما يحصل". وللمرة الاولى تجري السلطات المصرية حوارا رسميا مع جماعة الاخوان المسلمين، ابرز قوة معارضة في مصر. واعتبر البرادعي ان هذه العملية "غير واضحة" مضيفا "لا احد يعلم من يتحاور مع من حتى الان (...) العملية يديرها نائب الرئيس (عمر) سليمان والجيش، وتلك هي المشكلة". وتابع ان "الرئيس عسكري ونائب الرئيس عسكري ورئيس الوزراء عسكري. اعتقد انهم اذا ارادوا فعلا ارساء الثقة، لا بد من اشراك مدنيين ولهذا السبب اقترحت وضع خطة انتقالية يكون فيها مجلس رئاسي يتالف من ثلاثة اشخاص ويضم الجيش، على راس حكومة انتقالية".واعتبر القيادي في الاخوان المسلمين محمد مرسي الذي شارك في جلسة الحوار الاحد بين نائب الرئيس المصري عمر سليمان وممثلين للمعارضة، ان البيان الذي تضمن الاقتراحات بشأن الاصلاحات السياسية "غير كاف".وقال في مؤتمر صحافي ان "البيان غير كاف". وكان المتحدث باسم الحكومة مجدي راضي اعلن انه تم "التوافق على بيان" تلاه امام الصحافيين وينص على اجراءات عدة ابرزها "تشكيل لجنة تضم اعضاء من السلطة القضائية وبعضا من الشخصيات السياسية تتولى دراسة واقتراح التعديلات الدستورية وما تتطلبه من تعديلات تشريعية لبعض القوانين المكملة للدستور في موعد اقصاه الاسبوع الاول من (اذار) مارس".واكد البيان ان التعديلات "تشمل المادتين 76 و77 وما يلزم من تعديلات دستورية". وتتضمن هاتان المادتان قيودا على الترشيح لرئاسة الجمهورية وحق الرئيس بالترشح لفترات رئاسية غير محدودة باي سقف زمني. أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية مجدي راضي ان جلسة الحوار التي عقدت الاحد بين نائب الرئيس عمر سليمان ومجموعة من ممثلي المعارضة والشخصيات العامة انتهت الى التوافق على تشكيل لجنة لاعداد تعديلات دستورية في غضون شهر. واوضح انه "لم يكن هناك ممثلون للشباب" في جلسة الحوار اليوم "ولم يكونوا جزءا من مناقشة النص الذي تم الاتفاق عليه".واوضح راضي انه تم "التوافق على بيان" تلاه امام الصحفيين وينص على عدة اجراءات ابرزها "تشكيل لجنة تضم اعضاء من السلطة القضائية وبعضا من الشخصيات السياسية تتولى دراسة واقتراح التعديلات الدستورية وما تتطلبه من تعديلات تشريعية لبعض القوانين المكملة للدستور في موعد اقصاه الاسبوع الاول من (آذار) مارس".والتقى سليمان التقى اليوم بمجموعات من المعارضة من بينها ممثلين عن جماعة الاخوان المسلمين وسط تظاهرات غير مسبوقة تشهدها البلاد ضد نظام الرئيس حسني مبارك.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية إن الاجتماع يعقد بمشاركة حزب الوفد الليبرالي وحزب التجمع اليساري التوجهات.
كما يشارك فيه اعضاء من لجنة تم اختيارها من مجموعات الشباب المتظاهرين في ميدان التحرير للمطالبة بالديموقراطية، وعدد من الشخصيات السياسية المستقلة ورجال الاعمال.ورحبت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بحذر الاحد بمشاركة الاخوان المسلمين في المحادثات السياسية الجارية حاليا في مصر وقالت ان واشنطن "ستنتظر لترى" كيف ستتطور هذه المحادثات.وصرحت كلينتون للاذاعة الوطنية العامة من المانيا "علمنا اليوم ان الاخوان المسلمين قرروا المشاركة (في الحوار) ما يشير الى انهم على الاقل اصبحوا الان مشاركين في الحوار الذي شجعنا على اقامته". واضافت "سننتظر ونرى كيف يتطور ذلك، ولكننا كنا واضحين جدا حول ما نتوقعه".وأعلن الاخوان المسلمون في بيان ليل السبت الاحد انهم "بدأوا حوارا" مع المسؤولين المصريين "نتعرف فيه على جدية المسؤولين ازاء مطالب الشعب ومدى استعدادهم للاستجابة لها".وقال مسؤول في جماعة الاخوان المسلمين فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "اجتماعا عقد صباح السبت بين مسؤولين من الاخوان المسلمين ونائب الرئيس عمر سليمان".وجاء في بيان لجماعة الاخوان المسلمين وقعه المرشد العام للجماعة محمد بديع "ان الاخوان المسلمين وانطلاقا من الحفاظ على مصالح الامة ومؤسساتها ومرافقها وحرصهم على استقلال وطننا ورفضهم اي تدخل دولي او اقليمي في شؤونه الداخلية ورغبة منهم في الحفاظ على مصالح الامة ومؤسساتها ومرافقها، فقد قررنا الدخول في جولة حوار نتعرف فيها على جدية المسؤولين ازاء مطالب الشعب ومدى استعدادهم للاستجابة لها".واضاف "نحن نلتزم بأن يكون هذا الحوار شاملا يستوعب كل القوى الوطنية والجماعات السياسية والاحزاب وعلى رأسهم وفي مقدمتهم ممثلون حقيقيون للشباب، صاحب الفضل في هذه الثورة، حتى نسمع صوتنا وصوت الامة للمسؤولين ونحدِّد لهم مطالبنا المشروعة العادلة".واكد البيان على ضرورة "احترام الحريات العامة والتنفيذ الفوري لاحكام القضاء المعطلة بواسطة السلطة ووقف الحملات الاعلامية الحكومية التي ترمي لتشويه ثورة الشعب واتاحة فرص متكافئة في جميع وسائل الاعلام القومية والافراج الفوري عن المسجونين السياسيين والمعتقلين ولا سيما الذين اعتقلوا في أحداث المظاهرات الاخيرة".وجاء في البيان ايضا "يؤكد الاخوان المسلمون اصرارهم على التمسك بمطالب الشعب وعلى رأسها تنحي رئيس الدولة ومحاكمة المسؤولين عن اراقة الدماء في المظاهرات السلمية وحل المجالس النيابية المزورة والالغاء الفوري لحالة الطوارئ وتشكيل حكومة وطنية انتقالية تتولى السلطة التنفيذية حتى تتمَّ الانتخابات النيابية بطريقة نزيهة حرة تحت إشراف قضائي كامل وضرورة الفصل التام بين السلطات واطلاق حرية تشكيل الاحزاب السياسية والجمعيات وحرية اصدار الصحف والمجلات وضمان حرية الاعلام".ونأى الاخوان المسلمون بنفسهم خصوصا عن ايران التي دعت الى اقامة نظام اسلامي في مصر.والسبت اعلن التلفزيون المصري استقالة اعضاء هيئة المكتب السياسي للحزب الديموقراطي الحاكم، الذي يشكل الهيئة التنفيذية للحزب ويضم جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك. واضاف التلفزيون ان الرئيس حسني مبارك بصفته رئيس الحزب عين حسام بدراوي امينا عاما للحزب وللجنة السياسيات.

وبذلك يخلف بدراوي، وهو طبيب ورجل اعمال، كلا من صفوت الشريف الامين العام للحزب وجمال مبارك امين لجنة السياسات.

وكانت هيئة مكتب الحزب الوطني تضم اضافة الى صفوت الشريف وجمال مبارك كلا من علي الدين هلال امين الاعلام واحمد عز امين التنظيم الذي استقال قبل بضعة ايام، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشؤون الدستورية.

وكان حسام بدراوي عضوا في لجنة سياسات الحزب ولكنه كان يحتفظ بعلاقات جيدة مع العديد من شخصيات المعارضة على خلفية ما كان يبديه من اراء تؤيد انفتاحا سياسيا اكبر في البلاد.

وقد استبعد رجال الاعمال المقربون من جمال مبارك والذين كانوا موجودين بقوة في الحكومة السابقة بحيث اطلق عليها حكومة رجال الاعمال، من التشكيلة الحكومية الجديدة التي اعلنها رئيس الوزراء الفريق احمد شفيق في 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان جمال مبارك (47 سنة) يعتبر الى حد كبير الخليفة المحتمل لوالده الذي يتولى الحكم منذ عام 1981. الا ان حركة الاحتجاج الشعبي غير المسبوقة التي تشهدها مصر منذ 12 يوما قضت على كل طموحاته في هذا المنصب واعادت الى الواجهة المؤسسة العسكرية التي لم تنظر يوما بعين الرضى الى امكانية تولي هذا المصرفي الذي لم ينتم اليها يوما قيادة البلاد.

وقد إعتبر المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي تومي فيتور ان استقالة اعضاء هيئة المكتب السياسي في الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم تشكل "مرحلة ايجابية". وتنظر الولايات المتحدة، كما قال فيتور، الى هذه الاستقالة "على انها مرحلة ايجابية نحو تغيير سياسي ضروري". واضاف المتحدث "اننا ننتظر مبادرات اضافية".من جهة اخرى،اعلنالمتظاهرون في ميدان التحرير انهم يريدونمنع الدبابات من الرحيل معبرين عن خشيتهم من هجمات محتملة لانصار الرئيس حسني مبارك. وفي الصباح عندما سمعوا هدير محركات الدبابات والمدرعات، هرع عشرات المتظاهرين ليجلسوا حول المحركات وهم يتوسلون الى العسكريين البقاء في الساحة. فالبنسبة لهم، يشكل وجود الجيش حماية في وجه انصار الرئيس المصري الذين حاولوا مرات عدة اقتحام حواجزهم ورشقوهم بالحجارة واطلقوا النار في بعض الاحيان.وهم يخشون خصوصا ان يرفع العسكريون سيارات الشرطة والشاحنات المحترقة التي تغلق الميدان. وقال محمد جمال (24 عاما) الذي يدرس المعلوماتية "نبقى هنا لمنع الجيش من تدمير حواجزنا. انهم يقولون انهم يريدون فتح الطريق والمباني الرسمية اعتبارا من غد" الاحد. وفي مكان غير بعيد امام السياج المحاط بالحراسة للمتحف المصري يتابع ضباط ما يجري.واستولى ضابط على مكبر للصوت وقال لهم "اقسم بالله اننا لن نزيل الحواجز! ارجوكم تراجعوا!". وبامر واحد توقفت المحركات. وحاليا سيبقون في المكان. ويعبر المتظاهرون عن فرحهم وهم يرددون "الجيش والشعب يدا بيد".وبما انهم مصرون على مواصلة حركتهم الاحتجاجية يقومون بتنظيف المكان ويفرغون سلات القمامة ويكنسون الميدان. وهم يطوون الخيام ويوزعون الشاي والمواد الغذائية.وقد امضوا الليلة بالآلاف في الساحة تحت الخيمة على العشب او عند مداخل مبان. ومثل كل صباح منذ 12 يوما يصطف عشرات الاشخاص صباح السبت امام نقاط المراقبة التي اقامها الجيش ليدخلوا الميدان الذي اصبح مركز الانتفاضة الشعبية التي تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك.وسمع اطلاق نار كثيف ليل الجمعة السبت في الميدان. لكنها كانت عيارات تحذيرية للجيش لم تسفر عن اصابات. وعلى لافتة عملاقة كتب المتظاهرون مطالبهم: رحيل مبارك وحل مجلس الشعب واقامة حكومة انتقالية... وكان بعضهم يغنون وآخرون يهتفون "ارحل ارحل".واكد رئيس الوزراء المصري احمد شفيق امس انه لن يتم طرد المتظاهرين بالقوة. ولليوم الثاني عشر على التوالي لا يزال المحتجون المناهضون للرئيس المصري معتصمين في ميدان التحرير، وهم يرفضون ترك الميدان قبل تنحي الرئيس المصري على الفور.

كلينتون تتحدث عن مخاطر "فوضى" و"عاصفة"
حذرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت من ان التوجه الذي تدعمه نحو الديموقراطية في الشرق الاوسط، ينطوي على "مخاطر فوضى"، لكنها رأت ان الظرف "ملائم" لهبوب "عاصفة" في المنطقة. وقالت كلينتون خلال المؤتمر ال47 حول الامن في ميونيخ (جنوب المانيا) "في غياب تقدم نحو انظمة مفتوحة ومسؤولة فان الهوة بين الشعوب وحكوماتها ستتسع وستتفاقم حالة عدم الاستقرار". واضافت "عبر منطقة الشرق الاوسط يجب ان يكون هناك تقدم واضح وحقيقي نحو انظمة شفافة ومسؤولة ونزيهة".وتابعت انه "في الوقت الحالي العملية الانتقالية في بعض الدول تتقدم بسرعة وفي دول اخرى يحتاج الامر الى مزيد من الوقت" في اشارة الى الاطار المختلف لحركة الاحتجاج في تونس حيث تمت الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي ومصر حيث يرفض الرئيس حسني مبارك الرحيل فورا.وقالت "بالطبع هناك مخاطر ناجمة عن هذه العملية للانتقال الى الديموقراطية". واوضحت كلينتون "قد يؤدي ذلك الى فوضى وعدم استقرار على الاجل القصير بل اسوأ وشاهدنا ذلك في السابق فان العملية الانتقالية قد تفضي الى الانزلاق الى نظام اخر اكثر استبدادا" من النظام الذي اراد الشعب اطاحته.ورأت ان الاجواء "مناسبة" لهبوب "عاصفة" في الشرق الاوسط.أوباما: على مبارك الاستماع للمتظاهرينمن جهة ثانية قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان على الرئيس المصري حسني مبارك "الاستماع" الى المتظاهرين المنادين بتنحيه الفوري من منصبه، الا انه لم يدعه صراحة الى التنحي.وقال اوباما ان على مبارك "الاستماع الى ما يقوله الشعب ويتخذ قرارا حول طريق مستقبلي يكون منظما وجديا وله معنى".واضاف في التصريحات التي اختار كلماتها بعناية "اعتقد ان الرئيس مبارك يهمه شعبه. ويتحلى بعزة النفس، ولكنه كذلك محب لوطنه"، وذلك في تلميح الى ان على مبارك التنحي عاجلا وليس اجلا. وعقب تقارير بان الولايات المتحدة تعمل على خطط لاقناع الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي عن منصبه وسط تظاهرات حاشدة، قال اوباما ان تفاصيل الانتقال السياسي سيضعها مصريون.وقالاوباماانه علم بان "مناقشات" بدأت حول ترتيبات انتقال السلطة، محذرا من تعرض الصحافيين والمحتجين ونشطاء حقوق الانسان لهجمات.وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر "نستمر في القول بوضوح باننا نعارض استخدام العنف في هذه الازمة".ورفضت الولايات المتحدة الجمعة تحذير الرئيس المصري حسني مبارك بان الفوضى ستعم مصر في حال استقالته، وقالت ان الاضطرابات ستستمر وربما تزيد اذا لم يتم تطبيق اصلاحات سياسية "ملموسة". ودعا المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الرئيس المصري حسني مبارك وحكومته الى الجلوس مع ائتلاف عريض من المعارضة وجماعات المجتمع المدني في مصر لمناقشة ميثاق سياسي جديد.والمح غيبس الى ان الطريقة الوحيدة للخروج من الازمة هي تنحي مبارك بسرعة. وكانت تقارير اشارت الى ان واشنطن تسعى الى دفع مبارك الى الخروج من السلطة.وقال غيبس "هناك خطوات ملموسة يمكنه (مبارك) اتخاذها ويمكن لنائبه اتخاذها من اجل التحرك على طريق تحقيق التغيير الحقيقي الذي يمكن ان يقلل من حالة عدم الاستقرار ويمكن ان يضمن عدم دخولنا في حالة الفوضى التي يصفها".وفي وقت سابق،قال رئيس الوزراء المصري احمد شفيق إنه "يستبعد" ان يقبل الرئيس المصري حسني مبارك تفويض صلاحياته لنائبه عمر سليمان. واكد شفيق انه "يستبعد قبول الاقتراح"، مضيفا في مقابلة مع قناة العربية انه "لا داعي لتنحي الرئيس، اننا نحتاج لبقاء الرئيس لاسباب تشريعية ووجوده نوع من صمام الامان".

وكانت لجنة تضم عدة شخصيات عامة اطلق عليها اسم "لجنة الحكماء" التقت نائب الرئيس المصري عمر سليمان صباح الجمعة واقترحت عليه ان يقوم الرئيس المصري بتفويض صلاحياته لنائبه كمخرج للازمة المستمرة في البلاد منذ اطلاق الانتفاضة المطالبة باسقاط مبارك في 25 كانون الثاني/يناير، بحسب ما افادت مصادر سياسية مصرية.

وفي تصريحات بعد ظهر الجمعة لقناة الحرة، اعتبر رئيس الوزراء ان مبارك يجب ان يكمل ولايته التي تنتهي في ايلول/سبتمبر المقبل من اجل "تحقيق خروج مشرف" له مؤكدا ان الكثير من المصريين يؤيدون ذلك. واكد شفيق ان "الاغلبية ترى ان تنتهي الامور بتكريم طبيعي لرئيس ادى مدة سلطة طويلة" وان يتم ذلك "باسلوب متحضر يتناسب مع طبيعة الشعب المصري".

وقال "يمكن ان يكون هناك اضعاف عدد المحتجين لا يريدون تنحي الرئيس مبارك اليوم ويرفضون الخروج غير المحترم للرئيس".وتابع شفيق ردا على الدعوات الخارجية لتنحي مبارك "هناك شيء اسمه الكرامة، للخارج ان يعبر عن رأيه لكن عندما يطالبون بتنحي مبارك الان فهذا غير مقبول".

ويوم الجمعى، توجهالامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى ميدان التحرير حيث التقى بعدد من الشباب المتظاهرين فى الميدان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية وبرحيل الرئيس حسني مبارك. واوضحت وكالة انباء الشرق الاوسط. ان موسى "طالب الشباب المتواجد في ميدان التحرير بالعودة الى منازلهم بعد أن وصلت رسالتهم الى كبار المسؤولين الذين تعرفوا على مطالبهم".

وكان موسى صرح في وقت سابق الجمعة انه لا يستبعد الترشح للرئاسة خلال الانتخابات المقبلة المفترض اجراؤها في ايلول/سبتمبر المقبل.

وقال موسى لاذاعة اوروبا 1 انه "لا يعتقد" ان مبارك سيغادر البلاد، مضيفا "اعتقد انه باق حتى نهاية اب/اغسطس". كما اكد الامين العام لجامعة الدول العربية ايضا انه مستعد للعب دور في المرحلة الانتقالية في مصر. وردا على سؤال حول امكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية اجاب "ولماذا اقول لا؟".وأضاف "انا في تصرف بلدي بالتاكيد. لكننا سنتابع التطورات السياسية. أنا على استعداد للخدمة بصفتي مواطنا له الحق في الترشح".

ولم يستبعد عمرو موسى ايضا امكانية المشاركة في حكومة انتقالية محتملة، معربا عن رغبته في حصول "اجماع وطني". وتابع "لا يمكننا تجاهل قوى سياسية، بمن فيهم الاخوان المسلمون"، ابرز الحركات المعارضة المنظمة في مصر.

واعتبر عمرو موسى ان اليوم الجمعة "سيكون حاسما" بالنسبة لمصر، مع قيام تظاهرات جديدة بدعوة من القوى المعارضة التي دعت الى جعل هذا اليوم "جمعة الرحيل" بالنسبة لمبارك، في اليوم الحادي عشر من التحركات الاحتجاجية واعمال العنف.وكان التلفزيون المصري اعلن فيوقت سابقالجمعة ان وزير الدفاع محمد حسين طنطاويقام بتفقدالاوضاع في ميدان التحرير حيث يحتشد عشرات الالاف من المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.وأقامت قوات الجيش أسلاكا شائكة عند مداخل ميدان التحرير خاصة من جهة ميدان عبد المنعم رياض المجاور ويحاول المتظاهرون في الميدان التصدى لهذه الخطوة. يذكر ان المتظاهرين ينوون تنظيم مظاهرة حاشدة اليوم الجمعة للمطالبة بتنحي مبارك تحت شعار"جمعة الرحيل" والتي يطلق عليها من يؤيد الرئيس المصري "جمعة الوفاء".وأقيمت الأسلاك الشائكة أمام بعض المتاريس الموضوعة عند مداخل ميدان التحرير استعدادا لمواجهات جديدة متوقعة، وقال مراسلنا إن حالة من التوتر تسيطر على المتظاهرين المعارضين بينما دفع الجيش بتعزيزات. وأشارت وزارة الخارجية الاميركية الى انها تتوقع وقوع مواجهات واحتجاجات أكبر في مصر اليوم.إلى ذلك، حضت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الجمعة السلطات المصرية على اجراء تحقيقات "شفافة وحيادية" حول اعمال العنف الاخيرة في البلاد. وقالت بيلاي في مؤتمر صحافي ان "اعمال عنف (...) حصلت الاربعاء وكنا امام مشاهد تثير الصدمة لمجموعات تتواجه بقذائف حارقة (مولوتوف)" وحجارة.واضافت "مرة جديدة كان لافتا غياب الشرطة وقد فشل الجيش في الفصل بين المجموعتين وترتب عن ذلك عواقب وخيمة". وتابعت "يجب اجراء تحقيقات لتحديد اذا ما كانت اعمال العنف هذه مدبرة واذا كان الامر كذلك معرفة المدبرين"، مشددة على شرورة اجراء هذه التحقيقات بشكل "شفاف وحيادي".هذا وأعلن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايك مولن ان قادة الجيش المصري "اكدوا له مجددا" انهم لن يفتحوا النار على المتظاهرين، قبل ساعات من تظاهرة ضخمة جديدة مقررة في مصر بعد صلاة الجمعة. وقال مولن في مقابلة تلفزيونية انه "خلال المحادثات التي اجريتها مع قيادتهم العسكرية، اكد لي (العسكريون) مجددا انهم لا ينوون فتح النار على شعبهم".قال الرئيس المصري حسني مبارك الخميس لشبكة "ايه بي سي" التلفزيونية الاميركية انه يود مغادرة السلطة لكنه لا يستطيع خشية ان تنتشر "الفوضى" عندئذ في البلاد.

وقال مبارك "ضاق ذرعي من الرئاسة وأرغب بمغادرة منصبي الان" لكن "لا يمكنني ذلك خوفا من غرق البلاد في الفوضى" على ما نقلت عنه مراسلة ايه بي سي كريستيان امانبور بعد مقابلة معه إستمرت 20 دقيقة في القاهرة.
وتابع "لا يهمني ما يقوله الناس عني. الان ما يهمني هو بلادي، مصر تهمني"، وذلك في اليوم العاشر من التظاهرات المتواصلة في بلاده ضد النظام.

واضاف مبارك "كنت مستاء جدا بخصوص احداث الامس. لا اريد ان ارى المصريين يتقاتلون في ما بينهم". وردا على سؤال حول الدعوات الاميركية الى انتقال سريع للسلطة قال مبارك انه صرح لنظيره الاميركي باراك اوباما "انكم لا تدركون الثقافة المصرية ولا ما سيحدث ان استقلت". وبخصوص قراره الامتناع عن الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في ايلول/سبتمبر قال مبارك انه "لم يكن ينوي الترشح".
وأكد امام نجله جمال الذي كان موجودا اثناء المقابلة، انه لم يكن يخطط له ان يخلفه. كما أكد مبارك انه لن يغادر البلاد وانه "سيموت على الارض المصرية". وكان نائب الرئيس المصري عمر سليمان اعلنالخميس في مقابلة صحافية ان الدعوة وجهت الى المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين للمشاركة في الحوار الوطني "الا انهم لا يزالون مترددين". وردا على سؤال حول ما اذا وجهت دعوة الى الاخوان المسلمين للمشاركة في الحوار قال "تمت دعوتهم وهم ما زالوا مترددين" في اشارة الى انهم لم يشاركوا في جلسة الحوار الخميس. واضاف "اقول انهم مترددون وليسوا رافضين ومن مصلحتهم الحوار الذي هو فرصة ثمينة لهم". وتنشط جماعة الاخوان المسلمين سياسيا الا انها حزب محظور ليس مرخص لها بالعمل السياسي في مصر.واتهم سليمان مساء الخميس "اصحاب اجندات خاصة ليست وطنية للاسف باستغلال" الشباب الذي ما يزال موجودا في ميدان التحرير. واعتبر ان الاشتباكات التي جرت في ميدان التحرير بالقاهرة الليلة الماضية وصباح اليوم تقف وراءها "مؤامرة". وقال في لقاء تلفزيوني "نريد ان نعرف من دفعهم الى هذا المكان وسنعرف من دفعهم الى ميدان التحرير"، مضيفا "نرى انها كانت مؤامرة ولا بد ان نعرف من وراءهم وان نحاسبهم". ورفض سليمان مطالبة الشباب المحتجين في ميدان التحرير برحيل الرئيس المصري حسني مبارك فورا معتبرا اياها "نداء للفوضى".ودعا سليمان الى "الافراج الفوري عن الشباب المعتقلين" في تصريحات نقلها التلفزيون المصري الرسمي الخميس. واوضح سليمان ان هذا الافراج يشمل "الذين لم يقوموا باعمال اجرامية".وكانت السلطات المصرية اعتقلت خلال الفترة الاخيرة العديد من المدونين المعارضين، كما اعتقل الكثيرون من المشاركين في التظاهرات الاخيرة التي تطالب بتنحي مبارك. وقال سليمان ان الرئيس المصري لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وكذلك نجله جمال.بدوره، اعتذر رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق عن المواجهات التي حثت أمس بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري حسني مبارك في ميدان التحرير والتي أدت إلى مقتل 5 أشخاص ومئات الجرحى.وشدد شفيق انه ستتم محاسبة من تقع عليه المسؤولية في هذه الاعتداءات مؤكدا أنه لا يعرف ما حصل وان كان مخطط له مسبقاً. وقال أحمد شفيق إنه مستعد للذهاب الى ميدان التحرير للتحاور مع المحتجين.واعتبر شفيق في مؤتمر صحافي انه لا يرى هدفا من وراء الهجوم على المناهضين للرئيس مبارك الثلاثاء في ميدان التحرير "سوى المشاغبة"، واعدا بالتحقيق في الامر.وأعلن احمد شفيق انه "لا توجد شرطة كافية" في الوقت الحاضر لضبط الامن في مصر، بعد ان تشتت عناصر الشرطة و"ذهبوا الى قراهم" بسبب الاحداث الاخيرة. وقال إن بقاء المتظاهرين في ميدان التحرير "لن يجلب لهم جديدا" ملمحا بذلك الى انهم لن ينجحوا في تحقيق مطلبهم الرئيسي.واعلن رئيس الحكومة المصرية الخميس بدء الحوار مع "الاحزاب المعارضة والقوى السياسية" اثر ليلة دامية في ميدان التحرير في القاهرة اوقعت سبعة قتلى على الاقل.ونقل التلفزيون الرسمي في شريط اخباري عن شفيق قوله "نجتمع اليوم مع ممثلي احزاب المعارضة والقوى الوطنية لايجاد مخرج للوضع الراهن".من جانبه رفض رئيس البرلمان المصري فتحي سرور التدخل الخارجي في مصر وأكد أن عناصر دخيلة كان وراء مواجهات ميدان التحرير. وقال إنه ستم محاسبة المتسببين بالعنف والتخريب.هذا وسمع دوي طلقات نار كثيفة في ميدان التحرير بالقرب من مطلع جسر السادس من اكتوبر في القاهرة.دبابات الجيش تدفع انصار مبارك لابعادهم عن ميدان التحرير إلى ذلك، قام عناصر الجيش بعيد ظهر الخميس بالتحرك بدباباتهم لابعاد انصار مبارك عن ميدان التحرير في المنطقة الواقعة قرب المتحف. وعمل الجنود على ابعاد انصار مبارك الى ما وراء جسر 6 اكتوبر، لمنع اي احتكاك مع المناهضين للرئيس المصري المتجمعين في ميدان التحرير المجاور.وكانت جرت مواجهات عنيفة جدا ليلة الاربعاء الخميس في هذه المنطقة على اطراف ميدان التحرير تمكن خلالها شبان ميدان التحرير من دفع انصار الرئيس مبارك الى الوراء حتى منطقة جسر 6 اكتوبر وميدان عبد المنعم رياض. وعاد الطرفان الى التمركز في هذه المنطقة ظهر الخميس وجها لوجها وبدأت المناوشات بينهما بالحجارة ما دفع الجيش الى التدخل لمنع الاحتكاكات.وكان نائب الرئيس عمر سليمان اعلن مساء الاربعاء ان الحوار مع القوى السياسية الذي يضطلع به بناء على تكليف من الرئيس حسني مبارك "يتطلب الامتناع عن التظاهرات وعودة الشارع المصري للحياة الطبيعية بما يتيح الأجواء المواتية لاستمرار الحوار ونجاحه".الا ان يوم الاربعاء وليل الاربعاء الخميس شهدا اشتباكات دامية بين الموالين للرئيس مبارك والمعارضين له في ميدان التحرير اوقعا سبعة قتلى اضافة الى مئات الجرحى. ولم يحدد شفيق الاحزاب والقوى المشاركة في هذا الحوار.ومن جانبه، اكد احمد ابو الغار القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير، التي تشكلت حول المعارض محمد البرادعي وتضم عدة حركات سياسية من بينها الاخوان المسلمين، الخميس انه "لا تفاوض مع النظام قبل تنحي مبارك" . وقال ابو الغار لوكالة فرانس برس "القرار واضح، لا تفاوض مع النظام قبل تنحي الرئيس المصري".واضاف "بعد ذلك يمكننا التفاوض مع (نائب الرئيس) اللواء عمر سليمان". واعلن رئيس الحكومة المصرية احمد شفيق ان حوارا مع المعارضة سيبدأ الخميس وسيشمل "ممثلين عن المتظاهرين في ميدان التحرير" في اشارة الى المناهضين للرئيس مبارك المتجمعين في هذا الميدان.وجاء الاعلان في شريط اخباري على التلفزيون المصري الرسمي. ولم يكشف الخبر عن المنظمات او الهيئات التي ستشارك في هذا الحوار. ومن ابرز الهيئات المتواجدة في ميدان التحرير "مجموعة كلنا خالد سعيد" التي اطلقت حركة التظاهر، ثم حركة 6 ابريل وجمعية ترشيح البرادعي وحركة كفاية ثم انضم اليهم الاخوان المسلمون.وأكد نائب الرئيس المصري مساء الاربعاء ان "الحوار مع القوى السياسية يتطلب وقف التظاهرات" مناشدا المواطنين "العودة الى منازلهم. واكد سليمان في "نداء الى جموع المواطنين"، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسطة، أن "الحوار مع القوى السياسية الذي يضطلع به بناء على تكليف"الرئيس حسني مبارك "يتطلب الامتناع عن التظاهرات وعودة الشارع المصري للحياة الطبيعية بما يتيح الأجواء المواتية لاستمرار الحوار ونجاحه".
ودعا "جموع المواطنين الى الاستجابة لمناشدة القوات المسلحة بالعودة إلى مساكنهم، والالتزام بتعليمات حظر التجول دعما لجهود الدولة من أجل استعادة الهدوء والاستقرار". وتابع سليمان ان "المشاركين في هذه التظاهرات" تمكنوا بالفعل من "ايصال رسالتهم"، سواء المعارضين للرئيس المصري او المؤيدين له "ولما جاء في كلمته لابناء الشعب" الثلاثاء.

وكانالمتظاهرون تمكنوامن تأمين مداخل ميدان التحرير بع

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حميل جدا
Nagi -

سيحاول فرعون مصر عمل نفس سيناريو بن على , وهيستعبط و يقول بفبركه مجموعه من الوعود الوهميه التى لن يرى الشعب المصرى منها شيئا , السؤال المهم .. هل ما عجزت عن فعله طوال ٣٠ عاما وانت فى كامل صحتك و عنفوانك , ستستطيع أن تفعله وأن رجل هرم وفقدت حتى القدره على التفكير السليم وأصبحت مجرد واجه ليس إلا , وبعدين يعنى هى مصر ورثتها عن جدك الباشا , يا تقيل الناس بتقول لك خلاص مش عايزينك ومش طايقينك , أخفى بقى .

حميل جدا
Nagi -

سيحاول فرعون مصر عمل نفس سيناريو بن على , وهيستعبط و يقول بفبركه مجموعه من الوعود الوهميه التى لن يرى الشعب المصرى منها شيئا , السؤال المهم .. هل ما عجزت عن فعله طوال ٣٠ عاما وانت فى كامل صحتك و عنفوانك , ستستطيع أن تفعله وأن رجل هرم وفقدت حتى القدره على التفكير السليم وأصبحت مجرد واجه ليس إلا , وبعدين يعنى هى مصر ورثتها عن جدك الباشا , يا تقيل الناس بتقول لك خلاص مش عايزينك ومش طايقينك , أخفى بقى .

ليسقط بشار أسد
Amar -

رددودا أيها السوريون جميعاً ليسقط بشار أسد و أعوانه، فآخر الأخبار تقول أنه يرتجف و لا يستطيع النوم خوفاُ ليس من الشعب فحسب بل من أقرب مقربيه.

ليسقط بشار أسد
Amar -

رددودا أيها السوريون جميعاً ليسقط بشار أسد و أعوانه، فآخر الأخبار تقول أنه يرتجف و لا يستطيع النوم خوفاُ ليس من الشعب فحسب بل من أقرب مقربيه.

نفس السيناريو
Nagi -

نفس السيناريو يا مبارك , الطائره فى إنتظارك يا مبارك , أكيد الشنط جاهزه إن لم تكن فى الطائره , وطبعا بلايين الدولارات فى البنوك الخارجيه , جمال مبارك الآن هو وأسرته فى لندن , يالله أجرى أتصالاتك لعل وعسى أن يتقبلك أحد , يا رب تفضل تحوم بطائرتك حتى يخلص بترول الطائره ونخلص بقى .

نفس السيناريو
Nagi -

نفس السيناريو يا مبارك , الطائره فى إنتظارك يا مبارك , أكيد الشنط جاهزه إن لم تكن فى الطائره , وطبعا بلايين الدولارات فى البنوك الخارجيه , جمال مبارك الآن هو وأسرته فى لندن , يالله أجرى أتصالاتك لعل وعسى أن يتقبلك أحد , يا رب تفضل تحوم بطائرتك حتى يخلص بترول الطائره ونخلص بقى .

إلى ناجي 1
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت عايز إيه بضبط؟ الدنيا خربت وولعت وتحولت لغابة لمجرد إن الناس تخيلت إن مبارك هايمشي، المال لو مشي بجد هيحصل إيه؟ هاتوا بديل الأول وبعد كدة مشوه

إلى ناجي 1
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت عايز إيه بضبط؟ الدنيا خربت وولعت وتحولت لغابة لمجرد إن الناس تخيلت إن مبارك هايمشي، المال لو مشي بجد هيحصل إيه؟ هاتوا بديل الأول وبعد كدة مشوه

؟؟
اماراتيه ولي الفخر -

هذا الريال مش طبيعي يا حسني الشعب كله بيكرهك ويطالب بسقوطك في الشوارع وانت تجاوب وتقول ببساطه بغيير الحكومه يااااه ايه السخافه وثقل الدم يارجال احفظ ماء وجهك ورحل مصر بتولع وانت خرفت ولسه كمان بعناد تبغي تحكمهم طيب شوه رايك تاخذ الكرسي معاك وتغور في ستين داهيه

؟؟
اماراتيه ولي الفخر -

هذا الريال مش طبيعي يا حسني الشعب كله بيكرهك ويطالب بسقوطك في الشوارع وانت تجاوب وتقول ببساطه بغيير الحكومه يااااه ايه السخافه وثقل الدم يارجال احفظ ماء وجهك ورحل مصر بتولع وانت خرفت ولسه كمان بعناد تبغي تحكمهم طيب شوه رايك تاخذ الكرسي معاك وتغور في ستين داهيه

لامبالاة رئيس
عبدالله المصري -

ليته ما خرج علي الناس ولا قال كلامه الفارغ من أي معني من معاني تحمل المسئولية تجاه بلده وشعبه. هذا الرجل لا يعي مدي سوء الأمور في البلد،، أعمال نهب وسلب في كل مكان، ويأتي في النهاية يشكل حكومة جديدة،،،، و هل سيصبر المتظاهرون حتي يتم تشكيل حكومة (من الحزب الموبوء)،، وهل سيظل راضيا بمجلسي شعب وشوري مزورين؟؟؟؟؟ ماذا يقول هذا الرجل،،،، أظنه يتكلم عن بلد آخر،،، وأظنه يبحث عن مكانه الجديد الذي سيؤي إليه بعد رحيله عن البلد ،، أقرب مما يتصور البعض.... الرئيس السابق مبارك ،، علي رأي الشاعر ،، إلي حيث ألقت أم قشعمي..

لامبالاة رئيس
عبدالله المصري -

ليته ما خرج علي الناس ولا قال كلامه الفارغ من أي معني من معاني تحمل المسئولية تجاه بلده وشعبه. هذا الرجل لا يعي مدي سوء الأمور في البلد،، أعمال نهب وسلب في كل مكان، ويأتي في النهاية يشكل حكومة جديدة،،،، و هل سيصبر المتظاهرون حتي يتم تشكيل حكومة (من الحزب الموبوء)،، وهل سيظل راضيا بمجلسي شعب وشوري مزورين؟؟؟؟؟ ماذا يقول هذا الرجل،،،، أظنه يتكلم عن بلد آخر،،، وأظنه يبحث عن مكانه الجديد الذي سيؤي إليه بعد رحيله عن البلد ،، أقرب مما يتصور البعض.... الرئيس السابق مبارك ،، علي رأي الشاعر ،، إلي حيث ألقت أم قشعمي..

iraqi
iraqi -

مبارك اذهب نام

iraqi
iraqi -

مبارك اذهب نام

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مصر مليئة فقراء وساكني عشوائيات ينتظرون أقل ثغرة أمنية حتى يخرجون ويفرضون سطوة لم يتمتعوا بها أبداً في ظل أي نظام حتى وإن كان سيئ، عندما يتم تغيير نظام يجب أن يكون البديل على إستعداد حتى لا تحدث فجوة يستغلها البلطجية والمحرومين والجهلة والعشوائيين كما حدث اليوم لبضعة ساعات

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مصر مليئة فقراء وساكني عشوائيات ينتظرون أقل ثغرة أمنية حتى يخرجون ويفرضون سطوة لم يتمتعوا بها أبداً في ظل أي نظام حتى وإن كان سيئ، عندما يتم تغيير نظام يجب أن يكون البديل على إستعداد حتى لا تحدث فجوة يستغلها البلطجية والمحرومين والجهلة والعشوائيين كما حدث اليوم لبضعة ساعات

إلى رقم ٤
Nagi -

الدنيا ولعت يا قلم لأنه مبارك مصل البلد لكده , البلد ولعت لأن مبارك من زمان كان يجب أن يتنحى طالما مش قادر يطور البلد وطالما الفساد فى مصر مستشرى وكان يتم زراعه المزيد منه من خلال رجال الأعمال أصدقاء جمال مبارك وأعوانه فى لجنه السياسات , يا قلم أنت دائما تعليقاتك عنصريه ولا يعرف أحد ما تريد , يا قلم ليس من المعقول أن يظل شعب عايش فى قانون طوارئ ٣٠ سنه و كل يوم من سئ إلى أسوأ. أنا لا يهمنى من سيمسك مصر بعد مبارك لأنه عندما قامت جميع الثورات فى مصر لم يفكر أحد غير فى التغيير , كل ما نريد هو أن يحافظ المصريين على جميع الممتلكات خلال الفتره الحرجه التى تمر بها مصر والتى أوصلها مبارك إلى ما هى فيه , ويجب على مبارك أن يعلم أن ما يحدث الآن كان أن يجب يحدث من عشر سنوات .

by ...mubarak
baveari -

goodby Mubarak... WHO IS NEXT???

بشار
Syrian -

ليسقط بشار أسد و أعوانه

بارد والبلد بتغلي
عبدالله المصري -

بمنتهي البرود خرج الرئيس (السابق) وكأنه جاب الديب من ديله،،، قائلا أنه طلب الوزارة بالإستقالة ،،،، الحرائق تنتشر في كل مكان، ومراكز جهاز الرئيس الأمني الذي حفظ له الكرسي ل3 عقود تحترق،،، وهو من طول باله لسه ها يشكل وزارة جديدة.... فعلا ،، يبدوا أن هذه هي آخر مرة سنري فيها الرئيس السابق علي شاشات التلفاز... وهنيئا لمصر بداية عهد جديد، مع رئيس جديد،،، مضي عهد الإستبداد ،،، وسيأتي عهد الشرفاء بإذن الله.

moubarak terrible
riad -

غريب أمرك يا حسني...الشعب كله يطالبك بالرحيل وكل مراكزحزبك إحترقت كلها وووو.... وأنت تطل في الثانية ونص لتقول سأغير الحكومة.....الناس مش عاوزينك يا **** !!!! إمش يا سيدي ،الشعب له بادي الجمعة دي.....إن شاء الله مهلتك ٣ أسابيع

سقوط
هوار احمد -

مبروك لمبارك سقوطه، وليسقط بعدهبشار الاسد ثم جلال طالباني ومسعود البارزاني وكل طغاة المنطقة

الى جهنم
عربية -

الله ينتقم منك يا لا مبارك ماذا تريد الم تشبع 30 سنة من النهب وملئ الجيوب ؟الله يخلصنا منك ومن بشار الظالم ومن كل حاكم عربي ظالم .

ارحل ياخرف
ابو محمد القريشي -

انك لم تقدم لاكثر من 30 سنه غير الفساد والارهاب والتخلف ومن هي الحكومه التي اقلتها اليس هم الموظفين الذين يعملون لك ولعائلتك اذهب واللحق ببن علي والقائد الضروره الشباب قادمون وان لم تعلم فاعلم ان شعوب الغابات واكلي لحوم البشر من القبائل الان تعيش بدول ونطم ديمقراطيه وحريه تكفل حقوق مواطنيها وانتم تدعون اهل الحضاره وليس لكم مبدا ولاعرف اخلاقي ارحل ارحل لا بارك الله فيك

kiss don''t kill
Ghandi Newhide -

It is about time you step down and let the people of Egypt breath . And yes please make sure when you flea the country take your chair with you , that way you can make sure that it will be barried with you !

bashar is next
kiss Dont kill -

yalla we are waiting for you Basshar to step down , or do you want us to kick you out !

بشار
عزام -

يابشار الحق مبارك وزين وصدام ......

goto the hell
pierre -

assad you must go from syria now

بشار
Syria viva -

you are NEXT بشار أسد, get ready

اختلف مع البعض
كويتي حر -

الرئيس حسني مبارك قومجي عربي نظيف خدم الأمه العربيه خدمه كبيره .. مؤسف مؤسف جدّأ مايحصل لهذا الرئيس .. لايعي بعض المصريون ماذا سيحصل في مصر بعد ذهاب هذا الرجل .. إنه ليس مثل بن علي وليس مثل صدام الديكتاتور المجرم .. ببساطه هو إنسان نظيف لكن هنالك من لايسعى معه لرفعة مصر.

قرائتي للخطاب
مراقب السويد -

قرائتي للخطاب ..تهديد أكثر من يكون وعود ....والوزارة الجديده على حد قوله يجب ان تكون قويه (( عســــاكر )) ....ولكن مهما كان ويكون ..فهو سوف يرحل ...ولا يريد طائرته معلقه بالسمـاء .....هذا الشتاء جاء بفيروس انتفاضة الشعوب .. والله سـاتر .....العدوى على مين من بعده ...؟؟؟!!

ناجي 9
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لم تفهمني، أنت تربط مصر ولعت بالمظاهرات السلمية المطالبة بحياة أفضل بسبب فساد النظام، أنا أقصد مصر ولعت بدرم النيران في الشوارع والمباني وبدء النهب والتخريب، صحيح المظاهرات طردت الأمن من المنطقة لكن الغوغاء استغلوا عدم وجود الأمن وفعلوا نفس ما إعترضت عليه المظاهرات من سرقات ونهب، يعني فتحوا بطردهم للأمن نوع جديد من الجرائم على يد ناس تتربص الفرصة، صحيح ناس جياع بسبب سؤ إدارة البلد لكنهم اثبتوا أنهم لصوص ومخربون يستغلون غياب الأمن ويضرون الشعب كالحكومة

إلى ٢٣ بقلم
Nagi -

أقول لك ومن مصادر موثوقه أن أكثر من يقوم بالتخريب هم من البلطجيه ممن يعملون مع النظام نفسه حتى يتم إتهام الثوار بتخريب البلد و إيجاد مبرر للعنف الغير مبرر ضدهم , هؤلاء هم نفس البلطجيه ممن يعملون لصالح النظام أيام الإنتخابات المزوره ويقومون بضرب الناس حول مراكز الإنتخابات و إجبارهم على أنتخاب أشخاص بعينهم ويقومون بإغراءهم بالمال والتليفونات المحموله وغيرها , . كثير من الأماكن التى تم حرقها لم تهرع المطافئ لإطفاءها لأنها حرقت بناء على تعليمات النظام ولكى تظهر الثوره بمظهر الغوغاء والجهلاء . للأسف كثير من الحوادث التى ستحدث أو حدثت كانت تتم بهذا السيناريو.

اختاره لكم الله
العراقي -

اللهم احفظ مبارك لمصر. وهو الرئيس الذي انتخب ديمقراطيا,والشعب المصري يحبه والدليل انه صار له 30 سنة في الحكم. ونطلب من الله عز وجل ان يطول من عمر الريس, ويا رب عقبال جمال مبارك للرئاسة. اللهم احفظ لهم مبارك, وثقل عليهم بقائه. اللهم ثقل على كل الذين كانوا يمجدون ويتملقون ويرثون ديكتاتورنا المقبور.

اختاره لكم الله
العراقي -

اللهم احفظ مبارك لمصر. وهو الرئيس الذي انتخب ديمقراطيا,والشعب المصري يحبه والدليل انه صار له 30 سنة في الحكم. ونطلب من الله عز وجل ان يطول من عمر الريس, ويا رب عقبال جمال مبارك للرئاسة. اللهم احفظ لهم مبارك, وثقل عليهم بقائه. اللهم ثقل على كل الذين كانوا يمجدون ويتملقون ويرثون ديكتاتورنا المقبور.

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

في سنين سابقة و اثناء الخلاف الذي نشب بين حسني مبارك و الشهيد صدام حسين اطلقت الصحافة العراقية لقب حسني الخفيف على الرئيس المصري..لكن بعد خطابه هذا اليوم اثبت ان دمه ثقيل .....و ثقيل جدا

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

في سنين سابقة و اثناء الخلاف الذي نشب بين حسني مبارك و الشهيد صدام حسين اطلقت الصحافة العراقية لقب حسني الخفيف على الرئيس المصري..لكن بعد خطابه هذا اليوم اثبت ان دمه ثقيل .....و ثقيل جدا

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
khaled -

lzaher ennou ba3ed ma fehemkon...insha allah 7ayefhamkon

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
khaled -

lzaher ennou ba3ed ma fehemkon...insha allah 7ayefhamkon

توقفوا
جميل بدر الدين -

اناشد المصريين باعطاء فرصة للرئيس مبارك لكي تتم عملية الانتقال السلمي لحكومة جديدة فالرئيس مبارك عليه المساعدة لانقاذ مصر وهو يستطيع المساعدة لحل الازمة اعطوه فرصة ولنرى ما سيحصل.

توقفوا
جميل بدر الدين -

اناشد المصريين باعطاء فرصة للرئيس مبارك لكي تتم عملية الانتقال السلمي لحكومة جديدة فالرئيس مبارك عليه المساعدة لانقاذ مصر وهو يستطيع المساعدة لحل الازمة اعطوه فرصة ولنرى ما سيحصل.

ستندمون
حامد علي -

بالله عليكم ستتندمون على هذه المظاهرات الفوضوية وتخسرون رئيسكم الذي ضحى من اجلكم لمدة 30 عام نعم تريدون التغيير بس مش بهذه الطريقة وغدا سيصبح لتر البنزين ب6 جنيه وتذكروا هذا السعر من فضلكم الله يعينه عليكم د انتم 85 مليون وكل يوم بتزيدوا

ستندمون
حامد علي -

بالله عليكم ستتندمون على هذه المظاهرات الفوضوية وتخسرون رئيسكم الذي ضحى من اجلكم لمدة 30 عام نعم تريدون التغيير بس مش بهذه الطريقة وغدا سيصبح لتر البنزين ب6 جنيه وتذكروا هذا السعر من فضلكم الله يعينه عليكم د انتم 85 مليون وكل يوم بتزيدوا

مصر الحره
على -

لان تضحك علينا نحن نبحث عن الحريه نحن جيل جديد لاينقص مصر شئ من تصبح مثل الهند او الصين الا رحيل مبارك وابنه والغاء قانون الطوارى

مصر الحره
على -

لان تضحك علينا نحن نبحث عن الحريه نحن جيل جديد لاينقص مصر شئ من تصبح مثل الهند او الصين الا رحيل مبارك وابنه والغاء قانون الطوارى

ثوروا
samar -

ثوروا أيها العراقيين،ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الصدر والحكيم والرجل والمالكي وسبحه. ولكل الفرس,, قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة.

ثوروا
samar -

ثوروا أيها العراقيين،ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الصدر والحكيم والرجل والمالكي وسبحه. ولكل الفرس,, قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة.

اصلاحات
موفق -

يجب ان نحافط على ما حققناه ونبني عليه، ان احداث اليوم القت في قلوب الاغلبية من الشعب الخوف على مصر ومستقبلها;ياخي المصريين مستعجلين مااعرف ليش انطو فرصة ثانية للرئيس حتى لو ثلاثين سنه جديده وراح شوفن الاصلاحات بعينكم (قضي الامر الذي فيه تستفيان )

اصلاحات
موفق -

يجب ان نحافط على ما حققناه ونبني عليه، ان احداث اليوم القت في قلوب الاغلبية من الشعب الخوف على مصر ومستقبلها;ياخي المصريين مستعجلين مااعرف ليش انطو فرصة ثانية للرئيس حتى لو ثلاثين سنه جديده وراح شوفن الاصلاحات بعينكم (قضي الامر الذي فيه تستفيان )

بعد مبارك دور من ؟؟
برجس شويش -

نتمنى ان نرى صورة بشار الاسد في ايلاف وهو يستجدي من الشعب السوري الهدوء و عدم الانتقام من الديكتاتورية, سوريا بعد مصر, ليلحق مبارك و بشار برفيقهما زين العابدين ويقدما اللجوء في السعودية

بعد مبارك دور من ؟؟
برجس شويش -

نتمنى ان نرى صورة بشار الاسد في ايلاف وهو يستجدي من الشعب السوري الهدوء و عدم الانتقام من الديكتاتورية, سوريا بعد مصر, ليلحق مبارك و بشار برفيقهما زين العابدين ويقدما اللجوء في السعودية

ارادة الحياة
أبو القاســم الشـابى -

اذا الشعب يوما أراد الحياةفلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر ومن لم يعانقه شوق الحياةتبخر في جوها واندثر كذلك قالت لي الكائنات وحدثني روحها المستتر ودمدمت الريح بين الفجاج وفوق الجبال وتحت الشجر:إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذرومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

انتهى عهدكم وولى
قارئ -

الرســـالة لم تصل بعد الى فخامـــة الرئيــس المخلوع فعليا و الموجــود صوريا لقد انتهى وولى هذا العهــد بحلوه و مــره ولامــزيد من الاستبـــداد

إرحل يا حسني مبارك
غضبان -

إرحل يا حسني مبارك إنت ورجالاتك وسيبوا مصر حرة بعيداً عن الاستبداد والظلم والإحتكار ودع شعب مصر يختار رئيس منهم فيهم كفاية ظلم كفاية عناد خلي صورتك حلوة وإنت ماشي؟

سم الأفاعي
بن ناصرالبلوشي -

مسرحية(تغييرالحكومة)لاتختلف عن ماتقوم به(الحية)من تغيير لجلدتها لتلبس جلد اخر,ولكن يبقى الراس هو نفس الرأس والسم هو نفسه السم.

سورية يا حبيبتي
سوري متألم -

ألف تحية وسلام لاخواني السوريين في ارض الوطن الحبيب. كفى, كفاية, 40 عام مضت. ماذا بعد, 50 عام؟ 60؟ 70؟؟؟

سامر وابن الناصريه
احمد الفراتي -

الى سامرلقد قلناها لحبيبك المجرم صدام اما حكومتنا المنتخبه في خيارنا نحن وهي على كل حال ستذهب بعد ثلاث سنين وام اردنا اليوم ان نخرج للشوارع بالمظاهرات فلا احد يمنعنا ويمكن ان تسقط الحكومه من خلال البرلمان ثم تتشكل حكومه جديده فلا مشكله لدينا نحن بلد ديمقراطي اليوم لا اعاد الله ايام البعث السني الطائفي الحاقد اليس كذلك يا ابن الناصريه

الكل مجرمون
kemo -

ما يحدث في مصر الآن هو الفتنة بعينها والكل مشارك فيها الكل أجرم في حق الوطن والكل سوف يسئل يوم القيامة عما اقترفت يداه في حق وطنه التي لها كل الفضل عليه فليس هناك مبرر للسرقة أو النهب أو التخريب والحرق والتدمير من أي مواطن في قلبه ذرة حب لوطنه أو أي وازع من خلق أو دين أو مبادئ. الحكومة أجرمت عندما تجاهلت حاجة الشباب وتعاملت معهم بغطرسة وتكبر والرئيس لم يعالج الأمور بحكمة ولم يعطي إجابات شافية لما يؤلم القلوب والمعارضة، سامحها الله أضرمت النار في القلوب وأججت مشاعر الكراهية والعداء للوطن بشكل أكبر كثيرا مما يستحق الأمر وخاسري الانتخابات الأخيرة خاصة تعاملوا مع الموقف بغل وتشفي وحقد والأخوان خالفوا شريعة الله جهارا نهارا بالتحريض والإثارة لأهداف سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين وكثير من الشعب المصري مع الأسف لعب الشيطان برؤوسهم فاستغلوا الفرصة للسرقة والنهب وهو ما لا يمكن أن يرضي الله والرسول ولا علاقة له بالدين والقيم الإسلامية والقانطين اليائسين وإن كان يحق لهم التعبير إلا أني أذكرهم بأنه لاييئس من روح الله إلا القوم الكافرون. وبدلا من تفعيل دور المجتمع المدني يوما بعد يوم ونشر الدعوة الإسلامية الصحيحة المعتدلة والخوف من الله والحرص علي الوطن والمستقبل راح كل طرف يبحث عن مصالحه ومكاسبه ولو كان الثمن هو ضياع بلادنا..ضياع مصر الحبيبة الغالية

لا حول ولا قوة إلا ب
medo -

أدعوا الله لك من أعمق أعماق قلبي بأن يشفيك ويشفي كل المرضي أمثالك ولا حول ولا قوة إلا بالله

فاقد الشرعية
أسامة عبد العزيز -

يا سيادة الرئيس النفاق لم ينفعك. صدق الشارع الذى يطالب برحيلك . أنت تجلس بفضل قوة الأمن وسطوته.الجميع يكرهك. ارحل ارحل ارحل

فاقد الشرعية
أسامة عبد العزيز -

يا سيادة الرئيس النفاق لم ينفعك. صدق الشارع الذى يطالب برحيلك . أنت تجلس بفضل قوة الأمن وسطوته.الجميع يكرهك. ارحل ارحل ارحل

الدومينو
مراقب -

ألا تتفقون معي بأن أنظمة الدول العربية بدأت بالتساقط تباعا . سبحان الله ( ان الله لايغير مابقوم ....) لكن لدي تسائل لماذا لايستغل الحكام العرب شعوبهم للانقضاض على أسرائيل حتى تختفي أسرائيل والحكام معها ؟

مغترب
syrian -

عقبال سوريا انشالله

Bashar Al Assad For
SORI -

WE love our president not like the others and will ask him kindly to be for ever, he is our beloved president and will never happen in Syria.

تمخض الجمل وولد فارا
صالح -

تابعنا الخطاب ونستطيع أن نقول ;تمخض الجمل وولد فارا; وبعبارة اخرى خطاب متغطرس بحب العظمة ومحاولة للضحك على الشعب المصري ولكن الشعب استيقظ ونهض ورفع شعاره ارحل يامبارك

العابدين في انتظارك
لؤيدتا -

ارحل يا حسني ان شعبك لا يحبك --عندما تطلب المرأه من زوجها الطلاق فعليه ان يطلقها -اما اذا لم يقبل فانها تخلعه خلعا -وهذا هو شعبك طالبك عدة مرات ان تكون ديمقراطيا معهم وتمنحهم الحياه المحترمه وتحترمهم الى ان وصلت الامور لخلعك من الرئاسه كما تخلع المرأه زوجها ---استحي على دمك وانخلع من حالك --اما الذي يتحججون بأن الامن خرب بعد الاحداث فان هذا شيء طبيعي فان لم تخرب لن تصلح الامور

الى 31
تمار -

ثوروا أيها العراقيين،ثوروا أيها المظلومون من البعثيين والقاعدة الذين تحالفوا لقتلكم وافشال حرية العراق من الدكتاتور صدامو، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمتكم التي تتهنئ بها حتى الان رغد بنت صاحب الحفرة واولادها وتمول بها الارهابيين والحكومة العراقية ساكتة هذا تونس سترجع اموال التونسيين هل سالتم اين الاموال التي سرقتها عائلة صدام والرفاق الذين يشاركون الحكومة الان يجب ان ترفضوا اي شخص في الحكومة له نفس بعثي او قاعدي اقطعوا دابر كل بعثي سابق اهان العراق والعراقيين ، قولو لا لبعض للبرلمانيين الذين لا يعرفون سوى تجميع الثروات ولا يفكرون بالمواطن قولا لا للصحفيين الذين يدعون لعودة اذيال البعث. ولكل من يحاول قتل العراقيين قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في تاريخ اسود للبعثيين والاسود للثاعدة اليوم ومن يحاول الان من امثال سمر في تشويه الحقائق ، ومازالوا يعيثون فسادا . والحياة افضل بدون نفوس طائفية بعثية

عاش شعب مصر
أحمد علي -

عشت يا شعب مصر والله يحميك ضد هذا النظام الظالم ولا تأبه لخطاب الديكتاتوري حسني مبارك فلتستمر المظاهرات حتي يستقيل النظام

ذكريات يا مصر
النحل البري -

ده ذكرني في اللمبي {ماتتجوز ابن عمك} والا{ده بيتكلم وهو نايم}والا{ده سحبوه من تحت ديجو} والا {ده بيتكلم عن وحدة تانية} ....هو مش شايف البلد بقيت ازاي؟؟؟؟؟

شكرا للشباب
طلعت جبر -

ماحدث ومازال يحدث فى مصر هو ثورة الشباب الواعى المتفتح ، الشباب الذى فاق الأجيال التى سبقته ، بثورته هذه قام بإستكمال لثورة 1919 آخر الثورات المصرية عندما قام المصريون مسلميها ومسيحييها بالثورة على الإحتلال البريطانى ويبدو أن جينات أجداد ثورة 1919 تحركت فى شباب الجيل الجديد وثار الشعب المصرى بعد صمت طويل وصبر كصبر أيوب ، ثار بعد صبر 91 سنة عن ثورة 1919 . وأنا لم أشعر بالفخر كمصرى مثل ماشعرت وانا اتابع الأخبار فى لندن ، فالذين قامروا على أن الشعب المصرى جثة هامدة خسروا الرهان وثاروا بشبابهم أغلى ما يملكه الوطن . الثورة لم تكن لأسباب إقتصادية بالمقام الأول .. لا والف لا ... ولكنها ثورة من أجل الحرية والكرامة وعدالة التوزيع وثورة على رئيس ضعيف يتلاعب به الأمريكان والإسرائليين ، فقد سئم الشعب المصرى من هذا الخنوع واللاحمية . فالتذهب الحياة إلى الجحيم إن لم تشملها العزة والكرامة . وفى نهاية تعليقى أشكر شباب مصر وأقول لهم نحن ممتنون لكم فقد أعدتم بثورتكم هذه مصر إلى مسارها الحضارى وجذبتم قلوب أخوانكم من الشعوب العربية التى كانت تتابع ثورتكم بفخر وإعتزاز .

Mubarak/Bashar bye
Bayman -

Bye bye Mubarak, do not get mad,Mubarak, u r going to meet the former president of Syria, Yemen, Jordan,Tunis,and Algeria. in Saudi Arabia. Bye bye Bashar

أرجو نشر هذا الكلام
أسامة -

أليس غريبا أن مبارك يقول أنه يحافظ على أمن واستقرار مصر!!!! مياة النيل ضاعت في عهده، والعبارة غرقت بألف شخص وأنت ساكت في عهدك، والبلد اتباعت للصوص في عهدك، والناس انتحرت من الفقر في عهدك، وعاوزين يغادروا البلد بسببك ثم تقول أحافظ على الاستقرار!!!!!!!!!!!

الى 39 الفراتى
عائد -

صدام ما هرب وبقى حتى اخر رمق له فى العراق مع انه كان بامكانه الخروج عندما اعطاه بوش الابن فرصه 48 ساعه لمغادره العراق هاى اكبر شرف اله وما اجا على ظهر الدبابه الامريكيه وفى عهد السنه كان الكل اخوان وفى امان وفى عهدكم اللى ما راح يطول الطائفيه فى ابشع صورها

ودن من طين
عربى مقهور -

واخرى من عجين متى يحترم حكام العرب شعوبهم وهل المصريون اغبياء لهذه الدرجة هل مشاكل مصر سببها حكومة او حكومتين ام هى ازمة نظام يعيش بمنطق خارج التاريخ وخارج الزمن الم يسمع هتافات الشعب وهى تطالب برحيله فى الغرب والذى نتحفظ على سياساته ولكن يجب الإعتراف بأن حكامه لا يجرؤون على محاولة استغفال شعوبهم بل وحتى رشوتهم كما تفعل بعض الأنظمة المرتعشة الان اين كنتم عندما كنتم تسمعون عن معاناة الشعوب وانتم وابنائكم وحواشيتكم الفاسدة المفسدة تنهبون الثروات وتمتصون دماء الناس استمروا فى صممكم وتجاهلوا الحقائق وعند ساعة الحسم سوف تقولون الآن فهمنا ولكن هيهات لمن لا قلب له ان يفهم هيهات لمن كان اصمم بقلبه ان يسمع

البديل
Ezees -

كتير كويس انو مبارك يسقط وكل الزعماء والحكام العرب ان شاء الله بس مين البديل التوقعات كانت تحكي عن البرادعي وهاد الحكي كارثه مش بس على مصر لكن على كل العرب كلنا بنتزكر انو البرادعي اصلا ايديه ملوثه بدم اطفال العراق من وقت اللي كان يشتغل في الطاقه يعني بنخلص من مبارك لحتى يجي البرادعي هاد احتلال اسرائيلي امريكي لازم يفكر الشعب المصري بالبديل بشكل منطقي وسريع وبدون عواطف لانو ازا ما لقي المصريين الحل رح يكونوا قدام الامر الواقع بوجود شخص مرفوض محليا وعربيا ولكنه مفروض على الجميع ورح تكون ثوره ثانية وانقلاب ثاني اشبه بالمستحيل

ودن من طين
عربى مقهور -

واخرى من عجين متى يحترم حكام العرب شعوبهم وهل المصريون اغبياء لهذه الدرجة هل مشاكل مصر سببها حكومة او حكومتين ام هى ازمة نظام يعيش بمنطق خارج التاريخ وخارج الزمن الم يسمع هتافات الشعب وهى تطالب برحيله فى الغرب (والذى نتحفظ على سياساته )ولكن يجب الإعتراف بأن حكامه لا يجرؤون على محاولة استغفال شعوبهم بل وحتى رشوتهم كما تفعل بعض الأنظمة المرتعشة الان اين كنتم عندما كنتم تسمعون عن معاناة الشعوب وانتم وابنائكم وحواشيتكم الفاسدة المفسدة تنهبون الثروات وتمتصون دماء الناس استمروا فى صممكم وتجاهلوا الحقائق وعند ساعة الحسم سوف تقولون الآن فهمنا ولكن هيهات لمن لا قلب له ان يفهم هيهات لمن كان الصمم بقلبه ان يسمع

الله يكون في عوننا
هناء -

هذا هو الظلم شعوب مثقفة وحكوماتها عسكرين و جهلة.

الله يكون في عوننا
هناء -

هذا هو الظلم شعوب مثقفة وحكوماتها عسكرين و جهلة.

اكلو كيك
هناء -

كيف سيحس بشعبه وهو في قصره العاج.

اكلو كيك
هناء -

كيف سيحس بشعبه وهو في قصره العاج.

احسن رئيس
نبهان بن جهلان -

اتمنى ان يخلد الرئيس مبارك في الحكم و العمر معا لاني لا ارى غيره جديرا بحكم مصر ولولاه لحدثت فوضى و فتنة كبيرة فهيا الى 50 سنة مع مبارك

احسن رئيس
نبهان بن جهلان -

اتمنى ان يخلد الرئيس مبارك في الحكم و العمر معا لاني لا ارى غيره جديرا بحكم مصر ولولاه لحدثت فوضى و فتنة كبيرة فهيا الى 50 سنة مع مبارك

مصر التى فى خاطرى
ايمان -

الرئيس مبارك حافظ على مصر سياسيا من الاعداء الخارجيين و لكنه اهملها داخليا حتى دمر فيها كل شىءاننى خائفة على مستقبل بلدى جدا

مصر التى فى خاطرى
ايمان -

الرئيس مبارك حافظ على مصر سياسيا من الاعداء الخارجيين و لكنه اهملها داخليا حتى دمر فيها كل شىءاننى خائفة على مستقبل بلدى جدا

بتخاف ما بتختشيش
Roni -

بعد 30 عاما من قانون الطوارئ ونهب البلد من حاشيه فاسد يطلع علين,جلالته, مبارك, مهزوز العرش, ويعرض تنازلات كرتونية. فعلا كما قال المصريون, دي ناس بتخاف ما بتختشيش.

بتخاف ما بتختشيش
Roni -

بعد 30 عاما من قانون الطوارئ ونهب البلد من حاشيه فاسد يطلع علين,جلالته, مبارك, مهزوز العرش, ويعرض تنازلات كرتونية. فعلا كما قال المصريون, دي ناس بتخاف ما بتختشيش.

الى احمد الفراتي
ابن الناصرية -

هذه الديمقراطية المزوّرة روح قشمر بيها اللّطامة و الغوغائيين من الفقراء..واقرأ جيدا تقارير المنظمات الدولية حول واقع الانسان العراقي..العراق في اخر مرتبة من ناحية الشفافية و النزاهة و لافرق بينكم و الصومال..الا تستحون؟؟الا تخجلون..ام انكم استحليتم لعق البسطال الامريكي ثم الايراني..العراقي شهم ..و سوف لن ينتظر طويلا ليلفظكم و يطردم و يسحلكم ..واعلم ان سيدكم الشهيد صدام لا فرق بينه و بين استشهاد سيد شباب الجنة فكلاهما ضد الظلم و البغي

الى احمد الفراتي
ابن الناصرية -

هذه الديمقراطية المزوّرة روح قشمر بيها اللّطامة و الغوغائيين من الفقراء..واقرأ جيدا تقارير المنظمات الدولية حول واقع الانسان العراقي..العراق في اخر مرتبة من ناحية الشفافية و النزاهة و لافرق بينكم و الصومال..الا تستحون؟؟الا تخجلون..ام انكم استحليتم لعق البسطال الامريكي ثم الايراني..العراقي شهم ..و سوف لن ينتظر طويلا ليلفظكم و يطردم و يسحلكم ..واعلم ان سيدكم الشهيد صدام لا فرق بينه و بين استشهاد سيد شباب الجنة فكلاهما ضد الظلم و البغي

الى احمد الفراتي
هدى -

الشعوب تتباهى بانتفاضتها واسقاطها للدكتاتوريين وانت بماذا تتباهى بانتظار جيوش بوش من خلف المحيطات لكي يحلصوك من دكتاتورية صدام ويسلموه لايران العدوة اللدودة

الى احمد الفراتي
هدى -

الشعوب تتباهى بانتفاضتها واسقاطها للدكتاتوريين وانت بماذا تتباهى بانتظار جيوش بوش من خلف المحيطات لكي يحلصوك من دكتاتورية صدام ويسلموه لايران العدوة اللدودة

goooooooooo moubark
sara -

كنت مكتئبة من سكوت النظام عما حدث و كأن الأمر لا يعنيه.. أما الآن فأشعر بالهم و الغم يركبون رأسي.خطاب مبارك يثير الغثيان و السخرية..ارحل الى جانب بن علي الى السعودية لتقى الضيافة العربية

goooooooooo moubark
sara -

كنت مكتئبة من سكوت النظام عما حدث و كأن الأمر لا يعنيه.. أما الآن فأشعر بالهم و الغم يركبون رأسي.خطاب مبارك يثير الغثيان و السخرية..ارحل الى جانب بن علي الى السعودية لتقى الضيافة العربية

بوليس النظامالقمعي
محمد ابن فيصل -

ليتني أستطيع أن أصرخ لأقول للشعب البطل أن من يسرق ويحرق الآن هو جنود وحرس مبارك ليعيثوا في البلد فسادا ويحبطوا الشعب المصري العظيم... يا شعب مصر أنتم أمل كل عربي اليوم إصمدوا إلى أن يهرب الطاغيه ويسقط. ثم أن الحرائق ما هي إلا إفتعال من هذا النظام لإحراق الوثائق التي تدين نهبه وسلبه شعب ممصر 30 عاما. قلوبنا مع كل مصري

بوليس النظامالقمعي
محمد ابن فيصل -

ليتني أستطيع أن أصرخ لأقول للشعب البطل أن من يسرق ويحرق الآن هو جنود وحرس مبارك ليعيثوا في البلد فسادا ويحبطوا الشعب المصري العظيم... يا شعب مصر أنتم أمل كل عربي اليوم إصمدوا إلى أن يهرب الطاغيه ويسقط. ثم أن الحرائق ما هي إلا إفتعال من هذا النظام لإحراق الوثائق التي تدين نهبه وسلبه شعب ممصر 30 عاما. قلوبنا مع كل مصري

الى Amar-2
خليل -

سنهتف الله يخليلنا رئيسنا بشار سنهتف الله يبعد عن سوريا بلدي أشخاص من أشكالك يا عمار. (أنا متأكد أنك لست سورياً)

الى Amar-2
خليل -

سنهتف الله يخليلنا رئيسنا بشار سنهتف الله يبعد عن سوريا بلدي أشخاص من أشكالك يا عمار. (أنا متأكد أنك لست سورياً)

بالتوفيق يا شعب مصر
عبدالله احمد -

اتمنى التوفيق للشعب المصري في خلع النظام الفاسد

بالتوفيق يا شعب مصر
عبدالله احمد -

اتمنى التوفيق للشعب المصري في خلع النظام الفاسد

بعض المعلقين
علي السوري -

لقد قلتها سابقا: احذروا الفتنة التي يدبرها جماعة الأمن السوري من خلال بعض المعلقين المشبوهين. فما أن بدأ المعلقون السوريون بالقول، أن النظام البعثي سينتهي قريباً، حتى أخذ المشبوهون يطلقون اللعنات على كرد العراق وشيعتها ويشبهوا الطالباني والبرزاني والمالكي بابن على ومبارك وحتى يمجدوا صدام حسين المقبور.

بنكرهك يامبارك
مغترب -

لن يرحل الا باعتقاله ومحاكمته’ شخص اهم من مصر لم نكن نتوقع منك ذلك ياجيش مصر,واضح انه فيه شئ كبير يتم طبخه خلف الستار مبارك والغرب

to 22
maz -

إن كنت عاشق لحسني مبارك يا ريت تأخذوا إلى الكويت و لينضم للبدون... و لتكن دول الخليج واحة للاجئين سياسيين من الأنظمة العربية التي ستسقط بإذن الله....

بنكرهك يامبارك
مغترب -

لن يرحل الا باعتقاله ومحاكمته’ شخص اهم من مصر لم نكن نتوقع منك ذلك ياجيش مصر,واضح انه فيه شئ كبير يتم طبخه خلف الستار مبارك والغرب

انقسم العراق
محمد علي -

من قراءة التعليقات في مختلف منتديات الانترنت فان اي شخص لديه ابسط دراية سياسية فان النتيجة التي يتوصل اليها تقول انه من الافضل تقسيم العراق الى ثلاث دول -لانه لا يوجد سني يحب اي رمز من رموز الشيعة - الصدر او الحكيم - كما انه لا يوجد شيعي يحب اي رمز من رموز السنة - صدام او الضاري - وكذالك فقد ضهرت هذه الحقيقة في الانتخابات السابقة فمن ملايين الشيعة لم ينتخب احد منهم سني واحد ومن ملايين السنة لم ينتخب احد منهم شيعي واحد والامر ينطبق على الاكراد ايضا - فيا اخوان لماذا يبقى القتل والذبح في العراق لماذا لا نتقسم الى ثلاث دول - كردستان وشيعستان والعراق السني- بدل ان نبقى نتقاتل الى مئات السنين وكل اسبوع يقتل الكثير من الشيعة بالسيارات المفخخة ويقتل الكثير من السنة على يد المليشيات وعلى يدالشرطة والجيش - فاختصرو هذا القتل العشوائي - وكونو متحضرين مثل جيكوسلوفاكيا ويوغسلافيا عندما اتقسمت بالمعروف- لانه اليوم انقسمت نفوس العراقيون فلا الشيعي يحب السني ولا السني يحب الشيعي

اللهم ثبت حسني مبارك
المحلل -

كل من خرج في هذا المظاهرت لزم يحكم اعدام لانه خرج على رئيس منتخب من قبل الشعب ولا يجوز خروج على ولي الامر والخليفه لحاكم فعليك اباده المتظاهرين ايها الجيش الباسل كما فعل الراحل صدام حسين في اباده الشعب العراقي نؤيد الرئيس حسني مبارك ادم الله ذخر الامه العربيه ابيدو المعارضه حتى اذا قتل منهم الملايين فهم لا يستحقون الحياه ارجو النشر يا ايلاف

انقسم العراق
محمد علي -

من قراءة التعليقات في مختلف منتديات الانترنت فان اي شخص لديه ابسط دراية سياسية فان النتيجة التي يتوصل اليها تقول انه من الافضل تقسيم العراق الى ثلاث دول -لانه لا يوجد سني يحب اي رمز من رموز الشيعة - الصدر او الحكيم - كما انه لا يوجد شيعي يحب اي رمز من رموز السنة - صدام او الضاري - وكذالك فقد ضهرت هذه الحقيقة في الانتخابات السابقة فمن ملايين الشيعة لم ينتخب احد منهم سني واحد ومن ملايين السنة لم ينتخب احد منهم شيعي واحد والامر ينطبق على الاكراد ايضا - فيا اخوان لماذا يبقى القتل والذبح في العراق لماذا لا نتقسم الى ثلاث دول - كردستان وشيعستان والعراق السني- بدل ان نبقى نتقاتل الى مئات السنين وكل اسبوع يقتل الكثير من الشيعة بالسيارات المفخخة ويقتل الكثير من السنة على يد المليشيات وعلى يدالشرطة والجيش - فاختصرو هذا القتل العشوائي - وكونو متحضرين مثل جيكوسلوفاكيا ويوغسلافيا عندما اتقسمت بالمعروف- لانه اليوم انقسمت نفوس العراقيون فلا الشيعي يحب السني ولا السني يحب الشيعي

عهد وبيان
عقيد متقاعد محمد ابر -

من اجل سلمية هذا الوطن والمنطقة والعالم ، على حسنى مبارك وعصابته وسدنة حكمه التنازل عن السلطة وعن المهام الموكلة اليهم ، الى الجماهير الثائرة على الاستبداد والظلم والذُل والهُون والتبعية والانحناء والفساد والبطالة والفقر ، وتسليم انفسهم للثوار لمحاسبتهم عن كل الجرائم التى ارتكبوها فى حق الشعب المصرى الأبى العزيز على امتداد ثلاثين عاماًوعلى القوى المندسة والمتربصة بهذة الثورة الشعبية الطاهرة الا تحاول خطفها اوتجييرها لحسابها الخاص او تحريفها عن اهدافها النبيلة التى تعنى العزة والكرامة والعدالة والحرية والتحرر للمنطقة ولمصر وللمصريين ، لحساب رعاة النظام البائد الخائن العميلولاننا ليست لدينا اية نزعة للحكم او طمع فى السلطة فاننا كواجب اخلاقى ووطنى ودينى لن نسمح بذلك مهما كلفنا من ثمن ، وسنعتبر انفسنا حماة هذة الثورة المباركة التى ستغير وجه المنطقة والعالم والتاريخ ;والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون;

عهد وبيان
عقيد متقاعد محمد ابر -

من اجل سلمية هذا الوطن والمنطقة والعالم ، على حسنى مبارك وعصابته وسدنة حكمه التنازل عن السلطة وعن المهام الموكلة اليهم ، الى الجماهير الثائرة على الاستبداد والظلم والذُل والهُون والتبعية والانحناء والفساد والبطالة والفقر ، وتسليم انفسهم للثوار لمحاسبتهم عن كل الجرائم التى ارتكبوها فى حق الشعب المصرى الأبى العزيز على امتداد ثلاثين عاماًوعلى القوى المندسة والمتربصة بهذة الثورة الشعبية الطاهرة الا تحاول خطفها اوتجييرها لحسابها الخاص او تحريفها عن اهدافها النبيلة التى تعنى العزة والكرامة والعدالة والحرية والتحرر للمنطقة ولمصر وللمصريين ، لحساب رعاة النظام البائد الخائن العميلولاننا ليست لدينا اية نزعة للحكم او طمع فى السلطة فاننا كواجب اخلاقى ووطنى ودينى لن نسمح بذلك مهما كلفنا من ثمن ، وسنعتبر انفسنا حماة هذة الثورة المباركة التى ستغير وجه المنطقة والعالم والتاريخ ;والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون;

ما هو البديل
sophie -

لا خلاف ان مبارك مستبد و دكتاتور.لكن بكل عيوبه فهو حافظ على كيان الدولة المصرية.بعده ستدخل مصر في فوضى عارمة.ارى ان الديمقراطية لا تصلح لكل الشعوب و لكل الظروف.تتطلب شروط عديدة ليست موجودة لا في مصر ولا في الجزائر.عكس تونس التى تتوفر على هده الشروط.

ما هو البديل
sophie -

لا خلاف ان مبارك مستبد و دكتاتور.لكن بكل عيوبه فهو حافظ على كيان الدولة المصرية.بعده ستدخل مصر في فوضى عارمة.ارى ان الديمقراطية لا تصلح لكل الشعوب و لكل الظروف.تتطلب شروط عديدة ليست موجودة لا في مصر ولا في الجزائر.عكس تونس التى تتوفر على هده الشروط.

ما هو البديل
sophie -

لا خلاف ان مبارك مستبد و دكتاتور.لكن بكل عيوبه فهو حافظ على كيان الدولة المصرية.بعده ستدخل مصر في فوضى عارمة.ارى ان الديمقراطية لا تصلح لكل الشعوب و لكل الظروف.تتطلب شروط عديدة ليست موجودة لا في مصر ولا في الجزائر.عكس تونس التى تتوفر على هده الشروط.

الشعب السوري
بركات -

اين الشرفاء في سوريا اين هم الرجال في سوريا ....شو ; بس شوارب على الفاضي ;

على مين الدور بعد
taib -

على كل دكتاتور مضى علية اكتر من عشرون عاما فى الحكم علية ان يرحل قبل فوان الاوان وقد اعذر من انذر !

على مين الدور بعد
taib -

على كل دكتاتور مضى علية اكتر من عشرون عاما فى الحكم علية ان يرحل قبل فوان الاوان وقد اعذر من انذر !

الرد 71
منى -

لصاحب الرد 71 الظاهر انت اتي من كوكب اخر ولست عربي بالاصل ولا بيك اي رائحه العروبه والشهامه حبيبي روح نام واتغطى كويس الظاهر بيك مس من الجنون

ناجي 24
الاســ بقلم ــــتاذ -

بلطجية من من يعملون مع النظام؟ مصر كلها بتتنهب والمحلات والبنوك بتنكسر، عايز تفهمني إن عملاء النظام بهذه الأعداد الضخمة وأن الطبقات الفقيرة و شباب المناطق الشعبية العاطلين يقفون بلا تجاوزات؟ لأ، الطبقة الفقيرة تحاول نهب الطبقات الأعلى وأنتم بأيديكم كسرتم الحاجز الأمني الذي يحميكم من النهب الناتج عن الحقد الطبقي

ارحل انت يابرادعي
محمود -

قبل ان يرحل مبارك يجب ان نختار البديل الكفء وانا ضمن الملايين غيري لانرى ان البرادعي بديل كفء .. بل هو لعبة غربية زرعوها في مصر لاثارة الناس لا أكثر ولاأقل ... فهو ليس لديه أي مقومات لقيادة هذا البلد العظيم ...فأرجو أن ترحل انت يابرادعي قبل أن يرحل مبارك

ناجي 24
الاســ بقلم ــــتاذ -

بلطجية من من يعملون مع النظام؟ مصر كلها بتتنهب والمحلات والبنوك بتنكسر، عايز تفهمني إن عملاء النظام بهذه الأعداد الضخمة وأن الطبقات الفقيرة و شباب المناطق الشعبية العاطلين يقفون بلا تجاوزات؟ لأ، الطبقة الفقيرة تحاول نهب الطبقات الأعلى وأنتم بأيديكم كسرتم الحاجز الأمني الذي يحميكم من النهب الناتج عن الحقد الطبقي

شعب جبان
طلال -

اثبت ان الشعب السوري انه اجبن شعب على مر التاريخ كفاكم ذلا وخشوعا ان بدكم اغلى بلد في العالم على مستوى الدخل استغلوا هذه الفرصه واطردوا العصابات والحثالات البعثيه المجرمه بقياده الولد التركي المدلل العميل بشار الاسد

egypte
mona -

mobark a7sn 1000000000 mara man el ekhan

شعب جبان
طلال -

اثبت ان الشعب السوري انه اجبن شعب على مر التاريخ كفاكم ذلا وخشوعا ان بدكم اغلى بلد في العالم على مستوى الدخل استغلوا هذه الفرصه واطردوا العصابات والحثالات البعثيه المجرمه بقياده الولد التركي المدلل العميل بشار الاسد

sophie 73
سوران -

البديل هو اعطاء المجال للشعب بأن يقول كلمته واعطاء المجال الى الاحزاب الاخرى واعطاء المجال الى الاخرين بأن يحكموا, ولا تكون السلطة والرئاسة حكر لهم ولاحفادهم, البديل هو تغير وتعديل وتصحيح القوانين والدستور بأن لا يبقى نفس الشخص الى الابد فى السلطة ويحجزه لاولاده واحفاده بعد مماته, هذا هو البديل. مع احترامى لهذا الرأى ولكنه اهانة الى العقول المصرية والشعوب بأن لا يعرفوا كيف يحكموا انفسهم بعد رحيل الحاكم المستبد والمتسلط والدكتاتورى.

حان الوقت للتغير
هناء -

لم نعد جهلة كما كان الوضع ايام العثمانيين او الاستعمار وما بعده. فلا يجوز ان يكون هنالك استسلام. /// يجب كل حاكم لا يبقى اكثر من 8 سنيين لكي لايبني جذور في كل مكان الى ان يصبح هو كلامه الامر والناهي ولادور لاي مسؤل ولا احد يتجرء ليناقشه. و ينفصل من الشارع ولا يعرف ما يحصل غير ما يخبروه المصلحجية. وبعدها ينتهي احساسة بالفقر ومشاكل شعبه.

والحبل على الجرار
Rezan -

يا حسني ياافندم. انت بقى لك سنتين او ثلاثة ما تروح العمرة افضل لك من وجع الراس مع الغلابة دول. بس الي استحوا ماتوا وعقبال عن بثثار الاثد . الرئيس السوري يلفظ حرف س مثل ث وهو ابن حافذ الاثد. المفارقة انو الكرسي اغلى من كرامة الرؤساء العرب والا لازم يتبهدلوا مثل اولاد اعمامهم صدام و بن علي واليوم حسني وبكرا بشار وبعدو القذافي والحبل على الجرار .

القادم سيئ لمصر وتجر
احمد من غزه بفلسطين -

ارجو من الشعب المصري الا يبالغ بالامر النظام بمصر سيئ ولكن البديل اسوا منه البديل هم الاخوان المسلمين ننصحكم من غزه لا تخطئوا نفس اخطائنا فنحن نعض اصابعنا ندما علي الثقه باولائك المتاسلمين ارجوكم هذا ليس رايي اسالوا كل اهل غزه سيجيبونكم بنفس الكلمات اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عار عليكم يا حكام
hadil -

من المؤسف والمخزي أن الحاكم العربي ما إن يستلم الكرسي حتى ينس هموم أمته ويمارس دكتاتوريته وجبروته حتى يهبط من على عرشه ذليلا إرحل يا حسني مبارك

ماذا بعد الثوره
حميد العاني -

ماذا بعد الثوره العارمه في مصر عاش الملك او مات الملك ايش يعنى لا شي جديد انا في رائي واقول من صميم قلبي ياشعب مصر الابي لا تنغر بلمعارضه لن اكثرهم اجاو للمصالحهم بس لا مصلحت الشعب الفقير وخاف يوم تندمو على الريس وتقولو يرايت الكان ما كان انا خوكم من شعب العراق الحزين والله حزين عليكم لن المعارضه بس بتريد هيه مني للنفسها لا للشعب لا تنغر بيها شي لن عندنا في العراق في ايام صدام الله يرحمه كنه في نعيم كتير وحالين لا لن المحتل جاب عملاء للنفسو بس والله حرام عليكم الله يوفك شعب مصر العزيز

مالهمش في الطيب
شريف الفيومي -

ان غدا لناظره لقريب والشعب المريض هايعرف ان مبارك صاحب الضربه الجويه وعوده طابا والعريش ورفح وانشاء المدن الجديده والجامعات والمطارات والبنيه التحتيه والمناطق الصناعيه وبناء الجيش وغيره وغيره اضافه الي الشعور بالامان داخليا وخارجياوافتكروا حاجه واحده اللي قاعدين متربصين داخليا وعلي الحدود وخليكم مسلمين ودانكو لشويه مرتزقه

االثوره بدات بحلب
ثوره سوريا ضد البعث -

بالفعل هناك معلومات مؤكده تماما ان الشعب السوري بحلب بدا بانتفاضه ضد الدكتاتور بشار وانا اؤكد تلك الاخبار وعلي ايلاف المتابعه وافادتنا بالاخبار

egypte
mona -

i agree whith 71ee

الله يحفظ ليبيا
حسين المسمارى -

الله يحفظ ليبيا وقائدها

هـهـهـ
past -

آمين ، ضحكتني والله

الرد على 77منى
المحلل -

ليه تتهميني في جنون مش انتم العرب تسمون الدكتاتور شهيد من يحكم عليه زي شهيد صدامليه هو كان بطل الامه العربيه زيه زي حسني مبارك وزي القذافي وزي بشار الاسد وزي زين العابدين بن علي شو يختلف عنهم حسني مبارك رائيس شرع واذا مات فهو شهيد والذافي شهيد وعلي عبد الله صالح شهيد ومن يقتل في المظاهرات الى نار جهنم وبئس المصير

نهب إيه وسلب إيه
عمراليماني -

الى كل العازفين على أوتار النهب والسلب للممتلكات الى كل أصحاب هذه الأسطوانة المشروخة كفاية ياأغبى من خلق الله في الأرض ساكتين 30 سنةعلى نهب ثروات الأمة بمليارات الدولارات من شوية لصوص وجايين تتكلموا على شوية بضاعة في محلات تجاريةماتساويش مليون دولار في حدها الأقصى ماتغور في ستين داهية والريس الجديد حيعوضهم وفضوها سيرة بقة ياأغبى عالم

..
المهاجر بدنيه -

﴿ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) ﴾ ......................

هأوو
past -

انت بتكذب على مين ياحبيبي مصر هيه اللي عملت مش هوه . هو ما عملش غير الفساد وظلم العباد وزيادة البطالة والفقر والجوع ، خليه يحكمك انته وحدك !

ليسقط مبارك
رهيب حوامده -

ليسقط مبارك.......................!

منقول
كاره الكوكو -

نصائح من اخواننا في تونس...لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي ..................... كيف تتغلب على قوات الأمن و تضعفها : 1- استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها 2....لمنع الصواعق الكهربائيه البسو اكياس بلاستك في ارجلكم مربوطه بلزق سوليتب مااااااااااااانع للكهرباء وتم التجربه 3...لسان ثوار تونس ;ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصرين 4....كيفية شل فاعلية المدرعات و عربات الأمن ...حشر قطعة قماش مبللة فى فتحة الشكمان لمنع العادم من الخروج ......و لو لفيت قطعة خشب بالقماشة المبللة كان أفضل و يمكن استعمال حتى كم قميص ... سيؤدى ذلك لتوقف المحرك عن العمل فى مدة لا تتجاوز 7 ثوانى و بالتالى تتوقف العربة عن الحركة و يتوقف مدفع المياه و تصبح المدرعة خردة مع ملاحظة أنه فى حالة نزعها ستعود العربة للعمل الفكرة تم استخدامها ضد دبابات اليهود فى حرب73 و حققت نجاحاً باهرأً ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. أيضا ...1..المظاهرات تكون ليلا ..وهذه لها عدة فؤائد أ:تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم ب:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير ج:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم فحالة طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء د:تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر .2..اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية .3..استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا أرجو النشر

الامرات
ببي -

بدل ما تغير حكومه خلي ابنك جمال يرجع الفلوس

مسلم حر
mohalb_2011@yahoo.co -

يجب ان يرحل مبارك لابارك الله فيه هو وجميع الطغات في العالم الأسلامي حكومات الاستعمار الجديد

نهاية الظلم
خالد الحضرمي -

لكل ظالم نهاية وهؤلاء الحكام وعلى راسهم حسني العميل الدائم لاسرائيل لا يتعظون مما يرون وهاهو الدور عندك ايها الحارس الأمين لاسرائيل وتتبعة السلسلة من الحكام الظلمة والاتباع لامريكا واذيال لها انشاءالله تتبعه جميع الدكتاتوريات العربية وعلى راسها الدكتاتور صالح .....

Paris
Efyptian -

You Are Right

arhal
asaad -

يا بني ادم ارحل عيب ثلاثون سنة ماقدرة تعمل شيء حاليا ثمانون عاما مافي تقعد عنداكم

تفكيرصح
محمداحمد -

ياريت الكل يفكر بنفس العقلانيه دي

تفكيرصح
محمداحمد -

ياريت الكل يفكر بنفس العقلانيه دي

الحكم الموبد
اركان العراقي -

ان طبيعة البشرية هي الملل ولكن حكامنا العرب لا يملون من الحكم فمثلا صدام ارهق الشعب العراقي طغيانا ولم يمل من الحكم حتى الموت والعاقبة للمتقين اخوكم اركان العراقي

الحكم الموبد
اركان العراقي -

ان طبيعة البشرية هي الملل ولكن حكامنا العرب لا يملون من الحكم فمثلا صدام ارهق الشعب العراقي طغيانا ولم يمل من الحكم حتى الموت والعاقبة للمتقين اخوكم اركان العراقي

يا حسنى ارحل الى بلد
فلسطينى -

دعوات على عمر فمات عمر فاصرنى عاشرت قوما فبكيت على عمر هدا الى خايف منو والعلم كلوو ريريد حسنىىى

يا حسنى ارحل الى بلد
فلسطينى -

دعوات على عمر فمات عمر فاصرنى عاشرت قوما فبكيت على عمر هدا الى خايف منو والعلم كلوو ريريد حسنىىى

مفاجئه
محمد العبيدي -

واللة لم استطيع ترك التلفزيون لمتابعة اخبار مصر وكم تفاجئت من كره الشعب لحسني وزبانيته وانا كنت اعتقد العكس وتغيرت قناعتي عنه وان لم تتغير فانا حتما غير واقعي!!وسؤالي الى كل اخوتي المصريين لماذا يسمون صدام الاكثر اجراما بالتاريخ الشهيد البطل وفارس الامة وغيرها من النعوت والصفات التي تجرح مشاعر ملايين العراقين وتفرح ازلامه الذين كانو كالبعوض يعيش على دمنا,اليس الواجب احترامنا كاخوان وعرب ومسلمين مثل احترامنا لكم الان ووقوفنا بقلوبنا ودعائنا لكم بالموفقية ونجاح ثورتكم على الديناصور والى من سيرد علي اقول مقدما انا اكره ايران اكثر منه واكره الحكومة الحالية اكثر ولكن حكومة منتخبة من الشعب مع الاسف.

مفاجئه
محمد العبيدي -

واللة لم استطيع ترك التلفزيون لمتابعة اخبار مصر وكم تفاجئت من كره الشعب لحسني وزبانيته وانا كنت اعتقد العكس وتغيرت قناعتي عنه وان لم تتغير فانا حتما غير واقعي!!وسؤالي الى كل اخوتي المصريين لماذا يسمون صدام الاكثر اجراما بالتاريخ الشهيد البطل وفارس الامة وغيرها من النعوت والصفات التي تجرح مشاعر ملايين العراقين وتفرح ازلامه الذين كانو كالبعوض يعيش على دمنا,اليس الواجب احترامنا كاخوان وعرب ومسلمين مثل احترامنا لكم الان ووقوفنا بقلوبنا ودعائنا لكم بالموفقية ونجاح ثورتكم على الديناصور والى من سيرد علي اقول مقدما انا اكره ايران اكثر منه واكره الحكومة الحالية اكثر ولكن حكومة منتخبة من الشعب مع الاسف.

إلى الأستااااز ألم
محمد -

انا متابع تعليقاتك بإيلاف من زمان.. ومن خلال تعليقاتك استنتجت انك مصري مسيحي... والغريب بالموضوع انو كنتو انتو اكتر الناس اللي عم تتشكى من النظام المصري الظالم للإخوة المسيحيين.. وكنتو تقولو دوما انو المسلمين ظالمينكم في مصر.. والمفاجأة الكبرى انك تطلع برأسك اللي متل رأس الثعبان لتدافع عن نظام قمعي عم بيقتل شعبه... حبيبي مبارح لقطو مجموعة من الضباط وأعوانهم من الحرامية حاولوا يدخلوا المتحف المصري لسرقته... والجيش تحفظ عليهن.. وهالخبر انتشر بكل الاذاعات.. وبعدين أي حقد طبقي عم تحكي؟ نحن أبناء الطبقات الكادحة أشرف منك .. نحن اللي منبني الأوطان، ونحن اللي منحرر الأرض... مع العذر طبعا من المسيحيين الشرفاء اللي انت مو منهم... ومع العذر من أفراد الطبقات الغنية الشرفاء واللي انت كمان مو منهم.. ليش الكنيسة المصرية منعت نزول الشباب المسيحي للشارع؟ هاد الشي رح يعزز ثقتنا بالدور اللي بيلعبه مسيحيو الشرق أغلبهم طبعا مو الكلبالدول العربية، من حيث السكوت عن القادة الدكتاتوريين ومسح الجوخ الهن بمباركة من الكنيسة بروما اللي بتبارك متل الدول الغربية المنافقة الأنظمة الدكتاتورية بكل بلدان العرب والمسلمين..وبالنسبة لحضرتك.. بما انك من الطبقة الغنية واللي مو عاجبها الوضع.. احمل نفسك واحجز تيكت إلى جوار حسني مبارك صاحبك وغادر مصر.. شباب مصر قادرين يجيبه أحسن من هالرئيس بمليون مليون مرة.. تعاطفكم مع الدكتاتورية رح تكون الشعرة اللي رح تقصم ظهر البعير للوجود المسيحي بالشرق.. مع خالص تحياتي للشرفاء من الشعب المصري العظيم بمسلميه ومسيحييهملاحظة أخيرة: بما انك أستاذ، كيف برأيك رح يتغير نظام قائم على الضغط والظلم وقتل الناس من دون تضحيات بالروح وجزء من الأمان الزائف اللي عايشينه..الله يقوي اخواننا المصريين والتوانسة والجزائريين واليمنيين والأردنيين وعقبال الليبيين والمغاربة والسودانيين ونحن السوريين.

إلى الأستااااز ألم
محمد -

انا متابع تعليقاتك بإيلاف من زمان.. ومن خلال تعليقاتك استنتجت انك مصري مسيحي... والغريب بالموضوع انو كنتو انتو اكتر الناس اللي عم تتشكى من النظام المصري الظالم للإخوة المسيحيين.. وكنتو تقولو دوما انو المسلمين ظالمينكم في مصر.. والمفاجأة الكبرى انك تطلع برأسك اللي متل رأس الثعبان لتدافع عن نظام قمعي عم بيقتل شعبه... حبيبي مبارح لقطو مجموعة من الضباط وأعوانهم من الحرامية حاولوا يدخلوا المتحف المصري لسرقته... والجيش تحفظ عليهن.. وهالخبر انتشر بكل الاذاعات.. وبعدين أي حقد طبقي عم تحكي؟ نحن أبناء الطبقات الكادحة أشرف منك .. نحن اللي منبني الأوطان، ونحن اللي منحرر الأرض... مع العذر طبعا من المسيحيين الشرفاء اللي انت مو منهم... ومع العذر من أفراد الطبقات الغنية الشرفاء واللي انت كمان مو منهم.. ليش الكنيسة المصرية منعت نزول الشباب المسيحي للشارع؟ هاد الشي رح يعزز ثقتنا بالدور اللي بيلعبه مسيحيو الشرق أغلبهم طبعا مو الكلبالدول العربية، من حيث السكوت عن القادة الدكتاتوريين ومسح الجوخ الهن بمباركة من الكنيسة بروما اللي بتبارك متل الدول الغربية المنافقة الأنظمة الدكتاتورية بكل بلدان العرب والمسلمين..وبالنسبة لحضرتك.. بما انك من الطبقة الغنية واللي مو عاجبها الوضع.. احمل نفسك واحجز تيكت إلى جوار حسني مبارك صاحبك وغادر مصر.. شباب مصر قادرين يجيبه أحسن من هالرئيس بمليون مليون مرة.. تعاطفكم مع الدكتاتورية رح تكون الشعرة اللي رح تقصم ظهر البعير للوجود المسيحي بالشرق.. مع خالص تحياتي للشرفاء من الشعب المصري العظيم بمسلميه ومسيحييهملاحظة أخيرة: بما انك أستاذ، كيف برأيك رح يتغير نظام قائم على الضغط والظلم وقتل الناس من دون تضحيات بالروح وجزء من الأمان الزائف اللي عايشينه..الله يقوي اخواننا المصريين والتوانسة والجزائريين واليمنيين والأردنيين وعقبال الليبيين والمغاربة والسودانيين ونحن السوريين.

Persians COCAINE
Lebanese -

Persians silent following its own rented cowards brainwashed demolishing Egypt economy, Persians cocaine for occupations

Persians COCAINE
Lebanese -

Persians silent following its own rented cowards brainwashed demolishing Egypt economy, Persians cocaine for occupations

سرق بلا حدود
iiiiiiiiiiiiiiii -

ااكيد رئيس مصر خائف لو طلعة امراته تملك من الذهب 2طن لالالالالالالالالالاتخاف انت ارحل وبس

سرق بلا حدود
iiiiiiiiiiiiiiii -

ااكيد رئيس مصر خائف لو طلعة امراته تملك من الذهب 2طن لالالالالالالالالالاتخاف انت ارحل وبس

Omar Sulieman
Lebanese -

Omar Suleiman its time to demolish persians rented cowards, Egypt in your hands and GOD is your weapons we''re the honored people around the world behind you our saver from Persians rented thieves and assassins , burn these devils of earth , its time to burn the enemies of GODD, GOD will must deliver burning the devils of earthhhhhhhhhhhhhhhhh burning devils only solution for human being safetyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy Persians to helllllllllllllllllllllllll on earth and mustttttttttttttttttttttt

Omar Sulieman
Lebanese -

Omar Suleiman its time to demolish persians rented cowards, Egypt in your hands and GOD is your weapons we''re the honored people around the world behind you our saver from Persians rented thieves and assassins , burn these devils of earth , its time to burn the enemies of GODD, GOD will must deliver burning the devils of earthhhhhhhhhhhhhhhhh burning devils only solution for human being safetyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy Persians to helllllllllllllllllllllllll on earth and mustttttttttttttttttttttt

الشوارب والقاد
نجات كوردستان -

مبروك للشعب المصري البطل....ولكن اين انتم يا ابو الشوارب الطويل في سوريا ، واين انتم ايها الشعب اليمني بس تمضغون القاد؟؟؟؟؟انهضوا ايها الرجال..

الشوارب والقاد
نجات كوردستان -

مبروك للشعب المصري البطل....ولكن اين انتم يا ابو الشوارب الطويل في سوريا ، واين انتم ايها الشعب اليمني بس تمضغون القاد؟؟؟؟؟انهضوا ايها الرجال..

سرق بلا حدود
iiiiiiiiiiiiiiii -

ااكيد رئيس مصر خائف لو طلعة امراته تملك من الذهب 2طن لالالالالالالالالالاتخاف انت ارحل وبس

سرق بلا حدود
iiiiiiiiiiiiiiii -

ااكيد رئيس مصر خائف لو طلعة امراته تملك من الذهب 2طن لالالالالالالالالالاتخاف انت ارحل وبس

Game Over
Zaki -

بدأت أمريكا تلعب ألشطرنج فى القاهره ولكنها ستخسر هذه المباراه والدوره , ألمصريون ولدوا من ألاف ألسنين Game Over

Game Over
Zaki -

بدأت أمريكا تلعب ألشطرنج فى القاهره ولكنها ستخسر هذه المباراه والدوره , ألمصريون ولدوا من ألاف ألسنين Game Over

حول احداث مصر
علي فاتح من المغرب -

يجب على كل الشعوب التي تعيش تحت نير حكوماتها المستبدة والطاغيية ان تحدو حدو شعب تونس ومصر في الطريق ان شاء الله.اناشد شعب المغرب ان يثور ضد حكومة الفاسي العنصري الهرم ويعمل على اسقاطهاوالله يحفظ لنا ملكنا الشاب محمد السادس.

حول احداث مصر
علي فاتح من المغرب -

يجب على كل الشعوب التي تعيش تحت نير حكوماتها المستبدة والطاغيية ان تحدو حدو شعب تونس ومصر في الطريق ان شاء الله.اناشد شعب المغرب ان يثور ضد حكومة الفاسي العنصري الهرم ويعمل على اسقاطهاوالله يحفظ لنا ملكنا الشاب محمد السادس.

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مبارك عين الجيش كله في المناصب الحساسة، واللي مش عاجبه بقى ينزل يضرب في الجيش وينتظر الرد الصارم، أرفع القبعة لهذا الثعلب العجوز

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مبارك عين الجيش كله في المناصب الحساسة، واللي مش عاجبه بقى ينزل يضرب في الجيش وينتظر الرد الصارم، أرفع القبعة لهذا الثعلب العجوز

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

ثوروا أيها العراقيين
salma -

ثوروا أيها العراقيين،ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الصدر والحكيم والرجل والمالكي وسبحه. ولكل الفرس,, قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة

ثوروا أيها العراقيين
salma -

ثوروا أيها العراقيين،ثوروا أيها المظلومون، ثوروا أيها المقهورون، ثوروا أيها الجياع من أجل حياة شريفة وحرة، لقمة الحرام لا بارك الله فيها، قولو لا لآل الصدر والحكيم والرجل والمالكي وسبحه. ولكل الفرس,, قولو كفى من أجل أطفالكم، لابارك الله في حياة الذل والخنوع والمهانة، قولو كفى لنهب ثرواتكم وسجنكم واضطهادكم. والله الموت أرحم من هكذا حياة

هروب الجبناء
ssssssos -

الان عرفنا الجبناء اللذين يحكمونايهربون باول ازمة بكل مسروقاتهمم جبناء و سنرى التالي قريبا

هروب الجبناء
ssssssos -

الان عرفنا الجبناء اللذين يحكمونايهربون باول ازمة بكل مسروقاتهمم جبناء و سنرى التالي قريبا

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

لاتشمت باخيك
عراقية -

في سنة 203فرح العراقيون من الشمال الى الجنوب بتخلص من الطاغية صدام الذي جلبه الامريكان وبيديهم ايضا ازالوه عن صدر العراقين الضعفاء الذين كانوا خارجين من حربين الاولى مع ايران بدعوا الدفاع عن بوابة الامة العربية الشرقية شبابنا كانوا يموتون ومثقيفينا وعقلائنا يكممون ويسجنون او يهربون فدائا للامة العربية والوطن العربي وابتلى الشعب العراقي بحرب كويت الذي لم يرغب به والذي امربه الطاغية في حربنا مع ايران كان ابواق الاعلام العربي تسميه قائد العرب والعروبة وبعد هجومه على الكويت الجارة الصغيرة اصبح عدو الامة العربية قاتل الاطفال الخدج وشجع حسني على الهجوم على العراق من قبل دول التحالف وشجع على الحصار على العراق الذي استمر لاكثر من عشر سنوات مات الكثير من العراقيين حتى وصل الياس باحد الاباء بقتل اولاده وزوجته ثم نفسه لانه لم يعد لديه شئ يبيعه ليطعم عائلته فرحنا بالتخلص منه وفؤجئنا بنفس ابواق تتالم على سقوط حكم صدام الطاغية والان هو شهيد الامة العربية،ماهذة ازدواجية في الشخصية ياعرب ؟؟؟ضحكتم وتندرتم على الشعب العراقي لانه يسرق نفسه والان ماذا تقولون عن المشهد في مصر ابناء مصر يسرقون وينهبون الان الدور والمنازل لاناس عاديين ليسوا مسئولين في الدولة ولاهي منازل لوزراء في المعادي والرحاب وحدائق ، الهرم ماذا تقولون الان؟؟ شمتم بشعب مسكين جائع خائف وتحت احتلال امريكي والان ماذا عنكم هل انتم تحت الاحتلال؟؟هل فتح المحتل ابواب الدوائروالمؤسسات هل جيشكم تم تدميره لذا لم يستطع حمايتكم انتم تسرقون وتنهبون انفسكم بوجود جيشكم الباسل شمتم فينا والرسول صلى عليه وسلم يقول(لاتشمت باخيك فيرحمه الله ويبتليك)لك الله ياشعب العراق والله اكبر

لاتشمت باخيك
عراقية -

في سنة 203فرح العراقيون من الشمال الى الجنوب بتخلص من الطاغية صدام الذي جلبه الامريكان وبيديهم ايضا ازالوه عن صدر العراقين الضعفاء الذين كانوا خارجين من حربين الاولى مع ايران بدعوا الدفاع عن بوابة الامة العربية الشرقية شبابنا كانوا يموتون ومثقيفينا وعقلائنا يكممون ويسجنون او يهربون فدائا للامة العربية والوطن العربي وابتلى الشعب العراقي بحرب كويت الذي لم يرغب به والذي امربه الطاغية في حربنا مع ايران كان ابواق الاعلام العربي تسميه قائد العرب والعروبة وبعد هجومه على الكويت الجارة الصغيرة اصبح عدو الامة العربية قاتل الاطفال الخدج وشجع حسني على الهجوم على العراق من قبل دول التحالف وشجع على الحصار على العراق الذي استمر لاكثر من عشر سنوات مات الكثير من العراقيين حتى وصل الياس باحد الاباء بقتل اولاده وزوجته ثم نفسه لانه لم يعد لديه شئ يبيعه ليطعم عائلته فرحنا بالتخلص منه وفؤجئنا بنفس ابواق تتالم على سقوط حكم صدام الطاغية والان هو شهيد الامة العربية،ماهذة ازدواجية في الشخصية ياعرب ؟؟؟ضحكتم وتندرتم على الشعب العراقي لانه يسرق نفسه والان ماذا تقولون عن المشهد في مصر ابناء مصر يسرقون وينهبون الان الدور والمنازل لاناس عاديين ليسوا مسئولين في الدولة ولاهي منازل لوزراء في المعادي والرحاب وحدائق ، الهرم ماذا تقولون الان؟؟ شمتم بشعب مسكين جائع خائف وتحت احتلال امريكي والان ماذا عنكم هل انتم تحت الاحتلال؟؟هل فتح المحتل ابواب الدوائروالمؤسسات هل جيشكم تم تدميره لذا لم يستطع حمايتكم انتم تسرقون وتنهبون انفسكم بوجود جيشكم الباسل شمتم فينا والرسول صلى عليه وسلم يقول(لاتشمت باخيك فيرحمه الله ويبتليك)لك الله ياشعب العراق والله اكبر

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

سوري بيحييكم
سوري -

يللي عمال بتدافعو عن النظام المصري, خلو عنكن شوية زوق واحترمو ارادة الشعب المصري يالي كلو ما بدو مبارك وارفان من مباركالله ينصركن يا مصريين

يوم الغضب العربي
محمد -

ابناء مبارك هربو الى لندن علاء و جمال اما حسني مبارك سيختار تل ابيب عليه الرحيل قبل ان يكون في قبضه الشعب و الجيش فالجيش هوا نفسه الشعب و لا مزايدات على الجيش المصري الذي لن يقبل ان تداس كرامه الشعب المصري من اجل عصابه حاكمه تغير تشكيلها و لاكن يبقى المضمون الهيمنه و السرقه و استعباد الناس نحن نقف مع الشعب المصري مثلما وقفنا مع الشعب التونسي و عقبال ثورة الغضب 12 فراير يثور الشعب الجزائري و 14 فراير يوم الغضب البحريني.

يوم الغضب العربي
محمد -

ابناء مبارك هربو الى لندن علاء و جمال اما حسني مبارك سيختار تل ابيب عليه الرحيل قبل ان يكون في قبضه الشعب و الجيش فالجيش هوا نفسه الشعب و لا مزايدات على الجيش المصري الذي لن يقبل ان تداس كرامه الشعب المصري من اجل عصابه حاكمه تغير تشكيلها و لاكن يبقى المضمون الهيمنه و السرقه و استعباد الناس نحن نقف مع الشعب المصري مثلما وقفنا مع الشعب التونسي و عقبال ثورة الغضب 12 فراير يثور الشعب الجزائري و 14 فراير يوم الغضب البحريني.

انتفاضة حرامية
وديع المتني -

عاشت مصر عاش لبنان يسقط بشار الاسد

انتفاضة حرامية
وديع المتني -

عاشت مصر عاش لبنان يسقط بشار الاسد

الاســ بقلم ــــتاذ
عربي -

قصدك ذئب لانه لوحده جبان وبين مجموعته قاتل بلا رحمة.

الاســ بقلم ــــتاذ
عربي -

قصدك ذئب لانه لوحده جبان وبين مجموعته قاتل بلا رحمة.

انت العميل
انتصار -

لمن انت عميل الرجل الوحيد الواقف ضد امريكا واسرائيل هو (بشار الاسد) وهو اسد فعلا

لماذا هرب الفارسان
نبهان بن جهلان -

لماذا هرب الفارسان الجميلان علاء و جمال؟؟ كنا نراهم في كل صولة و جولة للنظام خصوصا في المقابلات الكروية مع الجزائر هم و الفنانين

خيانه الوطن يامبارك
محمد البرنس -

بواسطة طموح-------------------------------------------------------------------------------- قد تسوء الظروف وتقسو,فتطفئ شمعة الأمل في أعين الشباب..لتنتج صرخةً مدوية: يلومُني وطني إن صِرتُ مجبوراً .......... على الفِراقِِ ومالي للنوى سبـــبُ أنا القتيلُ على أعتابِ آمالـــــــــي.......... وهمتي ترنو للنجمِ تنتحــــــــــبُ أنا الطموحُ ومالـــــــي غيرُ أمنيةٍ.......... قد صغتها شعراً وقصتي عجــبُ يغتالُ آمالـــــــــــي ذئبٌ وينهشُها ...........ويرتوي بدمي كُرهاً فأنتحـــــــبُ ياهمتي انتظــري فالدربُ مُنكسرٌ .......... ويا طموحي عليك الغلَُ والغضبُ سفينتي غرقت في بحرِ غُربتــها .......... ولم يزل أملـــــي للشطِ يرتقــــبُ أماه فلتدعي في الليــل واحتسبي ..........علَ المسافرَ للأوطــــانِ ينقلــــبٌ هذي حكايةُ من جارَ الزمانُ بــهِ.......... شوقٌ وبعدٌ وآهـــــاتٌ ومغتـــربُ ربــــاه فلترحم عبـــداً يؤرقــــه.......... طولُ البعاد ففيك الأجرُ يُحتســـبُ

علاوة على احداث مصر
سعيد -

يجب على شعب المغرب والجزائر وليبياان يثوروا ضد الانظمة الرجعيةتيمنا بتجربة تونس ومصر.

خيانه الوطن يامبارك
محمد البرنس -

بواسطة طموح-------------------------------------------------------------------------------- قد تسوء الظروف وتقسو,فتطفئ شمعة الأمل في أعين الشباب..لتنتج صرخةً مدوية: يلومُني وطني إن صِرتُ مجبوراً .......... على الفِراقِِ ومالي للنوى سبـــبُ أنا القتيلُ على أعتابِ آمالـــــــــي.......... وهمتي ترنو للنجمِ تنتحــــــــــبُ أنا الطموحُ ومالـــــــي غيرُ أمنيةٍ.......... قد صغتها شعراً وقصتي عجــبُ يغتالُ آمالـــــــــــي ذئبٌ وينهشُها ...........ويرتوي بدمي كُرهاً فأنتحـــــــبُ ياهمتي انتظــري فالدربُ مُنكسرٌ .......... ويا طموحي عليك الغلَُ والغضبُ سفينتي غرقت في بحرِ غُربتــها .......... ولم يزل أملـــــي للشطِ يرتقــــبُ أماه فلتدعي في الليــل واحتسبي ..........علَ المسافرَ للأوطــــانِ ينقلــــبٌ هذي حكايةُ من جارَ الزمانُ بــهِ.......... شوقٌ وبعدٌ وآهـــــاتٌ ومغتـــربُ ربــــاه فلترحم عبـــداً يؤرقــــه.......... طولُ البعاد ففيك الأجرُ يُحتســـبُ ارحل يااخي كفايه شرتنا اتقي الله في الناس بقا رعي ربنال ورعي اليمين الي حلفتو انك ترعي مصالح الشعب بلعكس مصالح نفسك وبس حرم بقا كفايه ارحمو منا في الارض يرحمك الله حسبي الله ونعم الوكيل ياريس فيك

الهروب الصعب
زهير -

يبة جمال وعلاء والمدام هربوا من امس الدنيا كلها اعلنت وصولهم لندن ليلة امس على مين الكذب والى متى ! هذا نظام انها والنفخ فيه ماعاد ينفع على الجميع التسليم بذلك وبدل محاولات الدعم الفاشله ارى ان من الأجدى الوقوف مع هذا الشعب الأبي والكريم والعزيز بدل اللعب بالوقت الضائع الساكت عن الحق شيطان اخرس هذا شعب ظام وافقر وأهين كفى ظلماً له وكفا تجويع وتسلط عليه ارض الكنانه هبت عن بكره ابيها لترمي فرعون الصنم في مزبلة التاريخ والى غير رجعة أشرقت شمس الحرية وسطع نور الديمقراطية وولى زمن الجلادين والمنافقين والفاسدين واللصوص أيتام النظام في مهب الريح هذا شعب مصر العظيم لاينام على الضيم

117
سرمد إحسان -

ونعم التعليق, و حسنا فعلت في توضيح موقف الانتهازيين. وكذلك التعليق رقم 25. اما 26, فحرام تطلق لقب شهيد على مجرم وقاتل, وربما قاتل اهلك واقربائك, و53 عائد, بقي يفعل ماذا, لو كانت فيه ذرة من الرجولة لاطلق رصاصة واحدة على الامريكان او إنتحر , لو كان هو اعتقل احد الذين (تامروا) على حياته, فهل كان ذلك (المتامر) سيبقى على قيد الحياة دقيقة واحدة؟ ولعلمك, البعثيين جاؤا بقطار امريكي, وإن كنت لا تعرف ما دار في الاجتماع الذي ضم غير الماسوف على رحيله عبد الناصر وجورج بوش الاب وصدام حين كان لاجئا في مصر, وفي إجتماعات رامسفيلد مع صدام اعوام 1983, 1984 و1987 فانت تعيش في جزر الواق واق يا عائد الى العصر الحجري.ويا إبن الناصرية 62 او إبن الشجرة, ايا منهم تفضل, لم توضح, اتعني ان امريكا وإيران حلفاء, ام ماذا؟ ثم الم تشاهد كيف ان الجندي العراقي الذي شهد الاعداء قبل الاصدقاء بانه كان جيش المهمات الصعبة, اقولها اسفا, ولكنها الحقيقة, حين بثت وكالات الانباء صورة الجندي العراقي يقبل ايادي واقدام الامريكان إبان حرب الخليج؟ من فعل ذلك؟ من كان في الحكم انذاك؟ هل كان اللطامة و الاكراد في الحكم؟ الم يقل شهيدكم انهم (جكليت) وسيوقع الشبح بتفكة الفلاح؟ والى هدى 63, وكيف بقي صدامكم في الحكم لطيلة تلك السنوات؟ وكيف ترجى إيران في ايلول عام 1991, لطي صفحة الماضي والوقوف صفا واحدا ضد إيران؟ ورسالته الطويلة والعريضة الى ( الاخ رفسنجاني رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية)؟ هل تتناسون ذلك ام ماذا؟

??
salam -

انا اؤيد كلامك,,والله صحيح,,,,وهذا ماحصل بالعراق ازداد السرقه والمحسوبيه والفقر والهجره في الداخل وللخارج,,واصبح متخلفا,,ويوميا المدارس والدوائر مغلقه بسبب ضرب القامات والزناجيل,,اصحوا وكفى نفاقاً..ايران بالمرصاد ستتدخل وتدمر بلدكم كما حصل بعراقستان عفواً بما كان يسمى عراق,,علما انا لست بعثيا ولن اؤيد البعث الفاشي,لكي لايتهمني احد بذلك,,انا عراقي للصميم,كلمه حق تقال

go away Hosni
جمال الكعبي -

أفشل نظام وحزب لحد ألان شهده التاريخ هو نظام البعث في سورية ومصر والعراق كل الشعوب التي قادتها من هذا الحزب عاشوا تحت خط الفقر والاضطهاد والتعذيب نحن العرب لازم نخضع إلى هذه الحقيقه ونقبل الواقع .

الاســ بقلم ــــتاذ
إختشي يامعلم يعقوب ! -

يا أستاذ الجهل بقى لك كام وتلاتين سنة وحضرتك عمالك بتنظف شوارع أوروبا ولسة برضه عاوز تعمل نفسك خواجه أكبر من مصر والشعب المصري وإرادة الشعب المصري ؟ هو حضرتك موش مصري أصلاً وإنت عارف كويس إنك من مخلفات الغجر واليونان في مصر ، وطبعاً إنت وبقية مخلفات اليونان في مصر مايهمكمش من أمر مصر أي حاجة وعاوزين النار تحرقها ، إنما تعليقاتك النهار ده حتكون وصمة عار في وشك للأبد وأثبتت إنه الأعباط مخلفات غجر ويونانين بصحيح .....

الى المعلق رقم 2
ابو وائل -

يا اخ عمار اعتقد ان كل شعوب العالم يمكن ان تنتفض الا الشعب السوري. فالسوريين اناس طييبين وشعب له تاريخه الحافل بالامجاد لكن سيطرة عليه البعث بقيادة عائلة الاسد ومن لف لفهم وجعلتهم مسخ لا حول لهم ولا قوه اذا لا حياة لمن تنادي .

game is over
Zaki -

ما يقوله ألمصريون ألأن أننا عدنا ولن ننصرف الى بيوتنا إلا بعد عزل مبارك ونظامه بالكامل وقلعه من جذوره الممتده لأعالى البحار , وبعدها ألتفرغ لتكوين جبهه وطنيه من مصريون وطنيين يحافظوا على مصالح مصر والمصريين والعرب والدول العربيه والمسلمين جميعاً بالتفاعل على الساحه الدوليه , ولن يسمح المصريون للظروف السياسيه السابقه أن تستمر تحت أى ظرف كان أو بأعمال البهلوانات , وهذا للعلم ستكون ألأداره ألمصريه الجديده مستقله إستقلالاً تاماً وعلى إستعداد للدفاع عن هذا ألأستقلال بكل الخيارات فى سبيل أمن مصر وألمصريين و فى أى وقت , لن يسمح المصريين لأى إن كان أن يفرض أشخاص بعينهم للقياده , فالقياده هى من إختصاص الشعب الذى سيرشح من يكون على كفاىُه لتحمل مسىؤلية دوله كمصر , فكل ألأمور ستقرر ديموقراطياً , ومن يراهن على زرع رخيص هنا أوهناك لأستمرار العار , يقولوا لهم المصريون , Thank you but no thank you ,the game is over don

على الجيش ان يضع حدا
سالم احمد علي -

ننادي على الجيش ان يساند الشعب في ثورته ولايساند النظام ويجب عليها ان يضع حدا لهذه المهزلة ويطلبوا من مبارك وعائلته بالرحيل من مصر وذلك خوفا على البلد لانه هو وعائلته السبب الرئيسي لهذه الفوضى لذلك نطالب الجيش باعطاء مبارك خيارين اما الرحيل او الاعتقال لا مصر اهم منه ومن نظامه وذلك خوفا على البلاد لذلك نطلب من الشعب الاستمرار لاسقاط الطاغية الذي حكم مصر عاما والشعب ياكل خبز الشعير وذلك بسبب هذا الجماعة........

iran hate the arab
jean -

to number 125i think you are an Iranian citizen I wish one day you will be in an Iranian jail to see the real reality of this regime

iran hate the arab
jean -

to number 125i think you are an Iranian citizen I wish one day you will be in an Iranian jail to see the real reality of this regime

WE ARE BACK
Zaki -

ألشعب ألمصرى لا ينادى لعمر سليمان أو شفيق أو سامى أوحسنين وإنما ينادون بعزل ألنظام كله عن بكرة ابيه وإجتزازه من جذوره , وبعدها يُكَون الشعب حكومه وطنيه لقياده مصر , فالشعب لا يعنيه سامى أو عمرو موسى أوعمر سليمان أو أبو ذيد الهلالى فهم مجرد خادمين مدنيين وعسكريين تحت خدمة الشعب ككل النظم الديموقراطيه , فالشعب هو ما يختار من يشاء لقيادة مصر ومن يمثلها فى المجالس وفى جميع ادارات الدوله , فمن لديه الكفاىُه فى شئ عليه أن ينتظر أوامر الشعب فى المستقبل القريب عن من يصلح لخدمته وخدمة بلدنا ومن لايصلح ومن يجب محاسبته , فكل هذه القرارات أصبحت فى يد الشعب , وألنظام سقط ولكنه يتجمل وفى حالة غيبوبه ولكن على مين فأنتم تعرفونا.سنبشركم قريباً بحكومه ديموقراطيه وطنيه إنتقاليه مختاره من الشعب وللشعب وألأهم مستقله تماماً مهما تكلف ذلك فاحريات لا تعطى ونحن كفيلين أن نأخذها من فم ألأسد فهو أفريقى ونحن كذلك .

WE ARE BACK
Zaki -

ألشعب ألمصرى لا ينادى لعمر سليمان أو شفيق أو سامى أوحسنين وإنما ينادون بعزل ألنظام كله عن بكرة ابيه وإجتزازه من جذوره , وبعدها يُكَون الشعب حكومه وطنيه لقياده مصر , فالشعب لا يعنيه سامى أو عمرو موسى أوعمر سليمان أو أبو ذيد الهلالى فهم مجرد خادمين مدنيين وعسكريين تحت خدمة الشعب ككل النظم الديموقراطيه , فالشعب هو ما يختار من يشاء لقيادة مصر ومن يمثلها فى المجالس وفى جميع ادارات الدوله , فمن لديه الكفاىُه فى شئ عليه أن ينتظر أوامر الشعب فى المستقبل القريب عن من يصلح لخدمته وخدمة بلدنا ومن لايصلح ومن يجب محاسبته , فكل هذه القرارات أصبحت فى يد الشعب , وألنظام سقط ولكنه يتجمل وفى حالة غيبوبه ولكن على مين فأنتم تعرفونا.سنبشركم قريباً بحكومه ديموقراطيه وطنيه إنتقاليه مختاره من الشعب وللشعب وألأهم مستقله تماماً مهما تكلف ذلك فاحريات لا تعطى ونحن كفيلين أن نأخذها من فم ألأسد فهو أفريقى ونحن كذلك .

مبارك خيارين اما الر
general -

خبز و ماء و بن علي مشى ---- فول و طعميه و مبارك في الثنيه

مبارك خيارين اما الر
general -

خبز و ماء و بن علي مشى ---- فول و طعميه و مبارك في الثنيه

الخائن
سامح تادرس -

مبارك الخائن امر الشرطة بالانسحاب و امر البلطجية بالتدخل للنهب و ترويع المصريين و لالهاء الثوار فليسقط الخائن و لتحيا مصر

الخائن
سامح تادرس -

مبارك الخائن امر الشرطة بالانسحاب و امر البلطجية بالتدخل للنهب و ترويع المصريين و لالهاء الثوار فليسقط الخائن و لتحيا مصر

شعب يعيش بين الاوساخ
salam -

هذا العراق الجديد ,,اذهب لهذا اللنك وشاهد التقرير من الواقع للشعب المسكين الذي يعيش بين الاوساخ والمزابل بينما العراق ثاني اكبر دوله للنفط وامواله تسرق طوال ثمان سنوات ن قبل حكامه المعممين الطائفيين الصفويين,,انتفض ايها العراقي البائس على الطغاة اصحاب اللحى الدجالين للمنطقه الصفراء.

شعب يعيش بين الاوساخ
salam -

هذا العراق الجديد ,,اذهب لهذا اللنك وشاهد التقرير من الواقع للشعب المسكين الذي يعيش بين الاوساخ والمزابل بينما العراق ثاني اكبر دوله للنفط وامواله تسرق طوال ثمان سنوات ن قبل حكامه المعممين الطائفيين الصفويين,,انتفض ايها العراقي البائس على الطغاة اصحاب اللحى الدجالين للمنطقه الصفراء.

أحسن
ميمي -

شو هالانسان يبا يموت على كرسي الحكم.. ويحكم بعد موته؟؟ استغفر الله.. ثوروا يا اهل مصر.. وخلكم ذده هذا الطاغيه

أحسن
ميمي -

شو هالانسان يبا يموت على كرسي الحكم.. ويحكم بعد موته؟؟ استغفر الله.. ثوروا يا اهل مصر.. وخلكم ذده هذا الطاغيه

شعب جبان
طلال -

اثبت الشعب السوري انه اجبن شعب على مر التاريخ كفاكم ذلا وخشوعا ان بلدكم اغلى بلد في العالم على مستوى الدخل استغلوا هذه الفرصه واطردوا العصابات والحثالات البعثيه المجرمه بقياده الولد التركي المدلل العميل بشار الاسد

شعب جبان
طلال -

اثبت الشعب السوري انه اجبن شعب على مر التاريخ كفاكم ذلا وخشوعا ان بلدكم اغلى بلد في العالم على مستوى الدخل استغلوا هذه الفرصه واطردوا العصابات والحثالات البعثيه المجرمه بقياده الولد التركي المدلل العميل بشار الاسد

mghreb
hannaa -

all yehfad bladna al mghreb we yehfad lina sidi mohamed6

mghreb
hannaa -

all yehfad bladna al mghreb we yehfad lina sidi mohamed6

صبرا شباب مصر
sama -

الله معكم ويرعاكم الى الامام نصائح من اخواننا في تونس...لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي ..................... كيف تتغلب على قوات الأمن و تضعفها : 1- استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها 2....لمنع الصواعق الكهربائيه البسو اكياس بلاستك في ارجلكم مربوطه بلزق سوليتب مااااااااااااانع للكهرباء وتم التجربه 3...لسان ثوار تونس ;ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصرين 4....كيفية شل فاعلية المدرعات و عربات الأمن ...حشر قطعة قماش مبللة فى فتحة الشكمان لمنع العادم من الخروج ......و لو لفيت قطعة خشب بالقماشة المبللة كان أفضل و يمكن استعمال حتى كم قميص ... سيؤدى ذلك لتوقف المحرك عن العمل فى مدة لا تتجاوز 7 ثوانى و بالتالى تتوقف العربة عن الحركة و يتوقف مدفع المياه و تصبح المدرعة خردة مع ملاحظة أنه فى حالة نزعها ستعود العربة للعمل الفكرة تم استخدامها ضد دبابات اليهود فى حرب73 و حققت نجاحاً باهرأً ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. أيضا ...1..المظاهرات تكون ليلا ..وهذه لها عدة فؤائد أ:تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم ب:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير ج:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم فحالة طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء د:تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر .2..اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية .3..استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا أرجو النشر

صبرا شباب مصر
sama -

الله معكم ويرعاكم الى الامام نصائح من اخواننا في تونس...لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي ..................... كيف تتغلب على قوات الأمن و تضعفها : 1- استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها 2....لمنع الصواعق الكهربائيه البسو اكياس بلاستك في ارجلكم مربوطه بلزق سوليتب مااااااااااااانع للكهرباء وتم التجربه 3...لسان ثوار تونس ;ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصرين 4....كيفية شل فاعلية المدرعات و عربات الأمن ...حشر قطعة قماش مبللة فى فتحة الشكمان لمنع العادم من الخروج ......و لو لفيت قطعة خشب بالقماشة المبللة كان أفضل و يمكن استعمال حتى كم قميص ... سيؤدى ذلك لتوقف المحرك عن العمل فى مدة لا تتجاوز 7 ثوانى و بالتالى تتوقف العربة عن الحركة و يتوقف مدفع المياه و تصبح المدرعة خردة مع ملاحظة أنه فى حالة نزعها ستعود العربة للعمل الفكرة تم استخدامها ضد دبابات اليهود فى حرب73 و حققت نجاحاً باهرأً ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. أيضا ...1..المظاهرات تكون ليلا ..وهذه لها عدة فؤائد أ:تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم ب:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير ج:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم فحالة طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء د:تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر .2..اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية .3..استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا أرجو النشر

الى 73
طارق المصري -

ماهذا المنطق الغريب الذي تنادي به - نعترف بأنه دكتاتور و نرضى به كيف ؟ - الناس انفجرت من كتر الظلم والفقر والبطالة و الجهل و القهر والطوارئ والقمع والذل - نعمل ايه تاني - نولع في نفسنا - ولادنا ازاي يعيشوا في وطن به كل هذه البلايا - حرام - حرام - خلي كل واحد في حاله و سيبونا في حالنا - بلاش التعليقات السخيفة من ناس لا تشعر بحال الشعب و لا البلد - سيبونا نعيش في بلدنا و نحاول نصلحها - احنا منعرفش الغيب - بس ان الله لن يضيع دماء شهداءنا اللي ماتوا في سبيل الحرية - ولن يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم - وهاهي اللحظة جاءت اللي بنغير فيها من نفسنا بعد طول سكوت وخوف

الى 73
طارق المصري -

ماهذا المنطق الغريب الذي تنادي به - نعترف بأنه دكتاتور و نرضى به كيف ؟ - الناس انفجرت من كتر الظلم والفقر والبطالة و الجهل و القهر والطوارئ والقمع والذل - نعمل ايه تاني - نولع في نفسنا - ولادنا ازاي يعيشوا في وطن به كل هذه البلايا - حرام - حرام - خلي كل واحد في حاله و سيبونا في حالنا - بلاش التعليقات السخيفة من ناس لا تشعر بحال الشعب و لا البلد - سيبونا نعيش في بلدنا و نحاول نصلحها - احنا منعرفش الغيب - بس ان الله لن يضيع دماء شهداءنا اللي ماتوا في سبيل الحرية - ولن يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم - وهاهي اللحظة جاءت اللي بنغير فيها من نفسنا بعد طول سكوت وخوف

الله اكبر
مغترب -

الجيش المصري اعتقل حبيب العادلي ..... وكذلك ....احمد عز: ارحل ياطاغيه يامبارك قبل ان نعتقلك

الله اكبر
مغترب -

الجيش المصري اعتقل حبيب العادلي ..... وكذلك ....احمد عز: ارحل ياطاغيه يامبارك قبل ان نعتقلك

يسقط
عروبة -

مخالف لشروط النشر

يسقط
عروبة -

مخالف لشروط النشر

كلام
رشيد -

مخالف لشروط النشر

كلام
رشيد -

مخالف لشروط النشر

لكي الله يا مصر
3alia -

من هم الاخوان المسلمون ؟؟؟ الم يقرأ المصريون تاريخهم الملوث بدماء الشعب المصري الطاهر من الاربيعينيات القرن الماضي الي عام ٢٠٠٤ كم من برئ قتل على يد الاخوان في مصر المحروسة لماذا ينسى المصريون من اذاهم واستباح دمائهم .. فقط يتدشقون بالديمقراطية للوصول الي الغاية العظمى وهي الحكم وما ادراك ما هو حكم الاخوان انه والنظام القعمي الحالي نفس المبادئ وسيطبق الاخوان نفس الاساليب القمعية ذاتها التي يتطبقها الان حسني مبارك ( الله لا يبارك فيه ان شاء لله ) اقيقوا يا مصريين لا تدعوا حفنة من مريدي السلطة ان تلتهم احلامكم في الحرية والعيش الكريم انتم شعب الحضارة والتنوع والجمال ارجوا ان يرحل مبارك وحاشيته المستبدة ولكن لا اريد ان اسبتدله بمستبد مقنع .. لكي الله يا مصر المحروسة

لكي الله يا مصر
3alia -

من هم الاخوان المسلمون ؟؟؟ الم يقرأ المصريون تاريخهم الملوث بدماء الشعب المصري الطاهر من الاربيعينيات القرن الماضي الي عام ٢٠٠٤ كم من برئ قتل على يد الاخوان في مصر المحروسة لماذا ينسى المصريون من اذاهم واستباح دمائهم .. فقط يتدشقون بالديمقراطية للوصول الي الغاية العظمى وهي الحكم وما ادراك ما هو حكم الاخوان انه والنظام القعمي الحالي نفس المبادئ وسيطبق الاخوان نفس الاساليب القمعية ذاتها التي يتطبقها الان حسني مبارك ( الله لا يبارك فيه ان شاء لله ) اقيقوا يا مصريين لا تدعوا حفنة من مريدي السلطة ان تلتهم احلامكم في الحرية والعيش الكريم انتم شعب الحضارة والتنوع والجمال ارجوا ان يرحل مبارك وحاشيته المستبدة ولكن لا اريد ان اسبتدله بمستبد مقنع .. لكي الله يا مصر المحروسة

سؤال بريئ
sophie -

اين المواطن علاء و المواطن جمال مما يحدث في مصر.

سؤال بريئ
sophie -

اين المواطن علاء و المواطن جمال مما يحدث في مصر.

Ikhwan Muslimin$$$$$
Lebanese -

;ASSASSINATIONS FOR OCCUPATIONS MUSLIMIN ; or IKHWAN DEVILS OCCUPIERS PERSIANS AND JEWS? WHO''RE IKHWAN AND CHILDREN OF GOD PERSIANS AND JEWS INVASION OUR LANDS CALLED DEMOCRACY YOU RENTED BRAINWASHED IDIOTS ? IGNORATS READ HISTORY OF PERSIANS HATE TO YOU FOR CENTRRIES, PERSIANS WHO BUILD UP JEWS KING FIRST CASTLE, YOU IGNORATS SMELL YOUR REFUGEES AT YOUR HOME, GOD IS NOT DEVIL OCCUPIER PERSIANS AND JEWS ARE , OUR BLOOD AND LANDS GIFTED FROM GOD NOT FROM PERSIANS AND JEWS TO OCCUPY , LOSERS BACK OF AND HANDS OUR HONOR , DIGNITY, HISTORY AND VALUES,FREEDOM AND DEMOCRACY WHEN YOU''RE DOMINATING YOURSELF NOT TO BE UNDER PERSIANS AND JEWS BLOODY OCCUPIERS OCCUPAITON

Ikhwan Muslimin$$$$$
Lebanese -

;ASSASSINATIONS FOR OCCUPATIONS MUSLIMIN ; or IKHWAN DEVILS OCCUPIERS PERSIANS AND JEWS? WHO''RE IKHWAN AND CHILDREN OF GOD PERSIANS AND JEWS INVASION OUR LANDS CALLED DEMOCRACY YOU RENTED BRAINWASHED IDIOTS ? IGNORATS READ HISTORY OF PERSIANS HATE TO YOU FOR CENTRRIES, PERSIANS WHO BUILD UP JEWS KING FIRST CASTLE, YOU IGNORATS SMELL YOUR REFUGEES AT YOUR HOME, GOD IS NOT DEVIL OCCUPIER PERSIANS AND JEWS ARE , OUR BLOOD AND LANDS GIFTED FROM GOD NOT FROM PERSIANS AND JEWS TO OCCUPY , LOSERS BACK OF AND HANDS OUR HONOR , DIGNITY, HISTORY AND VALUES,FREEDOM AND DEMOCRACY WHEN YOU''RE DOMINATING YOURSELF NOT TO BE UNDER PERSIANS AND JEWS BLOODY OCCUPIERS OCCUPAITON

خبر عاجل
rolan -

الأنباء الواردة من المنطقة الحدودية السورية – العراقية من قبل مراسل موقعنا (kck-rojava) تشير إلى بدء انسحاب قوات الجيش السوري من المنطقة الحدودية وتوجهها نحو المدن السورية، حسب اتصالاتنا على طرفي الحدود تم تأكيد هذا النبأ من قبل الأهالي أيضا. ويعتقد أن تقوم الدولة السورية بإجراءات مشابه في المناطق الأخرى أيضا تحسبا لقيام مظاهرات جماهيرية كما يحدث في بلدان عربية كمصر في الوقت الحالي وتونس قبل فترة قصيرة.

مراهنة خاسرة
منكوب -

مخالف لشروط النشر

Egyptians People?
Lebanese -

Clinton you''re beside Egyptians People freedom? what freedomg , civil rights you''re talking about ? is Westerns, persiand and Jews debts cna be paid back trough renting idiots and ignorats to occupay our lives and lands? is it democracy of yours assassiantions for occuapiton,. slavery revenge for occupaiton , all this is only to hide Palestinians problems away devils of earth will be hit trough GOD power no devils over it

Go
magic -

The Prophet Moses said to the Pharo of Egypt 5000 years ago " Let my people go " Now the people are saying to the Pharo of Egypt " you go and let our people live ". At the will of the people they do not want you Mr. Mubarak, and if you pretend that the people has the right to express their opinion, it is so simple. Go and Join Bin Ali, he is lonely there, he needs somebody to play backgammon with him

عباقرة العرب
سلام محمد -

خالف شروط النشر

بالله عليك يامبارك
بالله عليك يامبارك -

بالله عليك يامبارك الا تخجل من نفسك الكل لايريدك ان تحكمه وانت قاعد عليهم بالعافية وكانك لست على دراية بما يحصل في البلاد او تريد ان يموت الشعب كله فمادا تحكم بعد دلك خد فكرة من امريكا واروبا واستيقظ .... لمادا هم يمارسون الدموقراطية بين شعوبهم وكل حاكم تنتهي مدته يدهب ويعطي فرصة لتاني وفي نفس الوقت يساندون طغاتنا الدين يحكموننا 30 سنة من اجل مصالحهم

البرادعي............
pal -

ان يداك لم تغسل بعد من دماء اهل العراق....والله ان لا خير فيك للشعب المصري فانت عميل ضد مصلحة مصر و المصريين و العرب اجمعين و الشاهد ما حدث في العراق ....لكن يابرادعي مصر ليست العراق......!!!!!!!

البرادعي............
pal -

ان يداك لم تغسل بعد من دماء اهل العراق....والله ان لا خير فيك للشعب المصري فانت عميل ضد مصلحة مصر و المصريين و العرب اجمعين و الشاهد ما حدث في العراق ....لكن يابرادعي مصر ليست العراق......!!!!!!!

egypte
mona -

الرد غير مفهوم

الحذر
Adam* -

الكلام عن البرادعي كبديل يجب الحذر منه... دوره المشبوه بالعراق لم ننساه بعد حصوله على جائزة نوبل للسلام لن تاتي بالسلام لمصر.

.........................
Lebanese -

Us, Europe, Jews and Persians want to win Afganistan , and Pakistan war, in dark deal Persians, Jews and and American got the deal in dark use renting islamic slaves destroying its own countries under the name of Cocain and weapons for devils Persians taking over arab world lands occupations, here Persians will back off and hands off Afganistan and Pakistan for American interest and out as winners , Alarab blood, bone, raw meat and lands destroyed already trough the rented slaves cocaine and weapons users , cocaine and weapons for occupations democracy ,

International Courts
Zaki -

A Group of Egyptian Lawyers (International law ) are in the process of preparing a case for the International Courts and Organizations against the USA and Israel for supplying military and securityArmaments and weapons some of which are forbidden according to international laws ,the case will be ready in coming days ,

خدوه
بش -

خدوه عندكو فى الكويت طالما بتحبوة كدة الشعب المصرى كلة بيكرهة مسلمين ومسيحيين اغنيا وفقرا يسار ويمين حتى الجيش على مستوى القاعدة بيكرهوة مفيش غير شلة العسكر المنتفعيين والاقطاعيين الجدد

بالله عليك يامبارك
مبارك -

بالله عليك يامبارك الا تخجل من نفسك الكل لايريدك ان تحكمه وانت قاعد عليهم بالعافية وكانك لست على دراية بما يحصل في البلاد او تريد ان يموت الشعب كله فمادا تحكم بعد دلك خد فكرة من امريكا واروبا واستيقظ لمادا هم يمارسون الدموقراطية بين شعوبهم وكل حاكم تنتهي مدته يدهب ويعطي فرصة لتاني وفي نفس الوقت يساندون طغاتنا الدين يحكموننا 30 سنة من اجل مصالحهم

.........
يمني من اليمن -

خارج الموضوع

هم نفسهم البلطجية
El Asmar -

الم ننذر ونحذر من ان حبيب العادلي سوف يسحب عساكرة ويسيب شوارع مصر لبلطجية الحكومة لتشوية صورة شباب الثورة امام العالم واباء وامهات الشباب الثائر؟ حتى نبوس ايده ورجلية ليرحمنا وينقذنا من اللصوص والرعاع ويرسل جنوده لنجدتنا. وها هو حبيب العادلي وعصابته يفعلون تماماً ما توقعناه منهم, خراب البلد افضل لهم من التضحية بالسلطة والمال. جنود وعساكر الداخلية هم نفسهم البلطجية والصوص بملابس مدنية. الرب معك يامصر ويحميكي من هؤلاء وما شابهم من وصولين وعنصرين واعداء الحرية والديموقراطية المنتفعين من جهل وتخلف شعب باكملة اصبح لا يجد خبز يومه.

ومن حقك تبكي عليه
harabista -

كل من يبكي على موتاه...وكل يغني على ليلاه..واكو ناس ما تبكي على الحسين بل تبكي لان ما اكلت هريسة... ..مو هو اللي جابلكم الامريكان ومعاها 33 دولة حتى تضرب العراق ....قول آمين

>>>>>
متابع من المغرب -

وما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والأمن لشعب مصر ، بل تسعى لتحقيق أهداف غريبة ومشبوهة ، لكن مصر وشعبها عازمون على ردع كل من تحاول أن تسول له نفسه استغلال مساحات الحرية لأبنائها وبناتها وأنها لن تسمح لأي كان أن يغرر بهم أو أن يستخدمهم لتحقيق أجندات مشبوهة وغريبة الطعم والرائحة.!!!بالله عليكم هل هذا كلام انسان يعيش فوق الاض ام تحتها!!

يا حصني ارحل
ابو سعود -

ياحسني يا عميل ياخاين ارحل محدش عاوزك

انشر يا ناشر
محب وديع -

ايلاف تتكلم عن خبر اعتقال حبيب العادلي وبعد ها خبر استمرارة وزيرا للداخلية...المصداقية في الخبر يا محبوبتي ايلاف

هل تعيش في زمن غير
شمس -

هل تعيش بمصر و تتكلم عن حسني مبارك أو عن شخص آخر لا نعرفه؟ هل من دولة ترزح تحت قانون الطوارئ طيلة 30 سنة؟؟هل من شعب يعاني الجوع و الفقر في أغنى دولة عربية ؟؟؟و أظنك ايها الكريم تتحدث عن جمال عبد الناصر و ما آلت اليه مصر بعده لكن مبارك سيكون اريح له و لمصر رحيله عنها.

الى قلم
شمس -

يا اخي ماذا سينهبون البلطجية مهما نهبوا لن ينهبوا ما نهبه مبارك و حاشيته؟؟ و من خلق البلطجية اليس تجويع مبارك للشعب؟ اليس نهبه من خلق هذه الفئة من الشعب؟؟يا اخي الشمس لا يمكن ان يحجبها الغربالارحل يا مباركو احقن دماء المسلمين اكرم لك ان انت لك كرامة!!!!

nasralla+ fashar + n
Abo alhaia -

jayie aldour

BYE Mubarak
Abdul -

The US administration should says it BYE Mubarak, otherwise he will keep power until the last minute.

الاسـ بقلم ـــــتاذ
مصرية ولي الفخر -

اشكرك بجد على رأيك الناس ماشيه في المظاهرات ومش حاسه باللي بيحصل المهم نعمل مظاهرات وخلاص واللي يجي يقولهم كلمتين ويهلل هو ده الراجل التمام والله العظيم ما يعرف اصلا يعيش مصر في امان 30 دقيقه مش 30 سنه يا جماعه من فضلكم بجد عملتوا مظاهرات طلبتوا اللي عايزينه شوفنا بوادر استجابه اصبروا شويه والتزموا بساعات حظر التجول في تخطيط وحاجه غلط بتحصل لازم نساعد بعض عشان نعدي المرحله دي (صح) مش نعديها وخلاص

الاسـ بقلم ـــــتاذ
مصرية ولي الفخر -

اشكرك بجد على رأيك الناس ماشيه في المظاهرات ومش حاسه باللي بيحصل المهم نعمل مظاهرات وخلاص واللي يجي يقولهم كلمتين ويهلل هو ده الراجل التمام والله العظيم ما يعرف اصلا يعيش مصر في امان 30 دقيقه مش 30 سنه يا جماعه من فضلكم بجد عملتوا مظاهرات طلبتوا اللي عايزينه شوفنا بوادر استجابه اصبروا شويه والتزموا بساعات حظر التجول في تخطيط وحاجه غلط بتحصل لازم نساعد بعض عشان نعدي المرحله دي (صح) مش نعديها وخلاص

مذاخر الاسلحة
ستون -

مجموعة لاتمثل جميع المصريين وبدعم امريكي ماذا يريدون ؟ اعتقد انهم لن يروا الامان اذا تغير النظام بهذا الشكل وان كل من يقول ليذهب مبارك ...أسأله ولو سرقت مذاخر الاسلحة ماذا ستفعل ..؟لنرى ماذا سيقدم لكم البرادغي

الغزو الصيني
فيزو -

جمع البلاد اجلت رعاياها ماعدا الصين الملاحظ بوضوح وبسبب السياسات الفاسده هو انتشار الصينيين في جميع انحأ المحروسه

مذاخر الاسلحة
ستون -

مجموعة لاتمثل جميع المصريين وبدعم امريكي ماذا يريدون ؟ اعتقد انهم لن يروا الامان اذا تغير النظام بهذا الشكل وان كل من يقول ليذهب مبارك ...أسأله ولو سرقت مذاخر الاسلحة ماذا ستفعل ..؟لنرى ماذا سيقدم لكم البرادغي

we love syria
tarek -

All syria love Bashar is not your busines.Proud to be syrian

مصر امانه
اسلام -

اهم حاجه دلوئتى منبصش الا على مصلحت البلد والله البلد حتولع اكتر احنا عاملين زى الى الاولاد العاقين وبيضربو ابوهم بعد مكبر والله والله امك وامى واختك واخنى وزوجتك وزوجتى لن نامن عليهم اذا انفلت الوضع اكثر من ذاللك فكرو بعقل الموضوع اكبر من كده احنا 85مليون

اهلا بالتغيير
مصرى فى الكويت -

سعدت بما قام به الشباب الذى يسعى الى التغيير والذين هم حريصون على الوطن فاهلا بتغيير النظام واهلا بتغيير الحكومة .. ولكن اناشد الشباب بالحفاظ على البلد وعلى الممتلكات العامة وليحذروا كل الحذر من المتسلقين ومن البلطجية الذين يخوضوا مع الخائضين وينهبوا ويسرقوا البلد ويحولوا حلم الشباب الطاهر الشريف الى وصمة عار والى كابوس مفزع فالحذر كل الحذر منهم ومن التخريب والتدمير ولكن اؤكد لكم ياشباب مصر انتم قمتم بعمل جليل ادى الى التغيير فلننتظر ولا نتسرع فى الحكم لكى نشعر بنتيجة هذا التغيير

عمرو موسى الحل الامث
محمود سالم واكد -

عمرو موسى الحل الامثل للمرحلة ... اعتقد ان السؤال الاكبر يبقى اين انت يا عمرو موسى من الاحداث؟ما هو دورك القادم .فلا توجد شخصية سياسية محبوبة في مصر مثل شخصية عمرو موسى الذي تغنى به بعض المطربين الشعبيين في مصر . فهو شخص سياسي محنك .وذو خبرة طويلة ابعد قصريا دون سابق انذار من وزارة الخارجية. ومن كل الادارة السياسية والحكومية في مصر. وجعلوه امينا عاما للجامعة العربية وببرغبة من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك . واجزم كل الجزم ان افضل رجال مصر لقيادة المرحلة القادمة هو الاستاذ عمرو موسى الذي يجب الزج به للعودة من جديد للساحة السياسية في ظل الحكم الجديد ولن يمانع اي مصري بتسلمه قيادة البلد .

اهلا بالتغيير
مصرى فى الكويت -

سعدت بما قام به الشباب الذى يسعى الى التغيير والذين هم حريصون على الوطن فاهلا بتغيير النظام واهلا بتغيير الحكومة .. ولكن اناشد الشباب بالحفاظ على البلد وعلى الممتلكات العامة وليحذروا كل الحذر من المتسلقين ومن البلطجية الذين يخوضوا مع الخائضين وينهبوا ويسرقوا البلد ويحولوا حلم الشباب الطاهر الشريف الى وصمة عار والى كابوس مفزع فالحذر كل الحذر منهم ومن التخريب والتدمير ولكن اؤكد لكم ياشباب مصر انتم قمتم بعمل جليل ادى الى التغيير فلننتظر ولا نتسرع فى الحكم لكى نشعر بنتيجة هذا التغيير

يسقط بشار
سواح -

يسقط بشار وان شاء عن قريب يستنهض ابناء سوريا همتهم باسقاط المفروض علينا بقوة السلاح والاذناب المنتفعه وبقية الشعب جياع

ممتاز ورائع
عاطف الأطرش من ليبيا -

يااشقائناالمصريين لاتخربوابيوتكم بايديكم وقفوا صفاواحداخلف مبارك او سيرواعلى نفس الديمقراطيةالموجودة في ليبيا

ممتاز ورائع
عاطف الأطرش من ليبيا -

يااشقائناالمصريين لاتخربوابيوتكم بايديكم وقفوا صفاواحداخلف مبارك او سيرواعلى نفس الديمقراطيةالموجودة في ليبيا

انشا الله بشار
علي -

انشا الله التالي بشار واعوانة

تمثيليات فاشله
zaki -

هذه مجرد تمثيليات فاشله من نظام مزور , فهذا الديكتاتور العجوز والقريب من فقدان وزنه ليهوى أرضاً خلال ال ٤٨ الساعة القادمه , هذا الديكتاتور جاء من بؤس وفقر مدقع وسيذهب وراء القضبان على جراىُمه التى ارتكبها فى حق مصر والمصريين , النظام المصرى الحالى غير معترف به شعبياً فكلمة ألشعب هى ألأهم فهم أصحاب ألأرض والبلد فحسنى وعصابته أصبحوا مجرد عصابه إجراميه ولكن سيدفعوا الثمن الكبير على ما أقترفوه , فلا تهتموا بهذا حسنى..... We are back

مبارك رجل شجاع
عراقية -

لم يستسلم رغم كل الضغوط الاعلامية والجماهيرية جندي حقيقي لايعرف كلمة انسحاب من ساحة المعركةاسقط حكومة وشكل حكومة رغم اعتراضات معظم من حوله رغم هروب **** ورغم تجاوز عمره السبعين لايريد ان يترك مصر في مهب الريح وبايدي الشطار والزعار

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

الإخوان يحاولون في ميدان التحرير غسيل مخ الشباب لتدمير مصر بالكامل والصعود على الجثث وتساعدها الجزيرة المشبوهة، الأيدي الخارجية يخططون لبدء عنف غداً والزج بشباب مصر داخله، اللي يقدر يحذر أهله واصدقاؤه يحذر

السلام
منيرو972524754859 -

احب المصريون يجب مبارك والمصريون يقولوا او يكتبوا الانتخابات الاكثر اصوات لحزب رئيسه هو رئيس الدوله يجب يكون جيد مع الجميع او يجب مبارك يكون جيد مع الجميع اذا مصري مثلا طلب او تظاهر فيجب مساعدته

بقلم الاستاذ
راحيل -

فعلا كلامك صح مليون في المية وياريت الناس بس تفهم الكل راكب الموجة ومايعرفون ايه المخطط ليهمالصراحة لاحظت كثيرا تعليقاتك المنطقية والعقلانيةالله ينور الشباب بس ويفهمون قدر فهمك يا اخي

مقترح لحوار في نظام
خالد احمد واكد -

مقترح لحوار في نظام ديمقراطي جديد خالد احمد واكد ترددت كثيرا أكثر من مرة ولسنوات في كتابة الموضوع ولكن اليوم لم يعد للسكوت مكان وحان وقت الحديث والكتابة حول موضوع هام قد يصلح الكثير في هذا البلد الذي يسعى لتطبيق الديمقراطية وان كان السكوت من ذهب في أحيان فإن الكلام يصبح ضرورة حتمية في أحيان كثيرة, و لن ينصلح الحال في المجتمعات العربية الساعية للديمقراطية دون تطبيق اهم معالم هذا المصطلح السياسي وهو التداول السلمي للسلطة . ولعلنا ندرك ان اهم اسباب الصراعات والازمات في كل دول العالم الثالث هو (( الكرسي ))ولاغير وان الديمقراطية اخترعت لاجل العدل والمساواة بين افراد المجتمع الواحد وان للكل الحق السعي للجلوس على هذا الكرسي وفق شروط معينة وبما ان الديمقراطية الناجحة والحقيقية هي التي نراها لدى الغرب وهي التي أوصلت اوباما الأسود لدفة الحكم في اكبر قوة في العالم 0 وبما ان مفهوم الديمقراطية ظل وسيظل ناقصا في دول العالم الثالث فاني وضعت هذه الفكرة التي تمخضت منذ عقد في مخيلتي وبقيت مجرد فكرة تبحث وتدرس وو...الخ لتتمخض اليوم بشكلها الحالي واضعها كمقترح او كمبادرة كحل وسط يرضي كل ابناء مصر وربما تعم الفكرة وتنتشر لتصبح اكبر من مجرد مكان واحد وتصبح صالحة للتطبيق في كل دول العالم وخصوصا ما نسميها دول نامية التي تتخبط منذ سنوات في ممارستها للديمقراطية 0 واتقدم بمقترح ويمكن اعتباره مبادرة لحوار حقيقي لتجديد في نظام ديمقراطي اكثر عدالة وهو مجرد اقتراح ليس الا يمكن الخوض فيه ورؤية محاسنه ومساوئه المهم النظر في كل المقترحات المفيدة للبلد وربما نقدم درسا لكل المجتمعات الساعية حقا للديمقراطية الحقيقية 0 اولا يجب الاتفاق جميعا على تعديل شامل للدستور الذي ظل يعدل اكثر من مرة في السنوات الماضية ويكون التعديل الاخير : 1-تعديل النظام بما يلائم المجتمع المصري على اساس : تناوب منصب رئاسة الجمهورية دوريا على كل المحافظات بمعنى اجراء انتخابات كل اربع او خمس سنوات 0بحيث يختار الحزب الفلاني افضل مرشحيه من المحافظة التي عليها الدور ولتكن(( محافظة البحيرة ))اول محافظة ابجديا تتقدم بافضل شخصياتها الحزبية والمستقلة للمنافسة على رئاسة الجمهورية لدورة واحدة فقط وهكذا دواليك ياتي الدور بعد اربع او خمس سنوات على محافظة القليوبية ثم محافظات الغربية –الإسكندرية- أسيوط 00000الخ 0 وهناك شرط

تحذير تحذير تحذير
الاســ بقلم ــــتاذ -

احذر مجدداً، غداً يوم الجهاد الإخواني الأكبر لتدمير مصر الكفرة وإعادة بناءها من جديد إمارة إسلامية مؤمنة، وذلك على جثث شباب لا يفهم هذا المخطط الشيطاني، اسحبوا أبناءكم واحموهم

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لا أحد لديه خطط غداً وزعيم معد مسبقاً سوى الإخوان، سيحملونه على جثة مصر ويضعونه على الكرسي، بدؤا باستفزاز الشرطة حتى فقدت سيطرتها على الأعصاب وقتلت شباب مظلومة في الفوضى، ذهب الإخوان واحرقوا أقسام الشرطة حتى يضمنوا عدم عودة الشرطة ليتمكنوا من تنفيذ مخططهم دون مقاومة من أحد، مصر في أعين الإخوان كافرة حلال فيها الحرق حتى تنظف، لكن ابناءها الشرفاء يروا مصر بشكل أفضل ويجب أن يحافظوا عليها

بقلم الاستاذ
راحيل -

انا من مؤيدي الاخ بقلم الاستاذ رجاءآ عدم الاإنصياع الي مخالب الإخوان والتسلق علي اكتاف الشبابالاصلاح قادم بس لاتخسروا ارواحكم ولا تخسروا الجيش العظيم ولا تخسروا الرئيس اللذي حقن دمائكم من الحروب وحافظ علي أمنكم من الدخلاء فأنتم شعب عظيم آحذروا ياراكبين الموجة فالهلاك قادم ;

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

اشكر كل من يقرأ الأحداث بشكل فيه مصلحة مصر ويشيد بالأراء الصحيحة ويرددها، تذكروا اننا لم نجد من الإخوان إلا تفجيرات وتدمير وقتل وخطف وجرائم تاريخية منذ نشأوا

eygpt
amr essa -

al sahabi al jalil amre bin al ass in egyptian men are tarab and nesoha tarab(easy to make relation with egyptian girl or woman)and eygpt is for the winner i.e who win get the eygpt country for him.there are 1000000women dancer (belly dancer) in eygpt)

احذروا الإخوان
الاســ بقلم ــــتاذ -

نحن لم نكن أبداً نكره الرئيس بهذا الشكل الرهيب الذي ظهر فجأة فقط في بضعة أيام مع أن الرئيس لم يقوم بأي عمل مفاجئ يستدعي ذلك، كره شديد لم يكن يحمله لمبارك سوى الإخوان لأنه نجح في قطع أيديهم التي حاولت النيل من أرض مصر سابقاً عدة مرات، فكروا كيف إنتقل هذا الكره الشديد في غمضة عين وكأن عقول الشباب تم غسيلها بخطة منظمة اتية من أناس يكرهون الرئيس ويكرهون أيضاً مصر التي نحبها نحن، مصر في نظرهم يجب أن تكون أفغانستان حتى يحبونها

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

في الفترة التي لا يوجد بديل للرئيس ستكون نهاية الرئيس نهاية مصر كلها، هكذا يقول المفكرين في بيوتهم، أما الأغبياء فينامون في الشوارع ولهم رأي أخر

كيف سيتصرف صدام
انيس الامير -

( كيف سيتصرف صدام تجاه الجماهير المنتفضه لو كان رئيسا لمصرمثلا ) فاني سأجيب عليه رغم طبيعته الافتراضيه 1- سيظهر الرئيس صدام في التلفزيون وكافة وسائل الاعلام المسموعه ليلقي خطابا يتهم فيه المنتفضين بالعماله لجهة اجنبيه ويتوعد لكل من تسول له نفسه الاشتراك في الاحتجاجات وانه سيضرب بيد من حديد وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون. 2- تعيين محافظين جدد من قادة الفرق العسكريه والمباشره باستخدام كل الوسائل لقمع المنتفضين بما في ذلك الدبابات والمدافع والطائرات 3- منع وسائل الاعلام الاجنبيه من تغطية الاحداث وهي ممنوعه اصلا من التحرك في الظروف الاعتياديه دون مرافقة اجهزة الامن . 4- سيكتب صدام مقالا في جريدة الحزب الحاكم بتوقيع مراقب وطني عنوانه (ماذا حدث ولماذا حدث الذي حدث ) يقول فيه ان سكان القاهره ليسوا مصريين وانما هم هنود جاءوا مع المماليك او مع الفرنسيين في حملة نابليون على مصر وانهم لايمتون الى الحضاره بصله وليسوا سوى (مربي جاموس) . 5- اعدام مليون مصري بدون محاكمه ودفنهم في مقابر جماعيه. 6- تسفير الملايين من المصريين ورميهم على الحدود الليبيه والسودانيه بحجة انهم (تبعيه سودانيه) او (تبعيه ليبيه) 7- اطلاق اسم ( المحافظات البيضاء) على المحافظات التي لم تشترك في الانتفاضه لتتميوها عن (المحافظات السوداء) التي سيعاقبها صدام لاحقا بحرمانها من الخدمات . 8- حرمان اقارب المشتركين في الانتفاضه وحتى الدرجه الرابعه من التعيين في دوائر الدوله او القبول في الدراسات العليا او الحصول على جواز سفر 9- تنظيم استفتاء على رئاسة الجمهوريه يحصل فيه صدام على نسبة 100% من الاصوات علما; ان نسبة المشتركين في الاستفتاء هو 100% ممن يحق لهم التصويت.

view
hassan a. kareem -

لا يوجد انسان في هذه الدنيا يقول لا إلا في ما يملك.. وهذا هو مبارك يقول لا فوق ارادة الشعب صاحب الحق.... اخلع قبل ان تتمكن الجماهير منك ومن ابنائك

إلى
osa -

إلى المعلق المسمى الاســ بقلم ــــتاذما تتعب نفسك ما في انترنت بمصر لحين رحيل مبارك

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

بينما يحاول الإخوان تفجير الموقف ونقله للعنف حتى يستغلون الفوضى و ينفذون خطة التدمير، يوجد أيضاً اجانب وعملاء يحاولون إقناع شباب مصر البريء أن المسألة كرامة أمام العالم وإن لم يطردوا مبارك سيضحك عليهم العالم، وذلك حتى يبقوهم في غليان ويرموهم في التهلكة و يخربون مصر، نفس الذين حاولوا إخراب مصر منذ شهر من خلال تفجير الكنيسة، الأن يحاولون مرة أخرى، يجب توعية الشباب

ودول الخليج ؟
نورا -

يعني الكل نازل يتحدث عن سوريا واليمن والجزائر، هل دول الخليج تعيش في ديموقراطية ما بعدها ديموقراطية ؟؟!!! عجبي منكم.

83 Millions
Lebanese -

Egyptians populations are exactly 83 millions , there''s 200,000 in the libration squsre lets say cross Egypt around one million, how come these traitors are in millionsssssssssssssssssssssss loserssssssssssssssssssssssss to your death and god willing , bloody money and betrayal your own country are sinsssssssssssssssssss in Islam you melted with bloody moneyyyyyyyyyyyyyyy

هو قادم رغماً عنكم
مراقب سوداني -

هو قادم مهما حاولتم حربه هو قادم مهما حاولتم تشويه صورته الغنوشي الاصل في تونس واحفاد سيد في مصر الحبيبة وفي السودان نصب خيمته منذ ازل بحق من قال لئإيلاف قريش إيلافهم رحلة الشتاء والصيف

osa 191
الاســ بقلم ــــتاذ -

بما انك مكشوف عنك الحجاب وتعلم ماذا يحدث بعد رحيل مبارك إذاً لتقول لنا من سيصبح رئيس بعده، أو على الأقل من ستنتخب أنت

العلوي النصيري
ياسين -

انت لا شك رجل من عصابات الاسد هو ليس تركي والشعب يعلم ماذا فعل الاسد في الساعات القليلة الماضية من اجرائات امنية مع مقربيه من العلوين و هو ان يبقوا في الحكم و لكن بلون يختلف

الى130
ياسين -

النظام السوري مبني على قواعد امريكية بريطانية عندمالا يلبي الطاعة حتما سيعضب الشعب اطالما الامريكان يغطون المجازر التي يرتكبها النظام الطائفي فالشعب يجب ان يفعل المعجزة

يا سلام
ياسين -

لن تجدي مشاطرات الاسد في جمع الجيش بشيئ عليه ان يجمع حثالة المخابرات الطائفية لان الجيش السوري هو من الشعب الشامي القومي العربي الحقيقي و ليس من الطائفين و المذهبين الامل الكبير في الجيش السوري انقاذ الاحرار من اهل الادب و الفكر الدين في السجون سجون الاسد

عيب عليكم يامصرين
samar -

عيب عليكم يامصرينحسني مبارك سيبقى في الحكم وهده المضاهرات ستضعف شيئا فشيئا هده ليست من ثقافة واساليب الشعب العربي المصري المسلم ان يحاول طرد الرجل من الحكم بعد خدمته للجيش والشعب لثلاثين سنه وهل من المعقول ان يتخلى المسؤولين الكبار في الدوله عنه الجواب كلا فهدا غير معقول وغير مقبول اخلاقيا الرجل في السبعين من العمر وسيموت وهو رئيس مصر وسيودعه رؤساء دول العالم كلها

الي الملقب بالاستاذ
skandarany_swiss -

اسكت واتقي الله, مبارك الذي تدافع عنه قتل الملايين سواء في اقسام شرطته او المعتقلات او بمياه المجاري او الاغذيه المسرطنه,مبارك الذي تدافع عنه نهب ثروات البلاد والعبادو دمر التعليم دمر الزراعه دمر الصناعه حارب البحث العلمي حارب العلماء وتجاهل واضطهد اي عالم مصري يحاول ان يقدم خبرته العلميه للنهوض بمصر, مبارك الذي تدافع عنه عميل, مبارك يعين وزراء لم يحصلوا سوي علي الابتدائيه, وهل مبارك له خبره سياسيه ههه, ومن حارب ظهور اي وجه سياسي اليس مبارك, هل المفروض ان نعيش عبيد جوعي اذلاء تحت اقدام مبارك وعائلته, ان نموت بشرف خير من ان نعيش في هذا الوضع

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

تحاسبون الرئيس على التغيير المتأخر 30 عام، وأين كنتم أنتم منذ 30 عام؟ تنتظرون الفيسبوك؟

البعث الفاشي
عبد الصمد البصري -

لقد تحرر العراق من حكم البعث المجرم الفاشي وعصابته الهمجية , وهاهو يعود الى ابنائه الشرفاء من جديد , عراق الخير والمحبة والامل , عراق لا بعث مجرم ,,وسيبنى انشاء الله بهمة ابنائه الشرفاء الغيارى , اما البعث المجرم واذنابه من القاعدة البهيمة ستسحقهم اقدام ابطال العراق , طوبى لشعب مصر الكريم لخلاصه من الديكتاتور وغدا لناظره قريب انشاء الله

الى عراقية أختي
عربية بألف رجل -

الى عراقية ,أختي العراقية بعد التحية ،يكفي للعراق فخرا بأنهم أول الشعوب العربية إنتخبو بكل حرية برلمانهم بفضل امريكا الله يحفظهم،وأنتم العراقيين فخر لكل شعوب الأرض لأنكم أولو من سننو القوانين للبشرية في زمن حمورابي الخالد،مايجري حاليا في العراق ثمـن للديمقراطية لأنها في بدايتها في العراق،الأوروبيين بنو ديمقراطيتهم الحقيية بعد عقود من بدئها،المهم هنا أنتم كسرتم حاجز الخوف ولديكم أحزاب لا يحصى ولا يعاد وحطمت رأس الأفعى الديكتاتور صدام،على شيعة العراق قطع التواصل مع شيعة إيران لأنهم العدو الأول للعرب,حينها ستصبح العراق جنـة الأرض.

الى عراقية أختي
عربية بألف رجل -

الى عراقية ,أختي العراقية بعد التحية ،يكفي للعراق فخرا بأنهم أول الشعوب العربية إنتخبو بكل حرية برلمانهم بفضل امريكا الله يحفظهم،وأنتم العراقيين فخر لكل شعوب الأرض لأنكم أولو من سننو القوانين للبشرية في زمن حمورابي الخالد،مايجري حاليا في العراق ثمـن للديمقراطية لأنها في بدايتها في العراق،الأوروبيين بنو ديمقراطيتهم الحقيية بعد عقود من بدئها،المهم هنا أنتم كسرتم حاجز الخوف ولديكم أحزاب لا يحصى ولا يعاد وحطمت رأس الأفعى الديكتاتور صدام،على شيعة العراق قطع التواصل مع شيعة إيران لأنهم العدو الأول للعرب,حينها ستصبح العراق جنـة الأرض.

البرادعي * مبارك
HAKEEM -

الخبر بيتكلم على البرادعي مش مبارك .. عموماً مشاركتي عبارة عن أن البرادعي جاء إلى مصر مضحوك عليه يعني البرادعي ده ما لهوش في السلطة ولا ينفع قائد دولة .. البرادعي وصل إلى هيئة الطاقة الذرية كموظف كفء في عمله ليس اكثر وعشان كده ارفض رئاسة البرادعي لمصر وعلى فكرة ايضا زويل لا ينفع ان يكون رئيسا لمصر برغم حبنا له وكفائته المشرفة لمصر وعشان كده انا اقترح عمرو موسى اما بخصوص المعارضة في مصر ( واقعيا ) لا يوجد معارضة في مصر وارجو ان تتفقوا معي في هذا الراي وطبعاً من عيوب النظام الحالي في مصر انه مسح شيئ اسمه معارضة بحيث لا يوجد معارضة تستطيع أن تؤهل نفسها لحكم مصرعموماً بعد خطاب مبارك قدام المعارضة ( سبعة شهور ) فرصة انها تعيد ترتيب اوراقها لتكون معارضة بمعنى الكلمة وتدخل معركة الرئاسة ويكون هناك فرصة لإختيار الشعب بين تيارات مختلفة ، اما الآن فلا يوجد ما يؤهل اي من المعارضة ليتولى الرئاسةوكمان في حاجة مهمة جداً جداً ... ان الوزارة اللي فاتت كانت من عيوبها ان بها رجال اعمال وقلنا هم مش فاضيين لمصر ومهمتهم الاولي رعاية اعمالهم اولاً طيب رئيس حزب الوفد ( السيد البدوي ) رجل اعمال ناجح هل سيترك اعماله ويركز في الرئاسة تصدقون هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أين البديل ؟؟؟
هانى -

أنا رأيى إن مصر و شعبها أهم من الحكومةو بعد خطاب مبارك فقد أعطى كل ما طلبه الشعب ... وللصراحة فلا يوجد جبهة معارضة منظمة لتمسك بالحكم... فيجب على المعارضة متابعة إلتزام الرئيس و حكومته على مدى السبعة أشهر القادمة و هو ليس بكثير من الوقت ... وذلك بديلاً عن فكرة الحكومة المؤقتة التى لا نعلم عنها شيئاً ++++

love mubarak
golia -

اظن دلوقتي اتضح للجميع ان شباب و شبات الاخوان هم اللي بيحركوا المظاهرات , الشعارات تغيرت من لا لارهاب الشرطه و لا للفقر لا للفساد الي اسرائيل و عميل اسرائيل و اللعب علي الكره لليهود و امريكا ,الشباب اللي دعا للتظاهر و بداء هم شباب مصر كله مسلم مسيحي سني شيعي الكل بيعاني من الفقر و كبت الحريه و اهانه الشرطه و تعذيب الشعب الشباب لم يتظاهر من اجل كرهه لامريكا او اسرائيل نعم كره الاحتلال الاسرائيلي موجود لكن مش هو اللي حرك الشارع ,كل المطالب اتحققت الان ايه لزوم الاصرار علي طلب الفوضي و عمل فراغ في البلاد ؟ الاخوان يستغلون البردعي و عارفين انه اسهل مليون مره من المحنك مبارك اللي عارفهم .البرادعي جاي من فينا البرادعي مش عايش في مصر و بيسمع كلام الاخوان عن المراه و الاقباط و الجزيه و الله هايجي يوم و تندموا علي ايام مبارك ,تخيلوا لو اللي حصل مع مبارك لوحصل مع صدام ؟ لكان اباد كل من يفكر في التظاهر مش يتركهم يتظاهرون ,شكرا سياده الرئيس و كم قلت سوف ياتي يوم و يحكم عليك التاريخ و ينصفك و سوف يندم كل شباب الفيس بوك عندما يحكمهم الاخوان و يحرمون الموسيقي و يفرضون الحجاب الخ الخ و منك لله يا حبيب يا عادلي ضيعت مصر و شوهت صوره رجل وطني محارب عظيم كاحسني مبارك و مليون تعظيم سلام و انحناء لسيادة الرئيس مبارك

أين البديل ؟؟؟
هانى -

أنا رأيى إن مصر و شعبها أهم من الحكومةو بعد خطاب مبارك فقد أعطى كل ما طلبه الشعب ... وللصراحة فلا يوجد جبهة معارضة منظمة لتمسك بالحكم... فيجب على المعارضة متابعة إلتزام الرئيس و حكومته على مدى السبعة أشهر القادمة و هو ليس بكثير من الوقت ... وذلك بديلاً عن فكرة الحكومة المؤقتة التى لا نعلم عنها شيئاً ++++

مصرررررية
مصررررررررررررررية -

أعتذر لك فخامة الرئيس حسني محمد مبارك .. من الذي حدث .. من الذين يركبون الموجة .. نعم أعتذر لك ..وأتقدم لك بكل الشكر على عبورك الثاني بشعب مصر إلى بر الأمان .. بأن كلها أشهر .. ويختار الشعب رئيسه الجديد .. أعتذر لك على كل ما صدر من دخلاء ميدان التحرير .. شبابنا النظيف طلب بالتغير والدخلاء كارهين مصر طامعين في السلطة طلبو بأسقطك .. لالالالالا وألف لالالالا أن يختم تاريخك بمثل ما يريدون ولكن سيختم تاريخك بأنك عبرت بمصرنا إلى برد الأمان .. متزعلش .. وأحيك يا فخامة الرئيس

مصرررررية
مصررررررررررررررية -

أعتذر لك فخامة الرئيس حسني محمد مبارك .. من الذي حدث .. من الذين يركبون الموجة .. نعم أعتذر لك ..وأتقدم لك بكل الشكر على عبورك الثاني بشعب مصر إلى بر الأمان .. بأن كلها أشهر .. ويختار الشعب رئيسه الجديد .. أعتذر لك على كل ما صدر من دخلاء ميدان التحرير .. شبابنا النظيف طلب بالتغير والدخلاء كارهين مصر طامعين في السلطة طلبو بأسقطك .. لالالالالا وألف لالالالا أن يختم تاريخك بمثل ما يريدون ولكن سيختم تاريخك بأنك عبرت بمصرنا إلى برد الأمان .. متزعلش .. وأحيك يا فخامة الرئيس

يوم لك ويوم عليك
سوران -

نسأل مصطفى البكرى, لماذا كنت مع صدام المجرم وعائلته ضد الشعب العراقى فى ايام التحرير فى العراق ؟؟؟؟

كما تكونوا يولى عليك
Hakeem -

من يعتقد ان النظام او الرئيس المصري ممكن ان يعدل من سلوكه في غضون هذه الاشهر البسيطة فهو مخطأ واقول لهم فعلاً ;كما تكونوا يولى عليك; اتقد ان مايقول بذلك اما ساذج او منتفع، المحصلة الى حد الان بالنسبة للشعب صفر(زيرو) وماحصل يوم الاربعاء هو خير دليل لما سوف يلاقيه الشعب. سوف لا يعدم النظام من سيل كافة المبررات لتنصل من وعوده ومن يراهن على المظاهرات وتانزول مرة اخرى فالحكومة لن تسمح بعودة المظاهرات وسوف تسن القوانين لذلك . من يراهن

كما تكونوا يولى عليك
Hakeem -

من يعتقد ان النظام او الرئيس المصري ممكن ان يعدل من سلوكه في غضون هذه الاشهر البسيطة فهو مخطأ واقول لهم فعلاً ;كما تكونوا يولى عليك; اتقد ان مايقول بذلك اما ساذج او منتفع، المحصلة الى حد الان بالنسبة للشعب صفر(زيرو) وماحصل يوم الاربعاء هو خير دليل لما سوف يلاقيه الشعب. سوف لا يعدم النظام من سيل كافة المبررات لتنصل من وعوده ومن يراهن على المظاهرات وتانزول مرة اخرى فالحكومة لن تسمح بعودة المظاهرات وسوف تسن القوانين لذلك . من يراهن

رسالة الى مصر
حسين السيد -

اقسم بالله العظيم انى مواطن مصري بسيط ليس لى اي ميول سياسية او عضو فى حزب ولكننى فى ايام الجامعة وايام الشباب قد جربت كل التيارات السياسية الموجودة على الساحة واقول للشعب المصر كما ورد في الحديث الشريف (لو تأمر عليكم عبد حبشي أن تسمعوا له وتطيعوا إلاتفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) ان المعارضة جميعها بلا استثناء لا يبحثون عن مصالحكم ولا ينظرون اليكم انهم ينظرون الى كرسي الرئاسة انهم يبثون الفتنة والفساد وقد كان خطاب السيد الرئيس اكبر شاهد على ذلك فقد اعطاهم قدر كبير من الحرية والعودة للحوار لكن اصرارهم اثبت ان مصر لا تعنيهم وان مايعنيهم هو الرئاسة , احذر الشعب المصري من البرادعى وامثاله صناعة الغرب مدمر ومخرب العراق انه قادم بجندة سياسية لتقسيم مصر ولا عمرو موسى انه لم يفلح فى جامعة الدول ايفلح فى قيادة مصر ولا تسمعوا للاخوان انهم سيرجعون بنا الى عصر ما قبل الاسلام وسيعطون الفرصة للغرب ومجلس الامن بالتدخل والوصاية على مصر احذر الشعب المصري من كل التيارات الموجودة والتى لن ولم تستطيع ان تملا فراغ الرئاسة, ان اسالكم هل الغرب يبحث عن مصالح مصر هل امريكا تبحث عن مصالحنا , ماذ يعنى اتفاق اراء دولة قطر والجزيرة والغرب وامريكا مع مطالبات المعارضة يعنى ذلك انهم جنميعا اعداء مصر , سيدى الرئيس ارجو المعذرة لما يحدث وارجو ان تبقى وان تنظف البيت من اعداء الامة واللصوص الشرزمة المتسلقة وان تختار بطانة خير وان تترشح بانتخابات نزيهة وساكون انا اول من يصوت لك فتحية اجلال لك ووفقك الله لما فيه خير مصر

لا تعيدوا اخطاء غيرك
مصريه -

فرعون الذي تعرفه افضل من الفرعون الذي لاتعرفه.تذكروا ما حدث في العراق واتعظوا لا تعيدوا اخطاء غيركم

لا تعيدوا اخطاء غيرك
مصريه -

فرعون الذي تعرفه افضل من الفرعون الذي لاتعرفه.تذكروا ما حدث في العراق واتعظوا لا تعيدوا اخطاء غيركم

حرام................
adham sami -

حرام عليكم .................مصر بتتخرب بأيديكملابد ان تعرفوا ما يخطط لاسقاط مصرنا الغالية البلد دى بلدنا اللى عشنا فيها و حلمنا بمستقبل باهر ليها ان هذه المحنة التى تمر بها مصر قد كشفت لى انها دولة تنظر لها القوى الخارجية مثل امريكا و اسرائيل و قطر و بريطانيا .....هذة الدول لها رعاياها التى تستعملهم و تدسهم داخل الميدان لاثارة الاحتقانات وتنفيذ خططهم فلابد ان نتنبة نحن الشباب الى ان الوطن على حافة النيران التى سوف تحرق المستقبل الذى نطمح اليه لاتعطوهم الفرصة لاتعطوهم الفرصة لاتعطوهم الفرصة

فلتسقط امريكا
المشير -

نعم للرئيس مبارك ولا للعميل الامريكي البرادعي ولا ليوسف القرضاوي وخالد مشعل وهنية و ياسر الزعاترة وابراهيم حمامي ولا ننسى محامي الدفاع عنهم عبدالباري عطوان وزكي بني ارشيد

الأرقام تتكلم
الاســ بقلم ــــتاذ -

events Facebook: لا للتظاهر يوم الجمعة القادم 4/2/2011 لاخماد نار الفتنة 133,703 Attending .... جمعة الخلاص 39,244 Attending

لمعشر المنافقين
هشام محمد حماد -

بِسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ صدق اللهُ العظيم

إحذرو البرادعي
س . السندي -

مبروك ثورتكم يا شباب ، لقد كفيت ووفيت وأعطيتم الحاكم درسا لن ينساه التاريخ ما حييتم ، ولكن إحذرو البرادعي عميل إيران والأمريكان ، ولاتنسو دوره في تدمير العراق عندما كان رئيس وكالة الطاقة الذرية ، والأن جاء دور مصر ليخربها على حساب من في قم وطهران ، فقط تساءلو لماذا طرده ألأمريكان من وكالة الطاقة الذرية ، لأنه كان يرتشي من إيران ولأن زوجته إيرانية ، إصحو يا عرب ويا مصريين وكفاكم نيام والأن جاء ليركب حصان ألإخوان ليجعل من مصر أم الدنيا والزمان فرع من جمهورية طالبان ....!؟

Nazi''s Pissed off
Lebanese -

Westerns TV''s interviewing traitors pissed off , anger ,hate and revenge back on Mobarak from GOD , Westerns Nazis'' willing to burn Egypt to deliver their bloody planned hands intervene in Egypt , Nazi''s thought Mobarak from GOD as ALI BIN ALI, Nazi''s of earth attacking Egypt , attacking the stronger country in the Middle-East, attacking our crown trough rented trouble makers and traitors,Nazi''s never can take off our crown down neverrrrrrrrrrrrrrrrrr Nazi''sssssssssssssssss free Palestineeeeeeeeeeeeeeeeeee,

محمود المليجي
سامي عدنان -

رحم الله محمود المليجي، كان عمر سليمان هذا يجسد أحدى أسوأ الشخيات التي قدمها محمود المليجي

إعدام فقط
ام مريم -

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا عديم الحسن والبركة لم نر في عهدك غير الجوع والذل والهوان وهذه اخرة صبرنا عليك وتحملنا وتسامحنا معك تخرب البلد وتقتل شبابنا وترهبنا بكل مالديك من قوة وكأن مافعتله على مدى 30 سنة لم يشف غليلك في مصرنا الغالية هذا المجرم نريد اعدامه في ميدان التحرير وبوجود ملاييين من شبابناهو ومساعديه قصاصا لشهداءنا الابرار شكرا اخي عطوان على كلماتك الدقيقة في وصف الحدث الذي لن تنساه مصر والامة العربية والاسلامية على مدى العصور والازمان.

Suleiman won''t shak
Lebanese -

Westerns Nazi''s attack it won''t shak the Middle-East hero OMAR SULEIMAN but the earth shaking and burning trough Westerns Nazi''s and its rented devils assassins killersssssssssssssss

لا سامحكم الله
سميه المصريه -

لو أتيتم لهم بلبن العصفور لن يرضو لآن من يوجد بالتحرير الان خونه وعملاء وأخوان ف بدايه المظاهرات والآعتصامات والثلاث أيام الآوائل أخذنا جميعا نتراقص فرحا ونتغني أن لنا شباب شجعات سيأتون لنا بالحق المسلوب وأخذ الشارع كله يتعاطف معهم ويقول ربنا يوفقهم وينصرهم وتمر الآيام وتتفاقم الآمور وتتدهور البلد تحرق وتنهب وتسلب الآثار تسرق البلد تدمر النظام أخذ يطرح التنازل تلو الآخر والشباب الثوار الآحرار رضو وقالو نريد بلدنا أولا هذا يكفي لن نسمح بأعداء الوطن لتدميره فأنسحبو منتظرين تلبيه مطالبهم لانهم وطنيون لا يريد ون تدمير بلدهم فهم فعلا ثوار أحرار أنسحبو من الميادين حرصا علي أمن مصر القومي وبقي بالميادين أربعه أصناف من المعتصمين والمتظاهرين المعارضين الصنف الآول/ شباب فاكرين نفسهم رايحين نزهه وفسحه وعاوزين يتباهو قصاد أصدقائهم اللي علي النت واللي في الحقيقه بأنهم يطلق عليهم ثوار وأن ثورتهم أشد ضراوه من ثوره تونس وأن الكل يشاور عليهم ويقول الثوار أهم حتي ولو علي جثه الوطن حتي ولو علي حرق الوطن ولو علي تدميره أختفت من قلوبهم الرحمه والوطنيه يسعون لمجد شخصي علي حساب حرب أهليه فاكرنها لعبه الصنف الثاني/ جماعه الآخوان المسلمين اللتي لا تدخر مجهود لاشعال الفتنه وتفاقم الوضع للحصول علي مكاسب سياسيه ولو علي جثه الوطن تتحرق مصر بس ناخد أكبر عدد من المكاسب الصنف الثالث/ العملاء والخونه والمندسين من عده جنسيات عربيه ومصريه الصنف الرابع/ أناس بسطاء يذهبون ليأخذو وجبه ومئه جنيه أو خمسون جنيه وأهي ماشيه هؤلاء الآربع أصناف لا يستحقون ذره تعاطف والله لو ولعت بيهم الملايين لن يهتز كثير من المصريين الوطنيون لآن اللي يدمر بلده ويخربها ويصر علي خرابها ورجوعها مئه سنه وره لا يستحقون ألا كل أحتكار وبالفعل الشعب الذكي فهمهم بعد سقوط الآقنعه لا يتعاطف الآن مع المتظاهرين ألا الآخوان والعملاء وفي بلد به 85 ملون ممكن تجد 10 ملايين فاقدين للرحمه والشهامه أيها المرابطون في المياديت ماذا تريدون تحقق معظم المطالب وكسر أنف النظام ورغم ذلك تصرون علي الدخول لغرفه العمليات لتكمله ضربه أهذه شهامه وثوريه ألا يشفع لكم رغم سوءه وأستبداده أنه حارب نيابه عنكم وأنتم في بطون أمهاتكم ألا ترحمون عزيز قوم ذل ألا تتركوه لله كي ينتقم هو منه أنتم غادرون بلا رحمه مع أني والله كنت أحتكر النظام ورموزه وأنا من

الأرقام تتكلم
الاســ بقلم ــــتاذ -

events Facebook: لا للتظاهر يوم الجمعة القادم 4/2/2011 لاخماد نار الفتنة 161,293 Attending .... جمعة الخلاص 43,905 Attending

تحيا الثورة المصرية
samer -

لماذا لا يرحل مبارك ؟ و لماذا النظام الحاكم و رجال الحزب (رجال الدولة) يساندونه حتى الآن ؟ أولاً : رجال الحكم و السلطة في مصرنا الحبيبة لا يعملون لمصلحة الشعب، بل الحقيقة هي أن الشعب في خدمة (عبودية) هؤلاء.ثانيا : مبارك يخشى من محاكمته على الفترة التي قضاها في سدة الحكم، إن رحل.ثالثا : النظام الحاكم و رجال الحزب ( رجال الدولة) هم رجاله أولا وأخيرا وليس من مصلحتهم (الشخصية) رحيل مبارك. ورحيله معناه سقوط هؤلاء واحداً تلو الأخر، بل والسعي إلى محاكمتهم.رابعاً: سقوط مبارك معناه سقوط كثيرين. أطالب بمحاكمة مبارك وكل أعوانه فوراً

Next Egypt champ
Lebanese -

Next Egypt champ for presidency stronger than metal strongly against Westerns NATZI''s occupiers and its rented cowardsssssssssssssss,

شعوب الوطن العربي
مجد -

إلى الجهنم وبئس المصير يا شعوب الوطن العربي

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

أي إنسان بيطالب مبارك بالرحيل الفوري يبقى حاجة من اتنين، إما غبي رسمي، أو يعلم تماماً ضرر الخلو المفاجئ في الحكم وما يعقبه من صراعات ودمار، ودة أكيد إنسان عميل أو جاسوس أو بيكره مصر عمى، فكرة رحيل مبارك المفاجئ دي مش فكرة قديمة درست بعناية، انما فكرة دسيسة عمرها بضعة أيام شربها الأغبياء سريعاً لم يكن لهم وقت للتمعن فيها

ساكن
من سكان العالم -

أخبار مبارك يود الرحيل... لكنه يخشى الفوضى فى هذا الخبر نقيس على هذا من الله الحياه

Mobarak
Lebanese -

Mobarak from GOD knew very well what''s going on in dark closed doors of westerns Nazi''s and its memebers assassins syrian regime, tatar, Persians and Jews planned to destroy stronger country in the Middle-East and the crown of itand he proved these enemeis what are waiting for, you stabbers devils of earth fre your Nazi''s occupations ,

Obama and not Americ
Hani Fahs -

Friend,It is not America. It is Obama and his .....liberals who are behaving like ..........people and not aware that a chaotic situation in Egypt will bring the militant muslim brotherhood to power.

يا مبارك
العزة و الكرامة -

يحسب نفسه ذكي و يحسبنا أغبياء بعد أن أراد هو خلق الفوضى و خلقها فعلا أصبح يقول أنه يخشى مما فعل هو ألا و هي الفوضى.أترك شعب مصر في أمان ..... فهناك الكثير من هم أجدر منك لقيادة مصر الحبيبة مع أني لست مصري لكن ثورة مصر و تونس وحدت العرب و المسلمين على كلمة حق واحدة ألا و هي التغيير من أجل العزة و الكرامة رحمك الله يا بوعزيزي لقد أتيت بالشرارة المفقودة.

king Farouk
ramy -

When we compare king Farouk & Mubarak, king Farouk really cared about his people because he immediately chose to leave the country once he realised that he is not wanted anymore thus he spared many lives and avoided blood shed whereas Mubarak does not care how many Egyptian will die as long as he stays on his throne.

king Farouk
ramy -

When we compare king Farouk & Mubarak, king Farouk really cared about his people because he immediately chose to leave the country once he realised that he is not wanted anymore thus he spared many lives and avoided blood shed whereas Mubarak does not care how many Egyptian will die as long as he stays on his throne.

هذا ما جنيت على نفسك
د. عبدالله عقروق / ف -

هكذا جنت على نفسه برلقش ..وهكذا جنيت على نفسك ..ليطلع القاريء على ثروات آل مبارك ألرفيق واصف لا شبئا يشف غليل أهل مصر غير أن يسحلوا مبارك ، وزوجته ، وثروات آل مبارك ( الأسرة الحاكمة في مصر) في بنوك العالم 40 مليار دولار ومليارات آل مبارك اوردت صحيفة ( ) الجزائرية تقريرا واسعا مدعوما بالارقام حول ثروات آل الرئيس المصري، وقالت ان مصادر عليمة للغاية كشفت لها أن أسرة الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وهي زوجته السيدة سوزان مبارك ونجلاه جمال وعلاء، يملكون أكثر من 40 مليار دولار كعقارات وأصول في بنوك ومؤسسات استثمارية أمريكية وبنوك سويسرية وبريطانية. وتشير مصادر الصحيفة إلى أن جمال مبارك، الأمين العام المساعد للحزب الوطني الحاكم في مصر، يملك لوحده ثروة تقدر بـ17 مليار دولار موزعة على عدة مؤسسات مصرفية في سويسرا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، حيث يملك حسابا جاريا سريا في بنك ''''يو بي أس'''' السويسري وحسابا ثانيا في بنك سويسري آخر هو ''''آي سي أم''''.. وتتوزع ثروته عبر صناديق استثمارية عديدة ف الولايات المتحدة وبريطانيا منها مؤسسة ''''بريستول آند ويست'''' العقارية البريطانية، ومؤسسة ''''فاينانشال داتا سيرفس''''، التي تدير صناديق الاستثمار المشترك. أما السيدة سوزان فإنها، حسب تقرير سري تداولته جهات أجنبية عليا، دخلت نادي المليارديرات منذ العام 2000، حين تجاوزت ثروتها الشخصية مليار دولار تحتفظ بأغلبها في بنوك أمريكية، كما أنها تملك عقارات في عدة عواصم أوروبية مثل لندن وفرانكفورت ومدريد وباريس وفي إمارة دبي. وتتراوح ثروة سيدة مصر الأولى اليوم بين 3 و5 مليار دولار، وقد جنت أغلبها من التدخلات الشخصية لها لصالح مستثمرين ورجال أعمال. أما علاء مبارك فقد بلغت قيمة ممتلكاته وأمواله الشخصية داخل وخارج مصر 8 مليار دولار، منها ممتلكات عقارية في كل من لوس أنجلس وواشنطن ونيويورك، حيث يمتلك عقارات تعدت قيمتها 2, مليار دولار في شارع روديو درايف، وهو أحد أرقى شوارع العالم، وفي ضاحية منهاتن في نيويورك، بالإضافة إلى امتلاكه لطائرتين شخصيتين ويخت ملكي تفوق قيمته 60 مليون أورو. وقالت (الخبر) في تقريرها: اما بخصوص ابن الفلاح المصري الرئيس محمد حسني مبارك، فقد بلغت قيمة ثروته الشخصية في العام 2001 ما لا يقل عن 10 مليار دولار أغلبها أموال سائلة في بنوك أمريكية وسويسرية وبريطان

الله يحفظ مصر وأهلها
سالم -

كلمة حق يجب أن تقال مصر تاريخ وحسني مبارك تاريخ

المبادرة من قبلك
علي ابو فيصل -

يمبارك ارحل واترك المصرين ومصر الخير والعروبة والخير والثقافة والحب الى الابد.. مصر لاتحتاجك انت يادكتاتور... الله يحميها لمصر واهل مصر هم اكثر حب لمصر منك ومن عصابتك الجبانة ارحل !! عاشت مصر حرة عربية في قلبنا الى الابد. مبارك اذهب انت وبشار الاسد الشعب لايحبكم ولا يريدكم كفى سرقة وكفى قتل وكفى تسلط ودكتاتورية

المبادرة من قبلك
علي ابو فيصل -

يمبارك ارحل واترك المصرين ومصر الخير والعروبة والخير والثقافة والحب الى الابد.. مصر لاتحتاجك انت يادكتاتور... الله يحميها لمصر واهل مصر هم اكثر حب لمصر منك ومن عصابتك الجبانة ارحل !! عاشت مصر حرة عربية في قلبنا الى الابد. مبارك اذهب انت وبشار الاسد الشعب لايحبكم ولا يريدكم كفى سرقة وكفى قتل وكفى تسلط ودكتاتورية

تنبيه عاجل
محمد حامد -

اجوكم اللى بيحب مبارك و مصر ينشر هذه الرسالةيا جماعة احنا بنتكلم اكثر ما بنفعل و احنا فى خطر و من المفروض ان لا نزود الخطر بخطر اكبر ارجو من كل من يؤيد و يحب مبارك ان يلتزم مكانه فى البيت غدا و لن تكون مواجهة مظاهرات ميدان التحرير بمظاهرة مضادة هى الحل اناشد كل المصرين بذلك حتى تتمكن الدولة من حصر كل من يخرب فى مصر واظهار اعداء مصر الحقيقيون..ارجو كل من يقرأ ذلك ان يقوم بابلاغ و نشر هذه الرسالة

تنبيه عاجل
محمد حامد -

اجوكم اللى بيحب مبارك و مصر ينشر هذه الرسالةيا جماعة احنا بنتكلم اكثر ما بنفعل و احنا فى خطر و من المفروض ان لا نزود الخطر بخطر اكبر ارجو من كل من يؤيد و يحب مبارك ان يلتزم مكانه فى البيت غدا و لن تكون مواجهة مظاهرات ميدان التحرير بمظاهرة مضادة هى الحل اناشد كل المصرين بذلك حتى تتمكن الدولة من حصر كل من يخرب فى مصر واظهار اعداء مصر الحقيقيون..ارجو كل من يقرأ ذلك ان يقوم بابلاغ و نشر هذه الرسالة

اهم شئ الصبغه
سناء - مدغشقر -

أهم شي ان عمره 85 ومافي ولا شعره بيضه الناس 10 ايام بيناموا في الشارع وهو صابغ شعره هههههه

اهم شئ الصبغه
سناء - مدغشقر -

أهم شي ان عمره 85 ومافي ولا شعره بيضه الناس 10 ايام بيناموا في الشارع وهو صابغ شعره هههههه

To 212
Maher -

Sure..coz they can not access to internet....in another meaning, they are not free

To Egyptians
Maher -

egyptians shall do as tunitians...setting only in Medan Altahrer is not useful

To Egyptians
Maher -

egyptians shall do as tunitians...setting only in Medan Altahrer is not useful

Refugees in their ho
Lebanese -

Regugees at their homes, you above brainwashed rented cowards, you standing to whom?????????????? wait and see your near salvery life , Tunisians still bleeidng to this moment, Iraqis dying for Saddam Hussein time, and now is you wait to your Nazi''s persians and jews regime and than cry your blood tears for your laughs now.

to the above
Lebanese -

To the above rented brainwashed withIraqis bleeding is coming to you idiots, Nazi''s drugs, gree bloody money source of selling human being blood, bone, raw meat and organs and drugsssssssssssssss Wa Aslamahhhhhhhhhhh worshiping drugs and human being spilled blooddddddddddddddddd eating other Alarab barried themslevesssssssss for Persian sand Jews Nazi''s regime, I can ''t wait to see you as Iraqis bleeding and bleeding for your laughs now, be prepared to Persians and Jews and US trllions of dollars in debts paid to suck you up as dead insectsssssssssssssssssssss watch and see and rememberrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr losersssssssssssssssssssssss, Ohhhhhhhhhhhh Nazi''ssssssssssssssssOHHHHHHHHHHHHHHHH blooddddddddddddddddddddddddddddd you will swimm in it,

to the above
Lebanese -

To the above rented brainwashed withIraqis bleeding is coming to you idiots, Nazi''s drugs, gree bloody money source of selling human being blood, bone, raw meat and organs and drugsssssssssssssss Wa Aslamahhhhhhhhhhh worshiping drugs and human being spilled blooddddddddddddddddd eating other Alarab barried themslevesssssssss for Persian sand Jews Nazi''s regime, I can ''t wait to see you as Iraqis bleeding and bleeding for your laughs now, be prepared to Persians and Jews and US trllions of dollars in debts paid to suck you up as dead insectsssssssssssssssssssss watch and see and rememberrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr losersssssssssssssssssssssss, Ohhhhhhhhhhhh Nazi''ssssssssssssssssOHHHHHHHHHHHHHHHH blooddddddddddddddddddddddddddddd you will swimm in it,

غيروا اسلوبكم
مجاهدون -

التوقف في ميدان التحرير يعني الدوران في حلقة مفرغة وعلى المصريين توطين النفس على الشهادة التي بالاساس هم يواجهونها في ميدان التحرير من بلطجية النظام والقناصة والسيارات الحكومية المسرعة التي تدهس المتظاهرين بالجمله لذلك من الافضل الخروج الى القصر الجمهوري واقتحامه وتعليق الطاغية وإبنه على المشنقة او سحلهم بالشوارع

اهل مصر
هناء -

يارب اننا نسئلك في هذا اليوم المبارك ان تساعد اخواننا في مصر وان تحميهم من كل شر. ********* الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

اهل مصر
هناء -

يارب اننا نسئلك في هذا اليوم المبارك ان تساعد اخواننا في مصر وان تحميهم من كل شر. ********* الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

صحوة متأخرة
Zuhair -

تلك صحوة متأخرة من عمرو موسى ترى اين كان قبل يومين عندما كان المتظاهرون يتعرضون للقتل والحرق والارهاب على ايدي بلطجية نظام مبارك البائس ! ولم الصمت على ذلك والكلام الأن ؟ عمرو موسى هو احد بقايا ذلك النظام البائد والمقيت ودوره المشبوه الآن ينصب بالتأكيد لمصلحة ذلك النظام ومحاولاته اليائسة للعب دور في انقاذ ذلك النظام من قبضة الشهب الناهض لن تجدي نفعاً قبل يومين كان المتظاهرون يتعرضون لأبشع جريمة وعلى مرأى ومسمع موسى وغيره ولم يحرك ساكناً وفجأة صحا ضميره المتأخر ليقوم بجهد مشبوه في محاوله خداع الجماهير او لعب أخر اوراقه المتساقطة وكان الولى به ان يذهب لميدان التحرير لوقف الهجوم على ناس عزل بالمولوتوف وكان الاولى به التصريح برفض ذلك وهو اضعف الايمان الآن النظام يعرف ان الشعب خرج باغلبيته الساحقة ليقول لا لمبارك البلطجي ونظامه وبقاياه وايتامه الفاسدين من حيتان المال السحت ولا للعوده للوراء ولا للقمع ولاللبلطجية ولا للفساد ولاللقهر ولا للتوريث ولا للأنظمة البائسة ولا لنظريات المؤامرات المتخلفة ولا للتلميع ولا للترقيع ولا للانعاش ان الشعب قد حسم أمره وقضي الامر كل مصر تنادي لالمبارك ونظامه المقيت كفى مكابرة يا اتباع النظام المخلوع بقوة الشعب وكفى استماته وإنعاش لذلك النظام المخزي افيقوا من سباتكم واوهامكم أشرقت شمس الحرية وانقلب النظام وفاز من ساند المتظاهرين ووقف الى جانب الحق ويا اهلاً بالحرية ويا اهلاً بالديمقراطية ويا اهلاً بالتعددية ويا اهلاً بالشباب الحي الشريف

عمر موسى
بلهوبي -

اذا هو جاي عشان يهدي الناس ويحاول ان يقنعهم بالرحيل الى منازلهم فليذهب

عمر موسى
بلهوبي -

اذا هو جاي عشان يهدي الناس ويحاول ان يقنعهم بالرحيل الى منازلهم فليذهب

الخرب ات لا ريب فيه
رامي ريام -

هذه هي نهاية كل مستبد ولكن الخراب ات والقتل والدمار والسرقة والاغتصاب وكل ما يدور من الفساد هو في مقدمة زوال الطاغية لان هناك من يتربص لهذه الامور باسم الدين احيانا وباسماء وعناوين لا تحصى ابدا - كم اتمنا ان يولد قائدا لمصر الحبيبة من باطن رحم المتظاهرين ان يكون مرنا عقلانيا ديمقراطيا متفتحا نحو العلم والحرية المطلقة بجميع اشكالها والوانها ويترك وراء ضهره كل ما سمع وما شاهد وما يدور في الوطن العربي من سلبيات وشائبات هتكت في بلداننا العربية وشردت شعوبها من ويلات لا حصر لها سيروا ايها الشباب في مسيرتكم لان الشمس اشرقت نورها عليكم ولا هناك دخيل ولا غبار عل من يريد تقديم حلاوة السان ليمسك زمام الامور عليكم لانكم انتم الضحية التي سالت فيها دمائكم لذلك يجب ان يقودكم بعد رحيل الطاغية شخص وديع له المام ما هو في باطنكم حفظ الله مصر وحفظ شبابها واهلها لما فيه الخير

بقى و خلصنا
خذ معك سعد الحريري -

نداء و رجاء الى الطيار حسني ...انت متعود على الطائرات و سعد الحريري عنده نفس الهوايه ....اتفقوا مع بعضكم و انتم دائما متفقون و خذوا طائرة واحدة...بلا رجعه

بقى و خلصنا
خذ معك سعد الحريري -

نداء و رجاء الى الطيار حسني ...انت متعود على الطائرات و سعد الحريري عنده نفس الهوايه ....اتفقوا مع بعضكم و انتم دائما متفقون و خذوا طائرة واحدة...بلا رجعه

بهلوان
Zaki -

عمرو موسى ده بهلوان ولكن بهلوان من سيرك قديم عفا عليه الزمن ولذا سنرسله للسيرك القومى المصرى لعل يستوعب الدروس من شباب السيرك القومى ليسعد أطفالنا فى أواخر أيامه ألفاشله ,Get a life

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

نتيجة جمعة الرحيل: مبارك 2 - الإخوانجية 0 ... والى اللقاء الأسبوع القادم في جمعة العويل ... وبعدها جمعة الغسيل

مصر الحبيبة
مصر الحبيبة -

كيف لايجوز الخروج على الحاكم الظالم ؟؟؟؟ انت عبيط ولا بتستعبط ؟ افضل الجهاد عند الله كلمة حق في وجه سلطان جائر والخليفة عمر بن الخطاب قال لقد وليت عليكم ولست بافضلكم فان رايتم مني عوجا فقوموه بسيوفكم .. اهل مصر اليوم كلهم في رباط يلتحفون السماء وليس بينهم وبين الله من حائل ينتظرون لحظة من اروع اللحظات التي لن تتكرر في زماننا انها لحظة نزع ملك فرعون .. ثبتكم الله يا اهل مصر الحبيبة اصبروا فما النصر الا صبر ساعة ..

حان الوقت للاستيقاظ
الله واكبر يامصر -

يارب اسالك في امتك اولا هدا الشعب صبر اكثر من 30 عاما على الفقر والدل والاهانة وربنا ميضع حق اي احد على الارض بادن الله تحرر مصر باااااادن تحياتي من الشعب السعودي الى الشعب المصري الكريم

يجب محاكمة مبارك
اللبوةالعربيةالشرسة -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك ووووو،والله الآن يرتجف مبارك خوفا من الشعب يريد أن يهرب لكنه يخاف من الملاحقات القانونية،لأن الدولة التي ستقبله سيكون سجنا له وهو الآن يريد ضمانت لعدم ملاحقته وتجميد المليارات التي سرقها وودعها في البنوك السويسرية والأمريكية,سيقبل مبارك الآن التنحي مشكورا مقابل عدم ملاحقته وعائلته وتجميد أرصدتهم،لذا على المحتجين المطالبة بمحاكمتـه. يجب محاكمة مبارك

يجب محاكمة مبارك
اللبوةالعربيةالشرسة -

يجب عزل مبارك ومحاكمته علنيا كما حكمو صدام حسين ,وأقترح أن يشنق في ميـدان التحرير مع أعوانه أولهم عمـر سليمان ومجموعة من المليارديريين الذين سرقو أموال الشعب المصري كهشام طلعت وجمال مبارك ووووو،والله الآن يرتجف مبارك خوفا من الشعب يريد أن يهرب لكنه يخاف من الملاحقات القانونية،لأن الدولة التي ستقبله سيكون سجنا له وهو الآن يريد ضمانت لعدم ملاحقته وتجميد المليارات التي سرقها وودعها في البنوك السويسرية والأمريكية,سيقبل مبارك الآن التنحي مشكورا مقابل عدم ملاحقته وعائلته وتجميد أرصدتهم،لذا على المحتجين المطالبة بمحاكمتـه. يجب محاكمة مبارك

Obama Osama
Lebanese -

Obama Osama Bin Laddin you westerns are finished here, turn to your trillions in debts spend to destroy other countrie syou cannot reach their ancle, your ignorats American 39% under poverty living under Metro system eating rats and picking the for foods, and your 30% cannot read and write, your unemployment rank 15%little rat turn to your disasters is the best way for you to re-elected. Egypt is the earth history and crown of the universe, never one of you Nazi''s regime hiding in dark planing how to destroy the most ever powerful country in history you never can reach its ancle, we live in our lands god gifted but you''re living in stolen lands EGYPT is not bleeding small Lebanon, OBAMA turn to your stolen country diseases and disasters, your role is limited where you''re only, .

Obama Osama
Lebanese -

Obama Osama Bin Laddin you westerns are finished here, turn to your trillions in debts spend to destroy other countrie syou cannot reach their ancle, your ignorats American 39% under poverty living under Metro system eating rats and picking the for foods, and your 30% cannot read and write, your unemployment rank 15%little rat turn to your disasters is the best way for you to re-elected. Egypt is the earth history and crown of the universe, never one of you Nazi''s regime hiding in dark planing how to destroy the most ever powerful country in history you never can reach its ancle, we live in our lands god gifted but you''re living in stolen lands EGYPT is not bleeding small Lebanon, OBAMA turn to your stolen country diseases and disasters, your role is limited where you''re only, .

ثورة عربية للتصحيح..
ناصر عبدالعزيز -

بالامس تونس واليوم مصر وغدااليمن فالكل سياتيه الدور فالديمقراطية قادمة لامحالة للمنطقة كل المنطقة من المحيط الى الخليج وستتغير معالم الدول العربية سياسيا .فمرورعشرسنوات على احداث سبتمبر 2001.جعل الامريكان يدركون جيداان شباب المنطقة ضاقوا ذرعا بانظمة الحكم الفاسدة الناهبة للخيرات والمستحودة على مقدرات الامة .مما جعل بعض هؤلاء الشباب يذهب لطريق التطرف والجهاد في سبيل لله.ومحاربة اعداء الامة.فالوطن لم يعطيهم حقوقهم في التوظيف والحياة الكريمة اسوة بابناء بعض المسؤولين الذين استحوذواالرفاهية والمال والسلطة تاركين بقية الشعب للجهل والتخلف والبطالة السبب الرئيسي في ثورة الامة.وهو نفس العنوان الذي سيلجأ اليه شباب الخليج الذين يرون باعينهم كم هو حجم الفساد في بلدانهم وكم هم ابناء الاسر الحاكمة يعيثون في الارض الفساد والنهب ولاقانون يطولهم.

من المضحك
اللبوةالعربيةالشرسة -

من المضحك بعد 3أيام من المظاهرات في ميدان التحرير إدعى الكثيرون من المحتجين بأنه سينهي حكم مبارك بأسرع من التونسيين وإدعو ما أنجزه تونس في شهر أو(45) يوما سينجزها المصريون في أقل من أسبوع لأنهم أم الدنيا هههههههه ,للعلم لا يستطيعون ما أنجزه تونس إلا الى نهاية حكم مبارك أو بعد أن ينزل ملك الموت(ع) ضيفا على مبارك.والدليل المحتجون يقبلون بالرحيل إن كانت هناك ضمانات لعدم ملاحقتهم من قبل النظام وهنا يظهر علامات الجبن عليهم وهم ليسو بشجاعة المتحررين يا للعار.

ثورة عربية للتصحيح..
ناصر عبدالعزيز -

بالامس تونس واليوم مصر وغدااليمن فالكل سياتيه الدور فالديمقراطية قادمة لامحالة للمنطقة كل المنطقة من المحيط الى الخليج وستتغير معالم الدول العربية سياسيا .فمرورعشرسنوات على احداث سبتمبر 2001.جعل الامريكان يدركون جيداان شباب المنطقة ضاقوا ذرعا بانظمة الحكم الفاسدة الناهبة للخيرات والمستحودة على مقدرات الامة .مما جعل بعض هؤلاء الشباب يذهب لطريق التطرف والجهاد في سبيل لله.ومحاربة اعداء الامة.فالوطن لم يعطيهم حقوقهم في التوظيف والحياة الكريمة اسوة بابناء بعض المسؤولين الذين استحوذواالرفاهية والمال والسلطة تاركين بقية الشعب للجهل والتخلف والبطالة السبب الرئيسي في ثورة الامة.وهو نفس العنوان الذي سيلجأ اليه شباب الخليج الذين يرون باعينهم كم هو حجم الفساد في بلدانهم وكم هم ابناء الاسر الحاكمة يعيثون في الارض الفساد والنهب ولاقانون يطولهم.

والله لن يرحل مبارك
اللبوةالعربيةالشرسة -

والله لن يرحل مبارك إلا بعد أن ينزل ملك الموت(ع) ضيفا عليـه.

الله خير حافظا
وهو ارحم الراحمين -

الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

الله خير حافظا
وهو ارحم الراحمين -

الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

لجنة الحكماء=الخبثاء
اللبوةالعربيةالشرسة -

إن ما يسمى بلجنة الحكماء=الخبثاء(لجنة نظام الحكم المندسة بين المتظاهرين) كسرت من هيبت المحتجين وققللت من قيمة المحتجين بمفاوضاتهم مع النظام لولا هذه اللجنة لهرب جميع اركان النظام ولحقو ببن علي.والله لن يرحل مبارك إلا بعد أن أن ينزل ملك الموت(ع) ضيفا عليـه,المحتجون يقبلون بالرحيل إن كانت هناك ضمانات لعدم ملاحقتهم من قبل النظام وهنا يظهر علامات الجبن عليهم وهم ليسو بشجاعة المتحررين يا للعار.الخنسـاء العربيـة

المذنبون..الغرباء
بن ناصرالبلوشي -

مصر..سوف تتعافى انشاءاللة,ويتصالح ويتوحدالشعب المصري(العظيم)(النقي)(الطيب)(المرح)..والخيبة ثم الحسرةللغرباء(الغربان)..سوف تنكشف مؤامراتهم وأحقادهم ودسائسهم وعمالتهم وخيانتهم لأم الدنيا..يعودون كماكانوا(أقزاما)أمام شموخ المصريين..عارعلى كل(غدر)من(عرب آسيا)في موقفهم(الخبيث)في محاولاتهم لاشعال نيران الفتنة بين المصريين تنفيذالأجندات قذرة(غيرعربية)ولكن بوسائل وقنوات فضائية(عربية)-القنوات الفضائية تذيع التغييرات في تعيينات الحزب الحاكم والقنوات(الموبؤة)تتحدث عن ثروات(آل مبارك)متجاهلة الأخبارالعاجلة عن تغييرات الحزب الوطني الحاكم كمحاولة(دنيئة)وخشية من(احتمال)تهدئة ميدان التحرير..محاولاتهم مكشوفة للمصريين وللعالم اجمع..النصرلمصروالخذلان للعملاءوالأقزام.

الحل الوحيد لترحيل
اللبوةالعربيةالشرسة -

الحل الوحيد لترحيل مبارك هو الزحف نحو قصر الرئاسة،لأن المكوث في ميدان التحرير لن يرحل مبارك ابدا.

المذنبون..الغرباء
بن ناصرالبلوشي -

مصر..سوف تتعافى انشاءاللة,ويتصالح ويتوحدالشعب المصري(العظيم)(النقي)(الطيب)(المرح)..والخيبة ثم الحسرةللغرباء(الغربان)..سوف تنكشف مؤامراتهم وأحقادهم ودسائسهم وعمالتهم وخيانتهم لأم الدنيا..يعودون كماكانوا(أقزاما)أمام شموخ المصريين..عارعلى كل(غدر)من(عرب آسيا)في موقفهم(الخبيث)في محاولاتهم لاشعال نيران الفتنة بين المصريين تنفيذالأجندات قذرة(غيرعربية)ولكن بوسائل وقنوات فضائية(عربية)-القنوات الفضائية تذيع التغييرات في تعيينات الحزب الحاكم والقنوات(الموبؤة)تتحدث عن ثروات(آل مبارك)متجاهلة الأخبارالعاجلة عن تغييرات الحزب الوطني الحاكم كمحاولة(دنيئة)وخشية من(احتمال)تهدئة ميدان التحرير..محاولاتهم مكشوفة للمصريين وللعالم اجمع..النصرلمصروالخذلان للعملاءوالأقزام.

الاسكندرية
بسام الفقي -

لولا التكنولوجيا و الانترنيت لستقملوا الكيمياوي ضد المتظاهرين كما فعل البعث في العراق ضد شعبه المسالم!

حذار ياشباب الثوره
wesam -

لم أرى اي من الملتحين مع شباب الثوره , الشباب الديمقراطي العلماني الحر والوطني وذي الثقافه العاليه كما هو معروف عن الشباب في مصر . وكما حدث في ايران سياخذ الاخوان المسلمين السلطه على طبق من ذهب وبدون تعب . والقوى الدينيه اقسى من الدكتاتور . والامثله كثيره . اللهم اني قد بَلَّغت .

الاسكندرية
بسام الفقي -

لولا التكنولوجيا و الانترنيت لستقملوا الكيمياوي ضد المتظاهرين كما فعل البعث في العراق ضد شعبه المسالم!

supporting isreal
supporting isreal -

الاخوان المسلمون ;بدأوا حوارا مع المسؤولين المصريين سمعت بهذه المناسبه امس اثنين اعلاميه و من على التليفون يردد يجب تكون مثل الاخرين الذين اتفقوا اعمل مثلهم بخصوص مفاوضات المهم ان هذا قله ذوق و قله ادب و يجب يحترم الاعلامى نفسه لو فى نيابه يعنى محكمه ممكن يتخانق و يردد مثل الاخرين يعنى كما استغفلت الاخرين استغفلك او فى متحف اثار حدث لى يسألنى واحد لا يعمل يدخل متحف ان هذا يعنى ان يجب امثل تمثيل انى عامل و لا وقت اذهب متحف و بهذا اكون كذاب كل هذا لاجل شكل عبيط فى عقل قليل ادب

Egypt Revolution
Zaki -

ألأخوان يناقضون نفسهم حينما يقولون وفي مقدمتهم ممثلون حقيقيون للشباب، صاحب الفضل في هذه الثورة، فإذا هم معترفين بأن ألشباب هو صاحب الفضل فى الثوره كما يعرف الشعب والعالم كذلك , وكما يعرف ألأخوان أن مطالب الشباب هو عدم التفاوض مع ألنظام أو أى طرف أخر مثل الجيش أو ألأمريكان أومن يسوق أجندتهم إلا بعد رحيل النظام برمته وخلعه من جذوره , فلماذا إذاً يتفاوض ألأخوان ? وبأسم من يتفاوضون ? , هل هذا القرار يرجع لضعف ألأخوان فى تناول ألأمور السياسيه ? أو ربما لأن النظام أعطاهم هذه الفرصه للجلوس معهم فأعتبروها نجاح وفوز لأن النظام عادة لايعترف بهم ? ووسط هذه الزحمه نسى ألأخوان أن ألنظام أصلاً فقد شرعيته ومصداقيته عند ألشعب كله , فبأى حق يتفاوض ألأخوان ? وبأسم من ? ألم يسمعوا من ألأعلام ألدولى عن حجم ثروة عاىُلة مبارك الضخمه ? , أرجوا أن يستشير ألأخوان خبراء السياسه قبل الخوض فى أشياء لايعرفون الكثير عنها كما أتضح من نيتهم مقابلة نظام فقد شرعيته وبالمخالفه لما أتفق عليه ألأغلبيه , عجباً على هؤلاء .

supporting isreal
supporting isreal -

الاخوان المسلمون ;بدأوا حوارا مع المسؤولين المصريين سمعت بهذه المناسبه امس اثنين اعلاميه و من على التليفون يردد يجب تكون مثل الاخرين الذين اتفقوا اعمل مثلهم بخصوص مفاوضات المهم ان هذا قله ذوق و قله ادب و يجب يحترم الاعلامى نفسه لو فى نيابه يعنى محكمه ممكن يتخانق و يردد مثل الاخرين يعنى كما استغفلت الاخرين استغفلك او فى متحف اثار حدث لى يسألنى واحد لا يعمل يدخل متحف ان هذا يعنى ان يجب امثل تمثيل انى عامل و لا وقت اذهب متحف و بهذا اكون كذاب كل هذا لاجل شكل عبيط فى عقل قليل ادب

الإخوان خونة
سوري -

عمل الإخوان في مصر الآن هو خيانة للشعب، وهذا ليس بغريب، فهم عرفوا بالإنتهازية وبالخداع والكذب والجريمة عبر تاريخهم القذر!

الإخوان خونة
سوري -

عمل الإخوان في مصر الآن هو خيانة للشعب، وهذا ليس بغريب، فهم عرفوا بالإنتهازية وبالخداع والكذب والجريمة عبر تاريخهم القذر!

بارك الله فيك شعب مص
علاء -

لييتحرك جميع الثوار الى القصر ويخرجو هذا الفار من جحره ويقتلعوه اقتلاعا

بيان
ابراهيم خليل -

نص البيان كما وردنا: بيان من الحركة الشبابية المصرية باسم الحركة الشبابية المصرية المنتفضة منذ اسبوعين.... نرفض كل المحاولات التي تقوم بها بعض القوى والتي تحاول القفز على ارادة الشعب. وباسم هذه الحركة نعلن اننا لم نفوض هذه اللجنة اصلا. ولا نوافق على البيان الذي جاءت به. ويمكن ان نصحح ذلك البيان بما يلي : 1- لا يجوز التراجع وباي شكل من الاشكال عن ازاحة ورحيل النظام باسره وعلى راسه مبارك. 2- انكم كلجنة، من فوضكم لتوجهوا الكلام الى قوات الشرطة ونزولها الى الشارع ؟ فهل انتم وزارة الداخلية؟ وهل تتوقعون انهم سيستجيبون لطلبكم باعتقال المجرمين والبلطجية؟ وهم من اطلقهم وسلطهم عليهم؟ 3- وهل نسيتم ان وزير الداخلية امر بارجاع الشرطة الى الشارع لكن المتظاهرين والناس هم من رفض تواجدهم ؟ لانهم سيتسلطون على الشعب والثوار خصوصا؟ فكيف تعطونهم الغطاء للنزول الى الشارع؟ فمثل هذا الكلام المفروض لا يُتطرق له ابدا في البيان. بل عليكم ان تذكروا مثلا : انكم تحملون الحكومة ووزير الداخلية مسؤولية سلامة المتظاهرين من اي اعتداء من البلطجية وافراد الشرطة او غيرهم واذا عجزت الحكومة عن حماية الناس فلتتنحى عن منصبها 4- واما ما يخص العمل وعوز الناس للمال والمعيشة فالظاهر انه يوجد في الامر خلط فالمتحدث سمع كما سمع كل المتظاهرين وغيرهم الكلام الكثير والشكاوي الكثيرة التي يصدرها الناس من العوز والمجاعة ونفوذ المال والطعام وهذا هو ما يروج له وبكل قوة النظام نفسه وانهم يرجعون السبب الى المتظاهرين وهذا بسبب الضغط النفسي الكبير على المتظاهرين ومنهم المتحدث من الحكماء. ولدفع هذه الشبهة وهذه الفتنة طرح الحل الخاطئ او غير المناسب فكان الاوفق بل الاصح ان يوجه كلامه (اي المتحدث) الى الناس الذين يشكون ويصدرون مثل هذه الشكاوى فكان المناسب ايها المتحدث ان تقول ان اهلنا وعوائلنا واخواننا وابناءنا ممن جلس في بيته ولم يستطع المشاركة في التظاهرات لاسباب مختلفة والذين يشكون من قلة او نفاذ المال اوالطعام وتعطيل الحياة فنقول لهم اننا لسنا السبب في هذا بل الحكومة هي السبب فنحن لم نفرض حضر التجوال ولم نسلط المجرمين والسراق والبلطجية عليكم وعلى بيوتكم ومحلاتكم ومنعكم من التوجه لاعمالكم ونحن لم نامر قوات الشرطة بالانسحاب من الشارع والتخلي عن واجبها لحماية الناس وممتلكاتهم ونحن نقول لكم وباسم الثوار الشباب ومن معهم من

بيان
ابراهيم خليل -

نص البيان كما وردنا: بيان من الحركة الشبابية المصرية باسم الحركة الشبابية المصرية المنتفضة منذ اسبوعين.... نرفض كل المحاولات التي تقوم بها بعض القوى والتي تحاول القفز على ارادة الشعب. وباسم هذه الحركة نعلن اننا لم نفوض هذه اللجنة اصلا. ولا نوافق على البيان الذي جاءت به. ويمكن ان نصحح ذلك البيان بما يلي : 1- لا يجوز التراجع وباي شكل من الاشكال عن ازاحة ورحيل النظام باسره وعلى راسه مبارك. 2- انكم كلجنة، من فوضكم لتوجهوا الكلام الى قوات الشرطة ونزولها الى الشارع ؟ فهل انتم وزارة الداخلية؟ وهل تتوقعون انهم سيستجيبون لطلبكم باعتقال المجرمين والبلطجية؟ وهم من اطلقهم وسلطهم عليهم؟ 3- وهل نسيتم ان وزير الداخلية امر بارجاع الشرطة الى الشارع لكن المتظاهرين والناس هم من رفض تواجدهم ؟ لانهم سيتسلطون على الشعب والثوار خصوصا؟ فكيف تعطونهم الغطاء للنزول الى الشارع؟ فمثل هذا الكلام المفروض لا يُتطرق له ابدا في البيان. بل عليكم ان تذكروا مثلا : انكم تحملون الحكومة ووزير الداخلية مسؤولية سلامة المتظاهرين من اي اعتداء من البلطجية وافراد الشرطة او غيرهم واذا عجزت الحكومة عن حماية الناس فلتتنحى عن منصبها 4- واما ما يخص العمل وعوز الناس للمال والمعيشة فالظاهر انه يوجد في الامر خلط فالمتحدث سمع كما سمع كل المتظاهرين وغيرهم الكلام الكثير والشكاوي الكثيرة التي يصدرها الناس من العوز والمجاعة ونفوذ المال والطعام وهذا هو ما يروج له وبكل قوة النظام نفسه وانهم يرجعون السبب الى المتظاهرين وهذا بسبب الضغط النفسي الكبير على المتظاهرين ومنهم المتحدث من الحكماء. ولدفع هذه الشبهة وهذه الفتنة طرح الحل الخاطئ او غير المناسب فكان الاوفق بل الاصح ان يوجه كلامه (اي المتحدث) الى الناس الذين يشكون ويصدرون مثل هذه الشكاوى فكان المناسب ايها المتحدث ان تقول ان اهلنا وعوائلنا واخواننا وابناءنا ممن جلس في بيته ولم يستطع المشاركة في التظاهرات لاسباب مختلفة والذين يشكون من قلة او نفاذ المال اوالطعام وتعطيل الحياة فنقول لهم اننا لسنا السبب في هذا بل الحكومة هي السبب فنحن لم نفرض حضر التجوال ولم نسلط المجرمين والسراق والبلطجية عليكم وعلى بيوتكم ومحلاتكم ومنعكم من التوجه لاعمالكم ونحن لم نامر قوات الشرطة بالانسحاب من الشارع والتخلي عن واجبها لحماية الناس وممتلكاتهم ونحن نقول لكم وباسم الثوار الشباب ومن معهم من

يجب إعدام مبارك
اللبوة العربيةالشرسة -

نائب الرئيس عمر سليمان يرفض مطلب المعارضة بأن يقوم مبارك بتفويض سلطاته اليه ؟؟وهو ليس بنائب الرئيس الشرعي لأن سلطة الرئيس ونائبه قد إنتهى ،مبارك ونظامه سيوف مسلطة على رقاب الشعب المصري،إنها مسألة وقت لتقديم مبارك وحاشيته الى العدالة لمحاكمتهم على جرائهم، يجب تجميد أموالهم المنقولة وغير المنقولة وحساباتهم في البنوك الأووبية والأمريكية.يجب إعدام مبارك لأنه السبب لشهداء وجرحى ميدان التحرير.

اه ايها العراق
جبار سيد نور -

أعتقد أن أخر من يسمح له بالتعليق على مجريات ثوره مصر العظيمه هم العراقيينلأن لوبيهم خير جان ثاروا على النظام السابق ولم يسمحوا للاجانب باحتلال بلدهم واحزابهم الان تركض وراء الكراسي والمناصب والبلد محتلاعتقد ان اجبن شعب بالارض هو الشعب العراقي وربما لايستحق الحياهوبدون زعل لطفا

رد للسيد جبار ٢٦٦
wesam -

طيب والمقابر الجماعيه والاعدامات بالجمله وتعذيب السجون واحواض التيزاب وثرّامات البشر والاجهزه الامنيه التي لاحصر لها وتهديم الدور على رأس ساكنيها وووو ؟؟؟ هل كل ذلك لان الشعب العراقي كان ياكل دولمه هوايه مثلاً ؟ الفرق الوحيد بين صدام والباقين ان صدام لم يكن دكتاتور فقط انما دراكولا بمعنى الكلمه . اقرأ التاريخ الحديث للعراق وسترى الكم الهائل للثورات والانتفاضات والاضرابات العماليه وغيرها . مشكلتك ياسيد جبار انك لاتقرأ ولاتُحلل الاحداث .

اه ايها العراق
جبار سيد نور -

أعتقد أن أخر من يسمح له بالتعليق على مجريات ثوره مصر العظيمه هم العراقيينلأن لوبيهم خير جان ثاروا على النظام السابق ولم يسمحوا للاجانب باحتلال بلدهم واحزابهم الان تركض وراء الكراسي والمناصب والبلد محتلاعتقد ان اجبن شعب بالارض هو الشعب العراقي وربما لايستحق الحياهوبدون زعل لطفا

To Wesam
جبار سيد نور -

السيد وسامأذن فالشعوب لاتثور على الحاكم الظالم القويومن ثم تتأمر مع الجيوش الغازيه لأحتلال بلدانها وتدميرهاهاي شلون شعوب؟لو بس الشعب العراقي هيج

To Wesam
جبار سيد نور -

السيد وسامأذن فالشعوب لاتثور على الحاكم الظالم القويومن ثم تتأمر مع الجيوش الغازيه لأحتلال بلدانها وتدميرهاهاي شلون شعوب؟لو بس الشعب العراقي هيج

268 جبار سيد نور
هناء -

ياسيدي العراقي كان كالاسد في قفص شل و عيش في رعب و اذا راجعت ذاكرتك ولا عراقي ساعد بل الكلنا كالمتفرجين وحتى عندما فتحت اقفاصنا لانعرف كيف نعيش احرار. والذين يحكمون الان اناس لم يعيشوا تحت يد صدام و لايعرفون كيف يتعاملون معنا بل اكثرهم اتوا و يريدون ان ينتقمون مننا لاننا سكتنا على محدث لهم ولهم الحق ولكن هذا لم يبقى لان الاجيال القادم اولادهم سيتربوا مع اولادنا وعندها ستختفي الطائفية هذا هي العراق طول تاريخها تقبلت كل الاجناس والاديان وكل من عاش فيها و شرب من ماء دجلتها فهو اخوية.

268 جبار سيد نور
هناء -

ياسيدي العراقي كان كالاسد في قفص شل و عيش في رعب و اذا راجعت ذاكرتك ولا عراقي ساعد بل الكلنا كالمتفرجين وحتى عندما فتحت اقفاصنا لانعرف كيف نعيش احرار. والذين يحكمون الان اناس لم يعيشوا تحت يد صدام و لايعرفون كيف يتعاملون معنا بل اكثرهم اتوا و يريدون ان ينتقمون مننا لاننا سكتنا على محدث لهم ولهم الحق ولكن هذا لم يبقى لان الاجيال القادم اولادهم سيتربوا مع اولادنا وعندها ستختفي الطائفية هذا هي العراق طول تاريخها تقبلت كل الاجناس والاديان وكل من عاش فيها و شرب من ماء دجلتها فهو اخوية.

خيانة الإخوان للثورة
منذر عبدالله -

لم يكتفي الإخوان بارتكاب الغدر والخيانة بقبول التفاوض مع النظام المجرم, بل فاقت تنازلاتهم كل الحدود عندما حذرت الإخوان من التفاوض مع نظام مبارك الفاسد العميل و المجرم في مقال سابق لم يكن يخطر في ذهني ابداً انهم إن سقطوا في فخ التحاور و التفاوض مع النظام الهالك , أنهم سيصل بهم الأمر الى درجة الخيانة التي وصلوا اليها بعد الجولة الأولى من المفاوضات مع النظام اليوم, و الله قد صدمت بما تمخضت عنه المفاوضات اليوم رغم انني اعرف ان جماعة الإخوان لا تحمل الإسلام بمبدأية و ثبات, وأنها منذ زمن تميع الاسلام بطرحها , ولكن ما جاؤوا به اليوم من اثم و خيانة فاق كل الحدود, وانني متأكد ان كثيرا من التنظيمات و الشخصيات غير الإسلامية سيكون موقفها قطعا أعلى من موقف الإخوان, ومتأكد ايضاً ان المخلصين منهم لن يقبلوا بهذا السقوط. اما مضمون ما تم التوافق عليه بشكل مبدأي بين النظام و الإخوان والأطراف الأخرى, فقد ورد قبل قليل في مقابلة لممثل الإخوان في المفاوضات مع النظام و عضو مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني على القناة المصرية المحورحيث بداْ بتزيين التفاوض مع النظام كما يفعل الشيطان حين يزين للإنسان معصية ربه, ثم دخل في الموضوع و ياليته لم يدخل, وكان مما ورد و بعضه تصريحا و الآخر تلميحا من كلام:1-قبول الإخوان بعدم الغاء قانون الطوارىء الآن و إنما يترك الى وقت لاحق حين تخرج البلاد من المأزق الحالي, بحجة ان وجود الجيش في الشارع و هي مهمة تأتي تحت قانون الطواىء.2-قبولهم بطرح النظام عدم اطلاق سراح المعتقلين السياسيين فورا, بل يجري ذلك وفق آلية يتحكم النظام من خلالها بالعملية فتجري حسب انتقائيته.3-القبول بعدم حل مجلسي الشعب و الشورى بحجة انهما من سيجري التعديلات الدستورية و ان إجراء انتخابات برلمانية الآن غير ممكن بسبب عدم وجود شرطة تستطيع ان تتولى الأمن اثناء العملية الإنتخابية!4-قبولهم طبعا باستمرار النظام مع احتفاظه برأسه المجرم مبارك.5-قبولهم مشاركة الحزب الوطني الحاكم بالمفاوضات كطرف من الأطراف على طاولة التفاوض.6-قبولهم بعدم ملاحقة اي ركن من اركان النظام السابق على ما ارتكبه من قتل و نهب و خيانة, فيجري مسح اوساخ النظام السابق ببعض الأدواة التي تخلى عنها النظام و جعلها كبش فداء. هذا ما أعلن اليوم, فكيف بما لم يعلن!!! ل

خيانة الإخوان للثورة
منذر عبدالله -

لم يكتفي الإخوان بارتكاب الغدر والخيانة بقبول التفاوض مع النظام المجرم, بل فاقت تنازلاتهم كل الحدود عندما حذرت الإخوان من التفاوض مع نظام مبارك الفاسد العميل و المجرم في مقال سابق لم يكن يخطر في ذهني ابداً انهم إن سقطوا في فخ التحاور و التفاوض مع النظام الهالك , أنهم سيصل بهم الأمر الى درجة الخيانة التي وصلوا اليها بعد الجولة الأولى من المفاوضات مع النظام اليوم, و الله قد صدمت بما تمخضت عنه المفاوضات اليوم رغم انني اعرف ان جماعة الإخوان لا تحمل الإسلام بمبدأية و ثبات, وأنها منذ زمن تميع الاسلام بطرحها , ولكن ما جاؤوا به اليوم من اثم و خيانة فاق كل الحدود, وانني متأكد ان كثيرا من التنظيمات و الشخصيات غير الإسلامية سيكون موقفها قطعا أعلى من موقف الإخوان, ومتأكد ايضاً ان المخلصين منهم لن يقبلوا بهذا السقوط. اما مضمون ما تم التوافق عليه بشكل مبدأي بين النظام و الإخوان والأطراف الأخرى, فقد ورد قبل قليل في مقابلة لممثل الإخوان في المفاوضات مع النظام و عضو مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني على القناة المصرية المحورحيث بداْ بتزيين التفاوض مع النظام كما يفعل الشيطان حين يزين للإنسان معصية ربه, ثم دخل في الموضوع و ياليته لم يدخل, وكان مما ورد و بعضه تصريحا و الآخر تلميحا من كلام:1-قبول الإخوان بعدم الغاء قانون الطوارىء الآن و إنما يترك الى وقت لاحق حين تخرج البلاد من المأزق الحالي, بحجة ان وجود الجيش في الشارع و هي مهمة تأتي تحت قانون الطواىء.2-قبولهم بطرح النظام عدم اطلاق سراح المعتقلين السياسيين فورا, بل يجري ذلك وفق آلية يتحكم النظام من خلالها بالعملية فتجري حسب انتقائيته.3-القبول بعدم حل مجلسي الشعب و الشورى بحجة انهما من سيجري التعديلات الدستورية و ان إجراء انتخابات برلمانية الآن غير ممكن بسبب عدم وجود شرطة تستطيع ان تتولى الأمن اثناء العملية الإنتخابية!4-قبولهم طبعا باستمرار النظام مع احتفاظه برأسه المجرم مبارك.5-قبولهم مشاركة الحزب الوطني الحاكم بالمفاوضات كطرف من الأطراف على طاولة التفاوض.6-قبولهم بعدم ملاحقة اي ركن من اركان النظام السابق على ما ارتكبه من قتل و نهب و خيانة, فيجري مسح اوساخ النظام السابق ببعض الأدواة التي تخلى عنها النظام و جعلها كبش فداء. هذا ما أعلن اليوم, فكيف بما لم يعلن!!! ل

عاجل عاجل
حسن -

التلفزيون الالماني وصول الرئيس مبارك الى المانيا للعلاج

عاجل عاجل
حسن -

التلفزيون الالماني وصول الرئيس مبارك الى المانيا للعلاج

الائنين هو موعد وصول
د.حسن -

وفي مدينة هايدلبرغ جنوب غرب المانيا ذكر المستشفى الجامعي للمدينة استعداده لاستقبال الرئيس المصري حسني مبارك مجددا كمريض، حال مغادرته البلاد نزولا عند مطالب المظاهرات التي تشهدها مصر منذ أكثر من 12 يوما. وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية قالت متحدثة باسم المستشفى الجامعي اليوم باستطاعته أن يأتي في أي وقت مثل أي مريض آخر. غير أن المتحدثة قالت إن هذا لا يعني أن هناك استعدادات ملموسة تجري لاستقبال الرئيس.

الائنين هو موعد وصول
د.حسن -

وفي مدينة هايدلبرغ جنوب غرب المانيا ذكر المستشفى الجامعي للمدينة استعداده لاستقبال الرئيس المصري حسني مبارك مجددا كمريض، حال مغادرته البلاد نزولا عند مطالب المظاهرات التي تشهدها مصر منذ أكثر من 12 يوما. وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية قالت متحدثة باسم المستشفى الجامعي اليوم باستطاعته أن يأتي في أي وقت مثل أي مريض آخر. غير أن المتحدثة قالت إن هذا لا يعني أن هناك استعدادات ملموسة تجري لاستقبال الرئيس.

Support Israel
Support Israel -

دبلوماسيون اجانب حاولوا تهريب اسلحة لان السفاره بلدهم قطعه من بلادهم و لهم الحق تكون مخزن اسلحه و ذخيره و يجب الشعبى الذى يغدر بـ مصر و يخرب فيها و يجلس فى ميدان التحرير معطل مصالح السكان ان لا يطلب من السكان تفتح له الباب و تفتح له صدرها اذ فيه من يريد ينزل يشترى من وسط البلد و يعود فى امان غير مهدد و من كان ينتظر معرض الكتاب ان المتسول بـ ينضرب شاهدت كان معاق فى مصر الجديده و العساكر تشده و من نزل ليس متسول منظره لابس كويس و المظاهرات تسول معروف هذا

Support Israel
Support Israel -

دبلوماسيون اجانب حاولوا تهريب اسلحة لان السفاره بلدهم قطعه من بلادهم و لهم الحق تكون مخزن اسلحه و ذخيره و يجب الشعبى الذى يغدر بـ مصر و يخرب فيها و يجلس فى ميدان التحرير معطل مصالح السكان ان لا يطلب من السكان تفتح له الباب و تفتح له صدرها اذ فيه من يريد ينزل يشترى من وسط البلد و يعود فى امان غير مهدد و من كان ينتظر معرض الكتاب ان المتسول بـ ينضرب شاهدت كان معاق فى مصر الجديده و العساكر تشده و من نزل ليس متسول منظره لابس كويس و المظاهرات تسول معروف هذا

سؤال
هناء -

من سيحكم مصر اذا توفى السيد مبارك؟

سؤال
هناء -

من سيحكم مصر اذا توفى السيد مبارك؟

أحمد ذويل
zaki -

كنا نتمنى أن يكون أحمد ذويل مع شباب الثوره ومطالبهم الجماهيريه ولكن للأسف واضح أن ذويل خزلنا وخزل مصر بلده بالمناداه للأجنده ألأمريكيه ألصهيونيه , كيف يصل من أمريكا ويطالب بأشياء مغايره تماماً لما ينادى به الثوار ? هل ذويل فاكرها فوضى يأتى من أمريكا ويحاول يقفز على الثوار بأجنده صهيونيه ? خزلنا هذا المصرى والذى كنا فخورين به يوماً ما , ولكن عليه أن يعلم لامكان للأفكار وأجندات أمريكا الصهيونيه , وا أسفاه وعنده نوبل ? لا نحتاج لأمثالك يا زويل فلدينا شباب وطنى ثاىُر وقادر ومستعد للموت فى سبيل مصر والمصريين وننصح زويل أن يرجع لمدن رعاة ألبقر فمصر للمصريين الحقيقيين ألشجعان وهم أبطال بلدناThank you zuwail but no thank you get the hell out of our country Egypt , are you Egyptian ?

أحمد ذويل
zaki -

كنا نتمنى أن يكون أحمد ذويل مع شباب الثوره ومطالبهم الجماهيريه ولكن للأسف واضح أن ذويل خزلنا وخزل مصر بلده بالمناداه للأجنده ألأمريكيه ألصهيونيه , كيف يصل من أمريكا ويطالب بأشياء مغايره تماماً لما ينادى به الثوار ? هل ذويل فاكرها فوضى يأتى من أمريكا ويحاول يقفز على الثوار بأجنده صهيونيه ? خزلنا هذا المصرى والذى كنا فخورين به يوماً ما , ولكن عليه أن يعلم لامكان للأفكار وأجندات أمريكا الصهيونيه , وا أسفاه وعنده نوبل ? لا نحتاج لأمثالك يا زويل فلدينا شباب وطنى ثاىُر وقادر ومستعد للموت فى سبيل مصر والمصريين وننصح زويل أن يرجع لمدن رعاة ألبقر فمصر للمصريين الحقيقيين ألشجعان وهم أبطال بلدناThank you zuwail but no thank you get the hell out of our country Egypt , are you Egyptian ?

هههههههههههه
zuhair -

المضحك يا ايلاف انكم تنقلون كل همسة وخبر وحتى كل نسمة تسىء للمتضاهرين لم هذا الخوف ولمصلحة من هل بالله عليكم تصدقون هذا من المتظاهرين ؟ انهم طلاب جامعات مدراء اقليميون لجوجل وفنانين ومحامين والبرادعي والاخوان وايمن نور والشعب المصري كله من اطباء وادباء ومخرجين مثل خالذ يوسف وعمرو واكد والخ ...اهؤلاء بلطجية ؟ البلطجية هم مبارك وجمال ونظامه البائس يا اخوة وجهازهم الامني المقيت يفعل كل الافعال للحفاظ على جسذ مات كما تحاول بعض الوسائل الاعلامية اتقوا الله بشعب كريم والمطلوب هو فقط الحيادية ليس الا يا ايلاف الحيادية الاتعرفونها ؟ هي الوقوف على مسافة واحده من الجميع وشكرا

هههههههههههه
zuhair -

المضحك يا ايلاف انكم تنقلون كل همسة وخبر وحتى كل نسمة تسىء للمتضاهرين لم هذا الخوف ولمصلحة من هل بالله عليكم تصدقون هذا من المتظاهرين ؟ انهم طلاب جامعات مدراء اقليميون لجوجل وفنانين ومحامين والبرادعي والاخوان وايمن نور والشعب المصري كله من اطباء وادباء ومخرجين مثل خالذ يوسف وعمرو واكد والخ ...اهؤلاء بلطجية ؟ البلطجية هم مبارك وجمال ونظامه البائس يا اخوة وجهازهم الامني المقيت يفعل كل الافعال للحفاظ على جسذ مات كما تحاول بعض الوسائل الاعلامية اتقوا الله بشعب كريم والمطلوب هو فقط الحيادية ليس الا يا ايلاف الحيادية الاتعرفونها ؟ هي الوقوف على مسافة واحده من الجميع وشكرا

Rented Green Card
Lebanese -

Rented terrorists touring Egypt cities and villages occupying other Egyptians house and apartments, ;Be Rented traitor for Green Card, be terrorist for occupaying your own people houses, Nazi''s bloody democracyyyyyyyyyyyyyyyyyyyfor terrorism in Egypt. No faith of GOD anymore, New religion newly published terrorism for betrayalllllllllllllllll

Rented Green Card
Lebanese -

Rented terrorists touring Egypt cities and villages occupying other Egyptians house and apartments, ;Be Rented traitor for Green Card, be terrorist for occupaying your own people houses, Nazi''s bloody democracyyyyyyyyyyyyyyyyyyyfor terrorism in Egypt. No faith of GOD anymore, New religion newly published terrorism for betrayalllllllllllllllll

Terrorists out to li
Lebanese -

Rented terrorists out to light under the of ;FREEDOM AND DEMOCRACY FOR TERRORISM IN EGYPT; KFC terrorists favorite foodsss for GreenCards Terrorism financial by Nazi''ssssssss deleting faith in GODDDDDDDDDDDDDDD dogs meat meat destroyed Wa Aslamahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh for Terrorismahhhhhhhhhhhhh in Egypt

Terrorists out to li
Lebanese -

Rented terrorists out to light under the of ;FREEDOM AND DEMOCRACY FOR TERRORISM IN EGYPT; KFC terrorists favorite foodsss for GreenCards Terrorism financial by Nazi''ssssssss deleting faith in GODDDDDDDDDDDDDDD dogs meat meat destroyed Wa Aslamahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh for Terrorismahhhhhhhhhhhhh in Egypt

supporting Isreal
supporting Isreal -

القانون يقول لو انا واحد ساكن انا وحدى نزلت ميدان التحرير منعت الموظفين من الدخول للمصالح الحكوميه او محلات و شركات سياحه او وقفت مكان عسكرى المرور سوف يقبض على اذا بالقانون واحد مثل الف يجب القبض على المعتصمون و الا الحرامى يصل اربعه او خمسه واحد يقدم نفسه متخانق معى مثلا و الباقى شهود و هكذا يهرب بالسرقه و الان يقدم سيده شاهدته يتخانق ثم يردد داس على قدم خطيبتى كانت خناقه امامى الان يجب الموظف يركز فى عمله و لا يفكر بـ بيئته يعنى لا يردد سيده جميله سيده راقيه عدد من الرجال لان يفكر يعنى خان فى ميدان المعركه عارف الشغل و الاوامر لا ينزل الشارع ثم يردد اصل عددهم كبير الحرامى فى مصر ممكن يطلق عليه نار من الشرطى ممكن لو فى كمين لم يقف بالسياره يضرب عليه نار اذا لا يميز الجماعه و يردد لو عددكم كبير تحترم

supporting Isreal
supporting Isreal -

القانون يقول لو انا واحد ساكن انا وحدى نزلت ميدان التحرير منعت الموظفين من الدخول للمصالح الحكوميه او محلات و شركات سياحه او وقفت مكان عسكرى المرور سوف يقبض على اذا بالقانون واحد مثل الف يجب القبض على المعتصمون و الا الحرامى يصل اربعه او خمسه واحد يقدم نفسه متخانق معى مثلا و الباقى شهود و هكذا يهرب بالسرقه و الان يقدم سيده شاهدته يتخانق ثم يردد داس على قدم خطيبتى كانت خناقه امامى الان يجب الموظف يركز فى عمله و لا يفكر بـ بيئته يعنى لا يردد سيده جميله سيده راقيه عدد من الرجال لان يفكر يعنى خان فى ميدان المعركه عارف الشغل و الاوامر لا ينزل الشارع ثم يردد اصل عددهم كبير الحرامى فى مصر ممكن يطلق عليه نار من الشرطى ممكن لو فى كمين لم يقف بالسياره يضرب عليه نار اذا لا يميز الجماعه و يردد لو عددكم كبير تحترم

كسرو من هيبة الثورة
اللبوة العربيةالشرسة -

بتفاوض بعض الأحزاب كإخوان المسلمين والوفد ووووكسرو من هيبة الثورة يجب ان لا يكون هناك مفاوضات ابدا بل يجب إزالة كل نظام مبارك لالالالا لعمر سليمان ولا للبطيخ، الأحزاب التي تفاوضت مع نظام مبارك يجب منعهم من العمل في السياسة،لا لكبار السن كعمرو موسى والبرادعي وايمن نور ولا والف لالالا لإخوان المسلمين والشريعة التي مرت عليها 1400سنة لا للفتاوي ولا للفلسفة الدينية.

كسرو من هيبة الثورة
اللبوة العربيةالشرسة -

بتفاوض بعض الأحزاب كإخوان المسلمين والوفد ووووكسرو من هيبة الثورة يجب ان لا يكون هناك مفاوضات ابدا بل يجب إزالة كل نظام مبارك لالالالا لعمر سليمان ولا للبطيخ، الأحزاب التي تفاوضت مع نظام مبارك يجب منعهم من العمل في السياسة،لا لكبار السن كعمرو موسى والبرادعي وايمن نور ولا والف لالالا لإخوان المسلمين والشريعة التي مرت عليها 1400سنة لا للفتاوي ولا للفلسفة الدينية.

يا اهل مصر
هناء -

قلوبنا معكم و لا نكف عن الدعاء ليلا ونهارا بان الله يحميكم من كل شر /// الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

يا اهل مصر
هناء -

قلوبنا معكم و لا نكف عن الدعاء ليلا ونهارا بان الله يحميكم من كل شر /// الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين *********** الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين .

mubarak!!!!!!!!!
jamal -

how is this mubarak!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

mubarak!!!!!!!!!
jamal -

how is this mubarak!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Right on
Mahmoud The Egyptian -

You are right magic ! I just want to add something here: Omar Suleiman wants to ammend some articles from the Egyptian constitution ! First thing should be added is to have a limit terms in the presidency election i.e; 2 terms mximum and 5 years max for each term+ the prime minister or VP should and all ministers in the cabinet should be elected not appointed...

Right on
Mahmoud The Egyptian -

You are right magic ! I just want to add something here: Omar Suleiman wants to ammend some articles from the Egyptian constitution ! First thing should be added is to have a limit terms in the presidency election i.e; 2 terms mximum and 5 years max for each term+ the prime minister or VP should and all ministers in the cabinet should be elected not appointed...

right and wrong
magic -

Its right that the American policy in the Middle is absolutely wrong, bias and double standard. But its only the American government not the people. When people understand the real situation of that region... they fight and tried to detour the American public opinion which is brain washed by the media, the Zionist lobby and Hollywood movies. On the other hand... Arabs and Moslems are cursing out America and the west, but are lined up by thousands every morning infront of the embassies to get a visa to to live in USA. .. ..