أخبار

الاتحاد الاوروبي يدعو الى وقف اراقة الدماء في مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: دعا رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي السبت الى "وقف العنف واراقة الدماء" في مصر حيث تجري تظاهرات مناهضة للحكومة منذ الثلاثاء.
وقال في بيان "ادعو الى وقف العنف واراقة الدماء والافراج عن جميع الذين اوقفوا او وضعوا قيد الاقامة الجبرية لاسباب سياسية، بمن فيهم الشخصيات السياسية، وبدء تطبيق اصلاحات ضرورية".

واكد هرمان فان رومبوي ايضا انه "يأمل بصدق ان تترجم وعود الرئيس مبارك بالانفتاح الى افعال ملموسة".
واوقعت الاضطرابات التي تهز مصر منذ الثلاثاء بشكل لم يسبق له مثيل منذ تسلم الرئيس حسني مبارك الحكم، 38 قتيلا واصابة قرابة الفين بجروح بحسب اخر حصيلة لمصادر رسمية في وزارة الصحة. وقد وعد الرئيس مبارك ليل الجمعة السبت بخطوات جديدة على طريق الاصلاح واعلن تغيير الحكومة، لكن اعمال العنف تجددت اليوم السبت وتم تمديد حظر التجول.

واضاف رئيس الاتحاد الاوروبي "ان التاريخ اثبت ان الحوار يمكن ان يؤدي ايضا الى تغيير في بيئة مواتية بدون استخدام القوة او تدابير قمعية عسكرية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البيئة المواتية
دافنشي -

هل سيدعو الاتحاد الأوربي لاعتماد الحوار في أفغانستان ويسحب قواته منها؟

البيئة المواتية
دافنشي -

هل سيدعو الاتحاد الأوربي لاعتماد الحوار في أفغانستان ويسحب قواته منها؟

بدأ العد التنازلي !
وائل محمد -

لفد بدأ العد التنازلي لرحيل الرئيس مبارك من حكم مصر العربية الأبية، بعد حكم دام اكثر من ثلاثون عاما من القمع و الإستبداد و الفساد الإداري و المالي،ذاق خلالها الشعب المصري العظيم ابشع صنوف العذاب من الحرمان و الفقر و البطالة و الجوع و المرض والهجرة القسرية من اجل لقمة العيش،لقد آن الأوان ان ينتهي هذا الظلام الدامس من سماء مصر العربية الخالدة ليعيش شعبها البطل اجواء من النور الساطع و الحرية و العيش الكريم اللائق الذي يستحقة هذا الشعب العظيم العريق،اتمنى ان يأتي حاكم لمصر الأبية يخشى الله سبحانه و تعالى فيها و في شعبها الذي طالت نكبته و حسرته من حكم حسني مبارك وزمرته الفاسدة كثيرا.