أخبار

السلطات السورية تمنع اعتصاما امام السفارة المصرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: منعت السلطات السورية مساء السبت اعتصاما سلميا دعت اليه مجموعة من الشباب السوريين تضامنا مع "ارواح ضحايا الشعب المصري".

وقامت قوات الامن السورية بمنع نحو ستين شخصا من الاعتصام امام مبنى السفارة المصرية في حي كفرسوسة وسط دمشق.

وطوق نحو مئة عنصر من قوى الامن ومكافحة الشغب مبنى السفارة والاحياء المؤدية اليه مانعين اي شخص من التجمع او المرور امام المبنى.

وكانت مجموعة من الشباب قد توافدت نحو السادسة مساء (16,00 ت غ) الى الرصيف المقابل للمبنى للبدء بالاعتصام الا ان قوات الامن طلبت منهم مغادرة المكان.

وقال اسعد احد المعتصمين ان "غرضنا انساني بحت، لقد رغبنا في التعبير السلمي عن تضامننا مع الاشقاء في مصر".

وكان هؤلاء الشباب السوريون دعوا الجمعة عبر موقع فايسبوك الى "اعتصام لاضاءة الشموع على أرواح الضحايا أمام السفارة المصرية في دمشق"، مؤكدين الطابع "السلمي" للتحرك. وتمت الدعوة الى الاعتصام ايضا في رسائل عبر الهاتف النقال.

يذكر ان السلطات السورية تحجب موقع فايسبوك الا ان مستخدمي الانترنت في سوريا يقومون بتصفحه مستخدمين برامج "بروكسي" التي تعمل على كسر هذا الحجب.

وكان مثقفون وناشطون سوريون بينهم الكاتب ميشال كيلو والمخرج السينمائي عمر اميرالاي أصدروا في وقت سابق بيانا حمل عنوان "تحية من مثقفين سوريين إلى الثورة التونسية والانتفاضة المصرية" اعتبروا فيه ان "شعوبنا اهتدت الى طريق الحرية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يزايد على المزايد
نبهان بن جهلان -

حتى مصر لم تمنع الناس من التظاهر فتاتي سورية لتمنع مصريين من التظاهر سبحان الله اكبر بلد قمعي في العالم باسره و بامتياز

هاهاها
علي السوري -

أطرف خبر! المخابرات من كتبوا هذا السيناريو ( أعني الاعتصام أمام السفارة المصرية ) وجهاز شبيبة الثورة نفذته مع عناصر من حزب الله اللبناني على الأرجح. ولكن، لكي يعملوا أنفسهم حياديين ويخدعوا الناس. تحريض الاعلام السوري ضد مصر مستمر من عدة سنين، وكذلك تخطيط الاعمال الارهابية في سيناء وشرم الشيخ لينفذها جماعة حماس وحزب الله. حمى الله مصر، ولعن النظام المجرم في دمشق. ليثر الشباب السوري ضد نظامه، على الأقل في الخارج أمام السفارات السورية.

النظام السوري
حر -

يريد النظام السوري كعادته احتكار الموقف على الصعيد الرسمي فحسب ممارسا كل اساليب القمع ضد الشعب السوري و لم نأخذ من العلويين الا الكلام الفارغ و ممارسة سياسة ركوب الموجة التي لم تعد تنطلي على الشعوب , باعتقادي أن سقوط النظام السوري مرهون بكسر حاجز الخوف عند الأحرار من الشعب السوري , فهبوا معشر السوريين و لتكونوا علامة فارقة في حركات التحرر الشعبية الحرة.

هل يعلم بشار
معلمة في سوريا -

هل يعلم بشار ان نظامه لم يعد يصلح لقيادة دولة من العصور الوسطى, ان مليون و نصف عنصر امن في مصر لم تستطع قمع ارادة الشعب , و انهم الان انضموا للشعب , اننا نستحي بنظامنا من جيراننا الاتراك , انه الافضل له ان يخلع بدون سفك دم ,شكرا ايلاف

بشار
اصف شوكج -

بشار انت ساقط لا محالة ساقط ساقط

سلطات
Adam* -

موجة الغلاء و ارتفاع الاسعار و نظام بشار, جعل الناس بشوق للسلطات السورية بزيت الزيتون والحضار مما سيدفع الشعب الجائع لاسقاط النظام و اعوانه من السلطات.

من سورية الى مصر ألف
كفايا -

من سورية الى مصر وتونس ألف سلام......

سوريا يا حبيبتي
Linda -

مربية أجيال درزية من السويداء -جبل الدروز- سوريا. أنا لست بعثية ولا أؤمن بأفكار البعث ولا بإشتراكيته السوريالية و لا بأيدولوجيته السياسية.... نعم و مليون نعم لنظام شمولي علماني يحمي الأقليات الغير مسلمة من نظام ديكتاتوري إسلامي سيضطهد الأقليات الأخرى كما كان يحصل قبل حكم الأسد الأب وسيرجع بسوريا الحبيبة مليون سنة للوراء! إخوتنا الأكراد, أنتم لكم حقوق عادلة كما لغيركم لكن الحوار أولا وإن لم ينجح فالتظاهر الحضاري والسلمي! نحن الأمة السورية أمة راقية يجب أن نحافظ على قيمنا وتسامحنا لتجاوز جميع التحديات الراهنة. أنظروا إلى دروز الجولان كم يعانون تحت وطأة الإحتلال الإسرائيلي لكنهم ما زالوا صامدين في أرضهم ومتشبثين بهويتهم السورية. نحن أمة عظيمة وقوية بتنوعها وكل أطيافها لذلك الله يخليكن لا تشمتوا أعداء سوريا بها!! لكن في النهاية الحل الوحيد لشعوب المنطقة إما نظام علماني ديمقراطي كونفيديرالي لا مركزي أو التقسيم والإنفصال ودعوا كل طائفة أو قومية تعيش داخل إقليمها بسلام تحت لواء التعاون والإحترام المتابدل فيما بينها!!!!

الخصوصية السورية
سامر -

غلف النظام السوري نفسه بكذبة الخصوصية السورية وكأننا نزلنا من القمر وهو دائما يحاول أن يعتبر أن ما يجري في سوريا ليس له مثيلفعلا إن مايجري في سوريا ليس له مثيل في الكرة الأرضية (فقط في كوريا الشمالية)تم توريث الحكم بهذه الطريقة البشعةولكن ما يجري الآن في العالم العربي ستأتي عدواه الى سوريا شاء بشار ورامي أم لم يشاءا والأيام ستحكم