أخبار

وزير تركي يأسف لتحول الاتحاد الاوروبي الى "ناد مسيحي"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دافوس: اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان السبت في دافوس ان الاتحاد الاوروبي "ناد مسيحي"، معربا عن اسفه لعدم احراز تقدم في مسار انضمام تركيا الى الاتحاد. وقال باباجان خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس شرق سويسرا ان "سياسة الابواب المفتوحة لم تعد معتمدة" في الاتحاد الاوروبي.

واضاف "لطالما اعتقدنا ان الاتحاد الاوروبي مشروع كبير للسلام، لكن ما لبث ان تعطلت عملية توسعة" الاتحاد. وراى باباجان ان "احد اهم الاسباب التي تحول دون عضوية تركيا في الاتحاد الاوروبي هو ان هذا الاخير ناد مسيحي. هذا الامر بنظرنا خطير جدا".

وكانت انقرة بدات عام 2005 مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي الا ان هذه العملية تراوح مكانها بسبب معارضة دول اساسية مثل فرنسا والمانيا اللتين تفضلان اتفاق شراكة مميزة، لكن ايضا بسبب المشكلة القبرصية وغياب التقدم على صعيد الاصلاحات الداخلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Halucination!
Najeeb Haddad -

Where does this guy live!Europe has always been a Christian continent. Only the last 30 - 40 years with the liberals and humanists declaring it an open continent.Turkey is too backward to e part of Europe.

عيب ياحضرة الوزير !
راهب بحيره -

لا يقل عن خمسة ملايين جائع قدم من شرق تركيه هاربين من الجهل والفقر ملازهم بالقاره ألفريقييه وليس قله منهم حاصلين على الجنسيه ألأوربيه(ألمانيه, فرنسه هولندا وبلجيكيا ) دون أن يكون تدينهم ألإسلامي مانعآ ؟كما يعيش حاليآ أكثر من 28 مليون مسلم بمختلف ألدول ألأوروبيه وهم بتزايد مستمر ؟بألأمس الماضي إستولت الحكومه التركيه ( المحكومه بحزب إسلامي عنصري )بقرار محكمي جاحف على أراضي تابعه للكنيسه السريانيه( كنيسة القديس مار كبرئيل ) بجنوب شرق تركيه كما تريد ألإستيلاء على الكنيسه نفسها والتي تم إنشأها بالقرن ( الرابع ميلادي ) لأنها كم تتهمها بأنها مبنيه على أنقاض ( جامع ) علمآ أن ألإسلام تم ولادته ( بالقرن السادس ميلادي ؟ ) ياسيادة الوزير إسمح لي أن أقول بأنك كازب وفاسد ! أولآ عليك القيام بواجبك المطلوب عليك إتمامه من فتح المجال الجوي والبحري للطائرات والسفن القبرصيه ( التي هي عضوه كامله بألإتحاد ألأوروبي ) وحكومتك تمانع من القيام بواجبها بالتنفيز رغم التوقيع , وعن إعادة الممتلكات المسلوبه من ألأفراد وألأقلييات المسيحيه, وليس كما نراه السلب بإستمرار وبأحكام إجحافيه ( تسمونها قانونيه ) ومازا عن إغلاقكم للمعاهد الدينييه المسيحيه , ومازا عن حقوق ألأكراد اللزين يشكلون أكثر من 30 بالمائه من ألتراك (بدون حقوق ) لزلك ياسيادة الوزير بدلآ من العياط عليك القيام بواجبك الحضاري ( المسؤول ) لكي تنضم للنادي ألأوربي بعد وصولكم للحداثه ألأخلاقيه ( مساواة’, حريه وديمقراطيه) التي يتجلى بها ألأوربيين ؟ كفاك إفتراء وتطفل على ألأوربيين وقم بواجبك الحضاري المسؤل لكي تنال العضويه يأغا باباجان ؟