أخبار

تظاهرة في بغداد دعماً لانتفاضة مصر وطائرات تنقل آلاف العراقيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد العراق دعمه لاستقرار مصر وإجراء إصلاحات فيها. ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي الأنظمة العربية إلى منح فرصة لشعوبها للتعبير عن أرائها ورغبتها في التغيير بشفافية وحرية وقال انه ليس هناك أفضل من الديمقراطية والنزاهة لحماية إرادة المواطن العربي.

مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 2000 في احتجاجات مصر

بغداد: تظاهر عراقيون وسط بغداد دعما لانتفاضة الشعب المصري فيما بدأت طائرات عراقية بنقل الاف العراقيين من مصر الى العراق الذي أكد كبار مسؤوليه دعمهم لاستقرار مصر واجراء اصلاحات فيها داعين الانظمة العربية الى منح شعوبها فرصة في التعبير عن الرغبة بالتغيير وسط مخاوف من تاثير الاحداث التي تشهدها مصر ودولا عربية اخرى على انعقاد القمة العربية المقررة في بغداد اواخر اذار المقبل واحتمال تأجيلها.

تجمع وسط بغداد تضامنا مع انتفاضة مصر وطائرات تنقل عراقيين من القاهرة

وتجمع في وسط بغداد تحت نصب الحرية مواطنون وفنانون وصحافيون وادباء واساتذة وطلبة وعاطلين، بعد أن تنادوا فيما بينهم عبر الفيسبوك والمسجات للتضامن مع أبناء مصر في انتفاضتهم من اجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وكان منتصف نهار اليوم الأحد ضاجا بالهتافات والشعارات اللاهبة وسط العاصمة العراقية بعد ان انضم بعض المارة والمتسوقين إلى التجمع الذي غطاه حشد من ممثلي وسائل الإعلام التي غطت هذه الفعالية الشعبية المساندة لمصر.

ورفع المشاركون شعارات تقول:
تحية إكبار من دجلة والفرات
إلى النيل الغاضب
معركة الشعوب ضد حكامها
من اجل
الحريات والخدمات
*****
لا... للترقيع
نعم.. لإسقاط فرعون مصر
*****
يا شعبنا في مصر الشقيقة
لا تقبل بأقل من إسقاط النظام ورأسه

ومن جهتها أوعزت وزارة النقل العراقية بنقل المواطنين العراقيين المتواجدين في مصر على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية مجانا بالتنسيق مع السفارة العراقية في القاهرة للعودة إلى البلاد. وقال وزير النقل هادي العامري في تصري صحافي إن الوزارة وجهت الخطوط الجوية العراقية بضرورة نقل المواطنين العراقيين المقيمين في مصر والراغبين بالعودة إلى البلاد على متن طائراتها مجانا على خلفية الإحداث التي تشهدها القاهرة. وأضاف أن عملية النقل ستتم بالتنسيق مع السفارة العراقية في مصر.

وقد اكدت السفارة العراقية في مصر ان العراقيين هناك بخير ولم يتعرضوا لاي اعتداءات ووضعت خطين هاتفين ساخنين لاتصال العراقيين بها حين الضرورة فيما اعلنت الخطوط الجوية العراقية ان طائرات مستمرة برحلاتها من القاهرة الى بغداد.

طالباني والمالكي حول احداث مصر

وقال الرئيس العراقي جلال طالباني في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع مع نائبه عادل عبد المهدي حيث تمت مناقشة تطورات الاوضاع السياسية الداخلية والعربية وخاصة ما تشهده مصر من تسارع في الاحداث "بحثنا الوضع العربي وأعربنا عن الرغبة في ان تثمر التطورات عن نتائج مقبولة من قبل الشعوب العربية.. ونحن مع استقرار مصر وصمودها ومهمة اجراء الاصلاحات فيها" بحسب بيان صحافي رئاسي تسلمته "إيلاف" اليوم.

اما رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي فقد دعا الانظمة العربية الى منح فرصة لشعوبها للتعبير عن ارائها ورغبتها في التغيير بشفافية وحرية وقال انه ليس هناك افضل من الديمقراطية والنزاهة والشفافية في حماية ارادة المواطن العربي.

وحذر في تصريحات صحافية بثتها القناة الرسمية "العراقية" من خطورة عمليات الحرق والتخريب التي تشهدها مناطق مصرية متعددة وقال ان هذه الاعمال تحرف ارادة التغيير عن مسارها مشيرا الى ضرورة اتباع الشفافية والطرق السلمية في التعبير عن الرغبة في التغيير مشيرا الى انه بدون ذلك فأن ارادة التغيير ستتحول الى ارادة في التخريب.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الخارجية العراقي لبيد عباوي إن الحكومة العراقية تحترم إرادة الشعوب العربية في تغيير أوضاع بلدانها بطرق سلمية بعيدا عن أعمال العنف موضحا أن وزارته على اتصال دائم مع ممثلي هذه البلدان في بغداد لمتابعة المستجدات.

وقاال عباوي إن العراقيين المقيمين في مصر لم يتعرضوا إلى أعمال عنف أثناء التظاهرات وأشار إلى أن السفارة العراقية هناك اتخذت إجراءات إحترازية لحماية العراقيين في مصر.

وفيما يخص تأثير الأحداث التي تشهدها مصر وبلدان عربية أخرى على عقد القمة العربية في بغداد قال عباوي إن التوقعات في هذا الشأن سابقة لأوانها. لكنه اشار الى انه في حال حصول تطورات متلاحقة خلال الفترة القريبة المقبلة في عدد من الدول العربية فأنه سيصار الى عقد اجتماع لجامعة الدول العربية ومن الممكن مناقشة ودراسة تأجيل انعقاد القمة العربية في بغداد في موعدها المقرر في 23 اذار (مارس) المقبل.

القوى السياسية تتابع احداث مصر

وعلى صعيد القوى السياسية فقد عبرت الكتلة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي عن مخاوف من ان تؤثر الأحداث المتسارعة في الشارع المصري على انعقاد القمة العربية في بغداد في حال تصاعدت وطيرتها وأثارت اضطرابات كما حدث في تونس.

وقال النائب عن العراقية وياد الذرب في تصريح صحافي ان "كل ما يدور في البلدان العربية من إحداث سياسية يؤثر على الوضع العراقي لذلك من الضروري إنهاء هذه الأزمات بما يرضي الشعوب العربية ويحافظ على امن واستقرار المنطقة". واشار الى ان "الأحداث الأخيرة في الشارع المصري ستؤثر على انعقاد القمة العربية في بغداد في حال تصاعدت كأحداث تونس والتي تحتاج الى وقت لكي تستقر".

وأضاف ان "هذه الأحداث المضطربة لا تصب في صالح مصر ولا تونس وعلى الحكومات هناك إجراء إصلاحات في الوضع القائم وتنفيذ مطالب الشعب". وقال ان "ماقام به الرئيس المصري حسني مبارك بحله للحكومة المصرية والتعهد بإجراء إصلاحات يعد من الخطوات الأولى نحو تنفيذ مطالب المصريين".. وعن دور الساسة العراقيين حيال هذه الأوضاع العربية قال الذرب ان "الساسة العراقيين يساندون الشعوب العربية في انتفاضاتها ومطالبها بحقوقها لكن ليس في هذا الوقت الذي قد يصعد من وتيرة الأوضاع المضطربة في المنطقة كلها" معربا عن أمله بأن "تهدأ الأوضاع في هذه البلدان وتنفذ مطالب شعوبها".

في غضون ذلك قال الحزب الشيوعي ان الجماهير المصرية المتفجرة تواصل سخطها في القاهرة وسائر مدن وتحديها لحكم الاستبداد والفساد والبؤس و"التوريث" وكفاحها البطولي من اجل إصلاحات جذرية في الحياة السياسية تحقق لها الحريات والحياة الديمقراطية الدستورية الحقيقية والعدالة الاجتماعية التي حرمت منها عقوداً طويلة.

واضافت ان الوسائل والأساليب التي استخدمها النظام الحاكم بدءا بالقمع الوحشي الذي أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات واعتقال الآلاف على أيدي القوى الأمنية المستشرسة مرورا بقطع الاتصالات الداخلية والدولية عبر الهاتف النقال والانترنت ثم إعلان منع التجوال ونشر قوات الجيش في الشوارع وانتهاءً بالتراجع الرسمي والإعلان عن إقالة الحكومة قد عجزت جميعا عن إخماد شعلة النضال الجماهيري في سبيل التغيير الديمقراطي الجذري ووقف عاصفة الاحتجاج العارم التي تعم مصر وتنخرط فيها الملايين وفي المقدمة حشود الشباب بل انها أدت على العكس تماما إلى شحذ عزائم الجماهير الثائرة والى رفعها شعارات أقوى وأوضح ضد النظام وحزبه الحاكم وضد رأسه مباشرة رغم محاولات البعض التشويش على الأهداف الحقيقية للجماهير المصرية الثائرة.

واشارت الى ان هذه التطورات ومجمل الأحداث التي اجتاحت مصر في الأيام الأخيرة وما تجلى قبلها في الانتفاضة البطولية للشعب التونسي وما يظهر بجانبها في التحركات الشعبية الغاضبة في اليمن والأردن والسودان اثبتت انه لم يعد بإمكان أنظمة التسلط والقهر العربية خداع الشعوب وقمع إرادتها وتوقها إلى الديمقراطية والحياة الحرة والعيش الكريم.

واكد الحزب تضامنه "مع جماهير الشعب المصري وقواه الوطنية الديمقراطية" مطالبا بوقف كل أعمال القمع التي تمارسها السلطة الحاكمة ضد كفاحها المشروع.. وقال " نجدد تأييدنا الكامل والثابت للمطالب العادلة للجماهير المصرية في التغيير الديمقراطي وإقامة نظام الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

كما رحبت حركة تغيير الكردستانية المعارضة بما وصفته بموجة تغيير تجتاح دول المنطقة. وقالت في بيان إنها تنتظر نتائج هذا التغيير ساعة بعد أخرى. وشددت الحركة على ان المرحلة الحالية هي مرحلة سقوط الدكتاتوريات وخروج الجماهير إلى الشارع من أجل المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية.

ويتابع العراقيون من على شاشات التلفزيون تطورات الاحداث في مصر معبرين عن دعمهم لمطالب المواطنين المصريين في التغيير. ويقول بعض العراقيين ان العراق "اطلق الشرارة لاننا اول بلد عربي يحقق الديموقرطية وياتي بحكومة منتخبة".

كما تابعت الصحفي العراقية الصادرة اليوم اهتمامها بتداعيات الاحداث التي تشهدها مصر مشيرة الى ان التظاهرات والاحتجاجات العارمة التي اجتاحت مصر قد وضعت الرئيس حسني مبارك امام خيار وحيد هو الرحيل استجابة لمطالب الشعب الصريحة بالتنحي عن السلطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليعلم المالكي نفسه
سعيد عبد الزهرة عباس -

خلي المالكي يمنح الشعب العراقي حرية التعبير عن ارائه بدلا من ان يدعو الحكومات العربية مع العلم ان الهبة المشبوهة في مصر حركتها المخابرات الامريكية بالتعاون مع حركة 6 ابريل الرجعية التي يتخفى وراءها الاخوان المسلمون عملاء امريكا ..وها هو المالكي الذي حملته الدبابة الامريكية يشاهد بعينه كيف دمروا الامريكان مكتسبات الشعب المصري وطلائع نهضته العمرانية مثلما دمروا العراق ومكتسبات شعبه بحجة فرض الديمقراطية التي لم يحصد منها الشعب العراقي غير التخلف وتنصيب حكومة من المتخلفين الذين يعيشون في الماضي ويحثون الشعب على النواح والبكاء واللطم طوال ايام السنة ..الى الحد الذي تعطلت به حركة العمل وتوقفت الدوائر عن عملها ..وهذه المدن العراقية تغرق بمياه الامطار بعد ان برع الحرامية بسرقة اموال ما يسمى بالمشاريع ..على المالكي ان يعلم نفسه بعد ان ارتكب اكبر جريمة في تاريخ العراق والعالم الاسلامي في خدمته للامريكان وايران وتحقيق اطماعهما في العراق ..ليفتح المالكي مكتب فضائية البغدادية الذي اغلقه منذ شهور ثم ياتي وينصح الحكومات العربية في السماح لشعوبها بالتعبير عن ارائها

مغلوط متعمد
حازم -

; كلنا يعرف معنى الديمقراطية كمصطلح لكن هل عرفنا الديمقراطية في الحياة السياسية او الاجتماعية ؟؟؟؟؟ كاتبنا كانك تقولتريد في مكاسب ديمقراطية مصر كالتي جلبها المحتل والتي ينفذها اصحاب العملية السياسية في العراق 000 فهل هي ديمقراطية ؟؟؟؟انها ديمو قتليه لفئات الشعب ؟؟؟ هل وجدت حسنات ديمقراطية كالعراقية تريد ان تعممها على مصر وغيرها ؟؟؟ ما بالنا ونحن نقرأ هل نحن في عصر الجاهلية والانحطاط الحضاري الذي يغطي الشمس بالغربال ؟؟؟؟ لو تذكر اسباب نقمة جماهير مصر لكان من الافضل للقراء لياخذوا فكرة عن اسباب طلب الديمقراطية ؟؟؟ ام ان انتخابات العراق ديمقراطية 00 اليست كانتخابات مصر اذا لم يكن اسوأ ؟؟؟؟ ما ذا تريد في مقالك ان تذكر المصريين بذبائح ديمقراطية العراق من الابرياء 00 والنهب الذي لامثيل له في التاريخ ؟؟؟؟ الم تسمع خطبة الشيخ الصافي ممثل اية الله السيستاني يوم الجمعة عن بعض النهب والسرقة لمن انتخبوا من شعب مكتوي بالف نار 00000 لاتسفهوا الامور وتخلطوا الاوراق متعمدين وانتم ترون الحقيقة 00 ولكن تحرفوها ؟؟؟ ارحموا شعوبنا العربية من كتاباتكم واتركوها ترى الاحداث بعينيها وتحكم بما تجده في واقعها من حقائق ؟؟؟؟ كل عربي غيور على بلاده ويريد ديمقراطية لشعبه 000 عليه اولا ان يمنع عنه التدخل الخارجي الذي يركض وراء مصالحه فقط لتخريب ما هو بناء ايا كان000 ام ان النهب الذي سبب احداث مصر كانه كان بعيدا عن تدخلات تلك الدول وشركاتها الاحتكارية ومؤسسات والبنك الدولي المسيرة من قبلهم ؟؟؟ وسوالنا االذي نطلب اجابتك عليه ماذا ستستطبع ان تقدم مصر بديمقراطيتها التي يتنادى بها اكثر مما قدم للسلام مع اسرائيل وتنفيذ ما طلبته سياسة امريكا ؟؟؟ ليس امامنا الا تعجيز مصر بديمقراطية ستجوعها اكثر مما فيها من جوع 00 فسيهرب السواح مصدر دخل مصر الاساسي فيتعثر سداد الديون الخارجية وتنتكس مشاريع الداخل للجري وراء لقمة الخبز ؟؟؟؟ هل هذه ستكون النتائج ام غيرها ؟؟؟ وتعرف جيدا بان الاموال المنهوبة في مصر او العراق كلها تذهب الى بنوك اوربية واميركية فتستفيد منها تلك الدول بعد ازمتها الاقتصادية 00 ولا تستهين بتلك المليارات اذا اضفت اليها ما سيحول من تونس وباقي الدول العربية خوفا مما يهدد به00 فسنكون نحن العرب على محننا وكاننا ننقذ الازمة المالية لدول اوربية وحتى امريكا 000

الاخ مريض
بصراوي -

الرد ليس واضحا

iraqi
nadhum -

الضاهر الاخ سعيد هو حزين ومن ازلام النظام السابق الحمد لله العراق بخير والان الدور عليك تدور على مكان ثاني لان مكانك تعب جدا الضاهر وين ما تروح يا سعيد تسوي المكان حزين والله يرضي ولاة الامر عليك

عنصرية الطائفيين
سعيد رفعت الجلبي -

هزلت عندما تنقلب الموازين يتكلم المالكي الدكتاتور عن حرية الرأي،حرية كواتم الصوت التي يقتل بها المواطنين،حرية غلق الفضائيات الناطقة باسم الشعب، حرية تبيض الاموال،حرية مجلس الامة والرئاسات والامتيازات المالية والمنافع الاجتماعية،حرية تهجير المواطنين،حرية بيع الحدود للأخرين،حرية المنطقة الخضراء اللائذ فيها خوفا من الناس،ان كانت لديه حريهة فليخرج ليخطب ولو مرة واحدة امام الناس،لكن اذا كنت لا تستحي فأفعل ماشئت يا عنصري يا طائفي.

للسيد المالكي
عراقي فقط ... -

انا كنت ممن انتخبوا السيد المالكي وايدوه لكن بعد الصراع المحموم على السلطة تبين ان لا شئ اكبر من الكرسي... لذا اقول للسيد المالكي ماذا ستفعل لو طلب منك مغادرة السلطة

الى السيد المالكي
عدنان فارس -

ينبغي لفضائية قناة (العراقية) ان لا تتحول الى بوق ايراني في الموقف من الاحداث الجارية الآن في مصر!!.. وعلى السيد نوري المالكي ان ينشغل بترتيب الوضع الحكومي العراقي وعليه ان لايهرّب انظار العراقيين الى خارج الحدود.. المالكي وزملاءه في التحالف الشيعي قد لزموا الصمت أزاء ماجرى ويجري في ايران فيما يخص تزوير الانتخابات الرئاسية وقمع مظاهرات الشعب الايراني ضد التزوير... على فضائية قناة (العراقية) ان تكون فعلاً عراقية وان تجتهد وتوظف امكاناتها في طرح وتناول هموم وطموحات العراقيين وليس لدعم الاخونجية وحلفائهم في مصر والتحريض ضد النظام والقانون كما تفعل فضائية قناة (العالم) الايرانية وبقية وسائل اعلام التطرف الاسلامي!

خاب املهم
صلاح -

اتمنى ان يخيب املكم فقد بعتم كل شيء في سبيل عقد القمة في بغداد و التوسل بحكام العرب للحظور فيها و هاهي تتبخر احلامكم بالرغم من كل الذل الذي قدمتوه لهذا و ذاك ليس لشئ الا للحصول على صبغة شرعية لحكومة معوقة

صح النوم يا(عراقي)!!
احمد المهاجر -

للاخ صاحب التعليق رقم 5 واللي يكول عراقي لكني بصراحه اشك ان تكون عراقيا, اقول..ماتحتاج سؤال للمالكي حول مغادرة السلطه لانه وببساطه شديده عراق اليوم غير عراق الامس.عراق اليوم دستوري برلماني فدرالي اتحادي وسيغادر نوري المالكي وجلال الطالباني الكرسي بصوره سلميه وحضاريه بعد اكمالهم دورتين انتخابيتين متتاليتين ولايحق لهما البقاء اكثر من ذلك في الحكم وهذا هو ببساطه شديده عراق اليوم الذي نفتخر ونعتز به وسوف لن يبقوا كما البعض لثلاثين سنه في سدة الحكم ولن يرسلوا الجيش لقمع الشعب والاهم من ذلك انهم بعد ذلك سوف يبقوا في بلدهم العراق وبين اخوتهم وابنائهم معززين مكرمين كما بقي من قبلهم كل من الدكتور علاوي والجعفري ولن يهربوا بليلة ظلماء مع حواشيهم واموال الشعب ولن يحتموا بكندا او السعوديه او غيرها.شكرا للنشر.

هنيئا لمصر
صلاح كندا -

سيروا أيها المصريين الأبطال: نعم الطريق صعب وشائك وستلاقون الكثير من امثال سعيد عبد الزهرة ممن لا يستطيعوا العيش الا كعبيد الا ان الخير يأتي في النهاية ، نعم ضاع الأمن في العراق في البداية ولكنه تحسن كثيرا الآن والخدمات سيئة ولكن الأمل بتحسنها كبير ، لقد تضاعف مدخول الفرد كثيرا، بالرغم من الغلاء الا ان الدخل تضاعف مرات ومرات. نعم توجد سرقات ولكن توجد آلية لمحاسبتهم. لقد بدأت بوادر الازدهار في العراق فما بالكم بمصر التي لم يدمرها طاغيتها كما دمرنا صدام ;

تصحيح
نزيه -

عزيزي اسامة مهدي يبدو انك لم تعرف انه ليس لطالباني نواب لحد الان

الى رقم 3
سعيد عبد الزهرة عباس -

يا صاحب تعليق رقم 3 انت تردد بوق المخابرات الايراني الذي ما انفك يقول كل عراقي يطرح عيوب عملائها وعملاء امريكا في العراق هو من ازلام النظام السابق ..ولكنني اتحداك اذا كنت تستطيع ان تسير في شوارع بغداد او النجف او الكوفة او الشطرة او الكوت دون ان تغطس بمكيات هائلة من الوحل والطين ..وخلي في علمك ان الحكام في العراقي ارتكبوا جريمة فظيعة هي خدمتهم للامركان وايران في احتلال العراق ..اتحداك ان تتحدث باية كلمة سوء ضد ايران في احدى وسائل الاعلام العراقية ستجد نفسك مقتولا من عصابات حزب الدعوة ..حاول ان تنتقد ايران على مياه البزل التي اغرقت بها مناطق النفط في البصرة ..لماذا لا يتحدث المالكي عن هذا الضرر الرهيب الذي سببته ايران للشعب العراق ..ومن هنا انا اطلق نداء للرئيس حسني مبارك وحكومته في عدم الموافق على عقد القمة في بغداد ..بعد ان امرت امريكا الحكام في العراق بالوقوف الى جانب غوغاء امريكا والاخوان اللامسلمين في مصر .

كلام جميل
محمد -

السيد المالكي ورئيس الجمهورية جلال طالباني موقفهم ممتاز وتصريحاتهم بمكانها لدعب انتفاضة الشعب المصري الشقيق. ازلام النظام البائد ومن تبعهم من المعقدين يحاولون تشويه الصورة ولكن يحيا العراق الديمقراطي وان شاء الله تونس ومصر ودول اخرى بالطريق... لا عوده للوراء

الى 3
عراقية مخلصة -

ان لم تستحي فافعل ما شئت هل انت مريض نفسي هل تعجبك البنية التحتية المدمرة ام سلسلة الاغتيالات على الهوية المستمرة ام تهجير المسيحيين بالقتل ام نسبة البطالة اتي تجاوزت النصف ام المزابل و القذارات المنتشرة بالعراق ام الاستعار الايراني السافر للعراق و لا تنسى ان ايران حبيبتك هي السبب الاول في مليشيات القتل و تدمير بيئة الجنوب بكب مياة البزل في شط العرب و قتل الزراعة هل تريد ان اعدد انجازات حكومتك العميلة بعد ام انك سعيد فقط باللطم طوال السنة و تعطيل الحياة من اجل النواح كالنساء لكن اعلم ان الدور جاء عليكم ايها المتخلفين العملاء و ستسقط حكومتك و حكومة ايران ان للة يمهل و لا يهمل

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

بغداد تحت احتلال امريكي ايراني صهيوني..كيف تقام فيها قمه عربية..و الاخبار خلف الكواليس تؤكد..ان اغلب الرؤساء ممن يجاملون ليقبظوا الثمن.. ..

عراق الغد
عبد السلام -

اللهم احفظ الديمقراطيه بالعراق لقد كانت البدايه صعبه لكن نحن على الطريق الصحيح رغم بعض السلبيات لكن ماانجز كبير جدا ولتخرس الاصوات المتبكيه على الديكتاتوريات التي لاتستطيع العيش الا بخدمه الوالي والتملق له ومن خلاله ضرب الناس والمتاجره بهم وتحت حمايه الواليالحمد لله بعراقونا الجديد

عدم عقد القمة
حسنيين عبد العاطي -

ازاء موقف المالكي وجلال من الاحداث في مصر والمطالبة مثلما تريد امريكا باسقاط النظام المصري وتدمير مكتسبات الشعب المصري مثلما تم تدمير العراق العراق ازاء هذا الموقف فان الحكومة المصرية وبعض الحكومات العربية تفكر بعدم عقد القمة العربية في بغداد مثلما تريد امريكا ..

بعثي بامتياز
حامد الجبوري -

الى رقم واحد الذي يسمي نفسه سعيد عبد الزهرهاقول له.. لقد رجع العراق الى وضعه الطبيعي والذين يحكمون العراق الان هم من انتخبه شعبه والعراق الان بلد ديمقراطي رغماً عن انفك وانف امثالك عبدة الطغاة والظالمين ..انصحك ان تبحث لك عن مأوى آخر لاتصله الديمقراطيه كي تختبىء به واعلم انكم سوف لن تعودوا مره اخرى كي تتسلطوا على رقاب العراقيين...وياحوم اتبع لو جرينه...

فضائح الحكومة العراق
suad -

فضائح الحكومة العراقية الحالية في أربع دقائق فقط

??
suad -

شاعر عراقي شيعي (روعة) و أشكره

لاتتورطو
عراقى -

والله ضحكنى الطليبانى والمالكى انتم تقارنون نفسكم بمبارك هذا القائد المحنك الذى ذكره صدام بحسنى الخفيف وطلع صدام اخف من الريشة على العموم ايها المصريون تشبثو بمبارك رغم مساوءه لان الذى ياتى يكون اسوء ولم ولم تعودو للاسقرار وانظرو لحالنا اصبحت المعيشة لاتطاق والغلاء فاحش وكل من ينتقد الوضع فالمادة 4 ارهاب جاهزه او الاجتثاث

لتسقط الخياة
جاسم البصري -

لن ينعقد مؤتمر القمة في بغداد الجريحة،ومن يحضر فهو خائن بحق الشعب،لكن سنرى الكويت ستكون اول الحاضرين لتحصل على الحدود العراقية الكويتية الجديدة المزيفة المدفوعة الثمن،على عباوي ان يسكت من هذه التصريحات الخيانية، وان الشعب اليوم يطالب برحيل الحكومة الخائنة الطائفية ،وعلى الشعب العراقي الثورة لانتزاع الحقوق من اصحاب المنطقة السوداء في بغداد،ولتحيا ثورة تونس ومصر وليسقط كل الخونة.شكرا لآيلاف لمناصرتها الحق للشعوب.

مستقبل العراق
عـــــراقي علمانــي -

لماذا الانتقاص من ديمقراطية النظام العراقي يا عراقيون؟ هل هي الطائفية؟ هل هو حب الماضي والحنين للنظام السابق؟ هل هو التطبيل وراء الابواق الحاقدة؟ أم هي رغبة حقيقية في التطوير وتحديث ديمقراطية العراق الصاعدة التي لا ينكر اي احد انها من عوامل التغيير في الشرق الاوسط. إذا كان الجواب هو الاخير إذن لنحاول أن نعمل بأيجابية على تحقيق اهدافنا وليس بالنعيق الزعيق العربي الذي لا يهش ولا ينش! المالكي رجل يحب السطلة وفشله في التخلي عنها بعد الانتخابات اثبت للكل هذا. لكن هذه هي العقلية العربية التي لا نستطيع كلنا ان نتخلص منها! العرب يحبون السلطة ويحبون ان ينتقدوا وينتقدوا ولا شيء يرضيهم. علينا في العراق أن نعمل على تطوير ديمقراطيتنا وليس التهجم عليها بحجة أن امريكا والغرب صنعوها. يا أخي بيوتكم وكل الاجهزة الالكترونية التي تستخدمونها بما فيها الحاسوب الذي تستخدموه لزيارة موقع ايلاف صنعه الغرب وامريكا. وللعلم المالكي يعلم انه سيخسر الانتخابات القادمة. العراق ديمقراطي وحر الديكتاتورية فيه انتهت عام ٢٠٠٣ وهذا هو الشسء المهم في هذه المعادلة سواء كانت نهاية الديكتاتورية على يد امريكا او الشيطان او مخلوقات من الفضاء الخارجي. وبما ان الديكتاتورية انتهت اليوم هو دورنا نحن العراقيون لبناء مستقبل افضل والتوقف عن النعيــق الازلي الذي دمر الجيل السابق في العراق.

الديمقراطية
صلاح كندا -

شئتم يا من لا تحبون العراق ام أبيتم فقد اختار العراقيون الطريق الصحيح: الديمقراطية على الطراز الغربي وليس غيرها. اهم خصائص هذا النظام هو ان التغيير في قمة السلطة يحصل عن طريق صناديق الاقتراع وليس غير ذلك. فكروا يا إخوان: اين عدنان الدليمي اين احمد الجلبي اين مثال الألوسي وأين مشعان الجبوري ؟ مع اختلاف هذه الأسماء واختلاف اتجاهاتها الم تزيحهم اصواتكم؟ اما جلال الطالباني ونوري المالكي فاعتذر منكم يا من تهاجمونهم فإن من يؤيدهم هم اكثر من من يعارضهم ، اي أنكم أقلية ، وهذه هي الديمقراطية

الى 16
عراقية مخلصة -

هل تقصد الوضع الطبيعي تحت مظلة ايران هل تقصد المستعمرة الايرانية التي كان اسمها عراق يبدو انك من اللطامة الموالين للايران لو كنت عراقي شريف ما كان الحضيض العراقي يعجبك بس انتة مثل احبابك الايرانيين سعداء بخراب العراق على الاقل النظام السابق رغم كرهي لة ما باعوا نفسهم للايران الحاقدين على العراق منذ الازل و يبدو انك من المستفيدين من النظام الحالي فانتم و البعثية من نفس الطينة المصالح فوق ارواح الناس

الحقيقة
زياد -

الى الاخوة المعلقين نحن نريد ان تتكلموا الحقيقة عندما تتكلمون عن الواقع العراقي فالحقيقة لايوجد مفهوم صحيح لديمقراطية في العراق فما حدث بناءالهيكل السياسي على اساس الطائفية في العراق جعلنا نفقد معنى التغير انا من اكثر الناس الذين كنت اتطلع الى التغير ولكن هذاالتقسيم جعلني افقداهمية التغير فالنخب السياسية بكل مكوناتها لم تقدم شىء للعراقين لتعويضهم على ايام الحرمان في زمن النظام السابق فالان قرابة اربعة ملايين عراقي هجروا العراق والعدد بتزايد بسبب الصراع السياسي الحالي والفساد الاداري جعلني امقت الديمقراطية العراقية

شوفو منو يحجي
عراقي سويدي -

المالكي يطالب بالحرية والتعبير عن الراي ملوكي لعد اسال نفسك اكثر العراقيين انتخبو علاوي وتعال ملوكي من صارت المظاهرات بايران ما طلع حسك وقلت حرية وتعبير ومطالب الشعب الايراني ومن صارت المظاهرات بمصر هاية حرية وتعبير عن الراي والى هذولة المطبلين لملوكي شوفو مصر وتونس دول سنية وما رادو حكامهم السنة لعد انتم يمتى تطلعون مظاهرات على ملوكي اكيد ما تطلعون عليه لان جابلكم الطم والتطبير لعلمكم اني مو سني والله العظيم قسما بالله اني شيعي بس الحق لازم يقال مو والله اجانا حاكم شيعي هذا من عدنه خلص نقبل بيه وهو كلشي ما سوة للشعب لا كهرباء وبطالة والله اسمه شيعي اتمنى تتعلمون من الشعبيين التونسي والمصري امن اهل السنة ضد حكامهم السنة طلعو عليهم لانهم ما وفروا ابسط الحقوق الهم واحنا والله اهم شي حاكم شيعي شلون تخلف هسة يقولون اسطوانتهم الرنانة اني بعثي حزبي عفلقي ههههههههههههههههههههههه تعلمنا عليكم اي واحد يحجي الحق حتى لو شيعي يصير صدامي بعثي عفلقي

اين المفر؟
صفوة الونداوي -

جاء دوركم يا ..... المنطقة الخضراء،جاء دوركم ....،اين يذهب ....كل خونة التاريخ والشعب العراقي،ماذا ابقيتم لنا من حقوق،بناتنا بيعت في سوق النخاسة وشعبنا هجر في البراري واموالنا سرقت لخزائن المجرمين في دبي ولندن وعمان ن واليوم شعبنا المهان وانتم واهل العمائم من الشيعة ..تتربعون على الدولة،والله سنحرقكم حتى العظم يا بلطجية الدين والخيانة والكذب.

أننا مع مصر
متابع -

الامريكان وجدوا أن اهدافهم ممكن ان تتحقق بسهولة وبسر عند تعاملهم مع التيارات الدينية و المذهبية في الوطن العربي فقد فهموا و استفادوا من تجربتهم في العراق حيث قدمت لهم الاحزاب الدينية كل شيء و سهلت لهم الامور للاستحواذ على كل شيء مقابل ان تضمن لهم أمريكا كرسي الحكم ولا يهم بعد ذلك أن كان الثمن شرفهم ووطنهم , لذلك لا نستغرب أذا وقفت أمريكا بجانب اخوان المسلمين في مصر ودعمتهم فهي تجد فيهم الادات التي من خلالهم تستطيع تحقيق مآربها كما فعلت ذلك مع شاه ايران الحليف القوي للامريكان ولكن ضحت به من اجل الوصول الى أهداف أكبر مما كانت تحصل علية عند تسلم الأحزاب الدينة مقاليد السلطه و تم لهاذلك بعد سقوط الشاه , و كذلك في العراق عندما سلمته على طبق من ذهب الى ايران من خلال تمكينها أذناب ايران من استلام مقاليد الحكم , لا أريد ان يفهم كلامي اني أدافع عن مبارك و نظامه ولكن أدافع عن مصر وخوفي عليها من أن يسيطر عليها الأسلاميون المتخلفون و يدخلهوها في الكهوف المظلمه .

عقبال ليبيا وسوريا
صباح -

العراق ثم تونس والآن مصر والقادم كثير اما انتم يا أعداء الديمقراطية فلا مكان لكم لأنكم تعودتم العيش على فتات الطغاة

ودعكم من المنافقين
عبد الحسين مطر -

~~~~~~~~~~~~~~~~ أخواني الأعزاء ، أهنيء نفسي بمصر ، خير الأجناد وأم الدنيا بما يحدث . والله لقد أثلجتم صدور كل المسلمين . ألاحظ بعض العراقين يعلقون وكأنهم تحرروا وأصابوا الآخرين بعدوى حريتهم . أنا عراقي وأقول لكم أنكم السبب والشرارة في كراهية الأنظمة التي تتفرج على احتلال وتجويع وتقسيم بلد عربي ومسلم وسيطرة إيران عليه بمشروعها الشيعي . وأشكر الله على المجازر الطائفية في العراق والتهجير والتعذيب والإعدام الطائفي لصدام ليلة عيد الأضحى . لأن ذلك فجر الشعور بالهوية الإسلامية . ويجب ظهور مارد سني يواجه إيران هذه حتمية تاريخية . أما نحن العراقيين فليس عندنا قضية يا عرب فقد تحولنا من .... على إيران إلى .....على السعودية . ومن الشعر الشعبي العنصري ل فلاح عسكر و هادي العكاشي إلى الشعر الشعبي الطائفي ل رياض الوادي و أبو حسنين . أيها الشعب المصري العظيم المسلم نحن العراقيين نخجل من رجولتكم ونحن نقبل أحذية الأمريكان وأيدي الفرس .من يقود العراق اليوم ليسوا خونة بل مؤمنون بإيران وليس بالعراق . لا يوجد رب في العراق بل توجد حرب . الرب موجود في إيران . إيران لا يحتلها أحد لأن فيها من يؤمن بالله و وطنه . تركوا الرقص والخمر والملذات وهم بارعون فيها ورفعوا القرآن فمكنهم الله في الأرضوهل إسرائيل إلا ثمرة الإيمان والجهاد اليهودي وإخلاص اليهود لعقيدتهم؟نحن شعب من الخونة والمنافقين لانؤمن بعقيدة ولا وطن ولو عاد الحسين مرة أخرى لخذلناه وقطعنا رأسه مرة أخرى وبكينا عليه مرة أخرى.نحكّ جلودنا بأضرحة الأئمة وهم منا براء . علي بن أبي طالب إنشق عنه أحب أصدقائه وإبن عمته ( حواري رسول الله ) الزبير بن العوام في الفتنة الكبرى . وخرج على عليّ فقهاؤه وطلابه وأصبحوا خوارج يقاتلونه . كما شق عصا الطاعة على علي بن أبي طالب أخلص وأعلم عالم إبن عمه و ( حبر الأمة ) إبن عباس . وبعد هذا يأتي خدم الفرس بأسنانهم الصفراء و شعرهم الشعبي وعمالتهم وشعوبيتهم ليقولوا أنهم المحبون المخلصون لعلي بن أبي طالب و تجربة تحرر و ديمقراطية .ألله ينصر مصر و تونس وكل المسلمين الموحدين أما نحن فيجب أن نصمت . لأن عيب . نحن لسنا شعباً نحن (شقاق ونفاق) كما وصفنا علي بن أبي طالب . وإلى الأخوة في مصر أقول تمسكوا بالإسلام ودعكم من المنافقين ..فهذه صحوة أمة بأكملها. ‎~~~~~~~~~~~~~عندما كنا مراهقين كنا نتصور أن الحرية والديمقراط

مآساة
شلال مهدي الجبوري -

كم يعتليني الفخر والاعتزاز عند اشاهد كيف انتفض الشعبين التونسي والمصري للظفر بالحرية والتخلص من انظمتها الدكتاتورية وبالذات الشبيبة البطلة ولكن مايحزنني ان ارى الشعب العراقي وبالذات الشباب منه اما جاهل لطام وطائفي ويركض وراء النصابين واللصوص من رجال الدين او ارهابي يفجر نفسه ويقتل الناس الابرياء ويركض وراء القاعدة والبعثين علما لو قارنا الحياة الاقتصادية والخدمية في مصر وتونس افضل بمئات المرات مما هو عليه في العراق.اليوم العراق في فوضى عارمة الفقر والظلم والفساد الذي لامثيل له وانعدام البنى التحتية والخدمات والارهاب بكل الوانه يحصد يوميا حياة المئاة من الناس.اليوم العراق في قبضة قوى الظلام الدينية الشيعية الطائفية وازلام البعث الصدامي الطائقين وكلاهما معاديين للقيم الديمقراطية وبناء عراق ديمقراطي علماني حديث. الديمقراطية بالنسبة لهم مجرد صندوق انتخابات للوثوب للسلطة وتنفيذ اجندة خارجية. لا امل بهذه القوى في انقاذ العراق من محنته وبناء دولة الحداثة ستبقى الفوضى والارهاب والفساد والخراب ومزيد من الطائفية واسلمت المجتمع وتهديم نسيجه الاجتماعي اكثر وتجذير روح الكراهية والتخلف بين مكوناته والاشهر والسنين سوف تشهد على ما اقولارجو نشر تعليقي الذي يعكس وجهة نظري كمواطن عراقي

قمة العرب في بغداد
عراقي ينتظر الفرج -

يا ترى من بقي من الرؤساء العرب ليحضر القمة العربية في بغداد شهر مارس القادم؟

لن تعودوا
عبد القادر الجنيد -

الحكومة العراقية الحالية منتخبة من قبل الشعب وتمثل كافة فئات الشعب والأحزاب، فكيف تكون حكومة طائفية وعميلة لايران وأمريكا كما ذكر بعض المعلقين؟ لاشك فى أن هؤلاء المعلقين هم من أيتام صدام والبعثيين الهاربين والمتخفين فى الأزقة المظلمة وهم يترقبون أن تحدث اضطرابات فى العراق ليعودوا الى حكمه بيد من حديد ودكتاتورية العن من دكتاتورية صدام. وأقول لهم ان هذا لن يحدث وان العراق سائر بخطى ثابتة نحو تطبيق الديموقراطية الحقة التى ستصلح ما أفسدوه طوال اربعين عاما من حكمهم وحكم القوميين العارفيين (من عام 1963 الى عام 2003).

الحقيقة
علي العبيدي -

يبدو يا اخوان انه سوف لا يكون احد حاضرا في مؤتمر القمة في بغداد سوى المام جلال ونوابه الثلاثة لانه من هذا الوقت الى نهاية اذار سيكون اجتماع معظم الرؤساء في جدة حيث سيحضرون في مؤتمر قمة عربي للرؤساء السابقين- اما تبجح بعض الطائفيين بديموقراطية المالكي فان الحقيقة هي ان هذه الديمقراطية هي ديمقراطية ايرانية واني اتحدى اي شخص ان يظهر على اي من القنوات الطائفية العراقية-وعددها بالعشرات- ان يظهر عليها وينتقد مقتدى الصدر -وانكم بالتاكيد سترون جثته في نهايات مدينة الثورة بعد اقل من 24 ساعة- وقد سمعتها من الكثير من الاشخاص باننا انتظرنا 1400 سنة حتى جاء لنا حاكم جعفري فلا يمكن ان نفرط به حتى ولو انتهى العراق كله من خارطة الوجود وهذه هي بالحقيقة الديموقراطية الخمينية التي اتت على ظهر الدبابة الامريكية

العراقيين
الخديوي -

مساكين اللاجئين العراقيين فالديموقراطية تلاحقهم اينما اتجهوا هربوا منها في العراق فلحقتهم الى مصر ومن يدري الى اين ايضا ولعلهم لن يجدوا بديلا عن ديموقراطية المالكي في السجون السرية والعلنية في النهاية فالديمقراطية الامريكية في انتشار مستمر بالشرق الاوسط الجديد

موتوا يا عبيد بغيظكم
كلمة الصدق -

موتوا بغيظكم العراق يسير بالاتجاه الصحيح وحتى لو كان المالكي ليس كما تحبون المهم كما نحب نحن الشعب وليذهب الحكام العرب ....وهم انشاء الله ذاهبون ذهب صدام مشنوقا تبعه شين الدين مطرودا والمصير الاسود ينتظر حسون وطالح وعدوي الله والقبيح في المغرب والمهزوز في ليبيا والمنتصر هو الشعوب المحرومة عيبنا في العراق اننا لم نقم بتنظيف العراق من .... البعثيين .

اسقطو العملاء
عراقي -

ايها العراقيين اسقطو النظام الايراني الكردي في العراق . العراق للعرب وليس للعنصريين الاكراد وعملاء ايران

نعم للحرية
نجفي -

بالامس صدام ...ثم بن علي ...واليوم مبارك ...-- على امل انهيار حكم ...... القذافي

انا عراقى
عراقى -

السلام عليكم ياأخوان ليس الفكرة بالديمقراطية وانظر ان المالكى يتكلم هو وقناته ....كبوق للنداء اتركونا من كل شى ماهى منجزات المالكى وحزبه غير الغوغاء والفقر للشعب ماذا قدم وماذا اخذ وشاهدو صدام قتل 5 مليون خلال 35 سنة والاكراد قتلو بقيادة الطللبانى وزمرتة من القوات المسلحة متى تفوقون يامساكين نحن فى البئر وواحدنا يتكلم وكل كلامكم طائفى هل ترون ان العراق اصبح ايران بفضل هولاء المعممين من المالكى والجعفرى هل احدكم زار فندق السدير تروه كل الموظفين يتكلمون الايرانى وحتى هذه النصرانية الموجودة فى الفندق تكممت وعملو الرسبشن مصلى (حسينية )على الطريقة الايرانية كفى

مالكم فخر
العراقي -

الى الطالباني والمالكي مسويين نفسكم علة اساس سويتو شي وهسه الشعوب كامت تقلدكم انتو اسكتو ومالكم فخر لان مو الشعب جابكم جيتو على الدبابه لتنسون هذا الشي وتجذبون جذبه وتصدكوه

A Group of Egyptian
zaki -

A Group of Egyptian Lawyers (International law ) are in the process of preparing a case for the International Courts and Organizations against the USA and Israel for supplying military and securityArmaments and weapons some of which are forbidden according to international laws ,the case will be ready in coming days ,

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

في زيارة الى احدى البلدان الاوربية..سالت صديقي مازحا..وهو بريطاني الجنسية..ان ياتي لزيارتي في الناصرية..فاجابني..انه حقا يفكر في ذلك ..ولكن بعد ان يتحرر البلد من الاحتلال!! هكذا يفكر الانكليز..فكيف سيفكر الرؤساء العرب ..باقامة قمتهم في بغداد و هي تحت الاحتلال؟؟

ديمقراطية من ورق
احمدة كور -

اخر نشاطات حاكم اربيل السيد مسعود رئييس الاقليم ( بدون نائب) قائد عام بيش مركة ورئيس حزب وزعيم حزب ووالد رئيس وكالة حماية امن كردستان وشقيق قائد قوات اربيل الخاصة الرئاسي وعم الرجل التاني في اربيل وراعي الديمقراطية واغني كردي (اكبر ملياردير ) وصاحب شركات ضخمة داخل وخارج الاقليم...........وين العراقيين باشرف السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان، عقد اجتماع موسع اليوم الأحد 30/1/2011، حضره السادة رئيس برلمان كوردستان ورئيس حكومة اقليم كوردستان ونائباهما والقادة وسكرتيرو وممثلو جميع الاحزاب والقوى السياسية في اقليم كوردستان، بشأن البيان الذي اصدرته حركة التغيير مؤخراً. واتفق المجتمعون على النقاط الآتية: 1- نحن الاحزاب والاطراف السياسية نؤكد مرة أخرى بأن أية محاولة للاصلاح والتغيير ينبغي أن تكون في اطار العملية والشرعية السياسية والقانونية، وحماية المؤسسات التي تشكلت عن طريق الانتخابات وارادة الناخبين في كوردستان. ونحن نرفض أي اسلوب من اية جهة يكون سبباً في زعزعة الوضع الأمني والتعايش السلمي بين القوى والاطراف وجميع مكونات شعب كوردستان. 2- نؤكد على الأهمية القومية والسياسية والوطنية والعمل والنضال المشترك من أجل حماية المكتسبات القومية والمسائل المصيرية وانجاز المهام والأهداف الوطنية المتحققة. 3- نؤكد على أهمية سياسة ووطنية المعارضة القانونية والسلمية والبرلمانية في الإقليم ونعتبرها أحد المظاهر الايجابية في هذه المرحلة لإقليم كوردستان. 4- وجود النواقص والمشاكل والفساد وعدم اكتمال أوضاع اقليم كوردستان، واقع، ونتمنى أن تشارك الحكومة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني وجميع القوى كل من موقعه في تطوير وتقدم حركة الاصلاح وانهاء النواقص وتحسين مستوى معيشة المواطنين في الاقليم وتطوير تجربة الحكم الديمقراطية. وفي الختام نطالب جميع المواطنين والقوى والأطراف الوطنية في إقليمنا حماية روح الأخوة والتعايش والحفاظ على التوعية السياسية والأخلاقية، كما نطمئن المواطنين والمراقبين والأطراف المعنية باستقرار الوضع السياسي والأمني في اقليم كوردستان. *الحزب الديمقراطي الكوردستاني *الاتحاد الوطني الكوردستاني *الاتحاد الاسلامي الكوردستاني *الجماعة الاسلامية في كوردستان *الحزب الشيوعي الكوردستاني *الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني *الحركة الاسلامية الكوردستانية *الاتحا

انظروا لحالكم
كرمل -

اليس من المفروض نحن العراقيين ان نتظاهر ضد الدستور الذي عمق الطائفيه في العراق والمالكي احد الذين شاركوا بكتابه الدستور اليس الاجدر ان نتظاهر ضد الفساد الحكومي ونهب خيرات الشعب اليس من الافضل ان نتظاهر ضد مبالغ الاعانات الاجتماعيه لرئيس الجمهوريه ونوابه الثلاث

التمسك بالديمقراطية
صباح -

حتى التكتل الطائفي ، فهو ويا للاسف، خيار الشعب العراقي. لا احد في ظل النظام الديمقراطي يستطيع منع الطائفية بالقوة او حتى بقوانين. الحل هو التوعية ثم التوعية ثم التوعية... والحل هو بعدم الاستماع لصراخ ايتام الدكتاتوريات الذين ترعبهم الديمقراطية والذين لا يمتلكون غير سلاح الشتائم والكلام البذئ ، (واللي ما يصدق يقرأ تعليقات اعداء النظم الديكتاتورية اعلاه)

قارون كردستان
كوردي عاطل عن العمل -

يسقط قارون كردستان مسعود وأذنابه راعي الفساد والمفسدين لقد ولي زمن الخوف أيها السادة فقد بزغ فجر جديد ولسوف نضرب صورته النتنة التي ملا بها شوارع أربيل ودهوك من مال الشعب المسكين بذات القندرة التي ضربت صور صدام وبن علي ومبارك مع ان مسعود مجرد جاثم علي صدر شعبنا البطل . توجد مطارات الان وباستطاعتهم الهرب ولات الساعة ساعة مندم وكالة حماية امن الحرامية ماتفيد من غضبة الشعب المظلوم . الانتربول خلفكم يااسراق لقمة الفقراد والمحرومين لتصويرها علي الليالي الملاح وطاولات الميسر والقمار ، الزلال يأتي من غير ميعاد ليهز عروش الطغيان . يعيش شعب كوردستان .

xxxx
اللبوة العربية -

العائلة المالكة في الأردن ليسو بأردنيين بل أصلهم من السعودية عليهم بشد الرحال فورا وألا سينالون نفس مصير فيصل الثاني ملك العراق.وعائلة الأسد تحكم سوريا بالحديد والنار على السوريين القيام بإنتفاضة لتخليص الشعب من العائلة العلوية الحاكمـة, متى سيتخلص أهالي غـزة من حركة حماس،واليمـن من علي عبدالله صالح.

xxxx
اللبوة العربية -

العائلة المالكة في الأردن ليسو بأردنيين بل أصلهم من السعودية عليهم بشد الرحال فورا وألا سينالون نفس مصير فيصل الثاني ملك العراق.وعائلة الأسد تحكم سوريا بالحديد والنار على السوريين القيام بإنتفاضة لتخليص الشعب من العائلة العلوية الحاكمـة, متى سيتخلص أهالي غـزة من حركة حماس،واليمـن من علي عبدالله صالح.

المالكي لم يكن صادقا
الاسدي -

للاسف الشديد ان التصريحخ الدي ادلى بة المالكي حول عدم منع المظاهرات انا اقول انة غير صادق حيث صدر امر من مجلس الوزراء بمنع المظاعرات السلمية وخصوصا التظاهرات الني تخص خقوق العمال ولا ينتسى ما قام بة الجيش العراقي في البصرة بالرمي الاعتاد الحي على المتظاهرون في البصرة عندما خرجوا مظالبين باابسط الحقوق وهي الكهرباؤ وتم قتل احد المتظاهرون ولم يحاسب المحافظ الدي امر بدلك با اين الديمقراطية يا سعادة رئيس الوزراء كفى كدبا يا سياسيي العراق انكم لم تراعوا حقوق الشعب انا لدي نسخة من الكتاب الدي اصدرة المالكي بمنع التظاهرات مع التقدير

الطاغية الفرعونى
صالح الكوارى -

لم يسطتيع لمئول ارادة الشعب فى الرحيل حيث مكث فى الحكم قرابة 30 سنة الن يسصعب علية المغادرة ولكن ارادة الشعب فوق كل شى والابد من خروج الطاغية المصرى

عراقي مستغرب
عراقي مستغرب -

ولله ضحكني الخبر للسيد وزير النقل العراقي عالاسساس الحكومه العراقيه كلش مهتمه بامور الشعب العراقي بالداخل للتهتم بامور المغتربين...كذب بكذب لو بيها خير الحكومه كان تحمي العراقييين اللي عايشين بالعراق مو يوميا عشرات العراقيين يقتلون ويتهجرون والحوكمه تقف متفرجه او تصرح اعلاميا فقط...اظن انو العراقين شجعان ووصلو مرحله يرون ان احداث مصر لاتمثل الازءا بسيطا ممن شافوه من احداث عصيبه بحياتهم ويرون ان احداث مصر جدا بسيطه ...تحيه للشعب المصري الشقيق وانشالله يعم السام والطمتينه عالجميع يارب

مباركة جهود الحكومة
عربي -

كل الشكر للحكومة العراقية والشعب العراقي على تفاعلهم الايجابي مع ما يحدث في مصر

اصحوا ايها العراقيين
سلام البغدادي -

كفاكم ايها العراقيين اصحوا من غفلتكم بدلا انت تخرجوا مسيرات تائيد لتونس ومصر اخردوا تائيد لشعبكم العراقي الستم انتم من الشعب الاترون الحياة كيف صارت في العراق الاترون مستقبل العراق يضيع بيد السراق وعصابات الدعوه وعصابات الفساد التي تنخر بجسم العراق وسوء الخدمات والبطاله والفساد المالي والاداري والاخلاقي والصحي والتعليمي والقائمه تطول فاصحوا ايها الابطال وانسوا الجراح وانهضوا بانتفاضة شعبيه تفوق انتفاضة المصريين وتعلم الحكام معنى الحق والعدل في الحكم

سؤال للشعب
سلام البغدادي -

الى المتاظاهرين في بغداد المؤيدين للشعب المصري سؤال هل يوما من الايام خرج مصري واحد فقط مؤيد لشعب العراق اومستنكرا لما يقوم به الارهابين من اعمال ارهابيه ضد الشعب العراقي من قتل وتفجير وهل سانده الشعب المصري يوما نضال الشعب العراقي ضد الطغاة من الحكام السابقين والحاليين ؟ فالتفتوا الى شعب العراق والاوضاع السيئة التي يعيشها العراق من سوء خدمات وسرقت اموال وتعدي وانتهاكات وفساد مؤسسات الدوله كلها دون استثناء فلنخلص بلدنا وشعبنا اولا ثم نوئيد من نشاء في ثورته