أخبار

رئاسة كردستان: مؤامرة تخريبيّة ستضربها القوى الأمنيّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
طالباني وبارزاني خلال مؤتمر صحافي

وصفت رئاسة أقليم كردستان وحكومته دعوة حركة التغيير الكردية المعارضة بحل برلمان وحكومة الاقليم وتشكيل حكومة انتقالية من التكنوقراط تهئ لانتخابات نزيهة خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر بأنها مؤامرة تخريبية وقالت ان هيئات الاقليم انبثقت عن طريق الانتخابات ولن تتغير الا بهذه الطريقة واقرت بأن تجربة الحكم الكردية لاتخلو من النواقص ومشاكل في تسيير الأعمال اليومية للمواطنين محملة قادة الحركة مسؤولية اي خرق لامن المواطنين محذرة بأن اجهزة الامن لن تسمح لأي جماعة بخلق الفوضى وستمنع أي شخص من خرق القانون.

وصفت رئاسة إقليم كردستان العراق دعوة حركة التغيير "كوران" لتغيير البرلمان وحكومة إلاقليم بأنها غير قانونية. وقالت ان أي تغيير يتم إحداثه في أوضاع إقليم كردستان يجب أن يكون عن طريق صناديق الإقتراع وليس بأساليب منافية للدستور والقانونوأشارت الى ان الوضع القائم في إلاقليم إنما هو نتيجة لإنتخابات حرة وان أي تغيير يجب أن يتم عن طريق صناديق الإقتراع.

وشددت على انه لن يسمح لأي طرف بأن يزعزع الأوضاع ويعكر حياة المواطنين في الإقليم.. داعية جماهير كردستان ومؤيدي وأعضاء جميع الأحزاب والأطراف السياسية الكردستانية الى الحذر والتيقظ "إزاء هذه المؤامرة التي تهدف الى إجهاض جميع المكتسبات المتحققة بدماء الشهداء وسوف يتم الرد على هذا النداء التخريبي بأسرع وقت" لكنها لم توضح طبيعة هذا الرد.

يذكر ان حركة التغيير الكردية المعارضة قد طالبت أمس باستقالة حكومة إلاقليم التي يرأسها برهم صالح وحل برلمان الإقليم داعية إلى تشكيل حكومة انتقالية تهئ لإنتخابات نيابية جديدة.

وأعلنت الحركة عن سبعة مطالب: منع قيادتي الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني من جميع أشكال التدخل في شئون الحكومة ومؤسساتها والبرلمان والقضاء والأمن والبيشمركة.. ومنع التشكيلات الأمنية (جهاز المعلومات وهو جهاز مخابرات تابع لحزب الطالباني وجهاز الحماية وهو جهاز مخابرات تابع لحزب بارزاني) كذلك البيشمركة من جميع التدخلات في الشأن السياسي والانشطة الشعبية وتغيير جميع المسئولين الحاليين لهذه التشكيلات بأشخاص مستقلين ومهنيين.. وحل حكومة الإقليم الحالية وتأليف حكومة انتقالية من التكنوقراط وحل البرلمان وتهيئة الأرضية لإجراء انتخابات نزيهة خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر.. وإعادة أملاك وممتلكات عامة وخاصة قالت إن الحزبين والمسؤولين فيها استولوا عليها اضافة الى سحب مسودة لدستور إقليم كردستان وجميع القوانين ذات الصلة بنظام الحكم وإحالتها للنظر فيها من قبل البرلمان المقبل. وناشدت جميع القوى السياسية في الإقليم دعم هذه المطالب وأن تكون سلطة الإقليم بمستوى المسؤولية التاريخية وتنفذ هذه المطالب.

الحزبان الكرديان الرئيسيان يحذران قادة التغيير

وحمل المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني حركة التغيير مسؤولية اي حادث سواء كان صغيراً او كبيراً في اقليم كردستان. وبعد اجتماع طارئ لقيادتي الحزبيين في بلدة صلاح الدين (360 كم شمال بغداد) اليوم الاحد قال الحزبان انه في الوقت الذي تنشغل حكومة اقليم كردستان والبرلمان والقوى الائتلافية الكردستانية بتحقيق المزيد من المكاسب للشعب الكردي في بغداد وبالاخص من خلال ورقة العمل الكردية التي رفعت الى الجهات السياسية العراقية تتضمن مطالب عدة تصب في صالح الشعب الكردي منها تنفيذ المادة 140 نرى بأن حركة التغير تتخذ موقفاً يعارض مساعينا في توحيد الصف الكردي في بغداد من خلال انسحابها من الائتلاف الكردستاني "الا اننا اصرينا على مطالبنا بالتفاوض مع غالبية القوى العراقية وقد اتضح لنا بأن سياسة التفرقة التي تتبعها التغير لم تسبب أي ضرر بالقوى الكردستانية والشعب الكردي وقد حرصنا على اتباع سياسة اللين في التعامل مع الحركة وسعينا الى معالجة المشكلات معها عبر الحوار والتفاهم".

واضافا انه "ومع ذلك وكما يبدو فان زعماء التغير فهموا هذه السياسة اللينة من جانبنا والمليئة بالحس الوطني والقومي على انها تنطوي على ضعف وسلبية ولذلك قامت الحركة باصدار بيان فيه معاداة لرئاسة وبرلمان وحكومة الاقليم المنتخبة بصورة شرعية تطالب فيه رسمياً باسم زعماء التغير بحل برلمان وحكومة اقليم كردستان".

وقال الحزبان انه رداً على هذه السياسة غير المسؤولة من قبل التغيير فأنهما يعلنان ما يلي:

اولا: يتحمل زعماء حركة التغير بمفردهم العواقب المترتبة على البيان الصادر عن حركتهم وعلى الموقف السياسي المعادي لشرعية برلمان وحكومة اقليم كردستان وليست هناك اية قوى سياسية كردية تؤيد التغير في سياستها.

ثانياً: ان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يعلنان عن انهما سيقفان بكل امكاناتيهما المتاحة عبر الكتلة البرلمانية وفي حكومة كردستان وامكانياتهما الحزبية والجماهيرية والسياسية وعلاقاتهما الدولية ضد اية مؤامرة مثيرة للفتن والفوضى ولن يسمحا لأية قوة بزعزعة اوضاع الامن والاستقرار في الاقليم وبالتأثير السلبي في معيشة المواطنين وحياتهم وحظوظهم ومنافعهم التي تحققت لهم في ظل التجربة الديمقراطية والحرية.

ثالثاً: يحمّل الحزبان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني زعماء حركة التغيير مسؤولية اي حادث يقع بين المواطين او في داخل المؤسسات الرسمية وفي المقرات والمصارف وضد ضيوف واصدقاء اقليم كردستان سواء كانت تلك الحوادث صغيرة او كبيرة او وقعت بشكل مباشر او غير مباشر وسيواجه زعماء الحركة عقوبات قانونية حينها.

وناشد الحزبان مواطني الاقليم بتوخي الحيطة والحذر وألا يمتثلوا للدعوات التي من شأنها ان تتسبب باضطراب الاوضاع في الاقليم وان تضر بالتوجهات الديمقراطية والحرية "وليتأكدوا بأن طريق الحوار والنقاش هو الاسلوب الوحيد لمعالجة المشكلات وليس افتعال الفوضى والاضطراب".

حكومة الاقليم تقر بنواقص وتهدد بضرب اي محاولة ضد امن المواطنين

ومن جهتها قالت حكومة إقليم كردستان برئاسة برهم صالح انه في موقف غير منتظر وغير مرغوب فيه استغلت حركة التغيير التظاهرات والاحتجاجات الجماهيرية في مصر وتونس لتتذرع بمطالب حول الخدمات في كردستان مطالبة بحلّ برلمان وحكومة إلاقليم.

ووصفت مطالب الحركة بأنها "غير واقعية وغير شرعية ليس عندنا فقط بل عند أغلبية شعب كردستان". واضافت ان خلط الاحتجاجات الجماهيرية في بعض دول المنطقة ومقارنتها بالعملية السياسية في كردستان والمعادلات السياسية في الإقليم وهو خلط غير واقعي وبعيد عن أحاسيس ووجدان شعب كردستان "حيث أن تجربة الحكم الكردية ومؤسسات الحكم جاءت عن طريق انتخابات ديمقراطية وشهد بلدنا تطورات ملحوظة سواء من النواحي السياسية والتنموية والديمقراطية وإعادة بناء البنى التحتية في الاقليم التي تعرض الجزء الأكبر من مواطنيها وترابها للإبادة والهدم.

واقرت الحكومة "أن تجربة الحكم الكردية غير خالية من النواقص ولدينا مشاكل في تسيير الأعمال اليومية للمواطنين وهناك مطالب عديدة يجب تلبيتها لشعب كردستان ولن نغض الطرف عن هذه الحقائق ومنذ تسلمنا المهمة بدأنا بجملة اصلاحات وصدرت حتى الآن العديد من القرارات الهامة واتخذنا خطوات عدة في طريق الاصلاح وسوف نستمر في مشاريعنا نحو تحقيق حكم أفضل وهذا لم يكن بناءً على طلب من التغيير أو تحت ضغطهم بل كان برنامج القائمة الكردستانية في انتخابات إلاقليم والذي صوّت له شعب كردستان".

وقالت "نحن نفذنا وعودنا وبرنامجنا وذوو الضمائر الحية يشهدون بأننا كنّا البادئين بهذه الاصلاحات لترسيخ مفهوم المواطنة في الحكم الكردي وليس من حق أحد أن يزايد علينا سياسياً فنحن في برنامج القائمة الكردستانية أكدنا على مواجهة الفساد والقضاء على المحسوبية والمنسوبية واتخذنا خطوات هامة في هذا المجال ومواطنو كردستان من أصحاب الضمائر الحية يشهدون لنا بأننا كنا البادئين في مواجهة المسائل غير القانونية في شؤون الحكومة وخطونا خطوات مهمة في تهيئة الأرضية لمبدأ (أموال الشعب في خدمة الشعب)".

واكدت حكومة كردستان انها ستواصل في المستقبل مساعيها من اجل الاصلاح الحكومي وترسيخ مفهوم المواطنة على أساس مبدأ المساواة. واافت انه "كان حرياً بحركة التغيير أن تأخذ بنظر الاعتبار أن إقليم كردستان والحكومة ومؤسسات الحكم الكردية هي ثمرة نضال وتضحيات شعبنا ودماء الشهداء وضحايا القصف الكيماوي والأنفال كما هي ثمرة فداء جماهير شعب كردستان التي ضحت بدمائها وعمرها على مدى عقود في سبيل تحقيقها". واشارت انه لذلك فأن "مؤسسات بنيت بكل تلك الدماء والتضحيات والفداء وعن طريق عملية ديمقراطية وتسلمت الحكم بصوت أغلبية شعب كردستان لن تحلّ بطلب غير مشروع من أناس غير واقعيين لان هذه السلطة ومؤسساتها جاءت عن طريق صناديق الاقتراع ويمكن تغييرها بالطريقة نفسها وليس بخلق الفوضى والبلبلة حيث أن ظروف إقليم كردستان وطبيعة شعبه الثوري لن تقبل أن تقوم أي مجموعة يائسة مستقبلاً بتخريب حياتها ومستقبلها كما أننا لن نعطي الحق لأنفسنا أن نجعل من حرص وإخلاص شعب كردستان للتجربة والحكومة والبرلمان ذريعة للتساهل في عملية الاصلاح".
وشددت حكومة الاقليم على ان شعب كردستان والحريصين من القوى المعارضة الأخرى يقيمون هذه المكاسب عالياً ولن يسمحوا بتشويهها". وقالت "نطمئن شعب كردستان أن المؤسسات الأمنية لحكومة الإقليم سوف تحفظ سلامتهم وأمنهم وحياتهم ولن تسمح لأي جماعة بخلق الفوضى وقوات الأمن الداخلي سوف تمنع أي شخص من خرق القانون".

وكانت حركة التغيير الكردية التي تشغل ثمانية مقاعد في مجلس النواب العراقي أعلنت في الثامن والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عن انسحابها من ائتلاف الكتل الكردستانية عازية السبب إلى عدم تجاوب السلطة في اقليم كردستان التي يقودها حزبا بارزاني وطالباني لبرنامج إصلاحي طرحته الصيف الماضي.

كما أعلنت الحركة في العشرين من الشهر الماضي عدم المشاركة في الحكومة العراقية الجديدة برئاسة نوري المالكي مؤكدة أنها غير مستعدة للتخلي عن مشاريعها ومبادئها من أجل الحصول على بعض الحقائب الوزارية واتهمت بارزاني بالوقوف وراء عدم حصولها على حقائب وزارية في الحكومة العراقية الجديدة.

وتحتفظ كتلة التغيير التي تتبع حركة سياسية بالاسم نفسه ويقودها نوسيروان مصطفى المساعد السابق لطالباني في قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني بثمانية مقاعد في مجلس النواب العراقي و25 مقعداً في برلمان كردستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دكتاتور كوردي
كوردو كوردو -

سؤال بسيط الى كل من الرئيسين البارزاني والطالباني: كم سنة قادمة تخططون البقاء في حكم حزبكم وحكم الشعب الكوردستاني ؟ اذا كنتم تخططون في البقاء كصدام والاسد ومبارك فأنتم مخطؤون فاذا كنتم مصابين بمرض الديكتاتوريات العربية حولكم ولكن الشعب الكوردستاني غير مصاب بمرض الشعوب العربية لتقبل دكتاتور كوردي ابدي.

دكتاتور كوردي
كوردو كوردو -

سؤال بسيط الى كل من الرئيسين البارزاني والطالباني: كم سنة قادمة تخططون البقاء في حكم حزبكم وحكم الشعب الكوردستاني ؟ اذا كنتم تخططون في البقاء كصدام والاسد ومبارك فأنتم مخطؤون فاذا كنتم مصابين بمرض الديكتاتوريات العربية حولكم ولكن الشعب الكوردستاني غير مصاب بمرض الشعوب العربية لتقبل دكتاتور كوردي ابدي.

ذبح بيده بعض البيشمر
كردي يحب العرب -

مايسمى ب''حركة التغيير كوران كسبت بعض الأصوات بفعل الإنتخبات الديمراطية التي جرب بديمقراطية بشهادة الأوروبيين في الأقليم،رئيس الحركة أنشو شيروان إنسان ديكتاتر ومجرم نتذكر كيف ذبح بيده بعض البيشمركة المخلصيين في 1986،وأيضا كيف ذبح بعض الإخوة العرب 1990 داعيا إنهم من الأمن وحتى الذين لم يلطخ أياديهم,لأن كل افراد الأمن لم يكنو سيئيين إلا الذين كانو من أعوام صدام,أنشو شيروان يجب أن يحاكم ويعدم لا يصلح للسياسة،مسعود البارزاني معروف بأنه مسالم وديمقراطي ومحبب من قبل جميع العراقيين الشرفاء.

ذبح بيده بعض البيشمر
كردي يحب العرب -

مايسمى ب''حركة التغيير كوران كسبت بعض الأصوات بفعل الإنتخبات الديمراطية التي جرب بديمقراطية بشهادة الأوروبيين في الأقليم،رئيس الحركة أنشو شيروان إنسان ديكتاتر ومجرم نتذكر كيف ذبح بيده بعض البيشمركة المخلصيين في 1986،وأيضا كيف ذبح بعض الإخوة العرب 1990 داعيا إنهم من الأمن وحتى الذين لم يلطخ أياديهم,لأن كل افراد الأمن لم يكنو سيئيين إلا الذين كانو من أعوام صدام,أنشو شيروان يجب أن يحاكم ويعدم لا يصلح للسياسة،مسعود البارزاني معروف بأنه مسالم وديمقراطي ومحبب من قبل جميع العراقيين الشرفاء.

سؤال بسيط
الان كركوكي -

سؤال للسادة الرؤساء لماذا الدفاع عن قتلة شعبنا في الانفال، لماذا الابقاء والحمد بافعال سلطان هاشم جلاد شعبنا يا سيادة الرئيس جلال الطالباني ، لماذا جمع جميع رؤساء الجحوش واعطائهم كل الاموال والمناصب يا سيادة مسعود البارزاني؟

سؤال بسيط
الان كركوكي -

سؤال للسادة الرؤساء لماذا الدفاع عن قتلة شعبنا في الانفال، لماذا الابقاء والحمد بافعال سلطان هاشم جلاد شعبنا يا سيادة الرئيس جلال الطالباني ، لماذا جمع جميع رؤساء الجحوش واعطائهم كل الاموال والمناصب يا سيادة مسعود البارزاني؟

الله المستعان
ربيع العبادي -

بعد ان ذهب صدام كنا نتئمل ان جماعته من المعارضه سيكون لديهم احساس بلناس ولكن كما كان يفعل صدام يفعلون المالكي والبرزاني والطلباني هم متنعمين ومعه عشائرهم بخيرات العراق كما كان صدام يفعل والاكثريه مهمشه ويقولون انه الشعب يحبنا ولكن فئه قليله انتهازيه مستفيده تقول انه الاوظاع جيد والشعب متنعم ولكن فقط هم وجماعتهم متنعمون اخبرني احد الاصدقاء انه ابنت احد مستشارين المالكي اتصلت بها وقالت لها لماذا انتي باقيه في استراليا تعالي وانا اوظفكي في مكان يكون مرتبك عشره الاف دولار ويجد شباب لايجدون لقمه يئكلونها اقول لهولاء من امثال المالكي والبرزاني والطلباني لو دامت لصدام ما وصلت لكم والله المنتقم منكم ومن عوائلكم

الله المستعان
ربيع العبادي -

بعد ان ذهب صدام كنا نتئمل ان جماعته من المعارضه سيكون لديهم احساس بلناس ولكن كما كان يفعل صدام يفعلون المالكي والبرزاني والطلباني هم متنعمين ومعه عشائرهم بخيرات العراق كما كان صدام يفعل والاكثريه مهمشه ويقولون انه الشعب يحبنا ولكن فئه قليله انتهازيه مستفيده تقول انه الاوظاع جيد والشعب متنعم ولكن فقط هم وجماعتهم متنعمون اخبرني احد الاصدقاء انه ابنت احد مستشارين المالكي اتصلت بها وقالت لها لماذا انتي باقيه في استراليا تعالي وانا اوظفكي في مكان يكون مرتبك عشره الاف دولار ويجد شباب لايجدون لقمه يئكلونها اقول لهولاء من امثال المالكي والبرزاني والطلباني لو دامت لصدام ما وصلت لكم والله المنتقم منكم ومن عوائلكم

barzani is dectator
kurdish activist -

Mr barzani you employed you son ( masror ) as head of your militiate) also Mr talabani employed your nephew lahore sheikh jangee as head of your militiates , so could you please explain who gave you that power to put all of your family members in power and they steeling from the people of kurdistan . your are both 100% dectators even more than hosny mubarak & zen deen bn ali of tunesia , or bashar al asad of syria .we wish you are going soon along with your terrorists you both were mecenaries of Iranian pasdar till 1991.what democracy you guys are taklking about .

barzani is dectator
kurdish activist -

Mr barzani you employed you son ( masror ) as head of your militiate) also Mr talabani employed your nephew lahore sheikh jangee as head of your militiates , so could you please explain who gave you that power to put all of your family members in power and they steeling from the people of kurdistan . your are both 100% dectators even more than hosny mubarak & zen deen bn ali of tunesia , or bashar al asad of syria .we wish you are going soon along with your terrorists you both were mecenaries of Iranian pasdar till 1991.what democracy you guys are taklking about .

حركة التغيير (التخري
كردي يحب العرب -

كردي يحب العرب إن ما بناه الشعب الكردي بدماء البيشمركة الشجعان يريد ''حركة التغيير (التخريب)كوران تهديمها لإرجاع الأكراد تحت رحمة الأمن الشيعي والإيرانيين،لم يكن مؤسس الحركة يوما ما وطنيا كرديا بل دوما عميلا لجهة ما،الآن هو عميل رغد صدام حسين بعد أن إستلم منها 100مليون دولار لتهديم الأقليم وجعلها بعثية،لذا أناشد السيد مسعود البارزاني بإلقاء القبض على كل كوادر كوران وإعدام شيـروان في مركز مدينة السليمانية وإزالة هذه الحركة الفاسدة،شعب كردستان بريئ من هذه الحركة التابعة لرغد صدام حسين.

حركة التغيير (التخري
كردي يحب العرب -

كردي يحب العرب إن ما بناه الشعب الكردي بدماء البيشمركة الشجعان يريد ''حركة التغيير (التخريب)كوران تهديمها لإرجاع الأكراد تحت رحمة الأمن الشيعي والإيرانيين،لم يكن مؤسس الحركة يوما ما وطنيا كرديا بل دوما عميلا لجهة ما،الآن هو عميل رغد صدام حسين بعد أن إستلم منها 100مليون دولار لتهديم الأقليم وجعلها بعثية،لذا أناشد السيد مسعود البارزاني بإلقاء القبض على كل كوادر كوران وإعدام شيـروان في مركز مدينة السليمانية وإزالة هذه الحركة الفاسدة،شعب كردستان بريئ من هذه الحركة التابعة لرغد صدام حسين.

الهجوم والدفاع
خسرو حميد عثمان -

لقد توقفت عند الفقرة ثانيا كثيرا، فكرت في مدلولاتها بتأني كثيرا كثيرا، تذكرت أكثرا وأكثر وكانت النتيجةمن كل هذه التوقفات أن زاد اندهاشى وإستغرابي أكثر وأكثر وأكثر وسألت نفسي كثيراكثيرا:هل هكذا يورد الأبل يا رجل؟

الهجوم والدفاع
خسرو حميد عثمان -

لقد توقفت عند الفقرة ثانيا كثيرا، فكرت في مدلولاتها بتأني كثيرا كثيرا، تذكرت أكثرا وأكثر وكانت النتيجةمن كل هذه التوقفات أن زاد اندهاشى وإستغرابي أكثر وأكثر وأكثر وسألت نفسي كثيراكثيرا:هل هكذا يورد الأبل يا رجل؟

مطالب مشروعة
نزيه -

المطالب مشروعة في وجه دكتاتورية عائلة زربان وطالبان وسراق قوت الشعب وان احدهم يتهم نوشيران بالقتل فان مسعود وزبانيته وجلال وجلاوزته قتله محترفين من الدرجة الاولى فعيب الدفاع عنهم فماضيهم اسود وحاضرهم اكثر سواد وماشاء الله على كاتب الرد2 فانت نسيت مافعله مسعود بالتركمان في اربيل برميهم من اسطح البنايات وكذلك فعل جلال بحق معارضيه وخذوا العبرة من مصر ولا تصفقوا لهذا وذاك فانهم راحلين اجلا او عاجلا

مطالب مشروعة
نزيه -

المطالب مشروعة في وجه دكتاتورية عائلة زربان وطالبان وسراق قوت الشعب وان احدهم يتهم نوشيران بالقتل فان مسعود وزبانيته وجلال وجلاوزته قتله محترفين من الدرجة الاولى فعيب الدفاع عنهم فماضيهم اسود وحاضرهم اكثر سواد وماشاء الله على كاتب الرد2 فانت نسيت مافعله مسعود بالتركمان في اربيل برميهم من اسطح البنايات وكذلك فعل جلال بحق معارضيه وخذوا العبرة من مصر ولا تصفقوا لهذا وذاك فانهم راحلين اجلا او عاجلا

الحقيقة واضحةا
محمد قادر -

توضيح للسادة الرؤساء، انكم تعلمون ان قد أتيتم الى الحكم عن طريق التزوير و نهبتم ثروات الشعب الكوردي و ابناء الشهداءو الأنفال الذين تتباكون عليهم وان الشعب الكوردي يدرك ذلك و يعرف الحقيقة حتى الذين يطبلون و يزمرون على قنواتكم التلفزيونية يعرفون ذلك و لكنهم انتهازيون و مصلحييون و سوف يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

الحقيقة واضحةا
محمد قادر -

توضيح للسادة الرؤساء، انكم تعلمون ان قد أتيتم الى الحكم عن طريق التزوير و نهبتم ثروات الشعب الكوردي و ابناء الشهداءو الأنفال الذين تتباكون عليهم وان الشعب الكوردي يدرك ذلك و يعرف الحقيقة حتى الذين يطبلون و يزمرون على قنواتكم التلفزيونية يعرفون ذلك و لكنهم انتهازيون و مصلحييون و سوف يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ثورة الثورة
ناوزاد -

الشعب الكوردي الباسل لا يقل شجاعة وذكاء عن الشعب العربي ولا يمكن خداعه طول العمر باكاذيب عن العدو والخطر في حين تسرق النخبة الحاكمة ثرواته ومستقبل اجياله. الكورد على موعد مع ثورة تعيد الثورة الكوردية الى مسارها الصحيح بعد سرقتها وتدميرها!!

ثورة الثورة
ناوزاد -

الشعب الكوردي الباسل لا يقل شجاعة وذكاء عن الشعب العربي ولا يمكن خداعه طول العمر باكاذيب عن العدو والخطر في حين تسرق النخبة الحاكمة ثرواته ومستقبل اجياله. الكورد على موعد مع ثورة تعيد الثورة الكوردية الى مسارها الصحيح بعد سرقتها وتدميرها!!

إنكم مكروهون
كردي يحب العرب -

''حركة التغيير (التخريب)& ;كوران& أسس بفضل ديمقراطية أقليم كردستان،شعبنا الكردي لا يزال لا يفهم الديمقراطية بشكلها الكامل,نحتاج الى عقدين ربما عقود أخرى لفهم الديمقراطية،غلطة الأقليم هو السماح لهذه الحركة التخريبية المفلسة بمزاولة السياسة. أين أنت ياسي شيروان من السيد مسعود البارزاني،إنكم مكروهون من قبل الشعب بالرغم من إغرائاتكم المزورة والرشوة التي دفعت لبعض الناخبين لترشيحكم والدليل هو حصولكم على قلة قليلة من الأصوات، يجب إلقاء القبض على كل كوادر كوران وإعدام شيـروان في مركز مدينة السليمانية وإزالة هذه الحركة الفاسدة.

اين القانون
محترف بالقتل -

لو كنت مكان رئاسة الاقليم او رئيس الوزراء او مكان دولة القانون والقانون غائب لديه منذ تسمية نفسه بدولة القانون كنت قد حركت دعاوى قضائية ضد مؤسس حركة گوران للجرائم التي ارتكبها بنفسه وقتله للعديد من خيرة البيشمركة الابطال من الحزب الشيوعي في منطقة بشتآشان وغيرها!؟؟؟اين القانون والعدالة والقضاء!؟.المعارضة اي حركة كوران ليسو بحركة تغيير وانما حركة تدمير والواضح جدا جدا انه مدعوم من خارج كوردستان وعلى الاغلب من قبل سيد تقسيم كوردستان وتوزيعه على كل من ايران وتركيا والعراق وسوريا وهو آلان يقوم بالدور نفسه لتدمير ما بناه الاقليم بعد انتفاضته سنة 1991 تنفيذا لاوامر من خارج الاقليم والعراق.في احدى لقاء زعيم حركة كوران في تلفزيون كوردسات سنة 1995ان هذه المعركة بين الحزبين هو حرب الكراسي وابراهيم الخليل والكمرك . اين هي المصداقية الم يكن هو شريك المام جلال في كل ماحدث حتى سنة 2006 وهو كان الشخص الثاني في الحزب لماذا لم يقم بالتصحيح ومنع الاقتتال او ايقافه !؟.شكرا لايلاف على نشر التعليق.

مرض اليسارية
نوشروان -

يبدو ان قادةحركة التغيير لم يشف من فيروس الماركسية اللینية و مرض اليسارية و يحاولون تعليق اوساخھا في دروبھم المشبوھة.

الى مزبلة التأريخ
دلشاد كوردي -

انا على اعتقاد تام بان مصير مسعود و جلال بحق الشعب الكوردي هو في زبالة التأريخ، لانهما سبب كل المئاسي الذي يتعرض له شعبنا الكوردي. و سوف يأتي يوم يحاسبون مع جلاوزتهم عن كل دينار سرقوه من قوت الشعب. وأقول لذلك المهرج الذي يدعي انه كردي يحب العرب (اذهب وأرقص بعيداً).

يسقط قارون كردستان
أزادي كردستان -

نظرية المؤامرة مرة اخري يتشدق بها مسعود وجلال الملطخة أيديهما بالدم الكردي ١٩٩٢-٢٠٠٣ والذين سرقوا كل يمكن ان يسرق في كردستان وتحول كل منهما الي قارون وفرعون في نفس الوقت . هل يومن السيدين بتداول السلطة ؟ ام ان الشعب الكردي سيبقي عبد لهم ولاولادهم وأحفادهم ؟

الى الرقم 5
مير سليمانى -

أن السيد نوشيروان مصطفى اشرف منك و من سيدك مسعود و جلال مليون بل مليارات المرات يكفيه انه من سنة 1992 و مع اول حكومة كوردية يطالب بفصل الحزب عن الحكومة و سلطة قضائية مستقلة و صرف أموال الشعب للشعب و ليس للعائلة الحاكمة و ان يكون الولاء للوطن و ليس لأشخاص او عائلات جتى وصل الامر انه تنازل عن منصبه و بدء من الصفر مع كل الامتيازات التى اعطيت له و لكنه رفض و اختار الشعب و مصلحة الشعب الكوردى المسكين.من يجب ان يعدم هم مسعود و جلال و عائلاتهم لسلبهم قوت الشعب المسكين و أياديهم ملوثة بدماء الشعب و مثال على ذلك سوران مامه حمه و زردشت عثمان الصحفيين الشابين الذين قتلو على ايدى مسعود. انت اعمى او الفلوس عمى عينيك اذهب و أقرا اوراق المخابرات و الامن البعثى و ترى من كانو على علاقة بصدام او هل نسيت سنة 1996 عندما جاء مسعود بدبابات الحرس الجمهورى لصدام و دخلو هةولير دنسوا العلم الكردستانى؟ انظر ماذا فعل جلال فى بغداد عندما صارا رئيسا للجمهورية اول شىء عين وفيق سامرائى مدير جهاز الاستخابارات العسكرى من زمن البعث مستشار له و وفيق هو مهندس عمليات الانفال التى راح ضحيتها 182000 كوردى!!و ما قلت اعلاه نقطة من بحر من ظلم و استبداد العائلتين برزانى و طالبنانى و فى الختام اتمنى الموفقية للسيد نوشيروان مصطفى الشخص النزيه الوحيد الذى يطالب بحق الشعب الى الامام و نحن ورائك نحو التغير (كوران).

ارحلوا
عمر حمە علی توفیق -

نحن شبعنا من اکاذیبکم، نحن کافحنا و استشهدنا و دافعنا و رجعناکم من منفی لکی تبنوا البلد و تسیروا بە نحو التقدم و الدیمقراطیە، لکنکم انقلبتوا علینا و نهبتوا الوطن و ترکتوا الشعب، لذلک نقول لکم خلی عندکم شویە کرامە و ارحلوا سلمیا قبل ان نرحلکم و نضرب صورکم و ربما انفسکم بالنعال، الم یکفیکم عشرون السنە من الظلم و السرقە و هدر الدماء و الثروات الشعب.

مهرج
نزيه -

المدعو كردي يحب العرب الظاهر انت مهرج من ابواق جلال الخائب وتريد ان تصرف النظر عن جرائم حبيبك بحق كل شريف من ابناء الوطن ودفاعك عن حرامية الاحذية والدجاج بالامس كانوا حفاة واليوم يتكلمون بالمليارات خلي عندك شوية دم واعتبروا يااقزام من فرعون مصر

نوشيروان مجرم حرب
مناف الاعسم -

كل من مر على كردستان عرف جرائم نوشيروان الذي لبس لباس جيفارا الان وهو بريء من ان يكون ديمقراطيا باي حال من الاحوالكلام حق يراد به باطلالوضع في كردستان بحاجة الى معالجات كاي مجتمع اخر ولكن عن طريق الاصلاح والمحافظة على ما تحقق من منجزات للشعب الكردي وليس قلب الطاولة كي تفقد كردستان الامن والاستقرار

حلم كردي
كوردي -

اخ منكم يا شباب ليش نحن هيك كنا تنمنا نشوف كردستان ولما بدا تصير طلعولنا المعراضة لك خلووووو تصير كردستانو تقف علا اجريهااااااااااااوالله عيب عليك يا شيروان يا حركة كوران لو كنت كردي اصلي ومفكر بكردستان ما كنت طالعتلي هيك قرار تحيا كردستان حرا ابيا و يسقط من يريد دماراها

الشعب الكردي
يزن حيدر -

الشعب الكردي في العراق اكثر وعيا من الشعب العربي وهو لن يقبل بحكم الاقطاعيين البارزاني والطالباني وسوف يثور عليهما ويقييم نظام ديمقراطيا يدعو للاعجاب ويحفز باقي الشعب العراقي الذي للاسف تسطير عليه الطائفية لحد الان

......
كردي يحب العرب -

إلى آزادي كردستان=حرية كردستان السيد مسعود البازاني ابو الحرية لكردستان الجريح،رجل مسالم وديمقرطي ،إن كنت كرديا عليك إحترام رئيس الأقليم الذي كرس حياته لخدمة شعبه لاتتكم زيادة .

......
كردي يحب العرب -

إلى آزادي كردستان=حرية كردستان السيد مسعود البازاني ابو الحرية لكردستان الجريح،رجل مسالم وديمقرطي ،إن كنت كرديا عليك إحترام رئيس الأقليم الذي كرس حياته لخدمة شعبه لاتتكم زيادة .

كلهم في الهؤاء سؤاء
كركؤكي -

السلام على كل من يقرا ؤالى كل من كتبا..احب ان اقؤل اننا في شرق الاؤسط لانتغير ابدا ان جاء التغير لان يكؤن افضل من الحالي اؤ السابق..ؤاذا خدم كل شخص منا بلده في الحياة اليؤمية ؤالعامة ؤفي كلا مكان دؤن الاحتساب الى مركز الشخص اؤ مكانته..ادعؤ من اللة ات يحبفظا بلاد المسلمين من كل شرا ؤبلاء ؤشعبنا الكردي بالمحبة ؤالسلام...شكرا الى ايلاف العزيزة

كلهم في الهؤاء سؤاء
كركؤكي -

السلام على كل من يقرا ؤالى كل من كتبا..احب ان اقؤل اننا في شرق الاؤسط لانتغير ابدا ان جاء التغير لان يكؤن افضل من الحالي اؤ السابق..ؤاذا خدم كل شخص منا بلده في الحياة اليؤمية ؤالعامة ؤفي كلا مكان دؤن الاحتساب الى مركز الشخص اؤ مكانته..ادعؤ من اللة ات يحبفظا بلاد المسلمين من كل شرا ؤبلاء ؤشعبنا الكردي بالمحبة ؤالسلام...شكرا الى ايلاف العزيزة

نصف الحقيقة
عابر سبيل -

للحق فإن نصف ما قاله الطرفان هو جزء من الحقيقة ، شيروان ليس بالنقي الطاهر ولو انه طرح بعض الحقائق المعروفة للقاصي والداني بشأن امور تتعلق بالحزبين المستملكين امور البلاد والعباد ..والرئيسين المنتخبين قالا ما قالاه ولم يتجاوزوا الظاهر إلى المستور..ولكن اين هي اموال المعبرين الحدوديين والنفط وووو وهل يستطيع احد ان يسأل نيجيرفان وجميع رؤساء الدوائر من الجحوش ،من أين لكم كل هذه الثروات !؟ ثم ألا يوجد من بين 6 ملايين كوردي عراقي من يدير الاقليم ،إلا الرئيسين الحاليين وهما في تشبثهما بالكراسي اشبه الى حد بعيد بجيرانهم العرب ..وللحقيقة فإن اوضاع الايزيديين لم تتحسن طيلة اعوام الوعود الغير صادقة والتي كانت من اجل الانتخابات فقط ..واسئلة اخرى كثيرة ..واما تطور الاقليم فهي ليست معجزة بوجود المال الوفير وهي ليست منّة على شعب الاقليم بل هو فرض على من يبتغي السلطة..!

نصف الحقيقة
عابر سبيل -

للحق فإن نصف ما قاله الطرفان هو جزء من الحقيقة ، شيروان ليس بالنقي الطاهر ولو انه طرح بعض الحقائق المعروفة للقاصي والداني بشأن امور تتعلق بالحزبين المستملكين امور البلاد والعباد ..والرئيسين المنتخبين قالا ما قالاه ولم يتجاوزوا الظاهر إلى المستور..ولكن اين هي اموال المعبرين الحدوديين والنفط وووو وهل يستطيع احد ان يسأل نيجيرفان وجميع رؤساء الدوائر من الجحوش ،من أين لكم كل هذه الثروات !؟ ثم ألا يوجد من بين 6 ملايين كوردي عراقي من يدير الاقليم ،إلا الرئيسين الحاليين وهما في تشبثهما بالكراسي اشبه الى حد بعيد بجيرانهم العرب ..وللحقيقة فإن اوضاع الايزيديين لم تتحسن طيلة اعوام الوعود الغير صادقة والتي كانت من اجل الانتخابات فقط ..واسئلة اخرى كثيرة ..واما تطور الاقليم فهي ليست معجزة بوجود المال الوفير وهي ليست منّة على شعب الاقليم بل هو فرض على من يبتغي السلطة..!

اكرادنا وديمقراطيته
حازم -

في كل تاريخ الاكراد كانوا يطالبون بالحرية والعداله من الحكومات العراقية على اختلافها 00 فماذا جاء لهم يرفضون الحرية والمساواة والعدالة لشعبهم ؟؟؟؟ من مهازل الاقدار الكردية انها محافظات ثلاثة ولها رئيسين واحد في اربيل والثاني في سليمانية 00 فاذا كان لهم 18 محافظة فكم رئيس كان سيكون لهم ؟؟؟ عشرون عاما واكثر منذ ان حمتهم امريكا واوجدت لهم كيان 000 ولحد الان لم يتمكنوا من جمعه !! فمتى يستطيعون هل بعد مائة عام اخرى ؟؟؟؟ ما بالكم يا اخوة الكرد اليس لديكم متعلمين غير هولاء 00 انسيتم كم كردي قتل في اقتتال مسعود وجلال في التسعينات بحيث قامت شخصيات عربية في بغداد بتوجيه نداءات لوقف ذلك الاقتتال الذي لايزال كثيرين من الاكراد مفقودين لدى الجانبين لايعرف مصيرهم واهلهم قبل فترة قليلة تظاهروا امام مقر الامم المتحدة في اربيل للمظالبة باولادهم ومعرفة مصيرهم 000 والمضحك المبكي تجد بعض الاكراد السورين اللاجئين في الخارج يطالبون بالتظاهر مطالبين بالديمقراطية في سوريا 0000 فالاقرب لهم والاولى مطالبة الديمقراطية والحرية والشفافية لشعبهم الكردي في العراق المسكين الذي يعيش فترات كالحة من تاريخة تحت تسلط الحزبين الكرديين اللاوطنيين 00000 ظهر جليا بما نراه بان ديمقراطية الاكرد كديمقراطية جماعة الاحتلال في باقي العراق لاتزيد عن طبل اجوف ؟؟؟؟؟

اكرادنا وديمقراطيته
حازم -

في كل تاريخ الاكراد كانوا يطالبون بالحرية والعداله من الحكومات العراقية على اختلافها 00 فماذا جاء لهم يرفضون الحرية والمساواة والعدالة لشعبهم ؟؟؟؟ من مهازل الاقدار الكردية انها محافظات ثلاثة ولها رئيسين واحد في اربيل والثاني في سليمانية 00 فاذا كان لهم 18 محافظة فكم رئيس كان سيكون لهم ؟؟؟ عشرون عاما واكثر منذ ان حمتهم امريكا واوجدت لهم كيان 000 ولحد الان لم يتمكنوا من جمعه !! فمتى يستطيعون هل بعد مائة عام اخرى ؟؟؟؟ ما بالكم يا اخوة الكرد اليس لديكم متعلمين غير هولاء 00 انسيتم كم كردي قتل في اقتتال مسعود وجلال في التسعينات بحيث قامت شخصيات عربية في بغداد بتوجيه نداءات لوقف ذلك الاقتتال الذي لايزال كثيرين من الاكراد مفقودين لدى الجانبين لايعرف مصيرهم واهلهم قبل فترة قليلة تظاهروا امام مقر الامم المتحدة في اربيل للمظالبة باولادهم ومعرفة مصيرهم 000 والمضحك المبكي تجد بعض الاكراد السورين اللاجئين في الخارج يطالبون بالتظاهر مطالبين بالديمقراطية في سوريا 0000 فالاقرب لهم والاولى مطالبة الديمقراطية والحرية والشفافية لشعبهم الكردي في العراق المسكين الذي يعيش فترات كالحة من تاريخة تحت تسلط الحزبين الكرديين اللاوطنيين 00000 ظهر جليا بما نراه بان ديمقراطية الاكرد كديمقراطية جماعة الاحتلال في باقي العراق لاتزيد عن طبل اجوف ؟؟؟؟؟

اكرادنا وديمقراطيته
حازم -

في كل تاريخ الاكراد كانوا يطالبون بالحرية والعداله من الحكومات العراقية على اختلافها 00 فماذا جاء لهم يرفضون الحرية والمساواة والعدالة لشعبهم ؟؟؟؟ من مهازل الاقدار الكردية انها محافظات ثلاثة ولها رئيسين واحد في اربيل والثاني في سليمانية 00 فاذا كان لهم 18 محافظة فكم رئيس كان سيكون لهم ؟؟؟ عشرون عاما واكثر منذ ان حمتهم امريكا واوجدت لهم كيان 000 ولحد الان لم يتمكنوا من جمعه !! فمتى يستطيعون هل بعد مائة عام اخرى ؟؟؟؟ ما بالكم يا اخوة الكرد اليس لديكم متعلمين غير هولاء 00 انسيتم كم كردي قتل في اقتتال مسعود وجلال في التسعينات بحيث قامت شخصيات عربية في بغداد بتوجيه نداءات لوقف ذلك الاقتتال الذي لايزال كثيرين من الاكراد مفقودين لدى الجانبين لايعرف مصيرهم واهلهم قبل فترة قليلة تظاهروا امام مقر الامم المتحدة في اربيل للمظالبة باولادهم ومعرفة مصيرهم 000 والمضحك المبكي تجد بعض الاكراد السورين اللاجئين في الخارج يطالبون بالتظاهر مطالبين بالديمقراطية في سوريا 0000 فالاقرب لهم والاولى مطالبة الديمقراطية والحرية والشفافية لشعبهم الكردي في العراق المسكين الذي يعيش فترات كالحة من تاريخة تحت تسلط الحزبين الكرديين اللاوطنيين 00000 ظهر جليا بما نراه بان ديمقراطية الاكرد كديمقراطية جماعة الاحتلال في باقي العراق لاتزيد عن طبل اجوف ؟؟؟؟؟

الى الاعداء الكورد
aso -

دعى حركة تغير استقاله الحكومه و البرلمان لاكن ما كان رد الفعل حتى الي كانو مع حركة التغير يقفون في صف المعارضه كل المعارضين اصدرو البيانات و رفضو بيان حركة التغير لتدمير ما بناه شعب كوردستان و هذا الرد المعارضه اهم من رد الحكومه لحركة التغير لان باتت كل حركات حركة تغير مشبوهه ولا احد ينخدع بهذا سخافات حركة التدمير

عاش الكرد
بروفيسور موريارتي -

الكرد والعرب متشابهون في الظروف وهم اقرب القوميات لبعضها ولكن فرقهم السياسيون,الكرد يطمحون حالهم حال الاخرين بان يعيشوا بكرامة ورخاء بعيدا عن فساد العائلات الحاكمة وتحكماتها الكرد كما العرب يريدوا ان يستمتعوا بثروات منطقتهم ويطمحوا ان تتطور هذه البلدان , بلداننا يجب ان تتطور لنعيش بسعادة, وفي الختام اقول هربجي كرد وعرب واشوريين ومسيح وازيدين وصابئه رمز النضال, عزيزي الكردي بلدكم ليس كردستان فقط بل كل بلاد العرب لتعيشوا وتعملوا وتستمتعوا بخيراتها, اذا تطورت المنطقة ديمقراطيا الكل سيربح .حماكم الله ايها الاحبة

الى الاعداء الكورد
aso -

دعى حركة تغير استقاله الحكومه و البرلمان لاكن ما كان رد الفعل حتى الي كانو مع حركة التغير يقفون في صف المعارضه كل المعارضين اصدرو البيانات و رفضو بيان حركة التغير لتدمير ما بناه شعب كوردستان و هذا الرد المعارضه اهم من رد الحكومه لحركة التغير لان باتت كل حركات حركة تغير مشبوهه ولا احد ينخدع بهذا سخافات حركة التدمير

أرحلوا عنا
مواطن من کوردستان -

کاکه‌ مسعود و‌جلال حان وقت رحيلکم قبل أن نقوم بأحراق صورکم کمايحصل لمبارك.

أرحلوا عنا
مواطن من کوردستان -

کاکه‌ مسعود و‌جلال حان وقت رحيلکم قبل أن نقوم بأحراق صورکم کمايحصل لمبارك.

شئتم ام ابيتم
لاوك القرداغى -

انها قضية اسابيع او اشهر ستنهارون ، وينتقم الشعب الكردى منكم ومن جلاوزتكم لما اقترفتم اياديكم المجرمه وعقولكم الفاسده، ستون عاما تنثرون فسادا فى االرض من حيث القتل والنهب والأعتداء على كرامات الناس ، وقد بدالارباك والخوف والقلق تلاحظ فى وجهكم العفنه، فإن غدا لناظره قريب‏

To 16
Hila -

are you sure Nowsherwan is the only one!!! how about you... Also, why Nowsherwan forward and you and others behind him.. why not the other way round.. think about ..

اين اخي سوران حمه
زردشت عثمان -

نحن مع التقرير المصير لشعبنا ولكن ليس على ايادكم الوسخة و التغير أتي آجلا ام أجلا !

اين اخي سوران حمه
زردشت عثمان -

نحن مع التقرير المصير لشعبنا ولكن ليس على ايادكم الوسخة و التغير أتي آجلا ام أجلا !

نوشيروان مشاغب
salam -

هذا الشخص تأريخه متساوي بشغب .الان كوردستان من احسن المكان في العيش الرفاهي بعد دول الخليج,نعم توجد هواية نواقص فيه لكن جماعة التغيير كان عنده يد عليا للفساد مثل محافظ السليمانية وهو مؤيد للتغيير نهب مليارات من دولارات, قسمه مع نوشيروان لأجل تكوين تلفزيون و مطبعة لجماعة التغيير ونوشيروان قائد حركة تهريب في الثمانينات وقتل اليساريين خاصتا من العرب تابعيين للحزب الشيوعي العراقي وهو مهندس حرب الاهلية مع الاسلاميين وحزب الديمقراطي في التسعينيات قرن الماضي و مع البدء الحرب الاهلية هرب الى لندن و عاد بعد 6 السنيين و الان يرد الشغب بطريقة الديمقراطية ليس باسلاح,وهو انسان منهدم نفسيا و قائمته خسر في كل الانتخابات النقابات المهنية والفنية في كوردستان و كوردستان مقارنتا بدول الجوار اكثر ديمقراطي والشعب واعي ولا فيه اي مشاكل تذكر غير قلة الخدمات وشكرا للاف

نوشيروان مشاغب
salam -

هذا الشخص تأريخه متساوي بشغب .الان كوردستان من احسن المكان في العيش الرفاهي بعد دول الخليج,نعم توجد هواية نواقص فيه لكن جماعة التغيير كان عنده يد عليا للفساد مثل محافظ السليمانية وهو مؤيد للتغيير نهب مليارات من دولارات, قسمه مع نوشيروان لأجل تكوين تلفزيون و مطبعة لجماعة التغيير ونوشيروان قائد حركة تهريب في الثمانينات وقتل اليساريين خاصتا من العرب تابعيين للحزب الشيوعي العراقي وهو مهندس حرب الاهلية مع الاسلاميين وحزب الديمقراطي في التسعينيات قرن الماضي و مع البدء الحرب الاهلية هرب الى لندن و عاد بعد 6 السنيين و الان يرد الشغب بطريقة الديمقراطية ليس باسلاح,وهو انسان منهدم نفسيا و قائمته خسر في كل الانتخابات النقابات المهنية والفنية في كوردستان و كوردستان مقارنتا بدول الجوار اكثر ديمقراطي والشعب واعي ولا فيه اي مشاكل تذكر غير قلة الخدمات وشكرا للاف

مسعود رئيسك انت
مير سليمانى -

اسمع ايها المهرج(كردى يحب العرب)...مسعود ليس رئيسا للاقليم انما هو رئيس و سيد حثالة مثلك اذا كان رئيسا للاقليم كما تدعى فليأتى الى مدينة التغير مدينة الشرفاء مدينة السليمانية و سوف يرى اى استقبال نستقبله بالاحذيه...

مسعود رئيسك انت
مير سليمانى -

اسمع ايها المهرج(كردى يحب العرب)...مسعود ليس رئيسا للاقليم انما هو رئيس و سيد حثالة مثلك اذا كان رئيسا للاقليم كما تدعى فليأتى الى مدينة التغير مدينة الشرفاء مدينة السليمانية و سوف يرى اى استقبال نستقبله بالاحذيه...

دكتاتور
الن -

ان كل من مسعود برزاني وجلال طلاباني لا تقل دكتاتوريتهما عن بن علي و حسني امبارك وان يوم التغيير لقريب في كوردستان

دكتاتور
الن -

ان كل من مسعود برزاني وجلال طلاباني لا تقل دكتاتوريتهما عن بن علي و حسني امبارك وان يوم التغيير لقريب في كوردستان

ليسوا اقل اجراما
کوردی من کوردستان -

الطالبانی والبرزاني ليسوا اقل اجراما من مبارک و بن علی

ليسوا اقل اجراما
کوردی من کوردستان -

الطالبانی والبرزاني ليسوا اقل اجراما من مبارک و بن علی

عاش كاكه مسعود
شيخ جعفر البرزنجي -

و أنا مع زميلي و صديقي و حبيبي مسعود بارزاني هو اللي إنقذني في 1991 على أيادي الغوغائيين من الإتحاد!

عاش كاكه مسعود
شيخ جعفر البرزنجي -

و أنا مع زميلي و صديقي و حبيبي مسعود بارزاني هو اللي إنقذني في 1991 على أيادي الغوغائيين من الإتحاد!

رد علىرقم 6
سلام عادل -

من اين لك هذه المعلومات حول حصول رئيس حركة التغير هذا المبلغ الكبير وان صح ذلك لماذا لم تبلغ عنه السلطات وهل انت من احد اجهزة المخابرات ليكون لديك هذا الاطلاع ان لا احبه كذلك لتاريخه الاجرامي بحق الشيوعين في بيشت اشان وذبح العرب الاان الواجب مقارنته بالجزارين الاكبرمنه وهم مسعود وجلال حيث ان خلافهم ادى الى مقتل اكثر من 3000 كردي في عام 96 وخده وثرواتهم الطائلة لاتحصى ولا تعد لقد سخروا الحركة الكردية لمصالحهم الخاصة ,

رد علىرقم 6
سلام عادل -

من اين لك هذه المعلومات حول حصول رئيس حركة التغير هذا المبلغ الكبير وان صح ذلك لماذا لم تبلغ عنه السلطات وهل انت من احد اجهزة المخابرات ليكون لديك هذا الاطلاع ان لا احبه كذلك لتاريخه الاجرامي بحق الشيوعين في بيشت اشان وذبح العرب الاان الواجب مقارنته بالجزارين الاكبرمنه وهم مسعود وجلال حيث ان خلافهم ادى الى مقتل اكثر من 3000 كردي في عام 96 وخده وثرواتهم الطائلة لاتحصى ولا تعد لقد سخروا الحركة الكردية لمصالحهم الخاصة ,

فضائح
غربال -

فضائح الكورد يالنهب و الاختلاس اتوا بها ايضا الى بلاد المهجر. عضوان بما يسمى البرلمان الكوردي يبتزون الدنمارك و يقبضوا معاشات التقاعد و بنفس الوقت يقبضون الاف الدولارات شهريا من البرلمان الكوردي و يعيشون حياة رفاهية بفيلات فخمة بشمال العراق. صورهم غطت الصفحات الاولى بالدنمارك و هم ملاحقين الان قانونيا, علما بأن عائلة احدهم ما تزال تعتاش على حساب الدولة الدنماركية. شيء مخجل.

فضائح
غربال -

فضائح الكورد يالنهب و الاختلاس اتوا بها ايضا الى بلاد المهجر. عضوان بما يسمى البرلمان الكوردي يبتزون الدنمارك و يقبضوا معاشات التقاعد و بنفس الوقت يقبضون الاف الدولارات شهريا من البرلمان الكوردي و يعيشون حياة رفاهية بفيلات فخمة بشمال العراق. صورهم غطت الصفحات الاولى بالدنمارك و هم ملاحقين الان قانونيا, علما بأن عائلة احدهم ما تزال تعتاش على حساب الدولة الدنماركية. شيء مخجل.

كفاك دجل ونفاق!
الى حازم البعثي -

الى البعثي حازم والذي بنذر دمعاً وحزناً من اجل شعب كوردستان هذا البعثي يبكي على الكورد الذين قتلوا عندما ساهم سيدة بطل الحفرة في اندلآع تلك الحرب بين الحزبين الكورديين وليستو هنا بصدد الدفاع عن جلآل ومسعود... ولم ارى لهذا البعثي يوماُ تعليقاً لة يستنكر جرائم سيدة بطل الحفرة بحق ابناء كوردستان والذي وصل الى استعمال السلآح الكيمياوي بحق الأبرياء وعمليات الأنفال والذي وصل ضحايا الى المئات من اللآف من الضحايا من المدنيين بين طفل وشيخ وامرأة ,لآتحشر خشمك في امور الكورد اذهب ودافع عن الملآيين من العرب الذين لآيجدون لقمة خبز وحتى الكرامة قد سلبت منهم من قبل الحكومات الدكتاتورية المجرمة !!! وانتفاضة ابناء تونس ومصر وسودان واليمن والبقية قادمة انشأللة لهو دليا عما اقول .

كفاك دجل ونفاق!
الى حازم البعثي -

الى البعثي حازم والذي بنذر دمعاً وحزناً من اجل شعب كوردستان هذا البعثي يبكي على الكورد الذين قتلوا عندما ساهم سيدة بطل الحفرة في اندلآع تلك الحرب بين الحزبين الكورديين وليستو هنا بصدد الدفاع عن جلآل ومسعود... ولم ارى لهذا البعثي يوماُ تعليقاً لة يستنكر جرائم سيدة بطل الحفرة بحق ابناء كوردستان والذي وصل الى استعمال السلآح الكيمياوي بحق الأبرياء وعمليات الأنفال والذي وصل ضحايا الى المئات من اللآف من الضحايا من المدنيين بين طفل وشيخ وامرأة ,لآتحشر خشمك في امور الكورد اذهب ودافع عن الملآيين من العرب الذين لآيجدون لقمة خبز وحتى الكرامة قد سلبت منهم من قبل الحكومات الدكتاتورية المجرمة !!! وانتفاضة ابناء تونس ومصر وسودان واليمن والبقية قادمة انشأللة لهو دليا عما اقول .

Sad
Kamaran -

You are truly sad if you believe the mafia leader Masood is a peaceful and democratic man.I do not expect anything better from a man who was brought up by Franso Hariri.

Sad
Kamaran -

You are truly sad if you believe the mafia leader Masood is a peaceful and democratic man.I do not expect anything better from a man who was brought up by Franso Hariri.

كيرم بقونت
كردي يحب العرب -

إلى آزادي كردستان=حرية كردستان السيد مسعود البازاني ابو الحرية لكردستان الجريح،رجل مسالم وديمقرطي ،إن كنت كرديا عليك إحترام رئيس الأقليم الذي كرس حياته لخدمة شعبه

كيرم بقونت
كردي يحب العرب -

إلى آزادي كردستان=حرية كردستان السيد مسعود البازاني ابو الحرية لكردستان الجريح،رجل مسالم وديمقرطي ،إن كنت كرديا عليك إحترام رئيس الأقليم الذي كرس حياته لخدمة شعبه

نعم للتغيير
احمد كوجر من دهوك -

لا اعلم كم من السنوات يريد مسعود البارزاني بان يحكم كوردستان.الا يكفي عشيرته بعد ان استولوا على جميع ثروات كوردستان من المباني والاراضي والبساتين. اليوم نقول لك والى ازلامك ارحلوا عن كوردستان انتم دمرتم الكوردستان والوطن. عيب عليكم فقط هناك في دهوك طبقة منتفعة من الحزب البارتي والباقين لا حولة ولا قوة لهم ابارزاني يشتري ضمير وكرامة اهالي دهوك بقطعة اراضي اين انت يا رئيس اقليم من الفساد الاداري والسياسي. انا اقول لك انتهى عصر التهديد للشعوب ولا انت ولا من وراءك يستطيع مد يديه الى مواطن بعد اليوم ممنوع عليك وعلى من لف وراءم بان يقوم احد من المرتزقة بمد يده على مواطن كوردستاني هذا الفلم انتهى ومن دون رجعة. التغيير لابد وانه قادم من دون محال . واليوم وكما قال البعض هناك اجتماع ومحاضرات في دوائر محافظة دهوك يقوم بها اعضاء الحزب بغسل ادمغت المواطنين لكن الكلام والاكاذيب مل منها ابناء زاخو ودهوك. نعم نعم نعم للاستاذ نيشروان وكل ابناء دهوك وزاخو معك الى التغيير. والسلام

نعم للتغيير
احمد كوجر من دهوك -

لا اعلم كم من السنوات يريد مسعود البارزاني بان يحكم كوردستان.الا يكفي عشيرته بعد ان استولوا على جميع ثروات كوردستان من المباني والاراضي والبساتين. اليوم نقول لك والى ازلامك ارحلوا عن كوردستان انتم دمرتم الكوردستان والوطن. عيب عليكم فقط هناك في دهوك طبقة منتفعة من الحزب البارتي والباقين لا حولة ولا قوة لهم ابارزاني يشتري ضمير وكرامة اهالي دهوك بقطعة اراضي اين انت يا رئيس اقليم من الفساد الاداري والسياسي. انا اقول لك انتهى عصر التهديد للشعوب ولا انت ولا من وراءك يستطيع مد يديه الى مواطن بعد اليوم ممنوع عليك وعلى من لف وراءم بان يقوم احد من المرتزقة بمد يده على مواطن كوردستاني هذا الفلم انتهى ومن دون رجعة. التغيير لابد وانه قادم من دون محال . واليوم وكما قال البعض هناك اجتماع ومحاضرات في دوائر محافظة دهوك يقوم بها اعضاء الحزب بغسل ادمغت المواطنين لكن الكلام والاكاذيب مل منها ابناء زاخو ودهوك. نعم نعم نعم للاستاذ نيشروان وكل ابناء دهوك وزاخو معك الى التغيير. والسلام

الى 39
مراقب السويد -

الى (( كردي يحب العرب )) 39..اذا كان هذا منطق اصدقاء (( مسعود البارزاني )) ..فمبروك عليك يا سيادة رئيس الأقليم هذا النوع من الأشخاص ......متمنيا من ايلاف حذف التعليق ...لانه تجاوز كثيرا لحدود الادب والأخلاق ....وهو سلوك ولفض لأشخاص اولاد الشوارع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ...

الى 39
مراقب السويد -

الى (( كردي يحب العرب )) 39..اذا كان هذا منطق اصدقاء (( مسعود البارزاني )) ..فمبروك عليك يا سيادة رئيس الأقليم هذا النوع من الأشخاص ......متمنيا من ايلاف حذف التعليق ...لانه تجاوز كثيرا لحدود الادب والأخلاق ....وهو سلوك ولفض لأشخاص اولاد الشوارع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ...

إلى مراقب السويد
كيرم به قوزي دايكت -

إلى مراقب السويد جعلت نفسك مراقبا وكأنك بان كيمون هذا موقع حر،والله ثم والله لست من جماعة البارزاني ولن إلتقيت به،لكن كل الدلائل تشير بأنه رجل دولة ومسالم وديمقراطي يكفي إنه ناضل من أجل شعبه وإستشهد 8آلاف من عشيرته وثلاثون فردا من عائلته،أما جلال الطلباني فهو الثعلب يجب محاكمته.

إلى مراقب السويد
كيرم به قوزي دايكت -

إلى مراقب السويد جعلت نفسك مراقبا وكأنك بان كيمون هذا موقع حر،والله ثم والله لست من جماعة البارزاني ولن إلتقيت به،لكن كل الدلائل تشير بأنه رجل دولة ومسالم وديمقراطي يكفي إنه ناضل من أجل شعبه وإستشهد 8آلاف من عشيرته وثلاثون فردا من عائلته،أما جلال الطلباني فهو الثعلب يجب محاكمته.

تساءلات
س . السندي -

هل سينجح ألأكراد في ديمقراطيتهم أم سيركبون موجة الرسوب كغيرهم من العرب ... في خضم صراعات على المصالح وبالنتيجة تأتي على نهايتهم ونهاية شعوبهم وأوطانهم ... لقد قيل لا تمتدح سياسي حتى يموت ... عندها إما سيستحق الرحمة أو اللعنة والضرب بالشلوت ... سلاف

احمد كوجر من دهوك
كيرم به قوزي دايكت -

من كيرم به قوزي دايكتان ,الى احمد كوجر من دهوك, ومراقب من السويد, انو شيروان إستلم100مليون دولار من رغد صدام حسين،تخليه عن سيده الثعلب جلال الطلباني كان حول أموال الحزب،كان يريد ان يتقاسم اموال الحزب بينه وبين سيده بعد ان ودع جلال الطلباني كل الأموال في حساب إبنه قباد في امريكا،لا ينكر عشيرة البارزانيين إستفادو كثيرا لكنهم دفعو الكثي رمن الشهداءوانا ضد العشيرة كلها ولكن شخص السيد مسعود ليس بمثلهم وهو بريئ منهم ،لكن البقية من نيجيرفان واعمامه يجب محاكمتهم.

احمد كوجر من دهوك
كيرم به قوزي دايكت -

من كيرم به قوزي دايكتان ,الى احمد كوجر من دهوك, ومراقب من السويد, انو شيروان إستلم100مليون دولار من رغد صدام حسين،تخليه عن سيده الثعلب جلال الطلباني كان حول أموال الحزب،كان يريد ان يتقاسم اموال الحزب بينه وبين سيده بعد ان ودع جلال الطلباني كل الأموال في حساب إبنه قباد في امريكا،لا ينكر عشيرة البارزانيين إستفادو كثيرا لكنهم دفعو الكثي رمن الشهداءوانا ضد العشيرة كلها ولكن شخص السيد مسعود ليس بمثلهم وهو بريئ منهم ،لكن البقية من نيجيرفان واعمامه يجب محاكمتهم.

مظلومية الاكراد
حازم -

غير قليل من الاخوة الاكراد شخصوا الحقيقة المرة التي يعيشها شعبهم تحت الكبت والقمع والارهاب الذي تمارسة مليشيات الحزبين المسيطرين على الحياة في كردستان 00 لابل يتوجع المواطنون من حجم النهب والتجارة غير المشروعة التي يتاجرون بها المسؤولون والكبار فقط 000 فمئات الملايين التي باسم جلال والمليارات باسم مسعود هل جاءت من السماء لهم وحدهم ؟؟؟ ام هي موروثات اهلهم ؟؟؟ ام دعم من المحتل ؟؟؟ ام هي اتاوات من المقاولين واصحاب الاعمال 000؟؟0 وفي كل الاحوال يجب ان ينادي مثقفوا كردستان بتطبيق شعار من اين لك هذا !!! وعلى كل مسؤول ان يذكر ماليته سنويا 00 لمعرفة دخولة الحقيقية اذا اردنا الشفافية التي لايزعل منها الا الحرامي سارق اموال الشعب وناهب ثرواته ؟؟؟؟ كوران ستحكم كردستان في اية انتخابات نزيهة تحت رقابة دولية وهذا ما يجب ان ينادي به كل مخلص شريف لكردستان الشعبية الديمقراطية والخالية من سجون السياسين والمعارضين 00 ويجب ان لايقبل كردي واحد بان يكون اداة ضد شعبة بعد ان تنفس الحرية وزاح الاحتلال والنظام السابق 000 وجاء زمن الديمقراطية والحرية والشفافية وحقوق الانسان التي تمنع سجن المعارضين السياسين واحترام حرية الكلام في المجلس النيابي ومناقشة كل سبل الحياة في كردستان 000 وخاصة الاقتصادية التي تشبع المتسلطين وتفقر طبقات الشعب 00 ولا ننسى امتيازات النفط التي منحت وظهر بانها شركان وهمية باسم الوزير االكردي للنفط 000 ومن المؤكد لم تكن الا لاشخاص اخرين لم يظهروا بالصورة الحقيقية 0000000 وربما لا تتذكرون خطف وقتل الطالب الصحفي ورمي جثته في الموصل واتهام القاعدة بقتله 00 في حين كل كردي يعرف من قتله ولماذا ولكن لايستطيع الكلام لانه لو سمع يتحدث بذلك فسيدخل احد معتقلات الاسايش التي يراسها ابن الزعيم ولن يرى له قيد في اي سجن في كردستان التي يبنى السجون فيها كالشقق السكنية فلا تخلو منها مدينه او قرية صغيرة 0000 نقول الله يكون في عونكم اخوتنا الاكراد في تحمل مالا تستطيعون تحملة مرتين 00 مرة من النمظام السابق والان من الحالي مع ما فيه من ظلم واستبداد ودكتاتورية جديدة وماسي 00؟؟؟000000000000 اخوتنا في ايلاف التعليقات السابقة التي لم تنشر الى الان هي لمصلحة الشعبنا الكردي الذي يكابد الظلم والاقلام الماجورة فلا تنسون من نشرها للفائدة وان كانت للرد عل

احمد كوجر من دهوك
أز خوشكاته بكيم -

من أز خوشكاته بكيم الى احمد كوجر من دهوك, كلنا نعلم بأن نوشيروان مؤسس ما يسمى بحركة التغيير(التخريب)عميل لرغد صدام حسين وهو العدو الأول لأقليم كردستان ولا يهمه سوى جمع المال,جمع بعض السارقين والقتلة المجرمين حوله لتفشيل كل ما بنيت في الأقليم على دماء الشهداء،والله ثم والله مسعود البارزاني هو ألحصن ألحصين لحماية الأقليم،ولو إنني ضد عشيرته حتى ألنخاع وأتمنى أن يبيد كل ألبارزانيين ماعدى شخص السيد مسعود.ولا يمكن مقارنة اللص انو شيروان بالسيد مسعود.

احمد كوجر من دهوك
أز خوشكاته بكيم -

أنتم عشيرة كوجر أكثر المستفيدين من غيرهم من الأقليم،إستوليتم على كل اراضي قضاء سميل بفضل تمـر كوجر محافظ دهوك السابق,أكثر المتضررين على الإطلاق هم أهالي مدينة زاخـو،إستولت على أراضيهم وحتى على ملعب كرة القدم ليبنى عليها مباني ودكاكين من قبل نهـاد شقيق مسعود،وعندما علم مسعود أوقفه عند حده،نعم لإزالة عشيرة بارزان من الأقليم،ولكن السيد مسعود لالالالالا والف لا ،الرجل بريئ من اعمال عشيرته.وشكرا من أز خوشكاته بكيم الى السيداحمد كوجر من دهوك.

احمد كوجر من دهوك
أز ژنا ته بكيم -

2@تكملــة نعم عشيرة البرزانيين عشيرة فاسدة بفعل المشيخة،كل الأكراد في الأقليم يتمنون إزالة عشيرتهم والله لو سنح الفرصة لهم لأبادوهم من بكرة أبيهم عشيرة متخلفة فعل اولا يقبلون أن تتزوج إحدى فتياتهم من عشير أخرى في حين رجالهم يختارون الأجمل في الأقليم من دون مانع، يسيطرون على جميع العقارات وأصناف التجارة نعم لإزالة وإبادة كل عشير بارزان ماعدى شخص السيد مسعود حمام السلام والحصن الحصين لحماية الأقليم وأمل الكرد وكردستان،والله أكره عشيرة بارزان أكثر منكم,تقبل تحيتاتي وشكرا من أز ژنا ته بكيم الى احمد كوجر من دهوك.

الاشوريين الكلدان
saed -

التجاوزات الكردية على املاك السريان الاشوريين الكلدان مستمرة منذ اكثر من 22 سنة في الاقليم ويوجد اكثر من 120 قرية استولة الاكراد عليها ولقد حصلنة على عدة وعود من عدة ماسولين كبار ومن بينهم الرآيس مسعود شخصيآ انهم سوف يخلونهم قريبآ وسنه بعد سنة ونحن ننتضر ووعد بعد وعد ونحن ننتضر ونرجو المساعدة من جميع الشرفاء

احمد كوجر من دهوك
قونادايكاته بگێم -

تكملــة أخيرة3@-إلى مراقب السويد واحمد كوجر من دهوك( قونادايكاته بگێم) ,لأنتم الإثنان لستم أ كرادا بل بعثيين مندسين هنا تريدون تخريب مابناه شهدائنا الپێشمگه‌ (الجيش الكردي) إعلمو جيدا لو لالالالا سامح الله حدث مكروه للسيد مسعود البارزاني سيضيع كردستان بأكملها لا أنو شيروان ولاغيره يستطيعون بناء ما بنيت,أوافقكم يجب ترحيل وإزالة جميع عشيرة بارزان الذين حرقو الأخضر واليابس وإستولو على الإقتصاد,سيأتي يوما ويسحل كل البازانيين في الشوارع مع أطفالهم ونساؤهم،لكن شخص السيد مسعود بريئ من هذه العشيرة الفاسدة ولا يسطيع توقيفهم.

احمد كوجر من دهوك
ده يكا ته بكبم -

2@تكملــة نعم عشيرة البرزانيين عشيرة فاسدة بفعل المشيخة،كل الأكراد في الأقليم يتمنون إزالة عشيرتهم والله لو سنح الفرصة لهم لأبادوهم من بكرة أبيهم عشيرة متخلفة فعل اولا يقبلون أن تتزوج إحدى فتياتهم من عشير أخرى في حين رجالهم يختارون الأجمل في الأقليم من دون مانع، يسيطرون على جميع العقارات وأصناف التجارة نعم لإزالة وإبادة كل عشير بارزان ماعدى شخص السيد مسعود حمام السلام والحصن الحصين لحماية الأقليم وأمل الكرد وكردستان،والله أكره عشيرة بارزان أكثر منكم,تقبل تحيتاتي وشكرا من أز ده يكا ته بكبم وژنا ته بكيم الى احمد كوجر من دهوك.

إلى مراقب السويد
ده يكا ته بكبم -

من ده يكا ته بكبم,كيرم به قوزي دايكت الى السيد مراقب السويد،عزيزي دايكت بكبم إنك لاجيئ تعيش على البلدية وترابك مسلوب والفضل يعود الى البيشمركة والى السيد مسعود بتحرير جزء بسيط ن كردستان وتريد أن يفشل تحرير ترابنا ويأتي الأعداء ليسطرو عليها ثانيتا،عيب تعيش على صدقات السوديين الأولى بك أن تعيش على ترابك خوشكت بكيم,وتدافع وتاضل من وعلى ترابك.

احمد كوجر من دهوك
قونادايكاته بگێم -

من قونادايكاته بگێم إلى السيدين احمد كوجر من دهوك ومراقب السويد.أنتم عشيرة كوجر إستوليتم على كل مدينة سميل بعد أن كنتم لاتملكون شيئا بفضل تمـر كوجر المجرم الفاسد أنتم وعشيرة بارزان أكثر المستفيدين في الأقليم،عشيرة كوجر البعثية آخر همها هو تحرير كردستان،عشيرة كوجر يبيعون ويزوجون بناتهم لكبار السن مقابل المال حتى لو كان مسيحيا أوحتى بوذيا أو كافرا لأن همكم هو النقود كعشيرة بارزان الفاسدة, كنتم من رجالات البعث وصدام حسين،انتم لستم افضل من البارزانيين بل اسوء منهم تجاه الشعب الكردي،لالالا تتكلم بسوء على السيد مسعود البارزان أز داته بكيم،السيد مسعود بارزان خط أحمر لأنه منقذ كردستان، أما عشيرته الفاسدة فهو بريئ من أفعالهم.وأتمنى أن يزيل عشيرة بارزان من الكرة الأرضية.

احمد كوجر+ومراقب الس
قونادايكاته بگێم -

من قونادايكاته بگێم إلى السيدين احمد كوجر من دهوك ومراقب السويد. لالالا تتكلمو بسوء على السيد مسعود البارزان.. ..،السيد مسعود بارزان خط أحمر لأنه منقذ كردستان، أما عشيرته الفاسدة فهو بريئ من أفعالهم.وأتمنى أن يزيل عشيرة بارزان من الكرة الأرضية.

کفوا شرآ
احمد -

مع الاسف الشدید قد قرات بعض التعلیقات لم افهم غیر بعض الکلمات الغیر لائقة و الشتائم. اقول ان الشتائم ضد ای شخص لیس من شیمة الرجال و خاصة الاکراد. الاکراد شعب مجاهد و مناضل. و لکن مع الاسف بعض الاکراد یقلیدون الاخرون. هل اذا البعض شتموا البارزانی او الطالبانی هو الحل الصحیح للتغییر؟فلا اعرف و لا افهم من اصحاب الشتائم اذا جائوا علی الحکم فماذا یفعلون للشعب الکردی؟ ما دام هم الیوم فی المعارضة یسبون فاذا صاروا فی الحکم یبیدون الشعب.لان لیست لهم اخلاق سیاسی و لا انسانی. ثم لماذا یقارنون مسعود البارزانی بالزعماء العرب؟ مسعود البارزانی قد استلم زمام الحکم برائ شعبه.و لیس هی المرة الاولی التی یفوز بها مسعود البارزانی. الانظمة العربیة استلموا مقالید الحکم بالحدید و الانقلابات. و لکن مسعود البارزانی.قد ولد تحت علم کردستان و هو حاضر لان یموت تحتها ایضآ. بعض الناس یقولون حتی متی تکون او تستمر مسعود فی الحکم؟اقول لهئولاء. ما دام الشعب الکردی ینتخبه رئیسآ فهو حر فیها. فکان مسعود البارزانی کان فی طول حیاته مناضلآ و مدافعآ عن حقوق شعبه. انا اتعجب من بعض الاکراد لنسیان و نکران الجمیل. هل نسیتم نضاله و نضال اعمامه منذ عهد الامبراطوریة العثمانیة و لحد یومنا هذا؟ هل نسیتم شهدائهم؟ اذا نسیتم هذا کله ربما تخونون انفسکم.و تظلمون انفسکم.و الله تعالی لا یغفر لکم. علی الاخوة الکراد ان یتعلموا الدروس و العبر. ان لا یکونون اعدائآ لبعضهم البعض. الدیموقراطیة و الحریة الموجودة فی کردستان لا یوجد فی الدویلات الاسلامیة الاخری و الدلیل علی ذلك. فان بعض المتعلقین هم فی کردستان. فکیف لهئولاء ان یشتم حکومتهم او رئیسهم ان لا یوجد هناك دیموقراطیة؟ و اخیرآ اقول للشعب الکردی قد جائتکم الفرصة و انتم لیس ک باقی العراق کل شئی متهمش. الحمدلله عدکم الامانة و الاستقرار و کل 4 سنوات انتخابات حرة و نزیهة. انتخبوا الذی فی خدمتکم. انتم فی تجربة جدیدة علیکم ان تنتبهوا و لا تفلتوا هذه الفرصة الذهبیة من ایادکم. لانه سوف تکون خیانة للوطن. حبوا بعض البعض و احسنوا و الله یحب المحسنین

الى مراقب السويد
كيرم به قوزي دايكت -

من(كيرم به قوزي دايكت الى مراقب السويد,يا سيدي انت معوف في السويد من قبل الأكراد والكل يدعون بأنكم من مؤيدي صدام نحن الأكراد نعرف كل الخونة ،لكننا نحب الديمقراطية ونتمنى من الخونة الرجوع الى رشدهم وبناء كردستان ديمقراطي يحفظ حقوق الأكراد وما بنيت بدم شهدائنا،وأقسم برب العباد وبدم شهدائنا وبشرفي وشرف الأكراد إنني مواطن مستقل ولم أستفيد لا من قريب ولا من بعيد من خيرات الأقليم بقدر دولار واحد،ولكنني سعيد برحيل الأمن والشرطة الصدامية من اقليمنا ولو إن عشيرة البارزانيين فاسدون أكثر من الصداميين لكنهم أكراد من الممكن يوما أن نهاجمهم ونزيلهم من الأقليم وأتمنى إعدامهم جميعا ماعدا شخص السيد مسعــود منقذ الكرد والأقليم.

الحق والباطل
حازم -

شاهدت على قناة فضائية ومنها الشرقية بان رئيس وزراء اقليم كردستان يطالب حركة التغيير ان تعيد املاك الدولة التي استولت عليها قرار صحيح ولكن يراد به باطل هل يستطيع رئيس الوزراء صاحب النظارة البيضاء ان يقول لنا كم حزب في كردستان او في بقية العراق اعاد املاك الدولة العراقية لوزارة المالية ؟؟؟؟التي استولى عليها بعد الاحتلال ولحد الان ؟ وحتى الحركة الديمقراطية الاشورية الضعيفة باعدادها حصلت واستولت على مقرات حكومية فكيف بالاحزاب الكبيرة والحاكمة ومنها الحزبان الكرديان ؟؟؟؟ هل اعاد الاتحاد الوطني ورئيسه ضخامة الرئيس الاملاك التي استولى عليها ؟؟؟ ام سبق للديمقراطي الكردستاني اعادة ما استولى عليه ؟؟؟؟ تصورا اشكال النفاق السياسي والضغط التسلطي الذي تمارسة سلطة الاقليم على معارضيها وكانها تقول الموت للمعارضة ويحيى التسلط والديكتاتورية التي تحكم كردستان وتمسك بعنق شعبها منذ اكثر من عشرين عاما !!! الا يكفي كل هذا الوقت لملء الجيوب وانتفاخ الحسابات على حساب هذا الشعب المسكين الذي اعتقد بانه خرج من الحفرة فوقع باعمق منها !!!! على يد اكراد مثله كان يوما شعارهم تحريرهم الى الديمقراطية والحرية سبحان الله ما اشبه نظام اليوم بافعال السابق المنتقد !!!!! وسوالنا للمدافعين عن الحرية والديمقراطية الكردية العرجاء كم عشرين سنة اخرى يجب ان تحكم مليشيات الحزبين وقادتهما لينال الشعب الكردي حريته الحقيقية ؟؟؟؟؟؟ ام ان الجواب سيكون الى ان يجمع كل مليشياوى مليارا من اليوريو كالتي جمعت من قبل قادة الاقليم ؟؟؟؟ ويقول المثل المصري الذي ينطبق على الحال الي اختشوا ماتوا ولا تنسوا بان شعب مصر الصبور والقنوع وصل الى مرحلة الانفجار ل ؟؟؟؟ ولم يخيفة دعم امريكا للنظام الذي يطالب باسقاطة ورحيل رئيسه !!!!!