أخبار

أبوظبي تضع إمكاناتها في تصرف مسقط لكشف حقيقة شبكة التجسس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سلطنة عُمان تتهم الإمارات بشبكة تجسس وأبوظبي تنفي

أجرت الإمارات وعُمان اتصالات لتهدئة الأمور بعد الحديث عن شبكة تجسس على مسقطتعمل صالح جهاز أمن الدولة الإماراتي وتستهدف نظام الحكم في عُمان حسب ما أعلنت وكالة الأنباء العمانية.


أكد مصدر إماراتي مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث مع "إيلاف" أن اتصالات رسمية على مستوى رفيع جرت بين الطرفين الإماراتي والعماني قبل الإعلان العماني عن ضبط شبكة تجسسية تعمل لصالح جهاز أمن الدولة الإماراتي، وأكد المصدر "أن مباحثات جرت لتهدئة الأمور بين الجانبين لكن العمانيين أصروا على تسريب تلك المعلومات وأثاروا الموقف دون وجود أدلة ملموسة على تورط الإمارات".

و خلال الشهرين الماضيين كانت هناك تسريبات تدريجية من قبل العمانيين بشأن وجود خلية تجسس تعمل لصالح الإمارات هدفها قلب نظام الحكم. و رغم أن هذه التسريبات لم تأخذ صفة الرسمية في بداية تسريبها حيث اقتصرت على المنتديات الإلكترونية إلا أن عمان أعلنت رسميا اليوم الأحد 30 يناير عن تفكيك شبكة تجسس إماراتية تستهدف ldquo;نظام الحكمrdquo; وrdquo;آلية العمل الحكومي والعسكريrdquo; في السلطنة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني مسؤول قوله أن ldquo;الأجهزة الأمنية تمكنت من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لجهاز امن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة مستهدفة نظام الحكم في عمان والية العمل الحكومي والعسكري. و أكد المتحدث انه ldquo;سوف يتم تقديم المتهمين إلى المحاكمة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن".

ولكن الإمارات نفت قطعياً و "جملة وتفصيلا" ما أعلنته سلطنة عمان عن تفكيك "شبكة تجسس" إماراتية، مؤكدة أنها تلقت هذا الخبر "بصدمة ودهشة". وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بياناً تنفي فيه هذه الأنباء.

ويقول البيان "تلقت الإمارات بمشاعر الصدمة والدهشة ما أوردته وكالة الأنباء العمانية عن اكتشاف ما وصفته بـ"شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وإذ تنفي دولة الإمارات العربية المتحدة جملة وتفصيلا أي علم أو صلة بمثل تلك الشبكة المزعومة وتستغرب أن يزج باسمها في مثل هذه الأنباء التي تتنافى مع قيم وقواعد تعامل دولة الإمارات مع الدول الشقيقة والصديقة وخاصة سلطنة عمان والتي تحرص دولة الإمارات على تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع علاقة الأخوة التاريخية بين البلدين والشعبين فإنها تعلن استعدادها الكامل للتعاون مع سلطنة عمان الشقيقة في أي تحقيقات تقوم بها بمنتهى الشفافية كما تعلن استعدادها لوضع كافة الإمكانات والمعلومات التي تساعد على خدمة تلك التحقيقات والوصول إلى كافة الملابسات و الأبعاد المتصلة بها وكشف الجهات التي حاولت الإضرار بتلك العلاقات والإساءة إليها".

واختتمت وزارة الخارجية بيانها قائلة "إن دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تحرص كل الحرص على ما يجمع بينها وبين سلطنة عمان من وشائج الاخوة وعلاقات التعاون لتؤكد أن أمن واستقرار سلطنة عمان هو من أمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة".

و بحسب المصدر الإماراتي الذي تحدث لإيلاف فإن الإمارات تنفي أن يكون من بين تلك الخلية أي شخص إماراتي كما نفى أن يكون لها أي صلة بتلك الخلية. مضيفا بأنه "ليس هناك أي دليل يؤكد ضلوع الإمارات في تلك القضية و أن هؤلاء الأشخاص قد يكونون عمانيون اتهمتهم عمان بخيانة الأمانة وليس للإمارات دخل في ذلك" وتساءل المصدر ذاته قائلاً "إذا كان هناك أشخاص إماراتيين متورطين في تلك الخلية فلماذا لم تكشف السلطات العمانية عن هوياتهم وصورهم حتى تتضح الصورة أمام الجميع؟".

وبحسب مراقبين فإن العلاقات الإماراتية العمانية تاريخياً شابها بعض التوترات وأهمها مشاكل الحدود والتهريب علاوة على أن الإمارات قامت بإنهاء خدمات العمانيين الذين كانوا يعملون فى الجيش والشرطة الإماراتية تدريجياً بعد أن انتفت الحاجة لوجود غير المواطنين داخل الجيش.

وفى قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي عقدت في أبوظبي مؤخرا لم يحضر قابوس بن سعيد سلطان عمان تلك القمة الخليجية ويبدو أن سبب ذلك يرجع إلى توتر العلاقات الإماراتية العمانية.

علاقات تاريخية
توصلت الإمارات وعمان من خلال قيادتيهما السياسية إلى اتفاق تاريخي حول ترسيم الحدود بين البلدينbull; وقد وقع الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ببيت بهجة الأنظار العامر في صحار في الأول من مايو 1999 على اتفاقية الحدود بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في القطاع الحدودي الممتد من أم الزمول حيث تلتقي حدود كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية إلى شرقي العقيداتbull; ووصف بيان صدر عقب التوقيع هذه الاتفاقية بأنها إنجاز تاريخي وخطوة مهمة على طريق استكمال تحديد وتخطيط الحدود بين إقليمي الدولتين الشقيقتين في بقية القطاعات وذلك انطلاقا من حرص قيادتي البلدين على تأكيد عمق العلاقات الحميمة بينهما وترسيخ نهج التعاون الأخوى بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة للشعبين الشقيقينbull; وتم في 22 يونيو 2002 في أبوظبي بحضور الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و قابوس بن سعيد سلطان عمان التوقيع على اتفاقية الحدود الدولية النهائية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان والتي شملت مسارات الحدود الدولية من شرقي ''العقيدات'' إلى'' الدارة".

الامارات وعمان وايران:

من جهة أخرى يقول محللون اقتصاديون إن العقوبات الأخيرة المفروضة على إيران أدت إلى انصياع الإمارات لتلك العقوبات الدولية الأمر الذي أدى إلى تراجع العلاقات التجارية بين الإمارات وإيران وهو ما اضطر العديد من المستثمرين الإيرانيين إلى سحب أموالهم من دول الخليج ووضعها في البنوك العمانية، ولكن رغم ذلك لا يعرف في أي مجال يمكنها أن تستثمر تلك المليارات الإيرانية خصوصاً وأن عمان ليست من الدول الناشطة اقتصادياً على المستوى العالمي وليست مركز جذب عالمي لرؤوس الأموال.

والعلاقات العمانية الإيرانية ليست وليدة اللحظة ولكنها تاريخية حيث قام السلطان قابوس في شهر أكتوبر عام 1971م بزيارة رسمية إلى إيران للمشاركة في الاحتفالات التي أقامها الشاه محمد رضا بهلوي بمناسبة مرور 2500 سنة على عرش الطاؤوس في بلاد فارس ، فالتقى بشاه إيران محمد رضا بهلوي ، وقد طلب السلطان قابوس مساعدة الشاه له لمواجهة الثوار ، وقد أبدى الشاه استعداده للمساهمة بما لدى إيران من إمكانات عسكرية والوقوف إلى جانب قوات السلطان في حربها ضد الثوار.

وفي يوليو 1972م أرسل السلطان قابوس وفدا رسمياً إلى إيران برئاسة السيد ثويني بن شهاب وتم التوصل إلى وضع اتفاقية التدخل العسكري الإيراني في السلطنة مستقبلا عند الطلب للقضاء على الثورة المسلحة.
وفي 30 نوفمبر 1973م وصلت إلى السلطنة أولى طلائع القوات الإيرانية التي بلغت ما يقدر بثلاثة آلاف عسكري إيراني وذلك رغم عدم رضا الدول العربية عن التدخل الإيراني و كانت المساعدة الإيرانية مؤثرة في قمع الثورة في ظفار.

وكانت ثورة ظفار قد انطلقت عام 1965م في الجزء الجنوبي من سلطنة عمان، وهي واحدة من أطول الثورات العربية ، حيث امتدت زهاء ما يقارب عشرة أعوام، وقد واكبت حقبة الثورات التحررية من الاستعمار العالمي والتي شهدتها المنطقة العربية في الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قديم العهد
متابع إماراتي -

عمان والإمارات روح بجسمين ولا يفصل بينهم غير الحدود. الله يرحمك يا زايد.

حفظ الله الخليج
بدر المزين-الكويت -

الله يبارك بحكامنا ويبارك بخليجنا

على ماذا
Jim -

ما هو الشيء المهم في عمان حتى تتجسس عليه الامارات،هل هي مصانع الاسلحة البالستية او ابحاث الطاقة النووية المتطورة

اللهم احفظ الامارات
إماراتية وأفتخر -

اللهم ابعد عن دولتنا الإمارات العربية المتحدة مروجي الإشاعات و المتربصين بنا الله احفظ رئيسنا الغالي الشيخ خليفة بن زايد واحفظ الشيخ محمد بن راشد اللهم آآآآمين.

في عمان اصلك
سياسي -

في عمان اصلك يا ( ماذا في عمان ) وانتم مجرد عقال وغتره اما رجوله فلا توجد ولا حديتجسس على جيرانه اللي صانوا العلاقه ورسموا الحدود وقوو العلاقه الوطيده بس مب منك انتيا تبع الاسلحه البالستيه اللي كنت على العزبه وصرت تتكلم عن اسلحه وطاقة نوويه مساكين انتوو.

رد .. على ماذا
بنت مسقط -

jim الأخ الحمدلله والشكر إنا نحن معروفين دولتنا دوله مسالمة ووالمصانع إلي تقول عنها الحمدلله ناكل من خيرها ولا عمرنا احتجا لكم في أي شيء حتى لما جانا الاعصار ما احتجنا منكم ولا رغيف خبز ... إذا فيك خير قول كلام ينفع البلدين أو انك تلزم السكوت لانك تتكلم عن أعظم دوله فالخليج

رد على 6 5
سيف -

انتم اهلنا و متهونون علينا و اقرو اسلوب لهجة الي كاتب )3( بتعرفون انه دخيل يثير الفتنه و انشالله سحابة صايف و تزول

الامارات وعمان اخوة
سلطان الامارات -

اعتقد في لبس في الموضوع كلم العاقل بما يعقل اللهم اصلح الامة الاسلامية والعربية الظاهر الوضع اللي فيه حال الامة مدروس ولم يكن صدفة

الله يهدي اخواننا
التاريخ؟؟؟ -

الله يرحم الشيخ زايد و يبارك في الشيخ خليفة و الشيخ محمد بن راشد و ارجوا منهما أن يحاسبا الذين وقفوا خلف تلك الشبكة و يقتدوا بالشيخ زايد رحمه الله في الثمانينات عندما ضحى بابنه و الذي كان رئيسا للاركان و ذلك بسبب الجريمة التي ارتكبها و نفاه خارج الدولة..هل ما زلت تذكر ذلك يا بو راشد؟ الله يهديكم الى الحق...مهما طال الامد ستظهر الحقيقة و الشجاع من ينأى بنفسه عن الزلات.

الهدوء يا اخوان
متابع عُماني -

بالحقيقة الموضوع محزن سواء اكان حقيقيا ام لا، عندي عدة ملاحظات: الاولى بخصوص الخبر الصحفي اعلاهحيث خلط عنوان الموضوع بالثورة بايران بالمختصر هل تريد تقول بسبب العلاقة مع ايران مثلا؟ ثانيا وهذا الاهم: إذا كان الموضوع له اكثر من شهرين : لماذا تتم اثارته الآن وتحليلي للنقطة الاخيرة بربما انه لتوجيه العمانين وشغلهم عن مطالبهم الحقيقية الآن ( توجيه نظر عن التاثر بمصر وسط نقمة شعبية على الاوضاع المعيشية) التحليل الثاني: نوع من تصفية حسابات قديمة وثالثا وهذا هو الاهم وجود احساس دائم من الطرفين/البلدين بعدم الثقة، ليش ما ادري...زين ليه تقولوا اشقاء اذا....انا عندي تحليل آخر وهو أن قيادة الامارات تتمثل بجيل شباب او متوسط وهو رسام لمستقبل المنطقة بمعنى انه حاب يعمل شيء وسط هالسكون والروتين على عكس الطرف الآخر.

عماني عصبي
عماني عصبي -

احترم الموروث العربي لانه يمس كل العرب و اقتدي بالسلطان المفدى في أدب الحوار و التعامل..

رد على رد ماذا
اماراتي وكلي فخر -

الاخت بنت مسقط بصراحه ردج في البدايه كان مقبول ولكن اعتقد ان باقي الرد لم يكن صحيح لان اكثر من 90 من المئه من الشعب العماني عايش من خير الامارات واكبر دليل على هاي الشي ان الكثير من الشعب العماني يشتغلون في الامارات في القوات المسلحه وفي الشرطه وكذلك في الوزارات والدوائر الحكوميه ولا تنسين ان يوم الخميس بعد الظهر اتمنى تسيرين المراكز الحدوديه حتى تشوفين عدد السيارات التي تحمل ارقام عمان وهم يرجعون الي اهلهم ويوم السبت الليل وهم يذهبون الي الامارات حتى يداومو يوم الاحد الصبح..اما بخصوص المساعدات اثنا وبعد اعصار جونا ازيدج من الشعر بيت والله ثم والله اكثر دوله ساعدتكم كانت الامارات من غير الاموال التي حولت الي حكومتكم هناك شاحنات كانت تذهب بطوابير الي المراكز الحدوديه ويتم انزالها وشحنها في شاحنات كانت تحمل ارقام عمان والله على ما اقول شهيد... لكن حكومتنا لا تحب ان تمن على اي حد بمعنى سوي خير وعقى بحر..

معروفة من زمن
الهنائي -

ما هو المفاجيء في هذا الأمر ، من زمن طويل وعريض أن هناك في الإمارات ، وبالتخصيص في أبوظبي من يعملون ضد عُمان التي وقفت إلى جانبهم في أحلك ظروفهم ، لكن كان الردع من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد رحمه الله . ومن بعده أقامو الأسوار في طرف من أطراف الإمارات وطردو العُمانيين ووجو لهم الإهانات . واليوم يريدون ماذا ؟ . بس أقول لهؤلاء لن تتمكنو من فصل الروابط الأسرية بين الشعبين فالترابط في هذا الجانب معروف وواضح وضوح الشمس . أما ذلك الذي يقول عن الأسلحة الباليستية والنووية ، فهي عندهم المكدسة في المخازن للصدأ ، وليعلم فيما وراء الصفقات . مسكين أنت !!!!حفظ اللع عُمان وقائدها وشعبها والإمارات ورئيسها وشعبها من شر العابثين الحاقدين . آمين

الهدوء
اماراتي - ليوا -

افضل لمصلحة عمان تهدئة الوضع وعدم الانزلاق وراء القصص المفبركه والوضع الاقتصادي صعب ومطلوب شي يشغلون فيه الشعب قابوس يحكمكم من اكثر من 40 سنه ما حد حاول يجسس عليه او ينقلب عليه ماذا تغير هل تبدلت عمان الي عمان اليابانيه

على ماذا ؟
jamm -

نحن كعمانيين لم نكن نتمنى أو حتى نتوقع أن يحصل ما حصل ولكنه واقع حدث بالفعل .. واذا كانت عمان لا تملك اسلحة بالستيةعلى حد قولك فيجب ان يعلم الجميع ان عمان تملك شعباوتنمية بشرية متطورة قلما تجدها بدول الخليج والتاريخ يشهد والمستقبل سينطق والوعد منجز بحول الله.

ننتظر القادم
أحمد-عمان -

أرى أنه يجب عدم ضلوع الشعبين في مهاترات ومناقشات قد تؤدي إلى تأجيج القضية أكثر وأكثر، أولا: القضية واضحة وما كانت السلطنة ستصرح بالموضوع إذا كانوا ما متأكدين منه، والموضوع خذ مساحة ووقت كبير قبل الإعلان عنه رسميا ثانيا: الناس اللي متورطة في الموضوع ناس معروفين ومعينين ما كل الإماراتيين، والأيام الجاية بتكشف الحقيقة المرة اللي ما تمنيناها نحنا العمانيين ولا الإماراتيين لأنا شعبين تربطنا علاقات قوية بالنسب والدم. أتمنى تهدئة الوضع من الجانبين والخاين بياخذ جزاه إن شاء الله.

امر غريب
سلطان ابو صبيان -

انه لامر غريب فعلا ان تقوم الامارات بالتجسس على عمان , لان عمان دولة مسالمة ولاتهدد اي احد ومنهم الامارات يكفي ان سلطانهم رجل مسالم ولايكثر الكلام الا لضرورة قصوى تدعوه للكلام فقط

عقل الحديث
أبراء -

في 2010 م، عاد جلالة السلطان ورسم (الخط العريض) في خطابه أمام مجلس عُمان حين أكد ((ومن المبادئ الراسخة لعمان التعاون مع سائر الدول والشعوب على أساس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤون الغير وكذلك عدم القبول بتدخل ذلك الغير في شؤوننا)) في موضوع قصير عنوانه (الهمسة الأقوى في الكلمة) بعد الخطاب مباشرة دون تصريح بالتفاصيل ، ذلك أنني قررت وقتها السير على نهج السياسة العمانية الذي يعتمد في مجمله على أخذ الأمور بهدوء وروية، إلى أن تتضح الصورة كاملة مكملة..

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

لاتعليق على الموضوع .....

دول الخليج
حجازي جداوي -

دول الخليج روح واحدة في جسد واحد وليخسى المغرضون .....والله يحفظ الامارات وعمان والمملكة وقطر والبحرين والكويت

اعايله وحده
عبدالله عقيده علي -

ان العلاقه بين الامارات وعمان علاقه ازليه وان ما يثار لن يوثر علينا بل يزيدنا قوه بفضل حكمة ولاة الامر في البلدين واسال الله ان يحمينا من الفتن والدسايس

zilzaal upon them
zilzaal -

ELAPH WAS THE FIRST TO BRING THIS NEWS,I STUDY THE FACTS OF WHAT HAPPENED BETWEEN THE UAE,AND OMAN,CONSPIRACY PROBLEM.BUT LET ME PUT IN THE FACTS: THEY ARE SO MUCH QUESTIONS AND ANSWERS,BUT NON OF ITWILL COME THE TRUTH BEYOND THAT PROBLEM.BUT MY QUESTIONS ARE: 1)-UAE HAD DENIED IT TOTALLY WHAT WAS,THE CONSPIRACY ABOUT OMAN.2)- SUL. OMAN HAD THE STUDY THE MATTER WITH HIGHLY SOURCES,BEEN GATHERED AND IT DIPLOMATICALLY ,SO THE ISSUE OF THAT STATEMENTS BEEN VERY CAREFULLY CAME OUT,AND THE SULTAN AWARE OF THAT TOO.THE SUMMARY OF THAT LIKE THESE:UAE AND OMAN HAD AND WILL BE BROTHERS FOR ALL THE LIFE NON WILL EVER COMES BETWEEN EVEN THE SHITTAN.UAE COMING UP WITH IT IS YOUNG PRINCE. EACH ONE ,BEEN BROUGHT UP BY THE LATE PRESIDENT SHEIKH ZAYED.ALL OF THEM BEEN TRAINED VERY WELL AND BEEN EDUCATED VERY HIGHLY ADVANCED IN KNOWLEDGE AND WISDOM,WHICH THEIR FATHER TAUGHT THEM,BY HIS HANDS.SO I DO NOT SURPRISED IF THAT SPY ,OR CONSPIRACY WILL LEAD TO ANY THING,IT JUST THE BEGINNING,OF WARNING TO ANY COUNTRY THAT THE UAE,HAD ENOUGH AND NOW IT IS TIME.SO MOVE FROM THEIR WAY,OR YOU ARE PUSHED.

سر صناعة الحلوى
قابوس -

الموضوع وما فيه هو ان شبكة التجسس حاولت سرقة التركيبة الجينية DNA الحلوى العمانية وهي من اهم الثروات القومية العمانية بجانب صناعة الفخار وتصدير السحر

الله يحمي الخليج
alhotti -

الامارات +عمان دوله واحده في كل شي الله يحميهما ويحمي الخليج من المتربصين بهم

الإمارت بلد العز
حبي الإمارات -

الامارات بلد العز والرخاء و التقدم و التطور والبلد المسالم الطيب المتواضع الغني بقيادته الرشيدة يتجسس على عمان!! ما هذه النكته..يممكن عشان يعرفون الخلطة السحرية للحلى العمانية و لا من عمان من عمان شبس من عمان

سبب التجسس
كوكو -

اكيد الامارات كانت تريد ان تعرف كم عدد القنابل الذرية والصواريخ العابرة للقارات لدى مسقط هل هي 5 قنابل وصواريخ ام 6 قنابل وصواريخ

اخزو الشيطان ياجماعة
Mahmoud -

انا شايف ان شوشو بدا يشتغل بين العمانيين والامارتيين... اخزوا الشيطان ياجماعة الخير

وأنعكست الآية .
عماد الحوراني -

الغريب أن السياسة الأماراتية ، أصبحت تتصرف بإسلوب مراهقين ، فتارة نراها تناوش الجارة الكبيرة السعودية ، وتطالب بمناطق ليست لها ، وهنا نراها تنقل بوصلة مراهقتها للجارة المسالمة عُمان ، والتي كانت يوماً ما تفرض سلطاتها هي والسعودية على أكثر المناطق المسماة بالأمارات العربية المتحدة ، متى يتدخل عقلاء الأمارات لإيقاف هذا العبث السياسي .

أصل واحد
أبو أحمد -

تذكير للجميع شعب الامارات و عمان شعب واحد واصل واحد, والاساءة لعمان او الامارات مرفوضة تماما. الخلاف امر وارد حتى فبي البيت الواحد و يمكن تجاوزه بكل حب و مودة. تاريخنا ومستقبلناواحد. اهل عمان اهلنا ونفتخر بهم اهل الكرم والجود والطيبة, كلام من قلب اماراتي يحمل كل الحب والتقدير لاهل عمان الاكارم. والله يحفظ الامارات و السلطنة من سوء.

حبي الإمارات
إماراتية و أفتخر -

هذا جزائنا يالعمانيين جذي تشكرونا بعد ما زاحمتونا في الشغل و الأسواق و السكن و بعد نتصدق عليكم و نحسن لكم آخر شي هذا اللي نلاقيه منكم خلها تنفعكم ايران باجر بتأكلكم تبن.

من يصدق؟
مصراوي الأصلي -

الذي يعيش هنا في الإمارات يعرف جيداً مدى طيبة ونقاء وصفاء هذا البلد فهم أناس طيبون لا يريدون سوى العيش بسلام مع الجميع بكافة أطيافهم وانتماءاتهم وحكام ومسؤولو الإمارات هم من اكثر الناس شفافية وحنكة في إدارة شؤون البلاد - ارجو الا نصدق مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى ضرب الإستقرار

حبي الإمارات
إماراتية و أفتخر -

هذا جزائنا يالعمانيين جذي تشكرونا بعد ما زاحمتونا في الشغل و الأسواق و السكن و بعد نتصدق عليكم و نحسن لكم آخر شي هذا اللي نلاقيه منكم خلها تنفعكم ايران باجر بتأكلكم تبن.

كلنا من الغبيراء
وسيط بين أخين -

حتى الأخوة يختلفون ، ولكن لا يسمحون بإطلاع الآخرين على اختلافاتهم ومشاكلهم ، كان الأولى أن تحل هذه المشاكل في إطار الأخوة والمحبة ، فما يجمعنا أكثر من ما يفرقنا، فيكفي أننا كلنا من الغبيراء.

كلنا من الغبيراء
وسيط بين أخين -

حتى الأخوة يختلفون ، ولكن لا يسمحون بإطلاع الآخرين على اختلافاتهم ومشاكلهم ، كان الأولى أن تحل هذه المشاكل في إطار الأخوة والمحبة ، فما يجمعنا أكثر من ما يفرقنا، فيكفي أننا كلنا من الغبيراء.

ايقاف التعليق
محايد -

ارجو من المسؤولين على موقع إيلاف ايقاف المهاترات حول الموضوع حتى لا تزيد النعرات والكلام الغير مسؤول في تعقيد العلاقه بين الشعبين و الله يحفظ الدولتين من عبث الردود فللموضوع اناس من حقهم فقط الحديث و ليسكت الجميع ان كانوا فعلا يحبون بلدانهم ان تنعم بالمودة و الاخاء و الامان

أتحاد كونفدرالي
محرر العبيد -

الغرض من هذه الشبكه التجسسيه هو التمهيد لضم عمان الى الامارات على شكل أتحاد كونفدرالي بعد موت قابوس....الوضع الاقتصادي في الامارت تعبان ونفط أبو ظبي في طريقه للنضوب....الخوف كل الخوف من الولد البار بأبيه أمير كيتار

امارات الخير
ايمن -

لا يمكن لعاقل ان يصدق ان الامارات لها مصلحة في هذا الامر، هناك خطأ في الموضوع يا جماعة .الامارت لا تستخدم هذه الاساليب حتى مع من يحتل ارضها، الامارت سياستها المعتدلة المسالمة معروفة حتى انها غدت ماركة اماراتية مسجلة بامتياز حمى الله امارات الخير من كل شر وسوء

أتحاد كونفدرالي
محرر العبيد -

الغرض من هذه الشبكه التجسسيه هو التمهيد لضم عمان الى الامارات على شكل أتحاد كونفدرالي بعد موت قابوس....الوضع الاقتصادي في الامارت تعبان ونفط أبو ظبي في طريقه للنضوب....الخوف كل الخوف من الولد البار بأبيه أمير كيتار

حذاري الفتنه
الزعابي -

( إن الشيطان قد يأس أن يعبد في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم )

الامارات وعمان
ابوعبدالله -

الاخوه الاماراتيين والعمانيين انبهكم الى وجود بعض المرضى النفسيين والحاقدين وذوي الولاءات المختلفه ممن يدخلون ويضيفون تعليقات باسماء تدل على عكس حقيقتهم...يعني مره يدخل على اساس انه اماراتي ومره يدخل على اساس انه عماني وباستخدام معرفات ذكريه او انثويه لاثارة الطرفين...فيرجى اخذ الحيطه والحذر منهم...والامارات وعمان شعب واحد وتاريخ واحد وإن شاءالله تكون سحابة صيف وتزول....ربي يحفظكم

حذاري الفتنه
الزعابي -

( إن الشيطان قد يأس أن يعبد في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم )

استغفر الله
UaE -

اللي يسوي خير ما يذكره ونحن عيب علينا نقول عطينا وعطينا لكن الحق ينقال مساعدات الامارت لعمان كانت توصل وما زالت عن طريق أحد مسؤوليين الامارات وباسمه لاحدى ولايات السلطنه وأعتقد مب من الصح ذكر إنه نحن عطينا لانه أول شي هذيلاه منا وفينا ومب حلوه نتمنن عليهموخلو الامور الكبيره للكبار ونحن واثقيين بحكمه بو سلطانأنتوا مجرد تكتبون ولا تعرفون شو اللي صاير فلا توترون الامور لانه في مصالح وأمور الكل يعرفها..والله يكتب لنا الخير ويبعد الشر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شيخة -

انا اعتقد في احد ورا نشر الخبر اشمعنى انتشر هل الخبر في وقت تدهور الاوضاع السياسية في الدول العربية والله يبعد الول الاسلامية عن المشاكل ويحفظ الامة الاسلامية و دول مجلس التعاون

استغفر الله
UaE -

اللي يسوي خير ما يذكره ونحن عيب علينا نقول عطينا وعطينا لكن الحق ينقال مساعدات الامارت لعمان كانت توصل وما زالت عن طريق أحد مسؤوليين الامارات وباسمه لاحدى ولايات السلطنه وأعتقد مب من الصح ذكر إنه نحن عطينا لانه أول شي هذيلاه منا وفينا ومب حلوه نتمنن عليهموخلو الامور الكبيره للكبار ونحن واثقيين بحكمه بو سلطانأنتوا مجرد تكتبون ولا تعرفون شو اللي صاير فلا توترون الامور لانه في مصالح وأمور الكل يعرفها..والله يكتب لنا الخير ويبعد الشر

العلاقات مع عمان
مريم الفلاسي -

يجب ان نرتفع الى مستوى المسؤليه ولا نسمح للمها ترات واصحاب النفوس الضعيفه ان تفرق بيننا فا لصداقه بين اسرة ابو فلاح والاسره السعيديه منذ عام ١٧١٩ على يد احمد بن سعيد وفي بداية القرن التاسع عشر تم تشكيل تحالف بينهما الهدف منه الدفاع الشامل ضد المخاطر الخا رجيه اتمنى ان نستخدم الحكمه في معالجه الخلاف وبهدؤ بدون هذه الضجه المفتعله.

لا تسمعو للحاقدين
طلالا -

اشم ريحة بعض العرب الحاقدين فحذارى يا أهل الخليج. اياكم و الفتنه

مجرد اسئله .
ذياب المري -

عندي بعض الاسئله :١ - لماذا لايتم القبض على عناصر المخابرات الايرانيه في عمان . ٢- لما تقوم الاقلام والمواقع والاعلام المحسوب والموالي لايران با لاثاره وتبني الموضوع ؟٣- هل هناك تنسيق بين عمان وايران باستهداف الامارات ، والامارات متوجسه من ذلك ؟ ٣- هل صحيح كما نسمع من الاخوه العمانيين ان هناك قسم متشدد في اجهزه الدوله تغلب على العناصر المعتدله يتخذ مواقف سلبيه من الامارات لاهداف شخصيه ؟ ًًً ٤- ماهي الاهداف من اثارة الموضوع في وسائل الاعلام؟. هذه مجرد اسئله دارت في خاطري فليعذرني الاخوه على ذلك.

الحقيقة والوعي
محمد الشمري -

ليعلم الجميع أنة لا توجد أي فائده من تلك الأقاويل المثيره للفتنة 0 ويجب على الشعبين أن يكون لهم دور أخوي بجانب الدور الحكومي لتعزيز العلاقات بين البلدين

مجرد اسئله .
ذياب المري -

عندي بعض الاسئله :١ - لماذا لايتم القبض على عناصر المخابرات الايرانيه في عمان . ٢- لما تقوم الاقلام والمواقع والاعلام المحسوب والموالي لايران با لاثاره وتبني الموضوع ؟٣- هل هناك تنسيق بين عمان وايران باستهداف الامارات ، والامارات متوجسه من ذلك ؟ ٣- هل صحيح كما نسمع من الاخوه العمانيين ان هناك قسم متشدد في اجهزه الدوله تغلب على العناصر المعتدله يتخذ مواقف سلبيه من الامارات لاهداف شخصيه ؟ ًًً ٤- ماهي الاهداف من اثارة الموضوع في وسائل الاعلام؟. هذه مجرد اسئله دارت في خاطري فليعذرني الاخوه على ذلك.

Gulf
khald -

ادعوا المشاركين لظبط النفس وعدم التهجم على بعض لأنكم بلد واحد وشعب واحد، والله يحمي الخليج

الامارت
May -

اندهشت لما سمعت هالخبر شو هالشي اللي يخلى الامارات تتجسس على عمان شوفي في عمان والله أنا أحب عمان والعمانيين والله هم ناس وايد طيبين و بعد أحب الحلوى العمانيية واااااايد لذيذة يمي

Gulf
khald -

ادعوا المشاركين لظبط النفس وعدم التهجم على بعض لأنكم بلد واحد وشعب واحد، والله يحمي الخليج

تحذير
الهنائي -

إياكم أيها العُمانيون والإمارتيون أن تنجرو إنجراراً وراء هذه الفتنة والتي أرادها من قام بهذا الفعل الشائن أو أولئك الذين يدخلون في هذا النقاش ويرمون الكلام يميناً وشمالاً بقصد الفتنة بين الضلع واللحم .إياكم فإيكم فإياكم وتذكرو بأن لا يوجد شعبين متلاحمين ومترابطين بالدم واللحم والنسب مثلكم ، فالأسرة الواحدة منقسمة بين البلدين نصفها هنا في عُمان ونصفها الآخر في الإمارت . حمى الله قيادة البلدين والشعبين .

تحذير
الهنائي -

إياكم أيها العُمانيون والإمارتيون أن تنجرو إنجراراً وراء هذه الفتنة والتي أرادها من قام بهذا الفعل الشائن أو أولئك الذين يدخلون في هذا النقاش ويرمون الكلام يميناً وشمالاً بقصد الفتنة بين الضلع واللحم .إياكم فإيكم فإياكم وتذكرو بأن لا يوجد شعبين متلاحمين ومترابطين بالدم واللحم والنسب مثلكم ، فالأسرة الواحدة منقسمة بين البلدين نصفها هنا في عُمان ونصفها الآخر في الإمارت . حمى الله قيادة البلدين والشعبين .

حصل خير
زينب -

هدو يا جماعة الخير والحقيقه راح تبان إذا العمانيين كلامهم صح راح يجيبوا الأدله وبعدها راح نعرف الحقيقه انا الموضوع كان بالنسبالي مثل الصاعقه ماقدرت اصدق لان اهل الامارات منا وفينا وما قدرت اكذب لان بلدي عمان ما تفتري على الناس عالفاضي ومستحيل دخان بدون نااااااااار صدقوني ولو ان الخبر يوجع

ابحث عن المصدر
اماراتي وافتخر -

عند بداية تسريب خبر هذه الشبكة "المزعومة" في المنتديات ذُكر بأن إيران هي من أبلغت المسؤولين في السلطنة عن هذه الشبكة ، والآن وبعد الأعلان رسمياً عن هذه الشبكة لم يتم ذكر ايران ودورها ، سؤالي هو : كيف تمكنت إيران من إكتشاف ما لم تكتشفه أجهزة الأمن العمانية ، وهل هناك فعلاً في عمان ما يستدعي أن تقوم الإمارات بالتجسس عليه ، والسؤال الأهم هو : هل لإيران أي مصلحة في توتر العلاقات بين الإمارات وعمان؟فالتأثير الإيراني موجود

HAHAHA
DAN -

nice one!!!!

محلل
محلل -

اتمنى ان ارى رد سلطنة عمان على وزارة الخارجيه الاماراتيه , لا الومهم لان عمان دوله منغلقه على نفسها وليس لديها علاقات دبلوماسيه مع الدول الاخرى فهل يعقل ان يكون رئيس البلاد هو ولي العهد ورئيس الورزاء ووزير الماليه ووزير الخارجيه ووزير الداخليه ووزيرا للدفاع في آن واحد ؟ 3 ارباع الشعب العماني يعملون في الامارات والباقي عايش من خير الامارات , قال يجسسون على الحكم قال , واحنا مالنا حكم عمان عند الملكه اليزابث واتت قبل كم يوم لتجديد الولاء ولأخذ المقسوم من اموال الشعب العماني اللي عايش عيشة الفقر والجوع وعيشة القرون الوسطى واخيراميزانية دولة الامارات تعادل ميزانية 3 دول خليجيه

الامارات
أحمد -

عيب يا عيال الامارات تعايرون الناس بنعمه والله ثم والله ان لعمان فضل على الامارات ضعف ما فضل الامارات على عمان خصوصا من الناحية التاريخيه استطاعت طرد المستعمرين وترويض الاسد الانجليزي الجائر وامنت البحار للغواصين الاماراتيين عيب عليكم يا ابناء الامارات تسدون شواغركم ببعض الموظفين الذين يأخذون كسبهم بعرق جبينهم وتقولون انها منحه عيب

راي في المشكلة
OMANI ONE -

اعتقد ان الامارات لديها خوف من تصريحات العمانين بان الامارات كانت جزء من السلطنة فلذالك لدى شيوخ الامارات اعتقاد بان الخطر القادم يمكن ان يكون من عمان

الامارات
أحمد -

نسيت اقول ان عمان استطاعت طرد المستعمر الذي قطع اذان وانوف الاماراتيين وهو المستعمر البرتغالي ولكن للاسف الايام تمر وينسى الشعب الفضل ولا ننسى خبرات العمانيين في الزراعه والعلاج التي استفاد منها الفلاحون الاماراتيين ومن هذا كله كان الحجاج الاماراتيين يذهبون عبر بحار عمان امنين وايضا الى الهند امنين لان عمان امنت البحار ولكن للاسف النفس مغتره وناكره

على أيش التجسس
حمد -

حبيت أوضح بأن سلطنة عمان في الأونة الأخيرة قامت بتشييد العديد من الموانيء والمطارات ، وفي الخطط الخمسية السابقة كان الهدف لعمان تنويع مصادر الدخل وعدم الإعتماد على النفط كمصدر للدخل ، وفي نظري بأن سبب التجسس كان الرغبة غي معرفة خطط عمان الإقتصادية المسقبلية في هذه المجالات ،وقد يسبب ذلك تحول الكثير من الأموال من الإمارات إلى عمان . والله أعلم

شكرا
ابوغانم -

شكرا أخي الكريم على ثقافتك وتعليقك على الموضوع

عمان
عماني بكل فخر عماني -

قد يكون كلامك صحيح عماني يعمل في دولة الامارات اعتقد يكلوا من كد جبينهم وساهموا في تطوير بلادكم في عددة مجالات اما بنسبة الشحنات تقول عنها هذا من اهليهم العمانيون الذين يساهمون في تطوير دولةالامارات

شكرا
ابوغانم -

شكرا أختي الكريمة على تعليقك على الموضوع واذا دل على شي انما يدل هلى ثقافتك وحسن خلقك وعلى تعليمك الراقي

يااخوان
مي مي -

انا بنت الامارات يااخوان بالله عليكم اللي قاعدين تتشمتون في بعض ليش قلنا نحن اخوان؟ موعشان كل واحد فينا يساعد الثاني ويعاونه عالخير؟ هذي الاشياء المساعدات من الله اول شي بعدهم من حكومة الامارات وعمان اذا شفت اخوك من امك وابوك يعاني ومحتاج منك مساعده بتقوم بمساعدته ولا لا؟؟ اكيد بتقوم تساعده نفس الشي عاد خل عنكم المصالح واكيد اللي يشوه سمعت البلدين اكيد في النهايه بياخذ جزاه صفو قلوبكم الله يكرمكم

من يتذكر
Preev -

اذا أصبت تكلم عنك بعض الناس واذا أخطأت تكلم الناس جميعا عنك. نحن العرب مانصدق اي غلطه مقصوده او غير مقصوده او كان خبر صحيح حتى ولو كان كذب. المهم نتكلم عن بعضنا البعض ما ندور على حل لأننا نفكر في المشكله فقط

تعتبر نفسك محلل
داوود -

اخوي المحلل هذا ما كلام ينقال عن بلد له تاريخ وحضاره ولو انت كنت مطلع فارجو انك تروح وتقرا التاريخ وتعرف حقيقة ه البلدينصحيح انه الله انعم عليكم وشيوخكم حفظهم الله ما مقصرين معكم بس ارجو عن الغلط على بلد له ارث وتاريخ معاصر وبعدين من قال انه عمان منغلقه على نفسها سياستنا حددت على لسان سلطاننا ان لا نتدخل في شؤون الغير ولكن المطلعين على السلطنه يشيدو بالعلاقات الدبلوماسيه مع كافة الدول بالمختصر احنا ما رعات مشاكل وثانيامن خبرك انه 3 ارباع العمانيين يشتغلو ف الامارات!!تراك تتكلم بترهات مالهم دليل صحيح في بعض العمانيين يشتغلو فالامارات وبعضهم ف دول الخليج وحتى دول اوربيه حاله حال اي واحد يدور مصلحته اما انه الباقي عايشين ع خير الامارات فهذا يدل ع صغر عقلك يا مسكين يعني لما شفت واحد عماني يشتري من محل بفلوسه قلت انه عايش من خيرك؟؟غريبه اخوي شكلك مب اماراتي لانه الاماراتي الاصل ما بيتكلم عن اهله واروح وارجع واقولك ادرس التاريخ وبعدين تعال اغلط عذروني على مروري

عماني فخرررررررر
سعووود -

بخصوص التبرعات إلي كانت في جونو تم إيقافها عند الحدود ولم يسمح لها بالدخول إلى السلطنة والله يشهد على صحة كلامي وثانياً بخصوص العمانيين إلي يشتغلو في الإمارات ,, أبشركم بيرجعو ترا فتحو معنا سوق حر في ميناء صحار لأنه قبل كان عمان مسويه اتفاقية مع الإمارات عشان يوقفو السوق الحر بس قبل شهر تم إلغاها بعدأن تم الكشف عن الخلية

خلية من العمانيين
احمد ريوول -

بالمنطق الجواسيس على مر التاريخ يا شخص واحد او اثنين اما ان يكونوا مجموعة كبيرة و في كل مستوى و بهذا التوسع و مستوى الوضائف فهو كلام غير منطقي و غير عاقل كيف تستطيع الامارات ان تجند كل هؤلا مرة واحده الخلية كلها عمانيون و كلهم يجمعهم هدف واحد لا دخل بالامارات به و كلنا يعرف المعارضة الموجوده في عمان و ان كانت تلك الخلية قد استغلت سهولة التحرك بين الامارات و عمان لتجتمع او تخطط او اي شيء اخر فهذا يا يدل بتورط الامارات بها االأمر الواضح ان تلك الخلية او الأشخاص مستأون من النظام في عمان و لديهم مخططات خاصة بهم و هي شؤون ليس للأمارات اي مصلحة بها و الرجاء عدم التحدث عن دولة الأمارات او حكومتها او شعبها بأي حديث سلبي و كذلك نفس الأمر عن عمان و شعبها ففي النهاية نحن دول شقيقة ;

كفاكم
عبدالله -

نحمدالله على وجود قيادات حكيمةفي البلدين الشقيقيين وأن لا احد من اصحاب التعليقات الغير لائقةيحكم احد البلدين وإلا كنا في كارثة نحن على يقين بان حكامنا سوف يقومون بحل المشكلة بشكل حضاري مثل ما تم حل مشاكل في الماضي وتبقى عمان والأمارات بلد واحد دمائنا فداء لهما

رد
داوود -

السلام عليكم يا اخوه انا اكلمكم من رجل ابوه عماني وامه اماراتيه وبصراحه شدتني بعض التعليقات الي تصدر من صغار العقول والله وهذا يدل على تفكيرهم الضيق وانا انصح هؤلاء للرجوع للتاريخ ويقرا عن البلدين وبعدين يجي يعلق بدل ما يتكلم بترهات تنم على اللااخلاقيه من طرفه صحيح انه الامارات انعم الله عليها بالخير وحفظ الله شيوخها وامدهم بالصحه ولكن حتى هم يرفضوا اي كلام يقال عن بلد عريق مثل عمان وسلطانه وهي على مر التاريخ كانت لها وقع ووطأه ف المنطقه وكانت هي والامارات دوله واحده وهذا الانقسام حصل من معاهدات ولكن لم تقسم الاهل ولا القبائل المرتبطه بالعرق والدم عن بعضها فارجو من يهمه الشبس العماني وله الحلوى العمانيه ان يقرا عن التاريخ وبعدين يعلق ع موضوع مثل هذا

الامارات تقارع الدول
اماراتي -

الله يرححمك ياشيخ زايدبلدي في مبه مع جميع الدول وبدت تظهر مشاكل عند قطر وبعدين مع السعوديه والحين مع عمان الله ايعين باللي قادم

ننتظر التفاصيل
مداد الصمت -

ننتظر تفاصيل القضية حتى تلجم ألسن الخونه الأماراتيين

عمانية وكلي فخر
العنود -

الاخت عمانية وافتخر حبيت اقولج ان العمانيين يشتغلوا بتعبهم وما جلسوا يطروا او يشحتوا من احد ..اعتقد في شي اسمه تعب ومكده عشان الرزق والعماني ما يوم رضى يمد ايده يطر من احد..وثانيا شكلكم نسيتوااللي سواه لكم ابونا قابوس ..يوم ضاق عليكم الحال وطحتوا فالأزمة المالية السلطان ماقصر ولا عمره راح يقصر .. اللي صاير هو شي يرجع لحكام الدولتين وهم اللي يتصرفوا..السالفة ماتحتاج هالشتم والسب والمنه ..اذا تقولوااحنا اخوان فأحنا نأكد هالكلام بس قالوها لسان مافيه عظم هعوكلامي لقائدنا::لا تأسفن على غدر الزمان ...لطالما رقصت على جثث الأسود كلابُلا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها..تبقى الأسودُ أسودٌ والكلابُ كلابُ

نصيحة
رجال قابوس -

نصيحة الشيخ حاول بالأول تفهم ليش الله أعطاك أذنين (2) وأعظاك فم واحد فقطولو عرفت السر في هذا ما بتتسرع بتنتظر لحد ما تفهم الموضوع خلال قادم الأيام وبعدين تشوف موقفك بيسمحلك ترد بهذا الرد أو إنه بيجبرك تقرأ التعليقات وتغلق النت وتسير تنام !!!!!!!!!!

اصيلة يا عمان
اسامة المعمري -

اخي العزيز تعليقك ف البداية كان طيب بس اوزن كلامك في عبارتك (عمان اليابانية) بقولك حاجة:يكفيك ان الارض اللي انت عايش فيها انها كانت عمان سابقا.

الامارات
فتاة متمردة -

أضحكني رد فعل دولة الامارات : أنها تلقت هذا الخبربصدمة ودهشة قمة الاستعباط! حكومة الامارات تحتاج أن تنضج قليلاً. عقولهم عقول صبية متهورين! الله يرحمك يا شيخ زايد. والله يحمي السلطان والسلطنة!

الرازق اللة
عمااااااااااااااااني -

اختي في مثل يقول :البادي اظلم.هذا جزائنا بعد ما عطيناكم ومدينالكم حدودكم وكبرنا مساحة دولتكم.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللة يرحمك يا اسد الامة (الشيخ المغفور لة باذن اللة) كان عمرة ما نكر معروف عمان لة.واليوم جاية حضرتك تتفوهي بكلام منتي عارفة بقيمتة اساسا

الحق يقال
سالم العماني -

ليس لدي عمان أسلحة نووية وليس لدي اي دولة عربية ايضاً. ولكن لدينا الرجال الشجعان الذين طردوا البرتغالين من الخليج. الأمارات تنفق المليارات علي شراء الأسلحة في الوقت الذي جزرها محتلة.ليس السلاح الذي يطرد الأحتلال انما الرجال الشحعان وهذا ما لا تملكة الأمارات.

ياااا ;محلل
رجال قابوس -

تقول: ما الومهم لان عمان دوله منغلقه على نفسها وليس لديها علاقات دبلوماسيه مع الدول الاخرىوأنا أقول ما ألومك تره هذي حدود معرفتك بالتاريخ ونصيحتي حالك بس تحاول تبحث عن أول علاقة دبلوماسية بين عمان والولايات المتحدة الأمريكية وبعدين تعال رمس مع العرب. والثانية تقول: هل يعقل ان يكون رئيس البلاد هو ولي العهد ورئيس الورزاء ووزير الماليه ووزير الخارجيه ووزير الداخليه ووزيرا للدفاع في آن واحد ؟ وأقولك: إقرأ سيرة قابوس المعظم وبعدها تعال ناطح الرجاجيل أما عقولتك 3 ارباع الشعب العماني يعملون في الامارات والباقي عايش من خير الامارات أقولك: أتحداك تعطي فلس واحد لشخص بدون مقابل يعني يافهيم منيتك حالك واللي شتغلوا فالامارات عمانيين أو غيرهم أو حتى الإماراتين أ - ب .......الخ هذولا كسبو بعرق جبينهم ما منه منك أو غيرك وبصراحة ما بجادلك أكثر أحس إني تلوعت

مصير الشمس تشرق
اسامة -

يا اخوان ويااخوات ما يصير نبدا بالغلط والاساءة للدولتين والتقليل من الاحترام بينهما(عمان والامارات)دولتان بروح واحدة وشعبين متحابين.اذا صار وظهر مع الوقت صدق الموضوع راح ياخذ كلا جزاءة دام هالموضوع يتعلق بفئة معينة لماذا نجلس نعمم وكانها غلطة الجميع؟؟

فضل قابوس عليكم
سالم العماني -

20 في المئة فقط من سكان الأمارات من اصول امارتيةوالباقي حدث ولا حرج من كل هباًوصوب. وبعد20 سنة سوف يكونون 10 في فقط من اجمالي السكان وهذي حسب الدراسات الدولية .احمدوا ربكم العمانين يشتغلوا معكم احسن من البانيان والسيخ واليهود.وجودكم مهدد يالأمارتين من قبل الهنود.

ولاؤنا لاينقطع
Ahmed Salim ALBahry -

الموضوع معروف من عنوانه ، ماتقوله غير صحيح فليس من عادة حكومتنا أن تشغلنا عمايجري في الجوار فلايوجد لدينا مصادرة للفكر في عمان و أنا أقولها و أنا واثق تمام الثقة و لكن للأسف فقد طفا على السطح من لايقدر قيمة الجوار حيث حفظها و عمل بها الكبار ذوو الرزانة و لكن لابد للليل أن ينجلي فيظهر الفجر عندئذ سيختفي من لاعقول لهم في جحورهم و سنرى في صف من سيقف المتشدقون و المتعنتون الذين تناسوا أصولهم .

ولاؤنا لاينقطع
Ahmed Salim ALBahry -

أي جيل شباب تتحدث عنه ؟!! أتقصد الجيل المتهور الذي لايحسب حساباً لأحد صغيراًكان أم كبيراً و أي روتين تقصد ؟!! أتسمي أن يسيس رجل عاقل حكيم أمته لأربعين عاماً مكللة باليمن و البركات روتيناً !! عجباً لك ، الأفضل ألاّ تدلي برأيك و إن كنت عمانياً

ولاؤنا لاينقطع
Ahmed Salim ALBahry -

أعجبني تحليلك ،نعم والله هذه هي قمة الإستعباط ، قريباً ستلجم الألسن و إن غداً لناظره لقريب ،علماً أن لوكل نيوز الإمارات قد أوردت صحة هذا الخبر سابقاً فتسارعوا إلى إغلاقها و رفع دعاوى عليها في محاكم أبوظبي !!! فما مصلحتها من إيراد الخبر إذن ،فليتعقل الجهلاء .

الحقيقه
سحاب عابر -

السلااام عليكماوول شي حبيت اخبركم شي ان عماان دووله مسالمه مستحيل تفتري ع الغير وإللي يقوول ع شووو نتجسس ع عماان يكفيك ان عماان من اكثر الدوول سلاااما يعني يمكن يبغووا يشووفووا كيف الاسترااتيجه المتبعه لعمان2 شي اسكتووا ووورااح تعروفوا الحقيقه مع الاياااملان تم ضبط 55 عماني خائن ووخاائنه وبنشووف ع شوو كان التجسس

دم ولحم
ميثاق -

انتبه ما يعاير الا قليل الاصل او واحد مش شايف خيرانتم مننا ونحن منكموالله والله والله حرام علينا دمكم ولحمكموحرام عليكم دمائنا ولحمنالا تنسى يا اخي اانا نحبكم نحبكم نحبكم كما نحب انفسنا والله ثم والله ما عاش اماراتي يعاير عماني والعكس صحيحلا تنسى يا اخي هناك الدخلاء وهناك الفتانون وهناك النفوس الضعيفة لا يتمنون الخير لنا....ولكننا بصوت وااااااااااااااااحد وبصرخة مدوية وااااااااحدة نقول العمانيون مننا ونحن منهم وليخسئ الخاسئون الدخيلون بين الضلع واللحم احبتي في عمان والله العين تدمع عندما اناظر جبال الفجيرة في لحظة اتمنى ان ارى اخوة لي من وراء سلسلة تلك الجبال الشامخة احس انها تذوب كالسكر والشهد بين الاحبة اهلنا انتم ونحن اهلكم واخوة لكموانتم كذلك والله والله والله اننا متاكدون انكم تحبون لنا الخير كما نحبه لكم لا تفرقنا الحدود اذا كانت الجبال الشامخة تذوب بيننا وباحساسنا مثل السكر في الماء..فأعلموا اياها المغرضون انكم لم ولن تفهموا ماهي الاحاسيس وقبلها الخصوصية والروابط والوشائج بيننا لم ولن يفهمها الا العمانيون والاماراتيون فقط لانها علاقة ماركة مسجلة فقط بينهم واعيد واقول وليخسء الخاسئون المندسون وراء لوحة مفاتيح الة الحاسوب تحت اسماء واغراض يعرفها الطفل قبل العاقل

الحقيقه
سحاب عابر -

السلااام عليكماوول شي حبيت اخبركم شي ان عماان دووله مسالمه مستحيل تفتري ع الغير وإللي يقوول ع شووو نتجسس ع عماان يكفيك ان عماان من اكثر الدوول سلاااما يعني يمكن يبغووا يشووفووا كيف الاسترااتيجه المتبعه لعمان2 شي اسكتووا ووورااح تعروفوا الحقيقه مع الاياااملان تم ضبط 55 عماني خائن ووخاائنه وبنشووف ع شوو كان التجسس

ولاؤنا لاينقطع
Ahmed Salim ALBahry -

Dear ZilzaalU raised some points which I do agree with u in some ,but I don''t in some others .U mentioned about how Shaikh Zayed (may ALLAH rest his soul in heaven) has raised his sons with his wisdom but he passed away and some of his sons took over his place in which they showed thier capability in losing their father best friend''s friendship I mean one of them ,but not all .The one who came asking for forgiveness and was rejected by our GREAT SULTAN .What I brought up may not be known by most of Emiratees .

salaaaaam
mithaaq -

انتبه ما يعاير الا قليل الاصل او واحد مش شايف خيرانتم مننا ونحن منكموالله والله والله حرام علينا دمكم ولحمكموحرام عليكم دمائنا ولحمنالا تنسى يا اخي اانا نحبكم نحبكم نحبكم كما نحب انفسنا والله ثم والله ما عاش اماراتي يعاير عماني والعكس صحيحلا تنسى يا اخي هناك الدخلاء وهناك الفتانون وهناك النفوس الضعيفة لا يتمنون الخير لنا....ولكننا بصوت وااااااااااااااااحد وبصرخة مدوية وااااااااحدة نقول العمانيون مننا ونحن منهم وليخسئ الخاسئون الدخيلون بين الضلع واللحم احبتي في عمان والله العين تدمع عندما اناظر جبال الفجيرة في لحظة اتمنى ان ارى اخوة لي من وراء سلسلة تلك الجبال الشامخة احس انها تذوب كالسكر والشهد بين الاحبة اهلنا انتم ونحن اهلكم واخوة لكموانتم كذلك والله والله والله اننا متاكدون انكم تحبون لنا الخير كما نحبه لكم لا تفرقنا الحدود اذا كانت الجبال الشامخة تذوب بيننا وباحساسنا مثل السكر في الماء..فأعلموا اياها المغرضون انكم لم ولن تفهموا ماهي الاحاسيس وقبلها الخصوصية والروابط والوشائج بيننا لم ولن يفهمها الا العمانيون والاماراتيون فقط لانها علاقة ماركة مسجلة فقط بينهم واعيد واقول وليخسء الخاسئون المندسون وراء لوحة مفاتيح الة الحاسوب تحت اسماء واغراض يعرفها الطفل قبل العاقل

ولاؤنا لاينقطع
Ahmed Salim ALBahry -

قريباً سيلجم لسانك و سنرى أي منقلب تنقلبون

salaaaaam
mithaaq -

انتبه ما يعاير الا قليل الاصل او واحد مش شايف خيرانتم مننا ونحن منكموالله والله والله حرام علينا دمكم ولحمكموحرام عليكم دمائنا ولحمنالا تنسى يا اخي اانا نحبكم نحبكم نحبكم كما نحب انفسنا والله ثم والله ما عاش اماراتي يعاير عماني والعكس صحيحلا تنسى يا اخي هناك الدخلاء وهناك الفتانون وهناك النفوس الضعيفة لا يتمنون الخير لنا....ولكننا بصوت وااااااااااااااااحد وبصرخة مدوية وااااااااحدة نقول العمانيون مننا ونحن منهم وليخسئ الخاسئون الدخيلون بين الضلع واللحم احبتي في عمان والله العين تدمع عندما اناظر جبال الفجيرة في لحظة اتمنى ان ارى اخوة لي من وراء سلسلة تلك الجبال الشامخة احس انها تذوب كالسكر والشهد بين الاحبة اهلنا انتم ونحن اهلكم واخوة لكموانتم كذلك والله والله والله اننا متاكدون انكم تحبون لنا الخير كما نحبه لكم لا تفرقنا الحدود اذا كانت الجبال الشامخة تذوب بيننا وباحساسنا مثل السكر في الماء..فأعلموا اياها المغرضون انكم لم ولن تفهموا ماهي الاحاسيس وقبلها الخصوصية والروابط والوشائج بيننا لم ولن يفهمها الا العمانيون والاماراتيون فقط لانها علاقة ماركة مسجلة فقط بينهم واعيد واقول وليخسء الخاسئون المندسون وراء لوحة مفاتيح الة الحاسوب تحت اسماء واغراض يعرفها الطفل قبل العاقل

عمان اغلي وارفع
عماني كووول -

المساعدات الي تكلم عنها ارسلها لباكستان وافغنستان يمكن يكونوا محتاحين لها.ولكن سلطنة عمان ارفع وأكبر من ان تحتاج لمساعدات من أمثالكم وكانت حرة في قلبوكم حين رفضت الحكومة مساعدتكم أيام الأعصار.

عمان اغلي وارفع
عماني كووول -

المساعدات الي تكلم عنها ارسلها لباكستان وافغنستان يمكن يكونوا محتاحين لها.ولكن سلطنة عمان ارفع وأكبر من ان تحتاج لمساعدات من أمثالكم وكانت حرة في قلبوكم حين رفضت الحكومة مساعدتكم أيام الأعصار.

شـــعـــب وآحـد
بنت زايد -

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ...وبـعد ..من لسان اماراتيه محبه للشعب العماني ومحبه لدولتها وترابها ..ونحن شعب واحد مهما اللي يستوي بينا وكل هذا سوء تفاهم أو مداخلات خارجيه لتفرقه بين شعبييين محبيين ..واهل عمان غالين علينا وما نرضى اي شي يمسهم او اي احد يتهمهم ..واكيد انتم بالمثـــل ..وكل اللي ينكتب من لسان ناس ما تثمن الكلام اللي تقوله ,,,الا تعال وارمس ..((وحكامنا طول عمارهم هم اللي يتصرفون وبتنحل المشكله ان شاء الله ويباان كل شي )) ...الي حكام الامارات 7مابه شيوخ الى شيوخ الامــاراتإلي فضايلهم تعدى الفضيلـــه وإلي هواهم بالحشا زاحم الــذاتوالي لهم هيف القوافي كحيلــه دام الحرار مربعه بالمنيفـــاتكود الرخم تاصل ضياحٍ عزيلـه بيت الشعر وخيامنا وقتها فــاتولا عادن أمتون الضوامي وسيلـه فيےّ ضل حكام الوفا والجميـلاتشفنا الكثيره مَ.ـَِّنْ عطاهم قليلـه ((عمان +الامارات = حـــــب ووفآء ))

رد على بنت زايد
داوود -

مشكوووره اختي وهذا الكلام الي الوااحد يحب يسمعه ويقراه والي تكلم بترهات من كلا الطرفين فاقول لهم يكفي يا اخوه خلونا ناس عقلانيين ومتفهمين للوضع وصدقوني هذي ازمه بتمر مر السحاب ان شا الله

رد على بنت زايد
داوود -

مشكوووره اختي وهذا الكلام الي الوااحد يحب يسمعه ويقراه والي تكلم بترهات من كلا الطرفين فاقول لهم يكفي يا اخوه خلونا ناس عقلانيين ومتفهمين للوضع وصدقوني هذي ازمه بتمر مر السحاب ان شا الله

اعرف قدر نفسك
عماني كوول -

لا وانت الصادق لا يوجد في عمان مصانع صواريخ او اسلحة نووية. ولكن يوجد التاريخ الذي يرفع الرأس والحضارة الضاربة في جذور الخليج وما ابعد منة.عكس دويلتك الأمارتية التي لا يتعدي عمرها 39 سنة والتي نهضة من رمال الصحراء مكونة من قبائل شواوي (بدوي). وحدهم المرحوم الشيخ زايد واطلق عليها ما يسمي اليوم بدويلة الأمارات... هذي هو تاريخك لا اكثر.

أماراتي عماني خليجي
الخليج العربي -

ياخوان صلوعلى النبي واللة العظيم الي يشوف تعليقات البعض يقول أنهم أعدا بس الي يشتمو في عمان والامارات انا احلف انهم مش عمانيين او اماراتيين اوناس حاقدين بسسب فتنة سابقة بسبب كاس الخليج وبعدين تجسس ماتجسس ماأحدبستشيركم فيه في شيوخ وفي حكام الخليج طول اللة بعمرهم وانتو زي البغبغاء ولي يقول عمان تصنع شبس وحلوا على يكون في علمك عمان كان عنده أكبر اسطول بحري في العالم ودبلوماسية يتمنا اي حاكم عربي ان يمتلكها وعمان استعمرت زنجباروبلشستان والامارات اكبر من منكم انتو ياقزام وهذا انتوفالحين فيه اسكتو عليكم العنة اغبياء

أماراتي عماني خليجي
الخليج العربي -

ياخوان صلوعلى النبي واللة العظيم الي يشوف تعليقات البعض يقول أنهم أعدا بس الي يشتمو في عمان والامارات انا احلف انهم مش عمانيين او اماراتيين اوناس حاقدين بسسب فتنة سابقة بسبب كاس الخليج وبعدين تجسس ماتجسس ماأحدبستشيركم فيه في شيوخ وفي حكام الخليج طول اللة بعمرهم وانتو زي البغبغاء ولي يقول عمان تصنع شبس وحلوا على يكون في علمك عمان كان عنده أكبر اسطول بحري في العالم ودبلوماسية يتمنا اي حاكم عربي ان يمتلكها وعمان استعمرت زنجباروبلشستان والامارات اكبر من منكم انتو ياقزام وهذا انتوفالحين فيه اسكتو عليكم العنة اغبياء

خليجنآ واحد
بنت الخليج -

آخوآني خوآتي نحن خليج واحد ودولتين متجاورتينانا اماراتيه و عمان بالنسبه لنا اخوان و اهل وجيران لاتتركون اي كلام يشوه علاقاتنا الوديه الله يديم المحبه ويبعد الحساد لاتنسسسون خليجنا واحد وصلوو على النبي عليه الصلاه والسلام

الولاء لسيدي قابوس
روووح قابوس -

تحرق الشعــوب أنفسها لـ عزل رؤسائها .. ونحن : دمت لنا أبآ وقائدآ الله يحفـظ عمان وأهل عمـان ومصير الحقيقة تبان...

الولاء لسيدي قابوس
روووح قابوس -

تحرق الشعــوب أنفسها لـ عزل رؤسائها .. ونحن : دمت لنا أبآ وقائدآ الله يحفـظ عمان وأهل عمـان ومصير الحقيقة تبان...

أذكرو الله
بنت الكرام -

قال الله عزوجل :(وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) صدق الله العظيم سوف تظل علاقة الشعبين العماني والإماراتي مترابطة وأخوية وسوف لا يؤثر عليها أنفس (من الجهتين) خرجت عن القيم والعادات الإسلامية والعربية ... وسوف يأخذ كل مخطئ جزاءه .. قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (( ليس الشديد بالصرع وإنما الشديد من يملك نفسه وقت الغضب)) هنا أدعو جميع الأعضاء بالإلتزام التام بإحترام حرمة الشعوب ورموزها .. وعدم المساس بأي شخص إلى أن تتضح الصورة لدى الجميع . حفظ الله الشعبين من كل مكروه وأبعد عنا عين الحاسدين والمتربصين ... آمين

أي خلجينا واحد
عماني كووول -

أي خليجنا واحد واي كلام فاضي!! حكامكم ما عملوا اعتبار لا للخليج ولا للجار وخصوصاً حكام أبوظبي. ونسوا من وقف معهم بعد وفاة الشيخ زايد الله يرحمة عند ما كانوا يتصارعوا علي السلطة واصلح في ما بينهم.

الامارات غناتي
بنت الامارات -

أولا: الامارات أرقى من انها تتجسس على دول شقيقه.ثانيا: الامارات دوله والحمدلله بنت نفسها في خلال ثلاثين سنه.. ووصلت والشكر لله الى اعلى المراتب الاقتصاديه بعكس بعض الدول اللي على الأرض من أكثر من ألف سنه. ثالثا: أنا ما أحترم الناس اللي ينتقدون الامارات وخصوصا العمانيين.. لأنهم عايشين بيننا.. وسكنوا في بيوتنا.. وخذوا الجوازات.. واشتغلوا في الجيش والشرطه والمجالات الحكوميه والخاصه وسواقين وغيرها من الوظائف.يجب أن تراجع عمان نفسها قبل أن تلقي اللوم أو الكلام الجارح في حق من أسهمت في بناء عمان. أنا أحب جميع الخليجيين.. ولكن فلنقف لحظة ونقول.. لما تهاجم عمان الامارات في الوقت الذي تحتاجه عمان للامارات؟

الله اكبر يا عمان
ميره المهيري -

على فكره.. الناس اللي يغلطون على حكام دولتنا الامارات الغاليه وعلى الشعب وعلى الحكومه.. هاي ناس ما عندهم أخلاق ولا احترام للآخرين.. والله يعلم ان نص مدخول عمان من بلادنا.. ونحن أهل الخير والشهامه والعروبه والرجوله.. والرجل عندنا بعشره من بلاد ثانيه.. لأن نحن نحترم الكل وما عزلنا نفسنا عن العالم عشان ما يشوفون فضايحنا جدام اللي يسوى واللي ما يسوى.. بلادي وان جارت علي عزيزة.. هاي هي الامارات.. عزيزه ولو فيها مليون وافد وعماني وخليجي.. والله نحن نحب الكل.. وما قصرنا في حد.. ولا في عمرنا بنقاتل دوله اسلاميه على حساب جزرنا الثلاث.. كل شي بالسلم.. وبلادنا صغيره.. ما تبا تذبح شعبها عشان أراضي.. ونحن ندري والله يعلم بهذا الشي.. ان ما فيه دوله مثل الامارات.. العمانيين المفروض ما تقولون هالرمسه.. نحن شعب واحد وأهل.. ولا قد تعدينا عليكم ولا قد انتوا تعديتوا علينا واخر شي تقولون عنا خونه؟؟ نحن خونه؟؟.. والله وانتوا تدرون ان الشعب الامارات طيب وبعدين ما فيه مواطن واحد يشتغل في عمان من الناس اللي اعرفهم.. ولا يفكرون لان رواتبنا في الامارات والحمدلله كبيره.. ومب محتاجين لالف ريال والا الفين من عندكم. اتمنى انكم تراجعون نفسكم قبل لا تغلطون على الامارات الحبيبه.. وتعرفون ان عمان والامارات جزء واحد من الخليج العربي

الامارات حبنا
بحب الامارات -

أنا انولدت هون بالامارات وشفت وعشت بينن.. والله ما في بلد متل الامارات.. كل الناس هون طيبين ومحترمين.. ما بعرف شو صاير ولا بيهمني.. لأنو الامارات بلد كتير فيه أمان ولا بتخاف على حالك ولا على مالك.. الحق بتاخدوا بايدين الحكومه والبوليس.. الله يخليكي يا عمان ما بتصيري دوله متل الدول التانيي.. وبيصير حقد بين الشعبين.. والله هيك ما بصير.

ليش؟
كعبوله القارد -

عذرا الرد غير واضح

عماني فخرررررررر
سعووود -

بنت الإمارات كلامك جميل بس أنتي تعرفي ان أكثر سكان الإمارات من أصول عمانيين ؟ والباقي أصلهم من مكران ومن مصر والسودان وغيرهم وغيرهم والمفروض تشكرو ربكم إنه عندكم مواطنين عمانيين من أصل العرب وهم إلي متمسكين بالعادات والتقاليد..وخلية التجسس بتبين لا تستبقو الأحداث وعمان مستحيل تعلن عن شي ماله أساس ولاتنسي عمان مسالمه وهالشي يأكد من إنه عمان واثقه من صحة الكلام

عماني حتى النخاع
حشا الامارات عنكم -

اشتغرب من اللي مسميه نفسيها اماراتيه وما اعتقد فيه اماراتي حر لسانه زفر وأظن والله أعلم انها مستأجره العمانيين يعملوا في محطات الوقود وفي المحلات التجاريه مو مثلك بنوا عمان بعرق جبينهم من خلال اخلاصهم ووفائهم لبلدهم وللغالي ابن الغاليين قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه لازم يفهم الجميع ان عمان وحكومتها من المستحيل ان تنشر اي خبر يتعلق باي دوله عربيه مو بس خليجيه فما بالك اذا كانت الامارات وهيه النصف الثاني لعماني روحا وقلبلا وكل الشعبين العماني والاماراتي يعرف غلاة ومعزة ابناء وشيوخ الامارات في قلبه ودائما مايكونوا علي يمينه في جميع المناسبات التي يحضروها في عمان يستحيل ان يكون الاتهام اعتباطا نعم محمد بن زايد تجسس على عمان وله أغراض شخصيه نقولها محمد بن زايد وما فيه دخان من غير نار المشكله يفتكروا ان الدنيا تشترى بالمال رحم الله الشيخ زايد بن سلطان وطيب ثراه

عماني فخرررررررر
سعووود -

بنت الإمارات كلامك جميل بس أنتي تعرفي ان أكثر سكان الإمارات من أصول عمانيين ؟ والباقي أصلهم من مكران ومن مصر والسودان وغيرهم وغيرهم والمفروض تشكرو ربكم إنه عندكم مواطنين عمانيين من أصل العرب وهم إلي متمسكين بالعادات والتقاليد..وخلية التجسس بتبين لا تستبقو الأحداث وعمان مستحيل تعلن عن شي ماله أساس ولاتنسي عمان مسالمه وهالشي يأكد من إنه عمان واثقه من صحة الكلام

تجسس الامارات
عماني -

حكمة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في التعامل مع الاوضاع في عمان وخارجها +الكاميرات على شبك الحدود العمانية + المراكز الحدودية + شراء الاماراتيين الأراضي من البريمي بكثرة يدل على رغبتهم في محافظة البريمي + موقع عمان الاستراتيجي البحري ومضيق هرمز يجعل الامارات خائفة على مصالحها التجارية وخاصة دبي + حاجة الامارات لمواطني الدول الاخرى في أعمالهم الحكومية والقطاع الخاص بكثرة وعددهم أكثر من 4500 ألف تقريبا أكثر من الموطنين والموطنين عندهم شهادات حتى في الطب لم تشغلهم دولتهم + عندما قام الاتحاد 1970 بقيادة الشيخ زايد الله يرحمه كان عدد السكان قليل جدا تقريبا لايتعدى 50 ألف من المواطنين الاصليين أو أقل فجاءت القبائل الخليجية وخاصة القبائل العمانية مثل قبيلة الشامسي والنعيمي وأكثر سكان محافظة البريمي والمناطق الحدودية الاخرى من سلطنة عمان وهي محافظة مسندم إلى الامارات ليس جميع المنتسبين لهذه القبائل بعض منهم أستمر في دولته الكل جاء لطلب الرزق منهم أخذ الجنسية الاماراتية ومنهم فضل جنسيته + سنة التسعين بعد حرب الخليج قامت دبي وأبوظبي بطرد المواطنين العمانيين من الجيش والشرطة وهم أسسوا الجيش والشرطة الاماراتية + العمانيين ساعدوا الامارات في قيام دولتهم + زراعة دولة الامارات المناطق الحدودية وحفر الآبار ما جعل مناطق سلطنة عمان الحدودية يقل منها الماء مثل محافظة البريمي منطقة صعراء وحماسة + سماع كلام من مواطني الامارات بفرض رسوم في المعابر الحدودية على الاجانب العاملين في الامارات والمستأجرين في محافظة البريمي و تأخيرهم في المراكز الحدودية ما جعلهم ينتقلون إلى الامارات وخسارة تجار العقارات في محافظة البريمي إما عمانيين أو إماراتيين أو من دول إخرى

الجهل مصيبة المصايب
عمان داري -

المشكلة في التعليقات هم القلة الغير مثقفة لا اجتماعيا ولا تاريخيا قال ايش قال 90 % من عمانيين في الامارات والباقي اللي في عمان عايشين من خير الامارات ههههههههههههه والثاني يقولي ان عمان مالها علاقات دبلوماسية ودولة منغلقة ... وين راح السلطان قابوس وهيبته ومكانته بين حكام العرب!!! ....والثاني يقولي عمان عايشه عيشة القرون الوسطى بل بل بل هذا شكله عمره ماطلع مش من الدوله هذا عمره ماطلع من حارتهم ولا عنده تلفزيون ولا نت ولا شي ههههه والله الجهل مصيبة المصايب انا اقول المواطن العادي العماني والاماراتي اللي همه دوامه وراتبه يخلي السياسة لأهل السياسة وللحكام والقادة ويخليه في حاله وقبل لا يكتب يشوف عيوبه زين مازين بعدين يتكلم عن عيوب الناس .. شوف المواطن الاماراتي وين موقعه من الاعراب في بلده وبعدين يجي يناقش حال المواطن العماني قال دولة ماعندها علاقات وعايشه على خير الامارات قال

تجسس الامارات
عماني -

حكمة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في التعامل مع الاوضاع في عمان وخارجها +الكاميرات على شبك الحدود العمانية + المراكز الحدودية + شراء الاماراتيين الأراضي من البريمي بكثرة يدل على رغبتهم في محافظة البريمي + موقع عمان الاستراتيجي البحري ومضيق هرمز يجعل الامارات خائفة على مصالحها التجارية وخاصة دبي + حاجة الامارات لمواطني الدول الاخرى في أعمالهم الحكومية والقطاع الخاص بكثرة وعددهم أكثر من 4500 ألف تقريبا أكثر من الموطنين والموطنين عندهم شهادات حتى في الطب لم تشغلهم دولتهم + عندما قام الاتحاد 1970 بقيادة الشيخ زايد الله يرحمه كان عدد السكان قليل جدا تقريبا لايتعدى 50 ألف من المواطنين الاصليين أو أقل فجاءت القبائل الخليجية وخاصة القبائل العمانية مثل قبيلة الشامسي والنعيمي وأكثر سكان محافظة البريمي والمناطق الحدودية الاخرى من سلطنة عمان وهي محافظة مسندم إلى الامارات ليس جميع المنتسبين لهذه القبائل بعض منهم أستمر في دولته الكل جاء لطلب الرزق منهم أخذ الجنسية الاماراتية ومنهم فضل جنسيته + سنة التسعين بعد حرب الخليج قامت دبي وأبوظبي بطرد المواطنين العمانيين من الجيش والشرطة وهم أسسوا الجيش والشرطة الاماراتية + العمانيين ساعدوا الامارات في قيام دولتهم + زراعة دولة الامارات المناطق الحدودية وحفر الآبار ما جعل مناطق سلطنة عمان الحدودية يقل منها الماء مثل محافظة البريمي منطقة صعراء وحماسة + سماع كلام من مواطني الامارات بفرض رسوم في المعابر الحدودية على الاجانب العاملين في الامارات والمستأجرين في محافظة البريمي و تأخيرهم في المراكز الحدودية ما جعلهم ينتقلون إلى الامارات وخسارة تجار العقارات في محافظة البريمي إما عمانيين أو إماراتيين أو من دول إخرى

محب الشعبين
طارش -

الله يحفظ عمان والامارات من كيد الكائدين ومكر العابثين مهما انكتب تحت لن يؤثر على علاقتنا ببعض عمان والامارات قابوس وخليفه اخوه والشعبين اخوه واهل وادام الله محبتنا ومعزتنا دائما زوبعه في فنجان وتنتهي

محب الشعبين
طارش -

الله يحفظ عمان والامارات من كيد الكائدين ومكر العابثين مهما انكتب تحت لن يؤثر على علاقتنا ببعض عمان والامارات قابوس وخليفه اخوه والشعبين اخوه واهل وادام الله محبتنا ومعزتنا دائما زوبعه في فنجان وتنتهي

بإذن الله بيظهر الحق
عشقي الإمارات -

حبيت أقول لأخوانا العمانيين أن الإمارات مب محتاجة تجسس عليكم ومالها مصلحة في هالشي، والإمارات طول عمرها دولة مسالمة وخيرها على عالكل وكل يشهد لها، الله يحفظها لنا ويحفظ قائدنا بو سلطان لنا ويطول بعمره ..

اطفال الانترنت
خليجي -

انتوا ليش محتشرين - الحكام هم اللي يحلون السوالف هاي خلكم انتم بشغلكم احسن ...خليجنا واحد وشعبنا واحد .... والاطفال من كلنا الجانبين بعيد

ايران هي السبب
عمانية و اماراتيه -

حسبي الله و نعم الوكيل من ايران، هي الوحيدة المستفيدة من ذلك ، حتى تغلق عمان ابوابها الإقتصادية في وجه الإماراتين اخوانا و نفتح لها هي المجال بعد ما تسكرت في وجهها كل الأبواب صدقوني هذي ايران التي تثير البلبله في المنطقه

اطفال
mohd -

لما كنا صغار في السن وتحدث مشاكل بينا وبين الاصدقاء كلا منا يدكر الاخرى بما اعطى الثاني من حلاوة وبسكويت ,, الا تدكر اني اعطيتك وساعدتك والان تزعل ,,,,, لمادا تكونوا أطفالاً...؟؟؟ ( ارتقوا ) ;خد من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيههم بها; ولا تبطلوا صدقاتكم بالمن والادىعبر التاريخ القديم لاتوجد دولة بأسمالامارات الا خلال 40 سنة الماضية وانما كانت عمان أو ساحل عمان .. ; ألقاب مملكة في غير موضعها كالهر يحكي انتفاخة هيبة الاسد

ايران هي السبب
عمانية و اماراتيه -

حسبي الله و نعم الوكيل من ايران، هي الوحيدة المستفيدة من ذلك ، حتى تغلق عمان ابوابها الإقتصادية في وجه الإماراتين اخوانا و نفتح لها هي المجال بعد ما تسكرت في وجهها كل الأبواب صدقوني هذي ايران التي تثير البلبله في المنطقه

كلنا ايد وحده
ابن بغداد -

الامارات وعمان اكبر من هذه الترهات وهذه المنزلقات و نحن العراقيون نحب الامارات وعمان ونتمنى لكما ان كل الخيير

الحق يقال
الحق يقال -

الحق يقال أن ما نشر ليس جديداً وليبحث الجميع عن الخبر عبر محرك البحث جوجل و بإعتراف إحدى الصحف الإماراتية الإلكترونية عن محاولة إماراتية للإعتذاز ولكن ماذا يمكن أن تقوله حينما يتجسس جارك عليك حينما يحفر في جدارك ليتجسس عليك هل تقعد مرتاح البال وتتركه يفعل ما يشاء هذا هو ما يحدث وللذين يتساءلون بأسلوب حقير ماذا في عمان، بل أقول لكم يكفي أن في عمان شعب يحرق نفسة ليعيش سلطانه عكس الدول الأخرى ولماذا هذا الوقت بالذات لأن الإمارات رفضت الإعتراف بالأمر رسمياً وفضلت الإعتذار من تحت لتحت.الرجل الحقيقي لا يخشى من الإعتذار لأنه يزيده هيبة و وقار.رحم الله زايد الخير لم يكن يمن على الناس بخيره ويذكرهم به بالرغم من أن العمانين والحمد لله مكتفين أما الذين يذهبون إلى الإمارات للعمل فهم يعملون لقاء راتب وهو حق لهم وليس حسنة منكم، وبالنسبة للعوائل العمانية التي تأتي لزيارة أقاربها في عمان هل نسيتم أنه لم تكن هناك دولة في الأساس تسمى بالإمارات لأن كل إماراتي اليوم هو في الأصل إما عماني أو سعودي! إرجعوا للتاريخ وللخرائط القديمة هل هناك دولة إسمها الإمارات ( من إسمها تجد أنها مجموعة إمارات صغيرة إتحدت مع بعضها) وليس في هذا عيباً بل العيب في التجسس على أخوك وسط داره، ثم تتنكر لفعلتك و تتقبح في الكلام عليه والإستهزاء به وتعييره بالفقر والحاجة والتي هي ليست موجودة بين العمانين والحمد لله كل عماني يعمل في الإمارات هو يأكل من عرق جبينه كحال الدنيا منذ أن خلقها رب العالمين كحال الفلسطنين و المصريين والأمريكيين والبريطانيين وكثير من الشعوب التي تعمل في الإمات (هل تحسن الإمارات إلى كل هذه الشعوب) إتقوا الله قيما تقولون ولا تأخذكم الدذيا بالغرور ولا تنسوا أن الله يرزق العباد وليس الإمارات.اللهم إحفظ عمان وقائدها وشعبها.

الحق يقال
الحق يقال -

الحق يقال أن ما نشر ليس جديداً وليبحث الجميع عن الخبر عبر محرك البحث جوجل و بإعتراف إحدى الصحف الإماراتية الإلكترونية عن محاولة إماراتية للإعتذاز ولكن ماذا يمكن أن تقوله حينما يتجسس جارك عليك حينما يحفر في جدارك ليتجسس عليك هل تقعد مرتاح البال وتتركه يفعل ما يشاء هذا هو ما يحدث وللذين يتساءلون بأسلوب حقير ماذا في عمان، بل أقول لكم يكفي أن في عمان شعب يحرق نفسة ليعيش سلطانه عكس الدول الأخرى ولماذا هذا الوقت بالذات لأن الإمارات رفضت الإعتراف بالأمر رسمياً وفضلت الإعتذار من تحت لتحت.الرجل الحقيقي لا يخشى من الإعتذار لأنه يزيده هيبة و وقار.رحم الله زايد الخير لم يكن يمن على الناس بخيره ويذكرهم به بالرغم من أن العمانين والحمد لله مكتفين أما الذين يذهبون إلى الإمارات للعمل فهم يعملون لقاء راتب وهو حق لهم وليس حسنة منكم، وبالنسبة للعوائل العمانية التي تأتي لزيارة أقاربها في عمان هل نسيتم أنه لم تكن هناك دولة في الأساس تسمى بالإمارات لأن كل إماراتي اليوم هو في الأصل إما عماني أو سعودي! إرجعوا للتاريخ وللخرائط القديمة هل هناك دولة إسمها الإمارات ( من إسمها تجد أنها مجموعة إمارات صغيرة إتحدت مع بعضها) وليس في هذا عيباً بل العيب في التجسس على أخوك وسط داره، ثم تتنكر لفعلتك و تتقبح في الكلام عليه والإستهزاء به وتعييره بالفقر والحاجة والتي هي ليست موجودة بين العمانين والحمد لله كل عماني يعمل في الإمارات هو يأكل من عرق جبينه كحال الدنيا منذ أن خلقها رب العالمين كحال الفلسطنين و المصريين والأمريكيين والبريطانيين وكثير من الشعوب التي تعمل في الإمات (هل تحسن الإمارات إلى كل هذه الشعوب) إتقوا الله قيما تقولون ولا تأخذكم الدذيا بالغرور ولا تنسوا أن الله يرزق العباد وليس الإمارات.اللهم إحفظ عمان وقائدها وشعبها.

xxxxxxx
عماني وافتخر -

اسمحلي يا الاخت بس عندي كم من ملاحظة.امارات بنت نفسها؟! الاجانب هم الي بنوا الامارات. نسبة الاجانب فيها اكثر من 500% من نسبة المواطنين.الحمد لله العمانيين يقدروا يشتغلون في كل مكان في العالم وكل يمدحهم ومن بينها الاماراتانا عندي اهل في الامارات وما هم الي طلبوا الجواز الدولة هي الي طلبت منهم انهم يتجنسوا لانها عرفت قيمتهم لانهم اشخاص مجتهدين انا درست في استراليا وشفت حالة العماني والاماراتي هناك الي راحوا يدرسوا هناك. العماني يشتغل ويدرس ويصرف على نفسه والاماراتي الدولة تدفع مصاريفه وهو يخون الامانه ويمارس كل انواع الفواحش باسم الدولة اما بخصوص الجيش الاماراتي الي يتكون من اجانب مجنسين فهل تتوقع انه في الحرب راح يدافع عن بلد غير بلدهشي طبيعي انه امارات تجند اشخاص يتجسسوا ع عمان ليعرفوا خططتهم المستقبلية خصوصا موقع الاستراتيجي لعمان تشكل تهديد بالنسبة الى تجارة الامارات والي تراقب التطورات الي تصير في عمان من بنية تحتية ومطارات وموانئ ذات مواصفات عالية

عمان
عماني -

لا حبيب قلبي عمان بيكون عندها أكبر حوض جاف في المنطقة ومشروع المطار الجديد بيكون فيه مردود أقتصادي لدولة وهذا بيأثر على دولة الأمارات أقتصاديا

عمان
عماني -

لا حبيب قلبي عمان بيكون عندها أكبر حوض جاف في المنطقة ومشروع المطار الجديد بيكون فيه مردود أقتصادي لدولة وهذا بيأثر على دولة الأمارات أقتصاديا

صدقت
رأس الخيمة موطني -

صدقت يا أخي العزيزبدأت بلادنا تلعب لعب عيال !!

ضحكتيني
رأس الخيمة موطني -

صج كلامج يضحج بس أكيد مب عليج شره إذا جنتي من بوظبي

أنا معصب
الجوهر -

الإمارات يدها طماعه ماعندها أخوه لو كانوا الإماراتين رجال كانو ما بيسو كذاك ولإمارات أصلها عمان . بس أنا أتمنى أنهم ينفون من الوطن العربي ويروحوا جزيرة هاواي

ضحكتيني
رأس الخيمة موطني -

صج كلامج يضحج بس أكيد مب عليج شره إذا جنتي من بوظبي

غريب امركم
عبدالله -

بلاكم قلبتو على بعض !!! منو ما يعرف الامارات و منو ما يعرف عمان ... كلها بلاد وحده !! والله منصدم منكم انا اماراتي و منصدم من تعليقات الطرفين .. أفا بس افا .

غريب امركم
عبدالله -

بلاكم قلبتو على بعض !!! منو ما يعرف الامارات و منو ما يعرف عمان ... كلها بلاد وحده !! والله منصدم منكم انا اماراتي و منصدم من تعليقات الطرفين .. أفا بس افا .

رد ع بنت الامارات
جهاد العماني -

هناك ناس دخلاء علينا يحاولون ان يثيروا الفتن والبغضاء بين الشعبين الكريمين امثال هذه التي تدعي بأنها اماراتية هذا اولا الشي الثاني خلية التجسس هذه التي تم القاء القبض عليها هي حقيقة وان الذي اكتشفها هي السلطات الامنية العمانية وكانت تراقب تحركاتها منذ اربع سنوات وليس الجهات الامنية الايرانية كما تدعوووووون لان علاقات عمان وايران علاقات طيبة فعلى هذا الاساس ادعيتوا بان ايران هي التي اكتشفت هذه الخلية

!!!!
رايق -

انته غلطان كلامك كلة غلط في غلط الحمدلله عمان في الاعصار لا انته ولا غيرك ساعد عمان كلهم ابناء البلد

!!!!
رايق -

انته غلطان كلامك كلة غلط في غلط الحمدلله عمان في الاعصار لا انته ولا غيرك ساعد عمان كلهم ابناء البلد

اذا جاءكم فاسق بنبأ
بواحمد -

الى اخواننا في سلطنة عمان.. يقول الله تعالى ;يا أيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين;.. لا اعتقد ان هناك مصلحة للامارات في التجسس على عمان او قلب نظام الحكم كما قيل، والغريب ان الاشهر الاخيرة شهدت زيارة عدة شخصيات ايرانية الى عمان، فهل كان لهم دور في زرع الفتنة بين الشقيقين؟، انا شخصيا كنت اتمنى ان يتم حل الخلاف بين الاخوة وداخل البيت الواحد وليس عبر النشر الاعلامي، والامارات اكدت في بيانها انها مستعدة للمشاركة في التحقيقات بمنتهى الشفافية للتعرف على اي ملابسات او سوء فهم بالموضوع، بصراحة الموضوع مزعج وطريقة تناوله كانت مزعجة جدا، والكثير من التعليقات مزعجة وبعضها تافهة وللاسف تدعو للخلاف بين الاخوة والاشقاء.

شكرا ابوظبي
ابن مسقط -

كلنا في محل استغراب مما اقترفته دولة الامارات ممثلة في جهاز امن الدوله في حق سلطنة عمان. فخلية التجسس التي زرعت و دعمت من الجهة التي صنعتها دون مراعاة لحرمة الجار و العلاقات المتينه التي ضربت في اعماق الشعبين و صلة الرحم .. كانت تستهدف نظام الحكم و اليات العمل في السلك العسكري و الحكومي .. و عمدت الى تفويت مشاريع اقتصادية على عمان تتعلق بقطاع النفط و الموانيء البحريه .. كانت تسعى الى تعطيل النمو الاقتصادي للبلد .. و كانت ابعد من ذلك في نشاطها الدنيء الذي لا يقبله لا عرف و لا دين .. الكثير من القراء يحاول اظهار عمان و شعبها بأنهم ضحك عليهم .. لا و الف لا .. نعم هناك خليه تجسس تم تفكيكها و هي تعمل لصالح دولة الامارات و مدعومه بالمال الطائل .. و الحسابات و التحويلات الماليه ثابته ضمن الثوابت .. (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) شعب عمان اكبر من ان يشترى بالمال و الخونه سوف ينالوا جزاء ما فعلوا و قريبا سوف يتم تحويلهم الى المحاكمه و سوف تظهر التفاصيل و اعترافاتهم

اذا جاءكم فاسق بنبأ
بواحمد -

الى اخواننا في سلطنة عمان.. يقول الله تعالى ;يا أيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين;.. لا اعتقد ان هناك مصلحة للامارات في التجسس على عمان او قلب نظام الحكم كما قيل، والغريب ان الاشهر الاخيرة شهدت زيارة عدة شخصيات ايرانية الى عمان، فهل كان لهم دور في زرع الفتنة بين الشقيقين؟، انا شخصيا كنت اتمنى ان يتم حل الخلاف بين الاخوة وداخل البيت الواحد وليس عبر النشر الاعلامي، والامارات اكدت في بيانها انها مستعدة للمشاركة في التحقيقات بمنتهى الشفافية للتعرف على اي ملابسات او سوء فهم بالموضوع، بصراحة الموضوع مزعج وطريقة تناوله كانت مزعجة جدا، والكثير من التعليقات مزعجة وبعضها تافهة وللاسف تدعو للخلاف بين الاخوة والاشقاء.

حب الوطن
خالد آل سعيد -

بصراحه سيروا تعلمو اللغه العربيه قبل بعدين تعالوا خاطبو شيوخكم يا اهل الامارات

حب الوطن
خالد آل سعيد -

بصراحه سيروا تعلمو اللغه العربيه قبل بعدين تعالوا خاطبو شيوخكم يا اهل الامارات

شكرا ابوظبي
ابن مسقط -

لم نتمنى يوما من الايام ان تصل العلاقات الوطيده التي جمعت عمان و الامارات و التي فاقت علاقات الاهل و روابط الرحم الى هذا المستوى من الاحتقان و الخلاف الذي اصبحت تتداوله وسائل الاعلام . لقد نزل علينا الخبر منذ اول تسريب له قبل شهرين كالصاعقه على قلوبنا اذ اننا لم نتخيل يوما من الايام ان يحصل امر كهذا من دولة الامارات.. حيث كان السلطان قابوس هو الاب الحاني لأبناء الشيخ زايد رحمه الله و لم يتخلى عنهم في وقت الحاجه و كان داعما رئيسيا لحق دولة الامارات في استعادة جزرها الثلاث . نفي الحكومه الاماراتيه اتى عكس كل التوقعات حيث كانت هناك محاولات لإحتواء الازمه من قبل القياده في الامارات ابان انعقاد دورة مجلس التعاون الخليجي التي اقيمت مؤخرا في ابوظبي و كلنا شاهد زيارة الشيخ خليفة بن زايد الى مقر اقامة مقر الوفد العماني ضمن وفد رسمي رفيع المستوى وتباينت الاخبار حول النقاش الذي حصل الا ان الكثيرين يعلمون انه تم تقديم اعتذار للجانب العماني في تلك الزياره. خلية التجسس التي سقطت في يد الرجال الاوفياء من ابناء عمان الذين لم يألوا جهدا في الذود عن امن و امان عمان كانت تضم شخصيات تبوأت مناصب قيادية عسكريه استهدفت نظام الحكم و اليات العمل في السلكين العسكري و الحكومي و قد كانت تتقاضى مبالغ طائله من الجهه التي زرعتها. المتهمين و الذين القي القبض عليهم سوف يقدموا الى القضاء العماني و الايام قادمه لا محاله و كفيله بأن تكشف تفاصيل اكثر . حفظ الله قائد عمان و شعبها

لماذا لايكون ايران ؟
وجهه الحقيقة -

لماذا لايكون إيران وراء الموضوع حيث المخابرات الايرانية أوهمة المغرر بهم بأنها حهاز أمن الامارات وطبعا التعاون بين عمان والامارات في التحقيق سيوضح الحقيقة ، والله يصلح الأمر إن شاء الله

نحن في عصر الالفيه
محمد -

عمان والامارات جوار منذ زمن عتيد بينهم محبة وصفاء وتعاون وكرم تربطهم العادات والتقاليد منذ عشرات السنين لم تحدث اي مشكله الابعض الاشياء البسيطة سهل حلها وتجاوزها ولكن نحن اليوم امام فتنه كبيره مفتعله من بعض الدول التي تريدا ن توتر العلاقات بين البلدين الصديقين وهذا ماحصل تفرقه وشتات وشك نحن الان يجب علينا ان نحتكم بالعقلانيه ف خليفه وقابوس مشهود لكم بالفكر والتاني في كل شي مشهود لهم في الانهالعطاء والتعاون لذا اتمنى ان تكون هذه الفتنه سحابة صيف عابره لاتمطر على ارض البلدين الصديقين لتعود العلاقات التاريخيه لماكانت عليه حب ووئام صدق وعطاء فكر وتنمية لنلتحق مع ركب الدول المتقدمه دول وصلت لقمة التقدم لانها تركت الامور البسيطه خلف طريقها وسارعت في تخطي المستحيل

تناقض غريب
oman -

استغرب التناقض بين هذا المقال ورد وزارة الخارجية الإماراتية فنفي وزارة الخارجية قالوا استغربنا بالصدمة والدهشة ما تم تداولة عن خلية التجسس وفي هذا المقال مسؤؤل إماراتي يقول تم التباحث بين الطرفين قبل الإعلان العماني عن الخلية تو من انصدق ؟؟!!!

تناقض غريب
oman -

استغرب التناقض بين هذا المقال ورد وزارة الخارجية الإماراتية فنفي وزارة الخارجية قالوا استغربنا بالصدمة والدهشة ما تم تداولة عن خلية التجسس وفي هذا المقال مسؤؤل إماراتي يقول تم التباحث بين الطرفين قبل الإعلان العماني عن الخلية تو من انصدق ؟؟!!!

وانتوا مالكم تتضاربو
الفورمولاوي -

أستغرب من شي واحد وانتوا الشعبين على أيش تتضاربوا وكل حد يقول أن لكل دولة الفضل على الثاني .. وانتوا ملكم ومال خلية التجسس .. هذي الخلية وراها أفراد معينين من الحكومتين .. أيش ذنبنا نح ن الشعبين اللي كنا متفاهمين طوال عمرنا .. أنا دائم السفر للامارات والله يشهد علي إني ما شفت منهم إلا كل خير واحترام للعماني بشكل كبير . خلوا هذي السالفة تتفاهم عليها الحكومتين .. ليش تسووا فتنة ومعاداة بين أناس مالهم ذنب .. انا ما أريد السالفة تكبر بين الشعبين خلها تكبر بين الحكومتين أو يتفاهموا وتتخلص السالفة ..ما نريد عداوة بيننا وما نريد كره بيننا .. والله لو جا اماراتي في زيارة لبلدي الحين ومع هذي القضية وطلب مساعدة أشيله فوق راسي لأن كذلك كنت أشوف منهم هذا التعامل . هذولا اللي يروجوا للحقد والكراهية بين البلدين ويتدخلوا في شأن أكبر منهم هم قمة المتخلفين

وانتوا مالكم تتضاربو
الفورمولاوي -

أستغرب من شي واحد وانتوا الشعبين على أيش تتضاربوا وكل حد يقول أن لكل دولة الفضل على الثاني .. وانتوا ملكم ومال خلية التجسس .. هذي الخلية وراها أفراد معينين من الحكومتين .. أيش ذنبنا نح ن الشعبين اللي كنا متفاهمين طوال عمرنا .. أنا دائم السفر للامارات والله يشهد علي إني ما شفت منهم إلا كل خير واحترام للعماني بشكل كبير . خلوا هذي السالفة تتفاهم عليها الحكومتين .. ليش تسووا فتنة ومعاداة بين أناس مالهم ذنب .. انا ما أريد السالفة تكبر بين الشعبين خلها تكبر بين الحكومتين أو يتفاهموا وتتخلص السالفة ..ما نريد عداوة بيننا وما نريد كره بيننا .. والله لو جا اماراتي في زيارة لبلدي الحين ومع هذي القضية وطلب مساعدة أشيله فوق راسي لأن كذلك كنت أشوف منهم هذا التعامل . هذولا اللي يروجوا للحقد والكراهية بين البلدين ويتدخلوا في شأن أكبر منهم هم قمة المتخلفين

عمااانيه
مياده -

الله يحمينا من الفتن ومهما كان نظل أخوان بس أبي اقول للأخ محلل لاتفتي وتقول أن عمان منغلقه على نفسها عمان أول دوله عربيه وصلت لامريكا وأقامت علاقات دبلوماسيه معها في القرن التاسع عشر في السفينه سلطانه وعندك قوقل شوفه وتأكد..والحمدلله عمان دوله اللي يجي فبها يعشقها من تواضع أهلها وطيبتهم وشوف كلام الشيخين سليمان العوده وعائض القرني عن عمان في يوتيوب ...

عمان دمي
ولد عمان -

عيب عليكم يا الاماراتين الي يغلطوا على عمان صحيح انكم لازم تقروا التاريخ ايش كنتوا ولمن تنتموا

وانتوا مالكم تتضاربو
الفورمولاوي -

أستغرب من شي واحد وانتوا الشعبين على أيش تتضاربوا وكل حد يقول أن لكل دولة الفضل على الثاني .. وانتوا ملكم ومال خلية التجسس .. هذي الخلية وراها أفراد معينين من الحكومتين .. أيش ذنبنا نح ن الشعبين اللي كنا متفاهمين طوال عمرنا .. أنا دائم السفر للامارات والله يشهد علي إني ما شفت منهم إلا كل خير واحترام للعماني بشكل كبير . خلوا هذي السالفة تتفاهم عليها الحكومتين .. ليش تسووا فتنة ومعاداة بين أناس مالهم ذنب .. انا ما أريد السالفة تكبر بين الشعبين خلها تكبر بين الحكومتين أو يتفاهموا وتتخلص السالفة ..ما نريد عداوة بيننا وما نريد كره بيننا .. والله لو جا اماراتي في زيارة لبلدي الحين ومع هذي القضية وطلب مساعدة أشيله فوق راسي لأن كذلك كنت أشوف منهم هذا التعامل . هذولا اللي يروجوا للحقد والكراهية بين البلدين ويتدخلوا في شأن أكبر منهم هم قمة المتخلفين

وانتوا مالكم تتضاربو
الفورمولاوي -

أستغرب من شي واحد وانتوا الشعبين على أيش تتضاربوا وكل حد يقول أن لكل دولة الفضل على الثاني .. وانتوا ملكم ومال خلية التجسس .. هذي الخلية وراها أفراد معينين من الحكومتين .. أيش ذنبنا نح ن الشعبين اللي كنا متفاهمين طوال عمرنا .. أنا دائم السفر للامارات والله يشهد علي إني ما شفت منهم إلا كل خير واحترام للعماني بشكل كبير . خلوا هذي السالفة تتفاهم عليها الحكومتين .. ليش تسووا فتنة ومعاداة بين أناس مالهم ذنب .. انا ما أريد السالفة تكبر بين الشعبين خلها تكبر بين الحكومتين أو يتفاهموا وتتخلص السالفة ..ما نريد عداوة بيننا وما نريد كره بيننا .. والله لو جا اماراتي في زيارة لبلدي الحين ومع هذي القضية وطلب مساعدة أشيله فوق راسي لأن كذلك كنت أشوف منهم هذا التعامل . هذولا اللي يروجوا للحقد والكراهية بين البلدين ويتدخلوا في شأن أكبر منهم هم قمة المتخلفين

ناموا
gsutyw -

خلايا نائمة في الإمارات

ناموا
gsutyw -

خلايا نائمة في الإمارات

شعب واحد
ali -

كل شخص يحب بلاده ومثل هذي الأشيا تحصل . أتمنى تخلوا هالأمور لأصحابها وإنتوا خليكم بعيد. يكفي إللي يحصل في مصر وتونس وألحين إجا دور عمان والإمارات . حرام ياناس نبغى نعيش بسلام والله حرقة القهر لكل غيور على الخليج تعبنا ونبغى نرسم الفرحة

لاتعليق
بنت قابوس -

حسبي الله و نعم الوكيل على كل من سولت نفسه انه يخرب العلاقة مابين البلدين... ياناس مهما صار الإماراتيين اهلنا و لاتنسوا ان مش بس في روابط ساسية و حدود، بالعكس في روابط اسرية بعد تجمعنا مع الإماراتيين.. فغذا في شخص الي مفروض يتعاقب على هالشي هو الشخص المسؤول مش الشعب.. لان الشعب الاماراتي ما غلهم دخل في هذي الأمور.

لاتعليق
بنت قابوس -

حسبي الله و نعم الوكيل على كل من سولت نفسه انه يخرب العلاقة مابين البلدين... ياناس مهما صار الإماراتيين اهلنا و لاتنسوا ان مش بس في روابط ساسية و حدود، بالعكس في روابط اسرية بعد تجمعنا مع الإماراتيين.. فغذا في شخص الي مفروض يتعاقب على هالشي هو الشخص المسؤول مش الشعب.. لان الشعب الاماراتي ما غلهم دخل في هذي الأمور.

كلام جميل جدا
البوسعيدي -

أشكرك جدا كلام جميل وسنبقى دائما وأبدا اشقاء وأخوة واذا كانت هذه مغالطات او ربما أشياء فردية فلا يجب أن تعمم

لا تعليق
بنت قابوس -

حسبي الله و نعم الوكيل على الي يريد يفرق بين الشعبين العماني والإماراتي، ياناس الشعب الإماراتي ما غلهم ذنب بكل الي صار... إذا تريدوا تتهموا شخص فهو الشخص المسؤول عن كل هذي المشاكل... لاتنسوا ان مش بس تجمعنا علاقة سياسية و حدود مع الشعب الإماراتي الي يجمعنا اكثر من كذا و هو ان في رابط أسري بين الشعبين... الله يحفظ الشعبين و لايفرق بينهم أبد. أمين

لا تعليق
بنت قابوس -

حسبي الله و نعم الوكيل على الي يريد يفرق بين الشعبين العماني والإماراتي، ياناس الشعب الإماراتي ما غلهم ذنب بكل الي صار... إذا تريدوا تتهموا شخص فهو الشخص المسؤول عن كل هذي المشاكل... لاتنسوا ان مش بس تجمعنا علاقة سياسية و حدود مع الشعب الإماراتي الي يجمعنا اكثر من كذا و هو ان في رابط أسري بين الشعبين... الله يحفظ الشعبين و لايفرق بينهم أبد. أمين

مسقط وراس الخيمه
اماراتي -

مسقط لها موقف من ابوظبي بسب الشيخ خالد بن صقر القاسمي لان ابوظبي ابعدت خالد من راس الحكم في راس الخيمه

عمان الابية
العاني -

على الاقل يوجد بها حاجة اسمها الحلوى العمانية

صباااااح السكر
عمانية تحب الامارات -

اهمـ شي الاخلاق :)

صباااااح السكر
عمانية تحب الامارات -

اهمـ شي الاخلاق :)

محمد بن زايد وطموحات
بنت صلالة -

من اللي ساعد الامارات في الأزمة الأقتصادية غيررررررررررررررررنا روحوا شوفوا من نجاكم يا..........................

محمد بن زايد وطموحات
بنت صلالة -

من اللي ساعد الامارات في الأزمة الأقتصادية غيررررررررررررررررنا روحوا شوفوا من نجاكم يا..........................

ردود هزيلة
the-end9 -

ضحكتني بعض الردود من بعض الاشخاص هذولا يمكن اصنفهم مستوى ثقافتهم ادنى من الجهلة ياخي الشخص قبل عن يرد في اي موضوع كان اقل حاجة يكون فاهم عارف عن ايش يتكلم ما يقول كلام او ارقام وهمية من عنده او انه يشهر بالناس وعن جميله وفضله وياليته كلام صحيح او منطقي تضحك على نفسك انته او على غبائك لو كان على التشهير فلنا الافضلية بتشهير بكم لكن رسولنا الكريم حذرنا من التشهير بالاخرين عموما الايام القادمة راح تكشف المضموم والعار كل العار ان ثبت صحة هذا الكلامــــــــــــــــــــاللهالوطنالسلطان

ردود هزيلة
the-end9 -

ضحكتني بعض الردود من بعض الاشخاص هذولا يمكن اصنفهم مستوى ثقافتهم ادنى من الجهلة ياخي الشخص قبل عن يرد في اي موضوع كان اقل حاجة يكون فاهم عارف عن ايش يتكلم ما يقول كلام او ارقام وهمية من عنده او انه يشهر بالناس وعن جميله وفضله وياليته كلام صحيح او منطقي تضحك على نفسك انته او على غبائك لو كان على التشهير فلنا الافضلية بتشهير بكم لكن رسولنا الكريم حذرنا من التشهير بالاخرين عموما الايام القادمة راح تكشف المضموم والعار كل العار ان ثبت صحة هذا الكلامــــــــــــــــــــاللهالوطنالسلطان

شكرا عمان
ياسين -

الايام جاية يا ناس وسيصب الماء البارد على روؤسكم، سيعلن الحق، وستصطع الحقيقة، يامن تسموها بالاشاعه. سلطنة عمان تخطوا بثبات ونسأل الله التوفيق للجميع.فقط كفوا ألسنتكم عن عمان والامارات والشعبين، انتضروا حتى يحق الحق.

شكرا عمان
ياسين -

الايام جاية يا ناس وسيصب الماء البارد على روؤسكم، سيعلن الحق، وستصطع الحقيقة، يامن تسموها بالاشاعه. سلطنة عمان تخطوا بثبات ونسأل الله التوفيق للجميع.فقط كفوا ألسنتكم عن عمان والامارات والشعبين، انتضروا حتى يحق الحق.

عمان فوق كل خائن
احمد الحسني -

احترم نفسك وعرف قدركنحن عمانيين وعرف ايش معنى سلطنة عمان

عمان فوق كل خائن
احمد الحسني -

احترم نفسك وعرف قدركنحن عمانيين وعرف ايش معنى سلطنة عمان

عمان عمان عمان
احمد الحسني -

حلوه يا ابو الشبابعمان فوق راسك

عمان عمان عمان
احمد الحسني -

حلوه يا ابو الشبابعمان فوق راسك

بدون تعليق
ذكرى المحمدي -

ماعندي تعليق لغاية ماتظهر الحقيقة والأدلة كاملةوبعدها أعطي نفسي الصلاحية للتعليق ع الموضوع.. عشان كذيه لا تعطون نفسكم الحق في الكلام والشتم والسب بدون ماتعرفوا الحقيقة كل بيت تمر عليه مشكلة وكبيرهم يحلها فكذيه عمان والأمارات رؤسائها هم أدرى ببعض وهم يحلوها..

بدون تعليق
ذكرى المحمدي -

ماعندي تعليق لغاية ماتظهر الحقيقة والأدلة كاملةوبعدها أعطي نفسي الصلاحية للتعليق ع الموضوع.. عشان كذيه لا تعطون نفسكم الحق في الكلام والشتم والسب بدون ماتعرفوا الحقيقة كل بيت تمر عليه مشكلة وكبيرهم يحلها فكذيه عمان والأمارات رؤسائها هم أدرى ببعض وهم يحلوها..

اخاف تتاثررأس الخيمة
الباشق -

الذي اخشاه ان تقطع سلطنة عمان عطاياها لرأس الخيمة من البترول والغاز والذي تفضل به السلطان قابوس على ابناء هذه الامارة من مدة طويلة(ببلااااااااش) وهذه الكميات من النفط والغاز تاتي من حقول بخاء،،،،ولكن لا اعتقد ذلك لكون السلطان قابوس كريم وشهم ما اعتقد يسويها ربنا يوفق الشعبين لما فيه الخير،،،

اخاف تتاثررأس الخيمة
الباشق -

الذي اخشاه ان تقطع سلطنة عمان عطاياها لرأس الخيمة من البترول والغاز والذي تفضل به السلطان قابوس على ابناء هذه الامارة من مدة طويلة(ببلااااااااش) وهذه الكميات من النفط والغاز تاتي من حقول بخاء،،،،ولكن لا اعتقد ذلك لكون السلطان قابوس كريم وشهم ما اعتقد يسويها ربنا يوفق الشعبين لما فيه الخير،،،

العماني عنده كرامة
عماني وافتخر -

اختي الكريمة, ارجو احترام العمانيين ولا اعتقد بأن هناك عيب عندما يعمل العماني أو يزور الأمارات,حتى الشعب الاماراتي يزاحمنا في التسوق و الاماكن السياحية في عمان.والعماني الأصيل يعمل بيدة ولا يمد يدة للآخرين.

العماني عنده كرامة
عماني وافتخر -

اختي الكريمة, ارجو احترام العمانيين ولا اعتقد بأن هناك عيب عندما يعمل العماني أو يزور الأمارات,حتى الشعب الاماراتي يزاحمنا في التسوق و الاماكن السياحية في عمان.والعماني الأصيل يعمل بيدة ولا يمد يدة للآخرين.

Oman
Bader -

تحرق الشعوب انفسها لاجل اقالة رؤسائها و نحن نحرق العالم لاجل سلطاننا

Oman
Bader -

تحرق الشعوب انفسها لاجل اقالة رؤسائها و نحن نحرق العالم لاجل سلطاننا

مع
هع -

كل يغني على ليلاه ,,

مع
هع -

كل يغني على ليلاه ,,

فداك ياقابوس
خليل -

الله يهدي الجميعأريد أسال أصحاب العقول الضيقةلو إتضح بالدليل القاطع صحة خلية التجسس وإعترفته الإمارات بذلك ماذا يكون رايكم ؟هل ستستمرو في التجريح بعمان وشعبها ؟وماذا يكون موقفكم من (الشيخ) المسؤول عن هذه الخلية والمتسبب في العداء بين الشعبين ؟

فداك ياقابوس
خليل -

الله يهدي الجميعأريد أسال أصحاب العقول الضيقةلو إتضح بالدليل القاطع صحة خلية التجسس وإعترفته الإمارات بذلك ماذا يكون رايكم ؟هل ستستمرو في التجريح بعمان وشعبها ؟وماذا يكون موقفكم من (الشيخ) المسؤول عن هذه الخلية والمتسبب في العداء بين الشعبين ؟

اخوان ولا طال الزمن
راشد -

الامارات وسلطنة عمان اشقاء مهما صار. والموضوع فيه لبس وانشاء الله يعدي الموضوع على خير خاصة بوجوع العقلاء من البلدين الشقيقين. وابداً ما في داعي للتعليقات الصبيانيه المتهوره. والله يجمع الشعبين على خير وسلام.

اخوان ولا طال الزمن
راشد -

الامارات وسلطنة عمان اشقاء مهما صار. والموضوع فيه لبس وانشاء الله يعدي الموضوع على خير خاصة بوجوع العقلاء من البلدين الشقيقين. وابداً ما في داعي للتعليقات الصبيانيه المتهوره. والله يجمع الشعبين على خير وسلام.

رد
يعقوب -

كل شي يهون من اجل عمان احنا شعب نفدي بلدنا بارواحنا ولا ننظر الكلام القيل والقال ودمتم على خير مادام عندنا حكومه واعيه

رد
يعقوب -

كل شي يهون من اجل عمان احنا شعب نفدي بلدنا بارواحنا ولا ننظر الكلام القيل والقال ودمتم على خير مادام عندنا حكومه واعيه

الامارات شعب الخير
رعد عبد الستار كامل -

من يعيش في الامارات يعرف جيداً ويلمس طيبة اهلها وحكمة شيوخها,فلا يعقل ان تصدر من الامارات مثل هذه الافعال,ولكن مع الاسف اليد الايرانية لها حضور في عمان وكل هذه الفبركة ايرانية بامتياز.

الامارات شعب الخير
رعد عبد الستار كامل -

من يعيش في الامارات يعرف جيداً ويلمس طيبة اهلها وحكمة شيوخها,فلا يعقل ان تصدر من الامارات مثل هذه الافعال,ولكن مع الاسف اليد الايرانية لها حضور في عمان وكل هذه الفبركة ايرانية بامتياز.

الله يرحمك
بو سعيد العريمي -

الله يرحمك يا الشيخ زايد و يغمد روحك الجنه .. بعد ما رحت اختبص العالم ... و الله يطول عمرك يا الشيخ خليفه بن زايد و الله يكون فـ عونك و كلنا معك ..

الله يرحمك
بو سعيد العريمي -

الله يرحمك يا الشيخ زايد و يغمد روحك الجنه .. بعد ما رحت اختبص العالم ... و الله يطول عمرك يا الشيخ خليفه بن زايد و الله يكون فـ عونك و كلنا معك ..

محمد بن زايد ذكي جدا
الامبراطور -

أنني لا اسغرب هذا الخبر عندما ايقنت ان محمد بن زايد من اذكى القاده المرشحين بأن يحتلو دورا بارزا فالمنطقه ولديه نظره سياسيه جدا ثاقبهلؤلائك الذين لا يعلمون سلطنة عمان من الشعبين هي من الدول التي تعمل بصمت ولا يعلم ما تخطط له حتى بعض الوزراء فيها وهي من الدول المرشحة بأن تحتل المراكز الاولى في إقتصادات الدول العربيه في السنوات القريبه جدا إن سلطنة عمان تستثمر مليارات الدولارات سنويا في الدول الاوروبيه وشرق اسيا وتمتلك رصيدا قويا في الاسواق العالميه وتخطو خطا قويه نحو تكوين ثروه ماليه قويه جداوإذا شكل محمد بن زايد خليه تجسس فإنه له الحق الكامل في ذالك خوفا على مصالح بلدهوكما يعلم الجميع بان سلطنة عمان تحتل موقع جغرافي مميز جدا على خارطة الخليج وربما يساهم ذالك في منع الكثير من المصالح عن دولة الامارات وإنني ارى بان خلية التجسس لا تتعلق بالحكم ولا الوصول إليه بل هيه خليه تجسس تهتم بالنظره الاقتصاديه لسلطنة عمان في السنوات القادمه لكي تكون دولة الامارات على درايه تامه بما تخطط له سلطنة عمان فالمستقبل أ

محمد بن زايد ذكي جدا
الامبراطور -

أنني لا اسغرب هذا الخبر عندما ايقنت ان محمد بن زايد من اذكى القاده المرشحين بأن يحتلو دورا بارزا فالمنطقه ولديه نظره سياسيه جدا ثاقبهلؤلائك الذين لا يعلمون سلطنة عمان من الشعبين هي من الدول التي تعمل بصمت ولا يعلم ما تخطط له حتى بعض الوزراء فيها وهي من الدول المرشحة بأن تحتل المراكز الاولى في إقتصادات الدول العربيه في السنوات القريبه جدا إن سلطنة عمان تستثمر مليارات الدولارات سنويا في الدول الاوروبيه وشرق اسيا وتمتلك رصيدا قويا في الاسواق العالميه وتخطو خطا قويه نحو تكوين ثروه ماليه قويه جداوإذا شكل محمد بن زايد خليه تجسس فإنه له الحق الكامل في ذالك خوفا على مصالح بلدهوكما يعلم الجميع بان سلطنة عمان تحتل موقع جغرافي مميز جدا على خارطة الخليج وربما يساهم ذالك في منع الكثير من المصالح عن دولة الامارات وإنني ارى بان خلية التجسس لا تتعلق بالحكم ولا الوصول إليه بل هيه خليه تجسس تهتم بالنظره الاقتصاديه لسلطنة عمان في السنوات القادمه لكي تكون دولة الامارات على درايه تامه بما تخطط له سلطنة عمان فالمستقبل أ

ولد مسقط
الجابري -

اخواني الاعزاء:العمانيين والاماراتيين لاشك ان ردودكم محترمة وعلى قد المسؤليه الا ان هناك بعض اللذين يريدوا ان يثيروا الفتنة وارجو منكم لاتردوا ولا تاخذوا من كلامهم على قد عقولهم الفاسدة.ميره المهيري وبنت الامارات الله يعز ابناء الامارات عنكم وعن بعض الداخلين امثالكم.يا اخوان خلكم من هالمشكله والسياسه لاصحابها.ولاتجلسوا تعكروا صفوة الاصول والتلاحم والاخوة بينا نحن الاشقاءوكلامكم كله رح يروح ك هباء منثورا هنااهم شي ان العلاقه الاخويه والاحترام المتبادل بينا يبقا ع اواصر الاخوة.

ولد مسقط
الجابري -

اخواني الاعزاء:العمانيين والاماراتيين لاشك ان ردودكم محترمة وعلى قد المسؤليه الا ان هناك بعض اللذين يريدوا ان يثيروا الفتنة وارجو منكم لاتردوا ولا تاخذوا من كلامهم على قد عقولهم الفاسدة.ميره المهيري وبنت الامارات الله يعز ابناء الامارات عنكم وعن بعض الداخلين امثالكم.يا اخوان خلكم من هالمشكله والسياسه لاصحابها.ولاتجلسوا تعكروا صفوة الاصول والتلاحم والاخوة بينا نحن الاشقاءوكلامكم كله رح يروح ك هباء منثورا هنااهم شي ان العلاقه الاخويه والاحترام المتبادل بينا يبقا ع اواصر الاخوة.

اصابع اسرائيل
محمد العبيدي -

ريحة المخابرات الاسرائيلية العفتة تشم من بعيد بهذا الموضوع عقاب لدولة الامارات عن كشفها لقتلة المبحوح

اصابع اسرائيل
محمد العبيدي -

ريحة المخابرات الاسرائيلية العفتة تشم من بعيد بهذا الموضوع عقاب لدولة الامارات عن كشفها لقتلة المبحوح

الله يرحمك يا بو خلي
مشاكس المشاكسي -

ما عندي كلام غير ( الله يرحمك يا الشيخ زايد بن سلطان ويغمض روحك الجنة ) اللهم أمين

احنا حبيايب
الرمسي 2000 -

يا جماعه عمان والامارات اخوان والقاده هم سوف يجدون لحل هذي لهذي المشكله وسحابة صيف وتعدي واحنا كلنا اهل واخوان وانساب ، واصحاب ،، والله يديم المحبه بيننا ويوفق عمان والامارات في مساعيهم لحل المشكله، وسحابة صيف وتعدي ،،،،،،،

فل يقل خيرا او ليصمت
ساهر -

استغرب من الذي يحاول اشعال النار والفتنه بين الاخوه ولا اقول بين ابناء البلدين فنحن نشعر اذا كنا على حق سواء في عمان او الامارات في بلد واحد يجمعنا الكثير فلماذا بعض الاقلام تهاجم عمان فلها تاريخها الشاهد وحاضرها البارز او تهاجم الامارات فهي محط انظار العالم ولا اريد انا اكون مثل غيري يعدد بما مغيمن كل منا على الاخر فهذا ليس من الدين في شي فدعو هذه المساله لولاه الامر وهذه الحميه من الجاهليه (دعوها ) نعره الانا فالخير الذي انعم الله به علينا ليس ملك لنا وانما للانسانيه اجمع فلنتذكر كيف عاش الاباء والاجداد والذي يجهل ليقراء تاريخ والدنا المغفور له باذن الله الشيخ زايد واتمنى ان يتعالى كل منا عالاخر

OMAN+UAE قلـــب واحد
القرواشي -

يارب احفظ دول الخليج كلهم وابعد عنهم الشر !!!

العمااااااااني
فايز -

العماني الي يشتغل في الأمارات يشتغل بعرقه وبتعبه ما يشتغل ببلاش ولا انتو تعطوه شي ببلاش ؟؟أوووين يشتغل من خير الامارات أوووين.

نصيحه للشعبين
مجهوول الاسم -

يااخواني هونوا عليكم ولاتعطوا الشيطان فرصه يفرقكم اهل عمان معروفين بأصالتهم وكرمهم وتواااضعهم واهل الامارات هم معروفين بطيبتهم وكرمهم وبالنسبه لموضوع التجسس ترى اذا كان صحيح فكل انسان مامعصوم عن الغلط والانسان فربه ويزل!احنه مانحاسب الناس ع زلاتهم ومن عفى واصلح اجره على الله وبعدين الموضوع يخص سلطان عمان وعنده سياسه حكيمه فحل هذى المشكله ويااخواني العمانيين هونوا عليكم احتراما لحرمة الشيخ زايد طيب الله ثراه واحتراما للشيخ خليفه وشيوخ الامارات وشعبها وبعدين يصير بين الاخوان اكثر من كذيه وتذكروا ان رسول الله ضرب وشتم وطعنوه فعرضه وفأحب زوجاته ورسول الله عفى عنهم فما بالنا احنه قوم خطائون فاذا كان الخبر صحيح أو غير صحيح الله العالم وهو اللي يصلح بين عباده وبعدين لاتنسوا ياأهل عمان ويا أهل الامارات ان علاقتكم فبعض مو علاقه بالمصاهره فحسب لا بل بنسب لاتنسوا ان بينكم صلة قرابه اللي أهله فالامارات و الولد عماني واللي أهله فعمان و الولد اماراتي وانكم عيال عم ويا أهل الامارات لا تنسوا ان أصل الامارات من أصل عماني واكثر أهل الامارات أصولهم عمانيين والباقي أصول يمنيه وايرانيه وهذي حقيقة ما ننكرها وفالنهايه صار الكل عيال زايد0وعمان والامارات فالنهايه اهل واخوان وخلوا عنكم هالردود سواء من عمان أو الامارات لأنها ما من الرجوله اسمحولي ع هالكلمه لأني صدمتني هالردود رجاءا لاتشمتوا الغرب علينا وخلوا الامور تحلها الحكومتين لأنم الادرى بمصالحهم هذا اذا كان الخبر صحيح واذا ماصحيح الله بيبرهم باذن الله وهرددلك ياشعب عمان وياشعب الامارات0

الله يرحم زايد
جمال الغابشي -

تحية طيبة للجميعالسلطنة في غنى عن جميع الدول نحن شعب لنامكانتنا فالعالم والكل يشهدوعلاقتنا بالامارات علاقة الاب بالابن حيث ان الامارات فرع منا وشيوخ الامارات من زايد الله يرحمه الى احفاده من اصول عمانية والي حاب يتاكد يسال اهل الدرايو والمعرفة والمهم الايام القادمة راح تكشف هالخبرولو ترجعوا بالذاكرة شوي عند القمة الخليجية الاخيرة ليش رفض صاحب الجلالة الذهاب للقمةودمتم وامت علاقتنا بالامارات قوية رغم انف الحاسدين والمبغضين الدخلاء

اتمني من حكومه السلط
ماجد -

اتمني من حكومه السلطنه تفتح اكثر من 10 مواني علي الشواطي العمانيه الممتده لاكثر من 1700كيلومتر واوعدكم انه اقتصاد الامارات راح يهتز ويتثر ,العرض الاماراتي ياستغلال ميناء صحار والذي رفض من قبل الحكومه العمانيه كان عرض جدآ ذكي لعلم الحكومه الاماراتيه بمدي اهميه واثر الامواني العمانيه اذا تم انشاءها ,يعني لا جبل علي ولا غيره

سعيد
إماراتي ولي الفخر -

أترفع عن الكلام البذيء والسيء لبعض الاخوه العمانيين سامحكم الله. الخليه المزعومه عباره عن مجموعة عمانيين ولا اماراتي بينهم.الا يجعل عندك شي من الشك أن الملعوب كبير. بعدين الحقد اللي في قلبك انت وامثالك دفين على الامارات وليس وليد اللحظه لكن ان غدا لناظره قريب والله أسأل أن يظهر الحق ويلجم لسان كل حقود

55 جاسوس
الامارات / ليوا -

معظم شبكات الجاسوسيه لا تتعدى شخصين ولكن الاعلان عن عدد 55 جاسوس مجند مره واحده اذا صدق القول فأن ذلك يعتبر اختراق لدوله فيها من المشاكل الداخليه الكثير الذي يجعل هذا العدد الكبير يتجسس على بلده ووطنه وذلك لحصول فئه من الشعب على معظم ثروات البلد وهذا الجهاز الذي يستطيع تجنيد 55 جاسوس سيحل مكان CIA او KGB

الله يهديكم
عادل صباح -

ياشباب اهدو الله يهديكم كل شي راح ينعرف الايام جايه وبنعرف كل شي لا تقعدو تتسابو احنا اهليه وجيران لازم نوقف عند بعض وبعدين احنا مش جالسين في محكمه استحو شوي

حقائق وارقام
عماني كووول -

رد للذين يدعون بان العمانين نصفهم يعمل في الامارات. فينظروا الي تقرير مجلس التعاون حول نظام التقاعد الموحد لدول المجلس حيث أكد وبدون شك بان الامارتين العاملين في عمان أكثر من العمانين العاملين في الامارات وقد تم نشرة في جرائد الامارات الرسمية ... للعلم فقط

حقائق وارقام
عماني كووول -

رد للذين يدعون بان العمانين نصفهم يعمل في الامارات. فينظروا الي تقرير مجلس التعاون حول نظام التقاعد الموحد لدول المجلس حيث أكد وبدون شك بان الامارتين العاملين في عمان أكثر من العمانين العاملين في الامارات وقد تم نشرة في جرائد الامارات الرسمية ... للعلم فقط

الى كل اهل الامارات
محايد -

بدايتااعتقد اهل الامارات الذين كتبوا عن عمان انهم لم يتطلعوا على تاريخ عمان ابداواتمنى من قلب قلبي ان الأمارات ((تتعاون)) مع عمان لأظهار الحق المزعوم وفي ذلك الوقت سيصدق وسينصدم كل اماراتي يارب يارب يتم نشر التفاصيل.100%الخبر صحيح

الى كل اهل الامارات
محايد -

بدايتااعتقد اهل الامارات الذين كتبوا عن عمان انهم لم يتطلعوا على تاريخ عمان ابداواتمنى من قلب قلبي ان الأمارات ((تتعاون)) مع عمان لأظهار الحق المزعوم وفي ذلك الوقت سيصدق وسينصدم كل اماراتي يارب يارب يتم نشر التفاصيل.100%الخبر صحيح

حقائق وارقام
عماني كوول -

رداً علي المدعين بانة نصف العمانين يشتغلون في الامارات.انظروا الي تقرير مجلس التعاون حول نظام التقاعد الموحد يؤكد بان الامارتين العاملين في عمان والمسجلين في نظام التقاعد العماني اكثر من العمانين العاملين في الامارات وهذا الكلام نشر في الجرائد الامارتيةعندما تم تطبق نظام التقاعد الموحد.. وفي جريدة الخليج تحديداً... للعلم فقط

حقائق وارقام
عماني كوول -

رداً علي المدعين بانة نصف العمانين يشتغلون في الامارات.انظروا الي تقرير مجلس التعاون حول نظام التقاعد الموحد يؤكد بان الامارتين العاملين في عمان والمسجلين في نظام التقاعد العماني اكثر من العمانين العاملين في الامارات وهذا الكلام نشر في الجرائد الامارتيةعندما تم تطبق نظام التقاعد الموحد.. وفي جريدة الخليج تحديداً... للعلم فقط

عمان و الامارات
ابو ادم الحاتمي -

بصراحة كثر الكلام عن الخليه التجسسيه من طرف الامارات على عمان وانا اقول اتمني محاسبه الشخص المسؤول من الطرفين..وفي النهايه الشعب العماني والشعب الاماراتي اخوان وانا شماجي من الامارات والشعب ما يخلصه ما يفعله المسؤلين في الدولتين..

عمان و الامارات
ابو ادم الحاتمي -

بصراحة كثر الكلام عن الخليه التجسسيه من طرف الامارات على عمان وانا اقول اتمني محاسبه الشخص المسؤول من الطرفين..وفي النهايه الشعب العماني والشعب الاماراتي اخوان وانا شماجي من الامارات والشعب ما يخلصه ما يفعله المسؤلين في الدولتين..

رد على اماراتي
غيهب -

ياماراتي كلك فخر ان 90% من العمانيين معتمدين على الاماراتيين عمان بها الخير الكثير واذا كان عدد من الاشخاص يعملون بالامارات فهم ليسو بيهود هم اخوانكم كما وهم اقرب من الجنسيات الاخرى وارجع للتاريخ وسلطان البلاد لم يتقبل اي مساعدات في الكارثة التي اجتاحت عمان اعصار جونو بالعكس كل العمانيين والاجانب المتضررين حصلوا على مساعدات

رد على اماراتي
غيهب -

ياماراتي كلك فخر ان 90% من العمانيين معتمدين على الاماراتيين عمان بها الخير الكثير واذا كان عدد من الاشخاص يعملون بالامارات فهم ليسو بيهود هم اخوانكم كما وهم اقرب من الجنسيات الاخرى وارجع للتاريخ وسلطان البلاد لم يتقبل اي مساعدات في الكارثة التي اجتاحت عمان اعصار جونو بالعكس كل العمانيين والاجانب المتضررين حصلوا على مساعدات

انا
ميره المهيري -

لا عيب عليك .. حتى لو كنا من وين ما كنا.. انتوا بعد فيه أكثركم من اثيوبا.. وفيه منكم من الهند.. وغيره.. محد يعاير بالاصل هني.. عيب عليكم هالاتهام.. وكلم العاقل بما يعقل

انا
ميره المهيري -

لا عيب عليك .. حتى لو كنا من وين ما كنا.. انتوا بعد فيه أكثركم من اثيوبا.. وفيه منكم من الهند.. وغيره.. محد يعاير بالاصل هني.. عيب عليكم هالاتهام.. وكلم العاقل بما يعقل

الامارات
ميره -

مب عايشين الا من نعم الامارات

الامارات
ميره -

مب عايشين الا من نعم الامارات

الله واكبر
مرااااااااايم -

أووف منكم.. والله عيب عليكم.. والله.. العمانيين ناس أبدا ما يحترمون بلادهم.. ولا يقدرونها.. شوفهم على المداخل إلى الامارات.. مكومين بس يبون اييون عندنا.. والحين لسانهم طويل على الامارات.. هذا مثل اللي ياكل من صحن ويرفس ثم يمسح ايده باليدار

الله واكبر
مرااااااااايم -

أووف منكم.. والله عيب عليكم.. والله.. العمانيين ناس أبدا ما يحترمون بلادهم.. ولا يقدرونها.. شوفهم على المداخل إلى الامارات.. مكومين بس يبون اييون عندنا.. والحين لسانهم طويل على الامارات.. هذا مثل اللي ياكل من صحن ويرفس ثم يمسح ايده باليدار

الله يصلج الجميع
تاج -

مرحبا بكم،مافي دخان بلا نار،وحكومة عمان مكتشفة هاذي الشبكة من2007بس جالس تتاكد أكثر،واللي من نظمها ما يعتبر ابن الامارت خائن لجيرانة محمد بن زايد؛وكلن يعرف مقدار نفسة وتاريخ موجود والكتب موجودة والمراجع.فوق كل هذا تضلوا يأهل الامارت حبيبنا وأخوانا وأهلنالان هذا تصرف صدر من شخص مش من شعب كامل

الله يصلج الجميع
تاج -

مرحبا بكم،مافي دخان بلا نار،وحكومة عمان مكتشفة هاذي الشبكة من2007بس جالس تتاكد أكثر،واللي من نظمها ما يعتبر ابن الامارت خائن لجيرانة محمد بن زايد؛وكلن يعرف مقدار نفسة وتاريخ موجود والكتب موجودة والمراجع.فوق كل هذا تضلوا يأهل الامارت حبيبنا وأخوانا وأهلنالان هذا تصرف صدر من شخص مش من شعب كامل

ربي يحفظ قابوس
بنت قابوس -

للاسف الشديد بسبب الاطماع بين شيوخ الامارات صارت هذي الازمة كل واحد يريد يسوي نفسة هو اللي خايف ع مصلحه الامارات. والله اموت ذليله في عمان ولا اسافرعالامارات. احبها واحب ترابها يا بلادي عمان. شافوا ان اقتصاد بلادهم بينهار لانه يعتمد على لاقتصادادات العالمية قالوا بنتجسس على عمان وكيف عندها هذا النمو التدريجي المستقر والثابت والشباب اللي ينمو قدراتهم بالجد والاجتهاد وما يعتمدوا على شباب الدول الاخرى يجيوا يشتغلوا ويطوروا بلادهم. عمارات وفلل ومولاات وعقول فاضية. بس فاضيين يسوا يولهو غناء لا تاريخ ولا هوية. الحمد الله عندنا قائد حكيم وعقل رزين وهيبة عظيمة وبلد بس ريحته تفتح النفس .. يحفظك مولاي للعمر اللي جاي

ربي يحفظ قابوس
بنت قابوس -

للاسف الشديد بسبب الاطماع بين شيوخ الامارات صارت هذي الازمة كل واحد يريد يسوي نفسة هو اللي خايف ع مصلحه الامارات. والله اموت ذليله في عمان ولا اسافرعالامارات. احبها واحب ترابها يا بلادي عمان. شافوا ان اقتصاد بلادهم بينهار لانه يعتمد على لاقتصادادات العالمية قالوا بنتجسس على عمان وكيف عندها هذا النمو التدريجي المستقر والثابت والشباب اللي ينمو قدراتهم بالجد والاجتهاد وما يعتمدوا على شباب الدول الاخرى يجيوا يشتغلوا ويطوروا بلادهم. عمارات وفلل ومولاات وعقول فاضية. بس فاضيين يسوا يولهو غناء لا تاريخ ولا هوية. الحمد الله عندنا قائد حكيم وعقل رزين وهيبة عظيمة وبلد بس ريحته تفتح النفس .. يحفظك مولاي للعمر اللي جاي

شو هاذاي الفوضه
عسوله -

خلو عنكم ترانا كلنا من طينه وحده وخلو عنكم هاذا الكلام الاماراتيين مافيهم خير وشيخكم صاحب الخطط منعه سلطانا يدخل بلادنا الحبيبه عشان مايدخل عمان الحبيبه

شو هاذاي الفوضه
عسوله -

خلو عنكم ترانا كلنا من طينه وحده وخلو عنكم هاذا الكلام الاماراتيين مافيهم خير وشيخكم صاحب الخطط منعه سلطانا يدخل بلادنا الحبيبه عشان مايدخل عمان الحبيبه

خير الله
omani -

اقوول خلي عنك هذا الكلام,,,, والإمارات وعمان قلب وااحد..... الخير من عند الله سبحانه وتعالى

خير الله
omani -

اقوول خلي عنك هذا الكلام,,,, والإمارات وعمان قلب وااحد..... الخير من عند الله سبحانه وتعالى

معلومه
omani -

مجرد معلوومه بس أريد أوضحها,,, سلطنة عمان أبدا ما تفصح عن شيء إلا وهي متأكده ميه بالميه..الله يخلي سياستنا,,,وربي يحفظ الشعبين..

معلومه
omani -

مجرد معلوومه بس أريد أوضحها,,, سلطنة عمان أبدا ما تفصح عن شيء إلا وهي متأكده ميه بالميه..الله يخلي سياستنا,,,وربي يحفظ الشعبين..

التنمية البشريه1111
omani -

وزيااده على هذا روووحوا شوووفووا عن التنمية البشريه وين وصلت عمان...مستوى السلطنة في التنمية البشريه معرووف على مستوى عالمي... أيش فايدة الأسلحه النووية والبالستية....الموارد البشريه تكفي وتوووفي

التنمية البشريه1111
omani -

وزيااده على هذا روووحوا شوووفووا عن التنمية البشريه وين وصلت عمان...مستوى السلطنة في التنمية البشريه معرووف على مستوى عالمي... أيش فايدة الأسلحه النووية والبالستية....الموارد البشريه تكفي وتوووفي

news
omani -

الخبر كاان قبل تدهوور الأوضاااع في الدوول العربيه,,, السلطنة ما تفصح إلا وهي متأكده,,

news
omani -

الخبر كاان قبل تدهوور الأوضاااع في الدوول العربيه,,, السلطنة ما تفصح إلا وهي متأكده,,

سلطنة عمان
سالم -

هذا كله من محمد بن زايد

سلطنة عمان
سالم -

هذا كله من محمد بن زايد

انته اصلك مش أمارتي
محتار فيك -

انته اصلك مش أمارتي الامارتي الاصيل ميقول هذا الكلام

رد على المري
محتار فيك -

انته اول امسك شبكة التجسس الايرانية في الامارات

عقرب
عقرب -

شعب النظرة الدونية للعمانيين

اماراتي واحب عمان
بوسلطان -

السلام عليكم اخواني العمانيين والاماراتيين احنا اخوان وبنظل اخوان وماعلينا من كلام الحساد والحاقدين ومثيرين الفتن احنا دايم متحدين ونكون ضد الاعداء ان شاء الله نحن انحبكم يالعمانيين ولو كان الخبر صحيح ول لا ان شاء الله بتبقى العالاقه بين الشعبين مثل قبل واحسن وفي ناس مختصين هم الي بيحلون المشكله الي حاصله نحن مب من اختصاصنا نفتي في الموضوع ولكم التحيه ياشعب الامارات وعمان اخوكم اماراتي واحب عمان واهله

الحق بيظهر انشاءالله
عمانيه وافتخر -

كل شي راح يوضح في النهايه ويبين اللي صار وانتوا شوي وتقولوا عنا ان نحن افترينا عليكم بس حسبناالله ونعم الوكيل

الله يخلي لنا قائدنا
عمانيه وافتخر -

اللي يسمعك يقول ماعندنا قائد.الحمدلله رب العالمين الله يخلي لنا قابوسنا الله يحفظه يارب.افضل انك تختاري الفاظ احسن .واللي تتكلمي عنهم من العمانيين اللي عندكم تراهم من زمن زايد .والله يحفظنا يارب

الله يكشف الحقيقه
عمانيه وافتخر -

اي مساعدات اللي تتكلموا عنها .نحن ماعايشين في الهند والله يخلي قابوسنا يارب.بس اوافقك على شي واحد هذي المساله مو النا نحن ,هذي للكبار, بس الله راح يظهر الحق في النهايه

عمان الحبيبه
عمانيه وافتخر -

اخي الكريم ماناقص الا انك تقول نحن نتبلى عليكم بس مافيه دخان بدون نار والحقيقه في النهايه تبان

عمانية وأفتخر
شيخة البنات -

أولا لا يهمني ما يفال في ساحتكم المهم سوف تثبت لنا الأيام القادمة عن الحقيفة وتسقط الاقنعه. علما أن عمان قادره على إسقاط تجارتكم والأيام بينا.

عمانية وأفتخر
شيخة البنات -

أولا لا يهمني ما يفال في ساحتكم المهم سوف تثبت لنا الأيام القادمة عن الحقيفة وتسقط الاقنعه. علما أن عمان قادره على إسقاط تجارتكم والأيام بيننا.