أخبار

معسكر وتارا يدعو العاجيين الى تعليق دفع الضرائب والرسوم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابيدجان: طلب الحسن وتارا، احد الرئيسين المعلنين في ساحل العاج مع لوران غباغبو، الاحد من المكلفين العاجيين "تعليق دفع الرسوم والضرائب"، على ما افاد بيان صادر عن حكومته.
وقال البيان المذيل بتوقيع غيوم سورو رئيس وزراء حكومة وتارا "تنفيذا" لقرار البنك المركزي لدول غرب افريقيا باغلاق الفروع التابعة للبنك في ساحل العاج "تطلب الحكومة من المكلفين تعليق دفع الرسوم والضرائب حتى نهاية فترة الاغلاق المقررة" من جانب البنك المركزي لدول غرب افريقيا.

واضاف البيان "الى ذلك، يطلب من المكلفين الاستمرار في تقديم تصاريحهم الضربيبة بهدف احترام موجباتهم في التصريح تطبيقا للقوانين المرعية الاجراء".
وكان البنك المركزي لدول غرب افريقيا ومقره في داكار قرر في 26 كانون الثاني/يناير اغلاق فروعه في ساحل العاج "حتى اشعار اخر"، وذلك ردا على قرار حكومة غباغبو مصادرتها".

وتغرق ساحل العاج في ازمة سياسية عميقة منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث اعلن كل من وتارا والرئيس المنتهية ولايته غباغبو فوزهما في الانتخابات.
وكانت حكومة الحسن وتارا ابلغت مؤخرا "المتعاملين الاقتصاديين بالوقف الفوري لكل صادراتها من البن والكاكاو" حتى 23 شباط/فبراير.

ويشكل البن والكاكاو 40% من عائدات صادرات ساحل العاج وحوالى 20% من اجمالي الناتج الداخلي في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف