أخبار

ايران تجدد التاكيد على رفضها اي تقسيم لفلسطين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي مجددا السبت رفض اي خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين بشكل دائم لكنه وافق على قيام دولة فلسطينية على جزء من "الاراضي المحررة" موقتا.

ولدى افتتاح مؤتمر دولي في طهران بينما تجري في الامم المتحدة مناقشة انضمام الدولة الفلسطينية الى المنظمة الدولية قال خامنئي ان "كل خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين غير مقبولة".

واضاف خامنئي ان "كل خطة تنص على دولتين (...) لن تكون سوى الموافقة على حكومة صهيونية على ارض فلسطين" ووصف مجددا اسرائيل بانها "ورم سرطاني" و"خطر دائم" محدق بالمنطقة.

وقال المرشد الايراني "اكيد ان الشعب الفلسطيني كما فعل في غزة سيتمكن من فرض حكومته (...) على كل شبر من ارض فلسطين المحررة (...) لكن الهدف الاخير هو تحرير كل فلسطين من البحر المتوسط الى البحر الميت".

وتابع "اننا لا نقترح حربا كلاسيكية بين الدول الاسلامية (واسرائيل) ولا القاء اليهود المهاجرين في البحر ولا تحكيم الامم المتحدة وغيرها من الهيئات الدولية" بل "استفتاء الفلسطينيين" الاصليين مهما كان دينهم باستثناء اليهود الذين هاجروا في الفترة الاخيرة.

من جانبه اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد نهاية اب/اغسطس ان اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية لن يكون سوى "خطوة اولى نحو تحرير كل فلسطين"، الذي اكد انه "واجب مقدس".

ويشارك في المؤتمر الدولي حول فلسطين الذي افتتح السبت في طهران مسؤولون برلمانيون من عشرين بلدا وشخصيات فلسطينية بارزة مثل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل وحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضحكتني يا رجل
salem -

هولاء الناس يخدمون البشرية اكثر لو سكتوالا اعرف لماذا يعتقد هذا الشخص انة منزل من السماء وهو اللذي يصادر حريات الايرانيين لكنة يدافع عن حرية الاخرين

تجار حرب
زكي حوراني -

ما زال العالم العربي والاسلامي وروسیا والخ یتاجرون بالقضیة الفلسطینیة. والكل یعلم بان جنوب سوریا كانت فلسطین ایضا. لذا یجب من قادة الشعب الفلسطیني الاتفاق مع اسرائیل فقط، ولیس مع تجار حرب ودین واصحاب مصالح...