أخبار

اسرائيل تنتقد تصريحات خامنئي "التي تعبر عن الكراهية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت ما وصفه بتصريحات "تعبر عن الكراهية" من جانب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي، والذي دعا الى اقامة دولة فلسطينية محل إسرائيل.
وقال رئيس الوزراء بحسب بيان رسمي ان "التصريحات التي تعبر عن الكراهية الصادرة عن نظام الملالي والساعية للقضاء على اسرائيل تقوي عزمنا على التمسك بالاحتياجات الامنية لمواطنينا وعلى المطالبة بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية" في اطار اي اتفاق للسلام.

وتابع نتانياهو "ستواصل اسرائيل العمل لتحقيق السلام، مع التاكد من توافر السلام والامن لمواطنيها من اجيال المستقبل".
وكان اية الله خامنئي قد صرح السبت اثناء افتتاح مؤتمر دولي في طهران ان كافة الخطط التي تهدف "لتقسيم دائم لفلسطين" ستكون "غير مقبولة"، في الوقت الذي تبحث فيه الامم المتحدة طلب انضمام دولة فلسطين اليها.

وقال خامنئي "اي خطة تسعى لحكمين .. لن تكون سوى قبول بحكم صهيوني على ارض فلسطين"، مكررا من جديد وصفه لاسرائيل بانها "ورم سرطاني" وبأنها "تهديد مستمر" للمنطقة، مثلما دأب على القول في كل مناسبة.
واضاف المرشد الايراني "من البديهي ان الشعب الفلسطيني سيؤسس حكما، كما فعل في غزة .. على كل شبر من ارض فلسطين المحررة" قائلا "غير ان الهدف الرئيسي هو تحرير فلسطين بأكملها، من البحر المتوسط الى البحر الميت".

وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قال في اواخر اب/اغسطس ان طهران لا تعتبر اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية الا "خطوة اولى نحو تحرير كامل فلسطين .. وهو الهدف المقدس".
وجمع "المؤتمر الدولي لنصرة فلسطين" في طهران السبت مسؤولين برلمانيين من 20 بلدا فضلا عن شخصيات فلسطينية بينها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والامين العام للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احفاد سلمان الفارسي
عراقي يكره البعثيه -

لله دركم من خير احفاد لجدكم الصحابي الجليل الشجاع سلمان الفارسي الذي احبه رسول الله واهل بيته وقالوا فيه سلمان المحمدي فنعم الخلف لخير سلف

الفرس والعرب
علي العلوي -

هؤلاء من تسمونهم الفرس ((المجوس)) يجمعون الناس لنصرة فلسطين والعرب ماذا فعلوا ؟ يتسابقون لتقبيل يد اسرائيل واتلاعتراف بها (قطر الاردن مصر موريتانيا والقائمة طويلة )والعرب يحاصرون فلسطين والله انكم مساكين

الخبث الفارسي
العربي -

الاعتراف بدولة فلسطين من شأنه ان يفتح قنوات شرعيةدولية اخرى للفلسطينيين للمطالبة بحقوقهم و استرداد الاراضي المحتلةعن طريق الامم المتحدة و هذا ما سوف يسبب الاحراج الكبير للامريكان لانهم هم من و ضع و شرع هذه القنوات. اما ايران فهي ضد هذا الاعتراف لان التوجه للمحاكم الدولية لحل الصراع يحرمها من المتاجرة بأسم المقاومة الفلسطينية