أخبار

تجمع في باريس ضد النظام السوري والدعم الايراني له

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تجمع نحو مئة شخص السبت امام السفارة الايرانية في باريس للتنديد ب"الدعم الايراني لنظام بشار الاسد" وللمطالبة بتنحي الرئيس السوري.
وافادت مراسلة فرانس برس ان المتظاهرين وغالبيتهم من السوريين الذين يعيشون في فرنسا اطلقوا هتافات مناهضة للرئيس السوري ولايران وحملوا اعلاما سورية وبالونات بالوان العلم السوري.

وقال وائل الحافظ المتحدث باسم الائتلاف الوطني للثورة السورية وهو احد التنظيمات المتعددة للمعارضة السورية ان "ايران تدعم ماديا نظام الاسد وترسل العتاد والعملاء للمشاركة في اعمال القمع. حتى ان هناك عسكريين باللباس المدني جاهزون للتدخل في شمال شرق سوريا".
واضاف هذا الجراح البالغ الثانية والخمسين من العمر "نحن هنا ايضا لنطلب من فرنسا ومن الاتحاد الاوروبي دعم هذه الثورة. بامكانهم تقديم المزيد وقيام الديموقراطية في سوريا هو الضمان الافضل للسلام في الشرق الاوسط".

من جهتها قالت ايمان موسى (46 عاما) التي تعمل في التجارة "سنقاوم حتى النهاية" موضحة انها تشارك في تحركات المعارضة السورية منذ نحو شهرين.
ولا تزال عمليات القمع الواسعة للانتفاضة السورية متواصلة منذ اكثر من ستة اشهر موقعة اكثر من 2700 قتيل بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحذير إلى أبطالنا
simon -

تحذير إلى أبطالنا في الجيش السوري الحر!!!يرجى أخذ الحيطة و الحذر من محاولات إختطافكم من قبل عملاء المخابرات البشارية في الخارج بحجة إجراء مقابلات صحفية و يرجى الحذر تحديدا من العملاء صلاح الدين بلال، زهير إسماعيل، الاخوة محمد و ضياء الدين دغمش

ردا; على التحذير
Wael -

شو بدو يأخد ابطال الجيش السوري الحر لخارج البلد.........ومين جبتلنا اسماء هالعملاء لاتقوم انت من طرف بشار؟؟؟....

ضد;الطاغوط;
Abu Bakr -

نطمئن أهلنا في سورية أن مجاهدي تنظيم القاعدة قد دخلوا سورية، وهم ينشئون نواةً لخلايا ستؤمن المناخ الجهادي الملائم لإقامة دولة الاسلام وإرساء شرع الله;. بهذه العبارات يؤازر مصدر في تنظيم القاعدة أهل سورية ويشد عزيمتهم لمواصلة ;ثورتهم المسلحة ضد ;الطاغوط; المتمثل بالنظام السوري;. ويزف لهم أن المؤمنين في الغرب سيحركون التظاهرات المؤيدة للثورة، وأن لندن ستشهد تظاهرة داعية لإسقاط النظام أمام السفارة السورية يوم السبت المقبل، وسيكون السلفيون هم المنظمون والمشاركون والمحرضون لها. في تصريح خاص لموقع عربي برس يؤكد المصدر أن تنظيم القاعدة نجح في الدخول الى سورية عبر نواة مجموعات وجدت حاضنة لها في بعض المدن السورية، بعد محاولات حثيثة، مشيراً الى ان القبضة الأمنية السورية حالت في السابق دون ذلك الولوج إلى الداخل السوري. موقع عربي برس توجه الى عضو اللجان الشرعية السابق الذي كانت تستفتيهم القاعدة الشيخ عمر بكري الذي كان قد اشار في تصريح سابق الى ان ;التنظيم يحاول جاهدا الدخول إلى سورية;، مناشدا الثوار السوريين طلب الحماية والنصرة من إخوانهم المجاهدين في القاعدة;. يؤكد بكري اليوم أن الفوضى في سورية مكّنت المجاهدين القعداويين (مجاهدي تنظيم القاعدة) من الدخول الى الأراضي السورية عبر الحدود مع العراق. وأنه قد أتى اليوم ;الذي يرد فيه السلفيون الجهاديون العراقيون والعرب الجميل لإخوانهم السلفيين السوريين، لنصرتهم لهم في السنوات الماضية إبان سقوط النظام العراقي، ناهيك عن أنه هناك طابور من الإستشهاديين الذين ينتظرون دورهم في الجهاد في سورية، عبر عمليات نوعية; يشدد بكري أنه ستكون المراكز الإدارية المفصلية في الدولة والسفارات الأجنبية والمباني الحكومية من أولوية بنك الأهداف لمجاهدي القاعدة. توقع بكري أنه ستكون هناك حرب إستنزاف طويلة الأمد مع النظام في سورية، ويلقي اللائمة على بعض القوى المعارضة لأنهم لم يعلنوا الجهاد في هذه المعركة. فدخول القاعدة إلى سورية سيكون له هدفين أساسيين، أولا إعلاء كلمة الله لإقامة الدولة الإسلامية المرتكزة على الشريعة الإسلامية، ثانيا مقاتلة الأمريكيين والناتو على الأراضي السورية. المشهد العراقي فوضى فسقوط نظام فدخولٌ للقاعدة. وفي جارتها سورية سعي أيضا الى الفوضى لتأمين دخول القعداويين. أما المشهد السوري المستقبلي فيرى بكري انه سيسبقه مشهد آخر في المقلب الآخر م