أخبار

تشافيز يدعو الله لإنقاذ "أخويه" القذافي والأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 10:20 بتوقيت غرينيتش

كراكاس: أكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز من جديد تأييده للزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي وتضامنه مع الرئيس السوري بشار الاسد اللذين وصفهما بانهما "اخواه".

وقال تشافيز في خطاب بثه التلفزيون الحكومي الفنزويلي "ادعو الله ان ينقذ حياة اخينا القذافي. انهم يطاردونه ليقتلوه ولا احد يعرف مكان وجوده. اعتقد انه ذهب الى الصحراء".

ودافع تشافيز عن القذافي منذ بداية التمرد على نظامه في شباط/فبراير وتدخل حلف شمال الاطلسي لمساعدة المجلس الوطني الانتقالي على طرده. وبعد ان دان تدخل الحلف الاطلسي لدعم المجلس الوطني الانتقالي الذي اطاح بالقذافي، اكد الرئيس تشافيز من جديد ان الغربيين تحركوا للاستيلاء على الثروات النفطية الليبية.

ورفض الرئيس الفنزويلي الاعتراف بالقيادة الليبية الجديدة ووصف ممثلها في الامم المتحدة ابراهيم الدباشي بانه "دمية" و"غبي". من جهة اخرى، اعلن تشافيز انه اجرى مساء الجمعة محادثة هاتفية مع الرئيس السوري الذي يقاوم "اعتداءات الامبريالية الاميركية وحلفائها الاوروبيين". وقال تشافيز "نؤكد تضامننا مع الشعب السوري والرئيس بشار" الاسد.

وذكر بان وزراء خارجية ثماني دول في الكتلة اليسارية الاميركية اللاتينية "البديل البوليفاري للاميركيتين" (البا) ينوون التوجه الى سوريا لمنع "هذه الحرب الجنونية التي يشنها الرئيس (باراك) اوباما وحلفاؤه الامبرياليون الذين يهدفون الى تدمير الشعب السوري".

تشافيز واثق باستمراره في الرئاسة حتى 2030

وقال تشافيز لانصاره السبت انه واثق من شفائه من السرطان وانه سيعاد انتخابه العام المقبل ويستمر في الرئاسة حتى 2030 مع استمرار فوزه بالانتخابات.

وكان تم استئصال ورم سرطاني اصيب به تشافيز في منطقة الحوض في حزيران/يونيو ومنذ ذلك الحين خضع للعلاج الكيماوي اربع مرات، بينما يعمد ومساعدوه لاخفاء طبيعة مرضه، ما يثير الكثير من الاقاويل ازاء صحة الزعيم البالغ من العمر 57 عاما.

وقال تشافيز لانصاره الذين تجمعوا في قصر ميرافلوريس الرئاسي "في العام المقبل انا واثق انكم ستنتخبونني رئيسا لست سنوات اخرى".

وتابع متحمسا "وفي 2019.. لن ارحل. 2019 حتى 2024، 2024 حتى 2030 -- سنكون هناك بمعونة الرب والعذراء".

وكان تم اقرار تعديل دستوري في 2009 يسمح بإعادة انتخاب الرئيس لاجل غير مسمى.

وتشافيز الدائم الحضور على الساحة قد اضطر للاقلال من ظهوره العام، ومن المتوقع ان يواجه مرشحا تلتف حوله المعارضة بأكملها في انتخابات تشرين الاول/اكتوبر 2012.

غير ان تشافيز الذي يتولى الرئاسة منذ 1999، يحظى بدعم شعبي يناهز 50 بالمائة، حسب استطلاعات رأي عدة.

وقد اضطر تشافيز الخميس لنفي تقرير اوردته صحيفة ال نويفو هيرالد الاسبانية الصادرة في ميامي بالولايات المتحدة انه نقل على عجل الى مستشفى عسكري لاسعافه عقب اصابته بفشل كلوي.

وقد ظهر الرئيس الفنزويلي في القصر الرئاسي يرتدي طاقية بيسبول وقفازا ويقذف الكرة معلقا على صحته وشاجبا ما وصفه بالحملة "المريضة وعديمة الحس والانسانية" ضده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من بعيد
عربي م درعا المحاصرة -

الشعب السوري ليس بحاجة لامثالك و نبيه بري والشاطر حسن والمالكي والكفرة امثال الخامئني وحسون والراعي عاجلا ام اجلا سيسقط سفاح سوريا

دافع عن طاغية العراق
عراقي -

ولكن عندما كان هذا الفنزويلي يدافع عن صدام كل العرب كانوا يصفقون له!!

دافع عن طاغية العراق
عراقي -

ولكن عندما كان هذا الفنزويلي يدافع عن صدام كل العرب كانوا يصفقون له!!

عنزة ولو طارت
المهاجر -

سألوا نبيه بري ذات مرة قبل عام 2005 أي قبل خروج الجيش السوري من لبنان : يادولة الرئيس .الفيل بيطير ؟ أجاب : شو إنت مجنون تتسأل هالسؤال؟ فرد السائل : بس سمعت رستم غزالي بيقول إنو الفيل بيطير ! فتلعثم دولة الرئيس وقال : إييي بيطير بس مابيعلليش كتير . هذا هو حال هوجو شافيز وأمثاله ممن يدعون , أن كل مايجري على الكرة الأرضية من مشاكل هو من صنع أمريكا . يعني بالمشرمح أمريكا هي الشيطان الأكبر وهي عنزة ولوطارت أو فيل ولو طار على حد قول دولة الرئيس بري. هل أصبتم بالعمى يامن تحكمون شعوبكم ؟ أما ترون عشرات الآلاف من السوريين وحتى أطفال المدارس الصغار يرددون : الشعب يريد إسقاط النظام . والشعب يريد إعدام الرئيس !!؟؟ يقول الشاعر الكبير المتنبي:وما انتفاع أخٍ الدنيا بناظره **** إذا استوت عنده الأنوار والظُلم. خيٍّط بغير ها المسلّة ياهوجو وأتمنى أن يكون مصيرك كمصير إخوانك القذافي وبشار , إذا لم تعتذر للشعب السوري عن هذه التصريحات التي تستحق أن تدرج في كتاب أخيك القذافي الأخضر

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

الطيور على اشكالها تقع

اسمحوا لي
Djuwan Hussien -

يقول اخواننا المصرين ينطبق على تشافيز وامثاله: التم تنتون على تنتن واحد نتن والتاني انتن

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

الطيور على اشكالها تقع

سهام الليل
مشني عجيل -

عليك بسهام الليل يا شافيز, وادعو الله يا انه يشفيك او ياخذ امانته, لاباس بشي من الدموع مع الدعاء

ستلحق بهم
George Habkeh -

ستلحق بهم يا شافيز. مبروك!

سهام الليل
مشني عجيل -

عليك بسهام الليل يا شافيز, وادعو الله يا انه يشفيك او ياخذ امانته, لاباس بشي من الدموع مع الدعاء

هوغو تشافيز
سوري -

القذافي هو رمز للعديد من الحكام في العالم. بعضهم رحل مهانا والبعض الآخر بانتظار الرحيل على الرغم من تكالبه، بكل الوسائل، على التمسك بالسلطة واضطهاد الشعب بعد ترويعه وتجهيله. انه النموذج المعاصر للحاكم، الأوحد، المستبد، المنتفخ بذاتيته الى حد التهديد بالانفجار على نفسه والآخر. هوغو تشافيز الطاغية مريض يتمسك بالحكم حتى النهاية وما بعد النهاية في إحياء غريب لأشد عصور الماضي السحيق تخلفا

هلوسات
النهاية -

يا تشافيز .... هذه هلوسات الموت القريب ..!.

معاوية -

يقول المثل الشامي - لا الفارة طاهرة ولا دعواتها مستجابة - ولكن دعوات آلاف الأيتام والمظلومين والثكالى والأرامل والعجزة ستكون مستجابة بإذن الله ، وستجعلك تلقى نفس مصير أقرانك على يد الشعب الفنزويللي الذي سيطاردك من زنقة الى زاروبة، ولن تحلم بولاية أخرى لأن كاراكاس كانت مربط خيل العرب قبل باريس بقرون.

أشجع منهم
قيس -

سواء اتفقنا أو اختلفنا مع هوكو شافيز في موقفه هذا، فإنه يظل رئيسا منتخبا من طرف أبناء شعبه في انتخابات حرة وشفافة ونزيهة، ويحظى بدعم الأغلبية المطلقة من الفنزويليين، ولذلك يتحدى شافيز الولايات المتحدة الأمريكية ويسخر منها في عقر القارة التي كانت تسيطر عليها قبل وصوله وأمثاله إلى السلطة. والسؤال الذي يفرض نفسه في سياق هذا التصريح لشافيز هو، هل يمكن توقع صدور تصريح مشابه له من حاكم عربي إزاء الأزمة السورية؟ هل يمكن تصور أن واحدا من حكامنا العرب الأشاوش قادر على حمل سماعة الهاتف للاتصال بشقيقه بشار الأسد واستفساره عما يجري في الشام، وعرض إمكانية المساعدة لتجاوز الأزمة؟ الجواب تعرفونه، فأنظمة لا توجد بها برلمانات، ولا صحافة حرة، ولا تعددية، ولا حرية، ومع ذلك سحبت سفيرها من دمشق بعد اندلاع الأزمة فيها، لقد قامت هذه الأنظمة بذلك ليس احتجاجا على انعدام الديمقراطية في سورية، ففاقد الشيء لا يعطيه كما يقول المثل، ولكن خوفا من الماما أمريكا وربيبتها إسرائيل. هوكو شافيز أشجع وأنبل من هؤلاء مجتمعين..

شافيز وخزعبلاتة
salem -

شافيز وخزعبلاتة شوة حتى صورة اليسار التي يدعي بهاللجنون فنون وكاننا لمجنون اخر ناقصون...............

الى جهنم
دكتور من الخالدية -

حشرك الله يا تشافيز وإياهم مع بشار و القزافي وادعوا الله ان بنصر ثورتنا المباركة في سورية واليمن مع الدعاء لامساك القزافي

Just shut up
Iraqi that knows -

Chavez when you are going to shut up, worry about your behind before you worry about theirs, may be if you were born under their dictatorship you will not have said that, it is not enough that you support a ruthless friend like Castro who had made Cubans lives not worth living for over 50 years while you put a knife in their hearts every time you visit Havana to spend good time with him, don''t you have decency to stop putting knives in the hearts of Libyans and Syrian how had been suffering from such regimes for over 40 years. you are dieing have the decency at least to shut up

شعب سخيف
دعاوي -

من التعليقات أقتنعت أن معارضين الأسد من السخفاء فهذا من يدعوا و ينتحب و هذا من يصلي لربه .... و هذا من يتكلم عن زنقة زنقة و كلنا نعلم أنكم جميعا ليس لكم وزن و لولا الغرب و لا تحلموا يروح القذافي و بدون الغرب لا تحلموا يروح الأسد و المكتوب مبين من عنوانه ليس هناك حملة عسكرية على سورية و بالتالي النحيب لا ينفع أبعتولكم كم رقاصة بيجوز يقنعوا ساركوزي يغير رايه بس لأسد يروح هذا حلم بعيد و ملاحظة أن ضد الأسد و أمثاله و الكني لست أحمق فالواقع غير ما تتمنون فمنذ بدئتم بخطابان دينية طائفية قضيتم على أي أمل من يكره الناس لمجرد الطائفة و يقتل على الهوية لن يكون أفضل من الأسد فكلاكم مجرم و عل الأقل الأسد لن يجبر الناس على الصلاة ....... أسد بالأيد أحسن من عشرين عرعور ....

الله محييك
مهند -

الله يسلمك يا رئيس ونشاله سوريا بتطل بخير