أخبار

محكمة ميلانو ترفض تأجيل محاكمة برلسكوني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميلانو: رفض قضاة محكمة ميلانو الاثنين الطلب المقدم من محاميٌ رئيس الوزراء سيلفيو برلسكونى بتأجيل النظر في القضية المعروفة باسم روبي غيت إلى حين فصل محكمة النقض بجهة إختصاص نظرها.

وعقد اليوم في قصر العدل مقر محكمة ميلانو جلسة إستماع جديدة والتي يحاكم فيها برلسكوني على خلفية علاقته بفتاة مغربية. وتتهم جهات التحقيق برلسكوني بممارسة "دعارة القصر وسوء استخدام السلطة" لكونه أقام علاقة مع المغربية كريمة المحروج المسماة فنيًا روبي عندما كانت تحضر حفلات في قصره، وهي مازالت قاصر، وكذلك تدخله لدى الشرطة للإفراج عنها عندما كانت موقوفة بتهمة السرقة.

وتنظر النقض في جلسة السابع من فبراير/شباط المقبل الطلب المقدم من دفاع برلسكوني، حيث يرى ان القضية من إختصاص محكمة الوزراء وليس المحكمة الجنائية لكون موكله عندما تدخل لدى الشرطة للإفراج عن روبي كان لإعتقاده أنها قريبة للرئيس المصري السابق حسني مبارك والهدف كان تجنب ازمة دبلوماسية مع مصر.

وقال القضاة بعد مداولات لخمس ساعات ان "القانون لا يلزم تاجيل النظر في الدعوى" إلى حين الفصل فى جهة الإختصاص، ومن ثم فإن "المحكمة لا يمكنها التأجيل"، واصفة طلب المحامين بأنه "غير ذي صلة ولا أساس له بشكل واضح" وفق تعبيرها.

وفي قصر العدل، عقدت اليوم جلسة إستماع أخرى مغلقة لكل من ايمليو فيدي الصحافي بالقناة الرابعة المملوكة لرئيس الوزراء ومكتشف النجوم ليلي مورا والمستشارة بإقليم لومبارديا نيكولا مينيتي بتهمة "تسهيل الدعارة" حيث تتهم النيابة بتوفير الفتيات لحفلات برلسكوني. ش

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جهة الاختصاص
مونيكا -

هل يحاكم برلسكوني بإساءة استعمال السلطة أو بالاستغلال الجنسي للقصر؟ لا هذا ولاذاك. برلسكوني يحاكم على الكذب وبالتالي سيلاقي مصير بيل كلنتون!