أخبار

حظر تظاهرة للمعارضة الشيعية في البحرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: حظرت البحرين تنظيم تظاهرة الثلاثاء بدعوة من ابرز حركة معارضة شيعية كانت تعتزم التظاهر احتجاجا على عقوبات السجن التي صدرت بحق ناشطين بتهم المشاركة في حركة الاحتجاج في شباط/فبراير واذار/مارس.

وافادت وكالة الانباء البحرينية ان رئيس الامن العام في البحرين اللواء طارق مبارك بن دينه اصدر قرارا بمنع التجمع الذي تم تقديم طلب بشانه من قبل جمعية الوفاق لتنظيم "سلسلة بشرية على شارع حيوي ورئيسي بالعاصمة المنامة".

وأوضح رئيس الأمن العام في قراره بالمنع "أن الإخطار الذي قدم بهذا الشأن قد تبين عدم استيفائه للشروط والبيانات التي يتطلبها" مرسوم بقانون متعلق بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات.

واضاف "فضلاً عن أن أسلوب ومكان التجمع المزمع القيام به غير ملائم من الناحية الأمنية لما قد يترتب عليه من الإخلال بالأمن العام وإعاقة حركة المرور بالمنطقة المشار إليها بالإخطار وهو ما قد يؤدي إلى الاختناقات المرورية وتعطيل مصالح مستخدمي الطريق" كما افادت الوكالة.

واحتجت جمعية الوفاق على هذا القرار معتبرة اياه "غير شرعي" ورأت فيه "مساسا بحرية التعبير". وقد حكمت محكمة خاصة في البحرين الاثنين على 36 شيعيا بينهم طلاب بالسجن بين 15 و25 سنة في ثلاث قضايا منفصلة مرتبطة باحداث الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المملكة هذه السنة.

وفي 29 ايلول/سبتمبر حكم على 20 من الكوادر الطبية في مستشفى السليمانية في المنامة بعقوبات سجن تتراوح بين 5 و 15 عاما على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفرج
ابومحمد العليان -

كفاكم ظلم يابحرين ....الله يحفظ الشعب البحريني من ظلم الخليفة

wtf to 1#
شعيب -

الى المعلق رقم واحد اكاد اجزم بل و اقسم انك شيعي و ذو ميول صفوية فارسية اي ظلم هذا الذي تتحدث عنه، في البحرين هي الدولة الوحيدة في الخليج التي تسمح بالتظلهر و الخروج في مسيرات دينية و سياسية تقريبا في كل مكان في الاراضي البحرينية، و لكن لم يكفهم ذلك و ارادوا ان يخرجوا في مسيرة طفولية عبارة عن سلسلة بشرية تسد الشوارع و توقف مسيرة العمل، كما ارادوا من قبل الخروج في مسيرة استفزازية في المناطق السنية

حقیقه ولیس خیال
عبد الوهاب الحجازي -

الشیعه یشکلون 75% من سکان البحرین ویسونهم البحارنه بینما یسمون السنه انفسهم البحرنیون. البحارنه الشیعه تاریخهم عریق ومحرومین من الانظمام للسلطه وخاصه المناصب الحساسه والکثیر منهم منخرط في القطاع الخاص وانتمائهم بحریتي 100% ولکنهم یتعاطفون مع اشقائهم الشیع في ایران والعراق والکویت والسعودیه وهدا حق مشروع مثلما یحتمي سنتها باشقائهم السعودیین في ایام المحن.. ملک البحرین انسان متواضع ومحبوب عند الشیعه ولکن هناک ضغوط اقلیمیه علی الملک لاتخاذ سیاسه ذو شجون بحق الشیع المتطرفین..بنظري البحرینیون ادکیاء ولدیهم القدره في احتواء المشکله اذا ما فکوا انفسهم من الطوق الاقلیمي..حان الوقت للتفکیر المنطقي ل 75% من سکان البحرین المحرومین من المشارکه الفعلیه في السلطه قبل فوات الاوان فسوریا والیمن علی حافه السقوط وهناک دول في قائمه الانتظار سوف یاتي دورها والله ولي التوفیق

الى ايلاف
تميمي -

اسم المستشفى السلمانيه وليس السليمانية يا ايلاف حنا مو قاعدين في العراق!! مشكله ايلاف انها شاطره فقط في التحيز واستقاء المعلومات من الانقلابيين العملاء في داخل البحرين ولا تريد ان تكلف نفسها في البحث واخذ المعلومات والتحقق منها من كذا مصدر وحتى لو قمت بتصحيح الاخطاء الا انها تصر على نقل المعلومات التي في صالح المتآمرين وابسط مثال (اصرارها على ان الشيعه هم الاغلبيبه في البحرين) وهذا امر غير صحيح بتاتا والدليل ما نشر منذ شهور عن وثيقه مسربه عن ان الاغلبيه هم السنة المصب العظيم والطبيعي والابدي للاسلام وللمسلمين اتمنى من ايلاف ان تلتزم في نشر رأيي من دون بتر او منع (ان كانت تؤمن بالحياديه وحرية ابداء الرأي)