أخبار

تركيا ستفرض عقوبات على سوريا رغم فشل إصدار قرار الأمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الثلاثاء 4 أكتوبر الساعة 21:55 ت. غ

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان أن تركيا ستفرض "مجموعة عقوبات" خاصة بها ضد سوريا رغم فشل إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي يدين النظام السوري بعد استخدام روسيا والصين حق النقض.

جانب من التظاهرات الليليّة التي ينفذها السوريون المطالبون بإسقاط نظام بشار الأسد

دمشق: أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان أن تركيا ستفرض "مجموعة عقوبات" خاصة بها ضد سوريا، رغم فشل إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي يدين النظام السوري بعد استخدام روسيا والصين حق النقض.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان إنه "من المؤسف" عدم التمكن من اصدار قرار في مجلس الامن، مؤكدا ان هذا الامر لن يحول دون قيام حكومته بفرض عقوبات على النظام السوري لقمعه حركة الاحتجاج الشعبية.

ونقلت عنه وكالة انباء الاناضول عن اردوغان قوله خلال زيارة الى جنوب افريقيا ان "الفشل في اصدار القرار لن يثنينا. سنقوم حتمًا بفرض مجموعة من العقوبات على الفور". وكانت الصين وروسيا استخدمتا حق النقض (الفيتو) الثلاثاء لوقف مشروع قرار طرحته دول غربية يدين النظام السوري ويهدده بـ"اجراءات محددة الاهداف".

والعلاقات بين انقرة ودمشق، التي كانت ودية سابقا، تدهورت الى حد كبير منذ بدء حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. ودان رئيس الحكومة التركية بشدة القمع، ودعا مرات عدة الى القيام باصلاحات ديموقراطية قبل اعلان وقف اتصالاته مع النظام السوري.

ومن المرتقب ان يزور اردوغان الاحد مخيمات اللاجئين في محافظة هاتاي (جنوب على الحدود السورية) التي لجأ اليها حوالى سبعة الاف سوري هربًا من اعمال القمع في بلادهم. ويتوقع ان يعلن من هناك فرض عقوبات على سوريا.

ولجأت روسيا والصين، العضوان الدائمان في مجلس الامن الدولي، الثلاثاء إلى حق النقض (الفيتو)، ما حال دون تبني مشروع قرار للدول الغربية يهدد النظام السوري بـ"اجراءات محددة الاهداف" على خلفية القمع الدامي للتظاهرات المناهضة له.

وصوّتت تسع دول مع القرار في حين صوّتت روسيا والصين ضده، الامر الذي حال دون تبنيه. وامتنعت جنوب افريقيا والهند والبرازيل ولبنان عن التصويت. واعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاربعاء ان فشل الامم المتحدة في إصدار قرار يدين دمشق إثر ممارسة الصين وروسيا حق الفيتو هو "يوم حزين للشعب السوري" و"لمجلس الأمن".

وقال جوبيه في بيان ان "فرنسا بذلت مع شركائها كل الجهود حتى تقترح في مجلس الأمن نصًا قويًا، لكن يمكن أن يستجيب لمخاوف الجميع. البعض قرر ممارسة الفيتو"، مضيفًا "انه يوم حزين للشعب السوري، انه يوم حزين لمجلس الامن".

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاربعاء ان فشل اصدار قرار في مجلس الامن الدولي يدين النظام السوري بعد استخدام روسيا والصين حق النقض هو "امر مؤسف جدا".

وقال فسترفيلي في بيان مقتضب ان "فشل استصدار قرار حول سوريا مؤسف جدا" مضيفا "بهذه الطريقة لا يتحمل مجلس الامن الدولي مسؤوليته في سبيل السلام والامن". واوضح الوزير ان المانيا ستواصل بذل كل الجهود من اجل "ممارسة ضغط على النظام السوري" لا سيما في اطار الإتحاد الأوروبي.

وقالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس ان "الولايات المتحدة مستاءة بشدة من اخفاق المجلس تماما" في محاولة التعامل مع "تحد اخلاقي ملح وتهديد متنام للسلام الاقليمي". ونددت بموقف الدول التي رفضت القرار معتبرة انها "تفضل بيع اسلحة للنظام السوري". وقالت رايس "اليوم، لجأ عضوان الى الفيتو ضد مشروع تم تعديله في شكل كبير، ولا يشير حتى الى عقوبات"، في اشارة الى روسيا والصين.

واضافت "ساكون واضحة: تعتقد ان الولايات المتحدة انه حان الوقت ليتحمل هذا المجلس مسؤولياته، ويفرض اجراءات قاسية محددة الاهداف وحظرًا على الاسلحة ضد نظام" الرئيس السوري بشار الاسد. وتابعت رايس "اليوم، يستطيع شعب سوريا الشجاع ان يرى من يدعم تطلعاته الى الحرية وحقوق الانسان العالمية داخل هذا المجلس ومن لا يقوم بذلك".

وقال السفير الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو "لقد تم بذل كل الجهود للتوصل الى اجماع" حول مشروع القرار من دون جدوى، لافتا الى انه تم تقديم "العديد من التنازلات" لروسيا والصين والدول التي امتنعت عن التصويت.

من جهته، اعتبر السفير الروسي فيتالي تشوركين ان مشروع القرار الاوروبي "استند الى فلسفة المواجهة"، مؤكدا ان التهديد بفرض عقوبات التي سماها القرار "اجراءات محددة الاهداف" هو امر "غير مقبول".

وهاجم بشدة العمليات العسكرية التي قام بها الحلف الاطلسي في ليبيا، معربًا عن مخاوفه من تكرار هذا الامر في سوريا، رغم التاكيد المتكرر للحكومات الغربية انه لن يتم اللجوء الى خيارات عسكرية في هذا البلد. وايّد السفير الصيني لي باودونغ مشروع القرار الذي تقدمت به روسيا مشددًا على وجوب انهاء الازمة في سوريا عبر الحوار.

وهذا الفيتو الروسي الصيني هو الثاني بعد لجوء العضوين الدائمين في مجلس الامن الى فيتو مماثل لتعطيل العقوبات الدولية التي فرضت على رئيس زيمبابوي روبرت موغابي في تموز/يوليو 2008. وكانت بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال تخلت عن كلمة "عقوبات" داعية الى "اجراءات محددة الاهداف" في مسودة القرار في مسعى إلى تمريره عبر مجلس الامن.

وتسعى موسكو، حليفة دمشق التي ترفض منذ اسابيع اي مشروع قرار يتضمن عقوبات، الى اصدار قرار دولي يركز على ضرورة الحوار السياسي في سوريا، ويأخذ في الاعتبار لجوء المعارضة الى العنف. واعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء ان روسيا ابدت تجاوبًا الاثنين مع مشروع القرار قبل ان تبدل موقفها.

من جهته، ندد السفير السوري لدى المنظمة الدولية بشار الجعفري امام مجلس الامن بـ"استهداف" بلاده، وقال ان "لغة العداء لبعض السفراء اكدت ما قلناه من ان بلادي مستهدفة من اعدائها من ناحية المبدأ، وليس لاي سبب انساني". واضاف ان "هذه اللغة العدائية تكشف النقاب عن حجم التحامل في بعض العواصم الغربية على بلادي وقيادتها السياسية بسبب مواقف سوريا السياسية المستقلة عن اجندات تلك العواصم".

واوضح الجعفري ان سوريا تشهد اليوم "مرحلة جديدة من الارهاب"، متهمًا بعض الدول "بقيادة حملة دولية للتدخل في شؤون سوريا باسم حقوق الانسان وحماية المدنيين"، ومشددا على ان "هذه الدول ما زالت ترفض الاعتراف بوجود جماعات ارهابية مسلحة في سوريا، لا بل انها تقدم الحماية والرعاية لقادة تلك الجماعات".

وخلال القاء الجعفري كلمته، انسحب الوفد الاميركي والسفير البريطاني من قاعة مجلس الامن. من جهة ثانية اعلنت قيادة الجيش التركي الثلاثاء ان سلاح البر التركي سيبدأ الاربعاء مناورات في جنوب البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

وقال الجيش التركي في بيان نشر على موقعه الرسمي على الانترنت "ان مناورة التعبئة يلديريم-2011 وهي من المناورات المقررة للعام 2011، ستجري في اسكندرونة في محافظة هاتاي بين الخامس والثالث عشر من تشرين الاول/اكتوبر". واضاف البيان ان الجيش يسعى بهذه المناورات الى اختبار طاقاته في مجال التعبئة والاتصالات مع مؤسسات عامة في حالة حرب.

المعارضة: الفيتو في مجلس الامن سيشجع العنف

قال برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري، الهيئة الرئيسية للمعارضة، في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان الفيتو الروسي الصيني في مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار حول سوريا "سيشجع" اعمال العنف.

وقال غليون في باريس بعد فشل اصدار قرار في مجلس الامن يهدد نظام الرئيس بشار الاسد "باجراءات محددة الاهداف" ان "دعم بشار الاسد في مشروعه العسكري والفاشي لن يشجع الشعب السوري على البقاء في الثورة السلمية".

واضاف "انهم (الروس) يشجعون فعليا العنف" متطرقا بشكل خاص الى الموقف الروسي.

وكانت روسيا والصين العضوان الدائمان في مجلس الامن الدولي استخدمتا الثلاثاء حق النقض ضد مشروع قرار عرضته دول غربية يهدد نظام الرئيس السوري ب"اجراءات محددة الاهداف" ردا على قمع التظاهرات.

وقال غليون الذي انتخب رئيسا للمجلس الوطني السوري في ختام مؤتمر عقد في نهاية الاسبوع في اسطنبول "لتجنب هذا الانزلاق نحو العنف، يجب ان تتحرك المجموعة الدولية فعليا بطريقة اخرى وان تدرك المخاطر والمجازفات في هذه الفترة من التاريخ".

واضاف "اعتقد ان المجموعة الدولية لم تتحمل بعد كل مسؤولياتها".

ويضم المجلس الوطني السوري كل التيارات السياسية المعارضة للنظام لا سيما لجان التنسيق المحلية والليبراليين وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة منذ فترة طويلة في سوريا وكذلك احزاب كردية واشورية.

ودعا غليون ايضا الى تنظيم "مؤتمر دولي حول سوريا مع القوى الكبرى والدول العربية لكن ايضا الروس الذين لطالما اتخذوا مثل هذا الموقف".

بثينة شعبان: الفيتو الصيني الروسي "تاريخي"

اعتبرت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان الامم المتحدة شهدت "يوما تاريخيا" مع استخدام موسكو وبكين حق النقض لوقف مشروع قرار في مجلس الامن يدعو الى "اجراءات محددة الاهداف" ضد النظام السوري.

وقالت شعبان "انه يوم تاريخي لان روسيا والصين كدولتين وقفتا الى جانب الشعوب وضد الظلم".

وقد طرحت مشروع القرار دول غربية نددت بالفيتو الروسي والصيني.

واضافت شعبان "اعتقد ان السوريين مرتاحون لرؤية ان هناك قوى اخرى في العالم تقف في وجه الهيمنة والتدخل العسكري في شؤون دول وشعوب".

وتابعت "اعتبر ان روسيا والصين وعبر استخدام حق النقض وضعتا نفسيهما الى جانب الشعب السوري واعطتانا الوقت لاجراء الاصلاحات بهدف التوصل الى التعددية السياسية بدون ان نضطر كما امل، لمواجهة المعاناة التي تعرض لها العراق وليبيا وباكستان وافغانستان" معبرة عن "شكرها" لموسكو وبكين.

واضافت "اتوقع ان يكون المستقبل الى جانب روسيا والصين والشرق. انا سعيدة لذلك لانه يكفينا من استعمار وهيمنة الغرب. يكفي ما لحقنا من ظلم من الغرب عبر استخدام مجلس الامن او هيئات اخرى لانه يسيطر على كل شيء".

لندن: الفيتو الروسي والصيني خطأ فادح ومؤسف

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاربعاء ان استخدام روسيا والصين حقهما في النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدين دمشق يشكل "خطأ فادحا ومؤسفا".

وقال هيغ في مؤتمر المحافظين في مانشستر شمال غرب انكلترا ان "قرار روسيا والصين استخدام الفيتو والوقوف الى جانب نظام وحشي بدلا من الوقوف الى جانب الشعب السوري خطأ فادح ومؤسف".

واضاف "سنضاعف جهودنا للعمل مع الامم الاخرى على زيادة الضغط على النظام في كل مكان نستطيع فيه القيام بذلك ونؤكد للشعب السوري اننا لن ننساه".

كندا تشدد عقوباتها على سوريا باستهداف النفط

شددت كندا الثلاثاء عقوباتها على النظام السوري واستهدفت خصوصًا القطاع النفطي، من دون ان توقف رغم ذلك انشطة مجموعة سانكور الكندية في هذا البلد. وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد في بيان ان العقوبات الجديدة تحظر على الشركات الكندية "استيراد، بيع ونقل النفط او المواد النفطية الى سوريا"، وايضا "تمويل استثمارات جديدة في القطاع النفطي".

واعلنت كندا في ايار/مايو رزمة اولى من العقوبات على النظام السوري المتهم بقمع الاحتجاجات السلمية المناهضة له. وعمدت اوتاوا بعدها الى تشديد عقوباتها من دون توسيعها لتشمل القطاع النفطي. ومعلوم ان المجموعة النفطية الكندية سانكور تستثمر بالتعاون مع شركة سورية رسمية موقعا غازيا كبيرا في وسط سوريا.

وكانت منظمات حقوقية اتهمت المجموعة الكندية بتمويل القمع في سوريا في شكل غير مباشر، معتبرة ان السلطات السورية تستفيد من النتائج الاقتصادية لهذه الشراكة. وردا على سؤال في اوتاوا حول تاثير هذه العقوبات الجديدة على المجموعة النفطية الكندية، قال بيرد ان المجموعة لا تصدر الغاز من سوريا، موضحًا ان الانتاج "هو فقط للاستخدام المدني، للسكان السوريين".

كذلك، تحظر العقوبات الكندية الجديدة ممارسة انشطة تجارية مع "افراد في النظام" السوري. واوضح بيرد ان "هذه التدابير لا تهدف الى مفاقمة وضع الشعب السوري"، بل تستهدف فقط نظام الرئيس بشار الاسد. ميدانيا تواصل القمع الذي اسفر عن مقتل اكثر من 2700 شخص منذ منتصف اذار/مارس بحسب الامم المتحدة، وادى الثلاثاء الى مقتل 11 شخصا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل ثلاثة جنود من الجيش السوري ومدني صباحًا في اشتباكات "في مثلث كفرحايا -شنان -سرجة في جبل الزاوية بين جنود معسكر للجيش في المنطقة ومسلحين، يعتقد انهم منشقون عن الجيش" في محافظة ادلب. كما قتل شاب في الـ35 "خلال ملاحقة مطلوبين للاجهزة الامنية واطلاق الرصاص من قبل قوات الامن على احراج بين قريتي كفرومة والبارة" في المحافظة نفسها. كما اكد المرصد مقتل ستة مدنيين في محافظة حمص.

والقتلى الستة هم "سيدة تبلغ 45 عاما قتلت على باب منزلها في مدينة تلبيسة برصاص قناصة، كما استشهد شاب من حي البياضة بالرصاص على حاجز بحي دير بعلبة، كما قتل طفل في الثانية عشرة من العمر في الحي نفسه نتيجة اطلاق رصاص كثيف". واضاف المرصد ان "ثلاثة مواطنين استشهدوا نتيجة اطلاق رصاص من قبل حاجز امني في قرية الدار الكبيرة قرب مدينة تلبيسة".

ونقل المرصد العثور على سبعة جثامين هم "جثمان شاب مقتول في حي القرابيص في حمص"، و"في حي الانشاءات عثر على جثماني طفلين مقتولين بجانب حاوية للقمامة، كما عثر في حي النزهة على جثمان سيدة مقتولة قرب مشفى جمعية النهضة، وفي حي الخالدية عثر على جثماني رجلين قرب جامع خالد بن الوليد وعثر على جثمان رجل مقتول عند مفرق زيدال".

كما ذكر المرصد ان السلطات سلمت الثلاثاء جثة طالب في الـ25 من العمر الى ذويه في جبل الزاوية بعد توقيفه في 15 ايلول/سبتمبر. واوقفت السلطات تسعة طلاب في مدرسة الثورة في بانياس الساحلية بعدما تظاهروا لإسقاط النظام، بحسب المصدر نفسه.

سفارة سوريا في واشنطن تحمل على "مزاعم" ملاحقة معارضين في الخارج

حملت السفارة السورية الاربعاء على "المزاعم الخاطئة" لمنظمة العفو الدولية ومفادها ان النظام السوري يضايق ويهدد معارضين في اوروبا واميركا.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي للسفارة ان منظمة الدفاع عن حقوق الانسان مدعوة الى "عدم المشاركة في حملة الاكاذيب ضد سوريا".

واعلنت منظمة العفو ان المحتجين السوريين في اوروبا واميركا "يقعون تحت المراقبة المنهجية ويتعرضون للمضايقة" من قبل موظفي السفارات السورية التي تتحرك بامر من نظام بشار الاسد، واوردت حالات لاكثر من 30 ناشطا في كندا وتشيلي وفرنسا والمانيا واسبانيا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة.

وقالت السفارة ان هذا التقرير هو "تقرير حاقد" يتحدث عن "قصص مبتكرة من هنا وهناك" لم تكلف منظمة العفو الدولية نفسها عناء التحقق منها، مشددة على ان مثل هذه المحاولات تهدف الى "تقويض اي محاولة حوار ترمي الى حل الازمة في سوريا".

ووجهت عدة دول الثلاثاء تحذيرا لدمشق اثر تقرير منظمة العفو.

وفي واشنطن، قالت وزارة الخارجية انها "تبقى قلقة حيال هذه الممارسة المنافية تماما للاخلاق من جانب الحكومة السورية".

واستدعي السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى في الثامن من تموز/يوليو الى وزارة الخارجية اثر مزاعم مفادها ان موظفي السفارة التقطوا افلاما لمتظاهرين سوريين في الولايات المتحدة.

ويحقق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) منذ هذا الصيف حول مزاعم تتعلق باعمال تخويف او تهديدات قامت بها سوريا ضد منشقين يقيمون في الخارج.

واعلنت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان "تحقيق الاف بي آي لا يزال جاريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوري حر
سوري حر -

خرجت اليوم زينب عمر الحصني الفتاة التي قالت القنوات الفضائية التحريضية إنها لقيت حتفها على يد قوات الأمن السورية وأحرقت جثتها وسلمتها إلى أهلها لتكشف تفاصيل القصة الحقيقية التي جعلتها تلك القنوات مادة دسمة للتحريض بهدف إشعال غضب الشارع السوري.

تناحة على آخر زبون
معاوية -

سألت أحد الروس عن سر تأييد روسيا لصدام والقذافي والأسد ثم تخليها عنهم فجأةً، فأجاب : روسيا تتصرف تماماً **** ، لا ثوابت ولا مبادئ، تميل لمن يدفع أكثر ، واستطرد، بأن هذا السر تعرفه امريكا فتأخذ دور السمسار في الصفقات، وتعتبر بشار أسد صفقة دسمة والأخيرة فلهذا تحاول المماطلة ولكنها ستبيعه في النهاية.

الثورة مستمرة
دماء الشهدا -

الثورة مستمرة رغما عن الجميع ... و دماء الشهداء أغلى من الصين و روسيا و كل العالم .. لن نخون دماء الشهداء الابرار انشاء الله

الاعلام السوري
كل الشهداء -

والله لو ينبشوا كل الشهداء من قبورهن ويرجعوهن للحياة، رح يسقط رح يسقط نظام الوحش.. .وبيضل الاعلام السوري كاذب كاذب كاذب

الفضائية السورية
محمد البوعزيزي -

ترقبوا على الفضائية السورية غدا اعترافات محمد البوعزيزي مع اهلهحيث إنه لم يحرق نفسه ابدا وهذا كله مكياج بمكياج وكل القصة كذب بكذب نرجو الانتباهومع الفضائية السورية مش حتقدر تغمض عينكلا يوجد شيء مستغرب عند هذا النظام...

الفضائية السورية
محمد البوعزيزي -

ترقبوا على الفضائية السورية غدا اعترافات محمد البوعزيزي مع اهلهحيث إنه لم يحرق نفسه ابدا وهذا كله مكياج بمكياج وكل القصة كذب بكذب نرجو الانتباهومع الفضائية السورية مش حتقدر تغمض عينكلا يوجد شيء مستغرب عند هذا النظام...

زينب الحصني
أهالي حمص -

حمص بيان من أهالي حمص بخصوص الشهيدة الحية زينب الحصني/ بيان من أهالي حمص:خرجت علينا منذ قليل فتاة على القناة الفضائية السورية تحمل هوية زينب الحصني وقالت انها هي زينبأهالي حمص لايقرون ولاينكرون إن كانت هي نفسها زينب الحصني أو شخصية أخرى... ولكننا نحب أن نذكر بشيء مهمأن من سلم جثة زينب لأهلها هو المشفى العسكري في حمص وهي مهشمة الرأس ومقطعة الأطراف ومسلوخة الجلد وكتعليق مبدئي نقولإن كان هناك من كذب ..... فإن المشفى العسكري هو من كذبوالأصح هو أن نقول : المسلخ العسكريونطلب من التلفزيون للمرة الألف عدم تقطيع الإعترافات أو المقابلات

زينب الحصني
أهالي حمص -

حمص بيان من أهالي حمص بخصوص الشهيدة الحية زينب الحصني/ بيان من أهالي حمص:خرجت علينا منذ قليل فتاة على القناة الفضائية السورية تحمل هوية زينب الحصني وقالت انها هي زينبأهالي حمص لايقرون ولاينكرون إن كانت هي نفسها زينب الحصني أو شخصية أخرى... ولكننا نحب أن نذكر بشيء مهمأن من سلم جثة زينب لأهلها هو المشفى العسكري في حمص وهي مهشمة الرأس ومقطعة الأطراف ومسلوخة الجلد وكتعليق مبدئي نقولإن كان هناك من كذب ..... فإن المشفى العسكري هو من كذبوالأصح هو أن نقول : المسلخ العسكريونطلب من التلفزيون للمرة الألف عدم تقطيع الإعترافات أو المقابلات

السوريون لم يرهبهم الدبابه والمدفع حتى يرهبهم فيتو
سوري متفائل -

السوريون خرجوا ومن اليوم الاول ولم يعولوا على احد انما خرجوا ليستردوا حقهم المسلوب وكرامتهم المهدوره....ولم يعول سوري واحد يوما على دعم خارجي واصرارنا على ثورتنا اكبر بمراحل من اصرار الطاغيه على السلطه...لن يردنا فيتو من هنا او هناك. السوريون وضعوا هدفهم نصب اعينهم و تسقط منهم اكثر من ثلاثة الاف وخمسمئة قتيل ومئات من الجنود الشرفاء الذين اعدموا بدم بارد ومنهم من دافع عن نفسه وابناء وطنه فاستحقوا الشهاده. ان النظام لا يفرق عن اسرائيل مرفوض شعبيا مثبت بقوة الفيتو الدولي وتدعمه قوى الاستكبار العالمي الصين والروس.

السوريون لم يرهبهم الدبابه والمدفع حتى يرهبهم فيتو
سوري متفائل -

السوريون خرجوا ومن اليوم الاول ولم يعولوا على احد انما خرجوا ليستردوا حقهم المسلوب وكرامتهم المهدوره....ولم يعول سوري واحد يوما على دعم خارجي واصرارنا على ثورتنا اكبر بمراحل من اصرار الطاغيه على السلطه...لن يردنا فيتو من هنا او هناك. السوريون وضعوا هدفهم نصب اعينهم و تسقط منهم اكثر من ثلاثة الاف وخمسمئة قتيل ومئات من الجنود الشرفاء الذين اعدموا بدم بارد ومنهم من دافع عن نفسه وابناء وطنه فاستحقوا الشهاده. ان النظام لا يفرق عن اسرائيل مرفوض شعبيا مثبت بقوة الفيتو الدولي وتدعمه قوى الاستكبار العالمي الصين والروس.

عاشت روسيا والصين عاشت عاشت عاشت
ابو مصعب -

افهمو بقا انو فرنسا وبريطانيا واميركا تلعب بكم و ان الدول الكبرى مثل الصين وروسيا يفهمنا ويدركان تماما ماهو المخطط ولا يهمها لا سوريا ولا غيرها ولكن يعرفون ان هناك خطط كبرى ضدهم وضد مصالحهم ومنها الدرع الصاروخية الاميركية.. فلا تعتقدو للحظة ان روسيا والصين همها الاسد او نظامه ولكن همهم صد اميركا وفرنسا ووبريطانيا الذين تمادو كثير بعد احتلال العراق وليبيا وتونس ومصر حاليا لذلك احسو بخطر كبير وحان وقت الدفاع عنه انفسهم ... وانتم يا ثوار مجرد العاب يرمون بكم للنار وهم يتفرجون عليكم استفيقو من نومكم ... المهم اقول الحمدلله مازال هناك قوى شريفة في العالم مثل الاتحاد السوفياتي سابقا وانشالله لم تصل اميركا ومن ورائها فرنسا وبريطانيا لمطامحها في الشرق ... عاشت روسيا والصين عاشت عاشت عاشت

عاشت روسيا والصين عاشت عاشت عاشت
ابو مصعب -

افهمو بقا انو فرنسا وبريطانيا واميركا تلعب بكم و ان الدول الكبرى مثل الصين وروسيا يفهمنا ويدركان تماما ماهو المخطط ولا يهمها لا سوريا ولا غيرها ولكن يعرفون ان هناك خطط كبرى ضدهم وضد مصالحهم ومنها الدرع الصاروخية الاميركية.. فلا تعتقدو للحظة ان روسيا والصين همها الاسد او نظامه ولكن همهم صد اميركا وفرنسا ووبريطانيا الذين تمادو كثير بعد احتلال العراق وليبيا وتونس ومصر حاليا لذلك احسو بخطر كبير وحان وقت الدفاع عنه انفسهم ... وانتم يا ثوار مجرد العاب يرمون بكم للنار وهم يتفرجون عليكم استفيقو من نومكم ... المهم اقول الحمدلله مازال هناك قوى شريفة في العالم مثل الاتحاد السوفياتي سابقا وانشالله لم تصل اميركا ومن ورائها فرنسا وبريطانيا لمطامحها في الشرق ... عاشت روسيا والصين عاشت عاشت عاشت

سوري للعضم
سوري -

نشكر روسيا والصين على الفيتو ولعن الله الخونة من العرب

سوري للعضم
سوري -

نشكر روسيا والصين على الفيتو ولعن الله الخونة من العرب

شبيحة
ابو شملة الشبيح -

انا بظن انو الموقف الروسي و الصيني ناجم عن خوفهم المبالغ فيه من الشبيحة و كيفكن فياااا

شبيحة
ابو شملة الشبيح -

انا بظن انو الموقف الروسي و الصيني ناجم عن خوفهم المبالغ فيه من الشبيحة و كيفكن فياااا

تحرير السفارة السورية
ليبيا -

تم بعون الله تحرير السفارة السورية في ليبيا من ايدي شبيحة النظام ورفع علم الاستقلال وكان من بين المشاركين اعضاء من ائتلاف القبائل السوريةوبهذا نشكر الشعب الليبي على مواقفه ومساندته للثوار في تحرير السفارة وفي دعوته للمعارضة السورية لأعلان المجلس الوطني من بنغازي.

تحرير السفارة السورية
ليبيا -

تم بعون الله تحرير السفارة السورية في ليبيا من ايدي شبيحة النظام ورفع علم الاستقلال وكان من بين المشاركين اعضاء من ائتلاف القبائل السوريةوبهذا نشكر الشعب الليبي على مواقفه ومساندته للثوار في تحرير السفارة وفي دعوته للمعارضة السورية لأعلان المجلس الوطني من بنغازي.

الصين وروسيا
الشعب السوري -

تصر الصين وروسيا على الإيغال في دماء السوريين، وعلى أن تكونا شريكتين في الجريمة حتى النهاية.. الصين وروسيا قررتا الوقوف إلى جانب القتلة، في مواجهة الشعب السوري، واختارتا أن تضعا مصالحهما في سورية الماضي، لا في سورية المستقبل! الشعب السوري ماضٍ في طريقه حتى بلوغ أهدافه، بقرار لمجلس الأمن أو بدونه، وماضٍ بتأييد من الصين وروسيا أو بمعارضتهما، ولكن الشعب السوري لن ينسى من يقف معه ومن يقف ضده

الصين وروسيا
الشعب السوري -

تصر الصين وروسيا على الإيغال في دماء السوريين، وعلى أن تكونا شريكتين في الجريمة حتى النهاية.. الصين وروسيا قررتا الوقوف إلى جانب القتلة، في مواجهة الشعب السوري، واختارتا أن تضعا مصالحهما في سورية الماضي، لا في سورية المستقبل! الشعب السوري ماضٍ في طريقه حتى بلوغ أهدافه، بقرار لمجلس الأمن أو بدونه، وماضٍ بتأييد من الصين وروسيا أو بمعارضتهما، ولكن الشعب السوري لن ينسى من يقف معه ومن يقف ضده

أكلتها يا حسون..
الأمم المتحدة -

اتضح الآن مبررات قتل سارية حسون واساتذة الجامعة في حمص ليشتغلوا عليهم في الأمم المتحدة ويستخدموهم لاقناع روسيا والصين الغبيتان. أكلتها يا حسون.. هذه آخرة من يقف مع النظام ...

أكلتها يا حسون..
الأمم المتحدة -

اتضح الآن مبررات قتل سارية حسون واساتذة الجامعة في حمص ليشتغلوا عليهم في الأمم المتحدة ويستخدموهم لاقناع روسيا والصين الغبيتان. أكلتها يا حسون.. هذه آخرة من يقف مع النظام ...

انتهت الاوراق
المندوبة الأمريكية -

بداية الغيث نقطة مطر و هي خروج الوفد الاميركي من الجلسة اثناء بعبعة الجعفري.سيتم الرد عليه باسرع وقت ممكن, و سوف يكون حاسما.كلام الجعفري يعني ان كل الاوراق قد انتهت من يدي النظام السوري, لم يعد له شيئ غير كلام الاتهام و اعادة الاتهام نحو قائله.ما قصرت المندوبة الأمريكية والمندوب الفرنسي تركوا المندوب السوري لحاله عما يعلك.

انتهت الاوراق
المندوبة الأمريكية -

بداية الغيث نقطة مطر و هي خروج الوفد الاميركي من الجلسة اثناء بعبعة الجعفري.سيتم الرد عليه باسرع وقت ممكن, و سوف يكون حاسما.كلام الجعفري يعني ان كل الاوراق قد انتهت من يدي النظام السوري, لم يعد له شيئ غير كلام الاتهام و اعادة الاتهام نحو قائله.ما قصرت المندوبة الأمريكية والمندوب الفرنسي تركوا المندوب السوري لحاله عما يعلك.

سكين القاتل
مجلس الأمن -

قرر مجلس الأمن تيرئة سكين القاتل و شنق جثة المقتول و تحولت بقدرة قادر الولايات المتحدة و فرنسا و بريطانيا إلى دول مغلوبة على أمرها من دول العالم التاسع وهذا ليس بقوة روسيا و الصين و إنما بقوة نتنياهو و اللوبي الصهيوني في العالم الذي لم يتنازل بعد عن عميله الشاب بشار

سكين القاتل
مجلس الأمن -

قرر مجلس الأمن تيرئة سكين القاتل و شنق جثة المقتول و تحولت بقدرة قادر الولايات المتحدة و فرنسا و بريطانيا إلى دول مغلوبة على أمرها من دول العالم التاسع وهذا ليس بقوة روسيا و الصين و إنما بقوة نتنياهو و اللوبي الصهيوني في العالم الذي لم يتنازل بعد عن عميله الشاب بشار

الجثة حقيقية
زينب الحصني -

على اعتبار أن زينب الحصني نفسها بالفعل حية ترزق، معناته في إمرأة أخرى قتلت بعد التنكيل بها والتعذيب الوحشي(الجثة حقيقية مو هيك!)و بدك تقلي يا شبيح إنه هدا بيشفعلك على جريمة نظامك ولو طلعت إنسانة أخرى غير زينب؟

الجثة حقيقية
زينب الحصني -

على اعتبار أن زينب الحصني نفسها بالفعل حية ترزق، معناته في إمرأة أخرى قتلت بعد التنكيل بها والتعذيب الوحشي(الجثة حقيقية مو هيك!)و بدك تقلي يا شبيح إنه هدا بيشفعلك على جريمة نظامك ولو طلعت إنسانة أخرى غير زينب؟

شهادة وفاة
المشفى العسكري -

كيف تكون الفتاة زينب الحصني واللهجة التي تحدثت بها ليست لهجة الحماصنة كيف تكون الفتاة زينب الحصني و المشفى العسكري بحمص اصدر شهادة وفاة باسمها ثم اذا لم تكن زينب هي المقتولة فجثة من التي سلمت لاهلها من المشفى العسكري بحمص?

شهادة وفاة
المشفى العسكري -

كيف تكون الفتاة زينب الحصني واللهجة التي تحدثت بها ليست لهجة الحماصنة كيف تكون الفتاة زينب الحصني و المشفى العسكري بحمص اصدر شهادة وفاة باسمها ثم اذا لم تكن زينب هي المقتولة فجثة من التي سلمت لاهلها من المشفى العسكري بحمص?

من قتل زينب؟؟!!
ريم -

زينب، فاطمة، ريم، رنا، لينا، .... أيا كان اسمها، هل يغيّر ذلك من وقع الحدث؟ هل قتل رنا أقل جرماً من قتل زينب؟؟!!

من قتل زينب؟؟!!
ريم -

زينب، فاطمة، ريم، رنا، لينا، .... أيا كان اسمها، هل يغيّر ذلك من وقع الحدث؟ هل قتل رنا أقل جرماً من قتل زينب؟؟!!

ويمكروا ويمكر الله
زينب تواجهكم -

كذب لم يسلم أحد أي شئ لأهل زينب وإنما هذا الفيديو يللي إنتوا كذبتم به على العالم كله أردتم أن تخفوا الحقيقه لكن كشفكم الله عزَّ وجلّ "ويمكروا ويمكر الله والله خير الماكرين" ولكن لم يرق لكم أن تروا زينب تواجهكم بتكذيبها لكم عبرالتلفزيون السوري والشام الله حاميها

ويمكروا ويمكر الله
زينب تواجهكم -

كذب لم يسلم أحد أي شئ لأهل زينب وإنما هذا الفيديو يللي إنتوا كذبتم به على العالم كله أردتم أن تخفوا الحقيقه لكن كشفكم الله عزَّ وجلّ "ويمكروا ويمكر الله والله خير الماكرين" ولكن لم يرق لكم أن تروا زينب تواجهكم بتكذيبها لكم عبرالتلفزيون السوري والشام الله حاميها

البديل النضال المسلح
برجس شويش -

بعد فشل مجلس الامن في اصدار قرار يدين النظام السوري البعثي بسبب الفيتو الروسي و الصيني فلا خيار امام الشعب السوري سوى اللجوء الى النضال المسلح لاسقاط النظام القمعي و الطائفي و العنصري لعائلة حافظ. و الشعب السوري يدين مواقف روسيا و الصين ومصالحهما ستكون على المحك في سوريا الجديدة بعد اسقاط النظام, موقف مخزي لروسيا و الصين ضد الشعب السوري فهما مع قتل الشعب من قبل نظام همجي للغاية

البديل النضال المسلح
برجس شويش -

بعد فشل مجلس الامن في اصدار قرار يدين النظام السوري البعثي بسبب الفيتو الروسي و الصيني فلا خيار امام الشعب السوري سوى اللجوء الى النضال المسلح لاسقاط النظام القمعي و الطائفي و العنصري لعائلة حافظ. و الشعب السوري يدين مواقف روسيا و الصين ومصالحهما ستكون على المحك في سوريا الجديدة بعد اسقاط النظام, موقف مخزي لروسيا و الصين ضد الشعب السوري فهما مع قتل الشعب من قبل نظام همجي للغاية

انتهى
محمد علي البكري -

السياسة العالمية مراحل، فقد تجلى انهيار الاتحاد السوفييتي عندما انهزم في حرب أفغانستان، وعندما عجز عن الاحتفاظ ولو بورقة صغيرة في العراق، فشكلت الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان النهاية العملية للحرب الباردة، ونهاية القطبين، وبداية القطب الواحد، ولكن الاستنزاف الذي حصل بعد ذلك، وعجز أمريكا ومعها أوربا عن تمرير خارطة الشرق الأوسط الجديد ثم الهزيمة المنكرة في حرب لبنان، والتي لم تتجل في فشل العملية العسكرية بل في العجز عن رسم الخارطة الجديدة وعن تبديل المعادلة القائمة في لبنان والمنطقة، كل ذلك سجل بداية التراجع للقطب الواحد وعودة الأقطاب المتعددة، والآن جاءت المرحلة الأخيرة، فاستخدام الفيتو من قبل روسيا والصين، يؤكد قبل كل شئ بأن أوروبا والولايات المتحدة أفلستا ولم يعد بمقدورهما فرض واقع عالمي حسب مشيئتهما ووفقاً لمصالحهما، فهناك حدود لن تسمح روسيا والصين بعد الآن بتجاوزها، يعني أن الحد الأقصى المسموح به كان القذافي ، وبالتالي فإن مفهوم مسؤولية الحماية التي حاولت الولايات المتحدة وأوروبا فرضه في الأمم المتحدة لتبرير تدخلاتهما في دول العالم بحجة الدفاع عن حقوق الإنسان وما شابهها قد انتهى ، وبالتالي فالخارطة الجديدة يجب أن تمرّ بالضرورة عند هذين البلدين الصاعدين أي روسيا والصين، وعلينا منذ الآن أن ننظر إلى مجموعة بريكس أي الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا ككتلة قوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والذين راهنوا على أوروبا وأمريكا عليهم أن يتحملوا تبعة مراهنتهم، فهكذا هي السياسة تجازي من يحسن استقراء المستقبل وتعاقب من يخطئ، فقد أخطأ صدام في استقرائها فدفع الثمن، ونجح حافظ الأسد فنال لبنان لفترة طويلة. وإن فشل أوروبا والولايات المتحدة في تمرير قرارهم في مجلس الأمن يجعلهم على ما يبدو يلجأون إلى دعم العناصر والمجموعات المسلحة لتقوم بما كان من المفروض أن تقوم به قوات الناتو أو غيرها، ولكن اللعب بالنار سيكلف الجميع غالياً، ولا شك أن أول المتأثرين ستكون المعارضة، فهناك معارضون سوريون حكماء ويعرفون ما يريدون ولذلك فإنهم سيرفضوا رفضا ً قاطعاً كل عمليات العنف والتخريب لأنها تسيئ إلى أهدافهم، ومعظم هؤلاء هم من معارضة الداخل، وهذه المعارضة بناءة ومن شأنها أن تفيد الرئيس بشار الأسد حيث تمنحه الأوراق اللازمة للضغط على المفسدين الذين لا يريدون التخلي عن مكتسباتهم ومميزاته

انتهى
محمد علي البكري -

السياسة العالمية مراحل، فقد تجلى انهيار الاتحاد السوفييتي عندما انهزم في حرب أفغانستان، وعندما عجز عن الاحتفاظ ولو بورقة صغيرة في العراق، فشكلت الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان النهاية العملية للحرب الباردة، ونهاية القطبين، وبداية القطب الواحد، ولكن الاستنزاف الذي حصل بعد ذلك، وعجز أمريكا ومعها أوربا عن تمرير خارطة الشرق الأوسط الجديد ثم الهزيمة المنكرة في حرب لبنان، والتي لم تتجل في فشل العملية العسكرية بل في العجز عن رسم الخارطة الجديدة وعن تبديل المعادلة القائمة في لبنان والمنطقة، كل ذلك سجل بداية التراجع للقطب الواحد وعودة الأقطاب المتعددة، والآن جاءت المرحلة الأخيرة، فاستخدام الفيتو من قبل روسيا والصين، يؤكد قبل كل شئ بأن أوروبا والولايات المتحدة أفلستا ولم يعد بمقدورهما فرض واقع عالمي حسب مشيئتهما ووفقاً لمصالحهما، فهناك حدود لن تسمح روسيا والصين بعد الآن بتجاوزها، يعني أن الحد الأقصى المسموح به كان القذافي ، وبالتالي فإن مفهوم مسؤولية الحماية التي حاولت الولايات المتحدة وأوروبا فرضه في الأمم المتحدة لتبرير تدخلاتهما في دول العالم بحجة الدفاع عن حقوق الإنسان وما شابهها قد انتهى ، وبالتالي فالخارطة الجديدة يجب أن تمرّ بالضرورة عند هذين البلدين الصاعدين أي روسيا والصين، وعلينا منذ الآن أن ننظر إلى مجموعة بريكس أي الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا ككتلة قوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والذين راهنوا على أوروبا وأمريكا عليهم أن يتحملوا تبعة مراهنتهم، فهكذا هي السياسة تجازي من يحسن استقراء المستقبل وتعاقب من يخطئ، فقد أخطأ صدام في استقرائها فدفع الثمن، ونجح حافظ الأسد فنال لبنان لفترة طويلة. وإن فشل أوروبا والولايات المتحدة في تمرير قرارهم في مجلس الأمن يجعلهم على ما يبدو يلجأون إلى دعم العناصر والمجموعات المسلحة لتقوم بما كان من المفروض أن تقوم به قوات الناتو أو غيرها، ولكن اللعب بالنار سيكلف الجميع غالياً، ولا شك أن أول المتأثرين ستكون المعارضة، فهناك معارضون سوريون حكماء ويعرفون ما يريدون ولذلك فإنهم سيرفضوا رفضا ً قاطعاً كل عمليات العنف والتخريب لأنها تسيئ إلى أهدافهم، ومعظم هؤلاء هم من معارضة الداخل، وهذه المعارضة بناءة ومن شأنها أن تفيد الرئيس بشار الأسد حيث تمنحه الأوراق اللازمة للضغط على المفسدين الذين لا يريدون التخلي عن مكتسباتهم ومميزاته

روسيا و الصين
الاسم -

كمواطن سوري يعشق الحرية و الاستقلالية و يحب الحياة اشكر العملاق الروسي و العملاق الصيني على هذا الدعم للشعب السوري و تجنيبهم من صواريخ الامريكان و حلف الناتو اللعين و اقول لكل من يراهن على امريكا و حلف الناتو و يعول عليهم انه مصاب بعمى البصر و البصيرة و كفاكم كذبا و نفاق بلافتات كتب عليها حقوق الانسان و لكنكم و الاميركان مجردون من صفات الانسانية

روسيا و الصين
الاسم -

كمواطن سوري يعشق الحرية و الاستقلالية و يحب الحياة اشكر العملاق الروسي و العملاق الصيني على هذا الدعم للشعب السوري و تجنيبهم من صواريخ الامريكان و حلف الناتو اللعين و اقول لكل من يراهن على امريكا و حلف الناتو و يعول عليهم انه مصاب بعمى البصر و البصيرة و كفاكم كذبا و نفاق بلافتات كتب عليها حقوق الانسان و لكنكم و الاميركان مجردون من صفات الانسانية

الى جميع المتبجحين
الدمشقي -

عن اي حرية تتكلمون؟عن منع المرأة قيادة السيارة وسلبها حرية الخروج واللبس والاستقلالية؟عن منع الطوائف المتعددة من ممارسة شعائرها بكل حرية؟عن اعادة سوريا الى العصور الوسطى؟ سوريا بلد ذو تركيبة طائفية معقدة, اكثر من 15 طائفة, وكلنا نعلم ما عقليات طوائف المنطقة!اذا سقط هذا النطام سنشهد عراق 2, سنشهد حمامات دماء لا ندري متى تنتهي… هاكم العراق, 9 سنوات وما زالت الدماء تجري يوميًا في شوارعه…مناطق مسيحية هجّرت بأكملها… من مليوني مسيحي لم يبقَ سوا بضع آلاف إن لم نقل مئات… الم تشاهدوا المظاهرات وما يهتف بها المتظاهرون؟“المسيحي ع بيروت والعلوي بالتابوت”…“يا مسيحي دورك جاي بالبارودة مش عصاي”…أهذه الحرية التي تطالبون بها؟ لماذا لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط الحديث تعلن بكركي موقفها المؤيد للنطام السوري مما يجعل الفاتيكان يتبنى ذلك الموقف؟ أتعلمون… لنطرح هذه الامور جانبًا قليلاً..أليس هذا النظام هو النظام الوحيد الذي دعم المقاومة وناهض على أعين العالم كله المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة؟ألم يبقَ النظام الوحيد الذي قال لا لأمريكا؟هل هذا هو الوقت الأمثل للإطاحة به؟ ناهيكم عن الاقتصاد السوري الذي يسبق جميع الدول العربية …من اكتفاء ذاتي, لصناعة لزراعة لتعليم لمعاهد لطب…هل تعلمون انه يوجد سيارة انتاج سوري؟ تدعى سيامكو.. كفى ذر للرماد في العيون…الاسد ليس مبارك ولا بن علي…الأيام القادمة ستبرهن لكم مدى صمود الشعب السوري أمام المؤامرة الكبرى التي يتعرض لها…عاشت سوريا بلد الحضارة والتاريخ والتآخي بين أبناء الشعب الواحد…

الى جميع المتبجحين
الدمشقي -

عن اي حرية تتكلمون؟عن منع المرأة قيادة السيارة وسلبها حرية الخروج واللبس والاستقلالية؟عن منع الطوائف المتعددة من ممارسة شعائرها بكل حرية؟عن اعادة سوريا الى العصور الوسطى؟ سوريا بلد ذو تركيبة طائفية معقدة, اكثر من 15 طائفة, وكلنا نعلم ما عقليات طوائف المنطقة!اذا سقط هذا النطام سنشهد عراق 2, سنشهد حمامات دماء لا ندري متى تنتهي… هاكم العراق, 9 سنوات وما زالت الدماء تجري يوميًا في شوارعه…مناطق مسيحية هجّرت بأكملها… من مليوني مسيحي لم يبقَ سوا بضع آلاف إن لم نقل مئات… الم تشاهدوا المظاهرات وما يهتف بها المتظاهرون؟“المسيحي ع بيروت والعلوي بالتابوت”…“يا مسيحي دورك جاي بالبارودة مش عصاي”…أهذه الحرية التي تطالبون بها؟ لماذا لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط الحديث تعلن بكركي موقفها المؤيد للنطام السوري مما يجعل الفاتيكان يتبنى ذلك الموقف؟ أتعلمون… لنطرح هذه الامور جانبًا قليلاً..أليس هذا النظام هو النظام الوحيد الذي دعم المقاومة وناهض على أعين العالم كله المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة؟ألم يبقَ النظام الوحيد الذي قال لا لأمريكا؟هل هذا هو الوقت الأمثل للإطاحة به؟ ناهيكم عن الاقتصاد السوري الذي يسبق جميع الدول العربية …من اكتفاء ذاتي, لصناعة لزراعة لتعليم لمعاهد لطب…هل تعلمون انه يوجد سيارة انتاج سوري؟ تدعى سيامكو.. كفى ذر للرماد في العيون…الاسد ليس مبارك ولا بن علي…الأيام القادمة ستبرهن لكم مدى صمود الشعب السوري أمام المؤامرة الكبرى التي يتعرض لها…عاشت سوريا بلد الحضارة والتاريخ والتآخي بين أبناء الشعب الواحد…

Great Victoire to Syria
Syria lovers -

التي وردت في بيانات بعض السفراء الزملاء ضد بلادي وضد قيادتها السياسية قد سهلت كثيرا من مهمتي اليوم لأن هذه اللغة أكدت ما قلناه وما قاله معنا كثير من السفراء الأصدقاء ان بلادي مستهدفة من أعدائها من ناحية المبدأ وليس لأي سبب إنساني آخر وان هذه اللغة العدائية انما تكشف النقاب عن حجم التحامل في بعض العواصم الغربية وقيادتها السياسية بسبب مواقف سورية السياسية المستقلة عن أجندات تلك العواصم. وأضاف الجعفرى انه بتاريخ الثالث من هذا الشهر تشرين الاول قامت مجموعة إرهابية مسلحة باغتيال كل من سارية حسون نجل المفتي العام للجمهورية العربية السورية والدكتور محمد العمر أستاذ التاريخ بجامعة حلب وقبل ذلك بأيام بتاريخ 29 أيلول قامت مجموعة إرهابية مسلحة أخرى باغتيال المهندس أوس عبد الكريم خليل الاختصاصى في الهندسة النووية القائم بالأعمال في جامعة البعث بحمص وقبل ذلك بيومين وبتاريخ 27 أيلول قامت مجموعة إرهابية مسلحة ثالثة باغتيال نائل الدخيل عميد كلية الكيمياء بجامعة حمص وكذلك الدكتور محمد عقيل عميد كلية هندسة العمارة في جامعة حمص وقبل ذلك بيومين أي في 25 أيلول قامت مجموعة إرهابية مسلحة رابعة باغتيال الدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني بحمص فهذه الجرائم كلها ارتكبت في أسبوع واحد وقد أضيفت للأسف إلى 800 رجل من الجيش والأمن وقوات حفظ النظام والشرطة وعدد آخر يناهز ذلك من المدنيين هم أبناؤنا جميعا وحزنا عليهم بشكل كبير جميعا بدون استثناء. وأضاف الجعفري دخلت المجموعات الإرهابية المسلحة مرحلة جديدة من الإرهاب يستهدف سورية الدولة والمؤسسات والجيش والجامعات من خلال اغتيال كفاءاتها العلمية والطبية والتدريسية والروحية وعلى الرغم من فداحة هذا النزيف الحاصل بالنسبة للوطن ككل وطني سورية الذي أفتخر به فان بعض الدول التي تقود الحملة الدولية للتدخل في شؤون سورية الداخلية باسم حقوق الانسان وحماية المدنيين هذه الدول مازالت ترفض الاعتراف بوجود جماعات إرهابية مسلحة في سورية لأهداف باتت معروفة لا بل ان هذه الدول تقدم الحماية والرعاية لقادة تلك الجماعات الذين تستضيفهم في عواصمها وتعقد لهم المؤتمرات الواحد تلو الآخر وهي مؤتمرات يصدر عنها رفض للحوار مع الحكومة وخاصة ان هذه الدول تتمتع بسجل أسود ذائع الصيت في مضمار حماية حقوق الإنسان والحريات الإنسانية. وتابع مندوب سورية لا أعتقد في هذا ا

arab are chiken
arab -

It is a failure , a step back , but we do know that most world countries are supporting us , thank you usa/France/Europe etc , but what about our heart the Arab world and the Islamic world , where is the support , ,,Arabs are compelled to stand by us , we are paying blood and they are watching as if Syria is far away from them , Dubai is the save heaven for the regime’s banknote , thus the world will continue this line and their help will be more effective once the Arabs are clearly with us , so far they are chicken and for sure we Syrian are the brave ,,

غباء الاعلام السوري
عبدالله -

الاعلام السوري اعلام غبي بل وغبي جدا وعلى فرض ان الجثة التي سلمها المشفى العسكري لاهل زينب هي ليست لها، فالجثة موجودة وبالتالي ان لم تكن زينب التي تعرضت للتعذيب فعلا فهي فتاة اخرى عملوا بها كل هذا وبالتالي هنا الاختلاف عن الاسماء فقط. فغباء الاعلام الحكومي بأنه قدم خدمة جليلة وثبت فعلا بأن هناك جثة عذبت لهذه الدرجة. أما الغلطة الثانية وهي بأن المشفى سلم أهل زينب شهادة وفاة لها صادرة عنه!!

....
حر -

كذب

موظفين فرع المعلومات ناشطون على ايلاف
سوري والله معنا -

الله يعطيكم العافيه على تلفيق الأخبار والرد على نشطاء النت ...ولكن مع السف مهمتكم صعبة مع كل هذه الفعال الشنيعة الخسيسة التي يقوم بها نظام العصابة المجرمة ضد الشعب السوري البطل ..ماعلينا ما بيصح الا الصح ...واما زينب الرسميه التي أظهلرت بطاقة شخصية تحمل نفس صورتها على التلفزيون يعني هوية طازه ولعلهم دفعوا عنها مخالفة التأخر باستخراج هوية في سن 15 وساعدوها في استخراج الموافقة الامنيه ولكنهم مع الأسف جعلوها تظهر كأبنة 30 سنة شاحبه (غضبة ) وليست كما الصورة المنتشرة للشهيدة زينب (منورة) ..ماشي كله عند النظام بيصير ,, يعتقل الشباب ويعادون جثث بعد عدة أيام شو عليه سوري عم يذبح سوري ..ليس لأحد العتراض ...أما الجثة المقطعة لزينب الشهيدة ..فمن المفيد أن نعرف أن سبب غضب الشعب والعالم هو الأسم (زينب) أما وقد تبين أن زينب بخير ...فبسيطة مالنا دخل وليس عندنا شعور واحساس ...أما تركيا ...فنحن ننتظر ..الأفعال وليس لنا عليكم دالة ..الا حسن الجوار والاشتراك في العنصر البشري ...صمت العالم قتلنا قتلنا قتلنا

الى دمشقي المزور
شامي ومي حامي -

(( دمشقي )) أقسم بربي أن لاعلاقة لك بدمشق لامن قريب ولا بعيد .....ومصدر كتابة تعليقك ...هو الفرع 211 .....روح شراب متة وفصفص بزر

لسنا الاسوء ولكننا الاكذب
ابو مصعب -

هل تكره أحـد والديــك ؟؟ هل تريد التخلص من جدك أو جدتك ؟؟ صـــــديقك يزعجك وترغب في موته ولا تعرف ماهي الطريقة المناسبة ؟؟ خالك .. عمك .. جاركن .. تريد التخلص منهم بسهولة وسلاسة ؟؟ أرسل إسم الشخص المتوفى وبرجه الى اي صفحة للمعارضة السورية وستشاهده خبر وفاته خلال ساعات على شاشة الجزيرة والعربية والبي بي سي وغيرهم مع تحليلات منطقية ورهيبة لاسباب لوفاة وباستضافة محللين من كافة انحاء العالم ... نعم نحن لسنا الاسوء ولكننا الاكذب مع تحيات اتحاد صفحات المعارضة والتنسيقيات السورية .... ان تقرف اكثر

من وراء الكواليس
عاجل جدا:: -

قريبا جدا ستظهر فتاة على شاشة الكذب والنفاق قناة الدوون-يا التي يمتلكها اللص الحرامي رامي مخلوف ابن خال السفاح بشار. ستقول هذه الفتاة بأنها هي المدونة لارا من باب توما وأنه تم اختطافها واغتصابها من قبل العصابات المسلحة وإجبارها على كتابة مقالات نارية تهاجم فيها النظام السوري وأنه تم تحريرها من قبل قوات النخبة في الجيش العربي السوري وأنها كانت محتجزة في مدينة الرستن. لا يغفل على أحد أن هذه المسرحية ستزيد من رصيد مسرحيات الكوميديا السوداء التي تقوم بها وسائل إعلام الطاغية الفاشلة والكاذبة. .

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

نتمنى من تركيا زيادة الضغط على عصابة اسد فهى اضعف بكثير مما تعتقدون وبطولاتها وشجاعتها المزيفه فقط على الاطفال والنساء والعجائز فهذه العصابة الجبانه القذره لم تستطع اقتحام الرستن ل 5 ايام بسبب عدة جنود منشقين فمابالك اذا انشقت فرقه كامله

يتراجع الى الوراء
عدد المتظاهرين -

عدد المتظاهرين في سوريا يتراجع الى الوراء يا للعار,كنت أعرف منذ البداية بأن السوريون لايملكون الجرأءة التونسية ولا حتى المصرية وإن قلة قليلة جدا ما يعادل 1% فقط يتمتعون بالشجاعة والباقي منهم ..........بسبب جبنهم وخير دليل على ذلك ,منذ عقود سجون النظام مليئ بالسوريين وينتهك أعراض النساء على يد المخابرات علاوة على ذلك كل جميلات الجامعات والفنانات والموظفات هن حصة المخابرات يتمتعون بهن ليس كالجاريات بل كعبيدات للجنس للمخابرات دون أن يتحرك الشعب لإنقاذ شرفهم وإزالة هذا النظام،يا شعب سوريا أنتم ميتون ميتون ميتون لماذا لاتتحركون جميعا تحرك رجل واحد؟الى متى تبقون .......دون شعور بالوطنية والإحساس الى متى تبقون كقطيع إنهضو الا يجري الدم في عروقكم؟ وتحولو الى حياة البشرية لتتمتعو بحياة سعيدة حرة،وتتخلصون من عبودية حزب البعث وعائلة الأسـد.

سوري غيور
مؤمن -

موتوا بغيظكم يا اعداء بلديسوريا الله حاميهابطاقة احترام و تقدير لموقفروسيا و الصين و باقي الدولالمقاومة و الممانعة

الله يساعدك
ابو اشور -

الظاهر العثماني هذا كلما ياكل صفعة من اصدقائه الاميركان والاسرائليين بيهاجم سوريا روح ياعمي روح روح لعب على غيرك ولله راح يجي يوم لتندم على الي عم تعمله راح يرموك رفقاتك وانت هلا طعم يا حفيد القتلا الاتراك الملطخة ايدكم بدم الارمن والاشوريين يا مجرمين

بلا فلسفة
thamer -

عذبت حالك بهالفلسفةاللي مالها طعمة ياسيد محمد علي البكري واستغرب ان يكون في اسمك كلمة البكري يبدو انك لازم تتعلم كتير لتفهم ماهو نظام الأسد الذي تتحدث عن الحوار معه ويوم اللي بتعرف فيه نوعية هلذه المخلوقات المتوحشةالأسدية ابقى احكي بالسياسة ل