أخبار

الأسد يهدد بقصف تل أبيب ومواقع خليجية إذا تعرضت سوريا لهجوم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الرئيس السوري بشار الأسد

حذرت إسرائيل الرئيس السوري من تبعات قصف تل أبيب، حال تعرّض دمشق لهجوم من الناتو، يأتي ذلك في وقت تجري تركيا مناورات عسكرية على طول حدودها مع سوريا، وإعلان الأسد عن استراتيجية بالتعاون مع إيران المحور ضد إسرائيل ودول الخليج، إذا تعرّضت بلاده لهجوم عسكري.

تبنى الرئيس السوري بشار الاسد استراتيجية عسكرية، اعتبرها تحذيراً استباقياً للغرب حال تعرّض بلاده لهجوم من قبل حلف الناتو، ورأى الاسد بحسب تقارير نشرتها صحيفة يديعوت احرونوت، ان سقوط اول قذيفة للناتو على دمشق سيتبعه وابل من الصواريخ السورية على تل ابيب.

مؤكداً ان بلاده نسقت موقفها العسكري مع طهران وحزب الله في لاهذا الصدد، إذ تعتزم ايران هي الأخرى قصف مواقع حيوية أميركية وأوروبية في دول الخليج العربي، رداً على اي اعتداء تتعرّض له سوريا، كما إن حزب الله هو الآخر لن يتردد في مشاركة منظومات الصواريخ السورية في قصف تل أبيب.

خطوات جنونية ضد دمشق

ورغم ان تصريحات الاسد لم تؤكدها مصادر إعلامية، إلا ان الصحيفة العبرية ادّعت نقلها عن وكالة الانباء الايرانية "فارس"، التي اقتبست عن الرئيس السوري قوله: "إذا اقدم الناتو على خطوات جنونية ضد دمشق، فلن يكون امامي سوى ست ساعات فقط لقصف تل ابيب صاروخياً، وفي المقابل ستقصف إيران أهدافًا اميركية واوروبية في منطقة الخليج العربي".

والمحت المعطيات العبرية الى ان الاسد نقل رسالة بهذا المعنى ايضًا إلى وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو، الذي نقل لدمشق إنذارات اميركية، تحذر من احتمالات تعرض سوريا لهجوم عسكري من قبل الناتو، إذا واصل الاسد إصراره على البقاء في الحكم.

وبحسب الصحيفة العبرية، ابلغ الاسد الوزير التركي بأنه سيدعو حزب الله هو الآخر، وربما حماس في قطاع غزة، الى تصويب صواريخهما باتجاه مدينة تل ابيب، حال تعرض سوريا لعمل مسلح.

واضاف: "هذه الاستراتيجية سيتم تطبيقها خلال الساعات الثلاث الاولى من هجوم الناتو على سوريا، تليها ثلاث ساعات أخريات تقصف خلالها ايران سفن حربية في موانئ الخليج العربي ومصالح اميركية واوروبية أخرى في المنطقة نفسها".

ووفقاً لتقارير نشرتها صحيفة معاريف، ترى دوائر سياسية في تل ابيب ان التوترات العسكرية بين سوريا من جهة وتركيا وحلف الناتو من جهة أخرى لاقت تصعيداً غير مسبوق خلال الاونة الاخيرة، إذ اعلنت تركيا انها ستبدأ اليوم الاربعاء خوض مناورات عسكرية على طول شريطها الحدودي مع سوريا، وستستمر هذه المناورات تسعة ايام، لتنتهي في الثالث عشر من شهر تشرين الاول/ اكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقلته الصحيفة العبرية عن الدوائر عينها تشارك في المناورات قوات الاحتياط التركية، التي تم استدعاؤها أخيراً تحسباً لعمل عسكري مرتقب ضد دمشق.

وحدة ميكانيكية و730 جندي احتياط

كما يتمركز جزء من المناورات التي يدور الحديث عنها في مدينة "هاتي" Hatay الواقعة في الجنوب التركي، كما إنها المدينة التي ينتقل عن طريقها المتمردون السوريون وشحنات الدعم العسكري التركي واللوجيستي لثوار سوريا.

كما يعلق في المدينة عينها ما يربو على 7.000 لاجئ سوري، لاذوا بالفرار هرباً من ملاحقات قوات الامن التابعة للنظام في دمشق، ونقلت صحيفة معاريف عن مصادر تركية قولها: "ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان سيقوم بزيارة الجنود المشاركين في المناورات، سيما وانه يشارك في هذه المناورات الوحدة الميكانيكية رقم 39، فضلاً عن 730 جندي من الاحتياط".

وأفادت تقديرات عسكرية نشرها موقع "اسرائيل نيوز" العبري، ان تركيا تعتزم نقل الوحدات المشاركة في المناورات الى حدودها مع سوريا، الامر الذي يثير مخاوف دمشق من احتمالات مداهمة تلك القوات للشمال السوري، وإقامة سهم عسكري في تلك المنطقة، يمكن ان يحتمي بها المتمردون السوريون، وتلقي الدعم العسكري واللوجستي من الأتراك.

التقديرات التي نقلها الموقع العبري تشير الى انه: "ليس ثمة شك في ان النظام السوري سيعتبر الخطوة التركية هجوماً مباشراً على بلاده من قبل دولة عضو في حلف الناتو"، كما أوضحت التقديرات نفسها انه لم يكن مصادفة تزامن اعلان انقرة عن المناورات التركية مع زيارة وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا لمنطقة الشرق الاوسط، بما في ذلك اسرائيل، واستباق الزيارة بزيارة مماثلة قام بها في السابع والعشرين من الشهر الماضي إلى أنقرة الادميرال "جيمس ستربيدس" James Strvridis قائد قوات حلف الناتو وقائد القوات الاميركية في اوروبا.

والمحت معطيات أخرى نشرتها صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية الى انه في مقابل إعلان انقرة عن مناوراتها، اكد رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ان حكومته في طريقها للاعلان عن "خارطة طريق" تحدد العقوبات التي ستفرضها تركيا على سوريا، غير انه اضاف: "لا يمكن الانتظار أكثر من ذلك امام تطبيق العقوبات التي لوّحت بها أنقرة ضد دمشق خلال الاونة الاخيرة".

رسالة تحذير من اسرائيل للأسد

على صعيد ذي صلة، اوضحت تسريبات عبرية، انه في وقت لم تحذر دوائر امنية اسرائيلية بشكل معلن من احتمالات تعرّض تل ابيب لتهديدات من دمشق حال تعرض الاخيرة لهجوم من قبل الناتو، نقلت حكومة تل ابيب رسالة تحذير الى الرئيس السوري عبر دوائر استخباراتية أوروبية، أكدت فيها ان تل ابيب هى مركز الاقتصاد والمال في الدولة العبرية، وانه اذا تعرضت المدينة لقصف سوري أو من حزب الله في الجنوب اللبناني، وحتى من حماس في قطاع غزة، فلن يقتصر الرد الاسرائيلي على سوريا فقط، وانما سيطال لبنان وقطاع غزة.

وفي تعليق على الرسالة التي يدور الحديث عنها، قالت دوائر عسكرية اسرائيلية: "ان رسالة اسرائيل للأسد تحمل مضموناً واضحاً، هو ان مصير سوريا إذا تعرّضت تل ابيب لقصف من دمشق لن يختلف كثيراً عن مصير لبنان، ولن يقتصر القصف الاسرائيلي حينئذ على قوات حزب الله او الجنوب اللبناني فقط، وانما سيشمل لبنان".

وفي تناوله للقضية اورد موقع NFC العبري تصريحات تحمل مضمون تهديدات الاسد لإسرائيل، كان رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري ادلى بها في العاشر من شهر أيار/ مايو الماضي، إذ أكد عندئذ: "انه إذا لم تنعم سوريا بالاستقرار، فلن يكون هناك استقرار في اسرائيل"، واعرب عن اعتقاده بأنه من المستحيل ان يتكهن أحد بالسيناريو الذي قد يؤول اليه الواقع في المستقبل المنظور.

وقارن تقرير الموقع العبري بين تصريحات مخلوف ونظيرتها المنسوبة الى "جعفر شوجوني" Ayatollah Jafar Shoujouni وهو شخصية مقربة من الزعيم الروحي لإيران آية الله علي خامنئي، إذ أبلغ حسن نصر الله خلال زيارته الجنوب اللبناني، بأنه اذا تعرّضت ايران لهجوم من إسرائيل، فسوف تقصف طهران مدينة تل أبيب، واعتبر التقرير الإسرائيلي أن لغة الخطاب الإيراني والسوري لا تختلف في مضمونها الاستراتيجي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشار
بو عبدالله -

اسمك الحقيقى هو بشار ... وتريد ان تقصف الخليج اولا عليك بتحرير الجولان ثم اقصف من تريد

بشار
بو عبدالله -

اسمك الحقيقى هو بشار ... وتريد ان تقصف الخليج اولا عليك بتحرير الجولان ثم اقصف من تريد

الاتي
أعظم -

تركيا كدولة في حلف الناتو تملك قوة عسكرية ضاربة يمكن لها أن تصل الى بوابات قصر الاسد في دمشق خلال 72 ساعة من عبور الحدود ... هذه معلومات خبير عسكري عالمي

غباء النظام
العابد -

بشار يكرر اخطاء صدام الذي هدد وتوعد ثم سقط ودخل مزبلة التاريخ. لماذ لا يحرر الجولان بدل ان يهدد بقصف تل ابيب واصف شوكت يهدد بقصف الأردن وهذا يشير الى تأزم النظام الذي يرتعد خوفا من التدخل الخارجي.

لا تخافي يا اسرائيل
الحوراني -

هل قرأتم المقارنة بين الصهيونية والفاشية السورية لكن تفوّق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني بخطف النساء، واغتصابهن، وتعذيبهن، وتقطيع أجسادهن وهن على قيد الحياة، ثم قتلهن، ووضعهن مقطعات في أكياس النفايات...وهذا لم يفعله الكيان الصهيوني بعد!! وتفوّق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني باختطاف الأطفال، وتعذيبهم ،وتقطيع أعضائهم الجنسية، ثم قتلهم، ورميهم أجساداً دامية إلى ذويهم... وهذا لم يفعله الكيان الصهيوني بعد بهذه الطريقة الشبيحية!! وتفوّق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني باختطاف الشباب، وتعذيبهم، وسلخ جلودهم، وبتر حناجرهم ، ودفنهم في مقابر جماعية!! ولم يروَ عن الكيان الصهيوني أنه سلخ الجلود، على الرغم من سرقته للأعضاء البشرية من أجساد الأسرى الفلسطينيين !! وتفوّق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني بالعقاب الجماعي، فهم يستبيحون عائلة الثائر الذي لا تطوله أيديهم، فيعذبون، ويقتلون، ويغتصبون، ويعتقلون الآباء والأبناء والبنات والإخوة والأخوات، والزوجات، وكل ذلك من أجل أن يسلمهم الثائر نفسه، وعندما يسلم نفسه لا يتورعون عن قتل العائلة كلها وقتله، كما حدث مع محمد الذي سلم نفسه لينقذ أخته زينب، فقتلوهما معاً !!وقد مارس الكيان الصهيوني العقاب الجماعي على الفلسطينيين، لكن نظام الأسد الفاشي كان أكثر بشاعة وإجراماً!! وتفوّق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني بقطع الماء والكهرباء والاتصالات والتموين، وحرق الأخضر واليابس .. وكانت أعمال الصهاينة متواضعة جداً في هذا الجانب أيضاً. ولدى الكيان الصهيوني عنصرية وطائفية ونازية وفاشية وإجراماً مضاعفًا... لكن نظام الأسد الفاشي كان أكثر بشاعة وإجراماً ولعنة!! وتفوق نظام الأسد الفاشي على الكيان الصهيوني بالإعلام المضلل الكاذب الفاجر، وبمنع الإعلام العالمي من الدخول إلى سوريا، وقد بدا الإعلام الصهيوني – على الرغم من تزويره للحقائق- معارضاً للحكومة الصهيونية

نظام جبان أمام الخارج
وردة -

وقبل أن يقدم الناتو أو الأمم المتحدة على توجيهة أي ضربة ضد الزمرة المجرمة في سوريا سيهرب النظام ولن يقاوم ولو بطلقة وتجلى ذلك واضحاً عندما حامت طائرات اسرائيل فوق قصره وعندما ضرب مشروع المفاعل النووي علاوة على قتل المغنية والعميد المقرب من النظام... ومنذ سنيين يحتفظ أزلام المافيا بالرد بلوقت والطريقة المناسبة.

انقلاب الجيش
عدنان خطاب -

رغم عجز الجيش وموقفه الجبان ضد اسرائيل الا انه يستطيع استرجاع سمعته وكرامته اذا اخذ موقف جديد وانحاز للشعب. فقد بات واضحاً أيضاً أن النظام ,بعد أن ارتكب كل هذه المجازر وأسال كل هذه الدماء وقطع على هذا الطريق المكلف كل هذه المسافة, لم يعد بإمكانه التراجع إطلاقاً على أساس أن التراجع بعد هذا الذي جرى كله يعني الانهيار والنهاية ولهذا فأغلب الظن أنه سيبقى متمسكاً بقراره الذي كان قد اتُّخذ مسبقاً حتى قبل أن تنطلق شرارة هذه الثورة من درعا في الخامس عشر من آذار (مارس) الماضي وهو: القتال والقتال والذبح والذبح حتى النهاية. إن هذا واقع الحال وأن ما يجب أخذه بعين الاعتبار ,دائماً وأبداً, لدى الحديث عما يجري في سوريا هو أن ما جرى في تونس وفي مصر يختلف عن هذا الذي يجري في سوريا في أن الجيش التونسي قد بادر إلى حسم الأمور بسرعة وحال دون تحول الاحتجاجات إلى حرب أهلية وهذا ما حدث في مصر إذْ لولا تدخل القوات المسلحة لطالت المواجهات ولربما استطاع نظام الرئيس مبارك الصمود كصمود علي عبد الله صالح وصمود القذافي على الأقل ولذلك فإن كل التقديرات تشير إلى أن الأوضاع في سوريا قد تذهب إلى الفوضى إن لم تتحرك فجأة مجموعة من الضباط وتسيطر على الأمور وتشكل مجلساً عسكرياً أعلى كالمجلس العسكري المصري الأعلى يتولى مسؤوليات البلاد لفترة انتقالية تجري بعدها انتخابات تشريعية ورئاسية ليبدأ هذا بالبلد العربي مرحلة جديدة تختلف عن ظلام وويلات المراحل السابقة منذ أول انقلاب عسكري في نهايات أربعينات القرن الماضي وحتى الآن.

اودغان خليفة اخرالزما
على -

موقعة الجمل.يبدو ان شيخنا الجليل لايدرى شيئا عن التاريخ والخلافةوهل من اختلف على الامام على اول من اسلم ونام فى فراش النبى يوم انتوى الكفار قتلة وزوج فاطمة الزهراء عقيلة بنى هاشم وامام العارفين واب الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة وسبطا الرسول وريحانتى بيت النبوة.اتعلم من خرج علية فى موقعة الجمل..السيدة عائشة ام المؤمنين وكانت تركب جمل علية هودج حديد .وعبد الة بن الزبير بن العوام وطلحة.ولم يبايعوةوقتل عبد الة وطلحة وعادت السيدة عائشة الى بيتها.ثم اختلف على الامام ولم يبايعة معاوية بن ابى سفيان وحاربةفى موقعة صفين وعندما قبل التحكيم اختلفو وبايعو معاوية اما اهل الكوفة فبايعو الامام انشق علية الخوارج لقبولة التحكيم وقتلة ابن ملجم .وتولى الخلافة بعد معاوية يزيد الذى قتل الحسن والحسين ثم اختلف الاموين مع العباسين على الخلافة ثم الطولنين ثم الاخشيد ثم الفاطمين ثم الايوبين ثم المماليك ثم العثمانين ولم يمت خليفة على فراشة سوى الصديق ومن لم يمت يالسم فى العسل مات بالسيف ومن لم يمت بالسيف مات بغيرة .فهل من اختلف على علماءالصحابة امس يتفق اليوم على سفهاء القوم.كفانا الله شر القتال

اكاذيب اسرائيلية
مواطن عربي -

من الواضح ان اسرائيل تحاول بكل الوسائل ان تورط تركيا بحرب ضد سوريا او ان توهم سوريا ان تركيا ستخوض حربا ضد سوريا وهذا لا يمكن ان يحصل لنتذكر ان رجب طيب اردوغان رفض ضرب العراق في عام 2003 من جهة الحدود التركية واجبر امريكا والناتو يغيرون خططهم ويدخلون العراق من جهة الكويت . ان كل هذه الاكاذيب والافتراءات التي تسوقها المخابرات الاسرائيلية وتروج لها هدفها تصعيد الموقف ضد سوريا وتوريط تركيا في صراع مسلح مع سوريا لن يحصل ابدا فتركيا اليوم تختلف تماما عن تركيا قبل حزب العداله ولايمكن لرجب طيب اردوغان ان يخوض حربا مع دولة عربية اسلامية جارة هي سوريا ويدخل في صراع مسلح هذا غير وارد نهائيا وكل هذه الاكاذيب من ترويج اسرائيل نعم قد يكون لتركيا موقف مساند للاحتجاجات والمظاهرات الشعب السوري ضد النظام ولكن لايمكن ابدا ونهائيا ان تتورط تركيا في حرب او صراع مسلح من هذا القبيل لعدة اعتبارات ان هذا الصراع سيصب في مصلحة اسرائيل وسيجعل هناك هوة وفجوة في العلاقات العربية التركية التي بدأت تتحسن وسيزعزع امن المنطقة خاصة على الحدود التركية وربما سيعيد النشاط لحزب العمال الكردي المناهض للدولة التركية ولن تستفيد تركيا شيئا سوى عداء النظام السوري وحزب الله وايران وحماس وجزء من الشعب العربي ولن تضع تركيا نفسها في خندق واحد مع الناتو وامريكا واسرائيل لضرب سوريا لانها بذلك تكون تضرب المصالح التركية وتضر بها بشده ولكن الاصح ان يكون هناك موقف سياسي تركي واضح وقوي مساند للثورة الشعب السوري ولا يمكن ان يخرج الموقف التركي عن هذا الاطار مهما حاولت اسرائيل الترويج وعمل الدعايات الكاذبه والافتراءات والتحريضات

الى نمرة 7 علي
مصطفى الخفاجي -

صحح معلوماتك خطئك ليس مطبعي لاتشوه الامور والتاريخ كما شوهه مسلسل الحسن والحسين ان الذي خرج هو الزبير بن العوام وليس عبدالله الذي ذكرته شكرا ايلاف

True
Hanadi -

100% ma3ak ya akhi.

السيد (فاندام)الاسد
معاوية غافر -

والله صار للنعجة صوت، اقول والله لنحرقك إنته واعوانك الشيعة قبل ماتوصلوا للخليج.السيد (فاندام) بدو يحرق شوشو ما سمعت .....

سوريا سلفيه
لو حكم الاخوان -

فضت قوات الامن المصرية بالقوة اعتصاما نظّمه اقباط امام مبنى الاذاعة والتفزيون، اعتراضاً على اضرام النار في كنيسة بقرية مارينات التابعة لمدينة اسوان جنوب مصر، واسفرت المواجهات بحسب رواية شهود عيان لـ;إيلاف; عن إصابة ما لا يقل عن خمسين قبطياً...و نحن في سوريا عرب مسيحيين كنا او علويين او شركس و اكراد...سوف ننال نفس الشيء مما ينالوه اخوة لنا في مصر...يعني لن تكون هناك اقليا في العالم السني,,,و سيكون هناك نظامين متعاونين هما النظام اليهودب في فلسطين و النطام السلفي السني في الشرق الاوسط..كل منهما يساعد الاخر على التخلص من الاقليات

ياجامد يا بشاااااااااااار!!!!
نورا المثلية -

موطالع بأيدو غير يتقاوى على المتظاهرين العزل. جبان ابن جبان لا بل خائن ابن خائن، الظاهر انو نسي لما كانت تركيا بده تهجم على سوريا ايام المقبور ابوه وكيف عدلو الخريطة السورية وتنازلو عن لواء الاسكندرون وما استطاعوا ان ينشرو هيك خبر بوسائل الاعلام، تركيا تحتاج 6 ساعات لتخلص الشعب السوري منه ومن عصابته

اسرائيل شكيكه
اذدواجية الثورات -

قامت اسرائيل باحراق مسجد في قرية (طوبا) الزنغرية في منطقة (الجليل الاعلى) في شمال اسرائيل معتبرة ..و لم يحرك ساكن لعرب الخليج السنه ؟ هم فقط يحبون الشعب السوري...يعني شعب البحرين بوش...شعب اليمن بوش....شعب فلسطين و جوامع فلسطين بوش بوش بوش ...لكن شعب سوريا هو الافضل...دخلك ليش كانوا يسكتوا لما كان هذا المختبىء في الرياض يقتل عمال سوريين في طرابلس ..شو كانو الظاهر علويين ؟ يعني روافض مثل الشيعه ..يمكن قتلهم بسهوله ؟

واسفي على هكذا ردود
نور من حماه -

توقعت ان اسمع ردود عن أنكم ستقفون مع سوريا اذا ضربتها اسرائيل و لكن العرب دائماً خونة و للاسف فقط على بعضكم البعض ..خذلتم صدام عندما ضرب اسرائيل بل و ساعدتم اليهود و الخوارج على أعدامة و اهانته رغم أن أهانته وزله كانت أهانة لكم ..ومع هذا أنتم تخوفننا الأن من العثمانيين و الصليبين و لكن نقولها بكل صراحة خسئتم و خسئ اسيادك من الصليبين فلن نتخلى عن سوريا مهما كلفنا هذا ,,وكنا نتمنى أن نكون معاً و ندعم بعضنا البعض و لكن العرب بيضلو عرب و خونة ومابدنا نحكي عن التاريخ لأنه الحكي مع الخونة و العملاء و الماجورين لن يفيد ..ياحيف /تنسيقية شباب حماه الوطنيين

الحرب ستدمر سوريا
Mortadha Kamiil Majeed -

الحرب ستدمر سوريا. والناتو وأمريكا سيقصفون كل سوريا بأموال سوريا.ولا أعرف هل إن خراب سوريا هو ماتتوق اليه من يختلف مع بشار .أنا شخصيا مع الحرية والديموقراطية للشعب السوري ولكن بدون صواريخ وشهداء وأيتام وأرامل. نعم قد ظلم بشار ولكن الشعب الأموي في سوريا ألا يلتزم برأي الشيخ إبن تيميه والشيخ ابن عثيمين بأن الخروج على الحاكم لايجوز شرعا؟؟؟؟ولمن يتباكى على الجولان إن عجز بشار عن تحريرها لم لاتحررونها أنتم بمقاومة شعبية كما فعلت شعوب أمريكا اللاتينية, أليست الجولان بأرضكم؟؟؟ تركيا لها مصالحها ولو فتح السوق كليا لتركيا لسلمت اللاجئين فورا ولو مدت بالنفط بسعر تفضيلي فستقف مع الظالم...إن سقط بشار أتمنى أن يحكم سوريا أمثال الشيخين عرعور والدمشقية.

يهدد
تميمي -

الرئيس الغير شرعي لسوريا يهدد اسياده في الخليج بقصف بلادهم !! لقد افتضح امره وفكره الصفوي المجوسي البغيض الحاقد.

لا يستيطع بشار الصمود ابدا
عبدالله -

كلام فاضي وتصريحات فارغة للاسباب التاليةوهي:1- بمجرد بدأ الناتو بقصف سوريا سينشق كل الجيش عن النظام لان العسكريين ينتظرون لحظة كهذه للانقلاب على النظام بالاضافة لانتفاضة شعبية شاملة ستكون على الارض في المدن السورية فالشعب المضطهد بانتظار الاطاحة بالنظام.2- ايران لن تتدخل أبدا فهي تقوم فقط بالنفخ في الرؤوس والامداد بالسلاح دون التدخل والمثال البحريني أمامنا فقعد وعدت ايران شيعة البحرين بأنه بمجرد قيامهم بالانتفاضة واشغال البلد ستتدخل ايران عسكريا وتقلب نظام الحكم وحصل ما حصل في البحرين ولم تحرك ايران ساكنا. 3- سوريا ستكون محاطة من كل الجهات فالقوات الامريكية من الشرق في العراق وتركيا من الشمال واسرائيل من الغرب والاردن من الجنوب، لذا لايوجد أي منفذ لتأمين حماية لسوريا.4- مهما كانت امكانية بشار العسكرية لايمكنه الصمود امام امكانيات امريكا والناتو وتركيا واسرائيل، وسيتم سحقه بأقل من الست ساعات التي يتكلم عنها.5- تفكير بشار باطلاق الصواريخ فاشل لان الناتو بامكانياته الكبيرة سيحطم الدفاعات الجوية وبطارية انظمة الصواريخ وهي على الارض قبل ان تنطلق. والدليل القذافي الذي كان يهدد باغراق اوروبا واستهدافها لم يتمكن على اطلاق نصف صاروخ وامكانية ليبيا من الصواريخ والمقاتلات الحربية لاتقل ابدا عن ما لدى الجيش السوري.

تغيير نظام الأرهاب
سوري بكل فخر -

تصريحات بشار بحرق الشرق الأوسط فى ساعات ومن قبلها تصريحات وزيرةالمعلم لأوربا كلها. كل ذلك يؤكـد ضرورة التحرك من اجل ايقاف المذابح والا تفاقمت الأوضاع. والفيتو اصبح من قبيل المسكنات وعمليات التجميل.على المجتمع الدولي تغيير النظام الأرهابي.

نشار الجسد
مدافع عن الحق -

هاد التهديد تبع نشار الجسد بيفكرني بقصة الأرنب اللي سكر بالغابة ووقف يتحدى سباع الغابة يا أرنب يا بشار دير بالك تاني مرة وما تفضح حالك مية مرة الطيران الإسرائيلي طلع فوق القصر تبعك وانت بتصرح لنا حق الرد مية مرة اسرائيل قصفت سوريا وانت ..بتصرح لنا حق الرد لك روح يا ولد روح لعاب بعيد

a full of lies
arab -

it is not true they will vanish from the first hit , remember all of Assad associates are not more than 1000 persons , 22 millions Syrians will be better off without them , so it is bullshit , the man is more important than the land , so the man should be free first

قالها قبلك صدام
ابو العتاهيه -

هذا هو حال البعثيين ليس لهم غير (النفخ) الوعيد والتهديد ،،نعم يستطيعون تنفيذ وعودهم بالقتل والأباده والتعذيب والتقطيع والتهجير ووووو،،كل ذلك يستطيعون عمله بحق شعبهم أما أمام أسرائيل والغرب فهم مثل الفأره لا تستطيع سوى الهرب والأختباء في الجحور إذا ما جد الجد وقد فعلها صدام من قبل حين توعد بحرق نصف أسرائيل وسحق الجيش الأمريكي على حدود بغداد ولم ينفذ من كلامه شيء سو قصف أسرائيل ب37 صاروخ أرسلها الى العراء ولم يمت من شعب الله المختار سوى نفرين ومازال العراق يدفع لأسرائيل ثمن تلك الصواريخ الخائره ملايين الدولارت شهريا بعد أن وقع صدام على كامل شروط المحتل في خيمة صفوان مقابل الأحتفاظ بالكرسي

أأأخر أيامك يامشمش ...تعى ووودع
عمر -

سبحان الله ....نفس السيناريو ...يتكرر ....وهؤلاء ...الحكام الغير شرعيين ......لم يفهموا ...الدروس ممن من قبلهم ......وأي مصير ينتظر سورية ( تدخل - حماية دولية - ناتو - منطقة عازلة...ألخ ) المسؤول ....عن هذا المصير هو ....الأخوين أسد المجرمين ...ومصيرهم مصير أي ديكتاتور ...أما قتلا; أو هروبا; أو محاكمة;

زيارة وزير الدفاع الأميركي لإسرائيل
souri -

زيارة وزير الدفاع الأميركي لإسرائيل ليس فقط للإطمئنان عن صحة نتنياهو....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت فين يابشار
عبدالعزيز ابو عمر -

بشار انفخ البلاليم علشان عيد الميلاد ....

أكذب من مسيلمة
أجبن من جرذ -

أولا بشار أكذب من مسيلمة.ثانيا بشارأجبن من جرذ أجرب, وهو أجبن من أن يرمي ولو وردة على اسرائيل.ثالثا شفنا بشار سابقا وشفنا مراجله, قتلوا مغنية ودمروا المفاعل النووي وحلقوا فوق قصره باللاذقية ومر الطيران الاسرائيلي فوق رأس بشار وهو يسبح مع زوجته وأولاده (....) ومع ذلك لم يفتح فمه بل ابتلع الذل والمهانة على أيدي أسياده الاسرائيليين وهو صاغر الرأس, أكثر من ذلك ركض خلفهم يقبل أرجلهم راجيا منهم اعطائه فرصة مباحثات سلام مرة عن طريق تركيا ومرة عن طريق فرنسا, ومرة عن طريق أخته بشرى.مراجل بشار فقط على الناس العزل, لكن ان وجد بأيدي هؤلاء الناس سلاح لول بسيط فان بشار يهرب كالجرذ هو وجيشه العلوي الجبان مدمن الهزائم.

بشار الاسد بطل
الاسم -

نعم بشار الاسد بطل السلام و قبله والده حافظ الاسد ابطال سلام سورية و شعب سورية و كل من يشكك بذلك فهو خائن نعم الطيران الاسرائيلي حلق فوق سورية و فوق القصر الجمهوري و فجر المفاعل المزعوم و بعد كل هذا صمد بشار و لم يشاء ان يججر سورية و ابناء سورية في حرب بل اصر ان تنشاء الاجيال في جو خال من الحروب التي ستحصد الاف الارواح من السوريين و الان تتطل علينا بعض المرتزقة عديمي الضمير و الكرامة و العزة و الاخلاق لتجر سورية و شعب سورية و اطفال سورية الى حرب لا يعرف نهايتها و يسمون انفسهم بالمعارضة الوطنية الشريفة و الوطن و الشرف بعيدون عنكم كل البعد

بشار الاسد بطل
الاسم -

نعم بشار الاسد بطل السلام و قبله والده حافظ الاسد ابطال سلام سورية و شعب سورية و كل من يشكك بذلك فهو خائن نعم الطيران الاسرائيلي حلق فوق سورية و فوق القصر الجمهوري و فجر المفاعل المزعوم و بعد كل هذا صمد بشار و لم يشاء ان يججر سورية و ابناء سورية في حرب بل اصر ان تنشاء الاجيال في جو خال من الحروب التي ستحصد الاف الارواح من السوريين و الان تتطل علينا بعض المرتزقة عديمي الضمير و الكرامة و العزة و الاخلاق لتجر سورية و شعب سورية و اطفال سورية الى حرب لا يعرف نهايتها و يسمون انفسهم بالمعارضة الوطنية الشريفة و الوطن و الشرف بعيدون عنكم كل البعد

انتبهوا
SAM -

انا لست سوريا و لا مدافع عن الرئيس بشار لكن اعرف السياسه. اللى راح يحصل و قد حصل هو تاجيج الفتنه فى الشعب الذى يتبع كل ناعق. لو كنت سوريا لما مدحت اسرائيل و لا امريكا و لو فكرت فى الناتو لوجدت انهم يريدون ان يخربوا البلد حتى نكون تابعين لهم. كل اللى كتب التعليقات ليس من سوريا و لا ينتمى اليها لان اللى وطنه سوريا لا يدعوا عدوه فى الدين والسياسه الى قلب النظام فى وطنه. الرساله لبشار و صلت لكن الذين يدعون انهم سوريون لا يريدون الاصلاح بل دمار البلد. حمى الله الشعب السورى المقيم فى وطنه و اتمنى ان لا يتطرر سوناريوا العراق و ليبيا

انتبهوا
SAM -

انا لست سوريا و لا مدافع عن الرئيس بشار لكن اعرف السياسه. اللى راح يحصل و قد حصل هو تاجيج الفتنه فى الشعب الذى يتبع كل ناعق. لو كنت سوريا لما مدحت اسرائيل و لا امريكا و لو فكرت فى الناتو لوجدت انهم يريدون ان يخربوا البلد حتى نكون تابعين لهم. كل اللى كتب التعليقات ليس من سوريا و لا ينتمى اليها لان اللى وطنه سوريا لا يدعوا عدوه فى الدين والسياسه الى قلب النظام فى وطنه. الرساله لبشار و صلت لكن الذين يدعون انهم سوريون لا يريدون الاصلاح بل دمار البلد. حمى الله الشعب السورى المقيم فى وطنه و اتمنى ان لا يتطرر سوناريوا العراق و ليبيا

الى مجرم العالم الأول
ابو الأهداف 3555 -

اقول لك يابشار الأسد بأنك اصبحت مجنون ولا تسيطر على اقوالك وأفعالك وتريد ان تزج الشعب السوري وتحرقه عن بكرة ابيه من اجل عيون ايران وحزب الله ضد كل ارادة الشعب السوري حيث تقتله كل يوم بأسلحة الوطن والدولة ... لقد وجهت لك كل دول العالم النصائح ولم تصغي لأحد بأن تسحب جيوشك من المدن وان تكف عن قتل شعبك ومازلت تراوغ وتتحدى ارادة شعبك بتقرير مصير حريته وديمقراطيته للعيش الكريم بوطن يحتوي كل اطياف شعبك ...انك تلعب آخر اوراقك بحجة وقوف ايران معك وبحجة حزب الله معك ...وتهدد بالصواريخ ضرب اهداف بدول الخليج وتل ابيب ....العب غيرها يابشار فأنت لا شيئ امام دول الخليج وشعب الخليج الأنساني الحضاري المسلم والمسالم ولا تستطيع ان تضرب اهداف على اراضيه ...لقد وقفت دوما دول الخليج معك ومع ابيك لعقود لكن للأسف انت ناكر للجميل من دول الخليج ومن الشعب السوري حيث حكمتهم انت وابيك وسرقتهم اربعين عاما واليوم تهدد وتهدد وتلعب آخر اوراقك بالحكم ....النظام ساقط لا محالة ولن تستطيع اطلاق صاروخ واحد لأنك لو فعلت ستنهار آلاف الصواريخ على بيتك وقصرك ومقرات مخابراتك وبيوت من حولك .....انت جاهل واحمق وتهديدك لا قيمة لها عند دول الخليج ولا اي دولة ترى الجرائم التي تقوم بها ضد شعبك ....لو كنت وقيادتك تفكرون قليلا لما اوصلتم سوريا وشعبها الى عنق الزجاجة بل ان اطماعكم الطائفية للأستمرار بالحكم هي التي ستجلب عليكم الخزي والعار ايها المحتالون على دول العالم وشعبكم .....ارحل اليوم قبل الغد على الأقل تنفد بريشك قبل ان ينتف الشعب ريشك ...وتتهاوى من برجك القائم على ارتكاب الجرائم ....ماقمت به انت وجنودك وشبيحتك بحق الشعب السوري من اعتقالات وتقطيع اوصال واطراف وعيون واجساد الشباب وبنات الشعب السوري يخجل اي انسان بالعالم ان يسمع او ان يتحدث عنها ....انت مجرم بكل المقاييس التي يحاكم عليها المجرمون بالعالم وترتكب جرائم ضد شعبك والأنسانية بالعالم .....لم يعد امامك الى طريق واحد الا وهو اما ان تستمر بالقتل وطبعا يحصل كل يوم او ان تسقط وسيحصل قريبا لأنه لم يعد امامك اي خيار سوى القتل والقتل والقتل ....ابشرك بأنه سيلقى القبض عليك انت واخوك ومن حولك حتى لو أختبأتم داخل مدينة دمشق او حتى لو طرتم الى آخر بقاع الأرض .....وابشرك بثورة عارمة في ايران تنزع اسيادك الصفويين من على كراسيهم بعد الثورة السورية عليك لأن ال

الى مجرم العالم الأول
ابو الأهداف 3555 -

اقول لك يابشار الأسد بأنك اصبحت مجنون ولا تسيطر على اقوالك وأفعالك وتريد ان تزج الشعب السوري وتحرقه عن بكرة ابيه من اجل عيون ايران وحزب الله ضد كل ارادة الشعب السوري حيث تقتله كل يوم بأسلحة الوطن والدولة ... لقد وجهت لك كل دول العالم النصائح ولم تصغي لأحد بأن تسحب جيوشك من المدن وان تكف عن قتل شعبك ومازلت تراوغ وتتحدى ارادة شعبك بتقرير مصير حريته وديمقراطيته للعيش الكريم بوطن يحتوي كل اطياف شعبك ...انك تلعب آخر اوراقك بحجة وقوف ايران معك وبحجة حزب الله معك ...وتهدد بالصواريخ ضرب اهداف بدول الخليج وتل ابيب ....العب غيرها يابشار فأنت لا شيئ امام دول الخليج وشعب الخليج الأنساني الحضاري المسلم والمسالم ولا تستطيع ان تضرب اهداف على اراضيه ...لقد وقفت دوما دول الخليج معك ومع ابيك لعقود لكن للأسف انت ناكر للجميل من دول الخليج ومن الشعب السوري حيث حكمتهم انت وابيك وسرقتهم اربعين عاما واليوم تهدد وتهدد وتلعب آخر اوراقك بالحكم ....النظام ساقط لا محالة ولن تستطيع اطلاق صاروخ واحد لأنك لو فعلت ستنهار آلاف الصواريخ على بيتك وقصرك ومقرات مخابراتك وبيوت من حولك .....انت جاهل واحمق وتهديدك لا قيمة لها عند دول الخليج ولا اي دولة ترى الجرائم التي تقوم بها ضد شعبك ....لو كنت وقيادتك تفكرون قليلا لما اوصلتم سوريا وشعبها الى عنق الزجاجة بل ان اطماعكم الطائفية للأستمرار بالحكم هي التي ستجلب عليكم الخزي والعار ايها المحتالون على دول العالم وشعبكم .....ارحل اليوم قبل الغد على الأقل تنفد بريشك قبل ان ينتف الشعب ريشك ...وتتهاوى من برجك القائم على ارتكاب الجرائم ....ماقمت به انت وجنودك وشبيحتك بحق الشعب السوري من اعتقالات وتقطيع اوصال واطراف وعيون واجساد الشباب وبنات الشعب السوري يخجل اي انسان بالعالم ان يسمع او ان يتحدث عنها ....انت مجرم بكل المقاييس التي يحاكم عليها المجرمون بالعالم وترتكب جرائم ضد شعبك والأنسانية بالعالم .....لم يعد امامك الى طريق واحد الا وهو اما ان تستمر بالقتل وطبعا يحصل كل يوم او ان تسقط وسيحصل قريبا لأنه لم يعد امامك اي خيار سوى القتل والقتل والقتل ....ابشرك بأنه سيلقى القبض عليك انت واخوك ومن حولك حتى لو أختبأتم داخل مدينة دمشق او حتى لو طرتم الى آخر بقاع الأرض .....وابشرك بثورة عارمة في ايران تنزع اسيادك الصفويين من على كراسيهم بعد الثورة السورية عليك لأن ال

بشار بطل بالانجليزي
اماراتي -

اعتقد ان كلمة بطل اذا قرأت بالانجليزي باضافة او بدل الفتحه وتا بدلا من الطاء هي وصف بشار وهو معنى الزجاجه الفارغه هذا يكفي

بشار بطل بالانجليزي
اماراتي -

اعتقد ان كلمة بطل اذا قرأت بالانجليزي باضافة او بدل الفتحه وتا بدلا من الطاء هي وصف بشار وهو معنى الزجاجه الفارغه هذا يكفي

اتفق الى حد ما (( 27 ))
العبيط بن الأهبل -

نعم اتفق مع المعلق ((الاسم )) 27 ..ان بشـار ووالده (( الأسـد)) لم يجرر سوريا ولا شعب سوريا ولا جيش سوريا ...بحروب محسومة النتائج بالنسبه لهم هى (( الخسارة والدمار و الأباده )) لسوريه كأرض وشعب وجيش ....واكتفى بالصراخ والوعيد والتهديد من وراء الأسلاك الشائكه التى يحتمى بهـا ..ولكنه عوضـا عن ذلك سرق حرية ومستقبل الشعب السورى ...وأمعن بصلف وتهور وعن وهم بالقوة الزائفه وعدم ادراك عواقب ..تدخله فى شؤؤن البلدان المجاوره ..وتصور نفسه لاعب بين الكبار ...ونسى حجمه ...اليوم يدفع ثمن ذلك ..ويبقى الصراخ والتهديد والوعيد ..من خلف الشلاك الشائكه التى ستحصن بها سلاحه الوحيد ..الى (( حين ))....الشعب قرر يا بشـــار ...!!

اتفق الى حد ما (( 27 ))
العبيط بن الأهبل -

نعم اتفق مع المعلق ((الاسم )) 27 ..ان بشـار ووالده (( الأسـد)) لم يجرر سوريا ولا شعب سوريا ولا جيش سوريا ...بحروب محسومة النتائج بالنسبه لهم هى (( الخسارة والدمار و الأباده )) لسوريه كأرض وشعب وجيش ....واكتفى بالصراخ والوعيد والتهديد من وراء الأسلاك الشائكه التى يحتمى بهـا ..ولكنه عوضـا عن ذلك سرق حرية ومستقبل الشعب السورى ...وأمعن بصلف وتهور وعن وهم بالقوة الزائفه وعدم ادراك عواقب ..تدخله فى شؤؤن البلدان المجاوره ..وتصور نفسه لاعب بين الكبار ...ونسى حجمه ...اليوم يدفع ثمن ذلك ..ويبقى الصراخ والتهديد والوعيد ..من خلف الشلاك الشائكه التى ستحصن بها سلاحه الوحيد ..الى (( حين ))....الشعب قرر يا بشـــار ...!!

بطل الهزائم
د زهير حمدون -

سنرد في الوقت المناسب. انعمي يا اسرئيل بالأمن والهدؤ. سوريا غير قادرة على تحرير شبر مربع واحد من الجولان بل يتشاطروا ويتمرجلوا على الابرياء وعلى الضعفاء الغير مسلحين. تصرفات وتصريحات النظام هي اشارة انه خائف على ذاته وهكذا سمعنا تهديدات من صدام حسين ومن الغدافي ولم تؤدي الى اي نتيجة بل يواجه النظام كارثة ونهاية حتمية.

بطل الهزائم
د زهير حمدون -

سنرد في الوقت المناسب. انعمي يا اسرئيل بالأمن والهدؤ. سوريا غير قادرة على تحرير شبر مربع واحد من الجولان بل يتشاطروا ويتمرجلوا على الابرياء وعلى الضعفاء الغير مسلحين. تصرفات وتصريحات النظام هي اشارة انه خائف على ذاته وهكذا سمعنا تهديدات من صدام حسين ومن الغدافي ولم تؤدي الى اي نتيجة بل يواجه النظام كارثة ونهاية حتمية.

بالروح والدم
بثينة شعبان الصحاف -

بالروح والدم افديك يا ماهر ويا بشار ويا آصف شوكت ويا حافظ مخلوف ويا رفعت الأسد انتم ابطال تحرير الجولان وتحرير لواء الاسكندرون وابطال الاصلاح والتغيير. اريد اطمئن القراء انه بعد قتل عشرات الالوف من المتظاهرين سيتوجه الجيش السوري الى الجولان لتحريرها بالكامل. وبعد هذا البيان اريد ان اطمئن اسرائيل اننا ندعم المقاومة ونحن قلاع القومية والممانعة والصمود الشفهي. سنبقى بالسلطة لننهب ثروات البلد وشكرا.

بالروح والدم
بثينة شعبان الصحاف -

بالروح والدم افديك يا ماهر ويا بشار ويا آصف شوكت ويا حافظ مخلوف ويا رفعت الأسد انتم ابطال تحرير الجولان وتحرير لواء الاسكندرون وابطال الاصلاح والتغيير. اريد اطمئن القراء انه بعد قتل عشرات الالوف من المتظاهرين سيتوجه الجيش السوري الى الجولان لتحريرها بالكامل. وبعد هذا البيان اريد ان اطمئن اسرائيل اننا ندعم المقاومة ونحن قلاع القومية والممانعة والصمود الشفهي. سنبقى بالسلطة لننهب ثروات البلد وشكرا.

to number 27
araboo -

... number 27

to number 27
araboo -

... number 27

تسريبات اعلاميه
متابع -

لا اعتقد هذه المعلومات صحيحة البته، ليس حبا في بشار الاسد ولكن في ظل عدم وجود موقف اسرائيلي رسمي واضح مما يحدث في المنطقة تقوم الصحافة الاسرائيلية بتسريب هذه المعلومات بهدف اقناع الساسه الاسرائيليين بجدوى بقاء الاسد في الحكم وذلك من باب التخويف كونهم ادركوا ان الثورة في مصر جاءت سلبية على اسرائيل بالذات، ولا يريدون تكرار هذا السيناريو مع سوريا..... واذا افترضنا جدلا صحة هذه المعلومات الصحفية فهل يستطيع بشار الاسد مواجهة هذا التحرك العسكري الدولي ضده في ظل انشغال جيشه بقمع المتظاهرين العزل او مواجهة انشقاقات عناصر الجيش المتزايدة ؟؟؟ الجواب في نظري لا كبيرة. وبالتالي فإن الدعم الايراني او دعم حزب الله لن يجدي نفعا وسيكون تحصيل حاصل.

تسريبات اعلاميه
متابع -

لا اعتقد هذه المعلومات صحيحة البته، ليس حبا في بشار الاسد ولكن في ظل عدم وجود موقف اسرائيلي رسمي واضح مما يحدث في المنطقة تقوم الصحافة الاسرائيلية بتسريب هذه المعلومات بهدف اقناع الساسه الاسرائيليين بجدوى بقاء الاسد في الحكم وذلك من باب التخويف كونهم ادركوا ان الثورة في مصر جاءت سلبية على اسرائيل بالذات، ولا يريدون تكرار هذا السيناريو مع سوريا..... واذا افترضنا جدلا صحة هذه المعلومات الصحفية فهل يستطيع بشار الاسد مواجهة هذا التحرك العسكري الدولي ضده في ظل انشغال جيشه بقمع المتظاهرين العزل او مواجهة انشقاقات عناصر الجيش المتزايدة ؟؟؟ الجواب في نظري لا كبيرة. وبالتالي فإن الدعم الايراني او دعم حزب الله لن يجدي نفعا وسيكون تحصيل حاصل.

من يحل الازمة السورية من الداخل قبل غزوها؟
هود محمد الشحي -

في إعتقادي قصة الإنذار بالست ساعات هو أحد السناريوهات التي وضعة في جهاز الإستخبارات الإسرائيلي وتم نشرها لزوم حرب التهيئة للحربوإدخال النظام في سوريا جو الحرب وكذلكالمنطقه معه والعالم,نظام حكم الأسد في سوريا أرتكب الحماقات والجرائم للبقاء على كورسي زائل!!يستطيع الدكتور بشار أن يقوم بعمل واحد يحسب له بعد هذه الأحداث الداميه وهو خيار:( بيدي لا بيد عمر)يقدم إستقالته بأسرع وقت وعلى البث الحي لتلفزيون ويقبل بالإنتخابات الحرة وتغير النظام بالكامل.يكفي الشعب السوري ما تحمل يجب أن لاتصبح سوريا مثل ليبيا التي خربها ودمرها حلف الناتو وجعل الشعب الليبي ممزق يقتل الأخ أخيه.وما بأفغانستان والعراق عنكم ببعيد .

من يحل الازمة السورية من الداخل قبل غزوها؟
هود محمد الشحي -

في إعتقادي قصة الإنذار بالست ساعات هو أحد السناريوهات التي وضعة في جهاز الإستخبارات الإسرائيلي وتم نشرها لزوم حرب التهيئة للحربوإدخال النظام في سوريا جو الحرب وكذلكالمنطقه معه والعالم,نظام حكم الأسد في سوريا أرتكب الحماقات والجرائم للبقاء على كورسي زائل!!يستطيع الدكتور بشار أن يقوم بعمل واحد يحسب له بعد هذه الأحداث الداميه وهو خيار:( بيدي لا بيد عمر)يقدم إستقالته بأسرع وقت وعلى البث الحي لتلفزيون ويقبل بالإنتخابات الحرة وتغير النظام بالكامل.يكفي الشعب السوري ما تحمل يجب أن لاتصبح سوريا مثل ليبيا التي خربها ودمرها حلف الناتو وجعل الشعب الليبي ممزق يقتل الأخ أخيه.وما بأفغانستان والعراق عنكم ببعيد .

ايران تبيع الكلام
سعودي واقعي -

طبعا ايران منافقة ولو قصف الناتو سوريا لا سمح الله النظام سنهار بعد ساعتين فقط ويمكن رأس النظام يلجأ لأقرب حفرة تناسبه على العموم استبعد انه يقصف تل ابيب فهو جبان رغم مقولته الشهيرة انه يحتفظ بحق الرد وسخافة شعاراته اللتي أكل عليها الدهر وشرب مثل نظام الممانعة والصمود بأسلحة وخردة روسية صدأة.

ايران تبيع الكلام
سعودي واقعي -

طبعا ايران منافقة ولو قصف الناتو سوريا لا سمح الله النظام سنهار بعد ساعتين فقط ويمكن رأس النظام يلجأ لأقرب حفرة تناسبه على العموم استبعد انه يقصف تل ابيب فهو جبان رغم مقولته الشهيرة انه يحتفظ بحق الرد وسخافة شعاراته اللتي أكل عليها الدهر وشرب مثل نظام الممانعة والصمود بأسلحة وخردة روسية صدأة.

لن يسلم معتدي
علي اللامي -

نعم يا بشار كن رجلا مثل ابيك ولا تخشى مخانيث اليهود واعوانهم من الاخرين،وعلى تركيا ان تفهم ان دورها انتهى بالفشل ،وعلى ايران ان تقف بحزم ضد المعتدين.اما اسرائيل فلربما نبوءة جون براند رسل قد تتحقق هذه المرة بزوال اسرائيل من الوجود .عاش الشعب وعاشت العروبة وليسقط كل الخونة ومخانيث هذا الزمان القذر.

لن يسلم معتدي
علي اللامي -

نعم يا بشار كن رجلا مثل ابيك ولا تخشى مخانيث اليهود واعوانهم من الاخرين،وعلى تركيا ان تفهم ان دورها انتهى بالفشل ،وعلى ايران ان تقف بحزم ضد المعتدين.اما اسرائيل فلربما نبوءة جون براند رسل قد تتحقق هذه المرة بزوال اسرائيل من الوجود .عاش الشعب وعاشت العروبة وليسقط كل الخونة ومخانيث هذا الزمان القذر.

نفس كلام القذافي
خالد -

كنا نقول عن القذافي أنه مجنون, و بشار مثقف. القذافي قال أنه يريد أن يجعل ليبيا حمرا .. جمر, و قد فعلها و كان يتبعه مرتزقة تؤيده. و اليوم بشار المثقف يقول نفس الشيئ, يريد أن يحرق الشرق الأوسط ليبقى على الكرسي الموروث, و مع هذا ترى أشباه بشر أو أشباه رجال تؤيده. فما الفرق بين بشار و القذافي...!!!

نفس كلام القذافي
خالد -

كنا نقول عن القذافي أنه مجنون, و بشار مثقف. القذافي قال أنه يريد أن يجعل ليبيا حمرا .. جمر, و قد فعلها و كان يتبعه مرتزقة تؤيده. و اليوم بشار المثقف يقول نفس الشيئ, يريد أن يحرق الشرق الأوسط ليبقى على الكرسي الموروث, و مع هذا ترى أشباه بشر أو أشباه رجال تؤيده. فما الفرق بين بشار و القذافي...!!!

الى رقم 15
الله لا يقيموا -

لا احد سيقف مع هذا المجنون ولا حتى السوريين انفسهم ...لو افتعل اية معركة مع اسرائيل او مع اي دولة عربية...بعدين هو ليس بحاجة لاحد بسلامة الحرس الايراني وحزب اللات..شاطرين يعملوا عنتر وبعدين بدهم مساندة؟ الله لا يقيمها ساعتها شدة عن قلبن ..هذا اذا بقي بالحكم حتى يعمل عناتر...ولك هادا ارنب وما شاطر يتمرجل الا على النسوان والاطفال... شو مفتكر انه بدو يمحي عارو بكم معركة مفتعلة مع كم جندي اسرائيلي متل ما عمل حزب اللات بلبنان 2006 ودمر بلادو ؟ايه هي هيك هيك سوريا خربانة ...خليها اسرائيل تكمل عالباقي ..احسن ما يسرقنا ماهر ورمروم وبثار وآصف

الى رقم 15
الله لا يقيموا -

لا احد سيقف مع هذا المجنون ولا حتى السوريين انفسهم ...لو افتعل اية معركة مع اسرائيل او مع اي دولة عربية...بعدين هو ليس بحاجة لاحد بسلامة الحرس الايراني وحزب اللات..شاطرين يعملوا عنتر وبعدين بدهم مساندة؟ الله لا يقيمها ساعتها شدة عن قلبن ..هذا اذا بقي بالحكم حتى يعمل عناتر...ولك هادا ارنب وما شاطر يتمرجل الا على النسوان والاطفال... شو مفتكر انه بدو يمحي عارو بكم معركة مفتعلة مع كم جندي اسرائيلي متل ما عمل حزب اللات بلبنان 2006 ودمر بلادو ؟ايه هي هيك هيك سوريا خربانة ...خليها اسرائيل تكمل عالباقي ..احسن ما يسرقنا ماهر ورمروم وبثار وآصف

آلامي
النحل البري -

ألا ترى معي أن كل تاريخنا العربي حافل بالمؤامرات والخيانات والدسائس والقتل والذبح والتهجير والتشريد والجوع والفقر والظلم والإستعباد والرق والذل والإهانة للإنسانية فباالله عليك هل هذه خير أمة أخرجت إلى الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آآآآآآآخ يا وطني بلاد العروبة والعرب ماذا فعلوا بك بنوك؟؟؟؟؟ يا ربي أؤمن أنك موجود واؤمن بعظمتك ورحمتك وأعرف بأنك ترى مصائب قومي وأعرف بأن لا أحد يستطيع حلها غيرك ...نعم يارب أكلمك وأناشدك ولن أتوسل لأحد غيرك لأنك لم تصم أذنك يوما عن سماع محبيك ..لم أتوضى بل أغسل قلبي وعقلي وروحي وضميري أمامك طالبا منك إن كنا خير أمة فأجعل فينا خيرا وإن كنا شر أمة فأبيدنا لأننا لا نستاهل أن نقف بين يديك يوم الحساب وقد جنينا على أخوتنا وأهلنا ووطننا الذي أعطيتنا أياه ويدينا ملوثة بدماء بني آدم الذي خلقته .يارب أعطنا الحكمة ورجاحة العقل وكن معنا وقوي ضعف إيماننا لنعمل صلاحا ونجول خيرا ونصلح أحوال بلادنا وشعبنا فأنت القدير الحكيم

آلامي
النحل البري -

ألا ترى معي أن كل تاريخنا العربي حافل بالمؤامرات والخيانات والدسائس والقتل والذبح والتهجير والتشريد والجوع والفقر والظلم والإستعباد والرق والذل والإهانة للإنسانية فباالله عليك هل هذه خير أمة أخرجت إلى الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آآآآآآآخ يا وطني بلاد العروبة والعرب ماذا فعلوا بك بنوك؟؟؟؟؟ يا ربي أؤمن أنك موجود واؤمن بعظمتك ورحمتك وأعرف بأنك ترى مصائب قومي وأعرف بأن لا أحد يستطيع حلها غيرك ...نعم يارب أكلمك وأناشدك ولن أتوسل لأحد غيرك لأنك لم تصم أذنك يوما عن سماع محبيك ..لم أتوضى بل أغسل قلبي وعقلي وروحي وضميري أمامك طالبا منك إن كنا خير أمة فأجعل فينا خيرا وإن كنا شر أمة فأبيدنا لأننا لا نستاهل أن نقف بين يديك يوم الحساب وقد جنينا على أخوتنا وأهلنا ووطننا الذي أعطيتنا أياه ويدينا ملوثة بدماء بني آدم الذي خلقته .يارب أعطنا الحكمة ورجاحة العقل وكن معنا وقوي ضعف إيماننا لنعمل صلاحا ونجول خيرا ونصلح أحوال بلادنا وشعبنا فأنت القدير الحكيم

أبو طويلة
د / علاء سعد -

ياأبو طويلة .. انت بقى فصيلة أسد عليهم و فى الحروب نعامة هربانة

أبو طويلة
د / علاء سعد -

ياأبو طويلة .. انت بقى فصيلة أسد عليهم و فى الحروب نعامة هربانة

حرب عالمية 3
علي العاني -

بعد تدهور الاقتصاد العالمي كنى نتوقع حرب عالمية 3 و لكن تطور الدول الناميه والتكنولوجيه طبعا التفكير جاء من جهة اخرى حرب دوله 3 و هي ايران سوريا و اسرائيل من ناحيه تركية يعني اسرائيل تضرب حماس و نصراالله وحلفاء الخليج بضرب ايران و النيتو ضرب سوريا و الحرب يستمر لمده سنه او اكثر و بهدا تنتهي الحرب العالميه الصغيرة و من المستفيد ؟

حرب عالمية 3
علي العاني -

بعد تدهور الاقتصاد العالمي كنى نتوقع حرب عالمية 3 و لكن تطور الدول الناميه والتكنولوجيه طبعا التفكير جاء من جهة اخرى حرب دوله 3 و هي ايران سوريا و اسرائيل من ناحيه تركية يعني اسرائيل تضرب حماس و نصراالله وحلفاء الخليج بضرب ايران و النيتو ضرب سوريا و الحرب يستمر لمده سنه او اكثر و بهدا تنتهي الحرب العالميه الصغيرة و من المستفيد ؟

سوريا الأسد
ميلاد -

نسيتم ان الله حامي سوريا وقائدهاوإن ينصركم الله فلا غالب لكم

سوريا الأسد
ميلاد -

نسيتم ان الله حامي سوريا وقائدهاوإن ينصركم الله فلا غالب لكم

نقول مبارك لسوريا!!!
قربت يا سوريين وما النصر الا صبر ساعة -

بداية النهاية .....خلاص يا سوريين هذا مؤشر انهيار النظام.. منذ يبدا التهديد والتلويح بالأصبع ما يعني افلاس الاسد ولم يعد لديه حيلة!!! ألا يخجل يهدد بضرب اسرائيل التي تحتل جزء من بلده وهو بهذا التهديد يعترف بان يملك قوة .. فلماذا لم يستخدمها لإرجاع حق بلده؟؟ اليس هذا جبن وعار..؟؟؟؟؟

نقول مبارك لسوريا!!!
قربت يا سوريين وما النصر الا صبر ساعة -

بداية النهاية .....خلاص يا سوريين هذا مؤشر انهيار النظام.. منذ يبدا التهديد والتلويح بالأصبع ما يعني افلاس الاسد ولم يعد لديه حيلة!!! ألا يخجل يهدد بضرب اسرائيل التي تحتل جزء من بلده وهو بهذا التهديد يعترف بان يملك قوة .. فلماذا لم يستخدمها لإرجاع حق بلده؟؟ اليس هذا جبن وعار..؟؟؟؟؟

جهل متقع
مقالة فارغة -

أولا في تركيا 17 مليون علوي معظمهم يعتبرون أنفسهم سوريين هذا يعني أن الأسد لديه قوة ضاربة هائلة داخل تركيا و الأتراك يعلمون أن الأكراد الورقة الضاربة الأخرى أما عن قوة تركيا فهي قوة فارغة فتركيا دولة شبه مفلسة و المصدر الأساسي للمال هوا القواعد الأميركية و المنح الأمريكية و في حال نشوب حرب ستدهور الأقتصاد التركي بسبب توقف التصدير التركي لدول الخليج أضافة لسورية أضف الى ذلك بقس لساركوزي في الحكم ستة أشهر و بعدها مت الواضح أستلام اليسار الفرنسي و بالتالي العمل العسكري بدون موافقة فرنسا أمر مستحيليضاف ألى هذا سورية محكومة بحدود شيعية كسهل البقاع مع لبنان و العراق التي يمثل الشيعة 83% من السكان و بالتالي هذا يؤدي الحدود العراقية ستكون مفتوحة دائما و هثلها حدودلبنان أصف لذلكضعف الدول السنية الخارق كونها جميعا جيوشها صورية و ليست ذات قدرات قتالية كما راينا أن الشيعة من الحوثيين أجتاحوا الحدود السعودية بيوم و للة و لم ينسحبوا حتى تفاوضوا معهم و بالتالي فأن سورية سوف تفتح جبهة الحوثيين على السعودية من الخارج و القطيف السعي من الداخل و البحرين الشيعة التي يشكل شيعتها 90% من السكان أضف ألى ذالك ضعف الأقتصاد العالمي بالتالي الغربي التي لن تؤثر على أقتصادات مغلقة :اقتصاد سورية و أيران أضف لهذا كله أن حزب الله يمكنه أن يسيطير على المناطق السنية في لبنان في ساعات قليلة و سوف بعمل على أزلالهم كما فعل امرة الماضية و لكن هذه المرة سوف يكون عاملا علا تدمير قدراتهم القتالية و ببساطة كل الأوراق تصب لمصلحة الشيعة و سورية و السنة سوف يجدون نفسهم متروكين كما شاهدنا من قبل و دائما :نت أتمنى أن يكون نظام الأسد سينهار قريبا و لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

جهل متقع
مقالة فارغة -

أولا في تركيا 17 مليون علوي معظمهم يعتبرون أنفسهم سوريين هذا يعني أن الأسد لديه قوة ضاربة هائلة داخل تركيا و الأتراك يعلمون أن الأكراد الورقة الضاربة الأخرى أما عن قوة تركيا فهي قوة فارغة فتركيا دولة شبه مفلسة و المصدر الأساسي للمال هوا القواعد الأميركية و المنح الأمريكية و في حال نشوب حرب ستدهور الأقتصاد التركي بسبب توقف التصدير التركي لدول الخليج أضافة لسورية أضف الى ذلك بقس لساركوزي في الحكم ستة أشهر و بعدها مت الواضح أستلام اليسار الفرنسي و بالتالي العمل العسكري بدون موافقة فرنسا أمر مستحيليضاف ألى هذا سورية محكومة بحدود شيعية كسهل البقاع مع لبنان و العراق التي يمثل الشيعة 83% من السكان و بالتالي هذا يؤدي الحدود العراقية ستكون مفتوحة دائما و هثلها حدودلبنان أصف لذلكضعف الدول السنية الخارق كونها جميعا جيوشها صورية و ليست ذات قدرات قتالية كما راينا أن الشيعة من الحوثيين أجتاحوا الحدود السعودية بيوم و للة و لم ينسحبوا حتى تفاوضوا معهم و بالتالي فأن سورية سوف تفتح جبهة الحوثيين على السعودية من الخارج و القطيف السعي من الداخل و البحرين الشيعة التي يشكل شيعتها 90% من السكان أضف ألى ذالك ضعف الأقتصاد العالمي بالتالي الغربي التي لن تؤثر على أقتصادات مغلقة :اقتصاد سورية و أيران أضف لهذا كله أن حزب الله يمكنه أن يسيطير على المناطق السنية في لبنان في ساعات قليلة و سوف بعمل على أزلالهم كما فعل امرة الماضية و لكن هذه المرة سوف يكون عاملا علا تدمير قدراتهم القتالية و ببساطة كل الأوراق تصب لمصلحة الشيعة و سورية و السنة سوف يجدون نفسهم متروكين كما شاهدنا من قبل و دائما :نت أتمنى أن يكون نظام الأسد سينهار قريبا و لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

قال ممانعة
شمشون -

بالتاكيد الاسد وعصابته لم ولن يحرروا الجولان...ممكن نعرف على من سينتصرون ومن يقاومون ويمانعون؟إن شاء الله القصر الجمهوري سيهدم على رأس الجبان وعائلته الممانعة

قال ممانعة
شمشون -

بالتاكيد الاسد وعصابته لم ولن يحرروا الجولان...ممكن نعرف على من سينتصرون ومن يقاومون ويمانعون؟إن شاء الله القصر الجمهوري سيهدم على رأس الجبان وعائلته الممانعة

معلق 44
رائدة -

الى المعلق 44يبدو انك من شبيحة النظام ورئيسك الاسد ماهو الا نعجة او ارنب سيهرب عند اول صاروخ يسقط فوق قصره ويتركك مع المطبلين الاخرين لتواجهوا نهايتكم الكارثية

انتبه يا بشار
رامي ريام -

في الحقيقة الحذر يقي الضرر ولكن رؤساء الدول العربية يتصورون انفسهم هم اسود نعم اسود على رعيتهم فقط ولكتهم جرذان في اثناء المواجهة مع الدول الكبرى التي تمتلك امكانيات رهيبة عسكريا وماديا حيث العلم العسكري يتتطور بين فترة واخرى تطورا مذهلا والقوى البشرية الان ليس لها تلك الاهمية فقط في اثناء الانزال والاحتلال وما يملك الارعن بشار من صواريخ وحزب الله وغزة ما هي الا تلك الاحجار التي قذفها اطفال غزة على جيش اسرائيل وعند الحقيقة وقبل المواجهة العسكرية سوف تكون هذه الصواريخ في خبر كان حيث تشل حركتها تلقائيا من الجو وعلى مدار فضاء الشرق والخليج عموما - نقولها صراحة ان بشار انتهى ويجب ان يترك الحكم هذا ما يسعى له الغرب ودول الناتو وهناك ايظا دول ليس الان محل لذكرها تبعا لما خطط له من خارطة الطريق - واما ايران التي هي حليف لسوريا مهما كانت لها من قدرات عسكرية فأنها تبدوا وكأنها هباء منثورا امام هذه الدول التي سوف توحد قدراتها العسكرية وتوحد قبضتها عليها وخاصة ان شباب ايران قد اصابه الملل من حكم الملالي لانه يسعى الى الحرية المطلقة - اما تونس ومصر وليبيا واليمن هذه هي بداهيات المرحلة لان هناك من هي اولى منهم وهي سورية وحزب الله وايران حيث غزة لا تأخر ولا تقدم ابدا وكأنها هي لعبة كرة الطاولة بين يدي اسرائيل تتسلى بها كل يوم لكي تنوب عن مناواتها العسكرية - شكرا لجميع القراء

بثينة شعبان /الصحاف
قيس -

أنت تدعو إلى تدخل الناتو لقصف سوريةلتخليصك من بشار الأسد، على افتراض أنك سوري، طيب لماذا ياحبيبي لا تتفضل أنت وأمثالك وتحررون بلدكم دون اللجوء إلى الآخرين لكي يتكرموا عليكم بتحريركم، هل الفرنسيون أو المصريون أو التونسيون حررهم الأجانب من طغاتهم؟ لماذا لديك شوارب طويلة إن كنت عاجزا عن تحرير نفسك بنفسك؟ آه تذكرت، إن اسمك هو بثينة شعبان/ الصحاف، يعني أنك لا امرأة ولا رجل..

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح لان بأختصار هذاالمجرم الجبان اضعف بكثير من ان يهدد اسرائيل او دول الخليج هههه الطائرات الاسرائيليه تحلق وتتنزه فوق قصره وضربت مفاعل دير الزور و الجبان هو وجيش العار لم يطلق طلقه من بندقيه صيد على اسرائيل وايضا بالنسبه للخليج لايجرؤ ان يتكلم بكلمه ضد السعوديه هذا الارنب الجبان,الدوله الوحيده اللتى يستعرض عليها عضلاته هذا الجبان هى لبنان المسكينه بمساندة الاوباش من 8 اذار

المصلحة
رامي -

قرأت كل التعليقات واستنتجت من خلال أغلبيتها التي تردح في بشار الأسد أن هذا النظام أفضل لسورية من كل هؤلاء الشبيحة الجالسين وراء الكيبور لممارسة الشتم وأفضلهم مستعد لكي يزحف على بطنه لتنفيذ أوامر ماهر الأسد إن لوح له بامتياز صغير يفضله به عن بقية افراد الشعب السوري. الذي يمجد عدوه الذي يحتل أرضه ليس مناضلا، إنه مرتزق يبحث عن مصلحة صغيرة لشخصه، وليس لوطنه..

قيس وبثينة وافق شن طبقة
وليد المعلم -

لا يجرؤ بشار او الجبان ماهر او الفاسق آصف ان يقصف جحر جرذون في الجولان او اسرائيل. كله كلام وتهديد عالفاضي مثل تهديدات صدام بحرق نصف اسرائيل ونعرف ما حدث له. اذا هدد اسرائيل مرة اخرى سيتحرك الكونغرس الأميركي ضده وسيؤيدوا التدخل العسكري.

إلى رقم 50
التهامي -

لا امرأة ولا رجل، شو يعني؟ خنثى؟؟

رد على بو عبدالله
أبو سليمان -

ياسيدي الأسد حارب أسرائيل ورجع القنيطرة وكان راح يرجع الجولان بس لولا خيانة السادات وغير السادات حتى هذه اللحظة شوف دول الخليج لك صاروا مثل النعامة وين القضية العربية وين البحرين وين غزة وين السودان الصومال وووووووووو

الجنون قد يكون فنون
ا العاصي -

كلام بشار اخر خرطوشة في جعبته وان كان الامر معروفا مسبقا لان الدفاع عن السلطة والحكم والمليارات لابد ان تكون تضحيتها على مستوى وطن سوريا كله ؟؟ وما علينا الا الانتظار كيف ستنجلي الامور وكيف سيستطيع نظام سوريا الحالي من استعادة عافيته التي تتدهور يوما بعد اخر - والسوال هو هل اذا تدهورت حالته الى الدرجة النهائية دون اطلاق صواريخ اجنبية عليه هل سينتظر تنفيذ تهيداته ام سيزول صاغرا الى ما لا يقال عنه الا الى حيث القت ام قشعمي وال قد يكون كبيرا ومحيرا لنا ولكن المهتمون لابد وان لديهم اجوبة لكل سوال او موقف قد يظهر لان التهديد شيء والتنفيذ شي اخر ؟؟؟؟؟وكما قالت مرة صباح الجنون فنون

تصحيح 55
علي حسونة -

يا ابو سليمان الجيش السوري هرب من الجولان عام 1967 وفر مرة اخرى 1973 وهزم مرتين. ولكنه جيش شجاع وقوي ضد المدنيين والفلسطينيين في مخيم تل الزعتر وعلى اللبنانيين. كفانا بطولات زائفة وكلام فارغ واسأل رفعت الأسد اذا لا تصدق لأنه كان على رأس الهاربين واكد ذلك مصطفى طلاس.

كذبة إبريل نيسان
إبن كوردستان الحبيبة -

كم أتمنى أن يقصف بثار الأسد إسرائيل ومعها إيران الصفوي ولكن إنها كذبة إبريل نيسان،النظامين السوري والإيراني لن يقصفان إسرائيل أبدا،لأن قصف إسرائيل يعني نهاية النظامين السوري والإيراني.

بحبك يا بشار
مراقب -

الله ينصرك يا بشار ويخذل أحباب الصليبين واليهود وإن ينصرك الله فلا غالب لكم.

58
كمال حبش -

لم يقصفا اسرائيل عندما دمرت لبنان صيف 2006 ودمرت غزة نهاية عام 2008. اسرائيل تعيش بأمان.

تعبير صادق
صادق -

الصدق أن يقال إذا ما أردت الدول التي تقف حقيقة مع الشعب المغلوب على أمره أن تحق الحق فالتقاطع الحكومة المراد إرغامها على الإستجابة لمطلب الشعب وعلى الدول التي يحتمل أن تقاطع أن تجعل من تركيا دولة ترعى مصالح الشعب وهذا أقرب الطرق لتحقيق سلامة وأمن وصحة الشعب السوري وليس فئة معينة

إلى رقم 53
قيس -

أنشأ بشار مقاومة أذلت إسرائيل في لبنان وفي غزة، ويراكم عوامل القوة لكي يوفر الشروط اللازمة لكي تكون معركة تحرير الجولان آخر المعارك التي سننهي بها إسرائيل من الوجود إن شاء الله، إذا لم يعجبك هذا الكلام تفضل أنت يا بطل، ياشجاع وأرنا مرجلتك وحرر نفسك مما تعتبره استبدادا للأسد مفروض عليك. هل الشجاعة هي الشتم عبر الكيبورد يا يثينة/ الصحاف. أشخاص مثلك على استعداد لبيع وطنهم للاحتلال، من الأفضل أن يظل بشار الأسد داعسا على رقبتهم بحذائه أبد الدهر، ففي ذلك مصلحة لسورية ولأمتها العربية المجيدة. ورحم الله الشهيد صدام حسين، فالذين جاؤوا من بعده وحكموا العراق بوكالة من الاحتلال، أكدوا لنا أنه كان أفضل منهم بآلاف المرات، وهذا هو ما يدفع الشعب السوري مدعوما باشقائه في كل مكان إلى رفض ما تحلمون به من تدخل خارجي لكي يخلصكم كما تزعمون وكأنكم نسوان محتجزات في حريم..

روسيا
اسوس الرسام -

روسيا والصين وايران خسروا سوريا والسورين بموقفهم تجاه الثورة.

بده يقصف مين؟
George Habkeh -

بده يقصف إسرائيل؟ ههههههههه! عن جد ولا عم يمزح؟

سيد صدام حسين
Amine Torino -

انت وناتو والعملاء امثلك واسرائيل في ***** التاريخ السيد صدام حيسن تاج راسك

إلى تميمي
الهدهد الشامي -

أولاً: الأسد لم يقل أنه سيضرب الخليج... ثانياً من زعم بأن الأسد سيضرب الخليج هم أولاد عمك وأسيادك(الإسرائيليين)...والخبر كله لا يذكر أن من هدد بضرب الخليج هو الأسد بل إيران لا سمح الله....وثانياً (أتحنى وأتهنى) أنت وأشباهكك عندما تضرب تركيا أو إسرائيل سورية..فوالله لم نعرف لكم موقفاً مشرفاً للعرب إلا بالطنطنة وإدعاء أنكم مسلمون.

مالاتعرفه
الهدهد الشامي -

الأسد والجيش السوري ليسوا كالقذافي وكتائبه... وعندما يتم ضرب سورية سيلتف الجيش كله حول الأسد للدفاع عن سورية وأيضاً الشرفاء فقط من المتظاهرين وما أقلهم...

إلى إماراتي رقم 30
الهدهد الشامي -

من زمان عم تفكر بهالتعليق!!! بس ما تكون تعبت من كتر ما فكرت يا bottle....

أنا أشك...
Dabbousss -

أشك بصحة هذا الخبر لسبب بسيط أن بشار وجيشه لا يجرؤ على النظر أبعد من المدن والقرى السورية.. امام اعين الجنود السوريين في 5 حزيران سقط 20 فلسطينيا برصاص اسرائيلي.. لم يجرؤ جندي سوري على رفع رأسه...بشار شاطر على النساء والاطفال أما اسرائيل؟ بكل حال أتمنى أن يتحرش بإسرائيل هكذا نرتاح منه من حيث لا يدري...ولكن هيهات يستطيع رفع اصبعه بوجه اسرائيل او اميركا...