أخبار

أردوغان: إسرائيل خطر على المنطقة بامتلاكها القنبلة الذرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بريتوريا: أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم أن إسرائيل تمثل تهديدًا للمنطقة والدول المجاورة "لأنها تملك قنبلة ذرية".
وذكر أردوغان في تصريح أثناء مؤتمر في جنوب أفريقيا حول السياسة الخارجية لأنقرة أوردتها وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن إسرائيل "دولة احتلال تفرض حالة من الرعب في المنطقة".

ولفت اردوغان الأنظار إلى أن إسرائيل ألقت قنابل فوسفورية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة (أول ديسمبر 2008 - يناير 2009) مشددًا على أن استخدام أسلحة الدمار الشامل جريمة، ومشيرًا إلى أن اسرائيل قصفت أيضًا مباني تابعة للأمم المتحدة خلال عدوانها على قطاع غزة.

وأضاف إن علاقات أنقرة مع تل أبيب لن تعود إلى سابق عهدها إذا لم تعتذر إسرائيل عن قتل تسعة مواطنين أتراك كانوا على متن السفينة "مرمرة" ضمن أسطول الحرية التضامني، الذي سعى الى كسر الحصار البحري عن قطاع غزة في 31 مايو 2010، ودفع تعويضات لعائلات الضحايا وإنهاء الحصار على قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوردوغان
جابر -

اوردوغان وايران هم سبب المشاكل العربية ما هو الفرق بين اوردوغان والصهاينة تركيا محتلة ألأكراد واسكندرون السورية وقسم من قبرص وقسم من ارمينيا والآن هو سلطان العرب

Jealouse
Intssar -

I think you are only jealous because all Arabs will not and never have such a great leader like this great man . just keep asleep , don''t wake up