أخبار

شباب الثورة في مصر يحشدون لـ "شكرا عودوا إلى ثكناتكم"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: انطلقت حملة دعائية لمليونية الجمعة القادمة بميدان التحرير في القاهرة وجميع الميادين الرئيسية بالمحافظات والتي تنظمها الهيئة العليا لشباب الثورة المصرية وتضم عددا من الائتلافات والحركات الثورية.

وبدأت الهيئة العليا لشباب الثورة حملة الدعاية لمليونية الجمعة القادمة بميدان التحرير وجميع الميادين الرئيسية بمحافظات مصر، حيث وزعت 100 ألف منشور يدعو إلى التظاهر يوم الجمعة القادمة تحت عنوان "شكرا عودوا إلى ثكناتكم".

وقال الاتحاد إن الجمعة القادمة ستكون رسالتها موجهة إلى المجلس الأعلى والمشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس العسكري يدعونه فيها لترك كرسي الحكم سريعا والعودة إلى ثكنات الجيش حيث العمل العسكري، وكذا ترك أمور الحكم والسياسة للمدنيين.

وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أن المجلس العسكري لا يتعامل مع الثوار باعتبارهم رجال ثورة، بل على اعتبار أنهم مجموعة من "البلطجية" كما كان النظام المخلوع يصفهم بالقلة المندسة، وهو ما يعنى أن المجلس العسكري لا يزال يسير على خطى الرئيس السابق حسنى مبارك دون أي تغيرات. وأضافت الهيئة أن المجلس العسكري ليس ثوريا أو حتى حاميا للثورة، وعليه العودة إلى مقر عمله.

في المقابل، أعلنت حركة "مصر فوق الجميع" تنظيم احتفال بميدان روكسي بضاحية مصر الجديدة شرقي القاهرة يوم الجمعة المقبل، تحت شعار "أفضل وردة للشجعان"، تقديرا لما وصفته ببطولات القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر/ تشرين أول مع إسرائيل ودور المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية في مصر في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

طنطاوي: الجيش لن يقدم مرشحا للرئاسة

هذا ونفى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي الاربعاء "شائعات" تحدثت عن تقديم الجيش مرشحا الى الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال افتتاح اعمال التطوير في المجمع الطبي التابع للقوات المسلحة في شمال شرق القاهرة.

ونقلت وكالة الشرق الاوسط الرسمية عن طنطاوي رده على سؤال حول ذلك "هذه شائعات لا ينغي التوقف عندها ولا يجب استهلاك الوقت في الحديث عن شائعات". واضاف "لن نترك مصر الا بعد تنفيذ ما تم التعهد به من قبل وتنفيذ التزاماتنا تجاه الشعب وليس للمجلس العسكري مصلحة في الاستمرار لفترة طويلة".

وازدادت التكهنات حول هذا الموضوع منذ ان خرج حسين طنطاوي الاسبوع الماضي الى شوارع القاهرة بالزي المدني ليصافح المارة ويتحدث معهم، كما يفعل المرشحون خلال الحملات الانتخابية.

واثارت تلك الصور غير المعهودة للمشير طنطاوي بالزي المدني الكثير من التعليقات الساخرة والمتسائلة في الشبكات الاجتماعية فقال مصري يدعى عادل على شبكة تويتر ساخرا "انها طريقة طنطاوي في اعادة السلطة المدنية".

وستشهد مصر التي خرج الرؤساء الذين حكموها منذ سقوط النظام الملكي في 1952، من صفوف الجيش، في 28 تشرين الثاني/نوفمبر اول انتخابات تشريعية منذ سقوط الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير الذي خلفه المجلس الاعلى للقوات المسلحة في سدة الحكم بقيادة المشير طنطاوي.

وقد تنظم الانتخابات الرئاسية التي وعد الجيش بانه سيسلم اثرها السلطة الى المدنيين، خلال 2012 لكن لم يتم بعد تحديد موعدها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجلس مبارك العسكرى
ناصر -

سقط مبارك ولم يسقط نظامه..طنطاوى والمجلس العسكرى نسخة من مبارك..مستمرون فى اجهاض الثورة ولم يحققوا أى مطلب للثورة بل بالعكس شجعوا بمؤامرتهم على الثورة بعودة فلول مبارك ويجهزون المسرح لعودة نظام مبارك بالكامل ولكن بدون مبارك والوريث والوجوه القديمة

المضحك قامو بثورة؟
النظام السابق -

طنطاوي أحد أركان النظام السابق بل وأهمها من المؤكد إنه لم يدلي بشيئ يضر سيده مبارك وولي نعمته الذي لولاه لما وصل الى ما وصل الطنطاوي الآن،وإن الطنطاوي نفسه أياديه ملطخة،لكن المصريون يظنون بأنهم قامو بثورة وهذا هو المضحك،لأن السلطة سلمت من اليد اليمنى الى اليسرى لنفس النظام,محاكمة مبارك ليس إلا فلما هنديا،والطنطاوي هو من منع بث المباشر للمحكمة.

قلت منذ البداية
فلسطيني -

قلت منذ البداية إن المصريون ليسو أهلا لقيام دولة عصرية ديمقراطية،لأنهم من طين إرهابي لا يهمهم سوى المال،مرة يستغلون الإسلام لأغراضهم الدنيئة ومرة يدعون بأنهم ابناء احجار الأهرامات التي لا تعني شيئا,كلها مجموعة من الأحجار وضعت فوق البعض كما في ملاعب الأطفال،لكن المصريون برعو في شيئ واحد الا وهي الرقص في الملاهي والكازينوات للسواح من أجل المال.طاح حظكم يا مصريين يا من تستغلون الدين لأغراضكم الدنيئة.والله تستحقون أن يحكمكم فرعون ثاني ليرجعكم الى العبودية لتصبحو عبيدا للفرعون كما كنتم سابقا..

الى رقم 3
تامر -

عربى متخلف

الى رقم 3
ناصر -

أنت لست فسلطينيا ولست عربيا اطلاقا..مصر الحضارة والعلم والثقافة والوطنية والعروبة والاسلام لا ترد على أمثالك

أبناء وبنات الراقصات
فلسطيني -

ماذا تنتظرون من أبو الفول والطعمية أبناء وبنات راقصات الرقص الشرقي؟هل بإمكان أبناء وبنات راقصات الرقص الشرقي تأسيس دولة حضارية ؟طبعا لاء،همهم الوحيد جمع المال،هشام مصطفى طلعت قتل سوزان تميم وحكم بالإعدام لكن نقوده أنقض رقبته هذا هم المصريون بإمكانك شراء كل المصريين بالمال فقط،لذا إنها (مصـر)أصبحت جنة السواح الأجانب والخليجيين أصحاب المال يقضون أحلى الأوقات مع المراهقات بالمال لأن المال سيد كل شيئ في مصـر والمغرب أيضا,بمكانك شراء المشير طنطاوي وكل المجلس العسكري وكل الوزراء مع كل طالبات الجامعة بالمال بالمال بالمال .

أبناء وبنات الراقصات
فلسطيني -

ماذا تنتظرون من أبو الفول والطعمية أبناء وبنات راقصات الرقص الشرقي؟هل بإمكان أبناء وبنات راقصات الرقص الشرقي تأسيس دولة حضارية ؟طبعا لاء،همهم الوحيد جمع المال،هشام مصطفى طلعت قتل سوزان تميم وحكم بالإعدام لكن نقوده أنقض رقبته هذا هم المصريون بإمكانك شراء كل المصريين بالمال فقط،لذا إنها (مصـر)أصبحت جنة السواح الأجانب والخليجيين أصحاب المال يقضون أحلى الأوقات مع المراهقات بالمال لأن المال سيد كل شيئ في مصـر والمغرب أيضا,بمكانك شراء المشير طنطاوي وكل المجلس العسكري وكل الوزراء مع كل طالبات الجامعة بالمال بالمال بالمال .

قيادات وطنيه مطموره
جيفارا -

دعوه للمناداه بالاستاذ الدكتور حسام عيسي استاذ القانون الدستوري رئيسا للمحكمه الدستوريه العليا علي ان يتم تسليمه سلطه البلاد لمرحله انتقاليه يعقبها البرادعي رئيسا ابو الثوره المصريه . هذا اذا اردنا للبلاد الاصلاح و الفلاح 0 لدينا دررا لا يجب ان نطمرها او ان يعلوها الاخف شأنا من المتسلقين و اعني بهم شخوصا تحدثوا في الدستور

العسكر والسلطة
سامي البصيري -

لم يسبق ان تخلى العسكر عن الحكم الا بالقوة فلا شئ في الدنيا يعادل لذة العسكر في اصدار الاوامر، العسكر لم يكفهم خراب مصر على مدى 60 عاما وحولوها من نسخة عن عواصم اوروبا الى قرية كبيرة قذرة، اعتقد ان من الواجب ان يهب شعب مصر هبة واحدة وجدية لازاحة هؤلاء العساكر العواجيز عن الكم فهذا ليس شغلهم ولا طاقة لهم به وكفى ما حصل الى الان، وبالماسبة فان تعليق الاستاذ في رقم 6 كان غير لائق وما كان يجوز نشر مافيه من تجاوزات غير محترمة بحق الشعب المصري وان كان من حقة ان لا يحب مصر ولا شعبها

فلسطيني
د. علي النجفي -

بصراحة انت يافلسطيني لا تفهم لغة ما تعليقاتك كلها سب وقذب بحق الآخرين ،من انت ماذا تظن نفسك ؟ كل ما في الأمر إنك فلسطني مطرود من بلدك من دون دولة ولا جواز ولا ثقافة،انتم الفسطينيون نقمة علينا كلفتونا الكثير من الأرواح والأموال ولا يزال دول الخليج يدفع رواتب موظفيكم وعمالكم لولا الخليج لمات كل سكان فلسطين لذا عليك بإحترام الآخرين لأنكم من خانة الشحاتين الذين يشحتون المال من دولنا الخليجية من اجل الإستمرار في الحياة.

الى ىالحاقد رقم 3
عبدالله الرفاعى _مصر -

حرب اكتوبر كانت نصر عسكرى عظيم واكبر حرب فى القرن العشرين بعد الحرب العالمية وخسائر اسرائيل كانت 6 اضعاف خسائر مصر بحرب 1967 وماينطبق على مصر ينطبق على اسرائيل فى مناطق نزع السلاح فى النقب اوسيناء اما بخصوص وضع مصر الجغرافى فمصر مساحتها مكتملة من راس التين بالاسكندرية الى وادى حلفا ومن السلوم غربا الى طابا وفوقهم جزر تيران والصنافير بالزيادة

الفلسطينيين وكيف رضعوا الخيانة فى المهد
شادى رسلان -

إن قلت لأحدهم ما وقوفك هكذا والعدو في بيتك ، في أرضك ، سجن أخاك قتل أباك عذب ابنك ، يقول ، خانني الإخوان ، وانا اجاهد بلساني جهادا معنويا ، ماذا تركت للنساء ، يقول النساء أيضا تجاهد ، ماذا تركت للمسلمين خارج فلسطين ، يقول هؤلاء خونة تخلوا عنا وباعونا ، وأنت ألم تخن بلدك ، إن كان الجهاد فرض كفاية علينا فهو عليك فرض عين فالعدو في بلدك يلغ في عرضكيقول انا أدافع عن قضية أنا أقدم لهم ما استطيع ، خذلني الإخوان وليس بيدي شيءدأب هؤلاء على تحريض الشعوب واتهامهم بالخيانة حتى يستفزوا النخوة في الدماء العربية ليدفعوا الثمن بدلا منهم كما دفعه المصريون في أربع حروب متتالية ، وليحاسب عن الفاتورة العرب وحكامهم ، ثم ليتهم ينجون من ألسنتهم بعد كل هذا .أين هؤلاء الذكور ولا أقول حتى أشباه الرجال

الخيانة والدم الفلسطينى المسكوب
عبدالهادى -

لم أرى شعب تنمو فيه نسبة الخيانة مثل الشعب الفلسطيني فان سرعة انتشار الخيانة فيه كسرعة انتشار الطاعون فلا تجد حادثة اغتيال أو تدمير من اليهود لمنطقة في فلسطين إلا يقف خلفها خائن فلسطيني ولا يموت طفل في غزة أو في أي مدينة إلا كان من خلف المعلومات المدمرة يقف خائن فلسطيني . . .. ولم استعجب لهذه القضية التي قامت على يد خونه فلسطينيين منذ القدم فان الدم الخائن يورث في تلك البقعة التي أضحت رائحة الخيانة منها وأسلوبها ينتشر في العالم اجمع . . . ونكابر ونقول أن القضية قضية قومية عربية إسلامية وهي ليست كذلك وبالأسباب والتحليل . . . فمن قتل احمد ياسين أكان هم اليهود . . .. ومن قتل عبد العزيز الرنتيسي أكان هم اليهود . . . ننسب لليهود كل شي ونصب غضبنا على اليهود والعيب الأكبر في دم فئة ليست بقليلة من هذا الشعب المدعي للنضال نعم اتفق بأنهم ليس جميعا خونه . . ولكن الغالبية العظمة يجري في عروقها دم الخيانة بعملية إحصاء بسيطة نكشف لكم . . . أن الفلسطيني لم يسلط الله عليه اليهودي من فراغ ونواصل وهنا منبر رجال لا منبر جهل وخيانة

شادى رسلان
فلسطيني -

مصر والأردن والخليجيين باعو فلسطين والفلسطينيين لإسرائيل من اجل مصالحهم،على دول الخليج إعطاء نصف ميزانية النفط لنا إنها حق شرعي لنا لأننا نحميهم ولأننا سادة العرب والعروبة لكوننا كنعانيين ولأنه قبل إكتشاف النفط كان الخليجيون يعيشون على زكاة الفلسطينيين ,قبل إكتشاف النفط كنا نرسل المال والمواد الغذائية للخليج والى لبنان وسوريا ومصر والأردن لكي لا يموتو جوعا كالصوماليين.ولكنهم خذلونا وخانونا ،على هؤلاء ان يعطو نصف ميزانيتهم لنا مشكورا والا سنغزوهم ,اعذر من انذر نحن الفلسطينيون سادة العرب جميعا.

الى فلسطينى رقم 14 (انصحك باستشارة طبيب نفسى )
شادى رسلان -

انتى شخص مش طبيعى كنعنين ايه وكنا بناكل العرب ايه ياعم الحج روح شوف الفلسطينين فى لبنان ازاى عايشين فى حدائق مفتوحة اسمع القصيدة دى عشان تفوق من الغيبوبة مين هرب على الاردن وسوريا ولبنانعايش تعبان وعدمان وكحيانباع ارضة وعرضه من زمانوعايز غيره يحررهالو كماناتكسف على دمك بقيت مسخرة للمايسويشوبقيت عبرة للميختشيش ......................................