أخبار

باريس تطالب ب"الافراج فورا" عن عالمة النفس السورية رفاه ناشد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:طالبت فرنسا ب"الافراج الفوري" عن عالمة النفس السورية رفاه ناشد المعتقلة منذ اكثر من ثلاثة اسابيع في سوريا، و"استنكرت" رفض السلطات السورية اطلاق سراحها حتى الان، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو ان "فرنسا تستنكر رفض السلطات السورية اطلاق سراح عالمة النفس السورية رفاه ناشد بينما تواصل الاسرة الدولية والمجتمع الطبي والعلمي نداءاته للافراج عنها ولاخذ وضعها الصحي في الاعتبار".

واضاف ان "فرنسا تطالب بالافراج الفوري عن ناشد".
وتبلغ ناشد السادسة والستين من العمر وعولجت من سرطان وشفيت منه وتعاني من اضطرابات في القلب ومن ارتفاع في ضغط الدم وكانت تخضع لعلاج طبي في بيروت وباريس.

وعالمة النفس رفاه ناشد فرنكوفونية تحمل شهادة في علم النفس من جامعة باريس واعتقلت في العاشر من ايلول/سبتمبر الماضي في مطار دمشق بينما كانت تنوي التوجه الى باريس لتكون الى جانب ابنتها لدى وضعها مولودها. ورفضت محكمة الجمعة طلب الافراج عنها بكفالة.
وتابع فاليرو "من خلال توقيف هذه العالمة المثقفة اعتباطيا، فان نظام بشار الاسد يؤكد احتقاره التام للحقوق الاساسية".

وتساءل "ما هي الجنحة او الجريمة التي ارتكبتها ناشد لتحرم من حريتها بهذا الشكل؟".

وتواجه ناشد بحسب اسرتها "احتمال ادانتها بتهمة +الحض على الثورة والتحريض على قلب النظام وعدم احترام الراي العام+ وتصل عقوبتها الى السجن سبعة اعوام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
inhuman regime
arab -

a regime who has not provided any serious proof of the supposed plot against Syria . Nor has it explained the evident contradictions between its narrative and the thousands of YouTube videos and eyewitness accounts of security forces shooting rifles and artillery straight into unarmed civilians requesting freedom , the regime propaganda is not taken seriously world wide , only Russia China , in Syria we have lost 6000 martyrs,5000 missis, 60000 detainees for freedom of expression , we are loosing 10 to 20 precious Syrians , the regime is the most brutal ruthless inhuman , thus I feel pity for that doc-tress Mme Nashed

الشعب السوري المظلوم ينادي
ابراهيم سلقيني -

تحولت سوريا إلى سجن كبير والمواطن السوري ينتظر الإعدام باية لحظة بدون ذنب سوى أنه مواطن يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وقد تقوم الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة إنه الحكم الفاشستي يشجعه من أجل ديون ثمن أسلحة دون أن يقف مع مناصرة هذا الشعب الذي يقتل وتنتهك حماته كل يوم والشعب هو الذي دفع ثمن الأسلحة وسيدفع الديون التي عليه ،لذلك الشعب السوري يستصرخ ضمائر العالم بأن يقف موقفا يتناسب مع مصاب الشعب السوري الذي يواجه عمليات القتل والاغتصاب والتعذيب والاعتقال الممنهج ولأن حقن الدماء والحفاظ على الأعراض واجب إنساني ولأن الشعب صمم على ألا تتحول سوريا إلى قاعدة إيرانية شريرة ،ولذلك فإن الشعب السوري مستمر في مطالبته لمجلس الأمن بالتدخل لحماية الشعب الأعزل من الاعتقالات لأصحاب الرأي الآخر ولجم الآلة الحربية التي يستخدمها الأسد ضد الشعب الأعزل وأن يوقف قتل المدنيين الأبرياء والاغتصاب والتعذيب الذي ثبت لكل المنظمات الإنسانية التابعة للمنظمة الدولية أنها حرب إبادة جماعية ارتقت إلى جرائم ضد الإنسانية والمجازر مستمرة على مشهد العالم كله، ، فأين المحكمة الجنائية؟ أين الدول المتحضرة الكبرى القادرة على لجم هذا النظام المتهور المستمر بوعوده الكاذبة أمام كي مون بوقف المجازر، ثم أين أنت ياكي مون، أين تحركك لإيقاف هذه المجازر الفظيعة البشعة ضد شعب أعزل وحاكم كذاب مماطل لايحترم وعوده ؟