أخبار

برلين تستدعي سفير سوريا احتجاجاً على تصريحات مندوب دمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت الخارجية الألمانية أنها استدعت السفير السوري في برلين للاحتجاج على تصريحات أدلى بها زميله مندوب دمشق لدى مجلس الأمن ضد ألمانيا يوم أول أمس.

وكان مندوب سورية بشار الجعفري قد قال خلال جلسة التصويت على مشروع قرار (لم يمرر) لادانة الحكومة السورية "إن ألمانيا التي اضطهدت اليهود، تقوم الآن بمهمة العميل النزيه من أجل استصدار قرار كاذب ومزور".

ووفق الخارجية في برلين، فقد تم استدعاء السفير السوري في ألمانيا "للاعراب عن الرفض بأشد العبارات لتلك التصريحات"و "علاوة على ذلك، تم ابلاغ السفير السوري في ألمانيا ، وبشكل لا لبس فيه، أن التجسس والضغط على شخصيات المعارضة السورية في ألمانيا ليس مقبولاً" وفق بيان صادر عن الوزارة.

كانت ألمانيا ومعها فرنسا والبرتغال وبريطانيا قد طرحت الثلاثاء على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدين دمشق لقمعها الحركة الاحتجاجية، إلا أن روسيا والصين الشعبية استخدمتا حق النقض لاحباطه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.............
Almouhajer -

الرد غير مفهوم

أطردوا السفير
بسمان -

لماذا لاتطرد ألمانيا سفير بشار اللاشرعي من بلادها؟؟؟؟

مندوب وفضائية سوريا على شاكلة واحدة
عبدالرحمن الكواكبي -

لم يقتصر الأمر على مندوب سوريا في إثارة واختلاق أسباب تغذية الفتن في الدول الأوربية التي تم إلغاؤها من خارطة العالم على لسان وزير خارجية سلطة الأسد بل توجه بوق السلطة السورية لإختلاق فتن في الخليج العربي فقد صرح اللواء الركن مطلق بن سالم قائد قوات ; درع الجزيرة ; في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط بأن قيادة قوات درع لجزيرة أقامت دعوى ضد المحطة الاخبارية السورية وتلفزيون الدنيا اللتين اتهمتا درع الجزيرة بقيامه في البحرين والسعودية بالقتل وقصفت المتظاهرين بالطائرات وهدم المساجد ، وقال ليس هذا من شيمنا ، وشعبنا متآلف مع قيادته وينعم بالرخاء والأمن ، إن هذه الاتهامات من الفضائيات السورية هي ضمن خطة لتحويل انظار الشارع العربي عن الثورة التي تجتاح سوريا والتي سقط فيها 3200 قتيل برصاص الامن والجيش السوري منهم 250 طفلا . ذلك النظام الذي يسحق شعبه تحت جنازير الدبابات، إنها أنظمة مرعوبة قلقة لا يؤيدها سوى فضائياتها التي تحمل تناقضا عجيبا وحالة انفصام أخلاقي حينما تكيل الأكاذيب والافتراءات وفي الوقت نفسه، تؤيد وتبرر ذبح الشعب المطالب بأبسط الحقوق الإنسانية . والجدير بالذكر أيضاً أن الاتحاد الأوروبي تقدم بطلب بإيقاف بث قناة الدنيا باعتبارها شريكاً ومحرضاً على قتل السوريين عبر تسويقها لإعلام الفتنة والتضليل ،كما أن الشارع السوري يصف إعلام النظام السوري بالكاذب والمضلل .