أخبار

تظاهرة في طرابلس ضد مشروع اقامة معبد يهودي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


طرابلس: شهدت العاصمة الليبية الخميس تظاهرة لمجموعة صغيرة من مؤيدي الثورة التي اطاحت بمعمر القذافي احتجاجا على مشروع لاقامة معبد يهودي في طرابلس من دون اذن، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وجاء في بيان تم توزيعه مساء الخميس خلال التظاهرة التي شاركت فيها مجموعة صغيرة من الاشخاص في طرابلس ان الموقعين المنتمين الى "ثورة 17 فبراير: يرفضون اقامة معابد يهودية على الاراضي الليبية".

واضاف البيان ان على المتقدمين بطلب اقامة كنيس الا يكونوا من الجنسية الاسرائيلية او من الداعمين لاسرائيل كما عليهم ان يدافعوا عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

وقال وليد رمضان احد المتظاهرين البالغ من العمر 38 عاما "علمنا ان يهوديا من اصل ليبي فتح ابواب معبد مغلق منذ عقود بموافقة المجلس الوطني الانتقالي، الا ان المجلس الانتقالي نفى اعطاءه اذنا كهذا واعاد اغلاق ابواب هذا المعبد".

وكان الاخصائي النفساني الليبي اليهودي داود جربي العائد من المنفى قال الاثنين انه واجه تهديدا بالقتل عندما بدأ يعمل على اصلاح المعبد اليهودي المهجور في طرابلس.

وعاش اليهود في ليبيا منذ القرن الثالث بعد المسيح، وغادر معظمهم في الاربعينات الى اسرائيل بعد الحرب العالمية الثانية ويبلغ عددهم الان في اسرائيل نحو 180 الفا هناك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلة عند العرب صابون
مصريية.باحثة فى التا -

موقعة الجمل.يبدو ان شيخنا الجليل لايدرى شيئا عن التاريخ والخلافةوهل من اختلف على الامام على اول من اسلم ونام فى فراش النبى يوم انتوى الكفار قتلة وزوج فاطمة الزهراء عقيلة بنى هاشم وامام العارفين واب الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة وسبطا الرسول وريحانتى بيت النبوة.اتعلم من خرج علية فى موقعة الجمل..السيدة عائشة ام المؤمنين وكانت تركب جمل علية هودج حديد .وعبد الة بن الزبير بن العوام وطلحة.ولم يبايعوةوقتل عبد الة وطلحة وعادت السيدة عائشة الى بيتها.ثم اختلف على الامام ولم يبايعة معاوية بن ابى سفيان وحاربةفى موقعة صفين وعندما قبل التحكيم اختلفو وبايعو معاوية اما اهل الكوفة فبايعو الامام انشق علية الخوارج لقبولة التحكيم وقتلة ابن ملجم .وتولى الخلافة بعد معاوية يزيد الذى قتل الحسن والحسين ثم اختلف الاموين مع العباسين على الخلافة ثم الطولنين ثم الاخشيد ثم الفاطمين ثم الايوبين ثم المماليك ثم العثمانين ولم يمت خليفة على فراشة سوى الصديق ومن لم يمت يالسم فى العسل مات بالسيف ومن لم يمت بالسيف مات بغيرة .فهل من اختلف على علماءالصحابة امس يتفق اليوم على سفهاء القوم.كفانا الة شر القتال

تاريخ اسود
Syrian Moon -

يعني اليهود حاربو الانبياء اجمعين وكذبوهم ورب العالمين غاضب عليهم ويجب لاننسا هتلر ماذا فعل بهم كان فاهم لهم هولاء اناس لايعرفون ماذا يريدون لانهم من حلف الشيطان