أخبار

أفراد أسرة الأسد يسارعون لبيع امبراطوريتهم العقارية في الخارج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
رفعت الأسد

لندن: بدأ أفراد من أسرة الأسد بيع امبراطورية عقارية قيمتها ملايين الجنيهات الاسترلينية من الشقق والبيوت التي يملكونها في لندن وتحويلها إلى نقد، كما أفاد تقرير في صحيفة الديلي تلغراف.

وقال التقرير ان العقارات المعروضة برسم البيع تشمل بيتا قيمته 10 ملايين جنيه استرليني في منطقة مايفير الراقية في لندن ابتاعه رفعت الأسد المعروف بلقب "جزار حماة" لدوره في قتل آلاف السوريين من سكان المدينة قبل نحو 30 عاما.

ويلاحظ مراقبون ان رفعت الأسد، عم الرئيس بشار الأسد، الذي اختصم مع النظام منذ سنوات، يشارك في عملية البيع تحسبا للملاحقات القضائية وعمليات المصادرة التي قد تطاوله هو ايضا في حال سقوط النظام فيما يشير آخرون الى ان اركان النظام وبطانة الأسرة الحاكمة توصلوا الى اتفاق غير مكتوب على التفكير في طريقة للنفاذ بجلدهم.

وكانت ممتلكات في لندن تعود الى الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي والرئيس المصري السابق حسني مبارك والرئيس التونسي المعزول زين العابدين بن علي تعرضت للمصادرة بعد سقوطهم.

في غضون ذلك يواصل ابن أخيه بشار حملة البطش التي تقوم بها قواته ضد المحتجين المطالبين بالديمقراطية. واعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان يوم الخميس ان عدد ضحايا الحملة ارتفع الى أكثر من 2900 قتيل.

وبحسب مجلة شارلي ابدو الفرنسية الساخرة فان رفعت الأسد باع محفظته العقارية الضخمة في الولايات المتحدة ولندن واسبانيا وفرنسا وان افراد العائلة عموما يريدون "تصفية ممتلكاتهم في الخارج بأسرع وقت ممكن". وتردد ان عملية التصفية تتولاها اثنتان من زوجات رفعت الأربع مع ابنائه وبناته.

وذهبت المجلة التي حصلت على وثائق مصرفية رسمية تؤكد الصفقات الى ان ممتلكات ضخمة تملكها أسرة الأسد في مدينة بورتو بانوس على ساحل كوستا ديل سول في اسبانيا معروضة برسم البيع مقابل 600 مليون جنيه استرليني. وخُفض حتى هذا الرقم بواقع ملايين في إشارة الى لهفة أفراد أسرة الأسد على البيع بسرعة، على حد قول المجلة الفرنسية.

وكان رفعت الأسد (73 عاما) انتقل الى قصر قرب منطقة بارك لين في لندن منذ عام 2009. ورغم ان المحكمة الجنائية الدولية لم تصدر قرار اتهام بحقه عن "مجزرة" حماة عام 1982 فان هناك العديد من الشهادات المستقلة التي تؤكد دوره فيها. وقالت صحيفة الديلي تلغراف ان رفعت الأسد لم يكن متوفرا للتعليق على هذه التهمة.

وتحمل اسماء الأسد زوجة الرئيس بشار جواز سفر بريطانيا. وهي من مواليد بريطانيا ونشأت في لندن حيث ما زال والدها يعيشان وما زالت هي تمتلك عقارات، بحسب صحيفة الديلي تلغراف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بجد
صاحب -

دي عيلة إنما إيه! حرامية بجد

يسقط بشار وعاشت سوريا حرة
وسام -

رح نطالع هالعقارات من راسكم يا بيت الاسد.

اموال الشعب
سوري معارض -

;علنوا دعمهم ودفاعهم عن نظام دمشق الدكتاتوري وهم الآن مستهدفين قضائيا للجرائم ضد الشعب السوري وسرقة الأموال وسيتم اغلاق محطات ايه ا ن ن والعالمية وبيع بناية التجمع لشركة تتخصص في التخزين والتوزيع.

swe
sam -

هذا المقال هراء وصف كلام...وعلى فرض الكلام صح...اين سيذهبون بتلك الاموال الطائلة ؟الى ايران؟الى روسيا؟بكلتا الحالتين الاموال سوف تتبخر ...

الشعبين اللبناني - السوري
انطون حصرون ،قضاء بشري -

أعلنوا دعمهم ودفاعهم عن نظام دمشق الدكتاتوري وهم الآن مستهدفين قضائيا للجرائم ضد الشعبين اللبناني قبل السوري وسرقة الأموال وسيتم اغلاق محطات ايه ا ن ن والعالمية وبيع بناية التجمع لشركة تتخصص في التخزين والتوزيع،

السرقة العال العال
سامي البصيري -

ما احلى السرقة الحقيقية وعلى مستوى سرقة دولة او شعب كامل وليس عمارة او حارة، حيث يتحول اللص الثوري السارق الى نصف اله والعياذ بالله ويصير ابنه الالثغ رئيسا حكيما بينما اخوه المسخ صار يتملك الملايين ومحطات الاذاعة بينما الشعب له رحمة الله فقط ويعيش على فتات الوحدة مع ايران والحرية للصوص والاشتراكية في السرقة العال رحم الله العملاء والمرتشين كم كانوا جهلى

كذبة نيسان في رمضان؟
كذبة نيسان -

مساكين قراء أيلاف .. أولا ما مصدر كلام كاتب المقالة و بيع بيت يعني أنه يبيع أمبراطوريته و عائلة الأسد أصبح شخص واحد ؟ و ما قيمة منزل من ثروة رفعت الأسد يعني مثل واحد باع سيارة قديمة تناقلت الأخبار أنه سوف يهرب بالحمار ثانيا الأسد رفعت يحمل الجنسية الأسبانية و بالتالي لم يعد مواطنا سوريا بالنسبة لأسبانيا و ليس لسوريا أي سلطة عليه لأنه منذ سنين حكمت عليه سورية بالسجن و طالبت به و لكن ليس لسوريا عليه أي حق بعد أن أصبح مواطنا أسبانيا فيا ريت من كاتب المقالة المخترعة أن يعطينا عنوان البيت الذي سوف يبيعه رفعت و على الأقل يسرقلوا صورة بيت فخم من على النت على أنها بيت رفعت الذي لا يعيش في بريطانيا أصلا صراحة ما أكذب منكم غير آل الأسد وبحسب مجلة شارلي ابدو الفرنسية الساخرة فان رفعت الأسد باع محفظته العقارية الضخمة في الولايات المتحدة ولندن واسبانيا وفرنسا وان افراد العائلة عموما يريدون ;تصفية ممتلكاتهم في الخارج بأسرع وقت ممكن. وتردد ان عملية التصفية تتولاها اثنتان من زوجات رفعت الأربع مع ابنائه وبناتهأين هي المقالة في مجلة شارلي مع العلم أن المجلة المذكورة لم تنشر أي خبر بهذا الخصوص لا من قريب و لا من بعيد و فوق هذا هذه نفس الجريدة التي أعادت نشر الكرتون المسيئ للأسلام فكيف اصبحت مفضلة اليوم عند الأخوان يا عدنان ؟

اين المحامي السوري
عادل -

إذا كانت الادله متوفره على دور رفعت الاسد في مذابح حماه ! فلماذا لم يتقدم اي محامي سوري وهم المنتشرين في اوربا لرفع قضايا ضد رفعت وغيره من المتورطين في الجرائم التي حدثت وتحدث في سوريا كذلك المجلس السوري الجديد ... يجب ان يتحرك لملاحقة قتلة وسراق الشعب السوري. امام المحاكم الجنائية الدوليه واسترداد الاموال المسروقة من الشعب السوري . ;

سينتصر
شامي حر -

بشار الاسد هو زعيم الامه العربيه واسدها والمدافع عن كرامة العرب جميعا وهو سينتصر على هذه العصابات الاجراميه والغوغاء وحثالات الشام

شهادات آلاف المظلومين
ابراهيم حاطوم -

إن أهالي حماة في أنحاء العالم على استعداد أن يشهدوا بالشهادة التالية لقد قام العقيد رفعت أسد قائد سرايا الدفاع في عام 1982 بمجزرة مروعة في مدينة حماة السورية حيث قام باعتقال جميع الأطباء والمهندسين وإعدامهم مع تشويه جثثهم ، ثم اعتقل ألف ومائتين من المدرسين وكبار المثقفين ونقلهم إلى سجن تدمر ، ثم أمر قواته سرايا الدفاع بقصف المدينة براجمات الصواريخ فهدم المدينة على رؤوس أهلها أسفرت عن إبادة جماعية سقط ضحيتها أربعون ألف من الرجال و الأطفال والنساء والشيوخ ولقد تهدمت أحياء بكاملها ، كما هدم ست وثمانين مسجداً وثلاث كنائس ،ثم توجه بعد ذلك إلى سجن تدمر وأمر بقتل بقية المدرسين والمثقفين المعتقلين وعددهم ألف ومائتين بواسطة المدافع الرشاشة وتم دفنهم في مقبرة جماعية قرب سجن تدمر وبذلك كانت مجزرة مدينة حماة وتدمر هي أكبر كارثة إنسانية سجلها التاريخ قي ثمانينات القرن العشرين ، والله مع المظلوم .

9 سينتصر شامي غير حر
ابن الحوران -

سينتصر على من على الشعب على المتظاهرين لأنه لا يجرؤ اطلاق طلقة واحدة على الجولان ووجوده اهم ضمانة لاستمرار احتلال الجولان ام انه سيحرر الجوان في الوقت المناسب. الجيش السوري هرب من الجولان مرتين في عامي 1967 و 1973 وهو جيش جبان وفقط شجاع ضد النساء والاطفال والمدنيين العزل.

هل هو حقا شخصا سيئا؟
Jean -

رفعت له سمعة سيءة فهو جزار حماة الحقيقي؟ لا أعتقد دلك.منز 4 198 كان يعيش في العالم الحر وغير مسموح أن يعود الى بلاده لأنه بعد محاولة فاشلة للاطاحة بشقيقه فانه لم يقفت الحملات لتغيير النظام ودعم الحرية والديمقراطية في Syriaeو من المعروف ان لا يسمح لءحد ان يعيش لمدة 27 عاما في أوروبا والولايات المتحدة فاذا كان مجرم كان قد حوكم وأودع السجن حتى الآن.و لم يستطيع احد ان يثبت تورطه في احداث حماه حتا الءن ادا هو بريء أكثر المجموعات الكبيرة يبيعون ممتلكاتهم وخاصة في اسبانيا بسبب الأزمة الاقتصادية و مجموعة رفعت تأثرت ايضا؟ كنت هناك هذا الصيف ، ورأيت موظفين كانوا يحتجون بالقرب من فندقه لأن تأخرت رواتبهم باستمرار بسبب خفض معدل الإشغال و التعباة في الفنادق. أنا سالت 1 منهم و قال لي إن إدارة الشركة لم تستطيع دفع فاءدة الدين إلى المصرف منذ 1 سنة والبنك قد يسترجع الملكية و يعرف أن عقارات مجموعة رفعت لا تزال بعد 20 عاما مرهونة بالديون للبنوك.

احلموا لكن باعتدال
سامر -

نسمع مثل هذه الاخبار من حين لآخر لكن انتبهوا إلى اللإشاعات فإنها تسقط بالسرعة التي بها انتشرتهل المشكلة في قضية حماه؟ أم المشكلة في ثروة رفعت الأسد؟ أم المشكلة في إي إن إن؟احلموا باعتدال لأن أضغاث الأحلام تولد الكوابيس

إلى رقم 4
من قلب لندن -

نعم لتتبخر هذه الأموال، أشرف من أن تبقى بأيدي هؤلاء العصابة الأسدية . كل عائلة الأسد التي كانت طاعونا أسودا على لبنان و سوريا وشعبهما الأبي طيلة 50 عاما هي الآن في طريقها إلى الإنقراض وإن غدا لناظره قريب.

.....التاريخ
ابو حيدر -

لماذ هذه الضجة حول عائلة ............ تقول معلقة 12 ان رفعت الأسد ليس سيئا ومن مراقبتي له منذ التسعينات في اسبانيا وفرنسا وحتى في لندن لا استطيع تقييمه بطريقة موضوعية ولكن بعض القرارات التي اتخذها كانت خاطئة خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الأشخاص وهو لا يستطيع ان يتخلص من النزعة الدكتاتورية حتى لو عاش في الغرب الف سنة. لا مصداقية ولا صدق ولا اخلاص ولا احترام ولا عدل وقد ورث ابناءه هذه الصفات من اصغرهم واتفههم وكل العاملين يتحدثون عنه بطريقة سلبية وكلام غير لائق.

إلى المزابل
تيم حسن -

... آل الأسد فقط شيىء واحد أريد أن أعرفة إذا رفعت الأسد جزار .. أليس لأي شخص يعيش في أوربا أب أو أم أو أخ أو قريب قتل في حماة لماذا لا يتجه للقضاء الشريف لمحاسبة هذا الأنسان عفواُ من كلمة أنسان لأنه حتم لا يستحق هذا الوصف

من ده بكره بقرشين
معاوية -

أخيراً وقع في الفخ الذي نصبناه له، لا نريد له الموت، بل التجريس والجري في شوارع لندن والأطفال خلفه يصرخون السفاح أهه.

لا تقلق
سامر العابد -

اجابة على 16 تم اعداد ملف بالجرائم وسلم للهيئة المسؤولة في الأمم المتحدة وعندما يسقط بشار سيتم فتح كل الملفات من 1978 حتى الآن وسيتم محاكمة كل من تورط بجرائم منذ ذلك الوقت بمن فيهم ماهر الأسد وبشار وعمه واولاد خاله وحتى حافظ مخلوف وآصف شوكت وغيرهم من المجرمين حوالي 18 شخص. يمهل ولا يهمل.

بشارنا
حسنن -

بشار الاسد الرئيس المفدى ليس فقط يستاهل سوريا بل الوطن العربي كله ان يكون رئيسا للعرب اجميعين لان العرب لا يوجد فيهم مثل بشار . بشار الاسد الى الابد...

بشار أسد المقاومة و الشرف و الاسلام و العروبة
عمر الهرموش -

سقوط نظام الشرف و العروبة و المقاومة هو حلم غير قابل للتطبيق غير في حالة واحدة هي قيام الساعة وحتى ذلك الوقت نتمنى لاعداء سورية الاسد كل شر

زعيم !!!!
مواطن سوري أصيل -

شو زعيم ياسيد تعليق رقم 5 , وشو أمة عربية ، وشو مُدافع وشو كرامة ... ليس أسدكم ترك شيء أسمه أمة عربية ؟ أو كرامة عربية ؟ أو دفاع ؟؟ إنه قضى على الكل والآن عم يقضي على الشعب السوري ، ولكن هيهات والف هيهات أن يقضي على الشعب السوري أحفاد الآشوريين والآراميين والفينيقيين الذين سطروا ملاحم في البطولة والحضارة والكرامة والدفاع عن الوطن . مسكين هذا أسدكم والذي هو واحد من مخلفات بقايا سبايا الروم يوم طردوا شر طردة من سوريا إبان حروبهم المسماة بــ ( الصليبية ) . فالشعب السوري آجلا أم عاجلا سيتمكن من إلقاء القبض على أسدكم ..... وشكرا .

من أجل حفنة من الدولارات
المرتبة الاولى -

المال لا يجعل من الوحش إنسانا ... المال الحلال لا يدوم فكيف ان كان مالا حراما وجامعوه ....ركبتم على كاهل الشعب وبنيتم أسوأ دكتاتورية في التاريخ البشري من أجل حفنة من الدولارات ولم تفكروا على أية قائمة سيضعكم التاريخ... انها نتيجة حتمية لممارساتكم التي فاقت كل تصور وكل وحشية ...هكذا حين يذكر هتلر فأنتم تذكرون معه وربما في المرتبة الاولى ...ومن يراكم قادة فهو كاذب ولكنه متورط معكم ..الى الجحيم بيت الفسد وبئس المصير

رفعت الأسد
حداس2323 -

العجيب الغريب ان رفعت الأسد يمتلك عدة جنسيات عربية واوروبية -اللبنانية المغربية السعودية الفرنسية -الأمريكية الله الله اصبح للمجرمون اوطان عدة ترحب بهم بسبب المليارات التي سرقوها من شعبهم وصنعوا امبراطوريات مالية وثراء فاحش من المجازر والدماء التي سفكوها ببلدهم وهربوا منها ...رفعت غادر سوريا بأتفاق مع حافظ اسد ليدير اموال آل الأسد بالخارج ...ولا يوجد بينهما اي خلافات بل هي لعبة لكشف من مع من لصالح الطرفين . جرائمك رفعت وصهره معين ناصيف زوج بنته تماضر ليست خافية على احد